ياأهل الدفاع

بو_مساعد

عضو نشط
لووووووووووووول
اخوي الله يرزقكم واتمنالكم كل خير ونظرتي مو نفسكم حسد ولكنكم ماتبون كلمة الحق اقولك لاتعبون روحكم ونطرو لي بعد العطله وكلامكم هذا مو يايب نتيجه ولا راح يجدم ولايأخر شي بس بتعورون قلبكم
واخوي على طاري اني اتحسف غلطااان انا الحمدالله شهادتي دبلوم وقريب اخلص الجامعه باذن الله ودبلومي فني وفرق المعاش عن الجيش اكثر من ٢٥٠ هذا فرق الزياده يعني مو هامتني الزياده وانا ٢٥٠ ضامنهم مو بعلم الغيب مثلكم وماراح ارد الجيش لو ابيع بنك او سيديات عند الجمعيه لان ابرك من الجيش وعسكر العنزي مايتوسطلي يتوسط حق زملائكم البدون اللي بالجيش ppp:

الله يوفقك بس لوسمحت لادخل نفسك بشي مايعنيك وتكسر بمياديف الشباب

الاثنين, 12 يوليو 2010
مبارك البغيلي

حصلت «الرؤية» على مقترح تعديل الرواتب الاساسية للقطاعات العسكرية الثلاثة «الدفاع، الحرس الوطني، الشرطة»، بالاضافة إلى المهنيين في تلك القطاعات، والإدارة العامة للإطفاء، والذي أوصت به اللجنة الرباعية المكونة من مجلس الوزراء، وأقره مجلس الدفاع الأعلى برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.

وأكدت المصادر ان نسبة الزيادة في الرواتب الاساسية للعسكريين والمهنيين ورجال الاطفاء تتراوح ما بين 100 و150 ٪، لافتة إلى ان الحكومة ستقر الزيادة في نوفمبر المقبل وارسالها إلى مجلس الأمة لاعتمادها بشكل نهائي، على ان تصرف في يناير المقبل بأثر رجعي، مشيرة إلى انها تختلف بشكل كبير عن الزيادة التي اقترحها بعض النواب. ولفتت إلى ان الزيادة سيتم اقرارها من خلال اقرار الاعتماد التكميلي لصرفها، متوقعة ان تتراوح تكلفتها السنوي ما بين 400 و450 مليون دينار سنوياً، مؤكدة ان الزيادة تشمل البدون والوافدين في تلك القطاعات العسكرية.

واوضحت ان الفارق الكبير بين الرواتب الاساسية للقطاعات المدنية والقطاعات العسكرية كان سبباً وراء التسرب العسكري للتوجه إلى القطاعات المدنية، بالاضافة إلى خشونة طبيعة الحياة العسكرية التي تتطلب المزيد من اقرار الحوافز والدعم والتشجيع.

وأشارت المصادر إلى ضرورة تعديل قوانين الإدارة العامة للإطفاء لتكون متشابهة مع القطاعات العسكرية الثلاثة «الجيش، الحرس الوطني، قوة الشرطة، او ضم إدارة الإطفاء إلى ادارة الدفاع المدني في وزارة الداخلية»، مستغرباً من ازدواجية الاطفاء بين العمل العسكري والعمل المدني.

a7laaaq8

عضو نشط
بسنا فلوس يا حسين $

بسنا افلوس وزيادات يا حسين ملينة افلوس ما شفنها بس بالهوا
جريدة الانباء اتقول انة الزيادة 75 % وجريدة الراى اتقول 100 % وختمتها الرواية الي محد عارف لها اساس ولة مصداقية واتقول 150 % وتركت المزاد مفتوح للجرايد الاخر لكي تزيد الزيادات على راحتها وتبيع الاوهام للعسكرييين والنتيجة مكو زيادات واسف على قول الحقيقة

بو_مساعد

عضو نشط
بسنا افلوس وزيادات يا حسين ملينة افلوس ما شفنها بس بالهوا
جريدة الانباء اتقول انة الزيادة 75 % وجريدة الراى اتقول 100 % وختمتها الرواية الي محد عارف لها اساس ولة مصداقية واتقول 150 % وتركت المزاد مفتوح للجرايد الاخر لكي تزيد الزيادات على راحتها وتبيع الاوهام للعسكرييين والنتيجة مكو زيادات واسف على قول الحقيقة

ودي اسألك كل هالجرايد وهم منت مصدق صج انا الجرايد متضاربة بالارقام بس صدقني انشالله الزيادة موجودة ولاتشائم اكثر من جذي ارحم نفسك

a7laaaq8

عضو نشط
مكو شي خير شر

وانا اقولك مكو شي خير شر لا تنطر زيادة اخي الكريم وريح بالك

بو_مساعد

عضو نشط
وانا اقولك مكو شي خير شر لا تنطر زيادة اخي الكريم وريح بالك

والله كل واحد وتفكيرة اذا انت تفكيرك جذي على راحتك انا عكسك انا متفائل اذا زادو رواتبنا وفو بوعدهم الحمدالله واذا مازادونا هم الحمدالله راتبي ماشي ومكفيني وانا واحد من الناس راضي بالي الله كاتبلي وانا واثق بحكومتي وبشيوخي
وسلامتك وشكرا

bufahad

عضو نشط
مجلس الوزراء يبحث تقرير اللجنة الرباعية بالتنسيق مع «المالية» الوزارية بشأن تكلفة الزيادات على الراتب الأساسي
مطالبات نيابية بسرعة إقرار زيادات العسكريين

ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ ـ فليح العازمي

بعد إقرار اللجنة الرباعية لزيادات المرتبات الأساسية للقطاع العسكري في مختلف الوزارات والمؤسسات، من المقرر أن يبحث مجلس الوزراء تقرير اللجنة الرباعية بالتنسيق مع اللجنة المالية والاقتصادية الوزارية بشأن كلفة الزيادات واعتمادها بصيغتها النهائية لتكون جاهزة مع بداية دور الانعقاد المقبل.

وأكد النائب غانم الميع لـ «الأنباء» ان زيادة رواتب العسكريين باتت ضرورية والمماطلة فيها قد تضر بالعمل بالقطاع العسكري، مشيرا الى ان تلك الزيادات «نسمع بها ولا نراها» الأمر الذي جعل المنتسبين للقطاع العسكري ملوا الوعود الحكومية بشأن زيادة مرتباتهم التي تعتبر أقل رواتب بالدولة ما حدا بالشباب الى أن يهجروا القطاع العسكري ويتجهوا الى القطاعات الحكومية الأخرى، ودعا الميع الحكومة الى ان تكون جادة في شأن العلاوات العسكرية، وان تعتمدها بأقصى سرعة حتى تكون عيدية منها لأبنائها العسكريين ممن ينتسبون للقطاعات الأربعة الداخلية والدفاع والحرس الوطني ورجال الاطفاء.

عضو لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب سعد الخنفور قال لـ«الأنباء»: ان اللجنة لم تتسلم ملف زيادة رواتب العسكريين من المجلس الاعلى للدفاع، متمنيا ان يتم تسليمه خلال فترة الصيف ليتسنى للجنة دراسته ورفعه الى مجلس الأمة مع بداية دور الانعقاد الثالث بصفة الاستعجال، مشيرا الى ان الزيادة يجب ان تكون 100% من الراتب الاساسي كما جاءت في توصية مجلس الدفاع الاعلى.

من جهة اخرى، علمت «الأنباء» ان عددا من النواب بصدد تقديم اقتراح بقانون بشأن زيادة علاوات مثيلة للعاملين المدنيين في القطاعات العسكرية الاربعة أسوة بنظرائهم العسكريين، مشيرة الى ان رواتبهم من أقل الرواتب في الدولة، اذ انهم لم يحصلوا على كوادر أو بدلات ما أوقع الحكومة في مخالفة دستورية وهي النظر في رواتب موظفيها كل عامين.

وأشارت المصادر الى ان الحكومة تدرس منذ فترة علاوات المدنيين بالقطاع العسكري نظرا لكثرة المقترحات النيابية في هذا الشأن، متوقعة أن تحسم الحكومة أمرها بشأن زيادات العاملين سواء كانوا مدنيين أو عسكريين خلال الشهر الجاري.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=126551&zoneid=12

bufahad

عضو نشط
«ارتفاع معدل المتسربين الراغبين في العودة»
زيادة رواتب العسكريين المرتقبة تقلص استقالات منتسبي «الداخلية»

سجَّلت وزارة الداخلية اقل معدل استقالات لمنتسبيها وأعلى معدل طلبات اعادة للخدمة من قبل المستقيلين، وذلك اثر توصية مجلس الدفاع الأعلى الاخيرة والتي طلبت زيادة الراتب الاساسي لمنتسبي المؤسسات العسكرية بمعدل 85 في المئة الى 100 في المئة والتي من المقرر اقرارها في دور الانعقاد المقبل لمجلس الامة.
مصادر أمنية قالت لـ«الراي» ان وزارة الداخلية لاحظت انخفاضا ملحوظا في معدل الاستقالات وتزايد اعداد طلبات المستقيلين من الوزارة الراغبين في العودة حتى وصلت الطلبات الى 120 طلبا مقابل استقالة واحدة مسببة خلال الشهر الجاري، الامر الذي يؤكد تزايد اعداد طلبات الالتحاق بالوزارة.
وأكدت المصادر ان زيادة الراتب الاساسي المقررة من شأنها ان تزيد راتب العسكري الى نحو 220 الى 250 دينارا على الراتب الذي كان يتقاضاه في السابق.

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=217546&date=24072010

september

عضو نشط
«ارتفاع معدل المتسربين الراغبين في العودة»
زيادة رواتب العسكريين المرتقبة تقلص استقالات منتسبي «الداخلية»

سجَّلت وزارة الداخلية اقل معدل استقالات لمنتسبيها وأعلى معدل طلبات اعادة للخدمة من قبل المستقيلين، وذلك اثر توصية مجلس الدفاع الأعلى الاخيرة والتي طلبت زيادة الراتب الاساسي لمنتسبي المؤسسات العسكرية بمعدل 85 في المئة الى 100 في المئة والتي من المقرر اقرارها في دور الانعقاد المقبل لمجلس الامة.
مصادر أمنية قالت لـ«الراي» ان وزارة الداخلية لاحظت انخفاضا ملحوظا في معدل الاستقالات وتزايد اعداد طلبات المستقيلين من الوزارة الراغبين في العودة حتى وصلت الطلبات الى 120 طلبا مقابل استقالة واحدة مسببة خلال الشهر الجاري، الامر الذي يؤكد تزايد اعداد طلبات الالتحاق بالوزارة.
وأكدت المصادر ان زيادة الراتب الاساسي المقررة من شأنها ان تزيد راتب العسكري الى نحو 220 الى 250 دينارا على الراتب الذي كان يتقاضاه في السابق.

http://www.alraimedia.com/alrai/article.aspx?id=217546&date=24072010

هذا الي كانت تسعى له اللجنة الرباعية وتتحقق الي يبونه

وتعال حلني على ما يطبق هذا اذا تطبق

الشمالي بروحه بس فيلم هندي

والميزانية والتكلفه وبند الرواتب والعجز الي راح يحصل

للتذكير فقط بدل الخطر 40 دينار صارله 6 سنوات لم يقر

250 دينار تقر في يوم وليلة

بو_مساعد

عضو نشط
ماضي الهاجري
أكد مصدر حكومي لـ «الأنباء» ان الزيادات المالية للعسكريين والتي انتهت اللجنة الرباعية والمجلس الأعلى للدفاع من دراستها وأوصيا باعتمادها لم تدرج على جدول أعمال مجلس الوزراء حتى اللحظة.

واضاف المصدر ان مجلس الوزراء لديه أجندة وبرنامج عمل على جدول أعماله حاليا أهم بنوده خطة التنمية ولم ينته منها حتى الآن، وتابع المصدر ان مجلس الوزراء له الحق بالتعديل الذي يراه مناسبا بشأن الزيادات التي انتهت من دراستها اللجان المختصة وليس بالضرورة أن يأخذ بها كما جاءت.

المصددر جريدة الانباء

انا الصراحة كنت اكثر واحد متفائل بس عقب هالخبر اقدر اقولكم بينت فيلجا اذا زادو رواتبنا 25 بالمية قولو الحمدالله العوض ولا القطيعة والي كان متشائم اقدر اقولة تشائمك كان بمحلة وصدقت ضنونك والاعتراف بالحق فضيلة انا غلطان اني متفائل زيادة عن اللزوم بس الحمدالله على كل حال

الله يرزقكم
ان شاءالله في زياده اتوقع يكون بدل خطر وانا ياأخوي بومساعد لما قلت صعبه اخذتوني بشراع وميداف ويعلم الله اني اتمنالكم كل خير لان العساكر ربعي واخواني ويكفي اني كنت عسكري ٧ سنوات يعني عشره معاهم صحيح فيهم اللي مايسوى بس فيهم شباب ينحطون على الجرح بس الزيادات اللي اعلنو عنها كانت خياليه بوقت الحكومه قاعده تتشكى ومسويه افلام علينا وعجز اكتواري وخرابيط ولكن اتوقع يقرون بدلات يعني من ٨٠ الى ١٢٠ وهذا اللي سمعته من ناس المشكله ماكنت ابي اقول لاني كنت اضحك على الشباب اللي كل يوم يايبين خبر من ولد جيرانهم وولد جيران حلاق الفرع وخفت اقول ويطلع الكلام غلط وتحملوني المسئوليه بس انشالله تييكم زيادات اللي قالو عنها وزياده واذا بتكلف الميزانيه خلهم يعطون الكويتيين بس* والكويتي يستاهل بس وين بتشوفون خير ووراكم واحد مثل عسكر العنزي ممثل البدون في مجلس الامه

وابي ازيد على كلامي الظلم الكبير للعسكريين اصحاب شهادات الثانويه والدبلوم والجامعيين هل يعقل الفرق بين بين المتوسطه والثانوي١٠ دنانير واللدبلوم اعلى من الثانوي ١٠ والجامعي ١٠ يعني الفرق بين حامل شهادة المتوسطه والجامعي ٣٠ دينار طبعا كل الاحترام لحامل شهادة المتوسطه بس مو من العدل اساوي اللي قزرها مع اللي تعب ودرس وتقدر تشوف الفرق بالمدنيه وهذا اللي مخلي التسرب كبير لان العسكريه طبقتين ضابط وفرد الفرد مهما تكون شهاده يكون تحت والضابط من الطبقه العليا يعني مثال لما تقول للعسكري صاحب شهادة المتوسطه معاشك ٦٥٠ مثلاً نعمه بالنسبه له مايستلمها وهو مدني لكن تقول لشخص عنده دبلوم ومعاشه٦٧٠ هني ظلمت اللي عنده دبلوم لان اللي عنده دبلوم يتوظف اب اي وزاره مدني اقل معاش بيحصله اذا مو اكثر مو اقل من معاشه اللي بالجيش وطبعا نفس الجامعيين الافراد مظلومين وفوق هذا يايبين ضابط شهاده ثانويه ومستواه اقل من الفرد وهو مسئول عليه علشان الرتبه يعني الشهاده مالها احترام بالجيش وهما ناسيين النقطه هذي واغلب الاستقالات من حملة شهادة الثانويه والدبلوم

@ عاشق الريم @

عضو نشط
يا أخوان أحسن مكان بالشرطه العسكريه وين وصج علاوة المطار العسكري 300
ونقل من العود مافي حل

bufahad

عضو نشط
الحربش: التصويت على زيادات العسكريين في مستهل دور الانعقاد المقبل

توقع النائب الدكتور جمعان الحربش «ان يتم التصويت على زيادة العسكريين فور بدء دور الانعقاد المقبل».
وقال الحربش لـ«الراي»: «عندما اعلن عن زيادة للعسكريين، اقرها المجلس الاعلى للدفاع، قمنا بمخاطبة الحكومة من اجل احالة الزيادة إلى لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، ولكن حتى هذه اللحظة لم تتم الاحالة».
وبين الحربش: «ان اعضاء الداخلية والدفاع باركوا الزيادة المستحقة، ونحن مستعدون لتجهيز التقرير، وعرضه على مجلس الامة للتصويت عليه، ولا ريب ان العسكريين يستحقون الزيادة، ولا اظن ان هناك معارضة من قبل النواب، وعموما نحن بانتظار احالة الزيادة من الحكومة، حتى يتسنى لنا عرضها على المجلس في شهر نوفمبر المقبل».​

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=219356&date=04082010

بو_مساعد

عضو نشط
ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ
كلف مجلس الوزراء لجانه المختصة بعمل دراسة حول رواتب موظفي الدولة بشكل عام بمختلف الوظائف لوضع تصور نهائي حول امكانية زيادة رواتب الموظفين بعد المطالبات النيابية الكثيرة بهذا الخصوص.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان المطالبات النيابية بزيادة الرواتب واقرار الكوادر والزيادات الخاصة بالقطاع العسكري جعلت مجلس الوزراء يكلف لجانه بوضع التصور النهائي لمعرفة الكلفة المالية في حال اقرار الزيادة لمختلف الوظائف، مشيرة الى ان الحكومة تدرس وبشكل جاد زيادة الرواتب لجميع العاملين في مختلف الوظائف الحكومية والقطاع الخاص بدلا من اقرار بعض الكوادر في بعض الجهات الحكومية ليسود مبدأ العدل والمساواة وللحد من المطالبات النيابية بزيادة الرواتب لموظفي الدولة.

وأضافت المصادر ان موافقة الحكومة تتوقف على الدراسة التي ستقدمها لها لجانها المختصة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وجهات الاختصاص الحكومية.

وتوقعت المصادر ان تنهي اللجان تلك الدراسات خلال شهر رمضان المبارك ليناقشها مجلس الوزراء ويبت رأيه قبل دور الانعقاد المقبل لمجلس الامة.

المصدر جريدة الانباء

ياجماعة فيلجا كل مالها وتقرب قامت اتبين عدل الموضوع جنا غسلو ايدكم مدام السالفة فيها دراسة عيل رحنا قوع يعني وطي يعني راحة انتبة ماكو زيادة العموم سكرو احلوجكم
لوووووووووووووووووووووووووووووول كبيرة علينا
وشكرا

ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ
كلف مجلس الوزراء لجانه المختصة بعمل دراسة حول رواتب موظفي الدولة بشكل عام بمختلف الوظائف لوضع تصور نهائي حول امكانية زيادة رواتب الموظفين بعد المطالبات النيابية الكثيرة بهذا الخصوص.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان المطالبات النيابية بزيادة الرواتب واقرار الكوادر والزيادات الخاصة بالقطاع العسكري جعلت مجلس الوزراء يكلف لجانه بوضع التصور النهائي لمعرفة الكلفة المالية في حال اقرار الزيادة لمختلف الوظائف، مشيرة الى ان الحكومة تدرس وبشكل جاد زيادة الرواتب لجميع العاملين في مختلف الوظائف الحكومية والقطاع الخاص بدلا من اقرار بعض الكوادر في بعض الجهات الحكومية ليسود مبدأ العدل والمساواة وللحد من المطالبات النيابية بزيادة الرواتب لموظفي الدولة.

وأضافت المصادر ان موافقة الحكومة تتوقف على الدراسة التي ستقدمها لها لجانها المختصة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وجهات الاختصاص الحكومية.

وتوقعت المصادر ان تنهي اللجان تلك الدراسات خلال شهر رمضان المبارك ليناقشها مجلس الوزراء ويبت رأيه قبل دور الانعقاد المقبل لمجلس الامة.

المصدر جريدة الانباء

ياجماعة فيلجا كل مالها وتقرب قامت اتبين عدل الموضوع جنا غسلو ايدكم مدام السالفة فيها دراسة عيل رحنا قوع يعني وطي يعني راحة انتبة ماكو زيادة العموم سكرو احلوجكم
لوووووووووووووووووووووووووووووول كبيرة علينا
وشكرا

الله كريم

أعلى