بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

AZIZ77

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
447
بو يوسف
ترى للحين صامدون
وناطرين شهر 9
;)
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
صبحكم الله بالخير ..
أمس جاني اتصال من أحد الأصدقاء .. يقولي .. أبشرك .. جلوبل بتدش عليها سيولة لإطفاء الخسائر .. ومنع السفر عن ............ راح يشيلونه ...

قلتله .. مشكور .. بس مالي علاقة في جلوبل !!!!


والله أعلى وأعلم
 

cutenooooona

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
450
الإقامة
الكويت
صبحكم الله بالخير ..
أمس جاني اتصال من أحد الأصدقاء .. يقولي .. أبشرك .. جلوبل بتدش عليها سيولة لإطفاء الخسائر .. ومنع السفر عن ............ راح يشيلونه ...

قلتله .. مشكور .. بس مالي علاقة في جلوبل !!!!


والله أعلى وأعلم

نتمنى الأخبار تكون صحيحه بإذن الله.. وبالتوفيق لملاك السهم
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الشركة حققت خسائر لأول مرة العام الجاري
«طيب» يخفض توصيته لـ «جلوبل» ويحدد السهم بـ 100فلس


أصدر «بنك طيب» تقريراً في الرابع والعشرين من شهر أغسطس الماضي قيم فيه سهم «جلوبل»، حيث حدد السعر المُستهدف للسهم عند مستوى 100 فلس موصياً بخفض الوزني للسهم في محافظ العملاء، علماً بأن السهم أنهى جلسة ذلك اليوم عند مستوى 110فلوس، أي أن السعري المُستهدف الذي أوصى به «طيب» في ذلك التاريخ كان أقل من السعر السوقي بنسبة 9.1في المئة تقريباً.
وذكر «بنك طيب» في تقريره أن «جلوبل» تأسست في عام 1998 كواحدة من الشركات الرائدة في مجال إدارة عمليات الاكتتاب الخاص والطروحات العامة، حيث تقوم بدور المستشار الاستراتيجي للشركات والحكومات والمؤسسات والأفراد في دول مجلس التعاون الخليجي، علماً بأن الشركة لها وجود على مستوى 16 بلدا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط الأوسع وكذلك الأسواق الناشئة.
واستعرض تقرير «بنك طيب» نتائج «جلوبل» في نهاية النصف الأول من العام الجاري موضحاً بأن الشركة سجلت خسائر تشغيلية في نهاية الفترة بلغت حوالي 45.6 مليون دينار مقارنة مع إيرادات تشغيلية بلغت 115.67 مليون دينار تقريباً في الفترة المماثلة من العام الماضي، ويرجع ذلك بشكل رئيسي للآثار السلبية التي سببتها الأزمة المالية العالمية. إضافة إلى تراجع الرسوم والعمولات بنسبة 53.2في المئة، والانخفاض الكبير للفوائد والإيرادات المماثلة بنسبة 81.3في المئة بنهاية النصف الأول من العام الجاري.
وأوضح التقرير أن الشركة تكبدت خسائر صافية قدرها 5.02 ملايين دينار و 4.33 ملايين دينار على التوالي على الأصول المالية المُحتفظ بها للمتاجرة بالقيمة العادلة، إضافة للخسائر الصافية على العقارات الاستثمارية المتراكمة والتي وصلت بنهاية النصف الأول من العام الجاري إلى 15.54 مليون دينار، وخسائر قُدرت بحوالي 9.71 ملايين دينار خاصة بفروق صرف العملات الأجنبية.
وعلى الرغم من تراجع إجمالي مصروفات الشركة بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 1.8في المئة، إلا أن الخسائر التشغيلية بلغت حوالي 59.72 مليون دينار مقابل دخل تشغيل بلغ 101.29 مليون دينار بنهاية الفترة المماثلة من العام الماضي. كذلك ارتفعت مصاريف الفوائد بنسبة 35.8في المئة، في حين بلغت التكاليف حوالي 19.52 مليون دينار بنهاية النصف الأول من 2009.

ونتيجة للعوامل السابقة، سجلت الشركة خسائر صافية بنهاية النصف الأول من العام الجاري بلغت حوالي 98.57 مليون دينار مقارنة مع 82.24 مليون دينار تقريباً أرباح حققتها الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، بتراجع كبير بلغت نسبته 220في المئة تقريباً، وهو ما أدى لانخفاض ربحية السهم خلال فترات المقارنة من 81 فلسا ربحية للسهم في النصف الأول من العام الماضي إلى (80) فلسا خسائر للسهم في نهاية النصف الأول من 2009.
وأوضح التقرير أن «جلوبل» تعرضت لمشاكل عديدة وسجلت خسائر للمرة الأولى في العام الماضي في ظل تراجع العديد من الأصول المتعثرة، حتى أن الشركة استنفدت احتياطياتها وأصبحت غير قادرة على سداد ما عليها من التزامات، وذلك على الرغم مما بذلته إدارة الشركة في إعداد خطة لإعادة هيكلة تلك الديون وبذل جهود عديدة لتقليص نفقات التشغيل ووضع استراتيجية تهدف للخروج من النفق المُظلم في ظل ظروف السوق الحالية.
وبناء على الأسس السابقة أشار تقرير «طيب» إلى أن لديه توقعات بشأن سهم «جلوبل» الذي يتداول في الوقت الحالي عند مضاعف يبلغ 1.75 مرة (خسارة)، وبناء على سعره السوقي وقت إصدار التقرير من المتوقع أن يتداول السهم عند مضاعف يبلغ 5.99 مرات (خسارة) في العام القادم، أما مضاعف القيمة الدفترية للسهم هذا العام فيبلغ 0.98 مرة متوقع أن يصل إلى 1.18 مرة في العام المُقبل.
وذكر التقرير أن سهم «جلوبل» تراجعت قيمته السوقية هذا العام بنسبة 42.7في المئة تقريباً، وحتى تاريخ إصدار التقرير، بالمقارنة مع 1.5في المئة تمثل نسبة ما حققه مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية من ارتفاع خلال الفترة ذاتها من تلك القيمة.




تاريخ النشر : 02 سبتمبر 2009
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
لجنة مديونية «جلوبل» تمدد أسبوعا لتسلم مواقف الجهات الدائنة من الخطة


| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر مقربة ان اللجنة المتابعة لمديونية شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» منحت الجهات الدائنة فترة اسبوع اضافية لتسلم ردودها النهائية حول موقفها من المشاركة في خطة اعادة هيكلة الشركة، ولتبيان مواقفها النهائية من المشاركة، مشيرة الى انه كان من المفترض تسلم الردود النهائية يوم الجمعة الماضي الا ان اللجنة مددت الفترة لاسبوع اضافي نزولا عند رغبة الجهات الدائنة.
وافادت المصادر ان عدد المؤيدين من الجهات الدائنة للانضمام في خطة اعادة هيكلة «جلوبل» زاد في الفترة الاخيرة الى الحدود التي تطمئن على مرور الخطة وذلك بعد تغيير مواقف بعض الجهات التي كانت ترفض في السابق مبدأ المفاوضة على الانضمام، مرجعة التأجيل في الفترات الماضية حيث كان من المقرر الاعلان عن التوقيع بداية الشهر الجاري الى طلب بعض الجهات مزيدا من التفاصيل من اللجنة المتابعة حول بعض النقاط التي تخص الشركة، ودخول مرحلة التوقيع النهائي فترة الاجازات السنوية وهو ما غيب بعض ممثلي الجهات الدائنة المعنية بمتابعة ملف «جلوبل» عن التوقيع.
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
سهم يرفع الضغط .. في وايد اسهم خسرة و نطرة فيها اكثر من قلوبل .. لكن ولا سهم منهم رفع ضغطي كثر قلوبل .. على الله يعوضنا عن هالنطره
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
سهم يرفع الضغط .. في وايد اسهم خسرة و نطرة فيها اكثر من قلوبل .. لكن ولا سهم منهم رفع ضغطي كثر قلوبل .. على الله يعوضنا عن هالنطره

الله اكووووووووووووووون ابعوووووونك
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
الله يسلمك إن شاء الله .. و الله يكون بعون الجميع
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
السهم كسر الدعم 106 !!! الدعم القادم 95

اذا مارتد باجر من الصبح اتوقع راح انشوف 95 فلس مره ثالثه
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
غلوبل: سنعيد الأسهم إلى عميل الأردن الأولى قريباً
إصدار الشهادات بعد انتهاء الحظر في 19 الجاري
قالت «غلوبل» إن الأسهم المكتتب بها من قبل العميل مسجلة في سجلات «غلوبل» باسم العميل، ومودعة لديها في محفظة استثمارية باسمه، إلا أنها مسجلة رسمياً في عقد تأسيس شركة الأردن الأولى باسم «غلوبل»، وذلك كما هو معمول به لدى جميع شركات الاستثمار في الكويت.

قالت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، إنه بالإشارة إلى الخبر المنشور في جريدة الجريدة يوم أمس الثلاثاء الموافق 8 سبتمبر 2009 بعنوان شكوى جديدة من أحد العملاء رفعها ضد «غلوبل» للمركزي والبورصة، تود الشركة أن توضح أنها قامت بمخاطبة بنك الكويت المركزي بتاريخ 2 سبتمبر 2009 موضحة موقف الشركة القانوني مما جاء في شكوى العميل، ومرفقة جميع المستندات التي تدحض ادعاءاته.

وقال بيان صادر عن الشركة: «فقد قام العميل بالاكتتاب في شركة الأردن الأولى للاستثمار في عام 2006، وهي شركة تأسست في الأردن ومدرجة في سوق عمان للأوراق المالية، وذلك من خلال توقيعه على نموذج الاكتتاب المعد لذلك من شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، وعليه فإن الأسهم المكتتب بها من قبل العميل مسجلة في سجلات «غلوبل» باسم العميل ومودعة لديها في محفظة استثمارية باسمه، إلا أنها مسجلة رسمياً في عقد تأسيس شركة الأردن الأولى باسم «غلوبل»، وذلك كما هو معمول به لدى كل شركات الاستثمار في الكويت. وتدليلاً على ذلك كانت الشركة ومنذ اكتتاب العميل تقوم بإرسال كشف حساب دوري للعميل يبين ملكيته للأسهم ولم يعترض قط على أيّ من تلك الكشوفات التي كانت تصل إليه من الشركة».

وأضاف البيان: «فاجأنا العميل منذ عدة أشهر بمطالبة «غلوبل» بإصدار شهادات أسهمه باسمه، وقد قامت الشركة بإشعاره مرات عدة بأنه طبقا للمادة 10 من النظام الأساسي لشركة الأردن الأولى فإن «غلوبل» لن تتمكن من إصدار الشهادات إلا بعد انتهاء فترة الحظر على تداول الأسهم في 19 سبتمبر 2009. إلا أن العميل قام بتغيير مطالبه في مرحلة لاحقة، وأصبح يطالب الشركة بكل المبلغ النقدي لاكتتابه بالإضافة إلى عمولة الاكتتاب وفائدة بنسبة 8 في المئة دون وجه حق أو سند من القانون».
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى