بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
عندما تجامل - ولا نقول تنافق - بعض الصحف بعض الشركات تكون صيغة الخبر السيئ المتمثل بالخسائر الهائلة على النحو التالي :

الخبر منقول من جريدة الراي


أعلنت عن تقدم في إعادة جدولة الديون والاستمرار في دفع خدمة الدين
«جلوبل» تنجح في خفض خسائرها بنسبة 58 في المئة في الربع الثاني

أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) امس عن نتائج الشركة للأشهر الستة الماضية والمنتهية في 30 يونيو 2009، حيث انخفض اجمالي صافي الخسارة في الربع الثاني بنسبة 58 في المئة ليصبح 29.0 مليون دينار مقارنة بخسائر الربع الأول من العام 2009. فيما بلغ اجمالي الخسائر الصافية في النصف الأول من العام الحالي 98.6 مليون دينار ( 0.080 دينار خسارة لكل سهم).
وعلى الرغم من الخسائر في النصف الأول من العام 2009، فقد بلغ اجمالي أصول الشركة 1.011.3 مليون دينار وبلغت حقوق المساهمين 213.0 مليون دينار.
وتشكل هذه النتائج صافي دخل من الأنشطة التشغيلية المعتمدة على الرسوم (ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية) والتي تأثرت بالخسائر من الاستثمارات والخسائر التي تكبدتها الشركات التابعة ما أدى الى تحقيق خسارة اجمالية.
وبلغ اجمالي الأصول المدارة لصالح العملاء كما في 30 يونيو 2009، 2.074.7 مليون دينار، حيث استمرت أنشطة وأعمال ادارة الأصول تتمتع بالمرونة الكافية وحققت العديد من الصناديق الاستثمارية التي تديرها أداء فاق كل مؤشرات القياس الخاصة بها. فقد قامت عدد من الصناديق الاستثمارية بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها وكان آخرها توزيع صندوق الاجارة العقاري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أرباحا نقدية بواقع 6.5 في المئة عن الربع الثاني من العام 2009 والذي يعد التوزيع الثالث للصندوق منذ الاغلاق النهائي في سبتمبر 2008.
كما قام صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل بتوزيع أرباح نقدية بواقع 3 في المئة، وصندوق جلوبل القناص 2 بتوزيع 15.3 مليون دولار أميركي على حاملي الوحدات بعد تحقيق أرباح من بضعة استثمارات قام بها الصندوق.
إجراءات تخفيض التكلفة
وعملت «جلوبل» في الآونة الأخيرة تحديدا على تخفيض تكاليف التشغيل، حيث انخفضت تكاليف الموظفين في النصف الأول من العام 2009 بنسبة 53 في المئة عما كانت عليه في النصف الأول من العام 2008 لتصل الى 4.6 مليون دينار. وعلى الرغم من ذلك، بلغت تكاليف التشغيل الأخرى شاملة الاستهلاك 9.6 مليون دينار وهي أعلى ما كانت عليه في النصف الأول من العام 2008 جراء التكاليف غير المتكررة والمرتبطة بعملية اعادة الهيكلة مع زيادة التكاليف الناجمة عن الاستحواذات التي قامت بها الشركة في النصف الثاني من العام 2008. وفي الوقت ذاته انخفضت تكاليف الموظفين بنسبة 14.6في المئة خلال الربع الثاني كما انخفضت تكاليف التشغيل الأخرى بنسبة 11.2 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام 2009 نتيجة لجهود المبذولة في ترشيد التكاليف.
التقدم في عملية
إعادة جدولة الديون
واستمرت جلوبل طوال الفترة الماضية بالوفاء والالتزام بدفع خدمة الدين عند استحقاقها وهي مع ذلك تظل واثقة بأن العمل الجماعي مع جميع الأطراف سيؤدي الى التفاهم حول حلول لاعادة جدولة المديونية المدى للشركة في المستقبل القريب.
وفي تعليقها على هذه النتائج، قالت رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في جلوبل مها خالد الغنيم «بالرغم من أنه مازالت نتائج الشركة في النصف الأول متأثرة بالتقلب والانخفاض الذي شهدته الأسواق. الا أنه بالتأكيد وتيرة الانخفاض تباطأت خلال الربع الثاني مما يمكننا من التقدم بثقة أكبر». واضافت ان «الادارة ستظل عاكفة على تعزيز الأنشطة التشغيلية المعتمدة على الرسوم مثل ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية جزءا لا يتجزأ من مستقبل ربحية جلوبل. بالاضافة الى ايمانها التام بأن تقوية المركز المالي للشركة وتحسين التدفقات النقدية هما من أولويات العمل المطلوبة في المرحلة الحالية».
وتابعت، «على الرغم من أننا لم نتوصل لشروط متفق عليها في عملية اعادة الجدولة، الا أنني على ثقة تامة بأننا على قدر التحدي وسوف نخرج من فترة الاضطرابات السوقية هذه أكثر قوة وقادرين على خدمة عملائنا بفعالية أكثر مما سبق مع تقديم قيمة مضافة للمساهمين في الشركة».
وساهمت الرسوم والفوائد والتوزيعات النقدية بنحو 18.2 مليون دينار من دخل التشغيل خلال النصف الأول. وبناء عليه فقد حققت جلوبل 8.1 مليون دينار أرباحا من ادارة الأصول والوساطة المالية.
وانخفض اجمالي صافي الخسارة في الربع الثاني بنسبة 58في المئة ليصبح 29.0 مليون دينار مقارنة بخسائر الربع الأول من 2009. فيما بلغ اجمالي الخسائر الصافية في النصف الأول من العام الحالي 98.6 مليون دينار ( 0.080 دينار خسارة لكل سهم)
وادت الخسائر المحققة والخسائر غير المحققة من المخصصات الى انخفاض قيمة محفظة استثمارات الشركة والعقار وأثّر على الدخل التشغيلي بما قيمته 44.0 مليون دينار.
وبلغت الخسائر الناجمة عن حصص في الشركات التابعة 29.4 مليون دينار والتي انخفضت في الربع الثاني من العام 2009 لتصل الى 1.5 مليون دينار مقارنة بخسائر 27.9 مليون دينار في الربع الأول من العام الحالي.
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
للرفع انشالله في القريب العاجل
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
العفو طال عمرك و على فكره ..
ترا انت كتبتها مرا ثانيه غلط :p
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
الغانم: تقدم شركة "جلوبل" باقتراح لزيادة رأس المال سوف يتوقف على قدرتها على الاستمرار




قال بدر الغانم مدير إدارة الأصول فى شركة الكويت والشرق الأوسط فى تعليق له على نتائج شركة جلوبل في النصف الأول من العام الجاري: إن الشيء الأهم ليس تحقيق الشركة لخسائر ولكن هو أن الشركة هل لديها قدرة على خدمة الدين وفى الواقع إذا ما كانت الشركة ليس لديها القدرة على خدمة الدين أعتقد أنها سوف تكون الضربة القاصمة للشركة فى الوقت الحالي.


وأضاف الغانم في حديث لقناة العربية الفضائية اليوم أنه إذا تقدمت الشركة إلى إدارة السوق الكويتي بطلب لزيادة رأس المال فسوف يتوقف هذا الأمر بشكل أساسي على دور الشركة فى إقناع المستثمرين بخططها المستقبلية وقدرتها على الاستمرار ، مؤكدا أن جلوبل هي أحد الشركات الاستثمارية الهامة فى الكويت.

يذكر أن الشركة قد أفصحت اليوم عن نتائجها المالية والتي أظهرت حدوث خسائر كبيرة في النصف الأول من العام الحالي بلغ مقدارها 98.57 مليون دينار كويتي بالمقارنة مع أرباح بلغت 82.24 مليون دينار كويتي في نفس الفترة من عام 2008 ؛ وبلغ مقدار الخسارة على السهم الواحد في النصف الأول من هذا العام 80 فلسا في مقابل ربحية بلغت 81 فلسا لكل سهم في الفترة المقارنة من العام الماضي.
 

sky is the limi

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2009
المشاركات
13
منقول من مشاركة للأخ صياد 33 من منتدى النوادي

"غلوبل" توقع عقد اعادة هيكلة ديونها سبتمبر المقبل

السياسة الكويتية الاحد 16 أغسطس 2009 9:20 ص


بعد مخاض دام لأكثر من 7 أشهر عانت خلالها شركة بيت الاستثمار العالمي "غلوبل" من مطالبات دائنيها بمستحقاتهم المالية التي يصل حجمها الى ملياري دولار لبنوك محلية وعالمية, ستوقع "غلوبل" عقد اعادة الهيكلة مع البنوك الدائنة عن طريقة"لجنة البنوك الدائنة" والمستشار المالي للشركة بنك "اتش. اس .بي سي" وذلك خلال النصف الاول من سبتمبر المقبل, حسب مصادر واسعة الاطلاع بملف "غلوبل".
وقالت المصادر ل¯"السياسة" ان اكثر من 90 في المئة من إجمالي البنوك الدائنة قد وافقوا على خطة إعادة الهيكلة على ان تلتزم "غلوبل" بالسداد, مقابل تمديد موعد الدفع وتجديد الجدولة لمدة 5 سنوات مقبلة.
ولفتت المصادر خلال تصريحاتها ل¯ "السياسة" الى ان موافقة 90 في المئة من الدائنين بشأن تجديد جدولة الديون ل¯ 5 سنوات مقبلة, يشكل النسبة الكافية لتنفيذ الخطة الجديدة, مشيرة الى ان رفض النسبة المتبقية من الدائنين لا يمثل عائقا أمام " غلوبل" في سعيها نحو سداد ديونها المستحقة.
واكدت المصادر أن " غلوبل" لديها القدرة على سداد جميع التزاماتها , وهي كغيرها من الشركات الكويتية التي خيمت عليها تداعيات الأزمة المالية العالمية.
واضافت المصادر:"غلوبل ليست وحدها في الكويت فهناك اكثر من 5 شركات من كبريات الشركات الكويتية عليها التزامات مالية كبيرة .

يالله فرجها ياكريم :)
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
منقول من مشاركة للأخ صياد 33 من منتدى النوادي



يالله فرجها ياكريم :)

الله يسمع منك يارب ويرتفع السهم فوووووووووووق

وين اخونا بويوسف هالايام ماعنده تعليق عن السهم

عاد فيه الخير والبركه
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
الله يسمع منك يارب ويرتفع السهم فوووووووووووق

وين اخونا بويوسف هالايام ماعنده تعليق عن السهم

عاد فيه الخير والبركه

موجووود طال عمرك ما أعلق لانا ادري متى الصعووود قتلك اخر شهر 9
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
موجووود طال عمرك ما أعلق لانا ادري متى الصعووود قتلك اخر شهر 9

هلا بالغالي بويوسف الله يعطيك العافيه ياخي احب اشوف تعليقاتك بالسهم

خصوصا بعد ماشبه فقدت الامل بجراند لاني ماخذ فيه كميه كبيره وايد بالغالي قبل طيحه السوق وشكله مطول واااااااااااايد

عاد قبل اسبوعين اخذت جلوبل قلت انشالله يكون فيها رزقه حلوه وعسى الله يرزق الجميع

يعني تتوقع من خبرتك يابويوسف فيه طلعه حلوه انشالله

ومشكور وعساك القوه يالحبيب
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
الصراحه لوع جبدي السهم و رفع ضغطي

هونها وتهون نصيبك انشاءالله راح يصيبك

واللي الله كاتبها راح يصير

صبر جميل والصبر مفتاح الفرج وانشاءالله الايام الجايه راح تشوف الخير

باذن الله تعالى:)
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
داش: عملنا على تعزيز العوائد مع المحافظة على رأس المال
«جلوبل»: عوائد صندوق «مظلة الأوروبي» بلغت 6.6 في المئة منذ بداية العام












أعلنت «جلوبل كابيتل مانجمينت»، ذراع صناديق الاستثمارات البديلة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أمس، أن صندوق «مظلة جلوبل الأوروبي»، قد حقق نتائج إيجابية منذ بداية العام 2009. فقد حقق الصندوق (الذي يستثمر في عدد من صناديق التحوط الأوروبية) عوائد مجزية بلغت 6.6 في المئة منذ بداية العام وحتى الآن ما جعل أداء هذا الصندوق يفوق المؤشرات ذات الصلة، حيث فاق أداء الصندوق على مؤشر «يوريكا هيدج» لصندوق صناديق التحوط الأوروبية متعددة الاستراتيجيات والذي سجل 2.78 في المئة وهو مؤشر صندوق الصناديق الاوروبية بما يتجاوز 100 في المئة، وفاق أيضا مؤشر «مورجان ستانلي» للأسهم الأوروبية والذي سجل 4.3 في المئة وهو مؤشر يركز على الأسهم المدرجة بما يتجاوز 50 في المئة.
وخلال عام 2008 عندما تعرضت أسواق المال الأوروبية لمخاطر عالية فإن الصندوق انتهج استراتيجية محافظة من خلال تقليل تعرضه لهذه المخاطر. وفي بداية عام 2009 عندما قلت المخاطر انتهج الصندوق استراتيجية حكيمة من خلال الاستثمار في استراتيجيات صناديق التحوط التي يمكنها تحقيق عوائد مثلى مع المحافظة في الوقت ذاته على الحد الأدنى من التقلبات. ويستثمر الصندوق حاليا عددا من صناديق التحوط التي تنتهج العديد من الاستراتيجيات مثل استراتيجية البيع والشراء على المكشوف للأسهم والنظام العالمي الكلي (جلوبل ماكرو) والاستراتيجيات الموجهة من خلال الأحداث العالمية والعقود الآجلة النظامية والاستراتجيات المتعددة والتي مكنت الصندوق من تعظيم عوائد على المخاطر خلال العام الحالي.
وقال المدير الشريك في «جلوبل كابيتال مانيجمنت» شيليش داش إن هذا الصندوق انتهج طوال الوقت فلسفة استثمارية تعمل جاهدة على تعزيز العوائد المثلى مع التركيز في الوقت ذاته في المحافظة على رأس المال. وعليه فإن فريق صناديق التحوط في «جلوبل» يوفر للمستثمر المتحفظ المهتم بصناديق التحوط من أجل تنويع استثماراته، منتجات متعددة تتلاءم مع احتياجات أي مستثمر في هذه الفئة من الأصول، والتي تضم الصناديق التي تركز على الاستراتيجيات الإقليمية والدولية.
وأضاف داش إن الفترة المتقلبة التي شهدها العالم خلال العام ونصف العام الماضي تؤكد أهمية التركيز على أسس الاستثمار مثل التنوع. حيث ان صناديق التحوط بعوائدها التي لا ترتبط بالسوق أصبحت أكثر فئة من فئات الأصول أهمية ويختارها المستثمرون ذوو الخبرة.
وذكر أنه وعلى الرغم من انخفاض حجم عالم صناديق التحوط إلا أن الانخفاض الكلي في قيمة الأصول أقل مقارنة بالانخفاض في قطاعات أخرى في أسواق المال. ولذلك فإن نسبة صناديق التحوط من الاستثمارات أكبر من أي وقت مضى. وعلاوة على ذلك فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن أداء صناديق التحوط الذي فاق أداء الصناديق التقليدية خلال أوقات الأزمات نتج عنه اجتذاب العديد من المستثمرين الجدد لهذا القطاع.
من جهة أخرى، قال رئيس إدارة صناديق التحوط في «جلوبل» جوزيف جوزيف، إن اختيار مدير صندوق التحوط المناسب والاستثمار في الاستراتيجيات المناسبة يحتاج إلى مستوى عال من المهارة. بالإضافة إلى أن نقص الشفافية لدى العديد من المديرين العالميين سيساهم في زيادة أهمية المديرين المحليين لدى المستثمرين الإقليميين. ولدى فريق صناديق التحوط في «جلوبل» سجل حافل من الإنجازات ويضم الفريق مجموعة من المختصين ذوي المهارة العالية التي تسمح لهم بمواجهة التحديات وتقديم الحلول التي تلائم أهداف العوائد والمخاطر لجميع العملاء. وقد قامت بعض صناديق التحوط التي يديرها الفريق بتوزيع عوائد نقدية خلال هذه الفترة خصوصا عندما تطلبت احتياجات السيولة لدى المستثمرين ذلك التوزيع.
وأضاف جوزيف إن فريق صناديق التحوط في «جلوبل» لديه نظرة إيجابية خصوصا تجاه السوق الأوروبية. ويرى أيضا أنه بالنظر إلى التقييمات الحالية وشحة السيولة في الأسواق فإن الفرص الاستثمارية عالية جدا. مؤكدا أن الصندوق مؤهل جيدا للاستفادة من هذه الفرص من خلال الاستثمار مع أفضل المديرين كل بحسب مجال تخصصه.
واختتم داش إن فريق صناديق التحوط في «جلوبل» سيسعى دائما لتقديم منتجات وحلول قيمة لعملائه خصوصا في أوقات الشدة. يذكر أن صندوق «مظلة جلوبل الأوروبي» سيستمر في إنماء رأسماله مع التركيز في الوقت ذاته على تقليل المخاطر الجانبية من أجل توفير الفرص لمستثمريه وذلك للاستفادة من الاضطرابات السوقية المنتشرة حاليا في أسواق الأسهم والدخل الثابت وأسواق الائتمان في المنطقة الأوروبية.
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
سبق وان حللنا السهم من مده عند وصوله 134
وقلنا السهم رايح 116 في شارتنا الميمون اللي محد عطاه ويه ومسحناه
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
هلا بالغالي بويوسف الله يعطيك العافيه ياخي احب اشوف تعليقاتك بالسهم

خصوصا بعد ماشبه فقدت الامل بجراند لاني ماخذ فيه كميه كبيره وايد بالغالي قبل طيحه السوق وشكله مطول واااااااااااايد

عاد قبل اسبوعين اخذت جلوبل قلت انشالله يكون فيها رزقه حلوه وعسى الله يرزق الجميع

يعني تتوقع من خبرتك يابويوسف فيه طلعه حلوه انشالله

ومشكور وعساك القوه يالحبيب

السهم انا شاريه من يوم ما كان 70 للحين عندي لأنه كان عندي خبر عن زياده رأس مال هذا الي انا اناطره

ثانيا الزياده 150% على سعر 110 افلووووووووس

عشان يجذبووووون المستثمرين الى الاكتتاب لازم السعر فووووووق 250 فلس عليييييييييك الحسبه والزياده في شهر 10 يعني بدايه الصعود حسب ما وصلني من نص 9 الي اخره

الله اوفقك
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
السهم انا شاريه من يوم ما كان 70 للحين عندي لأنه كان عندي خبر عن زياده رأس مال هذا الي انا اناطره

ثانيا الزياده 150% على سعر 110 افلووووووووس

عشان يجذبووووون المستثمرين الى الاكتتاب لازم السعر فووووووق 250 فلس عليييييييييك الحسبه والزياده في شهر 10 يعني بدايه الصعود حسب ما وصلني من نص 9 الي اخره

الله اوفقك

هلا بالحبيب صبحك الله بالخير

انا بالنسبه لي اخذته 132 من اسبوعين او اكثر تقريبا بشوي بناء على توصيه من واحد من الربع وقالي انصحك انك تاخذه لانه راح يوصل 300 فلس على كلامه

والله كريم وانشالله الله يكتب اللي فيه الخير ويرزق الجميع:rolleyes:
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
سبق وان حللنا السهم من مده عند وصوله 134
وقلنا السهم رايح 116 في شارتنا الميمون اللي محد عطاه ويه ومسحناه

صقر البحر ليش مسحته ؟؟

جان صورت معاه للذكرى ..
ههههههههه
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
بو يوسف مو شرط حبيبي .. على سبيل المثال شوف ابيار
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى