بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

Q8_123

عضو نشط
لا خبر ايجابي اثر ولا خبر سلبي .
ناطرين اعلان النتائج و عسى خير ان شاء الله اتأثر بالسهم و ترفعه رفعه حلوه نعوض فيها

panadol_11

عضو نشط
لا خبر ايجابي اثر ولا خبر سلبي .
ناطرين اعلان النتائج و عسى خير ان شاء الله اتأثر بالسهم و ترفعه رفعه حلوه نعوض فيها

هذا السهم فيه غموض ويحير يعني مايندرى عنه

هاليوم سالت واحد من الشباب شغال بالبورصه يقول السهم زين وحلو وسعره زين
رديت عليه وقتله وايد اسهم اسعارها حلوه

عاد قالي ناطرين اخبار الربع الاول وراح يكون خبر ايجابي له

هذا على كلامه والله واعلم

يامجرد كلام قايله او فعلاسامع كلام عنه

بالنهايه اللهم افتحها على الجميع باوسع ابوابك وارزقنا ياكريم

الفوزش

عضو نشط
هلا بالشباب
أنا من خلال متابعتي للسهم قاعد اشوف أخر ثلاث أيام في واحد قاعد يلم بشكل مو طبيعي على 124 ولو تلاحظون تداول امس واليوم كل ما يعطي 124 يرجع يطلب .. وفوق هذا في ضغط على 126 و 128 علشان ياخذ كميته تحت وهذا اللي قاعد اشوفه .
وبالتوفيق للكل

LONG TERM

عضو مميز
هلا بالشباب
أنا من خلال متابعتي للسهم قاعد اشوف أخر ثلاث أيام في واحد قاعد يلم بشكل مو طبيعي على 124 ولو تلاحظون تداول امس واليوم كل ما يعطي 124 يرجع يطلب .. وفوق هذا في ضغط على 126 و 128 علشان ياخذ كميته تحت وهذا اللي قاعد اشوفه .
وبالتوفيق للكل

صبجك الله بالخير

السهم عليه مشاكل ( قضايا , وتعثر في سداد الديون ) ...

السهم ( يا خال يا بوثنتين ) ..

احتمال ان السهم يرتفع ... واحتمال يثبت مدة طويلة .. واحتمال تطلع مشكلة ثانية

ليش تغامر بفلوسك ووقتك ... والسوق كله جدامك ... طب وتخير

نصيحة من اخوي يحب الخير لاخوانه ... بدله بسهم ابيار سعره الان 93 فلس( استثمار ممتاز )

او سهم ثاني ... ما عليه مشاكل ... ( عقارات الكويت 93 الامان 106 المدينة99 في وايد اسهم اسعاره ممتازة ولا عليها مشاكل ...)
والله اعلم

شاعري

عضو نشط

06/08/2009 24 شتيمة وكذبة في إعلان "بيت الاستثمار العالمي" إلى"غلوبل": القبس تبقى قبساً ولا تخضع للابتزاز وستواصل نشر الأخبار الصحيحة

كتب المحرر الاقتصادي:
بعد الخبرة الطويلة و{النجاح} في ادارة اموال الغير والاستثمار وتنمية أصول المساهمين، يبدو ان شركة غلوبل، قررت نقل هذا«النجاح» الى ميدان «الاعلام» و«الصحافة» لتكرس فيهما سلوكيات شبيهة بما اتبعته في مجال الاستثمار، وآخرها ما طالعتنا به أمس باعلان نشر في «القبس» وعدة صحف اتهمت فيه {القبس} عموماً و{القبس الاقتصادي} خصوصاً بالسعي الدؤوب للنيل من سمعة غلوبل.
مناسبة اتهامات غلوبل هي نشر أخبار وتحاليل عن قضايا في المحاكم رفعتها شركات اقليمية ودولية (دبي كابيتال وأوركس اليابانية) ضد غلوبل تتهمها فيها بالاحتيال وخيانة الامانة في عملية الاكتتاب بشركة «الثريا لإدارة المشاريع». والمتهمون بالنصب بينهم مسؤولون كبار جداً في الشركة.
تقول غلوبل أن خبر الدعوى المرفوعة ضدها من شركة اوركس اليابانية ليس جديداً. والرد هو ان الدعوى خصصت لها جلسة في 9 أغسطس الجاري، اي بعد ايام قليلة، علما بان «القبس» كما وسائل الاعلام الاخرى لم تكن على علم بتلك الدعوى الا يوم امس الاول، والقاعدة الصحفية البديهية تقول: ان كل خبر غير معروف للملأ هو خبر جديد عند نشره.
الاتهام الثاني الذي وجهته غلوبل ل‍‍ «القبس» متعلق بقضية رفعتها شركة دبي كابيتال ضد غلوبل وحصلت الأخيرة على براءة فيها. والرد هو كالآتي: لم تخبرنا غلوبل يوما بأن هناك قضية خيانة امانة واحتيال مرفوعة ضدها من دبي كابيتال. كما لم تخبرنا بان تسوية حصلت بين الطرفين.
«شفافية» غلوبل أوحت اليها باخبارنا بحكم البراءة فقط. فهل ممنوع على «القبس» القيام باعلام الناس ان قضية كانت مرفوعة ضد غلوبل؟ وهل ممنوع على «القبس» الاشارة الى ان تسوية حصلت مع دبي كابيتال؟
اما بالنسبة الى اعلان غلوبل، سواء تلميحا او جهارا، ان في «القبس» محاولات دؤوبة للنيل من سمعة الشركة فنقول الآتي:
ــ فلنسأل 50 مصرفا ودائنا محليا واقليميا ودوليا عن سمعة غلوبل: هل تخلفت الشركة عن سداد قروضها؟ هل تعثرت واخلت بالتزاماتها؟
- فلنسأل مؤسسات التصنيف الدولية عن الدرجات التي منحتها لشركة غلوبل اخيرا c ثم d ثم التخلي عن تصنيف الشركة؟ فلنسأل الخبراء والمعنيين عن معنى درجة c وd ونسألهم لماذا اقلعت غلوبل نفسها عن طلب التصنيف؟
- فلنسأل عشرات، لا بل مئات المكتتبين في شركة الثريا عن مصير أموالهم؟ وأين هي الشركة المكتتب بها؟ هل تأسست؟ واين هو رأسمالها؟ واين ذهبت تلك الأموال؟ وكيف تم التصرف بها؟ ومتى؟ فلنسأل المكتتبين عن التمييز الحاصل بينهم، هل تمت تسويات مع البعض؟ ولماذا البعض الآخر منتظر على قارعة التسويات؟
- فلنسأل مدققي حسابات الشركة، هل وقعوا الميزانية؟ وما الملاحظات التي وضعوها مشككين بقدرة «غلوبل» على الاستمرارية؟
- ولنسأل البنك المركزي لماذا افرج عن ميزانية «غلوبل» رغم عدم توقيعها من مدقق الحسابات؟ ولنسأل سوق الكويت للأوراق المالية عن مصير المستثمرين بسهم شركة ميزانيتها لم تصدر كما يجب أن تصدر؟
- فلنسأل «فايننشال تايمز» و«وول ستريت جورنال» و«بلومبرغ» وغيرها من المصادر الأجنبية الموثوقة عن سمعة «غلوبل». ونقول للشركة وتلك المصادر: لماذا تناولتم تعثر «غلوبل» وخفض تصنيفها؟ وما اثر ذلك، ليس على سمعة الشركة فحسب، بل على سمعة القطاع المالي الكويتي كله؟
- ولنسأل تلك الصحف الأجنبية المرموقة لماذا نقلت، من لندن تحديدا، أخبارا عن تضارب مصالح في مكان ما من ممارسات الشركة مع أخرى مدرجة في لندن؟ فلنسأل: من اقترض ممن؟ ومتى؟ وهل هناك شبهة استغلال أموال أم لا؟ ولذلك ننصح بالعودة إلى أخبار عدة نشرتها «فايننشال تايمز» تحديدا وهي موثقة في ارشيف «القبس».
- فلنسأل الشركة نفسها ماذا قالت عندما أجرت تغييرات في الإدارة العليا؟ ألم تقل يومها ان التغيير كان بسبب أساليب مطلوب تغييرها لتتماشى أكثر مع معايير الحوكمة؟
- فلنسأل لماذا استقال مسؤول كبير من الشركة تحت وطأة ادائها المتعثر وتراكم الدعاوى ضدها؟
- فلنسأل المساهمين والمستثمرين في سهم الشركة لماذا خسرت «غلوبل» أكثر من مليار دولار. أين ذهبت تلك الأموال؟ وكيف ذهبت أدراج الرياح؟
- فلنسأل المساهمين والمستثمرين بسهم الشركة كيف هبط سعر السهم من اكثر من دينار الى نحو مائة فلس؟ ولماذا؟ ونسألهم ماذا وعدتهم «غلوبل» منتصف 2008؟ وهل وفت بوعودها؟
- فلنسأل «غلوبل» نفسها عن الدروس التي تم اعطاؤها للناس عن الاستثمار الناجح والحوكمة السليمة والانجازات الباهرة طيلة سنوات، فهل كانت على قدر تلك الدروس؟ وماذا طبقت منها؟ واذا طبقتها فلماذا تعثرت وتخلفت عن السداد؟ ولماذا تواجه قضايا في المحاكم حالياً؟
- فلنسأل «غلوبل» لماذا تسرع مرة بعد مرة بالرد على «القبس» وتتهمها بما ليس فيها، ولا تتجرأ ولو مرة واحدة بالرد على «فايننشال تايمز» و«وول ستريت جورنال» و«بلومبوغ»؟
- فلنسأل «غلوبل» عن عشرات القضايا المثيرة وابرزها تفريخ الشركات وادراج الشركات الورقية وتضخيم الاصول وتشتت الاستثمارات في حصص متناثرة حول العالم في شركات لا نعرف عنها الكثير! ولنسألها لماذا اختلفت مع سوق الكويت للاوراق المالية على الادراجات؟ ولنسألها ما رأي وزارة التجارة بالاكتتابات التي ادارتها وآخرها شركة الثريا؟ ولنسأل البنك المركزي لماذا توقف عن ترخيص صناديق لشركة غلوبل؟!
- ولنسأل «غلوبل» عن اموال التأمينات الاجتماعية التي في رأسمال الشركة وبعض استثماراتها التابعة والزميلة، ماذا حل بتلك الاموال؟!
ولنسأل عن رأي هيئة الاستثمار في صندوق الاصول الذي عرضته «غلوبل» على الهيئة لتساهم فيه، وماذا عن التقييم الذي اجرته الهيئة لتلك الاصول؟ وما رأيها اساساً باستثمارات الشركة؟ ولنسأل لماذا اقلعت الهيئة عن المساهمة في صندوق انقاذ «غلوبل»؟!
هذا غيض من فيض من الأسئلة التي تُظهر من هو الذي يسعى إلى معرفة الحقائق ونشرها، دفاعا عن سمعة الاقتصاد الكويتي وأموال المساهمين، ومن هم الذين يهدرون أموالا طائلة لتمويه تلك الحقائق، أو التعتيم عليها أو نفيها عندما تظهر.
نحن نعرف الاجوبة عن تلك الاسئلة، كما ندرك جيدا الحقيقة وراء افتراءاتهم ودعواتهم إلى النقد البناء، ما يعني ان تسكت {القبس} عن طرح مثل هذه الأسئلة، كما عن نشر الحقائق، أيا كانت، بشأن سلوكهم الاستثماري.
لذا، فإن إعلان «غلوبل» الاخير المنشور في جميع الصحف تضمن 24 شتيمة لـ«القبس» وكذبة عليها، لكننا سنواصل نشر المعلومات الصحيحة والموثقة.
لقد تناست غلوبل ان {القبس} كانت لها أيادٍ بيضاء كثيرة على الشركة، ودافعت عنها عندما كانت تعتقد ان اداءها سليم، وجعلت رئيستها السيدة مها الغنيم شخصية للاسبوع في صفحاتها وهو، بالمناسبة، ما لامنا عليه كثيرون.
إن خلاف غلوبل مع «القبس» بدأ منذ ما قبل الأزمة، وتحديداً منذ منتصف 2006، عندما انتقدنا المتلاعبين بالاسهم، وأثارت يوما قضية حصلت مع احد المستثمرين في محفظة تديرها غلوبل وصلت أصداؤها المحاكم.
واستمر الخلاف عندما انفجرت الأزمة آواخر 2008، وطلبت {غلوبل} من «القبس» عدم استخدام تعبير الشركات المتعثرة، وعندما نشرنا جداول مديونيات الشركات، وأتت غلوبل على رأس المدينين المتعثرين.
ونحن لم ننتقد «غلوبل» وحدها، بل شمل النقد أيضاً غيرها من الشركات المتعثرة بفعل فاعل وسوء الإدارة، كما أثارت «القبس» ملف الشركات الورقية، وكل من أساء إلى ودائع الناس واستثماراتهم وأصولهم، كما إلى الاقتصاد الوطني.
لكن أصحاب المصالح ممن تركت ممارساتهم أسوأ الانعكاسات على الاقتصاد الوطني وسمعة القطاع المالي وخربوا بيوت آلاف المساهمين والمستثمرين وبخروا مدخراتهم، وأساؤوا إدارة أصولهم، يستكثرون أن تنتقدهم صحيفة أو تنشر أخباراً حقيقية موثقة عنهم!
ختاما نقول: إن الذين أساؤوا لسمعة الكويت المالية وضغطوا التصنيف السيادي للدولة، وأغرقوا السوق بشركات ورقية يستكثرون على «القبس» نشر أخبار صحيحة تفيد القارئ وكل صاحب سهم في الشركة، ويريدون منعها من نقد الألاعيب التي تمارس وتضر بالاقتصاد الوطني، فالممارسات هي التي تسيء إلى السمعة او تجعلها ذهباً.
ان خلاف {غلوبل} ليس مع {القبس} ولا مع قسمها الاقتصادي، فهو جزء لا يتجزأ منها، بل هو في الاصل خلاف مع الحقيقة.
وعلى كل، يبقى علينا تجاه {غلوبل} شيئان: شكر ونصيحة، الشكر لأن إعلانها المدفوع الثمن والباهظ قد جعل جميع القراء في الكويت يعرفون الدعوى المرفوعة من الشركة اليابانية، بينما كان قبل ذلك مقتصرا على قراء «القبس».
والنصيحة الا يهدر المسؤولون في {غلوبل} أموال المساهمين لنشر المغالطات، ونفي الأخبار الصحيحة. اما المسؤوليات الضارة فتبقى إدارتكم مسؤولة عنها، ويدفع المساهمون ثمنها.
أما «القبس» فتبقى قبساً، خبراً صادقاً ورأياً حراً، ولا يمكن أن تخضع للابتزاز أو تحجب خبرا صادقاً عن القارئ.

Winchester SX3

عضو مميز
هلا بويوسف ماندرى نصدق منو

انا مع القبس ومو معاها
ليش وشلون؟ انا اقولك

مو معاها للأسباب التالية:
وايد شركات تمر بأزمه قويه
وايد شركات عليها قضايا
وايد شركات في شكوك بالتلاعب
وايد ووايد ووايد

شمعنا جلوبل اللي حطتها بزاويه ورنّتها رن؟؟

دامج تقولين الصحافه والصحافه عيل إدلي بدلوج يالقبس وورينا مرايلج بالدار وزين والوطني و و و و و و كل الشركات

هني محد بحاسبج

ومعاها:

لأنها نشرت غسيل جلوبل

Bo_Yosef

عضو نشط
انا مع القبس ومو معاها
ليش وشلون؟ انا اقولك

مو معاها للأسباب التالية:
وايد شركات تمر بأزمه قويه
وايد شركات عليها قضايا
وايد شركات في شكوك بالتلاعب
وايد ووايد ووايد

شمعنا جلوبل اللي حطتها بزاويه ورنّتها رن؟؟

دامج تقولين الصحافه والصحافه عيل إدلي بدلوج يالقبس وورينا مرايلج بالدار وزين والوطني و و و و و و كل الشركات

هني محد بحاسبج

ومعاها:

لأنها نشرت غسيل جلوبل

امي ما اقدر الى على ابوي ههههههههههههه

panadol_11

عضو نشط
:
ماعليييييييييييك الاخبار يايتك لسبوع الياي على نهايه لسبوع :)

حلاتها على نهايه الاسبوع علشان الواحد يستانس بالعطله

فالك طيب يابويوسف ويعطيك العافيه:)

Q8_123

عضو نشط
اي والله صدقت .. تصر العطلع عجيبه و النفسيه ماكو احلى منها :p

raja 07

عضو نشط
ماعليييييييييييك الاخبار يايتك لسبوع الياي على نهايه لسبوع :)

يعجبني تفائلك وتحفيزك وروحك العاليه ياابويوسف,,,,
كل ماأشوف مشاركاتك اتذكر قصة الهندي الي قعد يبحث عن كنز لمده 17 سنه وكان كل يوم يحفز ربعه ويقول لهم بكره ان شاءالله راح نلقي الكنز وقعد كل هذه الفتره حتي وجد بالنهايه صندوق مليان بالجواهر والالماس والفضه,,,, شكلنا راح نقعد 17 سنه خلف هالسهم بس ماندري هل راح نسترد اموالنا او نروح لقرية الهندي وندور لنا علي كنز يمكن يضرب معانا :)

صقرالبحر

عضو نشط
شكرا الشاعري علي نقل
خبر جلوبل من القبس
اذا جلوبل نازل من دينار
ياليت القبس تفهمنا شصاير
مع الاسهم اللي نازله من 5 و 6 دنانير و 3 دنانير مثل بيت التمويل
الي 500 فلس عشان نفهم بالمره
ولا بس مختصه بجلوبل ؟

ولا شرايك يالشاعري

panadol_11

عضو نشط
شكرا الشاعري علي نقل
خبر جلوبل من القبس
اذا جلوبل نازل من دينار
ياليت القبس تفهمنا شصاير
ولا بس مختصه بجلوبل ؟

ولا شرايك يالشاعري

كلامك على راسي ومضبوط 100%100
المخازن وصلت 570 تقريبا من 6800
زين نفس الشي من6400

جيزان اعتقد كانت 4200وصلت 50او اقل
مركز سلطان 2800 وصل 170فلس على ما اعتتقد

الصفاه
بيان
وغيرهم

اصلا من زمان القبس تكتب اخبار سلبيه عن جلوبل

Bo_Yosef

عضو نشط
يعجبني تفائلك وتحفيزك وروحك العاليه ياابويوسف,,,,
كل ماأشوف مشاركاتك اتذكر قصة الهندي الي قعد يبحث عن كنز لمده 17 سنه وكان كل يوم يحفز ربعه ويقول لهم بكره ان شاءالله راح نلقي الكنز وقعد كل هذه الفتره حتي وجد بالنهايه صندوق مليان بالجواهر والالماس والفضه,,,, شكلنا راح نقعد 17 سنه خلف هالسهم بس ماندري هل راح نسترد اموالنا او نروح لقرية الهندي وندور لنا علي كنز يمكن يضرب معانا :)

حبيب عزيز اوغالي

انا عندي اخبار عندي خبر عن السهم وين رايح

لكن مو متأكد ما ابي اقووول شي باجر انا الي اتحمل المسؤوليه انا كل الي علي ارفق تحليل + اوصي بالصبر ماعمري قلت حق واحد اشتر ولا بيع قرارات ترجع للشباب

اما عن نفسي السهم لو يرجع لي 90 فلس انا ربحان فيه لاني شاري تحت والسهم بالنسبه لي مو للبيع لاني أممن انا بعض الازمات تكون فرص استثماريه جيده لو ترجع بال 97 صناعات اوصلت 90 فلس ممكن اقل شوف جم راحت للاستثمر ربح اكثر من 1000%100

الله اوفقك

شاعري

عضو نشط
شكرا الشاعري علي نقل
خبر جلوبل من القبس
اذا جلوبل نازل من دينار
ياليت القبس تفهمنا شصاير
ولا بس مختصه بجلوبل ؟

ولا شرايك يالشاعري
كلامك صحيح وتعلم منك ياصقر البحر

Q8_123

عضو نشط
حبيب عزيز اوغالي

انا عندي اخبار عندي خبر عن السهم وين رايح

لكن مو متأكد ما ابي اقووول شي باجر انا الي اتحمل المسؤوليه انا كل الي علي ارفق تحليل + اوصي بالصبر ماعمري قلت حق واحد اشتر ولا بيع قرارات ترجع للشباب

اما عن نفسي السهم لو يرجع لي 90 فلس انا ربحان فيه لاني شاري تحت والسهم بالنسبه لي مو للبيع لاني أممن انا بعض الازمات تكون فرص استثماريه جيده لو ترجع بال 97 صناعات اوصلت 90 فلس ممكن اقل شوف جم راحت للاستثمر ربح اكثر من 1000%100

الله اوفقك
انت بس لو تقول لنا الخبر متى راح يعلن عنه او يبين .. احنا بخير

الحالة
موضوع مغلق
أعلى