بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .....5

الحالة
موضوع مغلق

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
أكد لـ الوطن أن البنك سيواصل استراتيجيته التوسعية على الرغم من تداعيات الأزمة المالية
بدر المخيزيم: نمو متوقع في نتائج «بيتك» بالربع الأخير ونركز على التوسع في السعودية

بدر المخيزيم
أكد تامر حماد: أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي بدر المخيزيم ان البنك سيستمر في استقطاع المزيد من المخصصات التحوطية الاحترازية في الربع الاخير من العام الجاري مشيرا الى ان ذلك يعتمد على حجم المديونيات لدى البنك التي على ضوئها سيتم اتخاذ القرار المناسب مشددا على ان البنك يواصل اتباع استراتيجيته التحوطية.

واوضح المخيزيم في تصريح خاص لـ «الوطن» انه في حال تأخر المدين عن السداد لفترة 3 اشهر يتم استقطاع نسبة من المخصصات واذا تأخر 6 أشهر تكون هناك شريحة أخرى من المخصصات ترتفع اذا تعثر المدين لمدة عام مشيرا الى ان من ضمن العوامل التي تحدد استقطاع المخصصات التحوطية الضمانات وخدمة الدين.

وأوضح المخيزيم ان البنك لن يجمد خططه التوسعية بسبب التداعيات السلبية للازمة المالية العالمية ولكنه مستمر في البحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة التي تدر عوائد جيدة لافتا الى ان «بيتك» يركز حاليا على التوسع في السوق السعودي وتوقع المخيزيم ان تشهد نتائج البنك في الربع الاخير من العام 2009 نموا وذلك حسب الخطة الموضوعة من قبل مجلس ادارة البنك.

الوطن
تاريخ النشر 17/11/2009
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
عند aa2 على المدى الطويل والقصير عند p1
«رام» تثبت تصنيفها لـ «بيتك - ماليزيا»: البنك يستطيع سداد التزاماته المالية وتحمل التقلبات

شاهين الغانم
أعادت وكالة رام الماليزية للتصنيف «رام» ramالتأكيد على التصنيف الممنوح لبيت التمويل الكويتي الماليزي بيتك- ماليزيا على المدى الطويل عند aa2 والقصير عند p1 مشيدة بأداء البنك وقوة تصنيفاته ومنتجاته المتنوعة ورأس ماله القوي.

وذكرت الوكالة في تقريرها عن بيتك - ماليزيا ان البنك لديه القدرة على مقابلة التزاماته المالية المستقبلية ويستطيع تحمل التقلبات الاقتصادية على المدى الطويل.
وحسب تصنيفات «رام» فان المؤسسات المالية المصنفة p1 على المدى القصير تتمتع بقدرة قوية على الوفاء بالالتزامات المالية على المدى القصير حيث يعد p1 أعلى تصنيف تمنحه رام على المدى القصير.

وأشارت «رام» الى قوة أصول البنك وقوة رأس المال بالاضافة الى عوامل أخرى مثل تنوع الأنشطة والايرادات باعتبارها أموراً ايجابية تعزز موقعه في سوق الصيرفة الاسلامية.

وقال رئيس مجلس ادارة بيتك - ماليزيا شاهين حمد الغانم بأن هذا التقييم من الوكالة التي تعد ضمن اكبر وكالتين للتصنيف على مستوى ماليزيا شهادة مهمة للبنك الذي حقق خلال 5 سنوات من انشائه نجاحات كبيرة على مختلف الأصعدة، وهي ثاني وكالة في ماليزيا تقيم البنك حيث أعادت وكالة المؤسسة الماليزية للتصنيف marc، التأكيد على التصنيف الممنوح لبيتك- ماليزيا على المدى الطويل والقصير عند aa+ مشيدة بأداء البنك.

يذكر بأن بيتك- ماليزيا قد حصل على رخصة لادارة الأصول ممنوحة من قبل هيئة سوق المال الماليزية كما افتتح مكتبا في استراليا ضمن جهوده للانتشار في مجموعة الدول المحيطة بماليزيا بالاضافة الى المساهمة في عدد من المشاريع الاستثمارية الكبرى في الصين واندونيسيا وتعزيز تواجده وخدماته في السوق الماليزي.

وأكد الغانم بأنه في ظل خضوع بيتك- ماليزيا للبنك المركزي الماليزي والتزامه بتعليمات الرقابة والاشراف هناك بالاضافة الى المساندة التي يلقاها من بيت التمويل الكويتي سواء من حيث تقديم الخبرات والتعاون في بعض المشاريع المشتركة، فان الفترة المقبلة ستشهد تطورات ايجابية جديدة في مجال الأنشطة ونوعية الخدمات والتوسع في السوق الماليزي والأسواق الاقليمية المجاورة.

الوطن
تاريخ النشر 17/11/2009
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,865
المثنى للاستثمار" التابعة لـ "بيتك" تستحوذ على كلية "مجان" العمانية
السياسة 17/11/2009
علمت "السياسة" من مصادر مطلعة ان شركة المثنى للاستثمار المملوكة بالكامل لبيت التمويل الكويتي "بيتك" قامت اخيرا بالاستحواذ على كلية "مجان" الواقعة في سلطنة عمان بنسبة 100% بمبلغ قدره 10 ملايين دولار.

واضافت المصادر ان الصفقة تأتي ضمن اطار اهتمام بيت التمويل الكويتي الشركة الام بالاستثمار في قطاع التعليم الخليجي الذي يعد استثماراً حقيقياً وفعالاً لاسيما في ظل الاثار السلبية التي مني بها باقي القطاعات خصوصا العقار والأسهم.

ولفتت المصادر الى ان "المثنى للاستثمار" تعكف حالياً على دراسة فرص استثمارية واعدة في الاسواق المحلية والاقليمية كالسوق السعودي الذي نجحت في الدخول اليه عبر مشروع "ملقا" الذي يتكون من فلل صممت طبقاً لأعلى المعايير العالمية الحديثة.

يذكر ان كلية "مجان" التي يقع مقرها في مسقط شركة مدرجة في سوق مسقط للاوراق المالية, اسست في عام 1995 برأسمال قدره 30 مليون ريال عماني وينحصر نشاطها في اعمال العلوم الادارية وبرامج الابحاث العلمية, بالاضافة الى برامج تعليمية اخرى للطلبة.

يشار الى ان المثنى للاستثمار بصدد اطلاق مؤشر الأعمال في الكويت والتوقعات بشأن الربع الرابع من العام الحالي بالتعاون مع شركة دان وبراد ستريت اليوم.
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
شباب نبي نعوض

شلون وضع بيتك يسوى على هالاسعار؟؟
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
وصلي خوش خبر قبل قليل ويمكن ينعكس على بيتك باجر بشكل ايجابي

* محكمه التمييز رفضت اليوم الطلب المقدم من الحكومه لوقف نفاذ حكم الصادر لصالح بيت التمويل

لبيع ورهن العقار
 
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
76
الإقامة
الكويت
شباب نبي نعوض

شلون وضع بيتك يسوى على هالاسعار؟؟
أخي العزيز أنتظر 960 والله أعلم وبعتقد سوفه تراه قدأ بهاذه السعر
أو بكثير الأسبوع القادم أنتظر لايوجد دعم للسوق ولا اخبار جيده والرزق على الله وبالله نستعين
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
والله اعلم
 

الملفات المرفقه:

  • بيتك.png
    بيتك.png
    الحجم: 40.5 KB   المشاهدات: 858

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203

dr.moon77

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2009
المشاركات
528
«التمييز» تؤيد عدم خضوع «بيتك» والبنوك الإسلامية للقانونين 8 و9 لسنة 2008

الخميس 19 نوفمبر 2009 - الأنباء



مؤمن المصري
قضت الدائرة الإدارية بمحكمة التمييز برفض وقف تنفيذ حكم إلغاء قرار الرهن العقاري لحين الفصل في الدعوى. وكانت محكمة الاستئناف قد أيدت حكم أول درجة المقدم من المحامي فهد الحبيني ضد قرار المحكمة الكلية بإلغاء قرار وزارة العدل بالامتناع عن اتخاذ الإجراءات والأمر بالسير نحو تسجيل وقيد التصرفات الواردة على عقارات السكن الخاص وعدم خضوع بيت التمويل الكويتي (بيتك) والبنوك الاسلامية لأحكام القانونين رقمي 8 و9 لسنة 2008.
 

alisaad

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2008
المشاركات
131
بيت التمويل من احسن الاسهم وكله اشاعات تطلع عليه علشان يلمون السهم
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
وزراء خليجيون يشيدون بدور بيتك في إحلال وتوطين الوظائف



قال مسؤول في بيت التمويل الكويتي ان وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي اشادوا بـ«بيتك» كمؤسسة مالية اسلامية ذات دور اقليمي وعالمي رائد ومساهمات متميزة خاصة في مجال الموارد البشرية .
وأشار مساعد المدير العام لقطاع الخدمات المساندة في بيت التمويل الكويتي عبد العزيز الجابر في بيان صحافي أمس الى جهود «بيتك» منذ النشأة في تطوير وتأهيل قدرات وطنية كويتية استطاعت أن تقود العمل المالي الاسلامى في المنطقة والعالم.
وأضاف الجابر عقب تسلمه الجائزة التي حصل عليها «بيتك» على هامش أعمال الدورة 26 لاجتماعات وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول التعاون في مسقط وكرمت البنك ان هذه الجائزة تعبر عن تقدير الجهات الرسمية محليا وخليجيا لدور البنك في دعم العنصر الوطني وتطوير قدراته وتأهيله.
وقال الجابر ان نسبة العمالة الوطنية في بيتك 63 في المئة وقدم نموذجا متميزا لامكانية نجاح مؤسسة مالية محليا وعالميا بقدرات وكفاءات وطنية على المستوى القيادي واعداد أجيال جديدة
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
في لقاء جمع العوضي والفوزان
«بيتك» يؤكد على شراكته مع VIVA عبر الخدمات المشتركة



أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات VIVA المهندس نجيب العوضي على أهمية العلاقات في النهوض بالمؤسسة وتعزيز حصتها السوقية لما لعامل العلاقات من أثر كبير في استقطاب عملاء جدد وتقديم خدمات أفضل لهم مشيراً إلى أن VIVA تعتمد هذا المفهوم ضمن خط استراتيجيتها العامة .

وأوضح العوضي في استقباله مساعد المدير العام للقطاع المصرفي في بيت التمويل الكويتي “بيتك” محمد ناصر الفوزان و مدير ادارة البطاقات المصرفية في “بيتك” جوليو لوبو أن الخدمات التي تقدمها VIVA بالتعاون مع “بيتك” خلال فترة قصيرة منذ تأسيسها كبيع بطاقات التعبئة الخاصة بـ VIVA أو توفير خدمة الرسائل القصيرة SMS Baitak كأول بنك يقدمها لعملاء VIVA تعبر عن مدى حرص الطرفين على توثيق مبدأ الشراكة .

وبحث العوضي مع الفوزان أثناء الزيارة سبل تعزيز العلاقة بين “بيتك” و “VIVA” سواء عبر شبكة العملاء والخدمات أو عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في كليهما مشيراً إلى أن مواكبة التقنية الحديثة بات مطلباً مهماً وأساسياً لدى القطاعات الاقتصادية بمختلف أنشطتها ومجالاتها .



شراكة وتعاون

من جهته رحب مساعد المدير العام للقطاع المصرفي في بيت التمويل الكويتي “بيتك” محمد ناصر الفوزان بالتعاون بين “بيتك” وشركة الاتصالات الكويتية “VIVA” مؤكداً على أن مبدأ الشراكة الذي يخطه “بيتك” ضمن استراتيجية العمل ساهم في تحقيق العديد من الانجازات حيث أن هذا المبدأ يتم تطبيقه في مختلف الخدمات التي يقدمها “بيتك” سواء أن تكون تلك الشراكة بين “بيتك” والمؤسسات الأخرى أو مع العميل نفسه لتحقيق المصالح المتبادلة .
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
اقــتــصـاد

تستحوذ على حصة الأغلبية.. والنسبة المتبقية لمستثمرين كويتيين
«تركبيتال» المملوكة لـ«بيتك» تستعد لإطلاق شركة تأمين تكافلي في تركيا برأسمال 30 مليون دولار






كتب تامر حماد: أكد مصدر مطلع لـ«الوطن» أن شركة «تركبيتال» المملوكة لمجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك» تستعد لإطلاق أول شركة تأمين تكافلي في تركيا برأسمال يصل لنحو 30 مليون دولار، مضيفا أن شركة التأمين التكافلية التي سيتم إطلاقها تكمن أهميتها بأنها ستقتحم سوق التأمين في تركيا الذي يعتبر واحدة من أهم الأسواق الرئيسية في العالم نظرا لحجم الاقتصاد التركي الذي يحرص الأوروبيون أن يعززوا من حجمه.

وأضاف المصدر أن شركة التأمين التكافلي ستكون حصة الأغلبية فيها لشركة تركبيتال التي يترأس مجلس إدارتها فواز العيسى والحصة المتبقية لمستثمرين كويتيين، مشيرا إلى أن هناك توجها كبيرا من الاقتصاد التركي للتجاوب مع صناعة المال الإسلامي وليس البنوك الإسلامية وهذا يثبت النجاح لبيت التمويل الكويتي في تركيا الذي استطاع فتح آفاق جديدة لصناعة المال الإسلامية لمفهومها الشامل بعد تعزيزها لمفهوم العمل المالي الإسلامي من الناحية الاستثمارية والمصرفية.

وأوضح المصدر أن بيتك في تركيا الذي يترأس مجلس إدارته محمد سليمان العمر يعتبر من أهم البنوك الإسلامية هناك حيث يتملك هناك 130 فرعا وخلال الـ5 سنوات المقبلة يسعى لأن يكون أكبر بنك إسلامي في تركيا.

وأفاد المصدر أن الجهات التركية المعنية قامت بتكريم محمد العمر نظرا لدوره في صناعة المال الإسلامية في تركيا ونجاحه في ربط المصالح التركية مع دول الخليج.


تاريخ النشر 22/11/2009
 

alisaad

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2008
المشاركات
131
من احسن الاسهم في السوق بعد بنك الوطني استثمر وماكو خوف والله يوفق ملاكه وانشالله باجر 1140 عنده مقاومه يختبرها انشالله يحوش 1140 المقاومه ويسكر عليها؟
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
[10:26:29] ِ.المحكمة تحدد جلسة اليوم للحكم بالدعوى المرفوعة من(بيتك) بشأن مجمع المثنى
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد ورد اليه الان من بيت التمويل ‏
الكويتي (بيتك) كتاب يفيد بان اليوم الاثنين الموافق 23-11-2009 محدد ‏
للحكم في الدعوى المرفوعة من (بيتك) ضد وزارة المالية بشأن مجمع المثنى
ِ(الدعوى تتعلق بالاستمرار في العلاقة الايجارية بشأن مجمع المثنى بذات ‏
شروط المدة الاولى للتعاقد) .‏
 

المرتجز

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
58
السلام عليكم .....

لوسمحتو نبي تحليل لسهم مع شرح اذا ممكن من الاخوان المحللين:)

او متي اتوقعون يرد السهم الى 1.180 الى 1.260 ابصراحه طالع علي اسهم اب هل اسعار او مستعيل على بيعتة او ماودي اقطه اب اسعار اليوم
اوشكراا
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
السلام عليكم .....

لوسمحتو نبي تحليل لسهم مع شرح اذا ممكن من الاخوان المحللين:)

او متي اتوقعون يرد السهم الى 1.180 الى 1.260 ابصراحه طالع علي اسهم اب هل اسعار او مستعيل على بيعتة او ماودي اقطه اب اسعار اليوم
اوشكراا

اذا اقفل سهم على سعر 1.100 او فوق لمده يومين راح يروح سهم حق 1.260 واذا سكر على 1.280 فوق يومين لتأكيد الكسر المقاومه هذي

راح ايروح 1.320 والمقاومه اتكون على سعر 1.340 وهي مقاومه قويه جدا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى