شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
اعتقد ياخوان ان الركاده زينه وانا اتوقع باجر للسهم نزول بعد الغاء الصفقه اللى كانت مسويه شغل للسهم والان جاء الدور على ارباح زين انا من وجهه نظرى راح اتاكد من ارباحهم ونزوله بالسوق راح ادش اما غيرها ويتصرف على هذا اللى ماراح يصير والراى لك اخى المستثمر هذى وجهه نظرى ولك حريه الاختيار واعتقد ان وضعيه السوق للحين ضبابيه هذا يعزز من ان يكون ال1 على حذر

////

أتوقع أن السعر سيصعد غدا الثلاثاء أو بعد غد الاربعاء بحد أعلى لغاية ربما 1260 فلس،

وهذا الصعود لزوم اللعب من قبل الهوامير. ... وبعد الصعود لسعر 1260 لا نعلم أين سيكون الاتجاه...

ورغم قناعتي بأن السهم ممتاز ومدعوم بعوامل اساسية متينة كالارباح وجودة الاصول ......... الا أن سوقنا فيه "إن" !!!!

على كل حال هذه مجرد توقعات، والله أعلم.
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
اظن سبب رفض زين هو طلب شركة فيندى تملك في شركة زين الكويت نسبه بسيطه مع الصفقه اللى بافريقيا وايضا تملك شركة زين الكويت بشركة فندي ايضا بنسبه قليله
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
هل الصفقه انتهت اذا انتهت خلاص ............................
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«زين» تجري مراجعة قد تسفر عن بيع الأنشط الأفريقية
6

قالت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية إنها تجري مراجعة استراتيجية قد تسفر عن بيع أنشطتها الافريقية عدا المغرب والسودان.

وأكدت الشركة في بيان أنها تجري مراجعة استراتيجية بهدف تعظيم القيمة للمساهمين ولن تدرس سوى العروض التي تحقق هذا.

ويأتي ذلك بعدما قالت فيفندي الفرنسية العملاقة للاعلام والاتصالات إنها أوقفت محادثات لشراء حصة أغلبية في عمليات الاتصالات الافريقية لزين.

من جهة أخرى، أكد مصدر مسؤول في مجموعة زين الكويتية، أن الشركة رفضت العرض المقدم من شركة فيفندي الفرنسية لشراء حصة أغلبية في «زين أفريقيا»، تبلغ نسبتها 65 في المئة، مشيرا إلى أن «زين» قدمت ردا رسميا للطرف الفرنسي، بعدم قبول العرض.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
المجموعة الكويتية أعلنت تلقيها رغبات من أطراف عدة
«فيفندي» تعلن وقف المحادثات و«زين» ترد: ندرس فقط العروض التي تعظّم «القيمة»


لم تشأ مجموعة «زين» أن تحرق كل المراكب مع مجموعة «فيفندي» التي أعلنت أمس انها أوقفت محادثات شراء حصة أغلبية في «زين إفريقيا»، لكن بيانها المقتضب الذي صدر مساء أمس قدم أوضح إشارة إلى صحة ما سرى من أنباء أول من أمس حول رفض «زين» للعرض الفرنسي.
وربما تكون المجموعة الفرنسية قد استبقت تبلغها برفض العرض الذي قدمته، إلا أن «زين» لم تشر إلى شيء من هذا القبيل، ما سيفسح المجال لتكهنات كثيرة حول ما إذا كان قرار «فيفندي» سبق رفض «زين» لعرضها أم العكس.
وأشارت «زين» في مقدمة بيانها إلى أنها لحظت إعلان «فيفندي» وقف المباحثات، لكنها لم تعلق مباشرة على الإعلان، بل اكتفت بالقول «إنها تجري مراجعة استراتيجية قد تسفر عن بيع أنشطتها الافريقية عدا المغرب والسودان».
وأكدت الشركة أنها تجري «مراجعة استراتيجية بهدف تعظيم القيمة للمساهمين ولن تدرس سوى العروض التي تحقق ذلك».
وقالت المجموعة إن أطرافاً عدة أبدت اهتمامها بشراء أصول (زين) في إفريقيا، وإن مجلس الإدارة قرر إعطاء هذه الأطراف فرصة الوصول إلى المعلومات، كجزء من عملية تتيح لهم صياغة عروضهم».
وأوضح البيان أن مصرف «يو بي إس» يقوم بدور بدور المستشار المالي الرئيس لـ (زين)».
وكانت مجموعة الاعلام والاتصالات الفرنسية العملاقة (فيفندي) قالت أمس انها أوقفت محادثات شراء حصة أغلبية في عمليات الاتصالات الخاصة بمجموعة زين الكويتية في افريقيا وأضافت ان الاستثمار المحتمل لم يتماش مع معاييرها المالية.
وارتفعت أسهم «فيفندي» - التي تعهدت بالحفاظ على تصنيفها الائتماني «بي.بي.بي» وعلى توزيعات الارباح عند مستواها الحالي - بما يزيد على أربعة في المئة بعد أن أعلنت عن توقف المحادثات.
وقالت الشركة في بيان «طبقت (فيفندي) معاييرها المعتادة للربحية والانضباط المالي على ذلك الاستثمار المحتمل في الاسواق الناشئة لتحقيق أفضل مصلحة للمساهمين».
وفي وقت سابق من الشهر الجاري قال مصرفيون ان «فيفندي» تسعى للحصول على قرض مشترك بقيمة 4.5 مليار يورو لدعم عمليه الاستحواذ على حصة أغلبية في عمليات الاتصالات الخاصة بمجموعة «زين» في افريقيا.
وأنفقت «زين» ما يزيد على 12 مليار دولار من أجل التوسع في افريقيا منذ العام 2005 وتخطط لانفاق ملياري دولار اضافية هذا العام.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
قدمت رداً رسمياً للطرف الفرنسي بعدم قبول العرض
«زين» ترفض عرض «فيفندي» وتدرس عروضاً عالمية لشراء حصة الأغلبية في «زين أفريقيا»

الثلاثاء 21 يوليو 2009 - الأسواق. نت




الاتفاق المبدئي كان يقضي ببقاء المفاوضات في إطار سري
أكد مصدر مسؤول في مجموعة زين أن الشركة رفضت العرض المقدم من شركة فيفندي الفرنسية لشراء حصة أغلبية في «زين افريقيا»، تبلغ نسبتها 65%، مشيرا إلى أن «زين» قدمت ردا رسميا للطرف الفرنسي بعدم قبول العرض.
من جانبها قالت مجموعة الإعلام والاتصالات الفرنسية العملاقة «فيفندي»، في موقعها على شبكة الإنترنت، إنها أوقفت محادثات شراء حصة أغلبية في عمليات الاتصالات الخاصة بمجموعة زين الكويتية في افريقيا، وأضافت أن الاستثمار المحتمل لم يتماش مع معاييرها المالية.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن العرض المقدم من الطرف الفرنسي لم يوافق الشروط التي حددتها مجموعة زين لبيع الحصة، خاصة فيما يتعلق بقيمة الصفقة وآليات وطرق سداد هذه القيمة.

وأوضح المصدر أن اتفاقا بين الطرفين كان يقضي ببقاء المفاوضات بشأن هذه الصفقة، في إطار سري، حتى يتم التوصل إلى نتائج، الأمر الذي لم يلتزم به الطرف الفرنسي، بعدما أعلنت على موقعها الإلكتروني، وكذلك للبورصة الفرنسية، عن أنها أوقفت المفاوضات في هذه الصفقة.

وأكد المصدر على أن «زين» ليست مجبرة على بيع هذه الحصة، وليست بحاجة إلى تخارج من أي من استثماراتها، إلا وفق الشروط التي تحددها وبالعائد المادي الذي تراه مناسبا.

واشار المصدر إلى أن مجموعة زين لديها عدة عروض أخرى من شركات عالمية، لشراء حصتها في افريقيا، سيتم دراستها خلال الفترة المقبلة، وتحديد أفضلها للدخول في مرحلة من المفاوضات الجادة مع صاحب أفضل عرض.

يذكر أن «زين»، التي تعمل في 17 دولة افريقية، أنفقت أكثر من 12 مليار دولار في افريقيا، منذ عام 2005، منها نحو مليارين في نيجيريا، وتعتزم إنفاق ملياري دولار إضافية هذا العام.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
اظن سبب رفض زين هو طلب شركة فيندى تملك في شركة زين الكويت نسبه بسيطه مع الصفقه اللى بافريقيا وايضا تملك شركة زين الكويت بشركة فندي ايضا بنسبه قليله

فيفندي: الاستثمار في أصول زين الإفريقية لا يتماشى مع معاييرنا المالية

قالت مجموعة الإعلام والاتصالات الفرنسية العملاقة 'فيفندي'، إنها أوقفت محادثات شراء حصة أغلبية في عمليات الاتصالات الخاصة بمجموعة 'زين' في إفريقيا، مضيفة أن 'الاستثمار المحتمل لم يتماشَ مع معاييرها المالية'.

وارتفعت أسهم 'فيفندي' التي تعهدت بالحفاظ على تصنيفها الائتماني 'بي بي بي' وعلى توزيعات الأرباح عند مستواها الحالي، بما يزيد على أربعة في المئة بعد أن أعلنت 'توقف' المحادثات.

وقالت الشركة في بيان 'طبقت فيفندي معاييرها المعتادة للربحية والانضباط المالي على ذلك الاستثمار المحتمل في الأسواق الناشئة، لتحقيق أفضل مصلحة للمساهمين'.

ورفضت 'فيفندي' الادلاء بتصريحات اخرى بشأن التقرير، ولم يتسنَّ على الفور الحصول على تعليق من 'زين'.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال مصرفيون إن 'فيفندي' تسعى إلى الحصول على قرض مشترك بقيمة 4.5 مليارات يورو، لدعم عملية الاستحواذ على حصة أغلبية في عمليات الاتصالات الخاصة بمجموعة 'زين' في إفريقيا.

وأنفقت 'زين' التي يعد صندوق الثروة السيادية في الكويت أكبر مساهميها، ما يزيد على 12 مليار دولار من أجل التوسع في إفريقيا منذ عام 2005، وتخطط لإنفاق ملياري دولار إضافية هذا العام.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
فيفندي: الاستثمار في أصول زين الإفريقية لا يتماشى مع معاييرنا المالية????


رفض زين طلب شركة فيندى???
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
وأنفقت 'زين' التي يعد صندوق الثروة السيادية في الكويت أكبر مساهميها، ما يزيد على 12 مليار دولار من أجل التوسع في إفريقيا منذ عام 2005، وتخطط لإنفاق ملياري دولار إضافية هذا العام.???

الـهـيـئـة الـعـامـة للاســتثـمـار / 24.608 % أنفقت ما يزيد على 12 مليار دولار ???

تبيع زين 11 مليار دولار ???
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
- يؤكد المراقبون أن رفض مسؤولي شركة «زين» للعرض المقدم من شركة «فيفندي» الفرنسية لشراء حصة الأغلبية في «زين افريقيا» انما يصب لصالح الشركة ومساهميها وذلك استنادا الى ان هذا الرفض انما هو مؤشر على اهمية تلك الحصة من جهة، وعلى توفر أكثر من «خاطب» من جهة اخرى، كما يرى المراقبون ان الأرباح المتوقعة (150) مليون دينار في النصف الأول تعتبر قياسية بالنظر الى الوضع العام للسوق.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
بعد رفض زين لعرض فيفندي
4 شركات عالمية راغبة في الاستحواذ على زين أفريقيا



كتب محمد الاتربي:
تأكيداً لما نشرته «القبس» في عددها الصادر أمس، قالت شركة زين ومجموعة فيفندي الفرنسية في بيانين منفصلين ان المفاوضات حول بيع حصة في شركة زين افريقيا وصلت إلى حائط مسدود.
إذ قالت مجموعة الاعلام والاتصالات الفرنسية العملاقة فيفندي أمس انها أوقفت محادثات شراء حصة أغلبية في عمليات الاتصالات الخاصة بمجموعة زين الكويتية في افريقيا، واضافت ان الاستثمار المحتمل لم يتماش مع معاييرها المالية.
وارتفعت أسهم فيفندي التي تعهدت بالحفاظ على تصنيفها الائتماني «بي. بي. بي» وعلى توزيعات الارباح عند مستواها الحالي، بما يزيد على أربعة في المائة بعد ان أعلنت عن «توقف» المحادثات.
وقالت الشركة في بيان «طبقت فيفندي معاييرها المعتادة للربحية والانضباط المالي على ذلك الاستثمار المحتمل في الأسواق الناشئة لتحقيق أفضل مصلحة للمساهمين».
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال مصرفيون إن فيفندي تسعى للحصول على قرض مشترك بقيمة 4.5 مليارات يورو لدعم عملية الاستحواذ على حصة اغلبية في عمليات الاتصالات الخاصة بمجموعة زين في افريقيا.
وفي بيان منفصل، قالت شركة زين انها تجري مراجعة استراتيجية قد تسفر عن بيع انشطتها الافريقية عدا المغرب والسودان.
وأكدت الشركة في بيان انها تجري مراجعة استراتيجية بهدف تعظيم القيمة للمساهمين ولن تدرس سوى العروض التي تحقق هذا.
وفي السياق نفسه، كشفت مصادر متابعة انه إلى جانب مناقشة البيانات المالية للشركة عن فترة النصف الأول اليوم، سيستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب الدكتور سعد البراك أمام مجلس الإدارة تفاصيل المفاوضات حول بيع زين افريقيا وما حصل مع فيفندي. وعلمت «القبس» ان مجلس الإدارة في اتجاهه للتأكيد على تفويض البراك للمضي قدما في ما يراه مناسبا للشركة ومساهميها في المرحلة المقبلة، واستكمال مسيرة المفاوضات مع الشركات الجديدة المهتمة بشراء زين افريقيا.
وتوقعت المصادر ان يرتفع عدد الشركات الراغبة في الشراء إلى 4، غير مستبعدة ان تتشكل تحالفات من أجل المنافسة على شراء الشركة.
وفي إطار آخر، اشارت المصادر إلى ان احتمالية الاحتفاظ بعمليات افريقيا أو بيعها تبدو متساوية، حيث إن زين لن تبيع ما لم تتلق عرضا مغريا يمثل لها فرصة تصب في مصلحة الشركة والمساهمين. وعلى العكس في حال كانت العروض لا تتناسب مع تطلعات زين، سيتم الابقاء على الشركة.
تجدر الاشارة إلى ان سهم زين شهد تداولات نشطة أمس بلغت كمية الاسهم المتداولة 20.3 مليونا بقيمة 23.6 مليون دينار تمثل 28% من إجمالي تداولات السوق، وانخفض السهم 20 فلساً ليستقر عند 1.160 دينار.
 

ضرار.

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
531
الإقامة
الفيحا
نشف حلجى وطاح حظى وانا اعيد وازيد وبعض الاخوه مصرين على الارتفاع نقول تصريف يقولك لأ عموما" للحين الفرصه قائمه للشرده ::verymad::
بس قبل الشرده حط عينك على دعم 1080 ممكن يرتد من عنده
وتبيعه أعلي من بيعتك وقت الشرده


ياريت احد سمع الكلام
فعلا" ارتد من 1080 وصولا" الى 1200

الخلاصه بعد ماتأكدتوا من عملية النصب والاحتيال بخصوص الصفقه
اللى راح يصير التالى

انزال السهم وتصريف الكميه المتبقيه للسيد المحروس من الفقر
بدون لايشعر احد وهو انزال السهم تكه تكه وهذا شفناه بالايام الاخيره
فلايغركم صمود السهم امام الخبر
 

cutenooooona

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
450
الإقامة
الكويت
ماهي توقعاتكم للسهم اليوم؟؟ مضاربه؟؟ ولا ارتداد ولالالالالالالالالالالالالالالالالا؟؟؛(
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
ارتداد وبيت التمويل صعود والسوق اخضر مع جميع شركات العقار
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
سوقنا صار لة جم يوم مريض بس نسال اللة لة الشفاء
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
عاجل: اتصالات الاماراتية مهتمة بشراء 51% من شركة زين

السلام عليكم


الخبر موجود على قناة العربية ...... والعرض قدم من قبل ساعة أو أقل وهذا الي خله السهم يتحرك بقوة وممكن يكون هناك تنوه بهذا العرض على موقع البورصة بالغد ... وممكن يعكس على اداءه بالغد مع إعلان أرباحه للنصف الأول .

وأتمنى من الأخوان ممن يعتقدون بنظرية المؤامرة أن يخفف شوي .. مايصير هم موضوع شركة الأتصالات موضوع تصريف ولا إشاعة .

إن شاء الله خير ....​
 

صريح ضد الريح

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2009
المشاركات
137
جمال الجروان الرئيس التنفيذي لاتصالات الامارتية

ندرس شراء حصة زين في افريقيا منذ فترة وجيزة و لكنها حاليا غير مجدية


نحن مهتمين بزين الكويتية و اذا كان في تفكير جدي بين الطرفين نعتقد ان النقاش سوف يكون بين المساهمين و ليس من السوق
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
تداول اليوم الثلاثاء 21 الجاري له دلالات جيدة تحسب لصالح السهم،

فالكمية المتداولة كان معظمها على سعر 1180 فلس ،
رغم محاولات (البعض) لشده لسعر 1160 فلس، ومحاولاتهم كانت مكشوفة اشكره، حيث كانوا يعرضوه بالملايين بهذا السعر،

ورغم ذلك كان الشراء بسعر 1180 يفوق كل المعروض بسعر 1160،

الناحية الثانية نرى اقفال السوق على عرض حوالي 11 مليون سهم
بينما الطلب ارتفع الى حوالي 16 مليون سهم،
يعني انقلبت الحالة تماما لصالح السهم،
حيث أن الكمية المطلوبة اليوم كانت أكثر من المعروضة
بينما اقفالات الشهر الماضي كله تقريبا كانت كمية الاسهم المعروضة تفوق كمية الاسهم المطلوبة...

ويبدو أن صفقة افريقيا سواء تمت أو لم تتم، فهي في كلا الاحتمالين تبدو أنها لصالح السهم... والله أعلم.
 

mutadawil_22

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
553
عاجل العربيه

شركة الاتصالات الاماراتيه مهمته بشراء نسبة الاغلبيه من اسهم زين:)
 

basmman

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2005
المشاركات
597
هلا أخوي جعبر

هم الخبر على العربية

أخوك بوعبد المحسن
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى