شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

knight-606

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2008
المشاركات
64
شنو السالفة واحد يقول تجميع و واحد يقول تصريف ؟؟؟؟؟؟
احترنا -20
 

كويتي صعب

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
636
........مجرد نصيحه اليوم شقيق لاحد رؤساء احدى المجموعات قام ببيع 600 الف سهم زين ب1160 وكان شاريه قبل فتره ب850 فلس ........والله هذه المعلومه صحيحه.......والقرار متروك لكم .........والله يرزقكم مجرد معلومه ونقلتها لكم والدخول الامن بوجهة نظري بعد كسر ال1240 حسب تحليل اخوانا المحللين...والله الموفق
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
مرحبا شباب


ودي اصدق بس قويه ولكن احترامن لتاريخك راح اهضمها


تجميع :rolleyes:

تصريف :mad:

اشاعات :confused:

افلاس:p


حرب ضروس::verymad::
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
........مجرد نصيحه اليوم شقيق لاحد رؤساء احدى المجموعات قام ببيع 600 الف سهم زين ب1160 وكان شاريه قبل فتره ب850 فلس ........والله هذه المعلومه صحيحه.......والقرار متروك لكم .........والله يرزقكم مجرد معلومه ونقلتها لكم والدخول الامن بوجهة نظري بعد كسر ال1240 حسب تحليل اخوانا المحللين...والله الموفق

زين منو شري???

600 الف سهم ب1160....

والله يرزقكم
 

الأسد11

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2007
المشاركات
467
مجلس ادارة زين يجتمع غدا لمناقشة بيانات الربع الثاني
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

العربية
زين تؤكد أنها رفضت عرض فيفندي

الله المستعان
وكل يوم طالع واحد يرفع والثاني يشوت
حتى زين صار عندها حركات نص كم
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
مرحبتين أخوي بو محمد :)

بكون صريح معاك سالفة البيعة بكبرها مو داشة مخي وأصلا إذا تمت كبيعة وزين إستلمت فلوس مقابل التخلي عن أصل أتوقع الربح منها لن يتعدى 90 فلس .. وإذا تمت البيعة فهو أمر أراه سلبي وليس إيجابي

بس بخصوص البيعة وخبرها وتركتها وفعلتها إلي أعرفه مثل هذه الصفقات ما تتم بيوم وليله ولا بجرة قلم مثل ما الأغلبية معتقدة ألحين الواحد قبل لا يشتري سيارة مستعملة من حقه يجربها أول يفحصها وبعدين يشوف تسوى ولا ما تسوى .. يعني المشتري إلي مهتم بزين أفريقيا له حق أن يطلع على إلي راح يشتريه بشكل أقرب ويتفحص وعشــــــــــــــــان يقدر يفحص لازم يوقع إتفاقية مبدئية أو مذكرة تفاهم "غير ملزمة" بعدها يقدر يطلع على دفاتر الشركة وإلتزاماتها ومشاريعها تحت الإنشاء ... إلخ ، وبالغالب مثل هذه الأمور تاخذ أشهر بس من مبدأ الشفافية أن تعلن زين عن كل خطوة تخطيها بهذا الخصوص

وبعدين بعد ما يتفقون الطرفين يتم توقيع عقد البيع وتحديد طريقة السداد وعقبها نعرف شكثر زين راح تحقق ربحية من هذه .. فمتى ينتهي هذا الفيلم الهندي أتوقع مني لي آخر السنة وعادي وما راح أتفاجىء إذا قالوا إن المفاوضات وصلت مع فيفندي لطريق مسدود ويتم التباحث الآن مع أطراف أخرى والعموم يقعد معلق

إنت يا بومحمد ختمت مشاركتك بجمله مهمة، قلت "اللي قاعد يصير مع سهم شركة "زين" غير هالشي! " وفعلا كلامك صحيح بس عاد منو إلي يقرأ ما بين السطور .. سبحان الله تقريبا من سنة نفس الشي حصل قبل وأثناء عملية الإكتتاب في زيادة رأس المال السهم تماسك فترة لين طلع لنا مثلث إلي أشرت له يابو محمد وبعدها السهم هبد

عاد هل مرة بيهبد مرة ثانية ولا بيشلع ما تفرق معاي لأن زين من نزلوا خدمة البي بي وزين مو زين

السلام عليكم

أمر كان متوقع .. والطريف إن بعد إعلان فيفندي عن تجميد المفاوضات مع زين بخصوص صفقة زين أفريقيا سهم فيفندي تفاعل إيجابيا معاه ..

At 1030 GMT Monday, following Vivendi's statement, its shares were up 3.9% to EUR18.14 from a low of EUR17.37, while Zain shares closed down 1.7% at KWD1.160.

"It seems this is Vivendi's final decision and it's good news as such an operation would not have been compatible with Vivendi's financial constraints" as the company might have had to conduct a capital increase to finance the acquisition, said a Paris-based analyst.

http://online.wsj.com/article/BT-CO-20090720-703413.html
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
Le groupe français Vivendi a fait savoir ce lundi, dans un communiqué, qu'il avait interrompu les discussions ouvertes avec le groupe koweitien Zain il y a quelques semaines. Ces discussions portaient sur l'éventuelle acquisition par Vivendi d'une participation dans les activités de télécommunications de Zain en Afrique.

Il y a quelques semaines, le groupe français Vivendi avait entamé des discussions avec le groupe koweitien Zain dans la perspective d'acquérir éventuellement une participation majoritaire dans les activités de télécommunications de Zain en Afrique.
Ce lundi, dans un communiqué, le groupe de divertissement et de télécommunications a indiqué avoir interrompu les discussions avec Zain.
‘Vivendi a appliqué à cet investissement potentiel dans les pays émergents ses critères habituels de rentabilité et de discipline financière, dans le meilleur intérêt de ses actionnaires', a expliqué Vivendi dans le communiqué.
L'interruption des discussions serait 'vraisemblablement' liée à un désaccord sur le montant de l'éventuelle transaction, rapporte l'AFP.
‘Il semble que Vivendi ait mis un point final aux négociations et c'est une bonne nouvelle car l'opération n'aurait pas été compatible avec les contraintes financières qui pèsent sur le groupe', estime un analyste parisien cité par l'agence Dow Jones Newswires.
Le 9 juillet dernier, Vivendi avait confirmé ‘son intérêt pour une participation majoritaire dans les activités de télécommunications du groupe Zain en Afrique, conformément à sa stratégie affichée de rechercher la croissance dans les pays émergents'. Toutefois, le groupe avait précisé que ‘dans l'état actuel des discussions, Vivendi n'a aucune certitude d'aboutir à un accord'.
Ce lundi vers 11h55, le titre Vivendi progressait de 3,81%, à 18,12 euros, à la bourse de Paris.

C.L. (avec agences)



© Easybourse 2009



إن مجموعة فيفندي الفرنسية يوم الاثنين في اطلاق سراح انه علق المحادثات مع مجموعة زين الكويت قبل أسابيع قليلة. هذه المناقشات ركزت على احتمال حصول من فيفندي حصة في شركة زين للاتصالات السلكية واللاسلكية التجارية في افريقيا.

وقبل بضعة أسابيع ، فإن مجموعة فيفندي الفرنسية بدأت مناقشات مع شركة زين الكويتية في نهاية المطاف إمكانية الحصول على حصة أغلبية في شركة زين للاتصالات السلكية واللاسلكية التجارية في افريقيا.
يوم الاثنين ، فى بيان صحفى ، مجموعة الترفيه والاتصالات السلكية واللاسلكية وأفادت انقطاع المناقشات مع زين.
"فيفندي طبق لإمكانية الاستثمار في الأسواق الناشئة المعتاد مع معايير الربحية والانضباط المالي في مصلحة المساهمين ، فيفندي قال فى البيان الصحفى.
انقطاع المحادثات ستكون 'المرجح' بسبب خلاف على مبلغ من أي صفقة ، وأفادت وكالة فرانس برس.
'ويبدو أن فيفندي قد تضع حدا للمفاوضات ، وهذا نبأ طيب لانه لا يتفق مع القيود المالية على الجماعة ، وقال محلل في باريس ونقلت عنه وكالة داو جونز جونز.
9 تموز / يوليه ، فيفندي أكد اهتمام حصة أغلبية في مجموعة زين للاتصالات السلكية واللاسلكية التجارية في افريقيا ، وفقا لاستراتيجيتها ويبدو السعي إلى النمو في الدول الناشئة. بيد أن الجماعة »في المناقشات الجارية حاليا ، وليس لديها اليقين فيفندي في التوصل الى اتفاق.
يوم الاثنين حوالي الساعة 11.55 وعنوان فيفندي بنسبة 3.81 في المئة الى 18.12 يورو في بورصة باريس.

C.L. (وكالات)
 

Abu AziZaN

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
77
أنت تريد و أنا أريد و الله يفعل ما يريد سبحانه اذا قضى أمر فأمره بين الكاف و النون كن فيكون الصبر زين و الله سبحانة وتعالى مقدر كل شيء و الله على الظالم يمهل ولا يهمل سبحانه وعسى أن تكرهوا شيء و هو خير لكم و علها أن شاء الله خيره توقف صفقة فيفيندي
 

MAB

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
920
في شي قاعد ينطبخ بزين يا جماعة ويلا منو هالشراي هالأيام ويغفلها على المطلوب !! يعني لو يغقلها على المعروض انقول في تصريف بس على المطلوب يعني صانع السوق مايبيها تصعد عن هالأسعار راغبا بالشراء على هالأسعار... المفروض اليوم السهم حد ادنى بس واضح قوة الشراء على السهم حافظة على توازن السهم
 

خورشيد

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
232
السلام عليكم

لو كان السبب الحقيقي لارتفاع زين هو أخبار الصفقة لكان يفترض بالسهم أن ينزل إلى الحضيض على الأقل من حين اتخاذ أصحاب القرار في زين قرار عدم البيع لفيفندي .

ولعل المنشور إن سبب عدم البيع هو القيمة المنخفضة التي قدمتها فيفندي العشرة مليار و كسر ..
و الإدعاء الصادق نسبيا إن زين سوف تدخل على مرحلة جني الأرباح من أفريقيا أي إن الفترة الماضية فقط كانت تعمل على تسديد التكاليف ..

إلى هنا أرى إن الخبر إيجابي .

ولكن خطر في بالي أمر لا أدري ما هو مقدار إمكانية وقوعه و أتمنى من أهل الإختصاص تبيان الأمر .
كلنا يعلم إن زين تسعى إلى التوسع في أكبر رقعة ممكنة و في أي دولة تستطيع دخولها ، و هذا التوسع يحتاج سيولة ضخمة جداً و سيولة يعني قروض و القروض تحتاج إلى ضمانات ، فإن كانت زين تدعي إنها وصلت مرحلة جني الأرباح من أفريقيا و الشركة الأفريقية غير كاملة تساوي أكثر من عشرة مليارات دولار في عز هذه الأزمة المالية العالمية و انعدام الثقة من جميع الأطراف تقريبا .

فكم تستطيع زين أن تقترض بضمان شركاتها و أصولها ؟؟

ما خطر في ذهني إن هذه البهرجة الإعلامية حول الصفقة و قيمتها هو لتعزيز مكانة زين الدولية و لتعزيز مكانتها لدى البنوك الدولية بحيث يسهل عليها دخول الأسواق كما يسهل عليها الحصول على التمويل اللازم لدخول أي سوق جديد أو تطوير أي من بناها التحتية ..

و أحتمل أن زين لا تفكر بأن يستحوذ عليها أو على فروعها أحد بل هي تسعى للاستحواذ على غيرها ..
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
كلام جرايد

تملك الملاءة والاهتمام والخبرة.. والمشكلة الوحيدة في تعقيدات التشغيل
«فيفندي» المرشح الأول لصفقة «زين» إفريقيا

دينا حسان:
ذكر تقرير لجريدة فاينانشال تايمز ان «فيفندي» قد تكون افضل المرشحين لصفقة زين افريقيا، واوضحت ان مسؤول في مجموعة «فيفندي» الفرنسية وهي مجموعة متخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية والترفيه، انه تم اجراء محادثات حول شراء اغلبية حصة شركة الاتصالات «زين» في افريقيا والمقدر قيمتها بـ 10 ـ 11 بليون دولار في مجملها.
وفي هذا الصدد يقول المحللون ان عملية شراء (زين ـ افريقيا) تعد استراتيجية جيدة وتعطي لـ «فيفندي» الفرصة للتوسع اكثر في الاسواق ذات النمو السريع في الوقت الذي تواجه فيه شركات الاتصالات المحلية والاشتراكات التلفزيونية التجارية منافسة قوية وتراجعا في حجم اعمالها التجارية وقد امتدت عمليات شركة زين للاتصالات في 15 دولة بتعداد سكاني بلغ حوالي 450 مليون نسمة والتي تبلغ معدل الانتشار فيها نحو 34 في المئة فقط وتعتمد فيفندي أيضا على خبرتها في مجال الاتصالات من خلال حصتها التي تمتلكها في شركة الاتصالات المغربية والبالغ نسبتها 53 في المئة، وقد عملت الارباح العالية المحققة لمجموعة شمال افريقيا على تأسيس شركات اخرى في بوركينا فاسو وموريتانيا ومالي والغابون.

مخاطر الصفقة
ولكن تحمل هذه الصفقة عدة مخاطر على الاقل، التعقيدات الموجودة في العمليات التشغيلية في الكثير من الاسواق المختلفة وفي افريقيا الناطقة بالانجليزية وخاصة نيجيريا والتي تملك شركة الاتصالات المغربية القليل من الخبرة فيها.
ولدى الشركة خيارات مختلفة فيما يتعلق بأمور التمويل الخاصة بهذه الصفقة. حيث تقول ستاندرد اند بورز، ان فيفندي لها مجال واسع في هذا الصدد خاصة وان معدل ارباحها، قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك واستهلاك الدين يبلغ 1.8 في المئة في نهاية مارس.. كما ان لديها اصولا وتملك حصة حوالي 20 في المئة في NBC Universal وهي استوديوهات البث الاذاعي في الولايات المتحدة.
ومن الممكن ان تستخدم الاتصالات المغربية والتي تمتلك سيولة كأداة للاستيلاء او الاستحواذ ولكن من الممكن ان يربك ذلك الحكومي كما اكدت مصادر، ان هناك منافسون اخرين ظهروا على الساحة، وقد وقعت «زين» موافقة مبدئية، تسمح بموجبها للشركات الثلاث المتنافسة على الصفقة الخاصة بأعمال لشركة الاتصالات الافريقية التابعة لزين.
والشركتان الاخريان في الهند والمملكة المتحدة وفي حين اعربت الشركة الهندية عن رغبتها واهتمامها بالتوسع في افريقيا، تكثر التساؤلات حول اسهم الشركة البريطانية المهتمة بهذا الامر.. وبصفة عامة، لكلا المؤسستين اسبابهما المقنعة لشراء اصول زين ـ الافريقية ولكن كليهما منشغلات بمسألة التحويل التمويل الثقافية وتباين طرق اتمام هذه الصفقة وبكل الاحوال، سوف تحتاج فيفندي الى عقل مالي خلاق ليجعل من عملية الاستحواذ اكثر رشدا وتعقلا، لذلك من المهم ان تعجل المجموعة اتصالها بالبنك لجمع حوالي 4.5 بلايين يورو للصفقة ذات قيمة مقدره بـ10 بلايين يورو..




تاريخ النشر : 20 يوليو 2009
 
التسجيل
24 يونيو 2009
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
يا جماعه والله معاد عرفنا الصح من الغلط كل يوم

تصريح ينفي التصريح الي قبله

انا صراحه بعت اليوم بربح :D

بس مو الي كان بالبال وبنتضر موووووج الأشاعات يهدء ::verymad::

والله كريم والله يرزقني ويرزق الجميع :D
 

بوهباش

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
90
الإقامة
الــكـــويــــــــــت
مصادر تفيد أن ارباح زين تقارب 150 مليون د.ك للنصف الاول بواقع 40 فلس للسهم, مؤكد ان سبب رفض زينلعرض فيفندي اشتراط الثانية عدم تفاوض زين مع طرف اخر لمدة شهر و مصادر مصرفية تفيد بان مجموعات عالمية وقعت بالفعل اتفاقات بشأن السرية تتعلق بأصول زين-افريقيا

Kwt-News
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
يعني ففيندي توهم اعرفوا ان الصفقة لا تنطبق مع معاير الإستثمار لديهم!!
طول الفترة الماضية كانوا يدرسون الصفقة ثم عرضوا سعر علي شركة زين والتي يبدوا انها رفضت العرض وطلبت أكثر,
لكن فيفيندي لم تستطع ان توفر التمويل اللازم حيث يبدوا أن البنوك رفضت تمويل الصفقة وهذا متوقع في ظروف الأزمة المالية العالمية(من يبي يسلفها 11مليار دولار). وبالتالي علشان لا تطلع بالشينة , قالت فيفندي ان الصفقة لا تتفق مع معايرها الإستثمارية
 

level-1

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
1,126
الركاده زينه

اعتقد ياخوان ان الركاده زينه وانا اتوقع باجر للسهم نزول بعد الغاء الصفقه اللى كانت مسويه شغل للسهم والان جاء الدور على ارباح زين انا من وجهه نظرى راح اتاكد من ارباحهم ونزوله بالسوق راح ادش اما غيرها ويتصرف على هذا اللى ماراح يصير والراى لك اخى المستثمر هذى وجهه نظرى ولك حريه الاختيار واعتقد ان وضعيه السوق للحين ضبابيه هذا يعزز من ان يكون ال1 على حذر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى