شركة طيران الجزيرة ش.م.ك ( الجزيرة )

ما رأيك في الاكتتاب في شركة الطيران


  • مجموع المصوتين
    184

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
سهم المستقبل !!

بعتقد شو الجزيرة على هالحال يسوي عجايب اليوم
شاركوني بآرائكم يالنخبة
 

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
مشكور حبيبي

وأقولك إن ماهو حال باقي الأسهم ليس بأفضل من هالسهم

بس يمكن عشنه جديد لافت الانتباه

ربنا ينصفنا في أسهمنا
 

عمر العنزي

موقوف
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
82
ماطار سهم وارتفع الا كما طار وقع

صدقت .. وأن غداً لناظره قريب :)

بالنسبه لي اذا نزل 350 راح اشترية بإذن الله

واذا ما وصل الله يرزق ملاكه .. هذي رؤيتي الشخصية والرزق على الله .
 

عمر العنزي

موقوف
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
82
ثانياً صج تعال أبو بودي أسمك عليه علامة استفهام

شنو علاقتك بمجلس الإدارة :D
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
وين مشاركتي :confused:

اللي يقفل المواضيع المفروض يكمل جميله ويدمج ... عدل

:mad:





.
 

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
مشكورين يا شباب
وشكراً على خفة ظلك يا متداول_1
دعواتك بإننا نبقى العيلة المالكة لها السهم
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
وين مشاركتي :confused:

اللي يقفل المواضيع المفروض يكمل جميله ويدمج ... عدل

:mad:





.

عزالله ماقصرت اخوى على وتوصيتك بمحلها :)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
طيران الجزيرة : لا توجه لتغيير إستراتيجيتنا


الخميس, 31 يناير 2008
فاطمة الزهراء محمد
طمأن مصدر مسؤول في شركة الجزيرة للطيران مساهميها بأن الشركة غير متوجهة الى تغيير استراتيجيتها.

وقال لـ«أوان» حول ماتردد في الآونة الاخيرة من ان الشركة تعتزم تغيير استراتيجيتها: ليس هناك اي توجه لتغيير استراتيجية الشركة او تحويلها من شركة اقتصادية، اي منخفضة التكلفة الى شركة طيران عادية.

واشار الى ان طيران الجزيرة مبنية على نموذج تجاري ذي كفاءة عالية يعمل على تطوير الايرادات التشغيلية يوميا، وعلى مدار السنة، وهي لن تغير طريقتها في العمل.

واكد ان ارباح الشركة المحققة اكبر دليل على نجاح هذه الاستراتيجية حيث حققت الشركة أداءً مميزا خلال سنة 2006، وهي أول سنة تشغيلية لها وكذلك خلال 2007 .

وتعد شركة طيران الجزيرة ثاني شركة طيران في الشرق الأوسط تتداول أسهمها في البورصة بعد شركة العربية للطيران التي أدرجت في سوق دبي في يوليو الماضي، ومن المنتظر أن يتضاعف عدد طائرات الشركة ليصبح أسطولها مؤلفا من 40 طائرة ايرباص «ايه 320» بحلول العام 2010 مع تسلم الطلبية الجديدة من الطائرات التي تم عقدها بقيمة 2.4 مليار دولار، من خلال معرض لوبورجيه باريس الجوي 2007 .

كما تطمح الشركة للوصول إلى 82 محطة في آسيا وافريقيا واوروبا، بالإضافة إلى تطلعها إلى فتح مركز ثالث لها في منطقة الشرق الأوسط بعد الكويت ودبي.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

البنك الوطني أصدر تقرير يقيم فيه السهم بسعر 544 كقيمة عادلة وينصح بالإحتفاظ حاليا بالسهم
 

بواللود

موقوف
التسجيل
12 يناير 2008
المشاركات
169
للتذكير فقط الى هذا اليوم لا يوجد ملاك للجزيرة يملكون 5% او اكثر من السهم لمجلس الادارة القادم ففرصة الصعود كبيرة فاحتفضو باسهمكم والمستقبل فرصته كبيره . وهذا مجرد رأي شخصي . والله يوفق الجميع .
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
للتذكير فقط الى هذا اليوم لا يوجد ملاك للجزيرة يملكون 5% او اكثر من السهم لمجلس الادارة القادم ففرصة الصعود كبيرة فاحتفضو باسهمكم والمستقبل فرصته كبيره . وهذا مجرد رأي شخصي . والله يوفق الجميع .

تبي بودي يخليهم ينافسونه بالشركة
صعبه
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مروان بودي رئيس مجلس الإدارة : 320 ألف مسافر نقلتهم الجزيرة من وإلى دبي في 2007
«الجزيرة» تخطط لامتلاك 40 طائرة ونقل 8.5 ملايين راكب في 2012




أكد رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة والرئيس التنفيذي فيها مروان بودي أن اختيار الناقلة لمدينة دبي لتكون مقرا ثانيا للشركة أضاف الكثير للناقلة من حيث تنامي أعداد المسافرين وفتح محطات وأسواقا جديدة مكنت الشركة من تقديم خدمات وقيمة مضافة لعملائها.


وأضاف أن اختيارنا لدبي كمركز تشغيلي ثان أعطانا الكثير من الميزات وحققت الشركة نموا كبيرا في أعداد المسافرين واستطاعت الوصول إلى أسواق ومحطات جديدة مع تنامي الطلب على حركة السفر حيث نقلت الشركة 320 ألف مسافر من والى دبي خلال العام الماضي 2007 مما يؤكد حيوية هذه الخطوة موضحا أن التكاليف الإضافية المترتبة على وجود مركز جديد للناقلة يتم تغطيتها من خلال النمو المتسارع في حركة المسافرين والانطلاق إلى محطات جديدة من والى دبي فالطيران المدني سوق يسبق فيه العرض الطلب.


وقال بودي في حوار مع «البيان» إن الشركة نقلت خلال العام 2007 أكثر من 320 ألف مسافر من والى دبي وهي تسير وفق الخطط التي وضعت لها للوصول إلى 82 محطة بحلول عام 2012 حيث تنتظر حاليا 40 طائرة يتوقع وصولها خلال السنوات الخمس المقبلة في ظل خطة توسع كبيرة للناقلة.


وأشار إلى أن ابرز تحديات الطيران الاقتصادي تتمثل في ارتفاع أسعار الوقود والتي يمكن التغلب عليها من خلال النمو المتواصل في حركة السفر والنقل الجوي إضافة إلى سياسات الأجواء المغلقة، مشيرا إلى أن هناك تغيرا في مواقف الكثير من الدول العربية التي بدأت بتبني سياسات الأجواء المفتوحة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها المطارات والشركات التي تبنت هذه السياسة وارتفاع مساهمة قطاع الطيران المدني في اقتصاديات الدول.


وفيما يلي نص الحوار مع رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة:


ـ ماذا أضافت محطة دبي إلى طيران الجزيرة؟ ـ من حيث المسافرين ـ عمليات التشغيل ـ عائدات؟
ـ
أولاً أود القول إن أولى رحلات الناقلة التي انطلقت في العام 2005 كانت إلى دبي وكان اختيارنا لدبي ينبع من كونها مدينة تستقطب حركة تجارية وسياحية كبيرة وفيها نشاط اقتصادي لافت ومنها فإن اختيار دبي جاء لتكون مركزا تشغيليا ثانيا لنا ضمن استراتيجية نتطلع خلالها لاختيار عدة محطات في عدة دول ومن البديهي أن تكون دبي أولى هذه المحطات بما تملكه من بنى تحتية متطورة ومركز عالمي للطيران انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وهي رؤية تستند على سياسة الأجواء المفتوحة فيما يتعلق بالطيران المدني.


دبي أضافت لنا قيمة مضافة وأضفنا لها مزيدا من حركة الطيران وهي ما زالت تحظى باهتمام كبير من السياح والمسافرين الذين تنقلهم الجزيرة.


ـ هل ترى أن وجود مركزين تشغيليين للشركة عامل إيجابي؟
ـ بالطبع هناك الكثير من المزايا التي حققتها الشركة فقد نمت أعداد المسافرين وفتحنا أسواقا ومحطات جديدة من خلال دبي مع تنامي الطلب على حركة السفر حيث نقلت الشركة 320 ألف مسافر من والى دبي خلال العام الماضي 2007 مما يؤكد حيوية هذه الخطوة وأهميتها بالنسبة لنا. نعم هناك تكاليف إضافية لافتتاح مركز تشغيلي ثان ولكنها تغطي من خلال النمو الكبير في حركة المسافرين ولا ننسى أن الانطلاق إلى محطات جديدة من والى دبي يعطي قيمة مضافة للخدمات والمنتجات التي نقدمها للمسافرين.


ـ كيف تقيمون أداءكم وخاصة على الصعيد المالي؟


ـ كما قلت في السابق لقد نقلنا من والى دبي 320 ألف مسافر خلال عام واحد ومن حيث عمليات التشغيل أو العائدات فقد حققنا نموا كبيرا أيضاً ونحن بانتظار النتائج المالية التي سنعلنها للمساهمين والسوق المالي طبقا لتعليمات السوق وقد حققنا أعلى نسبة نموا من حيث أعداد المسافرين بين شركات الطيران العاملة من والى مطار دبي الدولي وهذا يوضح أهمية دبي بالنسبة لنا كمركز تشغيلي حيوي.


ـ يقال إن الشركة في طريقها للتغلب على الناقلة الوطنية - الكويتية - ما صحة ذلك؟

ـ الطيران الاقتصادي له سوق مختلف عن شركات الطيران التقليدية ومنها الخطوط الكويتية ذلك أن الناقلات الاقتصادية تستهدف الأسواق والمحطات القريبة وهي تستخدم طائرات تلائم هذه الغاية في حين أن شركات الطيران الأخرى تتطلع إلى الأسواق والمحطات البعيدة.


ـ قدتم حركة نمو لمطار الكويت جاوزت 14% خلال النصف الأول من 2007. كم بلغت هذه النسبة في نهاية العام الماضي، وكم هو نصيب المسافرين على «الجزيرة» من العدد الإجمالي للمسافرين عبر مطار الكويت؟

ـ في الواقع بلغت حصتنا نسبة 17 بالمئة من حركة النقل الجوي في مطار الكويت خلال العام الماضي ونحن هنا نتحدث عن 5 طائرات فقط هي أسطول الناقلة ونتوقع زيادة هذه الحصة خلال السنوات المقبلة مع بدء تسلمنا للطائرات الجديدة.


ـ هل تتناسب الوجهات التي تفتتحونها مع طبيعة الشريحة المستهدفة التي ساهمت بنمو أعمال الشركة؟

ـ نحن نستهدف ونتطلع إلى جميع شرائح المسافرين سواء كانوا طلابا أو عمالا أو موظفين أو الشباب ونقدم لهم خيارات متعددة للسفر والعديد من المحطات والوجهات السياحية سواء من الكويت أو من دبي.


ـ تستهوي طيران الجزيرة بشكل خاص فئة الشباب كم هي نسبة الشباب من إجمالي المسافرين على خطوط الناقلة؟

ـ ربما يكون إقبال الشباب علينا من منطلق سهولة إجراءات السفر والحجز في الوقت الذي نفتح لهم مزيدا من الوجهات والأسواق الجديدة التي لم تكن مخدومة في السابق ولكننا لا نملك أرقاما دقيقة حول نسب الشباب.


ـ تحول الشركة إلى مساهمة ومضاعفة رأس المال، كان بسبب التوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية، هل حققت الخطوتان الهدف منهما؟


ـ لقد كنا أول شركة طيران في الشرق الأوسط تحلق برأسمال خاص بدون أي تدخل حكومي وقد حققنا أهدافنا التي وضعناها ثم زدنا رأس المال لتمويل خطط التوسع في الوجهات وشراء الطائرات الجديدة.


ـ ماذا عن العائدات وهل وصلتم إلى مستوى تحقيق الأرباح في 2007 - الرجاء تزويدنا بأرقام عن المسافرين؟ وعدد الوجهات؟

ـ لقد وصلنا إلى مستوى الربحية خلال العام الأول لانطلاق الشركة ووصلت أرباحنا في العام 2006 إلى 8 ملايين دولار وسنقوم بالإعلان عن أرباحنا قريبا باعتبارنا شركة مساهمة مدرجة في السوق المالي الكويتي. فيما يتعلق بعدد الطائرات تمتلك طيران الجزيرة 5 طائرة إيرباص إيه 320 وهي الطائرات الملائمة للوجهات القريبة وعدد وجهاتنا 24 محطة.


ـ ارتفاع أسعار النفط والتأثير على عائدات القطاع - كيف تتكيف معها شركة طيران الجزيرة التي تبيع تذاكرها بأسعار مدهشة في بعض الأحيان؟


ـ الجميع يعرف أن ارتفاع أسعار النفط يؤثر على كامل قطاع الطيران المدني وقد يكون اكبر تحد يواجه هذه الصناعة لكن علينا أن نتذكر أن الطفرة الاقتصادية التي تمر بها دول المنطقة تزيد من حجم الطلب على حركة السفر والنقل الجوي التي تغطي في كثير من الأحيان تكاليف الارتفاع في أسعار النفط أي أن أعداد المسافرين المتزايدة اكبر من تكاليف الوقود إذا استمر نمو هذا القطاع.


ـ هل تعتقد أن الطيران الاقتصادي في المنطقة بات ينافس شركات الطيران الأخرى؟ كيف؟


ـ لا اعتقد أن الطيران الاقتصادي قد يشكل خطرا على الطيران التقليدي وكما قلنا فالطيران الاقتصادي يفتح ويخلق أسواقا جديدة خصوصا أن القطاع مستمر في النمو منذ سنوات والشركات بدأت تعود إلى الأرباح بشكل تدريجي.


ـ هل ترى أن تزايد أعداد شركات الطيران في المنطقة ظاهرة ايجابية أم سلبية مع وجود 25 مليون شخص فقط في الخليج؟ وفي ظل أوضاع سياسية قد تكون غير مستقرة؟


ـ نمو أعداد شركات الطيران يصب في صالح المستهلك والتنافس بين شركات الطيران يدفعها لتطوير خدماتها ومنتجاتها للعملاء. الموقع الجغرافي والاستراتيجي للمنطقة كمنقطة ربط لمختلف قارات العالم يزيد من حركة السفر والنقل الجوي ويعزز من أنشطة الشركات التي تعمل اليوم بفاعلية عالية. استراليا مثلا عدد سكانها 18 مليون نسمة ولكن سوق الطيران المدني فيها هائل والعبرة ليس بعدد السكان.


ـ كيف تقيم سياسة الأجواء المفتوحة في المنطقة العربية؟

ـ تحديات الطيران المدني كثيرة ولعل أبرزها إضافة إلى ارتفاع أسعار النفط سياسات الحماية التي تتبعها بعض الدول رغم النجاح الكبير الذي أثبتته الأجواء المفتوحة وما حققته للمطارات والشركات التي تعمل بها. هناك تغيير واضح في مواقف كثير من دول ونرى اليوم دولا عديدة تطبق سياسة الأجواء المفتوحة بالكامل ومنها دبي والكويت والبحرين وقطر وهناك دول أخرى تتجه إلى تبني هذه السياسة بعد أن أدركت أهميتها والعائدات التي حققتها لاقتصادات الدول التي أخذت بها.


ـ ما هي مقومات النمو الحالي - الأسباب؟

ـ ارتفاع أسعار الوقود ابرز تحديات قطاع الطيران ومع النمو المتواصل للقطاع في المنطقة يمكن تعويض ارتفاع الأسعار كما أن سياسات الحماية التي ما زالت تتبناها بعض الدول تعيق تطور هذه الصناعة رغم التطورات الحالية التي بدأت تتخلى عن هذه السياسة.


ـ ما تأثير تقنية المعلومات - استخدام الانترنت على قطاع الطيران؟ التكاليف ؟

ـ بلا شك فإن تقنية المعلومات وثورة الانترنت تلعب دورا مفصليا في نجاح الطيران الاقتصادي وهي سهلت الكثير من إجراءات السفر والحجز واختصرت الوقت والجهد. ونستطيع القول إن 65 بالمئة من إجمالي مبيعاتنا تتم مباشرة عبر موقعنا على الانترنت إضافة إلى نسبة كبيرة من المبيعات التي تتم عبر وكلاء السفر. تقنية المعلومات والانترنت خصوصا باتت اليوم طريقا للوصول إلى اكبر قاعدة من المستهلكين سواء من حيث الترويج والتسويق للمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات الأمر الذي مكنها من تحقيق وفورات كبيرة خصوصا شركات الطيران الاقتصادي.


ـ معالم الخطة خمسية؟


ـ بعد النجاح الذي حققناه على مدار الأعوام الماضية لدينا خطة خمسية تستهدف التوسع والنمو في مختلف عملياتنا وهي خطة تسعى إلى تطوير دائم لخطوطها لتصل إلى 82 وجهة سفر بحلول عام 2012 مع تشغيل مقر ثالث لها إضافة إلى المساعي الرامية إلى إدراج أسهمها في واحدة من الأسواق المالية الخليجية المالية الأخرى».


الشركة استطاعت أن تكون أفضل شركة توسعية في المنطقة خلال 24 شهرا عبر تدشين نحو 25 وجهة. ونعمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة لتأسيس أكبر منشأة مشتركة للصيانة والتدريب على طائرات إيرباص (ايه 320) في منطقة الشرق الأوسط سيكون مقرها الكويت، حيث ستسهم في خلق مئات فرص العمل المميزة للشباب الكويتي وتخريج جيل جديد من الطيارين وقائدي الطائرات.


ـ دور التقنيات الحديثة؟


ـ الشركة تعمل على تجهيز كامل لأسطولها بأحدث التقنيات للمسافرين ومنها استخدام هواتفهم النقالة والبريد الالكتروني بداية من العام المقبل 2009. كما حرصنا على استثمار أفضل الأفكار والخبرات والتكنولوجيا الحديثة في تقديم خدمات طيران غير مسبوقة وقد قدمنا مفهوما جديدا يعتمد على التذكرة منخفضة التكلفة لتكون تلبية حقيقية لاحتياجات المجتمع واستثمارا نوعيا في تطبيقات التكنولوجيا ووسائل الاتصال لخدمة الضيوف المسافرين وكانت طيران الجزيرة هي الأولى في الكويت والشرق الأوسط التي تستخدم نظام حجوزات navitaire الفاعل الذي اثبت قدرته العملية على خلق قيمة مضافة لخدمات الطيران في الكويت والمنطقة.


دبي مركز تشغيلي ثان للجزيرة


في فبراير من العام الماضي أعلنت «طيران الجزيرة عن اعتمادها مطار دبي الدولي مركزا تشغيليا ثانيا لها بعد مطار الكويت الدولي لتكون بذلك أول شركة طيران منخفض التكلفة تسيّر رحلات من وإلى دبي وبسبع وجهات مختلفة وهي البحرين والكويت ومومباي وكوتشي ونيودلهي ومسقط وصلالة.


مروان بودي

مروان بودي هو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في طيران الجزيرة، ويترأس مجلس الإدارة في العديد من الشركات والمؤسسات في الكويت وفي أنحاء المنطقة.


نجح بودي في تحقيق الكثير من الإنجازات خلال مسيرة حياته المهنية، بما في ذلك اقتحام مجالات رئيسية في قطاعات الخدمات. ولعل أهم تلك الإنجازات تأسيس طيران الجزيرة في عام 2005 لتصبح أول شركة طيران خاصة منظمة في منطقة الشرق الأوسط وتغطي 24 وجهة عالمية خلال أقل من عامين.


يمتلك بودي مصالح في شتى مجالات الأعمال، بما في ذلك قطاع الإعلام، والطيران، والخدمات اللوجستية، والمواد الخام، والخدمات الهندسية، والتجارة (مواد البناء والمعدات الثقيلة.


باختصار

تأسست طيران الجزيرة كشركة مساهمة كويتية عام 2004 برأسمال 10 ملايين دينار كويتي تمت تغطيته بالكامل لتصبح أول شركة طيران تابعة للقطاع الخاص والوحيدة في الكويت والشرق الأوسط. في العام الماضي أعلنت الشركة مضاعفة رأسمالها إلى سبعين مليون دولار عن طريق إصدارات جديدة للمساهمين من أجل تمويل خطة للتوسع. بدأت الشركة رحلاتها في أكتوبر من عام 2005 وحققت أرباحا وصلت إلى 9,8 ملايين دولار في 2006. وفي يونيو الماضي وقعت الشركة اتفاقيات لشراء أربعين طائرة إيرباص وتشغل الشركة حاليا خمس طائرات إيرباص أي 320 إلى 24 محطة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند من الكويت ودبي.


دبي المحطة الأولى

«من البديهي أن تكون دبي أولى محطاتنا بما تملكه من بنى تحتية متطورة ومركز عالمي للطيران انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وهي رؤية تستند على سياسة الأجواء المفتوحة»


«يبقى ارتفاع أسعار الوقود ابرز تحديات صناعة الطيران المدني ويمكن التغلب عليها من خلال النمو المتواصل في حركة السفر والنقل الجوي كما أن سياسات الأجواء المغلقة تضيف تحديا أخرى رغم التغير في مواقف الكثير من الدول العربية التي بدأت بتبني سياسات الأجواء المفتوحة».

 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
متى التوزيع؟ وكم؟
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
أعلى