شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 10

الحالة
موضوع مغلق

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
خوي آل ثنيان ادناه مداخلتي بخصوص الموضوع اللي ذكره اخوي بابك اعلاه

-09-2009, 03:04 AM
حاكم السوق
عضو جديد تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 61

خواني بابك ورجل المال
بارك الله فيكم وتقبل طاعاتكم بالشهر الفضيل وعساكم تعودونه والكل فرحان وبخير وصحه وعافيه
رجل المال : كلام اخوي بابك صحيح وارجع للمشاركات وتشوف لماذا تصتقصد الدار من الكل المركزي والبورصه والهيئه والتجاري وبقية البنوك الربويه واغلب الدائنين (إلا من رحم ربي) والحين جريب بتشوف بتصوري التجاره بدش عالخط ظرب بالدار والهدف تفريق دم الدار بين القبائل! لتضييع الصقله!!!

لأن ببساطه هؤلاء هم اعداء النجاح بكل مكان بالكويت وخصوصا الدار بالنجاحات التي حققتها على مدى السنوات السابقه مع انه صحيح انه كان هناك مثالب على الدار بتوسعها السريع بإستثمارات طويلة الأجل بتمويلات قصيرة الأجل!!! ولم ينكرو ذلك!!

لكن الله ينتقم من المركزي!! يرفظون الإعتراف بأنهم سبب مشكلة انهيار قيم الأصول محليا بسبب تجفيفهم للسيوله بالكويت بحجة مكافحة التظخم!!!! ولاكان المركزياصلا مستعد يتدخل ويسوي شي للشركات! إلا بعد انهيار قيم الأصول الذي ادى لإضطرار جماعته البنوك الربويه! لأخذ مخصصات على ديونهم التي اصبحت مكشوفه!!! وكلنا نعرف موضع تكتكة ومساندة المركزي للتجاري بالإستيلاء على اسهم الدار فبوبيان (سواء من اجبار مجلس الرومي على الإستقاله من بوبيان واعتراض بيتك (منظور بالقضاء حاليا) إلا الإيعاز وحتى الضغط عالتجاري لعمل ماهو غير قانوني! وتعسف ضد الدار!!!

عموما و طبعا تدخل المركزي بالأزمه الإقتصاديه المحليه! كان لصالح البنوك فقط وبالأخص الربويه!! لأنه استمر بالمكابره بقانون 8و9 ضد التمويل وبوبيان! لأن المركزي اصلا يكره اي شي اسلامي!!! ولما طلع حكم التمييز كان بيجير موضوع اسهم الدار فبوبيان للوطني وطبعا الكل عارف القصه! لأن البنوك ماتقدر تقرض سكني وترهن إلا الإسلاميه! ولهالسبب قرر المركزي اهداء الوطني! بنك بوبيان (لأن التجاري قال لايحوشك بقضية الدار)

وتقدر تشوف مشاركاتي اخوي رجل المال بهالخصوص مثل ماقال اخوي بابك بس اسمحله الرد المقتظب لأن الظاهر كان شوي السكري مرتفع عنده بعد الفطور!!! اتغشمر اخوي بابك ترى كلك طيبه وذوق وعسل!!!!!

لكن ارد وقول اخوي رجل المال: وليس دفاعا عن أدارة الدار!!! ان الدار كانت ناجحه بس الظروف ماخدمتها!! وعناد اهلها الله يهداهم!!! مع الرؤوس الكبار ماغيرهم بالهيئه والمركزي! وحسدهم وشلتهم للدار بنجاحها خلال هالفتره القصيره الماضيه! وبالرغم من كل العوائق الموضوعه بطريق الدار وأهلها!! هو اللذي ادى الي هذا الفجور بالخصومه والحقد الغير معقول بالعمل من قبل هالشله الربويه اكالة السحت! للعمل على تدمير اي شي اسلامي وبالأخص تدمير الدار واهلها وإزالتهم من الساحه الإقتصاديه!!!

طبعا هذا رأي الشخصي! اخي رجل المال وقد يكون لك رأي معاكس وهذا حقك طبعا ولن يفسد الموده والرحمه بيننا اخوي رجل المال لأننا هنا بصدد تبادل الآراء والإستفاده من بعض!!

لكن ارد وقول اخوي رجل المال لاتحط بذمتك ياخوي بهالشهر الفضيل بارك الله فيك وتقبل الله طاعتك بالعشر الأواخر وعساكم كلكم تعودونه فرحانين بحيل الله ....

اسف عالإطاله اخواني بابك ورجل المال فكاكم اعزاء والشكر موصول لكم جميعا
 

Stock Broker

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
162
الإقامة
الكويت
رحلة إقناع دائني «الدار»

كتب محسن السيد:
قالت مصادر مطلعة ان اللجنة التنسيقية لدائني شركة دار الاستثمار أرسلت نص اتفاقية «تجميد الأوضاع» الى الدائنين (شركات وأفرادا) لتوقيعها، بعد أن وقعتها شركة دار الاستثمار الأسبوع الماضي، تمهيداً لاجتماع يضم الدار واللجنة للتوافق النهائي على الاتفاقية.
وأشارت المصادر الى أن جهوداً تبذل حالياً من قبل اللجنة لاقناع مستثمري الوكالات لدى بنك البحرين الاسلامي، التابع لشركة دار الاستثمار، وعددهم نحو 55 مستثمراً، لاقناعهم بالتوقيع على الاتفاقية، لافتة الى أن اجتماع سيعقد خلال الأسبوع الجاري مع هؤلاء الدائنين في هذا الخصوص.
 

Stock Broker

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
162
الإقامة
الكويت
«الدار» تكشف وثائق سرية
هديل جعفر
2009/09/14
من المفترض أن تفصح شركة دار الاستثمار في اجتماعها المرتقب عقده غداً مع لجنة الدائنين عن الوثائق والمعلومات «السرية» التي تستلزم الانتهاء من اعتماد الخطة «التوافقية لإعادة هيكلة الشركة. فحسب الجدول الزمني الذي وضعته لجنة الدائنين سابقا، فإن من المتوقع أن يصادق أعضاء اللجنة على الوثائق والمعلومات التفصيلية المتعلقة بتنفيذ خطة إعادة هيكلة الشركة في الوقت المحدد لها (30 اكتوبر القادم).
وللعلم، تخضع لجنة الدائنين لإشراف المستشار المالي مورغان ستانلي والذي تم تعيينه من قبل الدائنين وذلك لتخلف «الدار» عن دفع التزاماتها المالية في الوقت المستحق، في حين لجأت الشركة إلى كريدي سويس كمستشار مالي مشرف على تنفيذ خطة إعادة هيكلتها.
وكما تقول مصادر مطلعة لـ «أوان»، فإن من المقرر أن تسلم دار الاستثمار تلك الوثائق إلى المراقب الموقت الذي تم تعيينه من قبل بنك الكويت المركزي الأسبوع الماضي بالإضافة إلى بيانات مالية أخرى ترسم القرار النهائي والحاسم بشأن مصير الشركة.
ولكن المشكلة برأي المصادر، الخلافات التي ظهرت مؤخرا بين أعضاء لجنة الدائنين حول الخطة التوافقية بشأن إعادة هيكلة «الدار» كما أن هناك تخوفات من أن يحاول المعارضون للخطة عرقلة مسارها إذا ما تمت المصادقة عليها بموافقة أغلبية أعضاء اللجنة.
وحتى هذه اللحظة، لم يتم الاتفاق على الخطة التوافقية التي تشارك لجنة الدائنين في إعدادها، إذ كان من المفترض أن تصوت اللجنة على الخطة بتاريخ 13 يوليو الماضي.
ومن الجدير ذكره أن دار الاستثمار قد طلبت من لجنة الدائنين سابقا توقيع بروتوكول لتجميد إعادة هيكلتها إلى حين التوصل إلى خطة توافقية أخرى ترضي الطرفين (الشركة ولجنة الدائنين).
ومع تعيين البنك المركزي مراقبا مؤقتا مع الدار، فذلك يدخل طرفا ثالثا في اعداد خطة الهيكلة إذ يتوقع أن تنتهج الشركة، حسب ما تقول المصادر، منهجا مختلفا في المرحلة المقبلة، قائما على فتح كل الأوراق، حتى يتسنى للمراقب إعداد تقرير مفصل عن الوضع المالي للشركة وتقديمه إلى محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح.
ولعل من أكبر الدائنين لشركة دار الاستثمار هم بيت التمويل الكويتي (بيتك)، وبنك بوبيان، وبنك الكويت والشرق الأوسط، (مصارف اسلامية) والبنك التجاري، وشركة نور للاستثمار المالي، وشركة بيت الاستثمار الخليجي، علما ان الرئيس التنفيذي للأخير، وهو بدر العلي، يعتبر الناطق الرسمي باسم لجنة الدائنين، كما تبين أمس من البيان الصحافي المرسل من الشركة إلى «أوان»، وهو نفسه البيان الصحافي الموزع قبل يومين حول استعداد اللجنة للتعاون مع المراقب المعين من البنك المركزي، غير أن الجديد فيه أنه جاء على لسان العلي. وكانت «أوان» عرضت سابقا أن «الخليجي» يمثل نفسه وبيت التمويل الكويتي، حسب ما جاء في رسالة داخلية للجنة سبق أن نشرتها «أوان».
ماذا يعني مراقب مؤقت؟
يعتبر قرار البنك المركزي بتعيين مراقب مؤقت لمتابعة وإدارة أوضاع الشركة هو الأول منذ بداية الأزمة للفصل بين شركة استثمارية ودائنيها. أما بالنسبة للقرارات التي اتخذتها بنوك مركزية خليجية أخرى لحماية دائنين من بنوك وشركات تخلفت عن دفع مستحقاتها المالية طوال فترة نشوب الأزمة المالية العالمية، فقد قرر مصرف البحرين المركزي سابقا السيطرة على مصرفي بنك أوال والمؤسسة المصرفية العالمية التابعين لمجموعتي «سعد والقصيبي» المتعثرتين وتعيين مراقب عليهما. ويعتبر ذلك الحادث الثاني الذي تشهده البحرين على صعيد الصناعة المصرفية، حيث تمت السيطرة على بنك البحرين الدولي العام 2003 وانتهت بتصفيته العام 2004.
ويتضح من قانون ولوائح مصرف البحرين المركزي أن السيطرة أو ما يطلق عليه في قانون المصرف «وضع المرخص تحت الإدارة» تعني وجود احتمالين أمام المصرفين المذكورين، إما إعادة الهيكلة أو التصفية، وهذا سوف يتقرر في مدة أقصاها سنتان من تاريخ السيطرة.
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
اللهم يسر ولا تعسر
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
يارب استر واللطف برحمتك يا ارحم الراحمين

ان رحمتك سبقت كل شي
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
دخلت الدار الان في مفترق الطرق وكسر العظم

في البدايه استغرب من قيام وزاره التجاره بدعوه لجمعيه عموميه للدار في الوقت هذا مع ان الدار ارسلت للوزاره بشهر مارس تطلب منها عقد جمعيه عموميه للموافقه على زيادة رأس المال فرفضت الوزاره وقالت بالاول يعتمد البنك المركزي الميزانيه اما الان فوزارة التجاره تريد عقد جمعيه عموميه من غير اعتماد البنك المركزي للميزانيه

فليش الوزاره في السابق رفضت والان تريد عقد جمعيه عموميه اذا كانت نية الوزاره حسنه فلتعقد الجمعيه العموميه ويتم اعتماد زياده رأس المال ولا ان تقع بالمحظور وتدخل ويتم تغير مجلس الاداره
او خفض رأس المال

لان ليس هناك داعي لعقد الجمعيه العموميه الا للثلاثه اللذي ذكرته واحد زياده رأس المال او اثنين خفضه او ثلاثه تغير مجلس الاداره لان الجمعيه العموميه لايمكن لها اعتماد الميزانيه من غير اعتماد البنك المركزي لها


فنريد على الاقل حسن النيه من الوزاره ويتم اعتماد زياده رأس المال

ومن ثم موافقة البنك المركزي للميزانيه واعادتها للتداول وتنتهي المشاكل


ولا ادري سبب مماطلة البنك المركزي وعدم اعتماده لميزانيه الدار مع ان المراقب الحسابي للدار هما مكتبان من اعرق المكاتب العالميه ويعملون مع الدار من اكثر من عشر سنوات لان هناك من يقول ان يوجد افراد وشركات وبنوك طمعانين بالدار ويرتجون افلاسها حتى يمكنهم السيطره عليها ومن ثم معالجة مشاكلها بجرة قلم ما تطول دقيقه لان الكل يعلم ما تحمله الدار من اصول عملاقه وان هذي الاصول الان بسعر زهيد اقل تاجر ممكن ان يسيطر عليها فما بالك بالهوامير

فنريد من البنك المركزي حسن سير سلوك ونيه وان ليس لديه اطماع في الدار او ان هناك من يحاول عرقلة الدار حتى يمكنه الظفر بها

فالثلاث الاسابيع القادمه حي كسر عظم للدار ومفترق طرق

ونسأل الله السلامه لها يارب العالمين
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
كلما ترون .. أن المركزي استعمل سلاحا جديدا ... اعلموا أن هناك أمرا طيبا داخل الدار !
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
اللهم يسر ولا تعسر
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
لا تحاتى الوطنى عنده الحل راح يشترى حتى حصة التجارى فى بوبيان بعد المجموعه وترد الدار تربح مياة الملايين لا تحاتى الوطنى وطنى
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
الوطني ماله مكان بصفحة الدار

الوطني من حبه للدار رفض يشتري بوبيان من الدار ولما استولى التجاري على الاسهم ركض البعير يساوم التجاري ولو مو حكم المحكمة كان راحت الاسهم سبيل

واتقول لاتحاتي
للعلم وطني الكويت فقط
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
الوطني ماله مكان بصفحة الدار

الوطني من حبه للدار رفض يشتري بوبيان من الدار ولما استولى التجاري على الاسهم ركض البعير يساوم التجاري ولو مو حكم المحكمة كان راحت الاسهم سبيل

واتقول لاتحاتي
للعلم وطني الكويت فقط

الايام تبين الوطنى شاريها لنفسه ولا لغيره متخفى فيه ولعلمك التجارى والمجموعه مايبون الاسهم ولو ماشراها البعير يحرقونها با السوق وتعال شوف كم يوصل السهم لا ويطالبون الدار با الفرقيه بعد الحرق با السوق
وبينى وبينك كلهم يجيدون السيرك والجمبزه

والدليل على كلامى الدار راح ترجع با اقرب وقت لا التداول
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
هل غادر الشعراء من متردم *** أم هل عرفت (الدار) بعد توهم

يا دار البورصة بالجواء تكلمي *** وعمي صباحاً (دار) عدنان (واسلمي)
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
اقامة دعوى من قبل مساهمين ضد الدار والبنك المركزي وعدنان المسلم بطلب التعويض عن وقف تداول السهم في البورصة
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
اقامة دعوى من قبل مساهمين ضد الدار والبنك المركزي وعدنان المسلم بطلب التعويض عن وقف تداول السهم في البورصة

بو نواف شلونك يالغالي طمني عنك
و الله لك وحشه يا بو نواف
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,704
المفروض ينزل السهم في البورصة . وهذا مانراه في البورصة الامريكية
 

نوخذة كويتي

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2008
المشاركات
171
شباب
في خبرين عن الدار بجريدة الراي عدد اليوم
بخصوص التجارة والثاني مساهم بخصوص وقف سهم الدار
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
في دعوى الشركة ضد البنك المحدد لها جلسة 15 أكتوبر
مساهم في «الدار» يتدخل في دعواها ضد «المركزي» مطالبا الطرفين بتعويض عن أضرار وقف السهم









أقام المحامي جواد ناصر الاربش دعوى تدخل هجومي في القضية المقامة من شركة دار الاستثمار على بنك الكويت المركزي والمحدد لها جلسة 15/10/2009 امام المحكمة الادارية، بوصفه مساهما في الشركة مطالبا طرفي القضية اي «الدار» و«المركزي» بالتعويض بمبلغ 5001 دينار كويتي عن اضرار لحقت به جراء وقف السهم كما طالب بادخال رئيس مجلس ادارة «الدار» عدنان المسلم كخصم جديد في القضية.
وقال الاربش في الدعوى ان المدعية (شركة دار الاستثمار) اقامت هذه الدعوى بادعاء انها قامت باعداد البيانات المالية الخاصة بها عن السنة المنتهية في 31/12/2008 والتي تمت مراجعتها من مراقبي الحسابات المعنيين لديها وقامت بتسليمها إلى المدعى عليه (بنك الكويت المركزي) الذي استعمل سلطته بعنت وتعسف (حسب وصف المدعية) والذي رفض في النهاية اعتماد ميزانية الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.
وأوضح ان «الخصم المتدخل يساهم في الشركة بامتلاك 500 الف سهم من اسهم شركة الدار تقريبا، وقد تملكها قبل فترة بسيطة قبل وقف تداولها في سوق الاسهم المالية (البورصة) بقصد المضاربة واعادة بيعها بعد فترة بسيطة مستغلا انخفاض الاسواق في الكويت وفي العالم عموما والتي انتعشت فعلا بعد ذلك، وقد ارتفعت اسعار بقية الشركات المماثلة إلى ضعف اسعارها بعد ذلك الا ان وقف تداول الشركة إلى الان تسبب في خسارة وفوات الربح للمتدخل».
وطالب الاربش بالزام «الدار» والمسلم شخصيا والبنك المركزي بان يؤدي متضامنين للخصم مبلغا قدره 5001 دينار على سبيل التعويض الموقت، مع تحميلهما المصروفات واتعاب المحاماة كافة.
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الشركة ردت بأن تأخيرها سببه حجز الميزانية في «المركزي»
«التجارة» تمهل «الدار» 3 أيام لعقد عموميتها


| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان وزارة التجارة والصناعة خاطبت ثانية شركة دار الاستثمار امس لعقد جمعية عمومية عادية وفقا للمادة 178، وافادت المصادر انه وفقا للقانون امهلت«التجارة» الشركة 3 ايام لعقد عموميتها والا ستضطر إلى دعوة مساهمي «الدار» بنفسها، غامزة إلى انه نظرا إلى ان انتهاء المهلة يتواكب مع عطلة عيد الفطر من المرتقب ان يتم تأجيل عقد الشركة لعموميتها طواعية او بدعوة من «التجارة» إلى ما بعد العيد.
واشارت المصادر إلى ان «الدار» افادت الوزارة امس بمبـــرراتها حول عدم رفع بياناتها المالية حتى الآن وعقد عموميتها، حيث بينت لـ «التجارة» انها لا تزال على خلاف مع بنك الكويت المركزي حول اقرار ميزانيتها، وانها لجأت إلى القضاء في هذا الخصوص، علما بأن رد الشركة جاء بناء على مخاطبة الوزارة
لها منذ شهر تقريبا لرفع بياناتها المالية وعقد عمـــومية عادية.
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
الشركة ردت بأن تأخيرها سببه حجز الميزانية في «المركزي»
«التجارة» تمهل «الدار» 3 أيام لعقد عموميتها[color=[/size]"lime"][/color]



| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان وزارة التجارة والصناعة خاطبت ثانية شركة دار الاستثمار امس لعقد جمعية عمومية عادية وفقا للمادة 178، وافادت المصادر انه وفقا للقانون امهلت«التجارة» الشركة 3 ايام لعقد عموميتها والا ستضطر إلى دعوة مساهمي «الدار» بنفسها، غامزة إلى انه نظرا إلى ان انتهاء المهلة يتواكب مع عطلة عيد الفطر من المرتقب ان يتم تأجيل عقد الشركة لعموميتها طواعية او بدعوة من «التجارة» إلى ما بعد العيد.
واشارت المصادر إلى ان «الدار» افادت الوزارة امس بمبـــرراتها حول عدم رفع بياناتها المالية حتى الآن وعقد عموميتها، حيث بينت لـ «التجارة» انها لا تزال على خلاف مع بنك الكويت المركزي حول اقرار ميزانيتها، وانها لجأت إلى القضاء في هذا الخصوص، علما بأن رد الشركة جاء بناء على مخاطبة الوزارة
لها منذ شهر تقريبا لرفع بياناتها المالية وعقد عمـــومية عادية.

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى