شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 10

الحالة
موضوع مغلق

حاكم السوق

عضو نشط
اخوي صياد: اللي يضحك بالأول يبجي بالتالي . . . .! الله يعنيك على نقسك لأن هذا الغرور والإستهزاء والمغالاة بالراي واقصاء الإراء الأخرى! وعدم الموضوعيه في المناقشه هي صفات الله يهداهم اهل الدار واللي اليوم تودرو وودرو الشركه ومساهمينها الصغار !!!!

بس عموما وافق شن طبقه! والله يوفقك ويعطيك ماتتمناه لنفسك وأخوتك المساهمين

صياد 33

موقوف
اخوي صياد: اللي يضحك بالأول يبجي بالتالي . . . .! الله يعنيك على نقسك لأن هذا الغرور والإستهزاء والمغالاة بالراي واقصاء الإراء الأخرى! وعدم الموضوعيه في المناقشه هي صفات الله يهداهم اهل الدار واللي اليوم تودرو وودرو الشركه ومساهمينها الصغار !!!!

بس عموما وافق شن طبقه! والله يوفقك ويعطيك ماتتمناه لنفسك وأخوتك المساهمين

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا تعليق​

حاكم السوق

عضو نشط
بالضبط وطبعا اخوي صياد: ما عندك ماتقوله ردا على كلامي! لأنه احتمال وارد وصحيح! فرديت ب " لا تعلبق"

لأنك أخوي صياد بالفعل انت خابف بأن اعداء أهل الدار! كبار و وايد! والشركه احتمال عمرها ما راح ترد للتداول! قبل تصفيتها كما اشار اخوي يونكس! ويصير الإحتمال اللي ضحكت عليه قبل! ويتحول ضحكك لبكاء ذيج الحزه!

عموما ان شاء الله ترد الدار للتداول! بعد ما يتحقق لإعداء الدار مرادهم بتغيير المجلس والإداره التنفيذيه! بس لازم ترد قبل ما يطيح الجمل (الدار) بما حمل!! ودخول الدار مرحلة "الإعسار والتصفيه" كما ذكرت سابقا ا! وليس "الإفلاس" كما ذكرته انت اخوي صياد! واللي فهمته خطاء اته قصدي!!! وبفترض طبعا انك انت اخوي صياد تعرف الفرق !؟

الله يوفق الجميع

اتمنى تكون الصوره اوضحت لك اخوي صياد

صياد 33

موقوف
بالضبط وطبعا اخوي صياد: ما عندك ماتقوله ردا على كلامي! لأنه احتمال وارد وصحيح! فرديت ب " لا تعلبق"

لأنك أخوي صياد بالفعل انت خابف بأن اعداء أهل الدار! كبار و وايد! والشركه احتمال عمرها ما راح ترد للتداول! قبل تصفيتها كما اشار اخوي يونكس! ويصير الإحتمال اللي ضحكت عليه قبل! ويتحول ضحكك لبكاء ذيج الحزه!

عموما ان شاء الله ترد الدار للتداول! بعد ما يتحقق لإعداء الدار مرادهم بتغيير المجلس والإداره التنفيذيه! بس لازم ترد قبل ما يطيح الجمل (الدار) بما حمل!! ودخول الدار مرحلة "الإعسار والتصفيه" كما ذكرت سابقا ا! وليس "الإفلاس" كما ذكرته انت اخوي صياد! واللي فهمته خطاء اته قصدي!!! وبفترض طبعا انك انت اخوي صياد تعرف الفرق !؟

الله يوفق الجميع

اتمنى تكون الصوره اوضحت لك اخوي صياد

عندي بس تعليق واحد اكيد اكيد انت مو مساهم في الدار
وهم عندي سؤال ليش داش على الصفحة شنو هدفك ؟؟؟؟

حاكم السوق

عضو نشط
والله شوي من اهلي عاندو وعندهم والحين "مصيودين" بالدار اخوي صياد ويبون الفكه !! و شخصيا للأسف متدبس ولا! دبست هم بعد اهلي و للبلاعيم في بعض فروخ الدار مثل اوكيانا وستحواذ ومتازل وخباري . . . الخ .... الله يعين و يكتب اللي قيه الخير . . . . .

حاكم السوق

عضو نشط
دخلت لأن يهمني امر الدار وشركاتها التابعه! ويهمني اثراء النقاش بالمعلومه الموضوعيه ؤهدقي عدم تضرر صغار المساكين المساهمين اللي هم اهلي مثل ما هم اهلك اخوي صياد! وبما لاذنب لهم قيه!!!!

وعموما ليش هالشخصانيه؟ بردودك واسئلتك واسلوبك الللي بدون ذوق ولا معنى؟ وشتبي توصله؟

واخوي صياد! لاتكون صفحة الدار بالمنتدى بعدملكك ولازم تاستأذن منك قبل ما ندش؟

الله يهداك اخوي صياد شهالصخانيه بالردود؟

بابك

عضو نشط
شوف حجي أنا اللي أقصده،، بحال تفليس الدار و هذا الصراحة هو توجه الدائنين،، و بعد تغطية كل الديون ما راح يبقى للمساهمين شي،، الا أقل من 5 فلوس،،،

بس لما ترجع الدار للتداول السهم يمكن يصعد لغاية 150 فلس، حزتها المساهمين و المصاربين يقدرون يطلعون بأقل الخساير،، المحافظ الله يهداه حسباله راح يكسر عظام ملاك الدار! بس الصحيح انه راح يكسر عظام الصغار أصحاب الوحده و الوحدتين و الثلاث!!

ما يدري ان ملاك الدار مليونيريه! و أخيس واحد فيهم عنده شاليه في بنيدر و يسوق لكزس 460 اخر موديل.

القصد لازم يا جماعه تشوفون حل، لو تتجمعون و تروحون حق المحافظ و تكلمونه! ما شاء الله فيكم المحامي و المهندس و الدكتور، و ما يمنع اتي أيي معاكم و أكلم المحافظ من وجهة نظر اقتصادية و فنية بحته.

ايقاف الدار عن التداول هو تكسير عظام للصغار و ليس للكبار.

بعد كل هالكلام والشتيمة من بيشتري منكم السهم ب150 فلس
ولا ناوين تدجون غيركم وبعدها نسمع ردحة جديدة من مضاربين جدد ان خسروا اشتموا اهل الدار ليش رجعوا السهم للتداول
توني ادري ان اللي عنده لكزس 460 غنى يعني الحمدلله انا من الاغنياء :confused:بس شلون عليها اقساط

مغامرSAB....?

عضو نشط
السلام عليكم جميعا

يا جماعة لا يدخل الشيطان بينكم واستغفروا الله ، والكل يطرح رأيه بدون تجريح ولا تحقير للرأى الآخر وكلكم أخوان والهدف واحد وهو النقاش المثرى بالراى أو المعلومة أو بالخبر السلبى أو الايجابى أو بالتحليل سواء فنى (السهم موقوف )أو أساسى ، والاختلاف البناء مطلوب بهالوقت الصعب على ملاك سهم الدار ، والتشنج والتشدد بالرأى (خصوصا اذا دخل الشيطان ) والعياذ بالله منه يعتبر عامل هدم لمعنويات المتلقى (أقصد القارىء) وتنقلب هالصفحه وتأخذ منحى آخر ......
فيا جماعه كلنا أخوان وربع وتعوذوا من ابليس واستغفروه وأكثرو من الاستغفار

والله يعطيكم العافية جميعا

بصرك

عضو نشط
ياخوان انسو ارجاع تداول الدار
لويرجع بدون حل مع الدائنيين
تلقاه اسبوع حد ادنى ويوم حد اعلى
ويوميا كل جرايد الكويت صفحه كامله عن تفليسة الدار
اكبر غلط يرجعون الدار بدون حل كامل وشامل للدائنين

InDepth

عضو محترف
الحق قلتوه كلكم بنفسكم ! شذنب باجي وصغار المساهمين بالدار بهالمعاند وتكسر الكبار لبعضهم؟

والأخ صياد : كلامك صحيح في حالة الإستمراريه للدار! اما في حال الإعسار والتصفيه! فالكل بيحرج ويكاسر بتسييل أصول الدار !وهذا توجه اعدقاء الدار! وإذا كمساهم بذاك الوقت صفيت وطلعت بهدومك تحمد ربك اذا ما قالولك عشان تطلع ونفكك من التصفيه لازم تدفع عاد نهدك! مثل ما صار بشركة الدائرم لما صفوها! رجع المصفي على المساهمين ببقية رأس المال المصرح والغير مدفوع!الله يعين هالناس والديره ويسهل ويستر على الجميع من الجاي

اخوي "حاكم السوق"،

مشكور على اثراء الصفحة بمعلومات وتحاليل مهمة لما يجري،

سؤالي جزاك الله خير، هل لدى الدار "رأس مال مصرح غير مدفوع"؟؟؟
ولماذا تعتقد ان الدائنين يريدون تصفية الدار وليس اعادة جدولة ديونها، علما بأن موضوع التصفية سيأخذ سنين في المحاكم حتى يقبضوا "الدفعة الاولى"، وخلال هذه السنين ستكون اصول الدار اسعارها افضل بكثير، ولكن الفارق ان الدار تكون قد بدأت بتسديد دفعات من الدين عند الموافقة على جدولتها...

InDepth

عضو محترف
سؤال آخر لاستقراء اراء الاخوة الموجودون،

هل تعتقدون ان تحرك مساهمي الدار في الوقت الحالي ضد المركزي او التجاري هو من صالح الشركة؟؟؟؟

وان كان كذلك، فلماذا لم تتحرك ايفاد كونها تملك 20% من الدار؟

almu7ank

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل انسان له وجهة نظر
وهذي وجهة نظري

يجب على الانسان قبل ان يشتري سهم من الاسهم انه يكون مقتنع في السهم من جميع النواحي

وانا لما اشتريت سهم الدار كنت مقتنع فيه والي الان مقتنع فيه رغم كل الامور اللي احصلت
هذا الجانب الاول

اما الجانب الثاني انا اعلم ان ملاك الدار هم الرومي والساير وبهبهاني والقاضي وهؤلاء ليس من منهم الخرافي او الغانم او البحر او المرزوق او الصقر او ابناء سلطان بن عيسى

فلذلك ممكن بسهوله في الوقت الحالي ان تكون العوائل السابقه ملاك جدد في الدار ولكن كيف تكون الطريقه هل شراء من السوق السهم الان متوقف فاذا كل تاجر يقول متى استطيع شرائها برخص الثمن او كيف الوصول اليها اليوم

لحد ينسى ان الدار في تصنيف 2007 ثاني افضل شركه استثماريه في الشرق الاوسط
والى الان وهي قويه لكن صارت عندهم مشكله في الدائنين ولكن لان ملاكها مع احترامي لهم ما تعاملو مع المشكله بالطريقه الصحيحه وصلت الامور لهذا الحد

شوفو اعيان شلون حلت مشكلتها بسهوله لان مالكها اهو الغانم

اما اذا ردت الدار للتداول فاللي يقول قبل شوي انهم راح يبيعون وينحاشون منها هذا حجي فاضي بالعكس اتوقع وصول لي 140 ويمكن ساعتها في احد راح يبيع

الدار فقط تنتظر الاتفاق مع الدائنين للهيكله الجديده وساعتها راح ترد للتداول والاتفاق اهم من العوده للتداول

UNIX

موقوف
يا جماعه...

لا تتناجرون على أسهم و فلوس و رب الكعبة أنكم قدها و قدود و اللي ياب الفلوس أول مرة اييبها ثانية مره. يعني مو علشان الفلوس تتناجرون و تتلاشطون.

الموضوع أسهل من ما تتصورون، إن شاء الله ترجع للتداول و إن ما رجعت منتوا اول ناس تخسر و لا اخر ناس.

بس المهم لا تحطون في بالكم الأمور السلبية في الوقت هذا. خلوا الصفحة فقط للمعلومات و الأخبار المستجده عن السهم،، أما تحاليل أساسية و فنية مالها داعي و السهم واقف عن التداول.

و لا زلت عند رأيي،، ضروري تتجمعون و تروحون حق محافظ المركزي. على الأقل تعرفون سبب رفض المركزي لميزانية الدار، و أسمكم راكضتوا ورا حلالكم، و المثل يقول الحق ما يضيع وراه مطالب.

almu7ank

عضو نشط
يا جماعه...

لا تتناجرون على أسهم و فلوس و رب الكعبة أنكم قدها و قدود و اللي ياب الفلوس أول مرة اييبها ثانية مره. يعني مو علشان الفلوس تتناجرون و تتلاشطون.

الموضوع أسهل من ما تتصورون، إن شاء الله ترجع للتداول و إن ما رجعت منتوا اول ناس تخسر و لا اخر ناس.

بس المهم لا تحطون في بالكم الأمور السلبية في الوقت هذا. خلوا الصفحة فقط للمعلومات و الأخبار المستجده عن السهم،، أما تحاليل أساسية و فنية مالها داعي و السهم واقف عن التداول.

و لا زلت عند رأيي،، ضروري تتجمعون و تروحون حق محافظ المركزي. على الأقل تعرفون سبب رفض المركزي لميزانية الدار، و أسمكم راكضتوا ورا حلالكم، و المثل يقول الحق ما يضيع وراه مطالب.

السبب ان البنك المركزي غير موافق على الميزانيه يقول 1- كيف قيمتو الاصول بالقيمه هذي
2- كيف حددتو الخساير بس 50 مليون

ردو عليه قالو هذا عمل المدقق المراقب الحسابي المكتب العالمي مالنا ذنب احنا الاداره لان ليس الاداره من تعمل الميزانيه
رد عليهم وقالهم بس انتم الشركه مو المكتب روحو غيرو وعدلو على الميزانيه

قالو له مايصير نغير ونعدل لان مانملك حق التعديل والتغير لان هذا من صميم المكتب المحاسبي

قالهم المركزي مو شغلي مو ذنبي انا مو معتمد ولا مقتنع في ميزانيتكم

شرايك في سبب المركزي؟

almu7ank

عضو نشط
وانا عن نفسي اهم ما عندي انهم يتفقون مع الدائنين على الهيكله الجديده وساعتها انطر الدار متى ترد

لان اللي يهمني الاول الاتفاق مع الدائنين وليس العكس رجوعها للتداول قبل حل المشكله مع الدائنين

اهم ما عندي انا عن نفسي اهو الاتفاق مع الدائنين لان اذا اتفقو وانتهت المشكله هنا ماراح تكون في مشكله اما موضوع التداول فهذا شي المركزي على طول راح يوافق اذا شافهم اتفقو مع الدائنين لان ما راح تكون له حجه واذا ما وافق راح القضاه يخلي يوافق مثل ما القضاه خلا اداره البورصه في موضوع تحييد اسهم الخرافي

UNIX

موقوف
شوف المدقق الداخلي اهو اللي يضع البيانات و المدقق الخارجي يطابق عليها و اذا في تعديلات يعدل عليها!

المدقق الداخلي يأتمر بأمر مجلس الإدارة فقط من دون الادارة التنفيذية.

مـراقبـا الحسـابات بــــدر وشــركاه بــرايــس وتــرهـاوس كـوبـــرز
صافي المطوع وشركاه كي بي ام جي

برايس وترهاوس كوبرز مكتب قوي بصراحه،، بس مادري و الله شصاير. الدار ما راح تتسنع الا لما رزام الرومي يطلع من مجلس الادارة و يخلي الجماعه يشتغلون،،

almu7ank

عضو نشط
ما علينا من المركزي وما علينا متى ترجع للتداول

علينا متى يتم الاتفاق مع الدائنين وينتهي الموضوع مع انتهائه مع الدائنين لان هذي اهي المشكله اللي تواجهم وان شاء الله ماهي مشكله لان الحلول كثيره لاعادة الهيكله

بابك

عضو نشط
ما علينا من المركزي وما علينا متى ترجع للتداول

علينا متى يتم الاتفاق مع الدائنين وينتهي الموضوع مع انتهائه مع الدائنين لان هذي اهي المشكله اللي تواجهم وان شاء الله ماهي مشكله لان الحلول كثيره لاعادة الهيكله

وليش نقعد بالشمس ننطر وغيرنا اشكثرهم قاعدين بصالة 5نجوم
حالنا حالهم السوق كله موبوء

حفار قبور

عضو مميز
شلون الدائنين يتفقون إذا واحد بينهم طلع نصاب واستغلالي ؟

الحالة
موضوع مغلق
أعلى