ابو فطيرة

الحالة
موضوع مغلق

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
السلام عليكم

اعزائي الكرام اهالى ابوفطيرة السعيدة

اليكم جديد اليوم

بعد رحلة صباح اليوم الى منطقة ابو فطيرة السعيدة شفت العمال واصلين الى قطعة 8 وطبعا وقفت لهم واستفسرت على العمل اللى هم قاعدين يقومون فيه ورد على المهندس اللى كان معاهم بان اليوم بالكثير او باجر يتم الانتهاء من اخذ قياسات المناسيب للمهندسين حتى العمل باذن الله في يوم 17 - 6 وقال وهو يضحك احنا مبلشين يا فندم باخذ قياسات المناسيب قبل تاريخ العمل عشان باذن الله الشركة ناويه تشتغل بسرعة وفي صوره بعد شفت عمال الكهرباء فاتحين باب المحول الكبير وقال ودي اربح ما يبيله روح لهم واسئلهم المهم وصلت لهم وطلع المحول العود طبعا شغال من زمان بس يبون يتاكدون من بعض القطع عشان اللى فيه نص عمر يتبدل عشان الاحمال بالمستقبل
:):) عذبي طق على السهم الازرق اللى على اليمين بالاقتباس وكحل عيونك بالصور
 

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
الحمدلله على السلامه شباب اشلون شفتو الرحله؟
المعجم ادفع زود ونشربك بيبسي وعصير وكرواسون
واكلنكس معطر بعد
***
مشكور ودي اربح
ودائما متميز بالنقل المباشر والحي
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
الحمدلله على السلامه شباب اشلون شفتو الرحله؟
المعجم ادفع زود ونشربك بيبسي وعصير وكرواسون
واكلنكس معطر بعد
***
مشكور ودي اربح
ودائما متميز بالنقل المباشر والحي

هلا بالغالي عذبي

نبي صاااااااابون بعد من الوكيل الحصري
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
400 شارع واحد تقريبا من 90 الى 100 حسب الشارع رئيسي او داخلي والارتداد
400 بطن وظهر تقريبا من 115 الي 120 حسب الشارع رئيسي او داخلي والارتداد
400 زاوية تقريبا من 125الي 130حسب الشارع رئيسي او داخلي والارتداد
400 رأس تقريبا من 130الي 145حسب الشارع رئيسي او داخلي والارتداد
400 بطن وظهر تقريبا من 115 الي 120 حسب الشارع رئيسي او داخلي والارتداد
وهذه أخر الاسعار وسعر البيع الجاد من واقع سوق المناخ بتاريخ 14/5/2009 .

أخوي قول غير هالكلام يامعود .. :eek:
أنا من الناس اللي ناطرين الاسعار تنزل مثل ماهو متوقع.

على العموم أنا مراهن علي نزول الاسعار بسبب رفض أعضاء مجلس الامة قرار الاستقرار المالي و حكم بيت التمويل 31-مايو أعتقد.

والله يستر ووفق الجميع انشاء الله

الاخ العزيز

لفت انتباهى حق كم مشاركة لك بس خلنى استفسر عن المشاركتين هذيله بالاول

انت تقول انه الاسعار هذي غالية اجل وينك لمن كانت الاسعار على سبعين الف وانت ما شاء الله من زمبطي وانت تدور يعنى لو شاري باسعار قبل كم شهر جان بايها الحين وراد شارى اذا نزلت الاسعار اللى تبيها بس كل شي بالنصيب والله يعوضك ويعوضنا خير بس يمكن اللى اخرك نطرة تاريخ 13-5- نفس ما انت ذاكر الله يعين

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=148033&highlight=%D4%D1%DE+%C7%E1%DE%D1%ED%E4
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
المتخصص .. التطور العمراني في الكويت مازال يقف على عتبة استراتيجيات التسعينات



لفت تقرير عقاري متخصص اليوم الى أن التطور العقاري والعمراني لا يتم حسابه بالأبنية الفاخرة شكلا بتوسعها الأفقي والرأسي بل بما يخدمها من أنظمة مطورة لمكافحة الحرائق وأنظمة متطورة لتخدمها .
وقال رئيس مجلس الادرة في شركة (المتخصص العقارية) فرج الخضري في تقرير أن التطور العقاري والعمراني في الكويت مايزال يقف على عتبة استراتيجيات التسعينات متجاهلا المتغيرات وتقلبات الأسعار العالمية ليجد الفرد نفسه في عملية بناء سهلة نظريا ومعقدة عمليا.
وأضاف الخضري أن الكثير من منفذي الخدمات والتمديدات يلجأون الى قطع طريق منازل لأيام أو أسابيع للحفر وايصال وتنفيذ الخدمات لمنزل واحد وقد ينتهي منزل ليبدأ انشاء منزل آخر بجواره وليتكرر مسلسل حفر الطرقات.
وأكد في التقريرأن مخلفات البناء المتناثرة اضافة للأتربة والغبار التي تملأ الأحياء في فترات انشاء المباني تؤدي الى تلوث البيئة السكنية المحيطة مما يعرض كبار السن والأطفال لأمراض الربو والالتهابات الصدرية. واشار الى أن التطوير العمراني الشامل لمناطق الكويت تغير من كونه خيارا الى أن أصبح ضرورة له فوائد كثيرة اجتماعية واقتصادية وأمنية وهذه ستسهم في استقرار الوطن والمواطن لأنه يساعده على التملك .
وبين الخضري أن الانعكاسات السلبية للأخذ بنظام التطوير العقاري والعمراني بمفهومه الخاطئ الذي يرتكز على تشييد المباني فقط يصنع العديد من التجاوزات في تطبيق الضوابط والتنظيمات في نقاط محددة.
وعدد هذه النقاط في تضاعف الازدحام في مناطق معينة الى درجة التكدس وعدم قدرة الأجهزة الأمنية ومنها الدفاع المدني والإسعاف والمطافي للوصول للمواقع في حالات الطوارئ بالاضافة الى أن المداخل والمخارج تضيف أعباء على الطرق القائمة.
ويرى الخضري أن التنمية في التطوير العقاري والعمراني والبنية التحتية في الكويت لا يمكن أن يحلق بجناح القطاع الحكومي مهما كبر وتعاظم هذا الجناح وأن جناح القطاع الخاص عليه أن يعمل بنفس القوة من خلال روح المبادرة الإيجابية .
واختتم الخضري قائلا " على القطاع الخاص السعي لتحقيق أهدافه مع مراعاة تحقيق أهداف البيئة التي ينشط بها والسوق الذي يعمل به إذ عليه أن يعمل دائما على دعم بيئته بنوعية وجودة منتجاته وعليه أن يرى أهمية ربحية السوق الذي يعمل به كما يرى أهمية ربحية شركته على قدر المساواة .
 

المعجم

موقوف
التسجيل
31 مايو 2009
المشاركات
81
«الوطني»: 96.7 مليون دينار مبيعات العقار في أبريل بارتفاع نسبته 8%

قال تقرير بنك الكويت الوطني ان قيمة مبيعات العقار شهدت ارتفاعا طفيفا خلال شهر ابريل، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 96.7 مليون دينار، مرتفعة بواقع 8% عن شهر مارس رغم تراجع عدد الصفقات بواقع 18%، وعند المقارنة بنفس الشهر من العام السابق، يلاحظ أن حجم المبيعات وعدد الصفقات قد تراجعا بنسبة 42.6% و53% على التوالي. وأوضح بنك الكويت الوطني في تقريره الاقتصادي الأخير حركة تداول العقار بحسب الإحصائية الشهرية للعقود المسجلة الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل والتي لا تشمل البيع بالوكالات أن الارتفاع في قيمة المبيعات عن مستواها في الشهر الأسبق قد جاء بفضل انتعاش قيمة المبيعات ضمن القطاع التجاري بواقع 51%. كما ارتفعت أيضا مبيعات القطاع الاستثماري بنسبة 13%، في حين تراجعت مبيعات القطاع السكني بواقع 8%.

وذكر «الوطني» أن البيانات التفصيلية الصادرة عن وزارة العدل تشير إلى أن الصفقات التي تمت على البيوت القائمة استحوذت على النصيب الأكبر من مبيعات القطاع السكني مقارنة بالقسائم السكنية، وفي الوقت ذاته، استحوذت كل من منطقتي اشبيلية وأبو فطيرة على 58% من إجمالي تداولات القسائم السكنية. وعلى الرغم من حقيقة بعدهما النسبي عن مدينة الكويت، فإن هناك اهتماما متزايدا بتلك المنطقتين، لاسيما بعد اكتمال البنية التحتية الخاصة بهذه المناطق.

وأشار «الوطني» إلى أن مبيعات سوق العقار قد تراجعت بشكل حاد خلال 2009، حيث انخفض متوسط قيمة المبيعات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 56%، كما تراجع عدد الصفقات بنحو 54%، وقد يأتي معظم هذا الهبوط في حجم المبيعات ضمن القطاع السكني الذي شهد تراجعا في قيمة وعدد الصفقات بواقع 62% و63% على التوالي. وأشار «الوطني» الى أن أداء القطاع الاستثماري جاء ضعيفا وشهد تراجعا في متوسط قيمة المبيعات بنسبة 62%. وبالمقابل، ارتفع معدل سعر الوحدة المباعة في القطاع التجاري بواقع 19.7%، بينما انخفض بنسبة 57% في القطاع الاستثماري.

وبيّن «الوطني» أن عدد القروض المقررة من بنك التسليف والادخار سجلت زيادة طفيفة خلال شهر ابريل لتبلغ 460 قرضا بزيادة قدرها 2% عن الشهر الأسبق. إلا أن قيمة هذه القروض قد انخفضت بواقع 10.7%، وبالمقابل سجل عدد وقيمة القروض المقررة لشراء البيوت القائمة ارتفاعا حادا، حيث ارتفع كل من قيمة وعدد القروض المقررة مقارنة مع شهر مارس الأسبق بنسبة 84% و146% على التوالي. وذكر «الوطني» أن هذه الزيادة جاءت منسجمة مع الإحصائية الشهرية المسجلة في وزارة العدل والتي أظهرت قفزة في شراء البيوت القائمة خلال الشهر. أما على صعيد تطورات الأشهر الأربعة الأولى من السنة مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، فيلاحظ أن القروض المقررة قد ارتفعت بنسبة 158% في القيمة و43% في العدد. وقال «الوطني» انه في الوقت نفسه، بلغت قيمة القروض المنصرفة خلال شهر ابريل 15 مليون دينار، مسجلة بذلك زيادة قدرها 4% عن الشهر الأسبق، إلا أن معدل الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي قد ارتفع بواقع 12% عن العام الماضي.
 

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
شكرا عزيزي ودي اربح وما شالله متميز دائما بالنقل المفيد والجديد
والف مبروك على النيو لوك في توقيعك المميز
 

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
تقرير دقيق وواضح
واشكر اهتمامك وتواصلك يا مدرسة الانباء يالمعجم
ابو فطيرة فيها سحر غريب يدعو الناس للشراء
غير موقعها وتاريخها وقرب البنية
لا سحر خاص لابو فطيرة ماني عارف شنو الجاذبية اللي فيها؟؟
ممكن احد يبين لنا السبب
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
شكرا عزيزي ودي اربح وما شالله متميز دائما بالنقل المفيد والجديد
والف مبروك على النيو لوك في توقيعك المميز

هلا بالغالي

حاااضرين طاال عمرك
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
قواك الله يا المعجم
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
إثر صدور حكم الاستئناف لصالح بيت التمويل
أسعار "السكني" تفاجئ السوق بالصعود 25 في المئة وملاك فسخوا عقوداً وفقاً لأسعار مايو


كتب - محمد المملوك:
كشفت مصادر مطلعة ل¯ "السياسة" ان اسعار قطاع العقار السكني تعيش حاليا صعودا يتراوح ما بين 15 الى 25 في المئة عن مستوى اسعار الاسبوع الماضي اي قبل صدور حكم من الدائرة الادارية الثانية بمحكمة الاستئناف يوم الاحد من الاسبوع الجاري والذي يقضي بالسماح لبيت التمويل الكويتي "بيتك" والبنوك الاسلامية بتمويل وشراء العقارات السكنية للافراد وعدم خضوعها لاحكام القانونين 8 و9 لسنة .2008
واضافت المصادر ان ادارة الائتمان في بنك الكويت التجاري بدأت تتأهب استعدادا لورود حالات سداد او جدولة ديون عقارية او طلب تمويل مقابل تقديم ضمانات جيدة عقب تعاملات الائتمان العقارية التي واجهت ركودا خلال الفترة الماضية.
الى ذلك بدأت البنوك الاسلامية في وضع خطط للتمويل العقاري وذلك وفق التقييم الحالي للسوق والذي بدأ في الصعود بعد مواجهته هبوطا حادا خلال الفترة الماضية.
مدير عام شركة اعمار الاهلية عبدالعزيز الشداد اكد ان عمليات بيع توقفت امس بسبب انتظار ملاك العقارات للمزيد من الارتفاع في الاسعار على الرغم من صعودها خلال الخمسة ايام الماضية عقب صدور حكم لصالح البنوك الاسلامية بإتاحة التمويل وشراء العقار للافراد, الى ما بين 15 و25 في المئة على مختلف مناطق الكويت.
وقال الشداد نحن بدورنا كشركة تقييم عقاري بدأنا نتجه الى تعديل حركة التقييم وفق الاسعار الجديدة والتي تتلاءم مع البائع والمشتري, مبينا ان الحركة العقارية على السكن الخاص بدأت في الصعود خلال فترة وجيزة.
وذكر ان بعض الملاك ممن وقعوا اتفاقيات بيع مبدئية لعقاراتهم تراجعوا عن البيع حاليا رافضين قبول السعر السابق لصدور الحكم.
المح الشداد الى ان معظم المكاتب العقارية والتي لديها عروض بدأت بعمل اتصالات بوكلائها وملاك العقارات لمناقشة الاسعار الجديدة وقبول او رفض التقييم الذي كان سائدا في مايو الماضي وما سبقه والذي ينخفض عن سعر اليوم بنحو 35 في المئة.
وبين ان هناك حالة من الانتعاش بدأت تعيشها مكاتب الدلالة العقارية في كل من المنطقة الجنوبية والشمالية وبعض المناطق القريبة من العاصمة وكل من منطقة الاندلس والعارضية والرابية واشبيلية ومنطقة جنوب السرة الى غيرها من مناطق شرق القرين والمهبولة وذلك في ظل ارتفاع حجم العروض المطروحة للسوق في تلك المناطق.
ولفت الشداد الى ان ارتفاع الاسعار مرة اخرى سيعوق مجددا حركة النمو للقطاع العقاري, مطالبا بضرورة وضع ضوابط مصرفية وفنية من وزارة التجارة بشأن بيع وتسويق العقارات, في ما يضع حدا اقصى للاسعار لا يتم تسجيلها به على الاقل خلال هذا العام ومن ثم يتم اعادة رفعها او خفضها وفقا لحركة السوق وذلك بقصد منع التهاب الاسعار مجددا.

6/7/2009
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
مسيك بالنور والسرور اشلونك يا حبيب كل الاعضاء بالمنتدى
بس شهالمقال اللي يسد النفس
شنه طارت الطيور
وراحت علينه
متى الصيف يجي يا ودي اربح؟
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
مسيك بالنور والسرور اشلونك يا حبيب كل الاعضاء بالمنتدى
بس شهالمقال اللي يسد النفس
شنه طارت الطيور
وراحت علينه
متى الصي يجي؟

هذى اوضاع السوق يا عذبي

لا واسمع هالخبرية اكو واحد بمنتدي النوادي عارض ارض في ابو الفطيرة مساحة 400 متر زاوية وقرب الخدمات يقولك وكاتب انه السعر لقطة وتلحق او متلحق 125 الف دينار كويتي عدا ونقدا يعنى شنو السالفة بسرعة ردينه حق اسعار 2007 او قربنا منها يعنى مو رااااحت عليييينه الا ما تشووووف شر بس امووووت واشوووف صاحل القلب الكبير الصيف القادم ::verymad::

الله يكون بالعون بس
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
وهذى مشاركتة

منقوووووووووووووووووول

=========================
من سبق لبق ارض لقطه بو فطيرة


--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

للبع ارض فى ابو فطيرة ق 1 المساحه 400 متر زاوية وقرب الخدمات و ارتداد يعنى ما شالله كامله و الكامل الله و السعر هو المفاجأة 125 الف دك

22457210
94474220
شكرا
 

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
افاه
سديتها بوجهي
انا لله وانا اليه راجعون
ماكو فايدة راح تستمر علاقتنه بالعيون يا ابو فطيره
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
افاه
سديتها بوجهي
انا لله وانا اليه راجعون
ماكو فايدة راح تستمر علاقتنه بالعيون يا ابو فطيره

هلا بالغالي عذبي

اذكر الله كل من ياخذ نصيبه وجعلها خيره
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى