شركة صناعات أسمنت الفجيرة ( فجيرة أ ) .

الديجيتال

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2004
المشاركات
105
حداق البورصة قال:
الله يرزق ملاكه و يعوض اللي خسروا فيه

بس اشوه اللي تركته و ارتحت منه سهم ما فيه خير

رايي الشخصي اللي يقدر يبيع باكر و يفتك من هالسهم الدايخ

يمكن تكون آخر فرصة له ... و الله العالم

الله يهداك ما بعته الا لما بلش يصعد 0000 فيه بعد اكثر شويه000 راح تشوفه هذا الاسبوع 000 عموما عسالله يوفقك
 

دنانير

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
387
صباح الخير ،

أتمنى من الأعضاء الأفاضل اللي عندهم تفسير أو خبر عن سبب صعود سهم الفجيرة فجأة بعد النزوول القوي يتفضل بالاجابة.

وما هي توقعاتهم للسعر لللأيام المقبلة هل هو صعود وقتي هاليومين بس ثم نزوول أم ماذا؟؟؟
 

abu-saleh

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
172
هذا هو السبب ( ازمة اسمنت )

في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الخليــج طفرة غير عادية في وتيرة مشروعات البنية التحتية وقطاع الإنشاءات بصورة عامة إنطلاقا من نهضة عمرانية شاملة إرتفع فيها الإنفاق للقطاع الخاص لزيادة الحاجة للمساكن والمنشئات التجارية ، الا انه مازالت أزمة ارتفاع أسعار الأسمنت تلقي بظلالها على مجموعة كبيرة من المشاريع العمرانية والانشائية وان كانت لاتقتصر على دولة معينة مع وجود اختلافات في حدة تلك الازمة من دولة الى اخرى رغم الفوائض المالية الضخمة التي حظيت بها المنطقة على مدى العامين الاخيرين بصورة خاصة نتيجة الارتفاعات السريعة والقوية لأسعار النفط والتي اسهمت في زيادة حجم الانفاق الحكومي على المشروعات الانشائية .
وعلى الرغم من التنامي الملحوظ في حركة رؤوس الاموال سواء الحكومية او الخاصة على المشروعات الانشائية على مستوى دول الخليج العربي كما تشير الاحصائيات قدرت دراسة أعدها معهد المالية الدولي بلندن قدرت حجم انفاق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على الاصول والعقارات الاجنبية خلال العامين الحالي والمقبل بنحو 360 مليار دولار بسبب الارتفاع القياسي لاسعار النفط..

محيط / شيرين حرب editor@moheet.com
نشاط متوقع لحركة الإنشاءات السعودية
طفرة الإنشاءات وراء أزمة الأسمنت
وهناك شبه اجماع بين الخبراء والمختصين بمجال الاستثمار العقاري في دول الخليج على فداحة الاثار الجانبية التي تسببت فيها الارتفاعات المهولة في أسعار مواد البناء وانعكاساتها السلبية على الاقتصاد وسوق العقارات والانشاءات حيث يلقي البعض اللوم على المصانع وشركات مواد البناء بأعتبارها المسؤلة عن مشكلة نقص المعروض خاصة من الاسمنت وهو ما تسبب في ظاهرة الارتفاعات الحادة للأسعار والتي اسفرت بصورة مباشرة عن الخسائر التي لحقت في الاعوام الاخيرة ببعض شركات الانشاءات وبقطاعي المقاولات والعقارات الخليجية.

فقد تعرضت ثلاث دول على الأقل من دول الخليــــــج لأزمات أسمنت خلال عام 2004 ففي الأمارات العربية المتحدة حدث نقص في المعروض من الأسمنت في بداية صيف عام 2004 مما أدى إلى إرتفاع كبير في الأسعار ، وفي سلطنة عمان تسبب نقص المعروض من الأسمنت في المناطق الشمالية من السلطنة في نهاية صيف عام 2004 في حدوث ارتفاعات ملحوظة في الاسعار رغم ان الحكومة العمانية كان قد سبق لها أن منعت تصدير الأسمنت لتغطية الطلب المحلي وإلى ذلك أصدرت الحكومة العمانية قراراً بتحديد السقف الأعلى لأسعار الأسمنت تفادياً لتجنب اية ارتفاعات حادة في الأسعار حيث تم تحديد السقف الأعلى بسعر 30 ريال عمــــاني للطن كما بدأت في استيراد الأسمنت في اطار الجهود التي بذلت لأعادة تنشيط قطاع الانشاءات من جديد في السلطنة .

انتعاش جديد

وهناك مؤشرات ايجابية بشأن امكانية حدوث انتعاش جديد في قطاع الانشاءات والمقاولات بالمملكة العربية السعودية خاصة وان الاسواق المحلية قد شهدت في الايام الاخيرة انخفاضات سريعة وملحوظة في اسعار الاسمنت تراوحت نسبتها ما بين 20 % و40 % وذلك بعد المستويات القياسية التي كانت قد سجلتها الاسعار على مدى الشهور الثمانية الاخيرة .

وتأتي تلك الانفراجة السريعة في الاسعار والتي بلا شك ستسهم في اعادة تنشيط حركة الانشاءات والمقاولات خلال الفترة المقبلة بصورة ملحوظة خاصة في ضوء الاداء القوى الذي يحظى به حالليا الاقتصاد السعودي ، وذلك بعد سلسلة الاجراءت الاخيرة التي اتخذتها الحكومة السعودية حيث اوصت باستيراد الأسمنت بدون رسوم كما منحت وزارة التجارة والصناعة السعودية مؤخرا الترخيص لإنشاء 30 مصنعا جديداً لإنتاج الإسمنت في عدد من المناطق وبطاقة انتاجية تصل الى أكثر من 45 مليون طن سنوياً وباستثمارات بلغت 21.63 مليار ريال (5.7 مليار دولار) لمواجهة الارتفاع التي كانت قد شهدتها أسعار الإسمنت في السوق السعودية.وقد جاء إعلان وزار التجارة والصناعة حول سوق الإسمنت وترخيصها لإنشاء المصانع ليمثل تحولا ايجابيا جديدا في عمليات منح التراخيص الصناعية من قبل وزارة التجارة، إذ أكدت الوزارة انها تعمل على إعطاء القطاع الخاص كامل الحرية لتحمل مسؤولية تنفيذ المشاريع الصناعية وأن الحكومة ستقدم الحوافز اللازمة لكافة المستثمرين الذين لديهم الرغبة في تحقيق الأرباح المجدية والاستعداد لتقبل نتائج الأرباح المجزية والاستعداد لتقبل نتائج النجاح والفشل، مشيرة إلى مبدأ المنافسة بين المشاريع الصناعية والتجارة أساسا للنشاط الاقتصادي في السعودية.

وفي اطار الجهود والمقترحات التي طرحت لتجاوز الاثار السلبية الناتجة عن ازمة اسعار الاسمنت التي شهدها قطاع الانشاءات في الفترة الماضية فقد طالب بعض المقاولين السعوديين بوضع تسعيرة موحدة لمنتجات مصانع الاسمنت تلتزم بها جميع الاطراف المعنية في الوقت الذي اشار فيه البعض الى أن الأزمة لن تنتهي بشكل كامل إلا بعد دخول مصانع عديدة للسوق الذي كان قد عاني من تجاوز مستويات الطلب علىالأسمنت مستويات المعروض في ظل استمرار النشاط الذي تشهده حركة الانشاءات والطفرة العمرانية في المملكة خاصة مع تنامي مستويات السيولة وتزايد معدلات الانفاق الحكومي على مشروعات البنية التحتية .
ويرجع جانب كبير من الازمة التي مرت بها صناعة الاسمنت والتي اسهمت في تزايد مشكلة نقص المعروض وذلك الى رسوم مناولة الجمارك في الموانئ التي حدت من الاستيراد ، إضافة إلى بعض الصعوبات التي كانت قائمة من قبل للحصول على تراخيص لإنشاء مصانع أسمنت جديدة، وهو ما أوجد احتكارا للمصانع القائمة غير ان الاجراءات الاخيرة من جانب الحكومة السعودية الى جانب المزايا المقدمة بالفعل لمصانع الأسمنت مثل حمايتها برسوم استيراد نسبتها 20 % ستسهم بصورة كبيرة في تجاوز الاثار السلبية للأزمة خاصة مع الانفراجة الاخيرة التي شهدتها الاسعار .
ويشير تقرير متخصص الى تلقي شركات الاسمنت في الإمارات عروض شراء كامل إنتاجها للسنوات حتى عام 2006 لكن هذه الشركات تتردد في قبول تلك العروض تحسبا لاحتمالات ارتفاع الأسعار بنسب أكبر، مما سيتيح لها تحقيق نسب أعلى من الأرباح تفوق المستويات التي يمكن تحقيقها من البيع الآجل بالأسعار الحالية. وفي اطار جهود احتواء ازمة ارتفاع تكاليف مواد البناء فقد اعتمدت اللجنة المشتركة لمعالجة أزمة الأسمنت في الإمارات أسعار موحده لمعالجة أزمة الأسمنت وحددت 15درهما و280 درهما للطن في الوقت الذي اعتبرت فيه واعتبرت فيه مجلة " أخبار المقولين " التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية بأن ارتفاع أسعار الأسمنت وباقي مواد البناء قضية وطنية تستدعي تدخلا حكوميا مباشرا.
وتسائلت مجلة " اخبار المقاولين " حول ما اذا كان سيتم الانتظار الى اليوم الذي يحمل فيه المستثمر أمواله الى دول أخرى ليس بسبب غياب التسهيلات الكبيرة والمناخ الاستثماري الذي حرصت دولة الإمارات على توفيره، بل هربا من ارتفاع كلف البناء الناجمة عن رغبة بضعة لاعبين يتحكمون بأسعار سوق مواد البناء مستفيدين من سياسة السوق الحرة والاقتصاد الشفاف الذي تنتهجه الدولة.

طفرة عمرانية









21/8/2005
* * * * * * *
استثمارات عقارية

وفي دولة الإمارات يبدو ان استمرار الانتعاش القوى في حركة الانشاءات على مستوى مختلف امارات الدولة سيكون بمثابة احد العوامل الاساسية وراء مشكلة تفاقم تكاليف البناء والعقارات في الامارات والتي ارتفعت بنسب تراوحت بين 20 إلى 30 % بسبب الارتفاع الجنوني في مواد البناء، وقيام شركات المقاولات المتخصصة في بناء برفع معدلات عوائدها وأرباحها نتيجة الطلب المتزايد عليها. ولعل ما يؤكد حالة النشاط القوية التي تشهدها حاليا حركة الانشاءات في الإمارات بما في ذلك استمرار تنامي مستويات الانفاق الحكومي على المشروعات الجديدة في مجال البنية التحتية تلك الانباء التي اشارت الى ان مستثمريين يدرسون حاليا إطلاق مشاريع عقارية بتكلفة 100 مليار درهم في أبوظبى وذلك في اطار تحالفات وشراكات تضم أطرافاً محلية وخليجية وأجنبية، ستدخل جميعها كأطراف في عقود انتفاع طويلة الأمد وقابلة للتجديد.

وألمحت مصادر مطلعة لصحيفة " البيان " الإماراتية الىان شركات من دبي ورجال أعمال من الشارقة تشارك في مشاورات تجري حالياً بشأن الجدوى الاقتصادية لتلك المشاريع. وسترتفع قيمة الاستثمارات العقارية في العاصمة إلى 330 مليار درهم حتى 2010 وتقدر حالياً بنحو 130 مليار درهم. وأكدت المصادر أن اطلاق المشاريع العقارية الجديدة لن يكون قبل قيام الجهات المعنية في ابوظبي بتحديد المناطق الاستثمارية التي تجيز التملك لمختلف شرائح المقيمين طبقا لما جاء في قانون الملكية العقارية الذي صدر الاسبوع الجاري.

وحول الجوانب المتعلقة بالمشاكل التي تواجه اسواق الانشاءات والمقاولات في الإمارات ترى مصادر مطلعة ظهور عدة ظواهر جديدة على سوق مواد البناء بالامارات، تمثلت في اتباع المستوردين وموردي مواد البناء إلى ما يمكن تسميته بـ (حبس) مواد البناء الرئيسية عن السوق وتخزينها تحسباً لأرتفاعات إضافية على الأسعار . واشارت المصادر لصحيفة
" الاتحاد " الإماراتية الى بروز ظاهرة اخرى تتمثل في عروض الأسعار قصيرة المدى والتي لا تتجاوز 24 ساعة من جانب موردي البناء، على أساس تعديل الأسعار من يوم إلى اخر، إضافة إلى ظاهرة ثالثة تتمثل في رفع أسعار منتجات عديدة ومواد خام وغير رئيسية استغلالاً من حالة التذبذب وعدم الاستقرار في السوق ومواد البناء الرئيسية والاستفادة من سياسة السوق المفتوح يضاف إلى ذلك أن موردي مواد البناء خاصة الحديد والخشب من أوروبا خفضوا حجم صادراتهم إلى الإمارات ودول الخليج بنسب كبيرة وصلت إلى 40 بالمائة.

وعلى صعيد اًخر تمر مصانع الاسمنت الثمانية في الامارات حالياً بفترة اذدهار قوية نتيجة ارتفاع الطلب على منتجاتها إلى مستوى قياسي بشكل كبير يعيد إليها قدرتها على أن تكون لاعبا أساسيا في السوق بعد سنوات من الصمود بهدف البقاء . وتقدر الطاقة التصميمية للمصانع بنحو تسعة ملايين طن سنويا ، وكانت قد بدأت عمليا في مطلع العام الماضي وما زالت مستمرة حتى الآن وسط توقعات قوية باستمرارها لسنوات عديدة على ضوء المشاريع الضخمة والمتوسطة التي يجري تنفيذها في الدولة.

ويشير تقرير متخصص الى تلقي شركات الاسمنت في الإمارات عروض شراء كامل إنتاجها للسنوات حتى عام 2006 لكن هذه الشركات تتردد في قبول تلك العروض تحسبا لاحتمالات ارتفاع الأسعار بنسب أكبر، مما سيتيح لها تحقيق نسب أعلى من الأرباح تفوق المستويات التي يمكن تحقيقها من البيع الآجل بالأسعار الحالية. وفي اطار جهود احتواء ازمة ارتفاع تكاليف مواد البناء فقد اعتمدت اللجنة المشتركة لمعالجة أزمة الأسمنت في الإمارات أسعار موحده لمعالجة أزمة الأسمنت وحددت 15درهما و280 درهما للطن في الوقت الذي اعتبرت فيه واعتبرت فيه مجلة " أخبار المقولين " التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية بأن ارتفاع أسعار الأسمنت وباقي مواد البناء قضية وطنية تستدعي تدخلا حكوميا مباشرا.
 

دنانير

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
387
كلام سليم وصحيح 100% وهذا يفسر صعود اسهم الاسمنت اجمالا في السابق ولكن الا يدعونا ذللك للتساؤل عن سبب النزوول القوي لتلك السهم الخليجية وبالذات الفجيرة والقوين في الفترة السابقة مع ثبات جميع المعطيات ... الطفرة العمرانية وأزمة الاسمنت

مجرد تساؤل؟
 

حداق البورصة

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2005
المشاركات
64
الديجيتال قال:
الله يهداك ما بعته الا لما بلش يصعد 0000 فيه بعد اكثر شويه000 راح تشوفه هذا الاسبوع 000 عموما عسالله يوفقك

و يوفق الجميع اخوي الديجيتال .. بس بالنسبة لي انا مرتاح نفسيا :)

و الله اخذه عليه بالعافية ... و ترى ما خرب علي بهالبورصة الا طمعي ... و

من تركته بلشت اموري تتسنع و لله الحمد ;)
 

بايع شاري

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
26
_






اشتر ورده من المحل الي تحت العماره وعطها للمدير المحفضه الي قاعد فوق وقوله تفضل خذها فوق

يعني اشترها باسعر اليوم وبيعها بسعر 600 اذا ماكنت طماع

الطمع شين ومضر بالصحه

ربي يوفقكم ويخليكم




_
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
للرفع ليعلم انه الموضوع الرئيسي .
 

الصبر زين1

عضو نشط
التسجيل
6 نوفمبر 2005
المشاركات
140
ياليت اخوى الفهلوى والا الريان

او احد المحللين

يحلل لنا اتجاه السهم وهل فيه مجال للنزول

والا نزل بما فيه الكفايه
 

rashed22

عضو جديد
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
3
اسمنت الفجيرة

اتوقع ان السعر الان للدخول للسهم ممتاز جدا وذلك لان سعر الدعم والمقاومة هي435 الى 440 . فلس .
 
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
912
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته.

اتوقع السهم راح يشده فى الايام القادمه صعود طيب والسهم جيد من الناحيه الفنيه لكن يجب مراقبة السهم وعدم كسر الدعم والاقفال تحت 435
 
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
912
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته.

هذا مجرد توقع والا نجزم بانة يصدق هذا النموذج
والله اعلم.
 

الملفات المرفقه:

  • الفجيره.JPG
    الفجيره.JPG
    الحجم: 63.8 KB   المشاهدات: 308

بايع شاري

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
26
سعرها في ابوظبي يدل على انها تستحق اسعار اعلى من الي بالكويت​
 

شبيك لبيك

موقوف
التسجيل
29 سبتمبر 2005
المشاركات
15
اشوفها 550 فلس بعدين 600 واخرتها 750 فلس

بالطريق 550

وقبل لا تخلص السنه 600


قبل التوزيعات تتطق 700 ويمكن 750












الفجيره
 

nabhaan79

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2005
المشاركات
3,814
الإقامة
الكويت
أنا شاريها ب 465 صارلي إسبوعين لوعت جبدي .

على فكره كثير من أهل السوق ما يدشون ولا يلتفتون على الخليجيات .

إلا في شهر ؟؟؟؟؟ عاد إنت شوف وين هالشهر .
 

sayer

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
2,513
اي شهر بالضبط جزاك الله خير فيدنا
 

بوشهد

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
35
انا اعرف اى شهر الخليجيات يدشون عليها الى اهو شهر 17 :D :p
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,180
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
استغرب الفارق السعري بين سعر الامارات و سعر الكويت بالامارات السعر 7 دراهم (560 فلس) بينما بالكويت لا يستطيع ان يرتفع عن 440 فلس !!!

السهم للمتابعة
 
التسجيل
22 أكتوبر 2005
المشاركات
1,168
استفسار عن ... الفجيرة اذا ممكن

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم .
شنو اللي حاصل بالفجيرة هل هو تجميع أو تصريف ألاحظ من فتره السهم
يتراوح مابين سعر 425فلس الي 450فلس وهل هو سهم استثماري او
للمضاربه ارجو من الاخوه المحللين الافاده .

ولكم جزيل الشكر
 
أعلى