أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاسترليني عند أعلى مستوى في 7 أسابيع مقابل اليورو اثر بيانات
Thu Apr 8, 2010 9:02am GMT (رويترز) - لامس الجنيه الاسترليني أعلى مستوى في سبعة أسابيع مقابل اليورو يوم الخميس بعدما أنبأت قراءة قوية للناتج الصناعي البريطاني بأن الاقتصاد يتحسن.

وأظهرت بيانات رسمية ارتفاع الناتج الصناعي واحدا بالمئة على أساس شهري في فبراير شباط بعد تراجعه 0.5 بالمئة في يناير كانون الثاني. وبلغت وتيرة النمو مثلي المتوقع في فبراير لتسجل أكبر زيادة شهرية منذ سبتمبر أيلول.

وتراجع اليورو الى 87.41 بنس بعد اعلان البيانات وهو أضعف مستوى له منذ منتصف فبراير وذلك مقارنة مع 87.69 بنس قبل صدور الارقام.

وارتفع الاسترليني نحو نصف سنت أمريكي الى 1.5209 دولار ليقلص خسائره التي مُني بها في وقت سابق من المعاملات لكنه لايزال منخفصا 0.2 في المئة عن الاغلاق السابق.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الانتاج الصناعي البريطاني ينتعش في فبراير
Thu Apr 8, 2010 9:07am GMT (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس أن الانتاج الصناعي البريطاني ارتفع في فبراير شباط بواقع مثلي مستوى التوقعات ليتعافى من تراجعه اثر عواصف ثلجية في يناير كانون الثاني وليسجل أكبر ارتفاع على أساس شهري منذ سبتمبر أيلول.

وارتفع الانتاج الصناعي واحدا بالمئة خلال الشهر بعد تراجعه 0.5 بالمئة في يناير وذلك بدعم من المعدات الكهربائية والبصرية والمعادن اللافلزية والاغذية والمشروبات الكحولية والتبغ.

وارتفع المقياس الاضيق نطاقا لانتاج الصناعات التحويلية - الذي يستبعد انتاج الطاقة - 1.3 بالمئة خلال الشهر بعد تراجعه واحدا بالمئة في يناير ليسجل هو الاخر أكبر انتعاش شهري منذ سبتمبر الماضي.

وتوقع محللون ارتفاع الانتاج الصناعي 0.5 بالمئة خلال الشهر وارتفاع انتاج الصناعات التحويلية 0.7 بالمئة.

وتعزز تلك البيانات وجهة النظر القائلة ان البداية السيئة للاقتصاد هذا العام كانت بسبب الاحوال الجوية السيئة وليس نتيجة تراجع جديد كما تؤكد وجهة نظر بنك انجلترا المركزي أن من المرجح أن تشهد البيانات تقلبا خلال الربع الاول من العام.

وعانت بريطانيا من أسوأ طقس خلال 30 عاما في يناير عندما هبت عواصف ثلجية قوية مما أدى لاغلاق الكثير من المدارس والشركات لصعوبة السير في الطرقات.

وعلى أساس سنوي تراجع الانتاج الصناعي 0.1 بالمئة مسجلا أقل تراجع منذ ابريل نيسان 2008 عندما عانى الانتاج من الركود.

ونما انتاج الصناعات التحويلية 1.3 بالمئة خلال العام مسجلا أفضل أداء منذ فبراير 2008.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
خبير حكومي: نمو الاقتصاد الصيني سيتجاوز 10% في 2010
Thu Apr 8, 2010 9:17am GMT (رويترز) - قال باحث في مركز حكومي صيني في تصريحات نشرت يوم الخميس ان الاقتصاد الصيني سينمو على الارجح بأكثر من عشرة بالمئة في عام 2010 بفضل تعافي الصادرات وزيادة الاستهلاك.

وارتفع الناتج المحلي الاجمالي 8.7 بالمئة في 2009. ومن شأن نمو الاقتصاد الصيني بنسبة عشرة بالمئة هذا العام أن يجعل الصين تتجاوز اليابان وتصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال تشن دونجي نائب رئيس مركز بحوث الاقتصاد الكلي التابع للجنة الوطنية للتنمية والاصلاح أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي ان نمو الناتج الصناعي هذا العام سيبلغ 18 بالمئة أو أكثر.

وقال تشن للنسخة الدولية من صحيفة الشعب اليومية انه يمكن السيطرة على التضخم ضمن حدود مريحة بفضل الامدادات الوفيرة من الحبوب الغذائية والسلع المعمرة بالرغم من أن خطر التضخم سيتزايد خلال السنة أو السنتين المقبلتين.

وحذر من أن ارتفاع تكاليف واردات المواد الخام والضرائب على الموارد سيرفع نفقات الشركات مما سيدفع أسعار المنتجين الى الارتفاع خلال الفصول المقبلة.

وهون تشن من القلق من حدوث فقاعة في مجال العقارات. وقال للصحيفة "الاجراءات المشددة التي فرضت في الاشهر الاخيرة ستحد تدريجيا من الارتفاع المتسارع في أسعار العقارات."
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
شركتان بريطانيتان تحذران من استمرار ركود سوق العمل خارج لندن
Thu Apr 8, 2010 11:26am GMT لندن (رويترز) - حذرت شركة هيز أكبر شركة توظيف بريطانية من أن سوق الوظائف خارج العاصمة لندن مازالت في ركود مما قد يعصف بآمال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون في حدوث تعاف قبيل الانتخابات المقررة في السادس من مايو ايار.

وفي الشهر الماضي أظهرت البيانات انخفاضا غير متوقع في أعداد البريطانيين الذين قدموا طلبات للحصول على اعانات بطالة في فبراير شباط وذلك بأكبر نسبة منذ نوفمبر تشرين الثاني 1997.

لكن شركة هيز ومنافستها الاصغر روبرت والترز قالتا إن سوق العمل في بريطانيا مازالت صعبة للغاية باستثناء نقطة مضيئة نادرة هي زيادة التوظيف في لندن في قطاع البنوك.

وقالت هيز ان حجم نشاط التوظيف ظل مستقرا في بريطانيا لعدة أشهر اذ طغت تخفيضات الوظائف في القطاع العام على أثر تحسن متواضع في القطاع الخاص.

وقال بول فينابلز المدير المالي للشركة للصحفيين "المجال الرئيسي الذي شهد تعافيا في بريطانيا كان قطاع البنوك الذي حدث فيه نمو قوي في فترة الأشهر الثلاثة الى الستة الماضية."

وأضاف "لكن كلما ابتعدنا عن منطقة لندن الكبرى يتعين علينا أن نصف سوق الوظائف في بريطانيا على نطاق واسع بأنها مازالت تعاني ركودا. وليست هناك مؤشرات واضحة على أي نمو في هذه المرحلة."

وقال الان باناتين المدير المالي في شركة روبرت والترز لرويترز انه باستثناء قطاع البنوك مازالت سوق الوظائف صعبة جدا.

وانتقدت الشركتان حزب العمال الحاكم بسبب خطته لزيادة ضريبة التأمين على الرواتب بحلول 2011.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
معهد ابحاث: اقتصاد المملكة المتحدة نما 0.4 % في ثلاثة اشهر
Thu Apr 8, 2010 2:26pm GMT (رويترز) - قال المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية يوم الخميس ان اقتصاد بريطانيا نما بنسبة 0.4 بالمئة في الاشهر الثلاثة حتى مارس اذار ليصل اجمالي حجم النمو منذ سبتمبر ايلول الماضي الي 1.1 بالمئة.

والنمو في احدث فترة ثلاثية الاشهر هو نفس النمو الذي تحققه في الاشهر الثلاثة حتى فبراير شباط.

لكن المعهد قال انه مع الاخذ في الاعتبار موجة الاحوال الجوية الشديدة البرودة وزيادة في ضريبة المبيعات في بداية العام فان قوة الدفع الكامنة في الاقتصاد قد تكون أقوى.

ووفقا للمكتب الوطني للاحصاءات فان الاقتصاد البريطاني خرج من الركود في الربع الاخير من 2009 بعد تراجع استمر 18 شهرا قضى على أكثر من 6 بالمئة من الناتج الاقتصادي.

وسينشر المكتب تقديرا أوليا للنمو للربع الاول من العام الحالي في 23 ابريل نيسان.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تريشيه: اليونان لا تواجه خطر العجز عن السداد
Thu Apr 8, 2010 2:00pm GMT (رويترز) - قال رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه يوم الخميس ان اليونان لا تواجه خطر العجز عن السداد لكن يتعين عليها أن تنفذ بصرامة اجراءاتها لخفض الدين.

وقال تريشيه في مؤتمر صحفي يعقده شهريا بعد أن أبقى البنك المركزي الاوروبي أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها البالغ واحدا بالمئة "أقول بعد كل المعلومات التي تلقيتها ان اليونان لا يواجه مشكلة عجز عن السداد."

وأضاف "المهم جدا هو أن ينفذ برنامج الاجراءات الجديدة الذي حددته اليونان."

وقال انه لا يرى مبررا للاعتقاد بأن اجراءات التقشف التي اتخذتها أثينا لن تطبق "بصرامة."

وتابع "لكننا سنظل متنبهين بالطبع."

ووافق قادة الاتحاد الاوروبي على الية لمساعدة اليونان الشهر الماضي تتضمن قروضا من دول بالاتحاد ومن صندوق النقد الدولي اذا أصبح تمويل السوق غير كاف واذا وافقت جميع دول منطقة اليورو على ذلك.

وحذر البنك المركزي الاوروبي من مشاركة صندوق النقد الدولي لكن تريشيه قال ان الحل ممكن.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاسهم الامريكية تتراجع عند الفتح بفعل بيانات واليونان
Thu Apr 8, 2010 1:52pm GMT (رويترز) - تراجعت الاسهم الامريكية عند الفتح يوم الخميس مع انحسار الاقبال على الاصول عالية المخاطر في ظل استمرار المخاوف من أن أزمة ديون اليونان قد تتفشى في أنحاء أوروبا.

ونالت زيادة مفاجئة في طلبات اعانات البطالة الجديدة من التفاؤل بشأن حالة سوق العمل وأثرت سلبا على المعنويات.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 43.99 نقطة أي ما يعادل 0.40 في المئة ليصل الى 10853.53 نقطة.

وفقد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 5.73 نقطة أو 0.48 في المئة مسجلا 1176.72 نقطة.

ونزل مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 10.52 نقطة أو 0.43 في المئة الى 2420.64 نقطة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ارتفاع احتياطيات المركزي الاوروبي من الذهب 19.8 مليار يورو
Thu Apr 8, 2010 1:45pm GMT (رويترز) - قال البنك المركزي الاوروبي يوم الخميس ان احتياطيات البنوك المركزية في منطقة اليورو من الذهب بلغت 286.699 مليار يورو في نهاية الربع الاول من العام بعدما أضافت عملية اعادة تقييم فصلية ما قيمته 19.8 مليار يورو.

وقال البنك المركزي الاوروبي في بيانه المالي الاسبوعي ان صافي احتياطيات النقد الاجنبي في البنوك المركزية لمنطقة اليورو ارتفع بواقع 9.6 مليار يورو الى 170.9 مليار يورو بعد اجراء اعادة تقييم فصلية ايضا.

وأضاف البنك المركزي أن اجمالي ميزانيته بلغ 1.943 تريليون يورو.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
روسيا البيضاء تتسلم أول شحنة من النفط الخام الفنزويلي
Thu Apr 8, 2010 1:34pm GMT (رويترز) - قالت مصادر لرويترز يوم الخميس ان روسيا البيضاء ستتسلم أول شحنة لها على الاطلاق من النفط الخام الفنزويلي في أواخر أبريل نيسان أو أوائل مايو ايار في خطوة تأمل مينسك أن تقلل اعتمادها الشديد على الامدادات من روسيا.

وقالت مصادر تجارية وصناعية ان سفينة تحمل 80 ألف طن من النفط الخام تتجه من فنزويلا الى ميناء أوديسا الاوكراني المطل على البحر الاسود وستنقل بعد ذلك بالسكك الحديدية الى مصفاة موزير في روسيا البيضاء.

وقالت المصادر ان الشحنة غادرت فنزويلا في الثاني من ابريل نيسان وانها ستستغرق بين 20 و30 يوما لتصل الى أوديسا.

وتوترت العلاقات بين روسيا وروسيا البيضاء عشية العام الجديد بعد أن خفضت موسكو بشدة امدادات النفط الخام الرخيصة لروسيا البيضاء قائلة ان مينسك يجب ان تدفع بالكامل رسوم الصادرات على الخام الذي تقوم بتكريره لاعادة تصدير منتجاته المكررة.

وانتقد الكسندر لوكاشينكو رئيس روسيا البيضاء وحليف موسكو لوقت طويل هذا الاجراء وسافر الى فنزويلا في مارس اذار في محاولة لتدبير امدادات في ظل نقص الخام الرخيص لمصافي التكرير في روسيا البيضاء.

ووعد الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز بأن تزود بلاده وهي أكبر دولة مصدرة للنفط في أمريكا الجنوبية روسيا البيضاء بثمانين الف برميل يوميا ابتداء من مايو ايار.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ارتفاع طلبات اعانات البطالة الامريكية الجديدة الاسبوع الماضي
Thu Apr 8, 2010 1:15pm GMT (رويترز) - أظهر تقرير حكومي يوم الخميس أن عدد العمال الامريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على اعانات بطالة ارتفع بصورة أكبر من المتوقع الاسبوع الماضي.

وقالت وزارة العمل الامريكية ان عدد الطلبات المقدمة للمرة الاولى ارتفع بواقع 18 ألفا الى رقم معدل موسميا عند 460 ألف طلب.

وتوقع محللون في استطلاع أجرته رويترز تراجع الطلبات الى 435 ألفا من 439 ألفا في القراءة الاولية للاسبوع السابق.

وارجع مسؤول بوزاة العمل الارتفاع الى تقلب موسمي يرجع في الاساس الى عطلات عيد القيامة. وأضاف أن عطلة في ولاية كاليفورنيا يوم 31 مارس اذار أثرت أيضا على الطلبات.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الذهب يستقر قرب أعلى مستوى في نحو 3 أشهر مع صعود الدولار
Thu Apr 8, 2010 12:58pm GMT (رويترز) - استقرت أسعار الذهب في المعاملات الاوروبية يوم الخميس قرب أعلى مستوياتها في نحو ثلاثة أشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة اذ هدأت المخاوف بشأن أوضاع اليونان المالية بفضل ارتفاع الدولار وتصريحات للبنك المركزي الاوروبي.

وبحلول الساعة 1025 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية الى 50 ر1146 دولار للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 1147 دولارا في أواخر التعامل في نيويورك أمس الاربعاء. وتراجعت العقود الاجلة للذهب تسليم يونيو حزيران في بورصة نيويورك السلعية (كومكس) 5.80 دولار الى 1146.50 دولار.

وتراجعت أسعار البلاتين والبلاديوم بعدما سجلت أعلى مستوياتها في 20 شهرا وعامين على الترتيب في الجلسة السابقة اذ جنى المستثمرون الارباح.

وبلغ سعر البلاتين 1698.50 دولار للاوقية مقارنة مع 1700.50 يوم بينما تراجع البلاديوم الى 500 دولار للاوقية مقارنة مع 506 دولارات وانخفضت الفضة الى 18.01 دولار مقارنة مع 18.11 دولار يوم الاربعاء.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بنك انجلترا المركزي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
Thu Apr 8, 2010 11:45am GMT (رويترز) - أبقى بنك انجلترا المركزي يوم الخميس أسعار الفائدة عند مستوياتها المتدنية القياسية البالغة 0.5 بالمئة وذلك للشهر الثالث عشر على التوالي كما لم يرفع قيمة برنامج شراء الأصول البالغة 200 مليار جنيه استرليني الذي يهدف لدعم الاقتصاد.

ولم يتوقع أي من 64 محللا أن يجري البنك المركزي أي تغيير هذا الشهر نظرا لاستمرار عدم التيقن بشأن التوقعات الاقتصادية ومن المرجح أن يستمر الوضع كذلك على الاقل الى ما بعد الانتخابات العامة المقرر عقدها في السادس من مايو آيار.

وخفض بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة الى مستواها القياسي وبدأ شراء الأصول بأموال جديدة في مارس اذار 2009 عندما كان الاقتصاد مترنحا بفعل أزمة الائتمان العالمي.

وتحسنت الاوضاع منذ ذلك وأوقف البنك برنامج التيسير الكمي في فبراير شباط وأبقى على خيار احياء البرنامج في حال تدهور الأوضاع الاقتصادية.

ويتوقع معظم المحللين ألا يحتاج البنك لتوسيع برنامج التيسير الكمي وأن تبدأ أسعار الفائدة في الارتفاع بنهاية العام.

وأظهرت بيانات صدرت في وقت سابق من يوم الخميس أن الانتاج الصناعي البريطاني ارتفع في فبراير شباط بواقع مثلي التوقعات اذ صعد واحدا بالمئة ليتعافى من تراجعه اثر عواصف ثلجية في يناير كانون الثاني.

الا أن الاقتصاد لم يتعافى بعد اذ يبلغ عجز الموازنة نحو 12 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي الأمر الذي يشير الى توقعات بتراجع كبير في الانفاق الحكومي أيا كان الفائز في انتخابات الشهر المقبل.

(الدولار يساوي 0.6299 جنيه استرليني)
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
توقع تقدم الصين على اليابان اقتصاديا




رجح الباحث الصيني تشن دونغي أن ينمو اقتصاد بلاده بأكثر من 10% خلال العام الجاري، عازيا الأمر بشكل أساسي إلى تعافي الصادرات وزيادة الاستهلاك المحلي. ومن شأن نمو اقتصاد الصين بهذه النسبة أن يمكنها من تجاوز اليابان لتصبح ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
توقع تراجع نمو الدول الغنية





رجحت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تراجع نمو اقتصاديات الدول المتقدمة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأخير من عام 2009.

وأوضحت المنظمة -التي تمثل 30 دولة متقدمة وتتخذ من باريس مقرا لها- في تقريرها نصف السنوي عن الاقتصاد العالمي، أن التقديرات تشير إلى أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال العام الجاري سيكون بمعدل أسرع منه في اليابان والاقتصادات الثلاثة الكبرى في منطقة اليورو وهي ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.


وتوقعت نمو الاقتصاد الأميركي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 2.4% وأن يرتفع في الربع الثاني بمعدل 2.3% من إجمالي الناتج المحلي. وبذلك يتراجع معدل النمو في أميركا عن المستوى الذي حققه في الربع الرابع من العام الماضي عندما سجل مستوى 5.6%.


ورجحت المنظمة نمو اقتصاد اليابان خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.1% وفي الربع الثاني بنسبة 2.3%، متراجعا عن مستوى 3.8% الذي حققه في الربع الرابع من العام الماضي.

وقدر التقرير نمو اقتصادات ألمانيا وفرنسا وإيطاليا معا بنسبة 0.9% خلال الربع الأول من العام الحالي ثم بنسبة 1.9% خلال الربع الثاني.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ارتفاع فائض الجاري الياباني



الصادرات اليابانية نمت في فبراير 47.3% لتصل إلى 52.2 مليار دولار (رويتزر)

ارتفع فائض الحساب الجاري الياباني في فبراير/شباط الماضي للشهر الثالث عشر على التوالي، وارتفع هذه المرة بنسبة 29.6% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وعزت وزارة المالية اليابانية الارتفاع إلى نمو قوي للصادرات اليابانية مقارنة بنمو الواردات في نفس الفترة.

وحسب بيان للوزارة فإن فائض الحساب الجاري في اليابان بلغ في فبراير/شباط الماضي 1.47 تريليون ين (15.8 مليار دولار) ليزيد 335.8 مليار ين عن الماضي.

والحساب الجاري هو الفارق بين دخل البلاد من المصادر الخارجية والموجبات الأجنبية المدفوعة في ما عدا استثمار رأس المال الصافي.

ويعد الحساب الجاري هو المؤشر الأوسع نطاقا للتجارة حيث يرصد تدفق البضائع والخدمات ودخل الاستثمار.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
خطوات أميركية لمضاعفة الصادرات




أميركا تسعى لمضاعفة صادراتها خلال خمس سنوات (رويترز-أرشيف)

بدأت الإدارة الأميركية خطوات عملية لتحقيق رؤية الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي طالب بمضاعفة الصادرات الأميركية بحلول عام 2015.

وفي هذا الإطار أوضح فرانشيسكو سانشيز نائب وزير التجارة الأميركي للتجارة الدولية أن بلاده ستشجع كلا من الصين والهند والبرازيل وأسواقا أخرى سريعة النمو على شراء المزيد من البضائع الأميركية.

وقال سانشيز للصحفيين أمس في إشارة إلى هذه الدول "ذلك هو مكان الأموال وذلك هو ما يجب أن نركز عليه" لافتا إلى أن 95% من المستهلكين في العالم يعيشون خارج الولايات المتحدة.


وكان الرئيس الأميركي في خطابه عن حالة الاتحاد الشهر الماضي قد حدد هدفه في مسعى إدارته لإنعاش الاقتصاد الأميركي وحل مشكلة البطالة، بمضاعفة الصادرات خلال خمس سنوات وإنشاء قوة مهام على مستوى وزاري لتحقيق ذلك الهدف.

واعتبر أن من شأن ذلك أن يفتح المجال واسعا أمام خلق الوظائف
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاسهم الأمريكية تغلق مرتفعة
Thu Apr 8, 2010 8:22pm GMT (رويترز) - صعدت الاسهم الأمريكية يوم الخميس بعد ان عززت بيانات قوية لمبيعات التجزئة في مارس اذار التفاؤل بشأن استمرارية الانتعاش الاقتصادي.

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى جلسة التعاملات في وول ستريت مرتفعا 29.55 نقطة أي بنسبة 0.27 بالمئة الي 10927.07 نقطة بينما زاد مؤشر ستاندرد اند بورز الاوسع نطاقا 3.99 نقطة أو 0.34 بالمئة ليغلق على 1186.44 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا 65 ر5 نقطة أو 0.23 بالمئة الي 2436.81 نقطة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
براون: حزب العمال البريطاني لن يزيد ضريبة الارباح الرأسمالية
Thu Apr 8, 2010 7:50pm GMT (رويترز) - قال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون يوم الخميس إن حزب العمال لن يزيد ضريبة الارباح الرأسمالية.

وقال براون في كلمة في لندن اثناء الحملة لانتخابات السادس من مايو ايار "لا .. لن نرفع ضريبة الارباح الرأسمالية. ستبقى عند 18 بالمئة."

واضاف براون ان حزب العمال سيحافظ ايضا على تخفيضات في ضريبة الشركات التي تراجعت الي 28 بالمئة في ظل الحكومة العمالية.

ويدور خلاف بين حزب العمال الحاكم وحزب المحافظين المعارض بشأن زيادة ضريبة الدخل.

وقال براون "لا اريد ان أزيد الضرائب بأي شكل... ما لم نضطر الي ذلك لكن علينا ان نعمل على خفض العجز في الميزانية."
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
انحفاض المؤشر نيكي في طوكيو صباحا
Fri Apr 9, 2010 12:50am GMT (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الجمعة وقد لاقى دعما في أعقاب صعود الاسهم في وول ستريت بعد صدور بيانات أفضل مما كان متوقعا عن مبيعات التجزئة مما عزز الثقة في انتعاش الاقتصاد الامريكي.

وارتفع المؤشر نيكي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 19.96 نقطة أي بنسبة 0.2 في المئة الى 11188.16 نقطة.

وزاد المؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.1 في المئة الى 987.06 نقطة.
 
أعلى