أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تشافيز: روسيا تحرص على استيراد البن من فنزويلا
Fri Apr 2, 2010 6:47pm GMT (رويترز) - قال رئيس فنزويلا هوجو تشافيز قبيل زيارة لرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى كراكاس ان روسيا ترغب باستيراد البن وسلع زراعية أخرى من البلاد.

ووصل بوتين يوم الجمعة للقاء تشافيز وبحث عدد من الموضوعات بينها موضوعات في شؤون الطاقة والزراعة والدفاع بالاضافة الى تدشين مشروع قيمته 20 مليار دولار بشكل رسمي لاستغلال حزام اورينوكو النفطي الضخم.

وقال تشافيز مساء الخميس "يريدون استيراد البن ويتطلب ذلك استراتيجية جيدة منا." وتابع "لا يمكن أن يكون مجرد بن. يتعين علينا أن نكون عمليين جدا ... نختار منطقة زراعية ونعزز الانتاج خصوصا للتصدير."

واستوردت موسكو اجمالا 5900 طن من حبوب البن قيمتها 16.2 مليون دولار في يناير كانون الثاني مقارنة مع 6200 طن قيمتها 16.3 مليون دولار في الشهر ذاته من عام 2009.

وفي أغسطس اب أممت حكومة تشافيز أكبر شركتين لتحميص البن في البلاد فاما دي أمريكا وكافى مدريد بعد اتهامهما بالقيام بعمليات تصدير غير مشروعة.

وقال تشافيز ان موسكو مهتمة ايضا بشراء الكاكاو والشيكولاتة وان كراكاس ترغب في اضافة الزهور الى تلك القائمة. وذكر تشافيز ايضا أنه يتوقع ابرام اتفاقات ثنائية بشأن مشروعات في قطاعي التعليم والبنية التحتية بينها سكك حديدية وحوض لبناء السفن.

وسيلتقي بوتين ورئيس بوليفيا ايفو موراليس في عاصمة فنزويلا. ورئيسا الدولتين اللتين تقعان في أمريكا اللاتينية من اشد منتقدي ما يطلقان عليه "الامبريالية" الامريكية في المنطقة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
البنك المركزي الصيني يتوقع انتعاش الدولار وتضخما عالميا
Fri Apr 2, 2010 5:54pm GMT (رويترز) - قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم الجمعة انه يتوقع أن ينتعش الدولار هذا العام لكنه رفع من مخاوف حدوث فقاعات الاصول والتضخم في أنحاء العالم.

وفي تقرير مطول عن أسواق المال العالمية حذر البنك المركزي من أن قروض البنوك المتعثرة الضخمة والخفية في الغرب قد تعرض الاقتصاد العالمي للخطر.

ومن المرجح أن ينتعش الدولار هذا العام اذا رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي أسعار الفائدة قبل اقتصادات رئيسية أخرى واستمرت مشاكل الديون السيادية في منطقة اليورو لكن عجز الميزان التجاري وعجز الميزانية الضخم في الولايات المتحدة قد يحدان من مكاسبه.

وقال البنك المركزي "لذلك حتى اذا كان هناك انتعاش للدولار فلن يكون انتعاشا قويا للغاية."

وقال البنك المركزي ان السياسات النقدية الفضفاضة بشكل كبير التي تشمل سياسات التيسير الكمي التي تبنتها بنوك مركزية رئيسية ضخت سيولة ضخمة في أسواق المال العالمية.

وقال البنك المركزي "حالما يتحول الاقتصاد الحقيقي نحو الافضل ستزيد السيولة الضخمة التي اصدرت من الضغوط التضخمية."

واضاف "انها لمهمة صعبة التي تواجهها البنوك المركزية في العالم لتجنب تكون فقاعات الاصول والتضخم."

والقى البنك المركزي الضوء ايضا على مخاطر تخفيض التصنيفات الائتمانية السيادية في بعض الاقتصادات الرئيسية وبينها الولايات المتحدة وبريطانيا.

وعلى صعيد الطاقة والسلع الاساسية توقع البنك المركزي تحقيق زيادة متواضعة في أسعار النفط الخام اذ أن الانتعاش الاقتصادي العالمي هش بينما هناك مجال محدود لزيادة أسعار الذهب.

وقال البنك المركزي "ما زالت هناك عوامل تدفع أسعار الذهب صعودا في 2010 لكن المستويات القياسية المرتفعة الجديدة في أسعار الذهب ستضعف الطلب."
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الصين والهند تبحثان اتفاقية تجارية



الهند طالبت الصين بفتح أسواقها لصادراتها لإصلاح الاختلال في الميزان التجاري بينهما (رويترز-أرشيف)

حثت الصين جارتها الهند على تسريع المحادثات الثنائية الرامية لإبرام اتفاقية للتجارة الحرة، فيما يتوقع أن يبلغ حجم التبادل بين البلدين هذا العام 60 مليار دولار.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية الجمعة عن السفير الصيني لدى نيودلهي قوله إن بلاده تهيئ الأرضية لاتفاقية تجارية مع الهند تماثل اتفاقية للتبادل الحر.

وأكد ناطق باسم الحكومة الهندية للصحيفة أن محادثات ثنائية تجري بالفعل للتوصل إلى اتفاقية للتجارة الحرة. يشار إلى أن الهند وقعت اتفاقيات للتبادل الحر مع كوريا الجنوبية ورابطة دول شرق آسيا والمحيط الهادئ (آسيان), وتسعى لاتفاقية مماثلة مع الاتحاد الأوروبي.

أما الصين فأبرمت من جهتها اتفاقيات مع آسيان وباكستان وسنغافورة وبيرو وتشيلي ونيوزيلندا. والصين والهند عضوان في مجموعة العشرين, وتتصدران القوى الاقتصادية الصاعدة في آسيا والعالم.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
زيارة جينتاو تمهد لتسوية قضية اليوان



لقاء أوباما وجينتاو قد يهدئ من حدة الخلافات السياسية والتجارية بين بلديهما
(الفرنسية-أرشيف)


قال مسؤول من بنك الصين المركزي الجمعة إن نجاح زيارة الرئيس الصيني هو جينتاو للولايات المتحدة هذا الشهر قد يمهد لقيام بكين بتعديل نظام سعر صرف اليوان, بينما أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن واشنطن سترجئ إلى ما بعد تلك الزيارة تقريرا ربما يتضمن اتهاما للصين بالتلاعب بعملتها.

ويشكل سعر صرف العملة الصينية -الذي تقول دول غربية في مقدمتها الولايات المتحدة إنه منخفض جدا عن قيمته الحقيقية وإنه يضر مصالحها التجارية- أحد المحاور الرئيسية للنزاع التجاري بين واشنطن وبكين
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
زيادة حالات الإفلاس الشخصي بأميركا



زيادة الفوائد على بطاقات الائتمان أحد أسباب ارتفاع حالات الإفلاس (الفرنسية)

ارتفع في مارس/آذار الماضي عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات للحماية من الإفلاس إلى أعلى معدل شهري منذ إدخال تعديلات على القانون في أكتوبر/تشرين الأول 2005, بسبب ارتفاع عدد العاطلين وانهيار سوق المساكن.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن تقرير للمحاكم الأميركية إنه تم تسجيل أكثر من 158 ألف حالة إفلاس شخصي في مارس/آذار الماضي أي بمعدل 6900 حالة يوميا وبزيادة بنسبة 35% بالمقارنة بشهر فبراير/شباط السابق.

وقالت الصحيفة إن عدد حالات الإفلاس زادت بنسبة 19% عن مارس/آذار 2009.

وكان أعلى رقم لحالات الإفلاس قد سجل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما وصل إلى 133 ألفا.

وقال مايك بيكفورد رئيس شركة آيسر التي أشرفت على التقرير إن التعديلات على القانون لم تنجح في خفض حالات الإفلاس حيث عادت إلى مستويات ما قبل تطبيق التعديلات، وقال إن السبب في الزيادة هو انكماش الاقتصاد في الـ18 شهرا السابقة.

وصعبت تعديلات القانون على المستهلكين تسديد الديون كما صعبت على الشركات إعادة الهيكلة دون تدخل الدائنين.

وقال خبراء إن عدد حالات الإفلاس يزداد خاصة بعد سنة واحدة أو عدة أشهر من وصول النمو الاقتصادي إلى أدنى مستوياته وبعد أن يتيقن المدينون أنه لا خلاص من الديون إلا بحماية المحاكم.

وقالت مديرة مؤسسة التحالف لتعليم المدينين كارن غروس إنه عندما يكون هناك فقدان للوظائف وزيادة في تكلفة الائتمان وزيادة في الفوائد على بطاقات الائتمان فستكون هناك أزمة وزيادة في حالات الإفلاس "وهذا بالضبط ما نشاهده الآن
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
احتمال خفض تصنيف بريطانيا الائتماني



احتمالات ارتفاع معدل التضخم وانخفاض سعر صرف الجنيه الإسترليني (الفرنسية)

حذرت مؤسسة استثمارية كبرى من أن بريطانيا قد تفقد تصنيفها الائتماني الممتاز ثلاثة أي خلال عام واحد، مما قد يلحق آثارا كارثية بماليتها العامة وباستقرار نظامها المالي.

وقال سكوت ماتر رئيس قسم إدارة المحافظ العالمية في أكبر مؤسسة استثمارية للسندات بالعالم باسيفيك إنفستمنت كو (بمكو) إن المؤسسة تقلل حاليا مستويات ديون بريطانيا والولايات المتحدة وأوروبا السيادية في محافظها.

ونقلت صحيفة إندبندنت البريطانية عن ماتر القول "هناك حاجة إلى حدوث معجزات في الستة أشهر القادمة من أجل المحافظة على النمو الاقتصادي في الدول المتقدمة".

وكانت بمكو قالت الشهر الماضي أيضا إنها ستظل تحتفظ بتقديرات سلبية للسندات الحكومية البريطانية بسبب احتمالات ارتفاع معدل التضخم وانخفاض الجنيه الإسترليني.

وتعتبر تحذيرات ماتر الأخيرة جزءا من سلسلة من الضربات التي تتلقاها آمال بريطانيا بشأن إمكانية المحافظة على تصنيفها الائتماني عند ثلاثة أي.

وقالت مؤسسة التصنيف الائتماني فيتش قبل أسبوعين إنها "غير مرتاحة إزاء طريقة الإصلاح المالي الذي تتبعه الحكومة البريطانية"، وطالبت باتباع "سياسات أقوى وأصدق من أجل تعزيز الوضع المالي خلال 2010".

وقالت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني إن بريطانيا تحركت تحركا سريعا نحو خسارة مركزها المصنف بثلاثة أي.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الذهب سيواجه ضعفا في الطلب بسب الأسعار
المركزي الصيني يتوقع ارتفاعا للدولار ويحذر من فقاعات عالمية في الأصول
قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) انه يتوقع أن ينتعش الدولار هذا العام لكنه رفع من مخاوف حدوث فقاعات الأصول والتضخم في أنحاء العالم. وفي تقرير مطول عن أسواق المال العالمية حذر البنك المركزي من أن قروض البنوك المتعثرة الضخمة والخفية في الغرب قد تعرض الاقتصاد العالمي للخطر.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بوتين: الشركات الروسية ستدفع مليار دولار مقابل مشاركتها في مشروع "هونين-6" النفطي في فنزويلا
03.04.2010 آخر تحديث [07:40]
أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في كاراكاس يوم 03 ابريل/نيسان، أن شركات النفط الروسية ستدفع مليار دولار كقيمة "تذكرة الدخول" إلى مشروع تطوير حقل "هونين-6" النفطي في فنزويلا، وقد تم سداد الدفعة الأولى التي تقدر بـ 600 مليون دولار.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
منظومة البطاقات الإلكترونية الروسية .. منافسة لمثيلاتها الدولية
02.04.2010 آخر تحديث [16:51]
تقدمت وزارة المالية الروسية إلى ديوان الرئاسة الروسية بمشروع قانون لإحداث نظام وطني روسي للمدفوعات الالكترونية عبر بطاقات الائتمان، ينافس نظامي "فيزا " و "ماستر كارد" الدوليين. وقد يكتسب هذا المشروع شعبية أوسع في أوساط المواطنين الروس لما يتمتع به من تسهيلات للخدمات الحكومية وميزات اجتماعية اخرى.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية تقدم منحة لوزارة الري تقدر بـ274 ألف دولار أمريكية 4/1/2010 5:45:00 pm
قدمت الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية منحة تقدر بـ274 ألف دولار أمريكية لوزارة الري والموارد المائية المصرية وذلك لتمويل عمل دراسة جدوى تحدد المتطلبات الفنية لإقامة محطة ضخ مياه
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ابل تطرح جهازها اي باد مع ترقب الاقبال على الشراء
Sat Apr 3, 2010 11:19am GMT (رويترز) - منذ اعلان شركة ابل في يناير كانون الثاني الماضي انتاج احدث جهاز اي باد لاقى الحدث استحسانا كبيرا لكن مع قرب طرحه رسميا لم تشهد الاسواق الاقبال المتوقع مثلما كانت الحال عندما طرح جهاز اي فون قبل ثلاث سنوات.

واصطف عدد قليل من الزبائن في المتاجر في نيويورك وواشنطن وبوسطن وسان فرانسيسكو ولوس انجليس على عكس ما حدث عن ظهور جهاز اي فون عام 2007 .

وتتلقى ابل طلبات مقدما منذ منتصف مارس اذار كي تضمن لمن طلبوا الحصول على الجهاز عبر الانترنت توفيره لهم اليوم السبت وذلك بالحضور الى المتجر أو توصيله الى منازلهم.

ومن المتوقع رواج بيع هذه السلعة على نطاق واسع خلال عطلة نهاية الاسبوع وما بعدها. وفي متجر شركة ابل بالشارع الخامس في نيويورك اصطف حوالي عشرة اشخاص مساء امس واحضروا معهم كراسي شاطيء وشمسيات ومعاطف ووجبات سريعة ومفارش.

واي باد هو اهم جهاز تنتجه ابل بعد اي فون. وتحرص وول ستريت على قياس رد فعل الزبائن على الجهاز وقد يعطي الاقبال في متاجر ابل خلال عطلة نهاية الاسبوع مؤشرا مبكرا على الاقبال الجماهيري على الجهاز.

كان كل شيء هادئا في متجر ابل في شارع بوليستون في بوسطن في منتصف اليوم. وقال مارك ريبيتيس وهو زائر من لندن في المتجر "اعتقد أن كل شخص مهتم".

ويقول محللون ان الشركة تلقت بالفعل بضع مئات الالاف من الطلبات المسبقة حيث تقدر مبيعات العام الاول في نطاق اربعة الى سبعة ملايين جهاز.

وتراهن ابل في على الجهاز اي باد اذ تروج له كفئة جديدة فهو كمبيوتر متنقل خفيف الوزن يجمع افضل خصائص الهاتف الذكي والكمبيوتر المتنقل وبه شاشة تعمل باللمس وهو يشبه جهاز اي فون كبير ويعمل بنفس نظام التشغيل.

ويبدأ السعر من 499 دولارا للجهاز المزود بتقنية الواي فاي قصيرة المدى ويصل الى اكثر من 800 دولار للجهاز المزود بخاصية اتصال الجيل الثالث عالية السرعة التي تعمل في اي مكان.

والجهاز مصمم لتشغيل كافة انواع الوسائط المتعددة ومنها الالعاب والفيديو والكتب والمجلات الالكترونية. ويمكن للجهاز اي باد استخدام اغلب التطبيقات المتاحة في اي فون وعددها 150 ألفا وكذا أكثر من الف تطبيق جديد.

وسيطرح الجهاز في الولايات المتحدة فقط ولن يتوفر الا طراز الواي فاي منه وسيكون متوافرا في تسع دول اخرى في وقت لاحق من الشهر الجاري.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
إدارة أوباما تؤجل رفع تقرير إلى الكونجرس عن السياسات النقدية
إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تؤجل رفع تقرير إلى الكونجرس عن سياسة العملات وسط دعوات من المشرِّعين تطالب بالإشارة إلى الصين كبلد يتلاعب بالعملات بشكل يسبب ضررا للاقتصاد الأمريكي.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بوتين يوقع سلسلة من اتفاقات الطاقة والفضاء مع شافيز
رئيس الوزراء الروسي يوقع سلسلة من الاتفاقات مع الرئيس الفنزويلي منها اتفاقية لبناء محطة نووية ودعم كاراكاس في الصناعة الفضائية.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
اميركا تؤجل تقريرها بشأن عملة الصين

أعلن وزير الخزانة الأميركي تأجيل إصدار تقرير الوزارة نصف السنوي بشأن العملات الذي كان مقررا في 15 من الشهر الجاري، وأوضح أن الإدارة الأميركية ارتأت تأجيل التقرير أملا بأن تجدي الاجتماعات الدولية المقبلة في إقناع الصين بتغيير موقفها إزاء تقييم عملتها
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
باستثناء السوق الألماني
خبير: أزمة مبيعات السيارات انتهت



آسيا وأميركا محركان لعجلة الازدهار بسوق السيارات (رويترز-أرشيف)

اعتبر خبير ألماني في شؤون السيارات أن العالم تجاوز أزمة تراجع مبيعات السيارات جراء الأزمة المالية العالمية التي تفجرت نهاية العام 2008.


ورأى البروفيسور فيردناند دودنهوفر الذي يشغل منصب مدير معهد السيارات التابع لجامعة ديوسبورغ إيسن الألمانية في بيان له السبت أن "العالم بدأ يشهد ازدهارا اقتصاديا".


واعتبر دودنهوفر أن آسيا وأميركا محركان لعجلة هذا الازدهار بشكل خاص، وأن مبيعات السيارات التي تحققت في الربع الأول من العام الجاري تؤيد التكهنات التي توقعت ارتفاع حجم مبيعات السيارات في العالم إلى 56 مليون سيارة عام 2010، ما يعني زيادة بنسبة 5.7% مقارنة بمبيعات العام الماضي.


واستثنى الخبير من انتعاش أسواق السيارات غرب أوروبا، مشيرا إلى أن ألمانيا -صاحبة أكبر اقتصاد أوروبي- تجذب سوق السيارات للخلف.


وعزا الخبير الألماني الانتعاش المأمول في سوق السيارات في هذا العام إلى انتعاش الاقتصاد في كل من الصين واليابان والهند والولايات المتحدة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الولايات المتحدة تتوقع تسارع خلق الوظائف
Sun Apr 4, 2010 2:52pm GMT (رويترز) - قال لورنس سمرز المستشار الاقتصادي للبيت الابيض يوم الاحد ان ادارة الرئيس باراك أوباما تتوقع تسارع خلق الوظائف في الولايات المتحدة وأن يوافق الكونجرس على قانون للاصلاح المالي.

وسجل خلق الوظائف أسرع معدل على مدى ثلاث سنوات في مارس اذار حيث زادت الشركات الخاصة وأصحاب الاعمال من التعيينات. وقدم ذلك علامة قوية على أن الانتعاش الاقتصادي يرتكز على أرضية أكثر صلابة.

وقال سمرز وزير الخزانة السابق لبرنامج "هذا الاسبوع" في تليفزيون ايه.بي.سي ان أرقام البطالة تتذبذب من شهر لاخر لكن الخطوات التي اتخذتها الادارة لدعم الاقتصاد بدأت تؤتي ثمارها.

وقال "أتوقع تقدما متواصلا في خلق الوظائف."

كانت وزارة العمل الامريكية قالت يوم الجمعة ان الوظائف في القطاعات غير الزراعية ارتفعت بمقدار 162 ألفا وان معدل البطالة استقر دون تغيير عند 9.7 في المئة للشهر الثالث على التوالي.

وعين أرباب العمل في القطاع الخاص عددا أكبر مما كان متوقعا.

وبالاضافة الى ذلك قال سمرز انه يتوقع أن يوافق الكونجرس على قانون للاصلاح المالي يتبناه النائب الديمقراطي كريستوفر دود رئيس لجنة البنوك.

وقال "انه لن يكون سهلا" مضيفا أن الادارة على ثقة بأن هناك أغلبية كافية ستؤيد القانون.

ويتضمن مشروع قانون دود انشاء مجلس رقابي للاشراف على المخاطر المالية وتصفية الشركات المنهارة ومراقبة أسواق المشتقات واتخاذ خطوات أخرى لتفادى أزمة مالية جديدة.

وقال سمرز في مقابلة منفصلة مع سي.ان.ان ان زيادة الصادرات هي أفضل وسيلة لخلق مزيد من الوظائف في قطاع التصنيع في الولايات المتحدة مضيفا أن الممارسات التجارية في عدد من الدول يجب أن تتوافق مع تحقيق ذلك.

وامتنع سمرز عن القول ما اذا كانت الولايات المتحدة ترى أن الصين تتلاعب في عملتها.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
صندوق النقد الدولي يرفع توقعات النمو العالمي في 2010
Sun Apr 4, 2010 10:17am GMT
ميلانو (رويترز) - نقلت وكالة الانباء الايطالية عن صندوق
النقد الدولي قوله في أحدث مسودة تقرير بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية ان الاقتصاد العالمي قد ينمو 4.1 في المئة هذا العام وذلك بزيادة 0.2 نقطة عن التوقعات السابقة.وبحسب الوكالة وصحف ايطالية نشرت الارقام الاولية يوم الاحد من المتوقع أن يسجل اقتصاد الولايات المتحدة نموا بنسبة ثلاثة بالمئة هذا العام مقارنة مع توقعات سابقة عند 2.7 بالمئة في التقرير الذي أصدره الصندوق في يناير كانون الثاني الماضي.وقالت صحيفة "ال سولي 24 أوري" ان من المقرر أن ينشر صندوق النقد الدولي
التقرير التالي لتوقعات الاقتصاد العالمي في 21 ابريل نيسان.ووفقا لمسودة التقرير من المتوقع أن يبلغ النمو في منطقة اليورو هذا
العام 0.8 بالمئة بانخفاض 0.1 نقطة عن تقديرات يناير. ومن المتوقع أن يبلغ
النمو 1.5 بالمئة في 2011 بانخفاض 0.1 نقطة أيضا.وقالت الصحيفة نقلا عن التقرير ان أوروبا "بدأت تخرج من الركود بصورة
أبطأ من المناطق الاخرى" وأضافت أن ذلك يرجع الى "عوامل مختلفة تكبح جماح
الانتعاش" من بينها اليونان.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
براون يحذر من وقف التحفيز




قال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون إن اقتصاد بريطانيا يتعافى ولا يزال يحتاج دعما، وحذر من عاقبة التسرع في سحب مئات مليارات الدولارات التي ضُخّت فيه لانتشاله من الركود الذي خرج منه بصعوبة نهاية العام الماضي.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تفاؤل بتمرير الإصلاح المالي بالكونغرس



خطة الإصلاح في حال تبنيها ستشدد الرقابة على منتجات وول ستريت المالية (رويترز-أرشيف)


أبدى البيت الأبيض تفاؤله بتمرير خطة إصلاح شامل للنظام المالي في الولايات المتحدة عبر تشديد الرقابة على المصارف والمنتجات المالية لوول ستريت للوقاية من أزمة جديدة مماثلة للأزمة المالية التي تفجرت في خريف 2008 وانتقلت عدواها إلى العالم كله متسببة في أسوأ ركود منذ عقود.

وكان الرئيس باراك أوباما قال في وقت سابق إنه يريد مصادقة مجلس الشيوخ خلال أسبوعين على الخطة التي أقرها في وقت سابق مجلس النواب, والتي تشمل إنشاء هيئة مالية أو مجلس للمخاطر لتفادي تكرار المجازفات التي قامت بها مؤسسات مالية كبيرة وأدّت إلى الأزمة المالية.

وقال كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض لورنس سامرز في مقابلة مع تلفزيون "أي بي سي" إنه يعتقد أن المشروع سيُعتمد. وأضاف أنه لا يرى سببا لإحباط الإصلاحات المقترحة بالنظر إلى ما مرت به الولايات المتحدة خلال الركود.
 
أعلى