أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
سيفرستال تدرس بيع أنشطتها في أوروبا
Sun Mar 28, 2010 10:51am GMT
1 / 1تكبير للحجم الكاملميلانو (رويترز) - صرح سيرجي كوزنيتسوف ثاني أكبر مسؤول تنفيذي في سيفيرستال أكبر شركة صلب روسية أن الشركة تنوي بيع أنشطتها في أوروبا بما في ذلك الانشطة في ايطاليا اذا ما عرض عليها سعر مناسب.

وصرح المسؤول لصحيفة ايل سولي 24 اوري الاقتصادية الايطالية أن شراء حصة أقلية في وحدة لوتشيني الايطالية يعطي الشركة الروسية حرية أكبر في عملية البيع.

وقال كوزنيتسوف المسؤول عن الانشطة الامريكية والاوروبية "يمكني أن اؤكد أن هناك عملية جارية وأنها لا تشمل ايطاليا فقط بل وفرنسا. وتشمل بيع جميع الانشطة الاوروبية.

وتابع "يتوقف الامر على العروض. اذا كانت قوية سنبيع والا فلا."

وقال ان سيفيرستال لقيت اهتماما كبيرا من مستثمرين ماليين وصناعيين مختلفين ولكنه لم يذكر أسماء مضيفا أن الشركة تريد أن تبيع نسبة 100 في المئة.

وقالت الصحيفة انه تم تعيين دويتشه بنك لبيع لوتشيني.

وأضاف كوزنيتسوف أن سيفيرستال تنوي التركيز على اسيا وأمريكا الشمالية حيث يمكنها أن تحقق عائدا أكبر وحيث توجد فرص نمو أكبر من أوروبا.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
جيلي توقع اتفاقا للاستحواذ على شركة فولفو للسيارات

(رويترز) - وقعت مجموعة جيجيانج جيلي القابضة أكبر شركة خاصة لصناعة السيارات في الصين اتفاقا يوم الاحد للاستحواذ على شركة فولفو الوحدة السويدية التابعة لشركة فورد الامريكية لصناعة السيارات وذلك في أكبر صفقة استحواذ خارجي للصين.

وقال بير اكي المتحدث باسم فولفو انه سيجري توضيح تفاصيل الاتفاق خلال مؤتمر صحفي يعقد في يوم الاحد.

وتشير صفقة الاستحواذ هذه الى أن الصين أصبحت قوة كبرى في صناعة السيارات العالمية كما تنهي مفاوضات استمرت نحو عامين مع جيلي بشان بيع فولفو الوحدة الاخيرة التابعة لفورد التي سيجري بيعها بعد استون مارتن وجاجوار ولاند روفر.

ومن شأن الصفقة التي يرغب الطرفان في استكمالها خلال الاشهر المقبلة أن توفر سيولة نقدية لثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة وأن تمكنها من التركيز على علامة فورد التجارية الاساسية.

وقالت فورد في أكتوبر تشرين الاول الماضي انها تعتبر جيلي -الشركة الام لشركة جيلي القابضة لصناعة السيارات- أفضل المتقدمين بعروض للاستحواذ على الوحدة السويدية.

وتعتزم جيلي الابقاء على العلامة التجارية والعمليات في السويد بما في ذلك المقر الرئيسي لفولفو ومرفق الانتاج ومركز الابحاث.

ويعتزم لي شوفو رئيس مجلي ادارة جيلي بالفعل انشاء مصنع في بكين من شانه أن ينتج 300 ألف سيارة تحمل العلامة التجارية فولفو أو انتاج سيارات فولفو في الصين بعدد يماثل ذلك الذي يجري تصنيعه في الخارج للاجانب.

وخلال العام الماضي سابقت الصين الولايات المتحدة لتصبح أكبر مُصنع للسيارات في العالم اذ ارتفعت مبيعات البلاد من السيارات 46 بالمئة الى رقم قياسي بلغ 13.6 مليون وحدة. وتحرص الصين على الانتقال الى الاسواق الغربية لكنها تفتقر حتى الآن الى التكنولوجيا والعلامات التجارية اللازمة لتحقيق ذلك.

ومن شأن صفقة فولفو أن تساعد الشركة الصينية المصنعة للسيارات على التغلب على بعض تلك العقبات بصورة أسرع.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
النقد الدولي يتعزز بالتدخل أوروبيا



صندوق النقد متهم في الدول الأقل نموا بتنفيذ أجندة أميركية (الفرنسية-أرشيف)

اعتبرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن قرار أوروبا إشراك صندوق النقد الدولي في تخليص اليونان من أزمتها المالية الحادة يعزز نفوذ الصندوق على صعيد الاقتصاد العالمي، وهو الأمر الذي يثير توجس مسؤولين أوروبيين بارزين على غرار رئيس البنك المركزي الأوروبي، حسب صحيفة لوموند الفرنسية.

وكان القادة الأوروبيون قد وافقوا في قمتهم ببروكسل الخميس والجمعة على آلية توفر شبكة أمان مالي لليونان الغارقة في ديون تبلغ 407 مليارات دولار وعجز في الموازنة يبلغ 12.7%.

وتشمل تلك الشبكة قروضا ثنائية من منطقة اليورو ودعما من صندوق النقد الدولي، الذي يوجد مقره في واشنطن ويُتهم من كثير من الدول الأقل نموا بالخضوع لهيمنة الولايات المتحدة وتنفيذ أجنداتها تحت مسمى الإصلاح الاقتصادي.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
العلاقة العكسية بين الإنتاجية ومعدلات التوظيف
البطالة «سر» التعافي الأميركي السريع من الأزمة
تعتبر زيادة الإنتاج من خلال بذل القليل من الجهد واحدة من العوامل الرئيسية لرفع مستوى معيشة الأفراد في كافة أنحاء العالم، لكن وعلى المدى القريب،
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بعد إعلان «بي أم دبليو» و «فولكس فاجن»
سوق السيارات الفاخرة تسترد عافيتها في العالم
استردت سوق السيارات الفاخرة عافيتها مؤخراً، إلا أن صناع السيارات منخفضة السعر سيعانون على ما يبدو من أرباح ضعيفة لسنوات مقبلة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بعد انسحاب الشركة بسبب عمليات «اختراق»
«جوجل» والصين.. مواجهة بين الافتراضي والواقعي
لقد انتهت الحرب الباردة لكن البعض يرون أن قرار “جوجل”، عملاق الانترنت، في تحدي الصين يسجل حقبة جديدة
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تمتلك أكبر بنك في العالم من حيث الودائع
اليابان تبحث تنشيط خطط خصخصة «هيئة البريد»
أعادت اليابان خلال الأيام الأخيرة تنشيط خطط خصخصة هيئة البريد، صاحبة أكبر بنك في العالم من حيث الودائع، لتجيز له قبول مزيد من المدخرات،
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
برلين تؤيد تحصيل رسوم من البنوك الأوروبية
أيد وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله فرض رسوم على البنوك في أوروبا في مواجهة أي أزمة اقتصادية محتملة مستقبلاً
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بتروسلتك تجمع 120.5 مليون دولار من طرح أسهم
Mon Mar 29, 2010 11:25am GMT (رويترز) - قالت بتروسلتك انترناشونال يوم الاثنين انها جمعت بشكل مشروط نحو 120.5 مليون دولار عن طريق طرح مشروط لعدد 635 مليونا و294 ألف سهم عادي جديد بسعر 12.75 بنس استرليني للسهم.

وتستخدم حصيلة الطرح لتمويل البرنامج التقييمي للشركة في الجزائر وأعمال تنقيب مزمعة في ايطاليا.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ستراوس كان: لا توجد علامات فورية على أن اليونان بحاجة للمساعدة
Mon Mar 29, 2010 10:26am GMT و (رويترز) - قال دومينيك ستراوس كان المدير العام لصندوق النقد الدولي يوم الاثنين ان اليونان لم تطلب مساعدة من الصندوق وانه لا توجد مؤشرات فورية على حاجتها لذلك.

ووافق زعماء الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي على توفير شبكة أمان مالي لليونان المثقلة بالديون بمساعدة صندوق النقد الدولي الا أن ستراوس كان قال انه لا يوجد مؤشر في الوقت الراهن على أن اليونان ستطلب المساعدة.

وقال خلال زيارة لوارسو ضمن رحلة الى بولندا تستمر يوما واحدا "أرغب أن تنجح استراتيجية الاتحاد الاوروبي بشأن اليونان."

وتابع "نحن على استعداد لمساعدة اليونان كما نعمل مع أي من الدول الاعضاء لكن لم يتضح بعد أن المساعدة ستكون ضرورية."
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
اليورو يرتفع ومكاسب للعملات عالية المخاطر
Mon Mar 29, 2010 10:00am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - ارتفع اليورو يوم الاثنين بفعل عمليات شراء لتغطية مراكز قصيرة بعدما وافق قادة منطقة اليورو على توفير شبكة أمان مالي لليونان في أواخر الاسبوع الماضي في حين أقبل المستثمرون على أصول عالية المخاطر بما في ذلك الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي.

لكن السوق مازال يسودها قلق بشأن اليونان ودول أخرى بمنطقة اليورو اذ ينظر لاصدار سندات سيادي يوناني على أنه اختبار رئيسي. وكان وزير الاقتصاد اليوناني قال يوم السبت انه لم يجر بعد اتخاذ قرار نهائي بشأن اصدار السندات.

وارتفع اليورو متجاوزا 1.35 دولار في مستهل التعاملات في اسيا في ظل أوامر البيع لوقف الخسائر في تعاملات هزيلة. وكان اليورو قد ارتد في أواخر معاملات يوم الجمعة من أدنى مستوى في عشرة أشهر في الوقت الذي زادت فيه المراكز المدينة بشكل كبير.

وبحلول الساعة 0852 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو 0.6 بالمئة عن مستوياته في أواخر التداول في الولايات المتحدة عند 1.3498 دولار. وكان اليورو قد انحدر لادنى مستوى في عشرة أشهر الاسبوع الماضي عند 1.3267 دولار على منصة اي.بي.اس للتعاملات الالكترونية اذ أطلقت مخاوف بشأن المشاكل المالية في منطقة اليورو شرارة موجة بيع.

وارتفع كل من الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي نحو 0.9 بالمئة خلال اليوم. واستفاد الدولار الاسترالي من تصريحات محافظ بنك الاحتياطي (المركزي) الاسترالي جلين ستيفنز الذي قال ان معدلات الفائدة شديدة الانخفاض ولا يمكن أن تظل عند المستويات السابقة.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار أمام ست عملات رئيسية 0.5 بالمئة الى 81.252
 
أعلى