أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
البرازيل تفرض عقوبات تجارية على مجموعة من البضائع الأمريكية
الحكومة البرازيلية تعلن عقوبات تجارية ضد 100 نوع من البضائع الأمريكية انتقاما للدعم غير القانوني الذي تقدمه الولايات المتحدة لمزارعي القطن لديها
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تحذير من هزات اقتصادية بأميركا
النقد يدعو للتأهب لأزمات قادمة



ستراوس كان يحاضر في جامعة جوهانسبرغ الثلاثاء (الفرنسية)

دعا صندوق النقد الدولي العالم الثلاثاء إلى أن يكون متأهبا لمواجهة أزمات اقتصادية مقبلة، بينما حذرت مؤسسة للتصنيف الائتماني من هزات اقتصادية بالولايات المتحدة بسبب أسعار الفائدة.

وفي محاضرة ألقاها اليوم بجامعة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا, قال المدير العام للصندوق دومينيك ستراوس كان "ينبغي ألا نخدع أنفسنا. ستكون هناك أزمات (اقتصادية أخرى) بالمستقبل" دون أن يحدد طبيعتها ولا توقيتها.

وأشار ستراوس كان إلى أن السياسات التحفيزية التي تم تبنيها العام الماضي ساعدت على تجنب أزمة أشد وأخطر.

منتصف الأزمة
ورفض وزير المالية الفرنسي السابق, الذي كان يحاضر في طلبة الاقتصاد بجامعة جوهانسبرغ, اعتبار أن الأزمة الاقتصادية التي ضربت العالم العام الماضي قد ولت.

وتابع محذرا "يمكنني أن أقول إننا على الأرجح في الشطر الثاني من الأزمة". وأبدى ستراوس كان قلقه من أن يدفع الانتعاش الاقتصادي الراهن قادة العالم إلى التراخي.

وقال إن خروج الاقتصاد العالمي من أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية قد يقلل من الضغط على قادة العالم كي يعملوا بشكل جماعي، والاستمرار في تنفيذ الإصلاحات على غرار تنظيم أسواق المال وتعزيز الرقابة عليها.

وتابع المدير العام للصندوق الدولي أن الإجماع على مجابهة الأزمة الآن ليس بالقوة التي كان عليها قبل ستة أشهر.


إيجاد مزيد من الوظائف يدعم
الانتعاش الاقتصادي (رويترز-أرشيف)
كما دعا حكومات العالم إلى أن تعمل هذا العام على وضع سياسات تركز على إيجاد الوظائف.

وقال أيضا إنه لا بد من صوغ مقاربة لتنظيم أسواق المال العالمية وتشديد الرقابة عليها









.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تفاقم العجز التجاري البريطاني



العجز التجاري البريطاني بلغ في يناير/كانون الثاني 12 مليار دولار (رويترز-أرشيف)

اتسع العجز التجاري البريطاني مع بقية دول العالم بشكل غير متوقع خلال يناير/كانون الثاني الماضي ليسجل أكبر عجز منذ أغسطس/آب 2008، الأمر الذي شكك في انتعاش الاقتصاد البريطاني الذي عانى بشدة جراء الأزمة المالية العالمية.

وعزي العجز الكبير إلى تراجع المبيعات من المواد الكيماوية خاصة وغيرها من السلع البريطانية، مما تسبب في تراجع الصادرات.


وأوضح مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أن العجز التجاري للسلع زاد في يناير/كانون الثاني الماضي إلى 7.99 مليارات جنيه (12 مليار دولار)، متجاوزا توقعات المحللين الذين قدروا أن تصل إلى سبعة مليارات جنيه (10.5 مليارات دولار).

واعتبر مراقبون أن سوء الأحوال الجوية خلال الشهر المذكور تسبب في عرقلة بعض النشاطات التجارية.


وإثر إعلان التقرير صباح اليوم تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.7% ببورصة لندن ليصل إلى 1.4957 دولار.


وأفاد المكتب بأن الصادرات تراجعت خلال يناير/كانون الثاني الماضي بنسبة 6.9%، وهو أعلى تراجع في أكثر من ثلاث سنوات، وبأن الواردات تراجعت بنسبة 1.6%.


وسجل العجز في التجارة السلعية مع الدول من خارج الاتحاد الأوروبي زيادة غير متوقعة ببلوغها 4.834 مليارات جنيه (7.22 مليارات دولار)، وهو أكبر عجز منذ يناير/كانون الثاني 2009.

وانخفضت الصادرات لدول خارج الاتحاد الأوروبي بنسبة 12.5% خلال الشهر المحدد بينما ارتفعت الواردات بنسبة 1.6%.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
إيرباص تتهم واشنطن بالتحيز ضدها
صناعات أوروبا الجوية تخسر



إيرباص تتهم واشنطن بالتحيز ضدها في صفقة لسلاح الجو الأميركي (الفرنسية-أرشيف)

كشفت شركة الصناعات الجوية والعسكرية الأوروبية (أي أي دي أس) الشركة الأم لإيرباص عن خسائر كبيرة خلال الربع الأخير من العام الماضي بلغت قيمتها 1.05 مليار يورو (1.44 مليار دولار)، الأمر الذي دفعها لإلغاء التوزيعات النقدية على المساهمين.

وعزت الشركة خسائرها بشكل أساسي إلى الرسوم المرتفعة على طائرتها العملاقة "أي 380" وارتفاع تكلفة طائرة النقل العسكرية "أي 400 أم" التي تأجل إنتاجها.


ومنيت الشركة، التي تعد ثاني أكبر شركة في العالم في مجال صناعة الطيران بعد بوينغ، بخسائر صافية خلال العام الماضي بلغت قيمتها 763 مليون يورو (1.04 مليار دولار) مقارنة مع أرباح صافية بلغت 1.57 مليار يورو (2.13 مليار دولار تقريبا) في 2008.

تحيز أميركي
من جهة أخرى اتهم رئيس شركة إيرباص توماس إندرز الحكومة الأميركية بالتحيز ضدها في المناقصة لصفقة تصل قيمتها إلى 35 مليار دولار لإنتاج طائرات تزويد الوقود في الجو. واعتبر أن العقد تم تفصيله ليناسب شركة منافسة رغم أن عرضها أقل كفاءة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ربع مليون موظف يضربون ببريطانيا



بريطانيا شهدت عدة إضرابات العامين الماضيين في ظل الأزمة المالية (الفرنسية-أرشيف)

بدأ ما يزيد على ربع مليون موظف حكومي في بريطانيا الاثنين إضرابا يستمر يومين احتجاجا على خفض تعويضات إنهاء الخدمة, وينذر هذا التحرك باضطراب في المطارات والموانئ وفي قطاعات أخرى مشمولة به.

ويشارك في الإضراب -الذي بدأ صباح اليوم- ما لا يقل عن 270 ألفا من أعضاء نقابة العاملين بقطاع الخدمات العامة والتجارية, ويشمل العاملين بالمحاكم ومكاتب الضرائب والبرلمان ومراقبة الحدود بمن فيهم المراقبون بالمطارات والموانئ.

ومن القطاعات الأخرى المشاركة في الإضراب- الذي وصفته النقابة أنه الأكبر منذ 1967- شرطة الطوارىء ومراكز الاتصال. وقالت إدارة مطار هيثرو بلندن إن من المتوقع أن يؤثر الإضراب على خدمة المراقبة بالنسبة للمسافرين القادمين إلى بريطانيا.

ويرجح أن يتأثر العمل بالمحاكم والقطاعات الأخرى المشمولة بالإضراب بما فيها البرلمان الذي يضرب مسؤولو الأمن فيه للمرة الأولى منذ أكثر من 25 عاما.

وقال مارك سيروتكا الأمين العام لنقابة قطاع الخدمات العامة والتجارية -خامس أكبر نقابة عمالية في بريطانيا- إن أعضاء النقابة لن يقفوا مكتوفي الأيدي ويدعوا الحكومة تخفض الوظائف "بمقابل بخس" في إشارة للتعويضات المقدمة, أو التي ستقدم مستقبلا, لموظفين أنهيت خدمتهم.

ومن غير المستبعد شن إضرابات مماثلة في ظل التوتر المتزايد في العلاقة بين الحكومة العمالية بقيادة غوردون براون والنقابات التي تخشى مزيدا من التخفيضات لتعويضات نهاية الخدمة لموظفي الخدمة المدنية.

وساعدت جملة عوامل في توتير العلاقة بين حكومة العمال والنقابات, وأهمها الركود الذي ضرب البلاد على مدى 18 شهرا, ومساعدة الحكومة للبنوك بأموال دافعي الضرائب ثم الخفض المتوقع للإنفاق.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاسهم الامريكية تغلق على ارتفاع طفيف




نيويورك: أغلقت الاسهم الامريكية على ارتفاع طفيف يوم الثلاثاء مدعومة بمكاسب لقطاعي الاتصالات والصناعة لكن تراجع اسعار السلع الاولية وضع ضغوطا على اسهم شركات التعدين والطاقة وهو ما قيد صعود السوق.

واظهرت وول ستريت اداء معتدلا في الذكرى السنوية الاولى لهبوطها الكبير الذي هوى بها الي أدنى مستوياتها في 12 عاما في التاسع من مارس اذار 2009 .

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى مرتفعا 11.86 نقطة أي بنسبة 0.11 بالمئة عند 10564.38 نقطة بينما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز الاوسع نطاقا 1.95 نقطة أو 0.17 بالمئة ليغلق على 1140.45 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا 8.47 نقطة أو 0.36 بالمئة الي 2340.68 نقطة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
صادرات القمح الروسي تقفز 94 % في يناير


القمح خلال حصاده في ستافروبول يوم 25 يوليو تموز 2008. تصوير: ادوارد كورنينكو - رويترز

موسكو: أظهرت بيانات للجمارك اطلعت عليها رويترز يوم الثلاثاء ان روسيا سجلت زيادة بلغت 94 بالمئة في صادراتها من القمح خارج الجمهوريات السوفيتية السابقة في يناير كانون الثاني 2010 مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي مع زيادة الشحنات الى مصر أكبر مشتر للقمح الروسي.

وصدرت روسيا 1.35 مليون طن من القمح الي بلدان خارج رابطة الدول المستقلة في يناير مقارنة مع 697100 طن في الشهر نفسه من 2009 .

وبلغت ايرادات تلك المبيعات 234.9 مليون دولار أو ضعفي الايرادات في يناير 2009 .

وبعد تعثر مؤقت للمبيعات الي مصر العام الماضي في خلاف بشأن جودة بعض الشحنات استأنفت روسيا وضعها المهيمن في توريد القمح الي أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان.

وزاد اجمالي صادرات روسيا من القمح في يناير -بما في ذلك المبيعات الي رابطة الدول المستقلة- بنسبة 59 بالمئة على اساس سنوي الي 1.36 مليون طن وارتفعت الايرادات 65 بالمئة الي 236.9 مليون دولار.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ازمة شركة تويوتا ... التكاليف والتداعيات




الرأي نيوز: من المتوقع أن يتكبد عملاق صناعة السيارات الياباني "تويوتا" تكاليف قراره سحب الملايين من سياراته حول العالم بسبب خلل في دواسة السرعة الى 1,4 مليار يورو، لكنه رغم ذلك رفع من توقعاته المالية السنوية، ما شكل مفاجأة للاسواق.
واعلنت اكبر مجموعة في العالم لانتاج سيارات انها ستتخذ "قريبا" اجراءات تخص نظام فرملة سيارتها الجديدة من طراز "بريوس" الهجينة دون الاشارة الى سحبها.وقالت تويوتا الخميس انها حققت مجددا ارباحا خلال الربع الاخير من السنة الماضية من تشرين الاول/اكتوبر الى كانون الاول/ديسمبر بفضل قفزة كبيرة بنسبة 12,7% في مبيعاتها العالمية وخفض تكاليفها بشكل افضل مما كان متوقعا.
وبعدما كانت المجموعة تتوقع انهاء السنة المالية 2009-2010 في اذار/مارس بخسارة كبيرة تقدر بنحو 200 مليار ين (1,5 مليار يورو)، باتت تعول على ارباح سنوية صافية قدرها ثمانين مليار ين (610 مليون يورو) وخفضت توقعات خسائرها التشغيلية السنوية الى عشرين مليار بدلا من 350 مليار كانت متوقعة اساسا.
واعلن مدير تويوتا التنفيذي تاكاهيكو ايجيشي "قبل مراجعة تلك التوقعات اخذنا في الحسبان انعكاسات عمليات سحب السيارات بسبب دواسة السرعة".
واضطرت تويوتا منذ الخريف الى سحب ثمانية ملايين من سياراتها في سائر انحاء العالم بسبب خلل في دواسة السرعة والسجادة الارضية القابلة للنزع والتي تلتصق احيانا بالدواسة.ودفعت تلك المشاكل بوزير النقل الاميركي راي لاهود الى انتقاد تويوتا.
وقال الوزير الاربعاء امام الكونغرس "اذا كنتم تملكون سيارة تويوتا فتوقفوا عن استعمالها وسلموها الى وكيل لتصليحها". لكنه خفف بعد ذلك من نبرته التي اثارت جدلا في الولايات المتحدة حيث تملك الدولة 60% من شركة جنرال موتورز كبرى الشركات الاميركية المنافسة لتويوتا.
واوضح ايجيشي ان تكاليف عملية السحب في حد ذاتها قد تبلغ "نحو مئة مليار ين" اضافة الى ما بين سبعين وثمانين مليار ين نتيجة انخفاض المبيعات بسبب هذه المشكلة لترتفع التكاليف الاجمالية الى ما بين 170 و180 مليار ين (ما بين 1,3 و1,4 يورو).
واستغرب المحللون رفع التوقعات المالية للشركة وحذر معظمهم من ان تويوتا ستدفع ثمنا باهظا لهذه الازمة ولا سيما على صعيد سمعتها على المدى البعيد.
وكان تيتسويا ميزونو المحلل في قطاع صناعة السيارات في شركة "ميزونو كريديت ادفيزوري" حذر من ان الخسائر التشغيلية السنوية لشركة تويوتا قد تبلغ 500 مليار ين وقال ان "عمليات السحب ستكون لها انعكاسات على المدى القريب لكن الاهم هو ما سيلحق من اضرار بسمعة تويوتا. ان المجموعة ستشهد مشاكل على المدى البعيد".واوضح ايجيشي ان التوقعات المالية الجديدة لا تاخذ في الحسبان المشاكل الاخيرة اي الشكاوى التي حصلت في اليابان والولايات المتحدة بشان فرامل سيارة بريوس.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
دول اليورو تنظر في إقامة صندوق نقد على غرار imf
تبحث ألمانيا وفرنسا إنشاء هيئة مالية لدول منطقة اليورو على غرار صندوق النقد الدولي لتعزيز تنسيق السياسات الاقتصادية والرقابية لدعم ومساعدة الاقتصاديات المتعثرة بالدول الأعضاء، على خلفية الأزمة المالية التي تعصف باليونان حالياً. وأعرب عدد من المسؤولين السياسيين الأوروبيين، بينهم وزير المالية الألماني، ولفغانغ شويبل، عن تأييدهم علنا لإنشاء صندوق نقد أوروبي، وقال في مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرت الأحد: "نحن في حاجة إلى مؤسسة تتمتع بخبرات صندوق النقد الدولي وسلطات تدخل مشابهة من اجل استقرار منطقة اليورو".
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الذهب يتراجع عن مستوياته المرتفعة بفعل خطة ديون اليونان
Wed Mar 10, 2010 5:49pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - تراجع الذهب عن مكاسبه التي سجلها في وقت سابق من يوم الاربعاء مع انحسار الاقبال على شرائه بعد ان قالت اليونان ان خطتها لخفض العجز في الميزانية تسير بخطى متقدمة على الجدول الزمني الموضوع لكن المعدن النفيس ما زال يجد دعما من استمرار القلق بشان قوة الاوضاع المالية في منطقة اليورو.

وبلغ سعر الذهب للمعاملات الفورية في اواخر جلسة التداول في اوروبا 1105.40 دولار للاوقية (الاونصة) هبوطا من 1121.15 دولار في الاغلاق السابق في سوق نيويورك.

وفي وقت سابق من يوم الاربعاء قفز الذهب الي 1123.00 دولارا للاوقية.

وتراجع البلاتين الي 1579.50 دولار للاوقية من 1589 دولارا في اواخر المعاملات في سوق نيويورك يوم الثلاثاء بعد ان كان قفز اثناء الجلسة الي 1608.50 دولار.

وأنهت الفضة التعاملات في اوروبا عند 17.02 دولار للاوقية انخفاضا من 17.23 دولار.

وسجل البلاديوم 462.50 دولار للاوقية مقارنة مع 465 دولارا
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاسهم الامريكية تغلقة مرتفعة مدعومة بمكاسب للبنوك والتكنولوجيا
Wed Mar 10, 2010 9:18pm GMT

1 (رويترز) - قادت اسهم البنوك وشركات التكنولوجيا بورصة وول ستريت الامريكية للصعود يوم الاربعاء وسط امال بأن انتعاشا للطلب في قطاع الاعمال سيدعم أرباح الشركات.

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى الجلسة مرتفعا 2.95 نقطة أي بنسبة 0.03 بالمئة الي 10567.33 نقطة بينما زاد مؤشر ستاندرد اند بورز الاوسع نطاقا 5.16 نقطة أو 0.45 بالمئة ليغلق على 1145.61 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا 27 ر18 نقطة أو 0.78 بالمئة الي 2358.95
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الموازنة الامريكية تسجل عجزا قياسيا خلال الشهر الماضي
الموازنة الامريكية تسجل عجزا قياسيا خلال شهر فبراير/شباط الماضي ويصل الى اكثر من 222 مليار دولار.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
براون يحذر من أن "العاصفة الاقتصادية لم تنقشع بعد"
رئيس الوزراء جوردون براون يقول إن "العاصفة" التي ضربت الاقتصاد البريطاني لم تنقشع بعد ، وقال ان الشجاعة هي في اتخاذ القرارات الصعبة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
دايهاتسو تستدعي أكثر من 274 ألف سيارة
Thu Mar 11, 2010 7:41am GMT
طوكيو (رويترز) - قالت دايهاتسو موتور احدى وحدات تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات يوم الخميس انها ستستدعي ما يزيد على 274 ألف سيارة من طرازي هايجت وأتراي في اليابان لتثبيت وصلة مفصلية في العجلات (الدواليب) الامامية.

وقالت دايهاتسو ان هناك 449 وحدة أخرى من الطرازين جرى تصديرها الى الخارج
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
اقتصاد اليابان ينمو دون المتوقع ويزيد الضغوط على البنك المركزي
Thu Mar 11, 2010 7:59am GMT
طوكيو (رويترز) - نما اقتصاد اليابان دون التوقعات الاولية في الربع الاخير من العام الماضي بينما سجل مؤشر اتجاهات الاسعار قراءة سلبية قياسية مما يفرض ضغوطا جديدة على بنك اليابان المركزي للقيام بالمزيد من تيسير السياسة النقدية الاسبوع القادم.

ويقول المحللون انه في حين ستواصل قوة الصادرات الى اسيا دعم النمو فان الاقتصاد قد يتباطأ بفعل تخفيضات في مشاريع الاشغال العامة وتباطوء في ناتج الصناعات التحويلية بعد مكاسب قوية في الاونة الاخيرة.

وقال سايجي شيرايشي كبير الاقتصاديين في اتش.اس.بي.سي للاوراق المالية اليابان "البيانات المعدلة للناتج المحلي الاجمالي لا تغير توقعات تباطوء الاقتصاد مع اقتراب فصل الصيف لاسيما وأنه من المرجح تلاشي الدفعة التي قدمها التحفيز الحكومي للاستهلاك الخاص.

"رغم أن التقارير تقول ان من المنتظر أن ترفع الحكومة تقييمها الاقتصادي فان تركيز بنك اليابان ينصب بالكامل على تحركات الاسعار ومن المرجح أيضا على الضغط الحكومي لذا من المتوقع أن يتخذ مزيدا من خطوات التيسير."

وأظهرت بيانات أصدرها مجلس الوزراء يوم الخميس نمو الاقتصاد 0.9 بالمئة في الربع الاخير أي أبطأ من قراءة مبدئية كانت عند 1.1 بالمئة ومن متوسط توقعات بلغ واحدا بالمئة وذلك مع ارتفاع الانفاق الرأسمالي بدرجة أقل من التقديرات الاولية الى جانب خصم المخزونات الخاصة من النمو.

وعلى أساس سنوي نما اقتصاد اليابان 3.8 في المئة وهو معدل نمو أقل أيضا من القراءة الاولية التي بلغت 4.6 في المئة ومن متوسط توقعات السوق الذي بلغ 4.1 في المئة.

وسجل مؤشر الاتجاهات العامة للاسعار سالب 2.8 في المئة وهي أكبر قراءة سلبية على الاطلاق في علامة على استمرار انكماش الاسعار بلا هوادة. وبالمقارنة كانت القراءة السابقة سالب ثلاثة بالمئة.

وقالت مصادر ان بنك اليابان يميل الى معاودة تيسير السياسة النقدية عندما يعقد اجتماعه التالي في 16 و17 مارس اذار لكن ثمة خلافا بين صناع السياسات السبعة في مجلس البنك بشأن كيفية تبرير خطوة كهذه.

ويقول وزير المالية ناوتو كان انه يأمل أن تفلت اليابان من انكماش الاسعار بنهاية العام الحالي لكن الاقتصاديين يرون هذا مستحيلا نظرا لان الاقتصاد لايزال يعاني من زيادة كبيرة في الطاقة الانتاجية الفائضة.

وأفادت صحيفة نيكي يوم الخميس أن من المرجح أن ترفع الحكومة اليابانية تقييمها للاقتصاد في تقريرها لشهر مارس في أعقاب صادرات قوية الى الصين لكنها ستبقي على تحذيرها بأن البلد لايزال يعاني من انكماش الاسعار.

من ستانلي وايت وهيديوكي سانو
 
أعلى