أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أكد رئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكر اليوم الأحد أن دافعي الضرائب الأوروبيين لن يتحملوا تصحيح سوء إدارة الحكومات اليونانية السابقة، وحث اليونان على أن تسارع في الحبث عن سبل لخفض الإنفاق العام.

وقال يونكر -الذي يشغل أيضا منصب رئيس وزراء لوكسمبورغ- في تصريح صحفي إنه يجب على اليونان أن تكثف جهودها للحد من العجز في الميزانية العامة من خلال إقرار خطة مناسبة لخفض الإنفاق العام.

وأضاف أن "اليونان يجب أن تفهم أن دافعي الضرائب في ألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ ليسوا على استعداد لتصحيح أخطاء السياسة المالية اليونانية وأنه يجب عليها أن تركز على إيجاد السبل لزيادة الإيرادات وخفض الإنفاق".

وجاءت هذه التصريحات قبل يوم واحد من وصول مفوض للاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية أولي رين إلى أثينا لتفقد مدى تقدم الحكومة اليونانية في مساعي خفض الإنفاق الحكومي وزيادة الإيرادات الضريبية.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
بريطانيا: هبوط الإسترليني إلى أدنى مستوى له منذ 10 أشهر
سعر الجنيه الإسترليني يشهد انخفاضا هو الأدنى له منذ 10 أشهر، وذلك وسط ازدياد حدة المخاوف من أن أيا من الأحزاب السياسية في البلاد لن يتمكن من تحقيق أغلبية برلمانية في الانتخابات المقبلة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تعتزم شركة تويوتا إصلاح تسرب في خراطيم الوقود في مليون سيارة في الولايات المتحدة واليابان، في آخر صفعة لسمعة الشركة التي طالما ميزت الجودة علامتها التجارية.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
يتوقع أن تظهر أرقام مبيعات السيارات بالولايات المتحدة في شهر فبراير/شباط الماضي انخفاضا شهريا بسبب العواصف الثلجية التي ضربت الشمال الشرقي والغرب الأوسط.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الأرقام ستظهر أيضا أن مبيعات شركة تويوتا اليابانية انخفضت بنسبة تزيد عن 25% -طبقا لمؤسسة ترو كار- بسبب المشكلات الفنية التي ظهرت في عدة أنواع من سياراتها وأدت إلى استدعاء نحو 10 ملايين سيارة، كما ستظهر الأرقام انخفاض مبيعات كرايسلر بنسبة 20%.

لكن بعض الشركات ستحقق بعض المكاسب مثل فورد وهيونداي ونيسان التي ستسجل ارتفاعا في المبيعات بنسبة 25% وجنرال موتورز التي ستحقق أيضا زيادة في المبيعات تصل إلى 16%، طبقا لتقديرات شركات أخرى متخصصة.

وتقول مؤسسة آي دي باور أسوشييتس -التي تعد إحصاءات لمبيعات السيارات- إنه برغم أن مبيعات السيارات في الشهر الماضي سجلت 741500 عربة بالمقارنة مع 688244 في نفس الشهر من العام الماضي، فإن الرقم يظهر انخفاضا كبيرا بالمقارنة مع يناير/كانون الثاني الماضي عندما وصل عدد السيارات بنسبة سنوية إلى 10.7 ملايين سيارة بالمقارنة مع 9.1 ملايين سيارة في نفس الشهر من عام 2009
 
أعلى