أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
قالت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات إنها تتوقع انخفاض عدد الطلبات الجديدة للطائرات التجارية هذا العام، واستبعدت أي زيادة حتى العام 2012. وكانت الشركات الصينية طلبت شراء مئات الطائرات من بوينغ قبل نشوب الخلاف بشأن صفقة أسلحة أميركية لتايوان.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
خلق العجز الضخم في الموازنة الأميركية للعام المالي القادم 2010-2011 وضعا ماليا يصعب معه زيادة الإنفاق لخلق وظائف جديدة دون حدوث آثار جانبية خطيرة.

وطالب الرئيس الأميركي باراك أوباما الكونغرس أمس الاثنين بالموافقة على موازنة قوامها 3.8 تريليونات دولار للعام المالي الجديد الذي يبدأ في أول أكتوبر/ تشرين الأول القادم، بما في ذلك 100 مليار دولار لخفض معدل البطالة الذي يصل إلى 10%.

ويقول اقتصاديون إن الاعتمادات الجديدة سيكون لها أثر طفيف على خلق الوظائف، إذ إن الحكومة لا تستطيع إنفاق المزيد خشية إلحاق الضرر بماليتها.

وقال أستاذ الاقتصاد بجامعة كاليفورنيا سونغ وون سون "لقد وضعنا في موقف مالي صعب.. وصلنا إلى نقطة إذا قررنا فيها زيادة عمليات التحفيز فإن الدواء قد يكون أسوأ من الداء.. ذلك يعني أن الحكومة تسيطر على موارد أكبر في البلاد، وهذا يعني بالتالي انخفاض الإنتاجية".
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
اقترضت حكومات الدول الأعضاء في منطقة اليورو 110 مليارات يورو (152.816 مليار دولار) من الأسواق حتى الآن هذا العام مما زاد كلفة ديون الدول في المجموعة.

وحذرت المؤسسات المقرضة من أنها سوف تستمر في زيادة الفوائد على القروض التي تقدمها للدول ذات الماليات المضطربة مثل اليونان وإسبانيا والبرتغال وأيرلندا وإيطاليا حتى يتم إصلاح هذه الماليات.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز عن ثيودورا زيميك رئيس قسم الدخول الثابتة في مؤسسة أكسا إنفستمنت مانجرز القول "إن مشكلة المخاطر الحكومية قد بدأت للتو. إن الدول المثقلة بالديون سيكون عليها تحمل فوائد أعلى على السندات التي تصدرها".

وقال مستثمر آخر إن الثقة في الدول ذات المديونية العالية وصلت إلى الحضيض وفي حال وجود أي إشارة من السياسيين أنهم مستعدون لمعالجة هذه المشكلة فسيسرع المستثمرون إلى التخلص من سندات منطقة اليورو
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
توقع الرئيس الأميركي أن يتفاقم العجز في الموازنة الاتحادية لبلاده لتسجل عجزا قياسيا جديدا بقيمة 1.56 تريليون دولار للعام المالي الذي ينتهي في 30 سبتمبر/أيلول 2011. ويأتي تصريح أوباما بعد تقديمه مشروع الموازنة الجديدة للكونغرس التي يبلغ حجمها 3.8 تريليونات دولار.
 
أعلى