أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أكد مسؤول مصرفي ألماني اليوم الثلاثاء أن بلاده ستشهد افتتاح أول بنك إسلامي فيها أوائل العام المقبل، وهو فرع من المصرف الكويتي التركي.

وذكر المصرف الكويتي التركي أنه سيتم فتح الفرع بمدينة مانهايم الألمانية، حيث توجد جالية تركية كبيرة، في مارس/آذار المقبل. ومن المنتظر أن يقدم البنك طلبا للحصول على ترخيص لتقديم كافة الخدمات المصرفية في ألمانيا، في وقت لاحق.

ونقلت صحيفة "راين نيكار تسايتونغ" الألمانية عن مسؤول في البنك رفض الكشف عن هويته القول إن البنك التركي يعتزم افتتاح فرع آخر في ألمانيا، ثم الانتقال منها إلى دول أوروبية أخرى.

يذكر أن المصرف الكويتي التركي يوفر لعملائه منتجات مصرفية عصرية متوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر 130 فرعًا في تركيا، وفرع واحد في البحرين، ومكتب تمثيلي في كزاخستان.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أفادت بيانات فرنسية بأن اقتصاد البلاد حقق نموا بمعدل 0.3% في الربع الثالث من العام 2009. بينما أكدت بيانات مؤقتة بألمانيا أن معدل التضخم بالبلاد بلغ أدنى مستوى منذ عشرة أعوام.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني الفرنسي إن اقتصاد البلاد نما بمعدل 0.3% في الربع الثالث من السنة الجارية مدعوما بارتفاع الصادرات.

وسجلت التجارة الخارجية إسهاما بنسبة 0.3% في النمو مقارنة مع 0.8% في الربع السابق، إذ بلغ إسهام الصادرات 1.7% مقارنة مع 0.4% من الواردات.

لكن الطلب المحلي وهو مكون رئيس في ثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو لم يكن له أي إسهام في النمو, وتباطأ إسهام إنفاق الأسر إلى 0.1% من 0.4% في الربع السابق, كما تسارع تباطؤ الاستثمار مقارنة بالربع السابق.

واحتوت بيانات اليوم الثلاثاء على تعديل بالخفض لإسهام قطاع السياحة في النمو، لكن عادل ذلك تعديل بالرفع لإنفاق الأسر والاستثمار ليبقى النمو مستقرا.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أعربت الصين عن تفاؤلها إزاء اتفاق التجارة الحرة بينها وبين رابطة بلدان جنوب شرق آسيا (آسيان) والذي سيسري بصورة كاملة ابتداء من الأول من يناير/كانون الثاني المقبل.


واعتبر المدير بوزارة التجارة الصينية تشانغ كينينغ أن من شأن الاتفاق مساعدة الصين على تلبية احتياجاتها الماسة من الموارد الطبيعية، لتغذية قطاع الصناعات التحويلية في البلاد.


وأوضح في مؤتمر صحفي اليوم أن الاتفاق سيشكل كتلة اقتصادية ضخمة تضم 1.9 مليار نسمة وتجارة تصل قيمتها لنحو مائتي مليار دولار.
 

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
يا نفس كفى عن العصيان,,,,,,,,,اللهم لا تشغلنا برزقك عن قربك ولا بلهونا عن ذكرك ولا بحاجة من حوائج الدنيا عن حبك وعبادتك وطاعتك وخشيتك اللهم لا تأخذنا منك الا إليك ولا تشغلنا عنك إلا بك اللهم أجعل أعمالنـا وأقوالنـا وأفعالـنا وحياتنا كلها خالصة لوجهك وابتغاء لمرضاتك
 
أعلى