أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية زعماء قمة العشرين التي ستنعقد في لندن غدا، من أن الاقتصاد العالمي ينكمش بوتيرة أسرع مما كان يعتقد في السابق، ومن انهيار سريع للتجارة العالمية.

وذكرت المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها، أن اقتصاديات الدول الصناعية في العالم سوف تنكمش بنسبة 4.3% خلال العام الحالي.

وقالت المنظمة في تقريرها المؤقت حول المستقبل الاقتصادي، إن معدلات البطالة في الدول الأعضاء في المنظمة سوف تتجاوز نسبة 10 % بحلول نهاية العام القادم.

ووصفت المنظمة الأزمة الراهنة بأنها تعد "أعمق ركود وأكثره انتشارا منذ أكثر من 50 عاما"، مشيرة إلى أن حجم التجارة الدولية سوف ينخفض بنسبة 13 % هذا العام وأن النشاط الاقتصادي العالمي سوف يتقلص بنسبة 2.7%.

وأضافت المنظمة "أن الاقتصاديات الناشئة الكبيرة سوف تعاني من تدهور حاد في النمو".

ومن المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الأميركي بنسبة 4.0% خلال العام الحالي في حين لن تتغير حالته العام القادم. وسوف ينخفض إجمالي الناتج المحلي لدول منطقة اليورو بنسبة 4.1% هذا العام وبالنسبة لليابان بنسبة 6.6%.

وأِشارت المنظمة في تقريرها إلى أنه ليس من المحتمل أن يبدأ الانتعاش قبل منتصف العام القادم. ولكن الاقتصاد الأميركي قد يخرج من دائرة الركود في وقت أقرب من اقتصاديات الدول الأخرى اعتمادا على فعالية حزم التحفيز.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
قفزت البطالة في منطقة اليورو خلال فبراير/شباط الماضي إلى مستوى أعلى مما كان متوقعا لتصل إلى 8.5% حسب بيانات نشرت اليوم.

وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) إن معدل البطالة في 16 دولة تستخدم اليورو ارتفع من مستوى 8.3% الذي سجل في يناير/كانون الثاني.


وصعد عدد العاطلين في دول اليورو خلال فبراير/شباط الماضي 319 ألفا ليصل إلى 13.486 مليونا في المنطقة.

وفي دول الاتحاد الأوروبي التي تضم 27 عضوا صعد عدد العاطلين 487 ألفا ليصل إلى 19.156 مليونا.

وتشير البيانات الجديدة إلى سرعة التدهور الاقتصادي في المنطقة، وتأتي قبل يوم من اجتماع البنك المركزي الأوروبي لتقرير سياسات أسعار الفائدة.

واعتبر خبراء أن الارتفاع السريع في البطالة بما يحمله من آثار سيئة على الطلب يضيف ضغوطا على البنك المركزي الأوروبي الذي سيجتمع غدا لبحث سياسات الفائدة.

يشار إلى أن البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة الشهر الماضي إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق لتصل إلى 1.5% جراء الأزمة الاقتصادية.

وبين أعضاء منطقة اليورو سجلت إيرلندا وإسبانيا أعلى معدلات الزيادة في البطالة خلال فبراير/شباط الماضي، وبلغت الزيادة في كل منهما 0.7% لتصل البطالة فيهما إلى 10% في إيرلندا و15.5% في إسبانيا.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
قال رئيس المفوضية الأوروبية الثلاثاء عن قمة مجموعة العشرين بلندن إنها لن تشهد معجزة أو حلولا سحرية تنهي الأزمة المالية والاقتصادية العالمية بينما رأت فيها ألمانيا وروسيا مجرد بداية.

لكن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حذر من أنه لا خيار غير التوصل إلى نتائج على رأسها إصلاح شامل للنظام, بل هدد -وفقا لصحيفة فرنسية- بالانسحاب من القمة إذا كانت قراراتها دون المتوقع.

ويلتقي قادة المجموعة المؤلفة من دول صناعية متقدمة وأخرى تضاهيها من جهة القوة الاقتصادية وأخرى أقل نموا الخميس في قمة يعلق عليها العالم آمالا كبيرة في ظل الأزمة الاقتصادية.

ومن القضايا المطروحة بإلحاح على قادة هذه الدول العشرين فرض قيود صارمة على الأسواق المالية بما يعيد الثقة المفقودة إليها وبما يعيد الاقتصاد العالمي مرة أخرى إلى طريق النمو ويحول دون تفجر أزمة مماثلة في المستقبل.

وتعقد القمة في ظل اختلاف في وجهات النظر بشأن الآليات التي ينبغي اعتمادها للخروج من الأزمة. فأوروبا على سبيل المثال تعارض مطلب الولايات المتحدة وصندوق النقد الدولي بضخ المزيد من الأموال لحفز الاقتصاد.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
هبوط مبيعات كرايسلر بنسبة 39% وجنرال موتورز 45% في مارس

ديترويت: انخفضت مبيعات شركة كرايسلر الامريكية لصناعة السيارات بنسبة 39 بالمئة في مارس اذار مع تراجع الطلب بشكل عام في الولايات المتحدة وسط ركود اقتصادي عميق.
 

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
قال تعالى (تتجافى جنوبهم عن المضاجع))
قال تعالى ((كانوا قليلا من الليل ما يهجعون))
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((نعم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل ))
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة مدعومة ببيانات تبعث على الأمل
01/04/09 gmt 8:23 pm
نيويورك (رويترز) - صعدت الاسهم الامريكية يوم الاربعاء مدعومة ببيانات لنشاط المصانع ومبيعات المساكن اثارت آمالا في انحسار التباطؤ الاقتصادي.

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى جلسة التعاملات في وول ستريت مرتفعا 152.68 نقطة أي بنسبة 2.01 في المئة الي 60 ر7761 نقطة. وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز الاوسع نطاقا 13.21 نقطة أو 66 ر1 في المئة ليغلق على 811.08 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا 23.01 نقطة أو 1.51 في المئة الي 1551.60 نقطة
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
العملات الرئيسية مستقرة في انتظار قرار المركزي الاوروبي
02/04/09 gmt 3:00 am
طوكيو (رويترز) - لم تكد تتغير أسعار اليورو والدولار والين اوائل التعامل في اسيا يوم الخميس اذ تنتظر الاسواق خفضا متوقعا لاسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الاوروبي وتراقب في الوقت نفسه الخطوات المحتملة لاحياء الاقتصاد العالمي من جانب مجموعة العشرين.

ولم يورد مشروع بيان لزعماء مجموعة العشرين من البلدان الصناعية المتقدمة والنامية المجتمعين في لندن ذكرا لتعهد محدد بمزيد من برامج التحفيز المالي لكنه قال ان الزعماء سيتعهدون بتنظيم عمل صناديق التحوط.

ومن المقرر ايضا ان يتعهد زعماء مجموعة العشرين بالتعاون في السياسات الاقتصادية وتعزيز موارد صندوق النقد الدولي والامتناع عن خفض قيمة عملات بلادهم من أجل المنافسة وذلك كوسيلة لتفادي تفاقم الركود العالمي.
 

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ
إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم
بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً

رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً
سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً

سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ
يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين

لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير

أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
صعود النفط فوق 48 دولارا بعد هبوطه 2.5%
02/04/09 gmt 1:55 am
طوكيو (رويترز) - ارتفعت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي يوم الخميس لتبقى فوق 48 دولارا للبرميل اذ ان تخفيضات اضافية لامدادات المعروض من جانب منظمة اوبك في مارس اذار طغت على اثر بيانات تظهر زيادة اكبر من المتوقع لمخزونات الخام الامريكية.

وبحلول الساعة 0130 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لشهر مايو ايار في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس 48.65 دولار للبرميل مرتفعا 26 سنتا. وكان العقد سجل عند التسوية في بورصة نايمكس يوم الاربعاء 48.39 دولار للبرميل منخفضا 1.27 دولار اي بنسبة 2.5 في المئة.

واظهرت بيانات لادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء زيادة قدرها 2.8 مليون برميل في مخزونات النفط الخام في امريكا الاسبوع الماضي. وسجلت مخزونات البنزين زيادة بلغت 2.2 مليون برميل مخالفة توقعات لانخفاض قدره 1.4 مليون برميل.

وهوت أسعار النفط 100 دولار منذ ان سجلت أعلى مستوياتها على الاطلاق فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز 2008 مع تقويض التباطؤ الاقتصادي للطلب العالمي على الطاقة.

والتوقعات للطلب على النفط في المستقبل القريب ضعيفة وتكشفت يوم الاربعاء بيانات اقتصادية متشائمة اثرت سلبا على اسواق الاسهم وزادت الضغوط على اسعار النفط.

ومن هذه البيانات هبوط مؤشر ثقة قطاع الاعمال في اليابان -ثاني أكبر اقتصاد في العالم وثالث أكبر مستهلك للنفط- بأسرع وتيرة على الاطلاق في الربع الاول من العام الي اسوأ مستوى مسجل.

وكانت اوبك توصلت الى اتفاقات لخفض ما مجموعه 4.2 مليون برميل يوميا من الانتاج لوقف تراجع اسعار النفط ونفذت المنظمة نحو 80 في المئة من التخفيضات الموعودة.

واظهر احدث مسح اجرته رويترز ان نسبة التزام اعضاء اوبك بالتخفيضات الانتاجية بلغت 79 في المئة في مارس وهو الشهر السابع على التوالي الذي انخفض فيه انتاج المنظمة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ارتفاع المؤشر نيكي في بداية التعامل بطوكيو
02/04/09 gmt 12:14 am
طوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي القياسي بنسبة 1.2 في المئة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الخميس مع صعود اسهم شركات التصدير مثل كيوسيرا كورب بعد ان بعثت بيانات امريكية تفاؤلا بشأن حالة أكبر اقتصاد في العالم وانتعاش الاسهم في وول ستريت اليوم السابق.

وقفز المؤشر نيكي 101.82 نقطة الى 8453.73 نقطة.

وارتفع المؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 1.2 في المئة الى 803.57 نقطة.
 

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
أمر العيش عيش المستوحشين واطيب العيش عيش المستأنسين
ولو نظرت بين لذة المعصية وماتوقعه من الخوف والوحشة لعلم سوء حاله
اذا باع انس الطاعة وأمنها وحلاوتها بوحشة المعصية وماتوجبه من الخوف والضرر الداعي له
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
فرنسا وألمانيا تطالبان بقواعد أكثر صرامة في قمة العشرين
فرنسا وألمانيا تدعوان قمة العشرين إلى اعتماد إجراءات تنظيمية أكثر صرامة
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تواجه دول العالم ارتفاعا في معدلات البطالة اقترنت بالركود الاقتصادي، وهو الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية ما فرض على أرباب الأعمال التخلص من أعداد كبيرة من مستخدميهم.



وتضع أرقام البطالة -التي أصبحت من أقسى الظواهر التي صاحبت الركود الحالي- عبئا أكبر على زعماء مجموعة العشرين الذين يبدؤون قمة لهم في لندن غدا الخميس.



وحذرت الأمم المتحدة في تقرير نهاية يناير/كانون الثاني الماضي أن الركود الاقتصادي سيفضي إلى خسارة أكثر من أربعين مليون شخص في العالم وظائفهم، وأن عدد العاطلين في العالم سيصل إلى ما بين 210 و230 مليون شخص في نهاية العام الحالي.



وبالمقارنة فقد وصل عدد العاطلين في العالم في نهاية 2007 إلى 179 مليونا وفي نهاية 2008 إلى 190 مليونا.



الدول الصناعية

واليوم حذر تقرير لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من ارتفاع نسبة البطالة في العالم بحيث توجه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي المتداعي.



وقالت المنظمة -التي تتخذ من باريس مقرا لها- إنه في الوقت الذي تنكمش فيه اقتصادات دولها الأعضاء الثلاثين بنسبة 4.3% فإن من المتوقع أن يصل عدد العاطلين في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى إلى 36 مليونا نهاية العام القادم. وأوضحت أن معدل البطالة في الدول الأعضاء سيصل إلى 10.1% نهاية 2010 من 7.5% في الربع الحالي.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أظهر مسح الأربعاء انخفاض إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) للشهر السابع على التوالي. لكن هذا الانخفاض الذي أفضى إليه التزام سابق للمنظمة بخفض إجمالي للإنتاج اليومي بواقع أربعة ملايين برميل لم يمنع استمرار تدني الأسعار لتقترب من 48 دولارا للبرميل.

ووفقا للمسح الذي أجرته وكالة رويترز وشمل شركات نفط ومسؤولين في أوبك ومحللين انخفض إنتاج 11 دولة عضوا تخضع لنظام الحصص إلى 25.72 مليون برميل يوميا في مارس/ آذار من المستوى المعدل في فبراير/ شباط، وهو 25.83 مليون برميل يوميا.

وكانت أوبك اتفقت على خفض الإمدادات بإجمالي 4.2 ملايين برميل يوميا منذ سبتمبر/ أيلول الماضي. وبدأ سريان أحدث خفض، وهو 2.2 مليون برميل يوميا في الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي.

وفي الاجتماع الوزاري الذي عقد الشهر الماضي بالعاصمة النمساوية فيينا, اتفقت الدول الأعضاء في أوبك على التقيد بالتخفيضات المقررة على أن تناقش في نهاية مايو/ أيار القادم ما إن كان يتعين خفض الإنتاج اليومي أو عدم خفضه.

ومع بقاء الإمدادات أعلى بواقع 880 ألف برميل يوميا الشهر الماضي من المستوى المستهدف لإنتاج 11 عضوا في أوبك والبالغ 24.84 مليون برميل يوميا, تكون المنظمة قد خفضت حتى الآن الإنتاج 3.32 ملايين برميل من التخفيضات الإجمالية المستهدفة والبالغة 4.2 ملايين برميل يوميا.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
حظي مشروع لاستبدال سيارات صديقة للبيئة بأخرى قديمة بنجاح كبير حيث تقدم نحو مليون شخص للاشتراك فيه.



وقد أطلق المشروع الذي تدعمه حكومة المستشارة أنجيلا ميركل في يناير/كانون الثاني الماضي لمساعدة صناعة السيارات في التغلب على حالة الركود.



ويقدم المشروع لأصحاب السيارات 2500 يورو (3300 دولار) مكافأة في حال استبدال سيارة جديدة صديقة للبيئة بسيارة قديمة.



وقد زاد عدد المشتركين منذ يوم الاثنين الماضي بصورة أكبر بعد عرض المشروع على الإنترنت بحيث وصل إلى 941 ألفا و289 هذا المساء.



وقال توماس ستيغ المتحدث باسم ميركل إن مبلغ الـ1.5 مليار يورو الذي تم تخصيصه من الناحية المبدئية للمشروع لن يكفي.



وقد تم إطلاق المشروع كجزء من خطة الحفز الاقتصادي الألمانية، لكنه يهدف إلى التخلص من السيارات التي يزيد عمرها عن تسع سنوات وكان يستهدف في البداية ستمائة ألف شخص فقط.



وكان للمشروع أثر كبير في زيادة مبيعات السيارات حيث ارتفعت في فبراير/شباط الماضي بنسبة 21.5% بخلاف الموقف في الدول الأوروبية الأخرى حيث شهد سوق السيارات فيها انخفاضا.



وقد تظهر أرقام الشهر الماضي التي لم تصدر بعد زيادة أخرى في مبيعات السيارات في ألمانيا.



وتتوقع الحكومة أن تصل مبيعات السيارات هذا العام إلى 3.1 أو 3.5 ملايين سيارة وهو ما يوازي مبيعات العام الماضي لكنها تتوقع انخفاضا بنسبة 30% في 2010.



ووافقت حكومة ميركل على مد فترة البرنامج حتى نهاية العام الحالي لكن لم يتم حتى الآن استكمال تفاصيل التمديد.



ويقول اقتصاديون إن الإقبال على المشروع يمكن أن يكون مؤقتا وقد ينهار الطلب بعد ذلك.



يشار إلى أن الشركات الألمانية الكبرى لم تنتفع كثيرا بالمشروع وقالت شركة ديملر التي تمتلك مرسيدس بنز إنها قد تلجأ إلى خفض عدد العمال فيها في حال استمرار انخفاض مبيعاتها
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
مشروع بيان مجموعة العشرين يتعهد بتنظيم صناديق التحوط
5:08am GMT

لندن (رويترز) - من المقرر ان يتعهد زعماء العالم - وفق ما جاء في مشروع بيان لمجموعة العشرين- بتنظيم عمل صناديق التحوط وذلك للمرة الاولى وانشاء مجلس اشراف جديد لمراقبة النظام المالي العالمي
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
About Thomson Reutersالعملات الرئيسية مستقرة في انتظار قرار المركزي الاوروبي
Thu Apr 2, 2009 3:00am GMT طوكيو (رويترز) - لم تكد تتغير أسعار اليورو والدولار والين اوائل التعامل في اسيا يوم الخميس اذ تنتظر الاسواق خفضا متوقعا لاسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الاوروبي وتراقب في الوقت نفسه الخطوات المحتملة لاحياء الاقتصاد العالمي من جانب مجموعة العشرين.

ولم يورد مشروع بيان لزعماء مجموعة العشرين من البلدان الصناعية المتقدمة والنامية المجتمعين في لندن ذكرا لتعهد محدد بمزيد من برامج التحفيز المالي لكنه قال ان الزعماء سيتعهدون بتنظيم عمل صناديق التحوط.

ومن المقرر ايضا ان يتعهد زعماء مجموعة العشرين بالتعاون في السياسات الاقتصادية وتعزيز موارد صندوق النقد الدولي والامتناع عن خفض قيمة عملات بلادهم من أجل المنافسة وذلك كوسيلة لتفادي تفاقم الركود العالمي.

ومن المتوقع ان يخفض البنك المركزي الاوروبي سعر فائدته الاساسية نصف نقطة مئوية الى مستوى قياسي واحد في المئة.

وكان اليورو مستقرا على مستواه اواخر التعامل في نيويورك اذ سجل سعره 1.3253 دولار.

وكان الدولار أيضا مستقرا عند 98.50 ين مقارنة مع ذروته في مارس 99.69 ين.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أمريكا والصين يوسعان أعمال منتدى لتعزيز العلاقات
Wed Apr 1, 2009 8:02pm GMT

1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - اتفقت الولايات المتحدة والصين يوم الاربعاء على توسيع نطاق المحادثات السنوية بين كبار المسئولين لتشمل القضايا الاستراتيجية والاقتصادية.

وقال البيت الابيض في بيان ان المنتدى المعروف باسم "الحوار الاقتصادي والاستراتيجي الامريكي-الصيني" سيتضمن مفاوضات بشأن الاقتصاد بين وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر ونائب رئيس الوزراء الصينى وانج جيشان.

كما سيشمل المنتدى المحادثات بين مستشار مجلس الدولة الصينى داى بينج جوه ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي ضمنت فيما يبدو دورا بارزا في التعامل مع بكين بالضغط من أجل توسيع نطاق الحوار مع الصين.

وقال البيت الابيض بعد ان التقى الرئيس الامريكي باراك اوباما ونظيره الصيني هو جين تاو خلال اجتماعات مجموعة العشرين للاقتصادات الرائدة والصاعدة في لندن "سوف يعقد الجانبان الجولة الاولى من الحوار في واشنطن العاصمة هذا الصيف."

وكان المنتدى السابق في عهد الرئيس السابق جورج بوش يجتمع مرتين في السنة. وقالت كلينتون وجايتنر في واشنطن انهما يتطلعان الى "مناقشات معمقة
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
رئيس الوزراء البريطاني يدعو لإعادة النظر في قيم العولمة



رئيس وزراء بريطانيا


لندن، انجلترا(cnn) -- أكد رئيس مجلس الوزراء البريطاني، غوردن براون، الثلاثاء، على وجوب قيام قادة مجموعة الدول العشرين، في قمتهم، بإعادة تشكيل النظام الاقتصادي العالمي بحيث تعكس هذه الأخيرة القيم العالمية.

وبين براون، في اجتماع له مع الجمعيات الخيرية والمجموعات الدينية في كاتدرائية سانت بول في لندن، ضرورة أن يدير قادة العالم دفة العولمة بطريقة تحول دون تكرار الأخطاء التي أدت إلى الأزمة المالية العالمية.

روابط ذات علاقة
احتجاجات صاخبة تستبق قمة مجموعة الـ20 في لندن
وأشار إلى أنه" بدلا من العولمة التي تكاد تصبح خالية من القيم والقوانين، نحن بحاجة إلى عالم يتبع قوانين عالمية مشتركة، تتأسس على قيم عالمية مشتركة"، وأردف براون بالإشارة إلى أنه بالرغم من تمكن العولمة من إتاحة العالم بخيارات جديدة وخفضت من الأسعار وأنقذت الناس من الفقر، فإنها تجاوزت القوانين والأنظمة المالية المرعية.

وجزم براون، بضرورة إعادة تشكيل النظام الاقتصادي السابق، ليعكس هذا الأخير القيم العالمية المشتركة، وأكد أن عولمة الأسواق المالية، بدون رقابة، قد تجاوزت حدود الدول وحدود الأخلاق كذلك، وعليه فهو يرى بأنه يجب على الأسواق أن تخضع لقيم أخلاقية.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
البنك الدولي يحذر من تزايد معدلات البطالة العامين المقبلين


معدلات البطالة ستشهد ازديادا ملحوظا


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) -- حذر البنك الدولي من ارتفاع معدلات البطالة في العامين المقبلين بسبب أزمة الكساد العالمي، قائلا "إنه رغم الانتعاش البطيء الذي سيعقب حالة الركود فان النشاط الاقتصادي العالمي سيعاني ارتفاع معدلات البطالة."

وقال البنك في تقرير أصدره، الاثنين، "إن عام 2009 سيشهد حالة من التباطؤ الملحوظ في معدلات النمو بالنسبة لاقتصاديات الدول النامية بشكل عام، كما سيشهد ضعفا في الانتعاش في العام المقبل
 
أعلى