مصادر الاخبار تأتيكم من ابو المصادر

الحالة
موضوع مغلق

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت

ABU-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2008
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت
أخوي ابو المصادر الشكر لله ثم لك ...
انا متابع لمواضيعك واحب أبدي لك اعجابي بكل مشاركاتك ...
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أخوي ابو المصادر الشكر لله ثم لك ...
انا متابع لمواضيعك واحب أبدي لك اعجابي بكل مشاركاتك ...
حبيب قلبى والله كل هالمجهود ببركاتكم وجهود الأخوان معاى ومشكور على المتابعة يزيدنى شرف وجزاك الله كل خير
 

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
ابوفايز

نبى منك خبر مهم اليوم الساعه 8 مساءا

اذا تكرمت

:)
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
عاجل
مجلس الأمة
الحربش يدعو النواب الى التصويت علـــــــى
جلسةالأستجواب أن تكون علنية رافضـــــــا
أن تكون سرية
.................
النائب / ناصر الصانع

نطالب رئيس الوزراء بصعود
المنصة من دون أى وصيط
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
عاجل
مجلس الأمة
النائب / مسلم البراك
العوضى والشمالى يحيكون مؤامرة
ونحن جئنا لهم بقلوب مفتوحـــــــة
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت

سبال املح

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
116
يا إخوان فاحت ريحة العوض من المقابله على الوطن حين اراد اخفاء الحقائق بخصوص ماوصف مسلم البراك بالحيتان فاجاب العوض الحيتان واخفاء الحقان بان الحيتان هم شؤون القصر والتامينات الخ
الله المستعان
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
البراك :

أقول للعوضي إذا كنت تعتقد أننا نعيش بعصر المؤامرات أنت من تصنع

المؤامرات من أجل الحيتان بالأتفاق مع وزير التوهان​
 

وين المليون

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
770
الإقامة
الكويت
02032009_2392.jpg


أثناء اجتماع اللجنة المالية البرلمانية امس، أرسل رئيسها النائب عبدالواحد العوضي
رسالة الى وزير المالية مصطفى الشمالي.. الذي فتحها وقرأ ما فيها وكان عبارة:
«هدوا.. عملنا لنسف التعديلات ولا تطلعوا بصورة مو زينة».

إي والله اشوي اشوي وينكشفون على حقيقتهم الي يخدعون الناس فيها ويشتقلون ورى اظهور الناس ولاكن ربك يضع لهم ناس بالمرصاد تفضحهم . هذا الي يصور عندة زووووم عجيب يمكن من فوق المدرج :p
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
هايف : البرلمانية المالية سلكت طريق الانحياز للتجار والانحراف عن مسار المواطنيين


شن النائب محمد هايف هجوما عنيفا على اللجنة المالية واتهمها بالانحياز والانحراف عن مسارها وذلك على خلفية الصورة المنشورة التي تبين وزير المالية حاملا ورقة وارد إليه من عبدالواحد العوضي رئيس اللجنة المالية تضمنت التأكيد على نسف التعديلات النيابية على قانون الاستقرار المالي.
ودعا هايف المالية البرلمانية إلى الالتزام بالحياد وإلا تميل إلى التجار والشركات الاستثمارية على حساب المواطنين, مشيرا الي انه في حال صحة الورقة المنشورة فذلك يعني عدم فائدة الاجتماعات المطولة التي تعقدها اللجنة لمناقشة القانون في ظل ما يخطط بالخفاء لنسف التعديلات النيابية.
واعتبر'المشروع العادل' الذي قدمه أعضاء اللجنة المالية هدفه نسف مشروع إسقاط فوائد القروض على المواطنين وشدد قائلا 'كان من الواجب على اللجنة المالية إلا تخطط وتنسق من دون الرجوع إلى النواب'.
وقال الاقتراح المقدم من أعضاء اللجنة المالية كان يجب أن يكون عادلا الا انه الآن غير عادل حيث لا ينهي مشكلة المتضررين الذين هم على حافة الإفلاس بينما توجه اللجنة طاقاتها لدعم أصحاب الشركات الاستثمارية.
ودعا هايف اللجنة الي الحيادية وأن تكون قراراتها عادلة وإلا تسلك طريق هذا الانحراف وطلب من رئيس اللجنة لنفي ما نشر في الورقة التي حملها بيده وزير المالية.

 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
ردود فعل نيابية غاضبة


في اطار ردود الفعل النيابية علي سيل الاستجوابات المقدمة من النائب فيصل المسلم والحركة الدستورية وقرب تقدم كتلة الشعبي باستجواب اخر خلال لحظة واخري علق النائب احمد المليفي بان الأزمات ستستمرفي الكويت علي حساب الوطن الذي يحتضر بكل مؤسساته واصبح ككيس الملاكمة يتدرب عليه الجميع ويعد هذا امر مؤلم والخروج من الأزمة بخيارين اولاهما صعود المحمد المنصة أوتقديمه لاستقالته .
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
تحديث)... الشعبى " ينتفض " لرسالة العوضى واشتمام لرائحة استجواب ثالث


أكدت مصادر مطلعة الى zoom أن كتلة العمل الشعبى تباشر اجتماعا مهما أثناء كتابة هذه الأسطر لبحث تداعيات الموقف فى ما يتعلق بقانون الاستقرار الاقتصادى وخاصة بعد القنبلة التى فجرتها الزميلة " القبس " على صدر صفحاتها صباح اليوم مظهرة صورة كتاب موجه من رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب عبد الواحد العوضى الى وزير المالية مصطفى الشمالى مفادها " لتهدأ الحكومة فاننا نعمل على نسف اى تعديلات على هذا القانون ، ومن جهة أخرى صرح النائب محمد هايف أن القرض الذى وصفه البعض بالعادل هو فى حقيقته غير عادل لانه يساوى الاغنياء بالمتضررين " وينسف الجهود التى تتكاتف لشراء المديونيات .
ومن هذا وذاك هل تكون " زلة " العوضى مطية تحمل سمو رئيس الوزراء الى منصة استجواب التكتل الشعبى ؟ السويعات المقبلة ستكون خير مجيب على هذا السؤال .
وعقب الاجتماع المفاجىء للتكتل الشعبى خرج النائب مسلم البراك موجها رسالة الى رئيس اللجنة المالية قال فيها : اذا كنت تعتقد اننا نعيش بعصر المؤامرات انت من تصنع المؤامرات من اجل الحيتان بالاتفاق مع وزير التوهان .

 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الشعبى يخطب ود الشعب وبورمية يصف الاستقرار بسرقة العصر


اكد النائب احمد السعدون ان اى محاولة لتنقيح الدستور او تعديله سنتصدى لها لمنعها ، جاء ذلك
فى مداخلته بالندوة التى أفامها النائب السابق محمد الخليفة بديوانه بالجهراء ، والتى حضرها كل نواب التكتل الشعبى بمشاركة النائب السابق سعد الشريعان والنائب مرزوق الحبينى وحشد جماهيرى ضخم ،وفى سياق متصل قال النائب السابق محمد الخليفة مخاطبا الشعب : عليكم باختيار من يمثلكم لا من يمثل عليكم ,.
وأكد مرزوق الحبيني أن كتلة العمل الشعبى لن تقبل سرقة الكويت ، وأوضح الحبيني بأن التفويض المطلوب في قانون الاستقرار المالي، يشابه تماما التفويض المطلوب في مشروع حقول الشمال، الذي يمنح الحكومة حق التصرف دون الرجوع لمجلس الأمة، وأضاف الحبيني 'أتوا بستة وعشرين ألف صفحة لإسقاط قانون مديونيات المواطنين، ولم يأتوا بصفحة واحدة فقط تحتوي على أسماء الشركات المستفيدة من قانون الاستقرار'.

بينما أكد النائب د. ضيف الله بورميه أن قانون الاستقرار الاقتصادي هو 'سرقة العصر' مشيرا الى وجود 19 عائلة فقط سيحصلون على أربعة مليارات بينما سيحصل كل الشعب الكويتي على مليار واحد فقط ، ما يتنافى مع مبادئ العدالة ، وتساءل بورمية 'إذا كان قانون شراء المديونيات غير شرعي فلماذا كانت الموافقة على صندوق المعسرين؟'
وذكر بورميه أن شركات تبيع الخمور ولحوم الخنزير خارج الكويت مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، متسائلا 'هل من الشرع دعمها؟'،

وفي مداخلته أوضح النائب مسلم البراك أنه بعد حضور 'الشعبي' لإجتماع اللجنة المالية صباح اليوم 'تأكدنا أن قانون الاستقرار جاء لإنقاذ الحيتان'، وقال البراك أنه ليس مستغربا من الاستعجال لإقرار القانون لأن المستفيد هم الكبار وليس المواطنين . التي وصلت لمليار و100 مليون
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
قلناه تحقق بالسنتيمتر!

مشاري العدواني
كتبنا عدة مقالات ...توقعنا من خلالها السيناريو الحالي، وقلنا بإن الكويت تحولت إلى طائرة منكوبة تضربها المطبات الهوائية ... بسبب دخول بعض الأشخاص العبثيين... كابينة قيادة طائرة السياسة الكويتية ... وقيادة الطائرة نحو المطبات !
ولقد كتبناها واضحة وضوح الشمس... بأن فيصل المسلم سيقص الحبل بجميع الكتل ويستولي على الكابينة ! وها هو فعلها لوحده، وجعل حدس تتنفس الصعداء ... وأنقذها من ورطتها الكبرى ...وحدس قد تقدم أيضا استجواباً ورقياً... لكي تسجل اسمها بسجل الزوار في مجلس امة استجواباً رئيس الوزراء !
والشعبي إذا ما قدم هو أيضا استجوابا على خلفية الخطة الاقتصادية... فنكون قد دشنا رسميا افتتاح... مهرجان هلا مارس للاستجوابات !
وبما أن الاستجواب الوحيد الذي قدم رسميا في حق رئيس الوزراء ... هو استجواب النائب المحترم فيصل المسلم... فلدينا سؤال رسمي للنائب وهو :
قبل أيام خرجت علينا بقصة تأييدك لاستجواب حدس قلبا وقالبا، حتى دون قراءتك للمحاور، وكنت تردد بأنك مع مبدأ استجواب رئيس الوزراء وكنت نجم شباك جميع ندوات حدس المتعلقة باستجوابهم ... فكيف الآن أصبح استجواب حدس.. لا قيمة له عندك ؟! أم كل ما كنت تقوله في الندوات والإعلام... مجرد تمثيلية ؟!
يا فيصل الناس واعية ولا يخفى عليها ما يحدث ... ولا تراهن أنت أو غيرك من الكتل والنواب على خلط الأوراق والاعتماد على ضعف الذاكرة ... مع استغلال الحملات الانتخابية... ولعب ادوار البطولة المطلقة بالصراخ عاليا في محاولة استدرار أصواتهم!
الحكومة ورئيسها عندما كنتم تنشدون كل صباح نشيدة (الحكومة الإصلاحية ) كنا مع القلة القليلة... نختلف معكم بالرأي ونعلن بكل صراحة رأينا فيها !
أما اليوم فما يحدث منكم ومن غيركم ... هو عبث واضح وإيقاف للزمن... لكي تترعرعون... وتكبرون سياسيا على حساب مصلحة شعب كامل !
نحن مع الاستجوابات، ولكن ضد استغفال الناخبين والصعود على أكتفاهم مرات ومرات ! تقديم استجواب من3 محاور هي عبارة ...عن محور واحد! وهو مصروفات ديوان رئيس الوزراء ، وهو الملف المنظور حاليا أمام النيابة العامة ! أي عبث وأي استهتار وأي طعن من سلطة في سلطة أخرى !
بلد يمر بأزمة مالية طاحنة ...أضرارها تبدأ من المواطن العادي إلى اكبر الشركات والتجار ! نقوم بتدمير الاقتصاد أكثر مما هو مدمر ولا نحل المشكلة ؟! علشان فيصل المسلم وحدس حلفاء الرئيس السابقين...تحولوا إلى أعدائه الحاليين ؟!



عالم اليوم
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
نعم لإسقاط القروض‏

علي المدرهم العنزي
نعم لإسقاط القروض أو شراؤها من قبل الدولة نعم وألف نعم إذا كان توجه الحكومة وبعض النواب وأصحاب النفوذ هو إعداد مسودة لإنقاذ عدة تجار لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة وهم الذين وضعوا نفسهم في هذا المأزق.



نعم وألف نعم لإسقاط القروض . ففي السنوات السابقة لاسيما في عصور الازدهار الاقتصادي كانت الشركات تجني مئات الملايين سنويا ولم يفكر أصحابها بالتبرع للدولة ولو بفلس أحمر فهمهم الوحيد كان تضخيم أرصدتهم وتحويلها إلى المصارف الأجنبية .

ولا يستثمرون فلسا واحدا في الكويت ، فهم دائمو البحث عن مشاريع خارج الحدود

العتب كل العتب بعض نواب مجلس الأمة لإقرار قانون الاستقرار الاقتصادي . على رغم العيوب والقصور الواضحة في العديد من بنوده، ومن المؤسف عدم اكتراثهم إلى شكاوي وأنات المواطنين وكأن من أوصلهم إلى قبة البرلمان هم حيتان السوق والشركات الورقية وليس صناديق الاقتراع .

ومما يدل علي ضعف القانون، هو تزايد بعض النواب المؤيدين لأسباب لا نريد الدخول فيها .ومما ييدل علىضغف أيضا هو أعلان الحكومة أنها ستحاول الوصول إلى صيغة مرضية للجميع .

يا نوابنا ويا إخواننا إذا كان فعلا ماقاله مسلم البراك حول آلية صياغة القانون فيحق لنا أن نقول إليه يا كويت عليك السلام، السؤال لماذا والعهده على مسلم البراك . تترك مهمة صياغة القانون وإعداد مسودته للشركات المتضررة من الأزمة الاقتصادية العالمية؟ . ولماذا يشمل القانون الشركات الوهمية والورقية المضاربة بالسوق .

نعم وألف نعم لإسقاط أو شراء ديون المواطنين فمن غير المعقول أن تدفع أموال الكويت لاتدفع لمن استمرأ جني مئات الملايين، ولايشعر بنات المواطن البسيط.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى