مصادر الاخبار تأتيكم من ابو المصادر

الحالة
موضوع مغلق

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
طيران الجزيرة يؤكد قوة أداءه المالي واستمراريته

النقل والإتصالات 09/02/2009 04:06:00 م


رئيس مجلس ادارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي
من حنان القيسي الكويت 9 - 2 (كونا) -- أكد رئيس مجلس ادارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي اليوم أن أداء الشركة المالي قوي ومستمر وان النتائج المالية لعام 2008 مبشرة وتطابق خطتها المالية الاستراتيجية على الرغم من اوضاع سوق الكويت للاوراق المالية.
وقال بودي في مؤتمر صحافي عقده للاعلان عن خطط الشركة التوسعية للعام الجاري 2009 أن النتائج المالية خلال العام الماضي سيتم الاعلان عنها خلال الجمعية العمومية للشركة مشيرا انها حافظت على القيمة السوقية لها.
وبين أن الشركة تهدف الى التوسع في شبكة وجهاتها والتي تضم حاليا أكثر من 55 خطا الى 22 وجهة والالتزام بتقديم أفضل الخدمات بأقل الاسعار.
وردا على سؤال وكالة الانباء الكويتية (كونا) حول موعد تشغيل خط القاهرة وسبب تأخير البت فيه قال "أن مطار القاهرة يضع الحواجز على شركة طيران الجزيرة" موضحا "أن الشركة استطاعت التوصل مع السلطات المصرية على وعد مكتوب بالسماح لها حين افتتاح مبنى مطار القاهرة رقم (3)".
واكد بودي سعي الشركة الدائم للوصول الى الرحلات الاقليمية لاسيما خط القاهرة ليضيف قيمة اقتصادية للبلاد.
وكشف عن افتتاح مركز تشغيلي ثالث خلال الربع الثالث من العام الجاري بالاضافة الى مقريها الرئيسين في الكويت ودبي منوها الى انه سيتم الاعلان عنه مستقبلا.
كما كشف عن تعجيل الشركة لطلبات استلام طائرتين خلال شهر يونيو 2009 لاستيعاب الطاقة المتوقعة خلال موسم السفر الصيفي مشيرا الى زيادة عدد الرحلات اسبوعيا من 53 رحلة عام 2008 الى 81 رحلة عام 2009.
وأفاد أن الشركة تتطلع الى توسعة شبكة طيرانها سواء للعمل او للسياحة وغيرها مبينا أن الشركة قامت باضافة عدد من الوجهات الى شبكة خطوطها وضمت كل من اسطنبول والخرطوم والدوحة وصنعاء ودير الزور اضافة الى اربع محطات جديدة ستأتي قريبا برحلات مباشرة.
ونوه بودي الى أن طيران الجزيرة يطمح لزيادة عدد المسافرين الى 5ر2 مليون راكب خلال العام الجاري الى جانب الاستثمار في الطاقات البشرية في ادارة الشركة.
وأكد أن الشركة تتطلع كذلك الى زيادة الطاقة الاستيعابية خلال السنة الجارية بنسبة 51 في المئة وذلك بعد دراسات قامت بها بشكل تفصيلي سواء في دولة الكويت أو في دول المنطقة.

وأوضح بودي أنه على الرغم من الازمة المالية التي تواجه العالم منذ العام الماضي والصعوبات الاقتصادية فان شركة طيران الجزيرة تمكنت من مواجهة العديد من التحديات واستطاعت تصدر سوق الطيران المدني في المنطقة وذلك بفضل الخدمات المميزة التي تقدمها.
واضاف بودي في هذا الشأن أن الشركة قامت ببيع اسطولها الحالي واعادة استئجاره من شركة (سحاب لتأجير الطائرات) مشيرا بقوله "ان هذا يدل على اننا في وضع مادي ممتاز وخال من الديون مما يوفر لنا دافعا مهما نحو المضي قدما لاسيما مع الانخفاض الملحوظ لاسعار الوقود".
وأعلن عن تعزيز الفريق الاداري في طيران الجزيرة وذلك لمواكبة التطور الذي تشهده الشركة حيث تم تعيين اندرو كويين في منصب الرئيس التنفيذي لمتابعة الاعمال اليومية للشركة بينما هو يتابع عمليات الشركة بشكل عام كرئيس مجلس الادارة.
يذكر أن كويين قد شغل منصب الرئيس التنفيذي لطيران (سما) في السعودية بالاضافة الى منصب اداري في شركة (غو ايرلاين) والخطوط الجوية البريطانية.
وألقى بودي الضوء على الخطط الاستثمارية للشركة والتي تتركز على توسيع البنية التحتية للقطاع التجاري وتطوير طرق الحجز وذلك لتمكين المسافرين من حجز الرحلات التي تناسبهم بطريقة سهلة وسريعة بالاضافة الى اعادة النظر بأسعار تذاكر الطيران بعد الانخفاض المحلوظ في اسعار الوقود.
وأضاف ان تخفيض الاسعار بنسبة 25 في المئة عن باقي الشركات المنافسة يأتي كالتزام من الشركة بتقديم افضل الاسعار الى عملائها مشيرا الى أن الشركة تسعى الى توسيع فريق المبيعات في كل الوجهات وتطوير الخدمات المقدمة على متن الطائرة.
وذكر بودي أن الشركة تمكنت من شراء 40 طائرة من نفس الطراز (ايه 320) وفقا للعقد المبرم مع شركة ايرباص متوقعا استلامها بعد أربع سنوات أو قبل الموعد المحدد لذلك.
وردا على سؤال (كونا) حول مدى تأهيل الشركة لطاقمها داخل الطائرة بعد استلامها 40 طائرة أفاد أن عملية تحضير الطائرة تتطلب تسعة شهور وطاقم الطائرة يحتاج الى تدريب وممارسة لمدة ستة شهور في مدينة تولوز الفرنسية مقر الشركة المصنعة لطائرات الايرباص وفق العقد المبرم بينهما.

وقال بودي أن الشركة قامت بزيادة رأس مالها في السنة الماضية ليبلغ 20 مليون دينار كويتي (73 مليون دولار أمريكي) ولحق ذلك الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية والذي شهد اقبالا ملحوظا من المساهمين بنسبة ستة أضعاف بعد زيادة الطلب على الاسهم بنسبة خمس مرات.
ونوه الى ان الشركة تتطلع بطموح كبير للعام المقبل حيث تتوافر فرصا كبيرة لها للنمو ولتطوير عملياتها في الشرق الاوسط في ظل نسب المنافسة القليلة في مجال الطيران الاقتصادي والتي تصل الى 3 4 في المئة.
وأكد بودي أن الشركة توفر طاقما خاصا للنظر في توفير وتقديم كافةالتسهيلات الى المكاتب والوكالات السياحية والسفر لتأمين وحجز الخاص بسفر المجموعات لاسيما وان الطلب عليه في تزايد مستمر.
واضاف أنها تعمل كذلك بالتنسيق مع مكاتب السفر لعمل خصومات وأسعار خاصة ومميزة للشركات والمؤسسات لتوفير المصاريف عليها.
من جهته قال رئيس القطاع التجاري في طيران الجزيرة ستيفن غرينواي أن الشركة تطمح حاليا الى التوسع المستمر ومتعة السفر وسهولة الدفع مؤكدا التزامها الجديد المتعلق بالاسعار والرفاهية وتوفير المرونة والخصومات والعروض حيث تكون دائما اقل من شركات الطيران التقليدية بنسبة 25 في المئة على الاقل.
وأكد استمرار الشركة في سعيها الى التشغيل الى الوجهات الاكثر طلبا وطرح منتجات تتسم بالشفافية وسهلة الفهم وتسهيل عملية الشراء وجعلها مجزية.
وطرح عروض الشركة الاولى وهي توفير مليون مقعد بأسعار تبدأ من 19 دينار شاملة الضرائب حتى يوم غد الثلاثاء.
يذكر أن شركة طيران الجزيرة تأسست عام 2004 وهي اول شركة طيران خاصة في الشرق الاوسط وتشغل عملياتها من مقريها التشغيليين في الكويت ودبي من خلال اسطولها المؤلف من ثمان طائرات جديدة من طراز ايرباص (ايه 320) على 55 رحلة جوية وتقصد 22 وجهة في 14 دولة.
وتشمل وجهات السفر اسطنبول في اوروبا والاسكندرية وشرم الشيخ واسيوط والاقصر في مصر والخرطوم في السودان وبيروت وعمان ودير الزور في الشام والبحرين والدوحة والرياض وصنعاء وجدة في الخليج وطهران ومشهد في ايران ودلهي ومومباي وكوتشي في الهند.(النهاية) ح ق / ن ا
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
almulifi051108.jpg



المليفى: مقايضة ديون العراق بديون المواطنين مرفوضة

قال النائب احمد المليفي انه يجب عدم ربط المشروعين مع بعض مشروع الانقاذ الحكومي و مشروع شراء المديونيات حيث من الممكن ان نوافق او لا نوافق او نعدل عليه ونناقش كل مشروع علي حدة.
وحول مقايضة ديون العراق بديون المواطنين أجاب المليفي أن قضية المقايضات مرفوضة وديون العراق نرفض إسقاطها ونحن مستعدين للتعاون مع العراق لكن هذه حقوق وطن ويجب أن تحترم.
وبسؤاله حول تعيين الشيخ أحمد العبد الله وزيرا للنفط قال المليفي أن العبد الله تعرض لاستجواب نتيجة لأخطاء حصلت في وزارة الصحة وبالأخير هذا خيار لسمو رئيس الوزراء متمنيا أن يستفيد من التجربة الماضية وتلافي كل السلبيات.
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
جمعية الصحافيين الكويتية ترفض اتهام بعض وسائل الاعلام الكويتية بالفساد

الإعلام 09/02/2009 02:55:00 م



الكويت - 9 - 2 (كونا) -- رفضت جمعية الصحافيين الكويتية اليوم توجيه اتهامات الى بعض الصحف ووسائل الاعلام في الكويت بالفساد .
وقالت الجمعية في بيان لها انها لن تقبل بمثل هذه الاتهامات التى تؤدي الى تشويه صورة الاعلام الكويتي خصوصا فى المحافل الدولية التى تقدر وتحترم الصحافة الكويتية وتضعها فى مصاف متقدمة على مستوى العالم فيما يخص حرية الرأي والتعبير.
واكدت "ايمانا بالحرية المسؤولة وعدم الخروج على الثوابت والقيم الاجتماعية وعدم لجوء وسائل الاعلام لأسلوب التجريح الشخصي تشير الجمعية الى وجود قانون للمطبوعات يمكن اللجوء اليه فى حال الشعور بأى ضرر أو اساءة من أى وسيلة اعلام مهما كان حجم وشكل الضرر والاساءة ".
واوضحت انه " لا بد هنا من الاشارة الى تقدير خاص الى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح الذي أعلن عن تنازله عن كافة القضايا المرفوعة من جانبه ضد أى كاتب أو صحيفة أخطأت بحقه مما يعكس ايمان سموه بحرية الصحافة فى توجيه الانتقادات لكل من يتولى مسؤولية عامة واتباع سموه للأسلوب الحضاري فى الحوار ومواجهة الكلمة بالكلمة المسؤولة".
وجددت الجمعية " ثقتها بالقضاء الكويتي النزيه والعادل والذي لا يقبل بأن تستغل وسائل الاعلام لتصفية الحسابات الشخصية وعدم قبولها باتهام الاعلام الكويتي بالفساد وتشير الى أن على الجميع أن يتحمل النقد مهما كان قاسيا فهذه هى ضريبة الحرية والقضاء هو ملجأ كل متضرر ".
وعبرت عن تمنياتها بان "يتم التعامل مع الصحافة الكويتية والاعلام الكويتي بشكل عام بأسلوب حضاري يعكس الايمان بحرية الرأي فى الوقت الذي نؤكد فيه على أن مسؤولية الصحافة والاعلام الكويتي تلزم الجميع بالتمسك بالثوابت والقيم والحرية المسؤولة ".(النهاية) ز ز كونا091455 جمت فبر 09
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
40119_300.jpg


متمنيا ألا تكون " حدس " اتخذت القرار في لحظة غضب

الراشد : أدعو " المحمد " لمواجهة الاستجوابات

طالب النائب علي الراشد سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بمواجهة الاستجواب المرتقب من الحركة الدوستورية الإسلامية معبرا عن تفهمه للحالة النفسية التي مرت بها " حدس " خلال المرحلة الماضية متمنيا ألا تكون قد اتخذت قرار الاستجواب في لحظة غضب.
وأكد الراشد أنه ومجموعة من النواب بصدد إعداد اقتراح بشأن معالجة ديون الموطنين تتوفر فيه معايير العدالة .
وحول احتمال وجود مساعي نيابية من أجل تأجيل استجواب الحركة الدستورية الإسلامية لمدة عام كما كان الحال خلال فترة استجواب الثلاثي الطبطبائي والبرغش وهايف لرئيس الوزراء قال الراشد أن هذا الاحتمال ليس موجودا ونتمني من سمو رئيس مجلس الوزراء مواجهة الاستجواب مشيرا إلى أن موقفنا من الاستجواب سيتم إعلانه عقب الاطلاع علي محاوره .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
300477dc575-00bc-4907-bd1b-983283b07923.jpg


مجلس الوزراء يأمر بسحب جناسى من لم تنطبق عليهم الشروط


عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء فيصل محمد الحجي بوخضور في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان المجلس اطلع في مستهل اجتماعه على الرسائل التي تلقاها حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من كل من أخيه فخامة الرئيس زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة ومن فخامة الرئيس عبدالله واد رئيس جمهورية السنغال الصديقة ومن سعادة روبرت زوليك رئيس البنك الدولي وقد تضمنت الرسائل الإشادة والتقدير للنتائج التي أسفرت عنها القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي عقدت مؤخرا في الكويت. كما رحب المجلس بالزيارتين اللتين سيقوم بها للبلاد كل من فخامة الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس جمهورية فرنسا وفخامة الرئيس الهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان خلال الأسبوع الجاري وتأتي الزيارتان في إطار العلاقات المتميزة القائمة بين دولة الكويت وكلا من البلدين الصديقين بهدف تطوير التعاون بينهما في مختلف الميادين تحقيقا للمصالح المشتركة ومتمنيا لفخامة الرئيسين والوفود المرافقه طيب الإقامة في البلاد. ثم رحب سمو رئيس مجلس الوزراء بوزير النفط الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح بمناسبة صدور مرسوم تعيينه بمنصبه الجديد ونيل الثقة الغالية لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه سائلا المولى القدير أن يعينه على حمل أمانة المسئولية الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة متمنيا له النجاح والتوفيق وقد رد وزير النفط بكلمة شكر فيها الثقة العزيزة مؤكدا حرصه على بذل قصارى الجهد والتعاون مع أخوانه وأخواته الوزراء بتحقيق ما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين في ظل حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء مبتهلا إلى الله أن يكلل جهود الجميع بالسداد من أجل إعلاء شأن الكويت ورفعتها وخدمة أهلها الأوفياء.
وقال الوزير الحجي ان المجلس استمع بعد ذلك إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح حول نتائج الزيارة التي قام بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مؤخرا وبفحوى المحادثات التي أجراها مع سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتي جاءت في إطار حرص قيادتي البلدين الشقيقين على تطوير الروابط الثنائية القائمة بينهما وتدعيم التعاون في مختلف الميادين كما أطلع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية المجلس كذلك على نتائج زيارته إلى جمهورية اليمن الشقيقة وأحاط المجلس بفحوى اللقاء الذي جرى مع فخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح والذي تم خلاله بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في إطار أعمال اللجنة الوزارية اليمنية الكويتية والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة العربية ودفع تعزيز مسيرة التضامن والتعاون الاقتصادي العربي في ضوء نتائج القمة العربية الاقتصادية التنموية التي عقدت مؤخرا في دولة الكويت. ثم استمع المجلس إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء فيصل محمد الحجي بوخضور حول الزيارة التي قام بها إلى جمهورية الهند مؤخرا وذلك في إطار التعاون والتباحث حول أنظمة الخدمة المدنية وتبادل الخبرات بين البلدين وكذلك اطلع المجلس على أبرز الموضوعات التي جرى مناقشتها والقرارات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة. وترجمة للاهتمام الذي يوليه سمو رئيس مجلس الوزراء للدور المهم الذي يقوم به ديوان المحاسبة في الرقابة على أعمال الجهات الحكومية والمحافظة على المال العام وتنفيذا لتوجيهات سموه بمتابعة تنفيذ توصيات ديوان المحاسبة بشأن ما أثير حول المصروفات المالية المنسوبة لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وبناء على طلب سموه فقد قرر المجلس إحالة كل ما تضمنه تقرير ديوان المحاسبة المشار إليه إلى النيابة العامة.

كما تدارس المجلس مذكرة مقدمة من اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تناولت المرسوم رقم 397 لسنة 2007 بشأن منح الجنسية الكويتية لبعض الأشخاص وما شابه من سلبيات ترتب عليها حصول بعض الأشخاص على الجنسية ممن لا تتوافر فيهم شروط استحقاق الجنسية وقد قرر المجلس تكليف اللجنة العليا للجنسية باتخاذ كافة الإجراءات المناسبة في هذا الشأن وعلى الأخص تنفيذ توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء فيما يتصل بما يلي أولا - مباشرة الإجراءات القانونية بسحب الجنسية من الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في المرسوم المشار إليه ممن لا تنطبق عليهم الشروط التي حددها قانون الجنسية. ثانيا - اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة المتسببين في وقوع الأخطاء التي تضمنها المرسوم المشار إليه ومساءلتهم قانونيا وإداريا لدى ثبوت مسئوليتهم عن هذه الأخطاء. ثالثا - وضع الأطر العملية والقانونية الكفيلة بحسن تنظيم منح الجنسية الكويتية لمستحقيها وفقا للقانون ومقتضيات المصلحة العامة ومعالجة أوجه القصور التي تشوب سير العمل وتجنب تكرار وقوع مثل هذه السلبيات. كما اطلع المجلس على توصيات محضري الاجتماع رقم (1 . 2 /2009) للجنة الشئون القانونية بشأن الموافقة على اللائحة التنفيذية للقانون رقم ( 10/2007 ) بشأن حماية المنافسة وإعداد مشروع مرسوم بتعديل المادة (11) من القانون رقم ( 10/2007 ) وقرر المجلس الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10/2007) في شأن حماية المنافسة وكذلك الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإصدار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) في شأن حماية المنافسة وقرر المجلس رفع مشروع القانون لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تمهيدا لإحالته لمجلس الأمة. ثم اطلع المجلس على القرارات أرقام ( 1 . 2 . 3 ) الصادرة عن المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في اجتماعه الأول المنعقد بتاريخ 30/10/2008 وقرر المجلس المصادقة عليها. كما أحيط المجلس بمسودة برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة واستمع إلى شرح من وزير الدولة لشئون الإسكان ووزير الدولة لشئون التنمية الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود لمحاور مشروع البرنامج والذي جاء منسجما للمستجدات التي فرضها الواقع الاقتصادي الجديد وملبيا لمتطلبات التنمية حيث قرر المجلس إحالته للمجلس الأعلى للتخطيط تمهيدا لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة لإعداده بصورته النهائية تمهيدا لإحالته إلى مجلس الأمة. ثم بحث المجلس شئون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الأسئلة والاقتراحات برغبة المقدمة من بعض الأعضاء وكذلك الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة. كما بحث المجلس الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
لجنة الاسكان..عدلنا عددا من مواد قانون الرعاية السكنية

أخبار مجلس الأمة 09/02/2009 06:59:00 م



الكويت - 9 - 2 (كونا) -- اعلنت لجنة شؤون الاسكان في مجلس الامة انها عدلت في اجتماعها الذي عقدته اليوم عددا من المواد الواردة في قانون الرعاية السكنية.
وقال مقرر اللجنة النائب الدكتور محمد الحويلة في تصريح للصحافيين ان اللجنة وافقت على تعديل المادة 28 من قانون رقم 47 لسنة 93 بشان الرعاية السكنية.
واضاف انه تمت اضافة فقرة الى المادة مفادها انه "لا يجوز تخفيض قيمة القرض ولا زيادة القسط الشهري في حال قيام المقترض ببيع سكنه للمرة الاولى" اضافة الى تعديل الفقرة الاخيرة من المادة بشان زيادة مبلغ القرض للمعاق او ولي امره من خمسة الاف دينار الى عشرة الاف دينار للمعاق الواحد.
وذكر انه في حال وجود اكثر من معاق لدى الاسرة الواحدة فان التعديل ينص على ارتفاع القرض الى عشرين الف دينار.
واضاف النائب الحويلة ان اللجنة وافقت ايضا على استبدال المادة 30 من ذات القانون وبما يؤدي الى رفع مبلغ التثمين او الاستملاك او البيع من مئتي الف دينار الى مئتين وخمسين الف دينار.
واوضح ان اللجنة أجلت النظر في مجموعة من الاقتراحات المعروضة على جدول الاعمال الى حين الاستماع الى رأي الجهات المختصة مضيفا ان اللجنة ستدعو وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتور موضي الحمود الى اجتماع اللجنة المقبل لسماع وجهة نظرها حول معالجة القضية الاسكانية.(النهاية) م ذ / ع ب د كونا091859 جمت فبر 09
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
الحمود..مجلس الوزراء احيط علما بمسودة برنامج عمل الحكومة وقرر رفعه لمجلس التخطيط

عام 09/02/2009 05:35:00 م



الكويت - 9 - 2 (كونا) -- قالت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الدكتورة موضي الحمود ان مجلس الوزراء احيط علما اليوم بمسودة برنامج عمل الحكومة للسنوات الثلاث المتبقية من الفصل التشريعي لدور انعقاد مجلس الامة الحالي(2009-2010 / 2011-2012) وقرر رفعه للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية لاقراره تمهيدا لاحالته الى مجلس الامة .
واوضحت الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان مجلس الوزراء اجرى تعديلات على برنامج عمل الحكومة على ضوء تطور الازمة المالية العالمية وانعكاساتها على الساحة المحلية وانخفاض اسعار النفط وتغير اولويات الحكومة نتيجة لهذه الاوضاع .
وذكرت ان جميع هذه العوامل اثرت على برنامج عمل الحكومة الامر الذي استدعى تطوير برنامج عمل الحكومة الحالي ليستوعب هذه العوامل .
وقالت ان المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية سيناقش في اجتماعه المقبل الذي سيعقد في ال17 من فبراير الحالي برنامج عمل الحكومة تمهيدا لرفعه الى مجلس الامة كما سيناقش في الاجتماع ملاحظات اللجان التابعة له على الخطة التنموية الخمسية للدولة اضافة الى الميزانية العامة للدولة 2009-2010 .
وعن موعد تقديم الخطة التنموية الخمسية للدولة الى مجلس الامة قالت الحمود انه "بعد ان ينتهي المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية من ابداء ملاحظاته على الخطة التنموية الخمسية للدولة ستقوم الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية باستيفاء هذه الملاحظات في وثيقة الخطة " متوقعة أن يتم تقديم الخطة التنموية الخمسية للدولة في الاسبوع الثالت من شهر مارس المقبل .
واوضحت ان هذه الخطة تمت مناقشتها من قبل مجلس الوزراء السابق وتحويلها الى المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وهي الان تخضع للمراجهة المكثفة من قبل اللجان التابعة للمجلس الاعلى للتخطيط.
واضافت ان " الخطة التنموية الخمسية تأثرت بالاوضاع الحالية للدولة وبالاولويات وبانخفاض اسعارالنفط كما ان هناك ملاحظات ورؤى بشأنها من قبل اعضاء المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وهذا كله سيجمع من اجل مراجعة نهائية للخطة يتم بعدها تقديمها الى مجلس الامة في الاسبوع الثالث من شهر مارس المقبل ".
واعربت الحمود عن املها بان يتم اعداد هاتين الوثيقتين التاريخيتين المهمتين وهما برنامج عمل الحكومة والخطة التنموية الخمسية للدولة بالتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لما لهما من اثر بالغ في دعم مسيرة التنمية في الكويت.
(النهاية) ج ي / ع ب د كونا091735 جمت فبر 09
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
الخرافي يستقبل العودة ووفدا من لجنة متابعة قانون خصخصة مؤسسة الخطوط الكويتية

عام 09/02/2009 05:19:00 م



الكويت - 9 - 2 (كونا) -- استقبل رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي اليوم رئيس جمعية اهالي الكويتيين المحتجزين في غوانتانامو خالد العودة حيث بحثا المستجدات حول قضية الكويتيين المحتجزين في غوانتانامو.
كما استقبل الرئيس الخرافي وفدا من اللجنة المشتركة لمتابعة قانون خصخصة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.(النهاية) م ذ / ع ب د كونا091719 جمت فبر 09
 

الملفات المرفقه:

  • DodgeCharger2006.jpg
    DodgeCharger2006.jpg
    الحجم: 79.5 KB   المشاهدات: 128

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
عــــاجل

نولب حدس فى الندوة المقامة فى فندق موفمبيك
لا تراجع ولا تفاوض الأستجواب قادم لا محاله
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
عسكر العنزي :

ندعم شراء مديونيات المواطنين وأي مقترح يصب في صالح المواطن وعلى

الحكومة ألا تميز بين المواطنين وألا تبخس حق ذوي الدخول المحدوده من

أجل إرضاء أصحاب الشركات​
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
كلام لا اعتقد أن تنشره جريدة بخصوص مشروع المحافظ وعجز الدولة عن تسديد المبالغ
18 فبراير سيقر مشروع المحافظ والسلطان يؤكد عن توجه جديد لمعالجة المشكلة

في دردشة خاصة بي مع النائب خالد السطان أكد لي أن التكتل السلفي سواء كان نواب او غيرهم لا يفكرون أبدا في دعم مشروع الحكومة وأنهم في صدد اعداد مقترح بقانون يحظي برأي الاغلبية النيابية .
وحول المقترح السلفي بشأن معالجة الوضع المالي للدولة ومعالجة الشركات المتعثرة قال :
مقترحنا هو عبارة عن أن تقوم الدولة بضخ 5 غلي 6 مليارات في البنوك وتقوم البنوك بإعادة جدولة المديونيات علي المواطنين دون فائدة أو ربح وحين يتم إعادة جدولة ديون المواطنين تقوم البنوك التي ستتشبع بالسيولة بإقراض الشركات المتعثرة وبفائدة أو ربح لا يتجاوز الــ 1% .
وقال السلطان كلام شبه خطير إن صح حول امكانية توفير السيولة لمقترح المحافظ الذي تقدمت به الحكومة , مؤكدا أن الدولة لا يمكنها توفير السيولة حاليا لمعالجة الأزمة وستكون طريقة الدفع عن تدريجيا بدءا من الـ 100 مليون وهكذا حتي تكتمل طرق المعالجة , مشيرا إلي أن ميزانية الدولة توجد بها عجز يفوق الـ 4 مليارات دينار وستكون كارثة بمعني الكلمة في حال لم تستطي الحكومة توفير هذا العجز , مستغربا من التوجه الحكومي الكلامي فقط دون الجدية في العمل .
*** وللعلم : النائب السلطان عقلية اقتصادية ممتازة ومحنكة من خلال ادارته لعديد من الشركات المدرجة وغير المدرجة وهو العنصر الاساسي في تكتل النواب السلف الذين سيعقدون اجتماعا خلال الاسبوع الحالي أو الاسبوع المقبل لمناقشة مقترحهم وتقديمه لمناقشته في اللجنة المالية .
هذا وأكد لي رئيس اللجنة المالية النائب عبدالواحد العوضي اليوم بعد اجتماع له مع محافظ البنك المركزي الشيخ سالم الصباح أن الحكومة جادة في الاستعجال ومن الممكن ان تقدم طلب جلسة خاصة في يوم 18 فبراير بعد اقراره في اللجنة المالية , مشيرا أيضا في حديث لي خاص أن السوق سيكون متذبذب وتوجد فيه فرصة شراء لكن شريطة الحذر في الشراء وعدم الاستعجال خصوصا أن سوقنا يعنبر جيدا وفي طريقه للتتأسيس من جديد , مؤكدا أن المؤشر سيكون متذبذبا بعض الشيئ في الايام المقبلة
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
عسكر العنزي :

ندعم شراء مديونيات المواطنين وأي مقترح يصب في صالح المواطن وعلى

الحكومة ألا تميز بين المواطنين وألا تبخس حق ذوي الدخول المحدوده من


أجل إرضاء أصحاب الشركات​

اى تميز اتقول عنه الديره صارت طبقتين تجار وفقير
المليار الى اسقته الخطوط الكويتية عن الحكومة العراقية كان المواطن
المسجون والمديون اجدر بالمبلغ هذا
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
كلام لا اعتقد أن تنشره جريدة بخصوص مشروع المحافظ وعجز الدولة عن تسديد المبالغ
18 فبراير سيقر مشروع المحافظ والسلطان يؤكد عن توجه جديد لمعالجة المشكلة

في دردشة خاصة بي مع النائب خالد السطان أكد لي أن التكتل السلفي سواء كان نواب او غيرهم لا يفكرون أبدا في دعم مشروع الحكومة وأنهم في صدد اعداد مقترح بقانون يحظي برأي الاغلبية النيابية .
وحول المقترح السلفي بشأن معالجة الوضع المالي للدولة ومعالجة الشركات المتعثرة قال :
مقترحنا هو عبارة عن أن تقوم الدولة بضخ 5 غلي 6 مليارات في البنوك وتقوم البنوك بإعادة جدولة المديونيات علي المواطنين دون فائدة أو ربح وحين يتم إعادة جدولة ديون المواطنين تقوم البنوك التي ستتشبع بالسيولة بإقراض الشركات المتعثرة وبفائدة أو ربح لا يتجاوز الــ 1% .
وقال السلطان كلام شبه خطير إن صح حول امكانية توفير السيولة لمقترح المحافظ الذي تقدمت به الحكومة , مؤكدا أن الدولة لا يمكنها توفير السيولة حاليا لمعالجة الأزمة وستكون طريقة الدفع عن تدريجيا بدءا من الـ 100 مليون وهكذا حتي تكتمل طرق المعالجة , مشيرا إلي أن ميزانية الدولة توجد بها عجز يفوق الـ 4 مليارات دينار وستكون كارثة بمعني الكلمة في حال لم تستطي الحكومة توفير هذا العجز , مستغربا من التوجه الحكومي الكلامي فقط دون الجدية في العمل .
*** وللعلم : النائب السلطان عقلية اقتصادية ممتازة ومحنكة من خلال ادارته لعديد من الشركات المدرجة وغير المدرجة وهو العنصر الاساسي في تكتل النواب السلف الذين سيعقدون اجتماعا خلال الاسبوع الحالي أو الاسبوع المقبل لمناقشة مقترحهم وتقديمه لمناقشته في اللجنة المالية .
هذا وأكد لي رئيس اللجنة المالية النائب عبدالواحد العوضي اليوم بعد اجتماع له مع محافظ البنك المركزي الشيخ سالم الصباح أن الحكومة جادة في الاستعجال ومن الممكن ان تقدم طلب جلسة خاصة في يوم 18 فبراير بعد اقراره في اللجنة المالية , مشيرا أيضا في حديث لي خاص أن السوق سيكون متذبذب وتوجد فيه فرصة شراء لكن شريطة الحذر في الشراء وعدم الاستعجال خصوصا أن سوقنا يعنبر جيدا وفي طريقه للتتأسيس من جديد , مؤكدا أن المؤشر سيكون متذبذبا بعض الشيئ في الايام المقبلة

يعطيك العافيه اخوي
بس كلامك خطييييييييييير
واذا الكلام صحيح عيل رحنا فيها
عيل اشلون النواب يطالبون باسقاط الفوائد على المواطنين و عندهم عجز
وليش الكويت تتبرع ب 500 مليون حق فلسطين؟ّ!!!!!!!!!!
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
يعطيك العافيه اخوي
بس كلامك خطييييييييييير
واذا الكلام صحيح عيل رحنا فيها
عيل اشلون النواب يطالبون باسقاط الفوائد على المواطنين و عندهم عجز
وليش الكويت تتبرع ب 500 مليون حق فلسطين؟ّ!!!!!!!!!!

اخوى العزيز والله ثم والله هذا الكلام الى سمعته من هالشخصين
هل هو صحيح ام غير صحيح هذا فى ذمتهم وانا نقلت الكلام بالحرف
الواحد لا زيادة ولا نقصان
 

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
998
الإقامة
Kuwait
كلام لا اعتقد أن تنشره جريدة بخصوص مشروع المحافظ وعجز الدولة عن تسديد المبالغ
18 فبراير سيقر مشروع المحافظ والسلطان يؤكد عن توجه جديد لمعالجة المشكلة

في دردشة خاصة بي مع النائب خالد السطان أكد لي أن التكتل السلفي سواء كان نواب او غيرهم لا يفكرون أبدا في دعم مشروع الحكومة وأنهم في صدد اعداد مقترح بقانون يحظي برأي الاغلبية النيابية .
وحول المقترح السلفي بشأن معالجة الوضع المالي للدولة ومعالجة الشركات المتعثرة قال :
مقترحنا هو عبارة عن أن تقوم الدولة بضخ 5 غلي 6 مليارات في البنوك وتقوم البنوك بإعادة جدولة المديونيات علي المواطنين دون فائدة أو ربح وحين يتم إعادة جدولة ديون المواطنين تقوم البنوك التي ستتشبع بالسيولة بإقراض الشركات المتعثرة وبفائدة أو ربح لا يتجاوز الــ 1% .
وقال السلطان كلام شبه خطير إن صح حول امكانية توفير السيولة لمقترح المحافظ الذي تقدمت به الحكومة , مؤكدا أن الدولة لا يمكنها توفير السيولة حاليا لمعالجة الأزمة وستكون طريقة الدفع عن تدريجيا بدءا من الـ 100 مليون وهكذا حتي تكتمل طرق المعالجة , مشيرا إلي أن ميزانية الدولة توجد بها عجز يفوق الـ 4 مليارات دينار وستكون كارثة بمعني الكلمة في حال لم تستطي الحكومة توفير هذا العجز , مستغربا من التوجه الحكومي الكلامي فقط دون الجدية في العمل .
*** وللعلم : النائب السلطان عقلية اقتصادية ممتازة ومحنكة من خلال ادارته لعديد من الشركات المدرجة وغير المدرجة وهو العنصر الاساسي في تكتل النواب السلف الذين سيعقدون اجتماعا خلال الاسبوع الحالي أو الاسبوع المقبل لمناقشة مقترحهم وتقديمه لمناقشته في اللجنة المالية .
هذا وأكد لي رئيس اللجنة المالية النائب عبدالواحد العوضي اليوم بعد اجتماع له مع محافظ البنك المركزي الشيخ سالم الصباح أن الحكومة جادة في الاستعجال ومن الممكن ان تقدم طلب جلسة خاصة في يوم 18 فبراير بعد اقراره في اللجنة المالية , مشيرا أيضا في حديث لي خاص أن السوق سيكون متذبذب وتوجد فيه فرصة شراء لكن شريطة الحذر في الشراء وعدم الاستعجال خصوصا أن سوقنا يعنبر جيدا وفي طريقه للتتأسيس من جديد , مؤكدا أن المؤشر سيكون متذبذبا بعض الشيئ في الايام المقبلة
حسب علمى المشروع الخاص بالسلطان الذى تقوم بإعدادة شركة الامتياز للاستثمار حسب افادة احد الموظفين فى الشركة لى و العجز بسبب سعر احتساب سعر النفط اقل من القيمة اى لا يوجد عجر وانما من الطبيعى صعوبة تدبير 6 مليار دينار كااااااااش اى 23 مليار دولار والله يعين السلطان على شركتة الامتيار
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

عـــــــاجل

قاعة عبدالله السالم
النواب المسلم والصانع والصرعاوى والبراك
يعترضون على أعادة توزير الشيخ أحمد العبدالله
بعد تأديته القسم أمام مجلس الأمة
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
اخوي ابو المصادر دام علاقتك قوية بالحرامية اقصد بالتجار ممكن تسالهم شحقه قاعدين يبيعون بهالقوة وشحقه ناطرين الحكومة تدعمهم اذا تهمهم مصحلة الكويت والديرة ، وثانيا انا اشوف مصادر اخونا بوعادل اقوى وادق شوية وتقبل نقدي وتحياتي
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
اخوي ابو المصادر دام علاقتك قوية بالحرامية اقصد بالتجار ممكن تسالهم شحقه قاعدين يبيعون بهالقوة وشحقه ناطرين الحكومة تدعمهم اذا تهمهم مصحلة الكويت والديرة ، وثانيا انا اشوف مصادر اخونا بوعادل اقوى وادق شوية وتقبل نقدي وتحياتي

مشكور أخوى على اسلوبك الراقى الى اخلينى اترفع انى ارد عليك
اعتقد فى اسلوب حوار غير هالاسلوب وبعدين انا ماعندى ربع حرامية
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى