شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 8

الحالة
موضوع مغلق

UNIX

موقوف
أخ يونكس عندك تعليق تفضل عقب أو علق على كلامى .ترى ما افهم الاشارات والغمز واللمز وانا انسان دغرى وصريح وصادق واحب الجميع يعاملنى بصدق . واللى اعرفها انك صدوق وامين وتحب الخير للناس
وشاكر مرورك

:)

الدار مشكلتها الوحيده السيولة، مافي أحد يوزع سيولة هاليومين "بنوك - مؤسسات تمويلية"

الدار فقط بحاجة الى ان يتقدم كونسورتيوم كبير و يمول ديون الدار المستحقة و يعيد جدولتها الى مدة زمنية طويلة.

بس المؤسسات و البنوك تدري ان الأزمة ما راح تنحل بسنة أو سنتين، احتمال تطول الى 3 سنوات على الأقل.

يعني الدار ستتخلف عن السدلد 3 سنوات،، يعني ما سوينا شي،، وين ما تصبه حقنه لبن.

الحكومة لازم تتدخل و تنقذ الشركات، كون ان المركزي كان مسؤول عن الشركات هذي و من غباء المركزي أن وافق للدار تشتري بنك بوبيان و اهي عليها ديون! و المركزي غبي لما وافق حق الدار يستحوذ على أوستن مارتن، و المركزي غبي لما وافق للدار يوزع كاش 70% !!

و المركزي غبي ان ما تدخل و ألزم البنوك بعدم اقراض الشركات اللي تصل مطلوباتها الى حقوق مساهميها فوق ال 60%.

نعم ادارة الدار مافي مخ! بس المركزي اهو الرقيب! المفروض اه عنده مخ!

طلعوا اثنينهم ماكو مخ!

الحكومة لازم تصلح خطأها و تنهض بالمؤسسات هذي،، و لا على ناس و ناس "بنك الخليج" ؟؟؟

و فلوس الكويت غصباً علينا راح تتوزع حق الفلسطن و العراقيين.

احنا أولى فيها.

نمبر ون

عضو نشط
أتمنى من الأخ عدنان المسلم يواجه الناس ويحط النقط على الحروف إذا كانت الأمور طيبة يطمنون الناس وذا كان غير ذلك لاقدر الله يرحمون البقية الباقية لا تدبس بالسهم

بصرك

عضو نشط
عجيب المقطع لسطان بن فهد
انا مصدوم من المره الاولى لمى علق على مبارة قطر الاولى
ومن عقبها ضبطو العيبه
الخط انقطع الضاهر تسكر

UNIX

موقوف
أتمنى من الأخ عدنان المسلم يواجه الناس ويحط النقط على الحروف إذا كانت الأمور طيبة يطمنون الناس وذا كان غير ذلك لاقدر الله يرحمون البقية الباقية لا تدبس بالسهم

منو يتدبس؟؟

ليش في أحد يشتري سهم صارله شهرين حد أدنى؟؟ هذا اسمحلي مكثر معبوج مع البيض المفيوح.

مضارب شجاع

عضو نشط

الدار مشكلتها الوحيده السيولة، مافي أحد يوزع سيولة هاليومين "بنوك - مؤسسات تمويلية"

الدار فقط بحاجة الى ان يتقدم كونسورتيوم كبير و يمول ديون الدار المستحقة و يعيد جدولتها الى مدة زمنية طويلة.

بس المؤسسات و البنوك تدري ان الأزمة ما راح تنحل بسنة أو سنتين، احتمال تطول الى 3 سنوات على الأقل.

الحكومة لازم تتدخل و تنقذ الشركات، كون ان المركزي كان مسؤول عن الشركات هذي و من غباء المركزي أن وافق للدار تشتري بنك بوبيان و اهي عليها ديون! و المركزي غبي لما وافق حق الدار يستحوذ على أوستن مارتن، و المركزي غبي لما وافق للدار يوزع كاش 70% !!

و المركزي غبي ان ما تدخل و ألزم البنوك بعدم اقراض الشركات اللي تصل مطلوباتها الى حقوق مساهميها فوق ال 60%.

طلعوا اثنينهم ماكو مخ!

الحكومة لازم تصلح خطأها و تنهض بالمؤسسات هذي،، و لا على ناس و ناس "بنك الخليج" ؟؟؟

احنا أولى فيها.

كلامك منطقي 100 %
ولا تنسى مشكلتنا الحسد ، حتى الشركات بينهم حسد وحتى القطاعات بينهم حسد تخيل قطاع الصناعات اشغلت عنده الغيره لما عرف ان الدوله راح تساعد قطاع الاستثمار والان الكل يحسد الثاني ، والمشكله ان الضحية هم صغار المستثمرين ، تبخرت فلوسهم واقعدوا يعضوا اصابعهم وبعضهم قام يهذرى ويهلوس .

UNIX

موقوف
كلامك منطقي 100 %
ولا تنسى مشكلتنا الحسد ، حتى الشركات بينهم حسد وحتى القطاعات بينهم حسد تخيل قطاع الصناعات اشغلت عنده الغيره لما عرف ان الدوله راح تساعد قطاع الاستثمار والان الكل يحسد الثاني ، والمشكله ان الضحية هم صغار المستثمرين ، تبخرت فلوسهم واقعدوا يعضوا اصابعهم وبعضهم قام يهذرى ويهلوس .

سقيت النخل ماي ؟؟

نمبر ون

عضو نشط

طلعوا اثنينهم ماكو مخ!

احنا أولى فيها.
كلام جمييييل بس لابد من الضوابط فيه ناس يستاهلون وفيه ناس يستاهلون تشووووووويت

مغامرSAB....?

عضو نشط

طلعوا اثنينهم ماكو مخ!

احنا أولى فيها.

كلام جميل اخ يونكس ويعبر عن واقع الحال وواقع الدار والمشكله اللى اهى فيها .
بس اخ يونكس ما رديت او عقبت على كلامى بخصوص مستقبل الدار من وجهة نظرك وشنو السيناريو اللى ممكن يصير مع الدار أو جلوبل أقصد الحكومة شلون راح تتصرف مع هالمشكلة خصوصا بعد تصريح المحافظ بقناة العربية

bo fawaz

عضو نشط
:
صباح الخير جميعا"

اعتقد موضوع الدار واضح وضوح الشمس

فى رهنهم اسهم بوبيان وعدم التفكير

فى البيع مجرد رهن

وعدم موافقة الدار على بيع حصتها فى بنك بوبيان

لصالح البنك الوطنى الا بسعر فوق 680

هذا شيدل علية

ايدل على ان ازمة الشركة مجرد نقص سيولة

ولا واحد امفلس ومهدد بالمحاكم يتشرط بكم يبيع

الى عندة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للعلم جميع الشركات قاعدة اتحاول يكون لها

نصيب من المحفظة المليارية وتتحجج بالافلاس

وترى تنزيل السهم بدون لاتنقص اوتتغير الملكيات

سهل

الدار بحاجة الى خبر ايجابى بعد هالخبر

بتعلق ومحد صايدة

هذى ليست دعوة للشراء

لكن مغامرة وكل واحد يتحمل مغامرتة

واحد يطيح واقف ومايصيبة شى

او واحد يطيح على راسة

بعدين يمشى ويقول

ابيهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

:d:d

ياجماعه انا اقول ان الدار افضل من جلوبل واعيان والباقى ياجماعه الدار عندها موجودات على الارض اما جلوبل او اعيان شنو عندهم بالله علمونى لا وردو للناس نصف مبالغهم الى فى المالى والعقارى بنهايةشهر 3حسب مايقولون مو افضل من هالجمبازيه

keepintouch

عضو نشط
ياجماعه انا اقول ان الدار افضل من جلوبل واعيان والباقى ياجماعه الدار عندها موجودات على الارض اما جلوبل او اعيان شنو عندهم بالله علمونى لا وردو للناس نصف مبالغهم الى فى المالى والعقارى بنهايةشهر 3حسب مايقولون مو افضل من هالجمبازيه

تصحيح اخوي

ردوا نسبة 41.5% من الصندوق المالي فقط

اما العقاري فلا اخبار عنه الى الان

يعطيك العافية

A . Abo Naser

عضو نشط
وعليكم السلام .. وجزاك الله خير ..
أخي الفاضل .. آنا متابع أخبار الدار من لما كان السهم فوق ال 700 .. ومتابع السهم بشكل يومي .. ومتابع العروض والصفقات .. وعندي معارف من داخل الدار ..
وملخص وضع الدار إن وضعهم سيئ .. لكن ما يوصل للإفلاس .. إلا إذا مستقصدينها ..! طيب ؟ وسالفة كل يوم حد أدنى هذه مفتعلة وواضحة من طريقة العرض .. وإدارة البورصة صم بكم وعليها علامة استفهام..
أخي الفاضل .. فكر معاي شوي .. شلون المحكمة ترفض 3 أو 4 دعاوي إفلاس ؟ ما يدلك هذا على شي ؟
أخي الكريم .. مافي تخفيض رواتب ولا تفنيش حتى دوام اليوم..

وعلى فرض .. إن الشركة على شفير الهلاك والإفلاس .. الأجدى أن ندعوا الله أن يعديها على خير.. على الأقل رأفة بآلاف المساهمين ..والمتضررين .. عد وخربط .. وشركات تابعة وزميلة ..

لكن تدخل صفحة الدار .. وتطبل على روسنا إنها مفلسة لا محالة ! ليش ؟

يا أخي إما تعيننا بدعوة صالحة .. أو اتركنا نواجه مصيرنا .. بصمت

المغيره حياك الله اخوي , انا ما جبت طاري الافلاس ابدأً وانا ضد الفكره هذي في ضل وجود اصول قويه تتجاوز قيمة اصل الدين حسب ما اشار بعض الاخوان

انا كنت ادعو الى الابتعاد عن العصبيه بالطرح وتقبل الرآي الاخر بس وهذا سبب مشاركتي وقلت رأيي بالدار ان فيها مشكله ولا زالت قائمه

واعتقد ازمة السيوله الان تعتبر من اكبر ازمات الشركات بشكل عام في ضل عدم توفر ممولين فقط لاغير

البعض اشار الى اول مشاركه ويتكلم عن الافلاس والثاني يقول شخليت والثالث يقول بسك تبث اشاعات

انا ابث اشاعات :eek: ياجماعه ارجعو للي كتبته شفيكم شسالفه ترى ما قلت في افلاس ولاشي قلت في مشكله ولا زالت قائمه بس !!

egyptian869

عضو نشط
المشاركة الاولى وتقبلونى عضوا

انا لو من شركة الدار أفنش الموظفين المصريين ، و المصريين يحتجون فى شوارع الكويت ، والصفاره المصرية تتصل على رئيس الوزراء ، والرئيس المصرى يحتج على تفنيش رعايا مصر ، ويهدد الحكومه فى وقف الاستثمارات الكويتيه فى مصر ، وهى التجار والحكومه راح يخافون من مصر وسوف يدفعون لشركة الدار كل ديونها ليس حبا لشركة الدار او مساهميها الكوتيين !!!! انما خوفا من مصر وبطشها .

اولا السلام عليكم جميعا وهذه هى اول مشاركة لى فى المنتدى مع انى اتابع المنتدى واعرف اغلب المشتركين من تعليقاتهم ولا احب ان اسرد الاسماء خوفا من ان انسي احد منهم ( زهايمر ) المهم والله بجد اضحكتنى مشاركة مضارب محترف جدا... كل ده حتعملوا مصر ؟؟ يا اخى خليهم يحلوا اللى عندهم الاول وبعدها يشوفونا. عودة الى موضوع الدار انا بس احب ان اقول رأى بسيط قد يكون خطأ ولكننى ارى ان الدار مشكلتها فى السيولة اما موضوع الافلاس فهو بعيد ولكنها قد تلجأ لسياسات ضغط النفقات المعهودة مثل تخفيضات الرواتب او انهاء الخدمات وهى بهذا لم تخرج عن ما تقوم به كبرى الشركات العالمية ولننظر الى تويوتا و جنرال موتورز. بالنهاية ارجو قبول اخوكم فى الله عضوا جديدا بس ما تبلغوش عنى السفاره ههههههه

مضارب شجاع

عضو نشط
اولا السلام عليكم جميعا وهذه هى اول مشاركة لى فى المنتدى مع انى اتابع المنتدى واعرف اغلب المشتركين من تعليقاتهم ولا احب ان اسرد الاسماء خوفا من ان انسي احد منهم ( زهايمر ) المهم والله بجد اضحكتنى مشاركة مضارب محترف جدا... كل ده حتعملوا مصر ؟؟ يا اخى خليهم يحلوا اللى عندهم الاول وبعدها يشوفونا. عودة الى موضوع الدار انا بس احب ان اقول رأى بسيط قد يكون خطأ ولكننى ارى ان الدار مشكلتها فى السيولة اما موضوع الافلاس فهو بعيد ولكنها قد تلجأ لسياسات ضغط النفقات المعهودة مثل تخفيضات الرواتب او انهاء الخدمات وهى بهذا لم تخرج عن ما تقوم به كبرى الشركات العالمية ولننظر الى تويوتا و جنرال موتورز. بالنهاية ارجو قبول اخوكم فى الله عضوا جديدا بس ما تبلغوش عنى السفاره ههههههه
هياك الله اخوى فى المنتدى
احنا بنهزر ( نتقشمر ) وحياك الله اخوى

الاوربي

موقوف
ام الدنيا

حفار قبور

عضو مميز
يا ليل ما أطولك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى