شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 8

الحالة
موضوع مغلق
قرب خبر الإفلاس :(

نص موظفين الدار ((تفنيش))

المعلومة مؤكده
:mad:

الله يعينكم يا ملاك السهم , آنا الحمد لله بعت ب700 فلس , اللي يأكد خبر التفليسه و خبر التفنيش انهم يوقعون عملائهم على تعهد بعدم رفع قضايا على الدار قبل لا يردون لهم 41% من فلوسهم و الباقي على دفعات غير محددة المدة !!! صج حرامية . اللي يبي يتأكد خل يراجعهم ببرج أحمد . إشهار الإفلاس قبل نهاية الربع الأول بأحسن الظروف. 17 قضية إشهار إفلاس بالطريق.

آنا مو حارني الا ال..... عدنانو المسلم اللي يترزز بفلوسنا و مسوي روحه مستثمر عالمي و اهوا ثور أبتر .
آلاف البشر يدعون عليك يا عدنان , بس ما أتوقع يهمك لأنك صرت مليونير بعد ما كنت حافي بس انشاء الله حوبتنا ما اتعداك.

dawood

عضو مميز
نص موظفين الدار ((تفنيش))

المعلومة مؤكده
:mad:

ممكن تاكدها لنا بالمصدر ...

الله يعينكم يا ملاك السهم , آنا الحمد لله بعت ب700 فلس , اللي يأكد خبر التفليسه و خبر التفنيش انهم يوقعون عملائهم على تعهد بعدم رفع قضايا على الدار قبل لا يردون لهم 41% من فلوسهم و الباقي على دفعات غير محددة المدة !!! صج حرامية . اللي يبي يتأكد خل يراجعهم ببرج أحمد . إشهار الإفلاس قبل نهاية الربع الأول بأحسن الظروف. 17 قضية إشهار إفلاس بالطريق.

آنا مو حارني الا ال..... عدنانو المسلم اللي يترزز بفلوسنا و مسوي روحه مستثمر عالمي و اهوا ثور أبتر .
آلاف البشر يدعون عليك يا عدنان , بس ما أتوقع يهمك لأنك صرت مليونير بعد ما كنت حافي بس انشاء الله حوبتنا ما اتعداك.

مشاء الله اول مشاركة ..... بدون مصدر

المغيرة17

عضو نشط

آنا مو حارني الا ال..... عدنانو المسلم اللي يترزز بفلوسنا و مسوي روحه مستثمر عالمي و اهوا ثور أبتر .آلاف البشر يدعون عليك يا عدنان , بس ما أتوقع يهمك لأنك صرت مليونير بعد ما كنت حافي بس انشاء الله حوبتنا ما اتعداك.

أول مشاركة لك .. بهالمستوى ؟!

طيب .. شلون يترزز بفلوسك ؟؟ إنت من المؤسسين أو معطيهم وكالة أو حاط فلوسك بصناديقهم ؟

مضارب شجاع

عضو نشط

اول مشاركه لك فى المنتدى وعلى طول خبر سلبي !!!!!!!!!!
هذا الشئ يخوف بما انك هذه أول مشاركه لك يجب ان تكون تحت المراقبه الى ان يتم التأكد من هذه المعلومه !!!!!!

dawood

عضو مميز
خبر مهم يؤكد خبر جريدة القبس ...من العضو indepth من منتدى النوادي نقلا عن رويتر وموقع اكنومي

(((( الموضوع ببساطة هو شبه تأكيد للخبر الذي نشرته القبس يوم 11-01
والذي تم التعامل معه كاشاعة. تعيين مستشار مالي بمستوى كريدت سويس يعني ان هناك بداية حل ما بدل ان تبقى دار الاستثمار تحت رحمة بنوكنا المحلية.
هل تعتقد ان كريدي سويس لم يدرس ملف الدار قبل ان يوقع على العقد؟
فريق ذو خبرة سيقيم في الكويت طوال فترة المشروع «الدار» توقع اتفاقية مع «كريدت سويس»
وقعت شركة دار الاستثمار رسمياً اتفاقية مع بنك كريدت سويس ليقوم بدور المستشار المالي للشركة.
وفي التفاصيل علمت «القبس» ان دار الاستثمار وقعت مساء الجمعة الماضي مع مكتب كريدت سويس لندن والشرق الاوسط اتفاقية للقيام بدور المستشار المالي.
واوضح مصدر انه تم الاتفاق على ان يتم تشكيل فريق ذي خبرة عالمية، سيضم افضل المديرين التنفيذين في بنك كريدت سويس، وسيقيمون في الكويت طوال فترة المشروع المتعلق بادارة ازمة السيولة التي تواجه «الدار»، وسيضطلع الفريق العالمي بعدة مهام جوهرية اهمها:
القيام بعمليات مراجعة لجميع التزامات شركة دار الاستثمار المالية واقتراح افضل الطرق لحلها والخروج من ازمة السيولة التي تمر بها.
اقتراح حلول استراتيجية تساعد الشركة.
القيام بتقديم خطة شاملة لاعادة الهيكلة للاصول، وتقديم حلول مختلفة لسداد الديون والتعامل معها.
وستكون لدى كريدت سويس صلاحية ترتيب تمويلات خاصة «للدار».
كما سيكون للبنك المستشار حق التفاوض مع البنوك الدائنة.
وبحسب المصدر، سيتم تشكيل الفريق الذي سيرشحه كريدت سويس من نيويورك ولندن، ومكتب الشرق الاوسط التابع للبنك.
الى ذلك اوضح المصدر ان الشركة بما تملكه من مجموعة اصول جيدة في الداخل والخارج، متفائلة بتحقيق تقدم في ازمتها الحالية. ))))

نقلا عن العضو اندبث بمنتدى النوادي

مصدر الخبر من رويتر
http://www.reuters.com/article/rbssfinancialservicesandrealestatenews/iduslc49064720090112

http://www.euromoney.com/Article/20...dit-Suisse-debt-restructuring-initiative.html
واكد لاخواني الخبر مرة ثانية

Doc30

عضو نشط

حياك الله بما انها مشاركتك الاولى

لاكن يردون 41%منة شنو

القيمه الدفتريه ولا الاسميه

بعدين مااتوقع بيبقى شيء بعد تسديد القروض (لو الحكومه ما تدخل)

للمشككين

يبا اللي مو مصدق يراجع دار الاستثمار ببرج أحمد و يسألهم و يتأكد . انا مسترد 41.5% من فلوسي اللي بالصندوق المالي و ما رضوا يعطونني الشيك الا لما وقعت على تعهد بعدم رفع قضية و طبعا مت من القهر لأني كنت ناوي نيه قشره بس محتاج سيوله . و اللي مو مصدق يروح برج أحمد و يسأل أي عميل من العملاء اللي بيستردون فلوسهم . و بالنسبة للقضايا من الحين لي آخر الشهر شوفوا جم قضية راح ترفع على الدار و حاسبوني . و خبر التفنيش 100000% صحيح و اللي عنده أحد يشتغل بالدار يتأكد منه . أتمنى من أدارة الموقع انها توقفني اذا طلعت غلطان بس لازم واحد من الاداره يراجع برج أحمد و يتأكد. اللهم اني بلغت .

مضارب شجاع

عضو نشط
اخوى عروقى بالماي ممكن توضح شلون 41% ردوا لك
يعنى 41% من سعر الوحده ؟؟؟؟؟ وضح لنا .

hhhmg

عضو نشط
يبا اللي مو مصدق يراجع دار الاستثمار ببرج أحمد و يسألهم و يتأكد . انا مسترد 41.5% من فلوسي اللي بالصندوق المالي و ما رضوا يعطونني الشيك الا لما وقعت على تعهد بعدم رفع قضية و طبعا مت من القهر لأني كنت ناوي نيه قشره بس محتاج سيوله . و اللي مو مصدق يروح برج أحمد و يسأل أي عميل من العملاء اللي بيستردون فلوسهم . و بالنسبة للقضايا من الحين لي آخر الشهر شوفوا جم قضية راح ترفع على الدار و حاسبوني . و خبر التفنيش 100000% صحيح و اللي عنده أحد يشتغل بالدار يتأكد منه . أتمنى من أدارة الموقع انها توقفني اذا طلعت غلطان بس لازم واحد من الاداره يراجع برج أحمد و يتأكد. اللهم اني بلغت .

الحمد لله مانت خسران شيء 41 % من راس مالك والباقي على دفعات
صراحه خبر طيب انهم اصبحو يسددوا ودليل على الفرج القريب

شنهو اسم الصندوق اخوي

المغيرة17

عضو نشط

أعرف 3 يشتغلون بالدار و وضعهم طبيعي .. ومحد تفنش ولا اسمعوا أخبار عن التفنيش ..

قضايا التفليس إللي انرفعت .. انرفضت .. ولما يرفعون ال17 قضية .. لكل حادث حديث واتوقع نفس المصير ..

الكل عارف وضع الدار .. إن عندهم أزمة سيولة .. وكان بإمكانك ما تستلم فلوسك وترفع قضية ..

rouzy

عضو نشط
الأخ المتشائم من وضع دار الاستثمار لا يلام، لأنه لم يطلع على مضمون مشاركات الاخوة كلها بعد.

على كل حال، ومما لا شك فيه، أن الحكومة ومجلس الأمة أصبحا في اللمسات النهائية لإخراج الحل القانوني والمالي.

يعني ال 5-6 بلايين دينار تم الاتفاق عليها نهائيا، ولم يبق سوى اصدار القانون المنظم لعملية دعم شح السيولة، وبالتالي ما يترتب عليها من آثار وأهمها وقف تدهور أسعار الأسهم.

وبالتالي، فأبشر الأخ المتشائم أن دار الاستثمار لن تفلس بمشيئة الله، لأنها ليست في عداد الشركات الورقية. فالشركات الورقية ربما لن تنال شيئا من ال 5-6 بلايين التي سيتم اقرارها وتنفيذها وفقا للحل الحكومي/مجلس الأمة المنتظر أن يرى النور قريبا.

والله أعلم.

اخوى عروقى بالماي ممكن توضح شلون 41% ردوا لك
يعنى 41% من سعر الوحده ؟؟؟؟؟ وضح لنا .

41.5% من سعر الوحده (مو بس آنا كل العملاء) , الاسترداد بالصندوق المالي اسبوعي بس انا صار لي قريب السنه , طبعا باجي الصناديق لا حس ولا خبر و اللي يحر انهم ما عطوني الشيك الا لما وقعت على تعهد بعدم رفع قضية!!!!!!!
اففففففف بموت قهر لأن نص ربعي محامين و كنت ناوي نيه قشره على عدنانو الكلكجي بس الله ينتقم منه . عسى حوبتنا ما اتعداك يا عدنانو. شوف غيرك شصار فيه من دعاوي الناس بس يمهل ولا يهمل.

صقرالبحر

عضو نشط
41.5% من سعر الوحده (مو بس آنا كل العملاء) , الاسترداد بالصندوق المالي اسبوعي بس انا صار لي قريب السنه , طبعا باجي الصناديق لا حس ولا خبر و اللي يحر انهم ما عطوني الشيك الا لما وقعت على تعهد بعدم رفع قضية!!!!!!!
اففففففف بموت قهر لأن نص ربعي محامين و كنت ناوي نيه قشره على عدنانو الكلكجي بس الله ينتقم منه . عسى حوبتنا ما اتعداك يا عدنانو. شوف غيرك شصار فيه من دعاوي الناس بس يمهل ولا يهمل.

شكرا لك اخوي

يعني اللي نفهم من كلامك
ان الشركه خلاص مييييح
ماكو شي ؟؟؟

المغيرة17

عضو نشط

نص ربعك محامين .. وما عرفت ترفع السماعة على واحد فيهم قبل لا توقع !!

طيب .. الله يردلك فلوسك كاملة مكملة .. بس ما استفدنا وايد من مشاركاتك ..

hhhmg

عضو نشط
هل معنى هذا الكلام ان الدار سددت لنور41% من باب اولى ؟

المؤشراتي2

عضو نشط
اخي الكريم (عروقي بالماي) نرجو منك السؤال عن اخبار الدار اكثر وطمانة اخوانك

الله يوفقك

احلف

أعرف 3 يشتغلون بالدار و وضعهم طبيعي .. ومحد تفنش ولا اسمعوا أخبار عن التفنيش ..

قضايا التفليس إللي انرفعت .. انرفضت .. ولما يرفعون ال17 قضية .. لكل حادث حديث واتوقع نفس المصير ..

الكل عارف وضع الدار .. إن عندهم أزمة سيولة .. وكان بإمكانك ما تستلم فلوسك وترفع قضية ..
بسكم تطبيل حق هالجمبازيه , لما تفلع السهم قالوا عقود الآجل حلت و ما عندنا سيوله ! و اهما أكثر ناس باعوا بذاك الوقت دون أدني احساس بالمسئولية , والله العظيم ان كل اللي أعرفهم بأدام قالوا لي ان الادارة قالت لهم انها بتمشي نص الموظفين خلال شهر , بسكم تطبيل حرام اللي تسوونه بالناس . و سالفة ان بإمكاني اني ما استلم فلوسي و أرفع قضية وايد حلوه منك لأني حاط مبلغ عود على أساس ان الاسترداد اسبوعي و محتاج الفلوس و للأسف ما خذيت الا 41.5%. تصفية الدار مسألة وقت لا أكثر للأسف لأن 5 من القضايا اللي عليها اشهار افلاس و الكل يبي راسهم لأنهم خربوها و قعدوا على تلها.

dawood

عضو مميز
بسكم تطبيل حق هالجمبازيه , لما تفلع السهم قالوا عقود الآجل حلت و ما عندنا سيوله ! و اهما أكثر ناس باعوا بذاك الوقت دون أدني احساس بالمسئولية , والله العظيم ان كل اللي أعرفهم بأدام قالوا لي ان الادارة قالت لهم انها بتمشي نص الموظفين خلال شهر , بسكم تطبيل حرام اللي تسوونه بالناس . و سالفة ان بإمكاني اني ما استلم فلوسي و أرفع قضية وايد حلوه منك لأني حاط مبلغ عود على أساس ان الاسترداد اسبوعي و محتاج الفلوس و للأسف ما خذيت الا 41.5%. تصفية الدار مسألة وقت لا أكثر للأسف لأن 5 من القضايا اللي عليها اشهار افلاس و الكل يبي راسهم لأنهم خربوها و قعدوا على تلها.

اخوي ..
ممكن اعرف منك قانون افلاس الشركات ؟ وكيف يتم خاصة ان غالبية القضايا المرفوعة بالمحكمة الكلية قد تم رفضها ؟
اخوي بالنسبة لجميع الصناديق خسرانه في الغالب مو بس الدار ... وسعر الوحدات بصناديق الشركات اغلبها اذا موكلها نزل سعره بسبب الازمة

والله يعوض عليك ويبارك فيك ويرد خسارتك

المغيرة17

عضو نشط

آهااااا ... أدااااام ........ عبالي تتكلم عن الدار .. آسف .. أدام ما أعرف أحد فيها .. بس يعني من كلامك إنهم لحد الآن ما فنشوا أحد ..:d

والأحلى إن نص ربعك محامين وما عرفت تستشيرهم ..

:(

اخوي ..
ممكن اعرف منك قانون افلاس الشركات ؟ وكيف يتم خاصة ان غالبية القضايا المرفوعة بالمحكمة الكلية قد تم رفضها ؟
اخوي بالنسبة لجميع الصناديق خسرانه في الغالب مو بس الدار ... وسعر الوحدات بصناديق الشركات اغلبها اذا موكلها نزل سعره بسبب الازمة

والله يعوض عليك ويبارك فيك ويرد خسارتك

المشكله ان الصندوق المالي ربحان , بس وين الفلوس؟! الله أعلم .
ماني متأكد من قانون افلاس الشركات بس اللي أعرفه ان الأولوية للجهات الخارجية و بعدين البنوك المحلية و المودعين و اذا بقى شي يروح لملاك السهم و طبعا بالنسبه للدار ماكو شي راح يبقى الا بروش أوستن مارتن اللي يلبسه عدنانو و يترزز فيه بال cnbc

الحالة
موضوع مغلق
أعلى