شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 8

الحالة
موضوع مغلق
شـركـة إيـفاد العقارية (واخرين) / 19.87%‏
هذا نسبة ملكيتهم اليوم

وخلال الشهور الماضية كانوا قاعدين يبيعون أسهمهم بالتدريج ،

واللي قاعد يبيع 100% قاعد يبيع بخسارة لأن السهم بعمره ما وصل هالسعر ، وخسارته ما تقل بأحسن الأحوال عن 50% على فرض إن شاري بالقيمة الأسمية للسهم 100 فلس ،

فهل البائع عنده أخبار سلبية عن الشركة تدفعه لبيع كل هذه الكميات بتلك الخسارة أم أنها حركة مضاربية؟

ويبقى بعد احتمال أخير وهو إن اللي قاعد يبيع هو شركة دار الاستثمار تبي تسيل أسهم الخزينة اللي عندها من أجل توفير سيولة وإن كنت أستبعد هالخيار لأن الشركة عندها أصول أخرى نسبة الخسارة فيها أخف من أسهم الخزينة

انا لا أتفق معاك أخي العزيز بهذه النقطه
وللتوضيح السهم بعد توزيع الأرباح للمؤسسين السهم طالع عليهم 77.5 فلس للسهم منذ 2001 حتى هذه اللحظه شامل الأرباح يعني بصريح العباره المؤسسين لو يبيعون السهم على سعر 50 فلس خسارتهم من السهم 27 فلس فقط للسهم الواحد فما أشوف فيه مشكله انهم يخسرون هال 27 فلس ولكن هالمساكين الله يكون بعونهم من شرى السهم بسعر دينار هذا كم خسارته أليس هذا الذي يحدث للناس ظلم وغدر من قبل ملاك الشركه وأليس هذا الذي يحدث للفقراء المواطنين الذين وضعوا أموالهم أمانة في أعناق هؤلاء المرتزقه الله يكون بعونكم ياشعب الكويت
وغير صحيح ان الذي يبيع هي شركة الدار ( أسهم الخزينه ) والعكس هو الصحيح حيث تقوم الشركة بالشراء المتواضع لزيادة أسهم الخزينه
فأرجوا من الأخوة تحري الدقه بالكتابة عن أية معلومة تخص إدارة الشركة حيث يكفيها مافيها من إشاعات وبلاوي

rahaly

مستشار قانوني
انا لا أتفق معاك أخي العزيز بهذه النقطه
وللتوضيح السهم بعد توزيع الأرباح للمؤسسين السهم طالع عليهم 77.5 فلس للسهم منذ 2001 حتى هذه اللحظه شامل الأرباح يعني بصريح العباره المؤسسين لو يبيعون السهم على سعر 50 فلس خسارتهم من السهم 27 فلس فقط للسهم الواحد فما أشوف فيه مشكله انهم يخسرون هال 27 فلس ولكن هالمساكين الله يكون بعونهم من شرى السهم بسعر دينار هذا كم خسارته أليس هذا الذي يحدث للناس ظلم وغدر من قبل ملاك الشركه وأليس هذا الذي يحدث للفقراء المواطنين الذين وضعوا أموالهم أمانة في أعناق هؤلاء المرتزقه الله يكون بعونكم ياشعب الكويت
وغير صحيح ان الذي يبيع هي شركة الدار ( أسهم الخزينه ) والعكس هو الصحيح حيث تقوم الشركة بالشراء المتواضع لزيادة أسهم الخزينه
فأرجوا من الأخوة تحري الدقه بالكتابة عن أية معلومة تخص إدارة الشركة حيث يكفيها مافيها من إشاعات وبلاوي

اخي العزيز لابتوب

انا اختلف مع من يحسب هذه الحسبة ...

سهم مكلفني 100 فلس قبل 5 سنوات ... صار قيمته دينار ..
(كان عندي 100 الف صارت مليون )

من غير الصحيح اني اعتبر اي نزول غير مهم لانه لم ينزل عن تكلفتي ..

اما ترى ان الشركات والتجار يعيدون تقييم اصولهم وممتلكاتهم كل سنة ؟؟

يعني انا شريت بناية في 1970 ب 50 الف دينار ..
عام 2008 وصلت 5 مليون
عام 2009 وصلت 1 مليون

هل تعتقد اني ببساطه اقول ما يهمني وراح ابيعها بمليون لان تكلفتي 50 الف قبل 40 سنة !!!!!

ما هكذا تقاس الاسعار ... والا مؤسسين الشركات الدينارية (باسعار اليوم) يقط باي سعر ... ربحان ربحان !!!

هذا رأي الشخصي والله اعلم

مضارب شجاع

عضو نشط
اخي العزيز لابتوب

عام 2008 وصلت 5 مليون
عام 2009 وصلت 1 مليون

هل تعتقد اني ببساطه اقول ما يهمني وراح ابيعها بمليون لان تكلفتي 50 الف قبل 40 سنة !!!!!

ما هكذا تقاس الاسعار ... والا مؤسسين الشركات الدينارية (باسعار اليوم) يقط باي سعر ... ربحان ربحان !!!

كلامك صحيح رحالى
وانا عندى مثل :
اذا شخص اشترى ذهب بسعر مثلا 200 دينار ايام الرخص وارتفع سعره الى 1000 دينار يوم من الايام وبعدها باع الذهب بسعر 100 دينار هل نقول انه خسر نص القيمه ..؟؟؟

طبعا لا

اخي العزيز لابتوب

عام 2008 وصلت 5 مليون
عام 2009 وصلت 1 مليون

طبعا أحترمك واحترم رايك
عزيزي الغالي هؤلاء الملاك الإستراتيجيين ملكيتهم بالشركة ليس كما ذكرت أو تحسبها بالطريقه هذي فهو لا يقيم أصوله بل يجني أرباح أصوله دون النظر إلى سعر السهم حيث انه مالك إستراتيجي ممكن يبيع جزء من ملكيته هذا طبيعي ولكن بالأساس هو يحصد ثمار الإستثمار بجني الأرباح السنويه والحسبه راح تكون كالتالي
السهم عطاهم ربحية سنويه ل 8 سنوات بالنسبة لقيمة التأسيس هي 27 فلس - علاوة الإصدار 5 فلوس يعني 22 فلس تقريبا أي ان الإستثمار حقق ربع راس المال خلال 8 سنوات
والملاك لو يعلمون ماذا سيحدث لإستثماراتهم من خلال الأزمة الإقتصادية وسياسة إدارة الشركة اللامسئولة بالتوسع على حساب الدين العام للشركة ماكان استثمروا بالشركة فهذا هو الإستثمار وهذه هي التجارة
ولو شعر الملاك بأن هذا ما سوف يحدث لسهمهم كان شفت السهم من زمان واصل 50 فلس

dawood

عضو مميز
اخي العزيز لابتوب

عام 2008 وصلت 5 مليون
عام 2009 وصلت 1 مليون

اخوي . ممكن
اذا شريت العمارة 5 مليون ممكن تبيع بمليون لو كنت انت المتحكم بالسوق
لانك راح تشتريها مرة ثانية 250 الف ..
اذا البايع فرضا واحد من الملاك باع السهم 50 فلس والتكلفة عليه 100فلس
وتم الاتفاق مع البايع باعادة شراء اسهمة على سعر 30 فلس
او الاتفاق بينهم على تبادل الملكيات فتبيع مثلا اسهم الدار من شركة ايفاد الى شركة استحواذ .. يعني ان استحواذ سوف تصبح شريك في ملكيات الدار

واتمنى لك كل الخير
ودائما اتفق مع ارائك التى تكتبها

حاكم السوق

عضو نشط
المعلومه هي التجاري قاعد يسيل رهن ايفاد (اسهم دار) ومجموعة الأوراق يمكن اهي اللي تشتري! فهل هي محاوله لإخراج إيفاد من الدار؟ أو من التجاري للإستحواذ على الدار من خلال مجموعة الأوراق؟ الله أعلم! واعتقد يجب مراقبة الموضوع وتطوراته! كون من الممكن ان يشهد السوق ثاني عملية استحواذ "هوستيل" بعد الخرافي والصقر بالمال!

dawood

عضو مميز
المعلومه هي التجاري قاعد يسيل رهن ايفاد (اسهم دار) ومجموعة الأوراق يمكن اهي اللي تشتري! فهل هي محاوله لإخراج إيفاد من الدار؟ أو من التجاري للإستحواذ على الدار من خلال مجموعة الأوراق؟ الله أعلم! واعتقد يجب مراقبة الموضوع وتطوراته! كون من الممكن ان يشهد السوق ثاني عملية استحواذ "هوستيل" بعد الخرافي والصقر بالمال!

نعم اخوي صحيح

ممكن الان فرصة لاي شركة للاستحواذ على الدار بهذه الاسعار ..تذكروا ان مليون سهم ب 50000 الف دينار فقط لا غير (اكثر او اقل)

just_a_guest

عضو نشط
سلام للاخوان المحللين ..قريت حجي في صفحة شركة استحواذ (المنكوبه هههه) عن احتمالية اندماج استحواذ مع الدار وخصوصا ان استحواذ تملك سيوله وفي مشاريع مشتركه بينهم ..هل من الممكن احد يأكد هالمعلومه او ينفيها وهل في امكانية حدوث هالشي واذا حدث هل هو سلبي او ايجابي؟ وبعدين اذا كانت السالفه هذي حقيقه هل لها علاقه بالتداول اللي صار اليوم؟ وشكرا للجميع ..

nabeels8

موقوف

صباح الخير مقدمااا أخوي بونواف

ما عليك أمر ممكن توضح شنو الإشاعات شركة متخصبقه بقيمة دين ما

يقارب 960 مليون دينار الدار لها أصول وأغلبها شركات يعني دفتري واليوم

على نزول الأسعر شوف كم أنزلت الأصول بس هل عندك فكره شنو صار

على تبادل أسهم بنك بوبيان وليش التجاري قاعد في بلعومهم ومخصبقهم ;)

مشكور طال عمرك على الثقة

خل أقول لك موضوع بوبيان

صار التبادل والدار أستلموا 96 مليون دينار ما شي بنك المركزي أو المحافظ

حاول يساعد ياب سعر أفضل عن طريق الوطني لشراء الحصة بدال التجاري

حتى يحل مشكلة الكاش عن الدار ويوم وافقوا قال التجاري أبي التبادل مع

الدار بس في مشكله الدار الكاش أللي أخذه طيره وبعدين أطلبوا من

الوطني يعطي الكاش حق الدار والدار يأخذ الأسهم يعطيها للوطني الوطني

ما عنده ثقة يخاف يعطي والفلوس تنحجز وبعدها قالو خل الوطني يشتري

من التجاري التجاري رد وقال أنا مالي شغل بالوطني وأسسا انا أطالب الدار

80 مليون دينار يعني الدار عليه مشاكل وموعارفين شنو الحل​

توه الناس أي واحد يشتري كأن يلعب روليت ما يدري وين الرقم​

wlmadi

عضو نشط
كلنا علي علم ان شراء السهم الان هو مغامره والسؤال ما الذي سوف يحدث في حاله عدم حل مشكله الدار هناك حلين لا ثالث لهم (لاقدر الله الافلاس او دعم من الحكومه لدواعي اقتصاديه بحته ) واعتقد ان معظمنا متفق علي ذلك .
وفي حاله حل المشكله عن طريق الشركه ما هو سعر السهم بعد حل المشكله ؟ اعتقد ربح 50% الي 100% من راس المال .
من وجهه نظري اعتقد ان سعر السهم الان يستدعي المغامره لان نسبه الحل
اكبر واقرب من الافلاس
وهذه وجهه نظري قابله للخطاء او الصواب

rahaly

مستشار قانوني
الاخوان لابتوب .. و dawood
كل الاحترام والتقدير
وجهات نظر نحترمها

بارك الله فيكم

المغيرة17

عضو نشط
عبدالواحد العوضي: سنوجه دعوات لمحافظ البنك المركزي والمالية والاستثمار
اللجنة المالية البرلمانية تطلب تصورات الحكومة لمعالجة الأزمة المالية

كتب محمد السلمان:

أكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية النائب عبدالواحد العوضي ان اللجنة بصدد اعداد خطاب تدعو فيه محافظ البنك المركزي ووزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار للاستماع الى التصورات الحكومية بشأن الأزمة المالية ومعرفة رأي اللجنة في هذا السياق.

وقال العوضي في تصريح صحافي أمس ان اللجنة ستناقش في اجتماعها المقبل اقتراحات النواب بشأن هيئة سوق المال المطروح حاليا على طاولة الدراسة، مشيرا الى ان اللجنة ستدرس أيضا مشروع الحكومة وملاحظات سوق المال المرسلة من قبل وزارة التجارة في موازاة ما توصلت اليه اللجنة حتى اللحظة.

واشار العوضي ان اللجنة ستدعو في اجتماعها المقبل وزارة التجارة، لجنة سوق المال، اتحاد الشركات الاستثمارية والاعضاء مقدمي الاقتراح آملا ان يثمر الاجتماع المقبل عن النتائج المطلوبة والتوصل الى توافق بين الاطراف ذات الصلة لانجاز المشروع.

تاريخ النشر 16/01/2009

الاخوان لابتوب .. و dawood
كل الاحترام والتقدير
وجهات نظر نحترمها

بارك الله فيكم

انت اللي نحترمك وانت رايتك بيضه وماجا منك قصور طال عمرك والمناقشه مفيده وأنا اكتشفت خطاء بكلامي أن السهم على الملاك الإستراتيجين طالع 77 فلس وهذا غير صحيح والصحيح ان هذا الموضوع يحتاج نعرف توزيعات الدار منذ إنشاءها إلى الآن

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
انت اللي نحترمك وانت رايتك بيضه وماجا منك قصور طال عمرك والمناقشه مفيده وأنا اكتشفت خطاء بكلامي أن السهم على الملاك الإستراتيجين طالع 77 فلس وهذا غير صحيح والصحيح ان هذا الموضوع يحتاج نعرف توزيعات الدار منذ إنشاءها إلى الآن

أخوي بو عبدالله .. صبحك الله بالخير

على افتراض إن أول توزيعه للدار كان في 2001 (لعدم وجود داتا قبل هذا التاريخ) فالمؤسسين رجعوا فلوس أكتتابهم بالشركة بالكامل أكثر من مره.

وهذي توزيعات الشركة من 2001 الى 2007:

السنة ....................... نقدي ................................ منحه

2001 -------------- 0 ------------------------- 7%

2002 -------------- 0 -------------------------- 10%

2003 --------------10% ----------------------- 15%

2004 --------------25% ----------------------- 0

2005 --------------35% ------------------------20%

2006 -------------- 50% ----------------------- 7.5%

2007 -------------- 70% ----------------------- 25%

(بالإضافه الى توزيع أسهم مجانيه لشركة المدار + زيادة رأس المال على ما أذكر)

المغيرة17

عضو نشط
يعني إللي كان عنده 10 مليون سهم (بقيمة مليون دينار تأسيس).. صاروا 21.826 مليون سهم يعني قيمة السهم (بإهمال توزيع النقدي) 45.8 فلس !! يعني لو يبيع كميته كلها 51 فلس ربحان !
+ مجموع توزيعات النقدي 190% ..= 1.9 مليون دينار..
كاااششش
واللي متابع السهم .. يشوف تداول شهر 9 .. تداول عالي على 700 فلس ..

صاحب السهم .. استلم قيمته أضغاف مضاعفة

الزبدة .. لو يحرقهم ما يتحسف عليهم..

أتمنى تكون حساباتي صحيحة

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
يعني إللي كان عنده 10 مليون سهم (بقيمة مليون دينار تأسيس).. صاروا 21.826 مليون سهم يعني قيمة السهم (بإهمال توزيع النقدي) 45.8 فلس !! يعني لو يبيع كميته كلها 51 فلس ربحان !
+ مجموع توزيعات النقدي 190% ..= 1.9 مليون دينار..
كاااششش
واللي متابع السهم .. يشوف تداول شهر 9 .. تداول عالي على 700 فلس ..

صاحب السهم .. استلم قيمته أضغاف مضاعفة

الزبدة .. لو يحرقهم ما يتحسف عليهم..

أتمنى تكون حساباتي صحيحة

شوف أخوي المغيره ...

أغلب المستثمرين ما يبيعون أسهم المنحه.. ولهذا فراح أحسب لك من أستثمر بالدار منذ التأسيس حتى اليوم (مع الاحتفاذ بالاسهم المنحه لكل سنه)

.. فاذا اشترى شخص من بداية تأسيس الشركة 10 مليون سهم (تعادل مليون دينار تأسيس) فراح يكون العائد النقدي والاسهم كالتالي:

1. العائد النقدي : 2,964,210 (يعني تقريباً ثلاثة مليون دينار)

2. عدد الاسهم المملوكه: 21,825,980 سهم (أكثر من ضعف الاسهم التي كان يملكها وقت التأسيس)

هذا بالاضافه الى توزيع أسهم (شركة المدار للأستثمار) في أحد السنوات (على ما أعتقد في عام 2005) + زيادة رأس المال.

يعني المليون دينار الي استثمرهم في بداية تأسيس الشركة ردو مع مليونين فوقهم ... و العشرة مليون سهم الي كان يملكهم صاروا أكثر من واحد وعشرين مليون.

يعني المؤسسين لو يتبرعون بالأسهم الي يملكونها الآن يطلعون ربحانين ضعفي المبلغ المستثمر من بداية التأسيس.

keepintouch

عضو نشط
بدات شركة دار الاستثمار باعادة نسبة من اموال الاسترداد لاحد الصناديق الاستثمارية (( الصندوق المالي )) مع الارباح

frozen

عضو نشط
اتوقع في حالة ارتداد الدار محد يصيدها

الحالة
موضوع مغلق
أعلى