شركه الخليج القابضه ......4

الحالة
موضوع مغلق

الخليجي 1

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2006
المشاركات
781
نبي تفاصيل الاجتماع ياشباب

اتصلت بشخص كان حاضر الجمعية العمومية وأخبرني أن فيصل المطوع لم يترشح ولم يرشح احد من طرفه لمن شاف الأمور محسومة للمجلس الحالي وان التفويضات الى وقعوها المساهمين للسيد _ أحمد الأمير نفعت وبسببها رجحت كفة الأمير وربعه.

وتم توزيع 10% منحة ووعد بالإدراج نهاية العام الحالي .

والحمدلله رب العالمين.
 

omar790

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
72
ما صار شىء الامور عادية جدا اهم شىء ان مجلس الادارة ظل بيد الادارة السابقة واحب اشكر الانسة بدرية رحيمي على تعاملها الراقى مع المساهمين
 

الخليجي 1

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2006
المشاركات
781
ما صار شىء الامور عادية جدا اهم شىء ان مجلس الادارة ظل بيد الادارة السابقة واحب اشكر الانسة بدرية رحيمي على تعاملها الراقى مع المساهمين

انزين اخوي عمر ____ لو سمحت عندك تفاصيل الإدراج اقصد حسيت في جدية بالإدراج والا وعود بس
 

omar790

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
72
نعم الشركة لديها نية الادراج وهناك دراسة من شركات متخصصة فى هذا المجال ان كان هذا الوقت المناسب للادراج او تأخيرها قليلا حسب معطيات السوق انا تكلمت شخصيا مع الانسة بدرية بهذا الخصوص واكدت على الادراج فى القريب العاجل واكبر دليل تعاقد الشركة مع وكيل الادراج شركة كاب كورب 0حسب معرفتي بالشركة وأمورها الخاصة هى من الشركات الممتازة جدا وأتمنى اولا ان تنتهى من أخذ الموافقة من ادارة البورصة للادراج وبعدها يصير خير
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
عينت «كاب كورب» مستشاراً للإدراج
الخليج القابضة» تطلق مشروعها الثالث فيلا رويال قريباً

الاثنين 26 أكتوبر 2009 - الأنباء



أحمد مغربي
أعلن نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة الخليج القابضة احمد الامير عن توقيع اتفاق مع شركة كاب كورب كمدير لادراج الشركة في البورصة وسوف نتابع تلك الخطوات عن كثب ونفصح عنها أولا بأول، موضحا أن تأخير إدراج الشركة جنبها الكثير من المشاكل التي قد تتعرض لها من ضغط على السهم خلال الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها العالم.

وأوضح أحمد الامير خلال الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 88.5% أن جميع المؤشرات تشير إلي قرب حدوث التعافي الاقتصادي في الربع الأول أو الثاني من العام المقبل، وهو ما حفزنا على ادراج الشركة.

وبين ان الشركة سوف تطلق مشروعها الثالث فيلا رويال قريبا، موضحا ان خطوات العمل في مشروع فيلامار ـ البحرين تسير على قدم وساق وفق الجدول الزمني الموضوع من قبل للمشروع والذي تفصح عنه الشركة دائما في نشراتها الدورية.

واشار إلى ان العمل في «داون تاون» العرين وهو المشروع الواعد الثاني لم يتوقف بل ان مقاول البنية التحتية يعمل وفق الجدول الزمني ونحن في انتظار الحصول على التراخيص النهائية للمشروع لينطلق العمل مجددا ونتوقع ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة مع العلم ان ما قمنا بانجازه من علو في البنايات مازال مناسبا ولذلك لن نلجأ لإدخال تعديلات بخفض الارتفاعات.

وأكد على ان ماكينة مشروعات الخليج القابضة لن تتوقف وستظل ترسو نحو تحقيق معدلات نمـــو الأربــاح، وزيادة حقوق مساهميها وتوسعة أعمالها التي تصل حاليا إلى 1.8 مليار دولار، مشيرا إلى انه وخلال فترة وجيزة من عمر الشركة ورغم ان نحو ثلث المدة من عمرها شهد العالم واحدة من اكبر أزماته المالية العالمية الا أننا بفضل القيادة الواعية والتخطيط المنطلق من الواقع تمكنا من تجاوز الأزمة فحققنا أرباحا وكانت المفاجأة الكبرى ان بلغ الفائض النقدي «الكاش» بنهاية ديسمبر 2008 نحو 36 مليون دينار.

وفند أحمد الامير ردا تفصيليا حول ما طرحه ممثل بيان للاستثمار وكذلك مدققو الحسابات الذين اكدوا أن جميع البنود الواردة في تقريرهم خالية من أي ملاحظات وان الشركة قدمت اليهم جميع المستندات لضمان نزاهة وصدقية البيانات.

المبالغة والتهويل

وكشف أحمد الامير وهو يرد على استفسارات المساهمين عن لجوء الخليج القابضة لتقييم اصولها بسعر اقل بعيدا عن المبالغة والتهويل وهو الامر الذي لاقى استحسانا من المساهمين الذين تحولوا باسئلتهم للحديث عن المشروعات العقارية الواعدة التي تديرها الشركة حاليا.

وفي رده على استفسار حول النسبة المرهونة من اسهم أو أصول الشركة قال: صفر، لا توجد اسهم ولا أصول مرهونة لدى الخليج القابضة بل نحن شركة حققنا «كاش» بنحو 36 مليون دينار في نهاية 2008.

وكشف أحمد الامير عن اهتمام كبير ابداه شركاء إستراتيجيين للدخول في مجلس إدارة الشركة منها الوطنية العقارية والبنك التجاري والبنك الأهلي وهو الامر الذي طرحت بموجبه العمومية انتخاب 9 أعضاء 7 بصفة أصلية واثنين احتياط الا ان مداخلة أكدت أنه يجب انتخاب سبعة فقط وهو الامر الذي ايده رئيس مجلس الادارة عبدالرحمن الجسمي ونائبه احمد الامير بقولهما انهما لا يفضلان ان ينسب للخليج القابضة الالتفاف على القانون وانهما سيتبعان المسلك القانوني بدعوة الجمعية العمومية لتغيير النظام الاساسي اذا تطلب الامر ذلك.

هذا وقد انتخبت الجمعية العمومية أعضاء مجلس الادراة الأصليين الـ 7 وهم كالتالي الشركة الوطنية العقارية والبنك التجاري الكويتي وبيت التمويل الخليجي وأحمد محمد العمير وعلاء الرومي وشركة مشاريع العقارية ومهران جام شير، كما تم انتخاب العضوين الاحتياط وهما البنك الأهلي الكويتي وصلاح رحيمي.

بدوره كشف رئيس مجلس الادارة في شركة الخليج القابضة عبدالرحمن الجسمي انه في نهاية ديسمبر 2008 كان حجم الفائض النقدي «الكاش» لدى الشركة نحو 36 مليون دينار، مشيرا إلى تطور ارباح الشركة الصافية طيلة السنوات الثلاثة السابقة وكذا حقوق المساهمين وأصولها التي شهدت نموا متواصلا من عام 2006 حتى 2008.
 

قناص 44

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2009
المشاركات
149
أحمد الأمير إلى مجلس الإدارة بأغلبية الحضور: "الخليج القابضة" تطلق فيلا رويال قريباً... وأصولها بأقل من قيمتها السوقية بعيداً عن المبالغة و"الطنطنة"

الجسمي أدار عموميتها بنجاح وسط حضور كثيف بلغ 88.55 في المئة

إجمالي الأصول ارتفع خلال 3 أعوام من 2006 حتى 2008 بنحو 83.56 في المئة
تحدينا تداعيات الأزمة المالية وحققنا أرباحاً صافية في 2008 بنحو 5.78 مليون دينار
عام 2009 لن يمضي دون أن يشهد مشروع المغرب العملاق خطوات تنفيذية ليدخل "فيلا رويال" أجندة المشروعات الواعدة في "الخليج القابضة"
كتب - محمد المملوك وعبد الله عثمان:
بحضور 88.55 في المئة من اجمالي المساهمين عقدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الخليج القابضة, ووافقت اغلبية كاسحة على بنود جدول الاعمال باستثناء ثمة اسئلة حرص ممثل شركة بيان للاستثمار على طرحها بمجرد بدء اعمال الجمعية الا ان نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي احمد الامير قابل استفسارات واسئلة ممثل بيان للاستثمار بابتسامة وصدر رحب ففند جميع ما اثير من قبل ممثل بيان الذي اكد انه يعبر عن نحو 61.4 مليون سهم, الا ان مفاجأة مدوية وقعت فجأة بالجمعية حين اكتشفت وزارة التجارة ان ممثل بيان تحدث عن مساهمين كانوا من بين الحاضرين وانه لا يعبر عن وجهة نظرهم منهم مساهم يمتلك اكثر من مليون سهم.
ادارة الجمعية لم تتوقف كثيرا عند تلك النقطة واكدت انه امر يخص وزارة التجارة وهنا واصل احمد الامير الرد على الاسئلة احيانا وممثلي مكتبي التدقيق احيانا اخرى وسط ادارة محنكة من قبل رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي.
مدققو الحسابات اجمعوا وهم يتناقشون مع الحضور الكبير الذي اخر انعقاد الجمعية لاكثر من ساعة ونصف الساعة: "ان جميع البنود الواردة في تقريرهم خالية من اي ملاحظات وان الشركة قدمت اليهم جميع المستندات لضمان نزاهة وصدقية البيانات".
وكشف الامير الذي فاز باكتساح في انتخابات مجلس الادارة اثناء حواره المطول وهو يرد على استفسارات المساهمين عن لجوء الخليج القابضة لتقييم اصولها بسعر اقل بعيدا عن المبالغة والتهويل و"الطنطنة" وهو الامر الذي لاقي استحسانا من المساهمين الذين تحولوا باسئلتهم للحديث عن المشروعات العقارية الواعدة التي تديرها الشركة حاليا.

وقال الامير وهو يجيب عن سؤال حول موعد الادراج: رب ضارة نافعة لم يكن من مصلحتنا ادراج الخليج القابضة في ظل ازمة عالمية طاحنة كان من الممكن ان تضغط على سهم الخليج القابضة فيتراجع, مؤكدا ان جميع المؤشرات تشير الى قرب حدوث التعافي الاقتصادي في الربع الاول او الثاني من العام المقبل لكن مع ذلك وقعنا اتفاقا مع "كاب كورب" الكويتية كمدير لادراج الخليج القابضة, وفي رده على استفسار حول النسبة المرهونة من اسهم او اصول الشركة قال: صفرا... وتابع: لا توجد اسهم ولا أصول مرهونة لدى الخليج القابضة بل نحن شركة حققنا "كاش" بنحو 36 مليون دينار في نهاية .2008
وكشف احمد الامير عن اهتمام كبير ابداه شركاء ستراتيجيين للدخول في مجلس ادارة الشركة منها الوطنية العقارية والبنك التجاري والبنك الاهلي وهو الامر الذي طرحت بموجبه العمومية انتخاب 9 اعضاء 7 منهم بصفة اصلية واثنان احتياط الا ان مداخلة اكدت يجب انتخاب سبعة فقط وهو الامر الذي ايده رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي ونائبه احمد الامير بقولهما انهما لا يريدان ان ينسب للخليج القابضة الالتفاف على القانون وانهما سيتبعان المسلك القانوني بدعوة الجمعية العمومية لتغيير النظام الاساسي اذا تطلب الامر ذلك.
وفي كلمته امام الجمعية العمومية امس تحدث رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي والذي ادار وقائع الجمعية بسعة صدر فأعطى الكلمة لكل من طلبها عن تطور اداء الخليج القابضة وتطور مؤشراتها المالية كاشفا عن مشروعها الثالث فيلا رويال في المغرب مؤكدا انه يستعد للانطلاق في القريب العاجل.
وفي تطور الاداء المالي قال الجسمي على هامش الجمعية عقب انعقادها بنجاح: في نهاية ديسمبر 2008 كان حجم الفائض النقدي "الكاش" نحو 36 مليون دينار مشيرا الى تطور ارباحها الصافية طيلة السنوات الثلاث السابقة وكذا حقوق المساهمين واصولها التي شهدت نموا متواصلا من عام 2006 حتى .2008

نظرة على المستقبل
وبعد استعراض تطور الاداء بالارقام في الشركة ألقى رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي في تصريح صحافي نظرة على المستقبل والمشروعات المقبلة وقال: اننا الان نحصد ثمار نجاحنا في تحقيقنا ارباحا ونموا في الاصول وحقوق المساهمين وهو الامر الذي يحدونا لطرح سؤال مهم وسط اجتماعنا الطيب هذا وهو ماذا عن المستقبل والى اين تمضي مشروعات الخليج القابضة? وما الخطوة المقبلة التي علينا ترقبها, مشيرا الى عدة امور مهمة وقال:
اولا: لقد عقدنا اتفاقا مع شركة "كاب كورب" الكويتية لتكون مديرا لادراج الخليج القابضة في البورصة الكويتية وسنتابع تلك الخطوات عن كثب ونفصح عنها اولا باول.
ثانيا: يمضي باكورة مشروعاتنا وهو فيلا مار - البحرين وفق خطة التنفيذ والتي نفصح عنها في نشرة دورية ترصد جميع ما تم تنفيذه.
ثالثا: ان العمل في داون تاون العرين وهو المشروع الواعد الثاني لم يتوقف بل ان مقاول البنية التحتية يعمل وفق الجدول الزمني ونحن في انتظار الحصول على التراخيص النهائية للمشروع لينطلق العمل مجددا ونتوقع ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة مع العلم ان ما قمنا بانجازه من علو في البنايات مازال مناسبا ولذلك لن نلجأ لادخال تعديلات بخفض الارتفاعات وهو الامر الذي عكس رؤيتنا في التنفيذ كما اننا نستطيع القول ان رب ضارة نافعة لاننا سنخفض من كلفة انتاج المشروع بنحو 25 في المئة مستفيدين من تراجع قيمة الانشاءات من قبل المقاولين بسبب الازمة المالية وهذا يعني اننا سخرنا التوقف الوقتي لصالح الشركة ومساهميها.
رابعا: قبيل فترة قليلة وازاء جدل ربما تابعتموه ببعض وسائل الاعلام كان من المقرر ان نوقع مع المقاول الرئيسي لفيلا رويال في المغرب ولكننا اثرنا تأجيل التوقيع لحين الانتهاء من اعمال الجمعية العمومية لنضع كل الامر امامكم, وعلى ضوء ذلك فان عام 2009 لن يمضي دون ان يشهد مشروع المغرب العملاق خطوات تنفيذية جادة ليدخل فيلا رويال اجندة المشروعات الواعدة في "الخليج القابضة".
خامسا: ان شركتكم التي سجلت في دفتر انجازاتها كل هذه الانجازات العقارية خلال تلك الفترة القصيرة من الزمن اصبحت تحظى بسمعة اقليمية طيبة واصبحت محل ثقة من قبل اطراف ذات صلة بمشروعات جديدة وهذا حصاد نجنيه معا من جهة ثانية لنؤكد ان ماكينة مشروعات الخليج القابضة لن تتوقف ابدا وستظل تروسها تدور نحو تحقيق معدلات نمو الارباح, وزيادة حقوق مساهميها, وتوسعة اعمالها التي تصل حاليا الى 1.8 مليار دولار وهذا كله خطوة - وبالارقام - في سبيل ما قلته قبل قليل من سعينا الدؤوب لتكون الخليج القابضة شركة ذات مصداقية ومهنية عالية.

الخليج القابضة رسخت أقدامها
وفي كلمة على هامش العمومية قال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي: يطيب لي في اللقاء الثالث الذي جمع شمل الجمعية العمومية لشركة الخليج القابضة بنسبة حضور تجاوزت ال¯88.5 في المئة ان احصر حديثي بحديث الارقام وهو حديث لا يكذب ولا يتجمل بل يعبر عن حقيقة اداء الشركة التي رسخت اقدامها في سوق العقارات الخليجي خلال الاعوام الثلاثة الماضية وهاهي في غضون الفترة القليلة المقبلة ستباشر اعمالها في شمال افريقيا منطلقة من المشروع العملاق فيلا رويال وهو مشروع متعدد الاغراض يقع في ملتقى مياه المحيط الاطلسي مع البحر الابيض المتوسط.والذي يقع على مساحة 400 الف متر مربع بكلفة مليار يورو.
وحول تعامل الشركة مع الازمة المالية قال الامير :خلال تلك الفترة الوجيزة من عمر الشركة ورغم ان نحو ثلث المدة من عمرها شهد العالم واحدة من اكبر ازماته المالية العالمية الا اننا بفضل القيادة الواعية والتخطيط المنطلق من الواقع تمكنا من تجاوز الازمة فحققنا ارباحا وكانت المفاجأة الكبرى ان بلغ الفائض النقدي "الكاش" بنهاية ديسمبر 2008 نحو 36 مليون دينار كويتي وهو ما مثل لنا قوة انطلاق كبيرة لتستمر الاعمال في مشروعنا الكبير "فيلا مار" في البحرين على مدار الساعة ودون توقف لكي يتم انجاز المشروع في موعده المحدد سلفا, وهو المشروع الذي سيكون باكورة انجازاتنا في السوق العقاري الخليجي والذي يقع على مساحة 35900 متر مربع وبكلفة تصل الى 650 مليون دولار.

ستراتيجية من 3 محاور
في كلمته حدد احمد الامير محاور الستراتيجية التي انطلقت على اساسها الخليج القابضة في ادارة مشروعاتها والتعامل مع مساهميها وقال :ان ستراتيجيتنا في الخليج القابضة ونحن نؤهلها لتكون شركة عالمية قابضة تنطلق من ارض الواقع فلا نعلن عن مشروع الا بعد توقيع كل ما يخص المشروع من اتفاقات وما نعده له من تمويل وما نخطط له للانتهاء من التنفيذ ومواعيد التسليم وهذه الستراتيجية ننفذها بنجاح في فيلا مار البحرين وابراجه الثلاثة الحالية شاهد عيان على حديثنا.

أنشطة استثمارية متنوعة
وعن المحور الثاني من الستراتيجية التي تعتمدها شركة الخليج القابضة قال: ان المحور الثاني في الستراتيجية يتمثل في تنوع استثماراتنا في انشطة استثمارية ندرسها بعناية بخلاف الاستثمار العقاري لانه صلب واساس انطلاق الخليج القابضة ولذلك فاننا حرصنا في السنوات الثلاث السابقة ان نستثمر في مصارف وشركات استثمارية, وكانت استثماراتنا بعيدة كل البعد عن المضاربة في البورصات او الاستثمار في الاوراق المالية.
وقال: ان المحور الثالث يدور حول الشفافية وهو نهج اساسي في العمل نرتكز عليه في التعامل مع مساهمي الشركة لنطلعهم في اي وقت على تطورات العمل في اي مشروع بنجاحاته او اخفاقاته - لا قدر الله - او على طبيعة الاداء في مجمله داخل الشركة.
وزاد مفسرا وشارحا تطور اداء العمل في الشركة وقال: من المحاور الثلاثة السابقة انطلقت الخليج القابضة فحققت ارباحا متتالية في الاعوام الثلاثة السابقة ونمت حقوق مساهميها بشكل نفخر به, ولولا الازمة المالية الحالية التي طالت الكبار والصغار في العالم والخليج لعكست انجازات الشركة حصاد اكبر في عامها الثالث يفوق ما حققناه من انجازات.
وتابع: فعلى صعيد الارباح الصافية حققت الشركة في عامها الاول وهو عام 2006 ارباحا صافية بلغت 11 مليونا و794.724 الف دينار لترتفع الى 18 مليونا و949.126 الف دينار في 2007 بارتفاع بلغ 7.15 مليون دينار كويتي اي بمعدل نمو بلغ 60.65 في المئة, وفي العام الثالث كشرت الازمة المالية عن انيابها وكان علينا ان نتحدى تداعياتها وكان من الطبيعي شأننا شأن شركات اخرى لها باع طويل حتى في مجال نشاطنا وهو التطوير العقاري ان نتكبد خسائر ولكن بتطبيق ستراتيجيتنا بمحاورها الثلاثة وبجهد من قبل ادارة الشركة تمكنا من تحقيق ارباح بنحو 5.78 مليون دينار للعام.

الأصول نمت بمعدلات عالية
وانتقل احمد الامير للحديث عن تطور الاصول وقال: على صعيد الاصول فقد شهدت بدورها ارتفاعا متتاليا يؤكد دور الادارة في الحفاظ على الشركة ومساهميها فقد ارتفعت قيمة الاصول من 100.78 مليون دينار في 2006 الى 111.351 مليون دينار كويتي في 2007 اي انها حققت نموا ب¯ 10.5 في المئة مقارنة بالسنة الاولى لتقفز الى 185 مليون دينار في 2008 بنمو 73.649 مليون دينار عن العام السابق تشكل ارتفاعا بلغ 66.14 في المئة, اي ان اجمالي الاصول ارتفعت من السنة الاولى 2006 الى السنة الثالثة 2008 بنحو 83.56 في المئة.
وبالنسبة لحقوق المساهمين تمكنا ايضا من تجاوز تداعيات الازمة المالية العالمية فحافظنا على وتيرة النمو من 82.050 مليون دينار في 2006 الى 97.031 مليون دينار في 2007 ليبلغ 96.1 مليون دينار في .2008 وبقياس معدل النمو في حقوق المساهمين فقد ارتفع في السنة الثانية بنسبة 18.25 في المئة وبنسبة 17.12 في المئة في السنة الثالثة على اساس سنة الانطلاق والنمو الاخير يؤكد بما لا يدع مجالا للشك اننا حافظنا على حقوق المساهمين ولم نتعذر او نتحجج بتداعيات الازمة المالية في تآكل تلك الحقوق.
واضاف :امام هذه البيانات لا يمكن ان نتجاهل صعوبات جمة واجهتنا, واسفرت تلك الصعوبات عن توقف بعض الاصدارات لكننا تمكنا من مواجهة المشكلات التي نعتبرها لم تصل الى حد يمكن وصفها بالازمة وكان ذلك بفضل وقفات تستحق التقدير من معظم المساهمين وخصوصا المساهمين الستراتيجيين الذين اولونا ثقتهم وشاركونا في صنع نجاح الخليج القابضة.
وقال ان الجمعية العمومية غير العادية وافقت على زيادة رأس المال 10 في المئة والتي تمثل 7.700.000 دينار كويتي من رأس المال المدفوع وذلك عن طريق اصدار اسهم منحة للمساهمين المسجلين في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية ليصبح رأس المال 84.700.000 دينار كويتي, وذلك بتعديل نص المادة (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الاساسي ليصبح نصها كالآتي:
نص المادة الحالي "حدد رأسمال الشركة بمبلغ (77.000.000 د.ك) فقط سبع وسبعون مليون دينار كويتي موزع على (770.000.000 سهم) فقط سبعمئة وسبعون مليون سهم قيمة كل سهم (100 فلس) وجميع الاسهم نقدية".
نص المادة المقترح "حدد رأسمال الشركة بمبلغ (84.700.000 د.ك) فقط اربعة وثمانون مليون وسبعمئة ألف دينار كويتي موزع على (847.000.000 سهم) فقط ثمانمئة وسبعة واربعون مليون سهم, قيمة كل سهم (100 فلس) وجميع الاسهم نقدية".

http://www.al-seyassah.com/news_details.asp?nid=75252&snapt=الاقتصادية
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
الوطن


العمل في مشروع «داون تاون العرين» مازال مستمراً
«الخليج القابضة» تستعد لإطلاق مشروع «فيلا رويال» في المغرب
«وكاب كورب» مستشار إدراجها في البورصة




بحضور %88.55 من اجمالي المساهمين عقدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الخليج القابضة، ووافقت الاغلبية على بنود جدول الاعمال باستثناء ثمة اسئلة طرحها ممثل بيان للاستثمار رد عليها تفصيلا نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي احمد الامير.

وكشف الامير اثناء حواره المطول وهو يرد على استفسارات المساهمين عن لجوء الخليج القابضة لتقييم اصولها بسعر اقل بعيدا عن المبالغة والتهويل وهو الامر الذي لاقى استحسانا من المساهمين الذين تحولوا بأسئلتهم للحديث عن المشروعات العقارية الواعدة التي تديرها الشركة حاليا.

وقال الامير وهو يجيب عن سؤال حول موعد الادراج: رب ضارة نافعة لم يكن من مصلحتنا ادراج الخليج القابضة في ظل ازمة عالمية طاحنة كان من الممكن ان تضغط على سهم الخليج القابضة فيتراجع، مؤكدا ان جميع المؤشرات تشير الى قرب حدوث التعافي الاقتصادي في الربع الاول او الثاني من العام المقبل لكن مع ذلك وقعنا اتفاقا مع كاب كورب الكويتية كمدير لادراج الخليج القابضة.

وفي رده على استفسار حول النسبة المرهونة من اسهم او اصول الشركة قال: صفرا لاتوجد اسهم والاصول مرهونة لدى الخليج القابضة بل نحن شركة حققنا «كاش» بنحو 36 مليون دينار في نهاية 2008.

وكشف الامير عن اهتمام كبير ابداه شركاء استراتيجيين للدخول في مجلس ادارة الشركة منها الوطنية العقارية والبنك التجاري والبنك الاهلي وهو الامر الذي طرحت بموجبه العمومية انتخاب 9 اعضاء 7 بصفة اصلية واثنان احتياط الا ان مداخلة اكدت انه يجب انتخاب سبعة فقط وهو الامر الذي ايده رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي ونائبه احمد الامير بقولهما انهما لا يريدان ان ينسب للخليج القابضة الالتفاف على القانون وانهما سيتبعان المسلك القانوني بدعوة الجمعية العمومية لتغيير النظام الاساسي اذا تطلب الامر ذلك.

وفي كلمته امام الجمعية العمومية امس تحدث رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي والذي ادار وقائع الجمعية بسعة صدر فأعطي الكلمة لكل من طلبها عن تطور اداء الخليج القابضة وتطور مؤشراتها المالية كاشفا عن مشروعها الثالث فيلا رويال في المغرب مؤكدا انه يستعد للانطلاق.

وفي تطور الاداء المالي قال الجسمي على هامش الجمعية عقب انعقادها بنجاح: في نهاية ديسمبر 2008 كان حجم الفائض النقدي «الكاش» نحو 36 مليون دينار مشيرا الى تطور ارباحها الصافية طيلة السنوات الثلاثة السابقة وكذا حقوق المساهمين واصولها التي شهدت نموا متواصلا من عام 2006 حتى 2008.



نظرة على المستقبل



وبعد استعراض تطور الاداء بالارقام في الشركة القى رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي في تصريح صحافي نظرة على المستقبل والمشروعات المقبلة وقال :اننا الان نحصد ثمار نجاحنا في تحقيقنا ارباحا ونموا في الاصول وحقوق المساهمين وهو الامر الذي يحدونا لطرح سؤال مهم وسط اجتماعنا الطيب هذا وهو ماذا عن المستقبل والى اين تمضي مشروعات الخليج القابضة؟ وما الخطوة المقبلة التي علينا ترقبها.. وتابع حاصرا أولا: لقد عقدنا اتفاقا مع شركة «كاب كورب» الكويتية لتكون مستشارا لادراج الخليج القابضة في البورصة الكويتية وسوف نتابع تلك الخطوات عن كثب ونفصح عنها اولا بأول عملا بالمحور الثالث من استراتيجيتنا وهو الشفافية المطلقة.

ثانيا: يمضي باكورة مشروعاتنا وهو فيلا مار - البحرين وفق خطة التنفيذ والتي نفصح عنها في نشرة دورية ترصد جميع ماتم تنفيذه.

ثالثا: ان العمل في داون تاون العرين وهو المشروع الواعد الثاني لم يتوقف بل ان مقاول البنية التحتية يعمل وفق الجدول الزمني ونحن في انتظار الحصول على التراخيص النهائية للمشروع لينطلق العمل مجددا ونتوقع ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة مع العلم ان ما قمنا بانجازه من علو في البنايات مازال مناسبا ولذلك لن نلجأ لادخال تعديلات بخفض الارتفاعات وهو الامر الذي عكس رؤيتنا في التنفيذ كما اننا نستطيع القول ان رب ضارة نافعة لاننا سنخفض من كلفة النتاج المشروع بنحو %25 مستفيدين من تراجع قيمة الانشاءات من قبل المقاولين بسبب الازمة المالية وهذا يعني اننا سخرنا التوقف الوقتي لصالح الشركة ومساهميها.

رابعا: قبيل فترة قليلة وازاء جدل ربما تابعتموه ببعض وسائل الاعلام كان من المقرر ان نوقع مع المقاول الرئيسي لفيلا رويال في المغرب ولكننا اثرنا تأجيل التوقيع لحين الانتهاء من اعمال الجمعية العمومية لنضع كل الامر امامكم، وعلى ضوء ذلك فان عام 2009 لن يمضي دون ان يشهد مشروع المغرب العملاق خطوات تنفيذية جادة ليدخل فيلا رويال اجندة المشروعات الواعدة في «الخليج القابضة».

خامسا: ان شركتكم التي سجلت في دفتر انجازاتها كل هذه الانجازات العقارية خلال تلك الفترة القصيرة من الزمن اصبحت تحظى بسمعة اقليمية طيبة واصبحت محل ثقة من قبل اطراف ذات صلة بمشروعات جديدة وهذا حصاد نجنيه معا من جهة ثانية لنؤكد ان ماكينة مشروعات الخليج القابضة لن تتوقف ابدا وستظل تروسها تدور نحو تحقيق معدلات نمو الارباح، وزيادة حقوق مساهميها، وتوسعة اعمالها التي تصل حاليا الى 1.8 مليار دولار وهذا كله خطوة - وبالارقام - في سبيل ماقلته قبل قليل من سعينا الدؤوب لتكون الخليج القابضة شركة ذات مصداقية ومهنيه عالية.



 

ابو فوز

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2006
المشاركات
225
أخبار طيبه وان شاء الله دوم
بس فى سؤال بذهنى الحين هالمنحه راح تنزل سعر السهم شوى ولا مالها تاثير ع قيمه السهم؟؟
 
التسجيل
10 سبتمبر 2004
المشاركات
1,591
انا حضرت الجمعية العمومية

كانت فلم

الشرطة عند الابواب

مجموعة بيان كانت حاضرة وسجلوا اعتراضات

لكن تحركاتهم ما كانت تعدوا شغب

خاصة انه بنص الجمعية العمومية اتضح ان نسبة من الاسهم اللي يمثلونها قام اصحابها بالغاء الوكالات لشركة بيان فتفشلوا بهاذي حيل

عموما الجمعية العمومية وضحت عدم رغبة المساهمين بالعموم بالدور السيء اللي تقوم فيه بيان وجددوا الثقة للمجلس السابق

ونتوقع اداء جيد للادارة في الفترة القادمة مثل ما وعدونا
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
أخبار طيبه وان شاء الله دوم
بس فى سؤال بذهنى الحين هالمنحه راح تنزل سعر السهم شوى ولا مالها تاثير ع قيمه السهم؟؟


والله أعلم بس المنطق يقول تنزل السعر شوي لكن دام السهم غير مدرج فماله قاعده أو شي ملزم مثل الأسهم المدرجه أقصد من حيث التفصيخه ...

وشي ثاني حتى إذا نزل سعره فعادي صارت اللياقه عاليه وماعادة تفرق :) :)
((أتغشمر معاك))

وأهم شي الدين والصحه والأهل والباجي معوض


 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع 100 الف سهم " الخليج القابضة " بسعر 68 فلس ...

بو سالم

لبيع وشراء الأسهم غير المدرجة

97306300
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
العمل في مشروع «داون تاون العرين» مازال مستمراً

«الخليج القابضة» تستعد لإطلاق مشروع «فيلا رويال» في المغرب «وكاب كورب» مستشار إدراجها في البورصة





بحضور %88.55 من اجمالي المساهمين عقدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الخليج القابضة، ووافقت الاغلبية على بنود جدول الاعمال باستثناء ثمة اسئلة طرحها ممثل بيان للاستثمار رد عليها تفصيلا نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي احمد الامير.

وكشف الامير اثناء حواره المطول وهو يرد على استفسارات المساهمين عن لجوء الخليج القابضة لتقييم اصولها بسعر اقل بعيدا عن المبالغة والتهويل وهو الامر الذي لاقى استحسانا من المساهمين الذين تحولوا بأسئلتهم للحديث عن المشروعات العقارية الواعدة التي تديرها الشركة حاليا.

وقال الامير وهو يجيب عن سؤال حول موعد الادراج: رب ضارة نافعة لم يكن من مصلحتنا ادراج الخليج القابضة في ظل ازمة عالمية طاحنة كان من الممكن ان تضغط على سهم الخليج القابضة فيتراجع، مؤكدا ان جميع المؤشرات تشير الى قرب حدوث التعافي الاقتصادي في الربع الاول او الثاني من العام المقبل لكن مع ذلك وقعنا اتفاقا مع كاب كورب الكويتية كمدير لادراج الخليج القابضة.

وفي رده على استفسار حول النسبة المرهونة من اسهم او اصول الشركة قال: صفرا لاتوجد اسهم والاصول مرهونة لدى الخليج القابضة بل نحن شركة حققنا «كاش» بنحو 36 مليون دينار في نهاية 2008.

وكشف الامير عن اهتمام كبير ابداه شركاء استراتيجيين للدخول في مجلس ادارة الشركة منها الوطنية العقارية والبنك التجاري والبنك الاهلي وهو الامر الذي طرحت بموجبه العمومية انتخاب 9 اعضاء 7 بصفة اصلية واثنان احتياط الا ان مداخلة اكدت انه يجب انتخاب سبعة فقط وهو الامر الذي ايده رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي ونائبه احمد الامير بقولهما انهما لا يريدان ان ينسب للخليج القابضة الالتفاف على القانون وانهما سيتبعان المسلك القانوني بدعوة الجمعية العمومية لتغيير النظام الاساسي اذا تطلب الامر ذلك.

وفي كلمته امام الجمعية العمومية امس تحدث رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي والذي ادار وقائع الجمعية بسعة صدر فأعطي الكلمة لكل من طلبها عن تطور اداء الخليج القابضة وتطور مؤشراتها المالية كاشفا عن مشروعها الثالث فيلا رويال في المغرب مؤكدا انه يستعد للانطلاق.

وفي تطور الاداء المالي قال الجسمي على هامش الجمعية عقب انعقادها بنجاح: في نهاية ديسمبر 2008 كان حجم الفائض النقدي «الكاش» نحو 36 مليون دينار مشيرا الى تطور ارباحها الصافية طيلة السنوات الثلاثة السابقة وكذا حقوق المساهمين واصولها التي شهدت نموا متواصلا من عام 2006 حتى 2008.



نظرة على المستقبل


وبعد استعراض تطور الاداء بالارقام في الشركة القى رئيس مجلس الادارة عبد الرحمن الجسمي في تصريح صحافي نظرة على المستقبل والمشروعات المقبلة وقال :اننا الان نحصد ثمار نجاحنا في تحقيقنا ارباحا ونموا في الاصول وحقوق المساهمين وهو الامر الذي يحدونا لطرح سؤال مهم وسط اجتماعنا الطيب هذا وهو ماذا عن المستقبل والى اين تمضي مشروعات الخليج القابضة؟ وما الخطوة المقبلة التي علينا ترقبها.. وتابع حاصرا أولا: لقد عقدنا اتفاقا مع شركة «كاب كورب» الكويتية لتكون مستشارا لادراج الخليج القابضة في البورصة الكويتية وسوف نتابع تلك الخطوات عن كثب ونفصح عنها اولا بأول عملا بالمحور الثالث من استراتيجيتنا وهو الشفافية المطلقة.

ثانيا: يمضي باكورة مشروعاتنا وهو فيلا مار - البحرين وفق خطة التنفيذ والتي نفصح عنها في نشرة دورية ترصد جميع ماتم تنفيذه.

ثالثا: ان العمل في داون تاون العرين وهو المشروع الواعد الثاني لم يتوقف بل ان مقاول البنية التحتية يعمل وفق الجدول الزمني ونحن في انتظار الحصول على التراخيص النهائية للمشروع لينطلق العمل مجددا ونتوقع ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة مع العلم ان ما قمنا بانجازه من علو في البنايات مازال مناسبا ولذلك لن نلجأ لادخال تعديلات بخفض الارتفاعات وهو الامر الذي عكس رؤيتنا في التنفيذ كما اننا نستطيع القول ان رب ضارة نافعة لاننا سنخفض من كلفة النتاج المشروع بنحو %25 مستفيدين من تراجع قيمة الانشاءات من قبل المقاولين بسبب الازمة المالية وهذا يعني اننا سخرنا التوقف الوقتي لصالح الشركة ومساهميها.

رابعا: قبيل فترة قليلة وازاء جدل ربما تابعتموه ببعض وسائل الاعلام كان من المقرر ان نوقع مع المقاول الرئيسي لفيلا رويال في المغرب ولكننا اثرنا تأجيل التوقيع لحين الانتهاء من اعمال الجمعية العمومية لنضع كل الامر امامكم، وعلى ضوء ذلك فان عام 2009 لن يمضي دون ان يشهد مشروع المغرب العملاق خطوات تنفيذية جادة ليدخل فيلا رويال اجندة المشروعات الواعدة في «الخليج القابضة».

خامسا: ان شركتكم التي سجلت في دفتر انجازاتها كل هذه الانجازات العقارية خلال تلك الفترة القصيرة من الزمن اصبحت تحظى بسمعة اقليمية طيبة واصبحت محل ثقة من قبل اطراف ذات صلة بمشروعات جديدة وهذا حصاد نجنيه معا من جهة ثانية لنؤكد ان ماكينة مشروعات الخليج القابضة لن تتوقف ابدا وستظل تروسها تدور نحو تحقيق معدلات نمو الارباح، وزيادة حقوق مساهميها، وتوسعة اعمالها التي تصل حاليا الى 1.8 مليار دولار وهذا كله خطوة - وبالارقام - في سبيل ماقلته قبل قليل من سعينا الدؤوب لتكون الخليج القابضة شركة ذات مصداقية ومهنيه عالية.



الوطن 26/10/2009
 

قناص 44

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2009
المشاركات
149
السياسة 27-10-2009

السياسة 27-10-2009

قنــــاص 44
 

الملفات المرفقه:

  • al-seyassah 27-10-2009.JPG
    al-seyassah 27-10-2009.JPG
    الحجم: 111.7 KB   المشاهدات: 110

ابوعزوز88

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
324
شكرا ياقناص على المعلومات الجيدة وسبقا واشرنا ان ادراة الشركة ادارة نظيفة واتوقع خلال العام القادم هناك مفاجأت ساره للمساهمين ...

وهذا يدل على ان الشركة واعدة واخذت مكانة جيدة فى السوق ...
وبالتوفيق ... للجميع ...
 

Master Mind

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2008
المشاركات
86
تفسيخ الى فوق


والله أعلم بس المنطق يقول تنزل السعر شوي لكن دام السهم غير مدرج فماله قاعده أو شي ملزم مثل الأسهم المدرجه أقصد من حيث التفصيخه ...

وشي ثاني حتى إذا نزل سعره فعادي صارت اللياقه عاليه وماعادة تفرق :) :)
((أتغشمر معاك))

وأهم شي الدين والصحه والأهل والباجي معوض




بس حبيت اوضح نقطة بخصوص نزل السعر بعد المنحة
للمعلومة, المنحةعبارة عن زيادة رأس المال بسعر الاكتتاب وهو 105 فلوس, بمعنى ان الكاش اللي انضخ رفع سعر الشركة, والصحيح بان يتعدل السعر الى الاعلى وليس الانزل
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
للبيع 80 الف سهم الخليج القابضه

بسعر 66 فلس​
 

BO_s3ood

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
136
للبيع 80 الف سهم الخليج القابضه
بسعر72فلس
 

ابوحنان

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2009
المشاركات
106
اليوم البنك التجاري والبنك الاهلي انسحب من مجلس الادارة والله يستر
اعتقد انا غلطنا يوم وكلنا احمد الامير يمثلنا بالجمعية العمومية لان الخلافات ظهرت للسطح شركة بيان والبنك التجاري والاهلي.
نبي تعليق ياجماعه ؟؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى