شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 7

الحالة
موضوع مغلق

Fundamentalist

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
364
الله يعوض الجميع

اظن الموضوع قرب يخلص

و ينحصر بامرين اما اخبار ايجابية عن اتفاق فعلى و رسمى

او انتظار اعلانات الربع الاخير

في نقطة اللى يعتقد ان الدار ما راح تفلس

و انا منهم انصحه بالتبريد يوم الخميس

هذا فقط للي متأكد من عدم افلاس الدار

الله يعوض علي و عليكم باذن الله

و الصبر زين

فيه احتمال آخر اخي الكريم ويبدو انه هو الغالب هذه الايام .. ان تبيع الدار بعض اصولها مثل بنك بوبيان / بنك البحرين / اوستن مارتن بالاسعار الحاليه
وبخساره وذلك لتوفير سيوله وسداد قروضها المستحقه .. اذا حدث ذلك وفقدت الدار اغلى اصولها .. فقل سلاما يا أهل الدار ..

نصيحتي .. اذا كنت ولابد مصمما على الشراء والتبريد .. فادخل بنصف ماكنت تنوي الشراء به .. ولاتضع كل البيض في سله واحده ..

بالتوفيق ..
 

ولهان

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
80
انا انصح اخواني بان لا يبرد على السهم ولا شي هالشركه هذي تعبانه حدها ولا سهم كله حد ادني من 790 فلس الى 86 فلس خسروا العالم وذابحينا مل يوم يقولون الشركة تعدلت مشاكلها والي ذابحني اكثر هالناس الي تعرض انا اقص ايدي اذا مو خسرانين بهالسهم لانه ماعمره وصل هالمستوى ليش مستعجلين لا وشكلهم يتشكون حنا خسرانين وخسرانين مايدرون انهم خسروا المساهمين كلهم اعتبر الي الي شاري السهم بغالي وبايعه الحين برخص التراب جبان يخاف ومافيه صبر ينطر مايعرض ويشوف اشلون يرتفع السهم والله العظيم لو اني مو مساهم وفكرت ادش على السهم من اشوف العرض انحاش ماشتري فيه سهم داش وينعرض 3 ملايين بالادنى بس حريمتهم ابيع السهم والله اورثه عيالي ولا ينوخذ مني بسعر التراب والله المستعان لايفز باللذات الا من كان جسورا
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
بعض الإخوة في منتدى النوادي يتسائلون "لماذا لم تطلب الدار إيقاف تداول أسهمها"..
المعلومة إللي عندي إن الدار طلبت ذلك فعلا في اكتوبر الماضي إلا أن البورصة رفضت لعدم إقتناعها بالأسباب..

وأعتقد - وهذي من عندي - أن الدار تعمدت تأخير بيانات الربع الثالث ليتم وقف تداولها بضعة أيام .. ربما لكسب الوقت.. والله أعلم
 

holding

موقوف
التسجيل
23 مايو 2007
المشاركات
581
المسلم كان له حصه تقارب 7% بالدار أختفت وأن كان باع فبعتقادي صرفها قبل المساهمين
 

Medo

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2004
المشاركات
662
قانون التجارة والبورصة يمنع رؤساء مجالس الادارات وأعضاءها من التصرف بأسهمهم طول ماهم مستمرين في عضويتهم
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
قانون التجارة والبورصة يمنع رؤساء مجالس الادارات وأعضاءها من التصرف بأسهمهم طول ماهم مستمرين في عضويتهم

مساك الله بالخير بوعبدالوهاب

توه واصلتني مسج إن الداو أعلنت اليوم عن إتخاذ إجراءات قانونية ضد مؤسسة البترول بخصوص إلغاء مشروع الشراكة

صج مو صج ما همني ولا فرقت معاي بس قلت أشاركك المسج وعلى العام بدال الخاص :cool:
 

Medo

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2004
المشاركات
662
مساك الله بالخير بوعبدالوهاب

توه واصلتني مسج إن الداو أعلنت اليوم عن إتخاذ إجراءات قانونية ضد مؤسسة البترول بخصوص إلغاء مشروع الشراكة

صج مو صج ما همني ولا فرقت معاي بس قلت أشاركك المسج وعلى العام بدال الخاص :cool:

حبيبي ما قصرت.. وهذا شئ متوقع..
تعويض مجزي ما يقدرون يفرطون فيه، ربعنا منزلين سهم 20% بيوم واحد

:p:p:p
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
مستثمر سعودي أبدى رغبة في شراء 10 في المئة من «أستون مارتن» !
«الدار» تبحث بيع أصول لبنوك محلية و«بيتك» عينه على «البحرين الإسلامي»









| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة دار الاستثمار بحثت في الآونة الاخيرة مع اطراف استثمارية تتضمن بنوكا محلية ورجال اعمال من السعودية امكانية بيع ملكياتها بالكامل او جزء منها في بعض المشاريع التي تملكها بنسبة الغالبية، ضمن مساعيها لسداد مديوناتها التي استحقت عليها. علما بان نقاشات «دار الاستثمار» مع مختلف المستثمرين والتي وصفتها المصادر بالأولية لم تخل من الحديث عن خيار البيع وفقا لنظام إعادة الشراء.
وقالت المصادر ان من الجهات المصرفية المحلية التي تنظر في امكانية الاستثمار في مشاريع «دار الاستثمار» وشراء احد اصولها بيت التمويل الكويتي، إذ افادت المصادر ان «بيتك» ينظر ضمن احاديث مبدئية بينه وبين «دار الاستثمار» امكانية شراء حصة الاخيرة في بنك البحرين الاسلامي البالغة نحو 40 في المئة، علما بان رأسمال البنك يقدر بـ50 مليون دينار.
وفي الوقت الذي اكدت فيه المصادر على ان مباحثات «بيتك» مع «دار الاستثمار» على شراء حصة الاخيرة في «البحرين الاسلامي» لا تخرج من قبل الطرفين عن نطاق نقاشات النظر الاولية، اشارت الا ان مباحثات بيع بعض اصول «دار الاستثمار» امتدت لتشمل اكثر من بنك محلي من دون ان تسمي المصارف التي ابدت رغبتها في هذا الخصوص.
على صعيد متصل، افادت المصادر بان هناك مستثمرا سعوديا لم تكشف عنه عرض شراء حصة مؤثرة من ملكية «دار الاستثمار» في استون مارتن، تتراوح بين 5 إلى 10 في المئة، اضافة إلى مستثمر سعودي آخر عرض شراء جزء من مشروع اوكيانا، منوهة إلى ان جميع هذه المباحثات أولية، وبعضها ينتظر الاعلان الرسمي عن تعين «دار الاستثمار» بنك كريديت سويس مديرا لمديونيتها، اذ انه ووفقا لاجراءت تكليف احد البنوك بادارة المديونية بشكل رسمي، يتم التفاوض على بيع اي مساهمة تابعة لـ«دار الاستثمار» او جزء منها عبر البنك المدير لمديونية الشركة، ولا يحق لـ«دار الاستثمار» وفقا لهذا الخيار التفاوض المباشر على بيع اي من اصولها لتغطية خطوط ائتمانها
 

abdullah.m

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
298
الراي العام صارلها جم يوم تنزل اخبار زينه للدار وكلها اخبار مبهمه اكددت مصادر ذات صله منو هالمصدر سر مستثمر سعودي منو هالمستثمر سر وجم يقول سر ووين هالسعودي جداوي والا من القصيم والا الطايف سر وجم يقول باوستن مارتن مليون عشر سر ما ادري الدار تابعه للاف بي اي هم سر
 

اشتراكي

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
466
مبروك للفقارى

بجريدة القبس عدد اليوم ( 6 يناير )

كاتبين نغزه قويه

الخبر يقول:

في حال اعلان اي شركه مساهمه افلاسها قد تصل عقوبة الحبس الى 5

سنوات لكل من رئيس واعضاء مجلس الاداره ومدير الشركه


(نصيحه عشان الايام الحلوه ياللي ابالي (ذكر ملتحي وأنثى ضروسها ناطه )

البرازيل الدوله الوحيده اللي مو منضمه للانتربول الدولي)
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
يبدو أن الكثير من الشركات المهددة بالافلاس بدأت تدخل فيما يسمى قانوناً بفترة الريبة، وهي الفترة التي تبدأ منذ توقف شركة ما عن دفع ديونها الى الحكم القضائي باشهار افلاسها الذي يصدر عن المحكمة. نتيجة تقدم أحد الدائنين أو الشركة نفسها بدعوى إشهار افلاس الى المحكمة.
وتنص المادتان 567 و 568 من القانون التجاري الكويتي على أنه يجوز للمحكمة أن تحدد في حكم الافلاس تاريخاً مؤقتاً لتوقف الشركة عن دفع الديون المستحقة عليها، على ألا يتعدى بأي حال من الأحوال فترة عامين قبل صدور الحكم بإشهار الافلاس.• كيف نعتبر أن الشركة في حالة توقف عن الدفع؟
ـــ هناك شروط يجب توافرها في الشركة حتى تدخل حالة التوقف عن الدفع قانوناً، وهي أن يكون الدين المستحق عليها ديناً تجارياً، وأن يكون عدم قدرة الشركة على سداد هذا الدين ناتجا عن اضطراب الأعمال التجارية للشركة بصفة عامة، لا أن يكون هذا التعثر مؤقتاً، كما لا تدخل الشركة حالة التوقف عن الدفع اذا لم تسدد التزاماتها المالية تجاه الحكومة من غرامات وضرائب ورسوم، لأنها ديون ليست تجارية.• ماذا بعد إشهار الافلاس؟
ـــ يمنع مجلس ادارة الشركة وملاكها والمديرون فيها من التصرف بأي من أصول وأموال الشركة وممتلكاتها، وتدخل في عهدة أمين التفليسة، الذي يستقبل مطالبات الدائنين بلا استثناء ولا يقتصر ذلك على المدين الذي تقدم بدعوى إشهار الافلاس ولا تكون له ميزة على غيره في تحصيل مديونيته، ويقوم بتقسيم الأموال الناتجة عن تصفية الشركة على دائنيها قسمة غرماء (كل بحسب حصته)، على أن يحصل الدائنون على أصول ديونهم أولاً، ثم بعد ذلك يتم تحصيل الفوائد اذا فاضت أموال من أصول الشركة، أما الفوائد الآجلة على الديون بعد تاريخ الحكم باشهار الافلاس فتسقط. كذلك يؤدي الحكم باشهار الافلاس الى وقف جميع الدعاوى الفردية من الدائنين، على أن يتجه هؤلاء بدعاويهم الى مدير التفليسة ليقدموا ما يثبت حقوقهم تجاه الشركة ليدخلوا ضمن التفليسة.
ويمكن لأي دائن أن يتقدم الى مدير التفليسة بدعوى عدم نفاذ لأي تصرف أو صفقة غير قانونية أقدمت عليها ادارة الشركة خلال فترة الريبة، التي كما قلنا تمتد من تاريخ توقف دفع الشركة لديونها الى تاريخ اشهار افلاسها، ويحولها مدير التفليسة بدوره الى قاضي التفليسة. وهذه التصرفات غير القانونية لها عدة أنواع منها:
• التصرف في الأموال أو الأصول أو اختلاس أو اخفاء جزء من أموال الشركة بعد الوقوف عن الدفع بقصد اقصاء هذه الأموال عن الدائنين.
• الايفاء بعد الوقوف عن الدفع بدين أحد الدائنين أو تقديم مزايا لأحد الدائنين تفضيلاً له على الباقين.
• هناك بعض الشركات تقصد الافلاس كأن يصطنع دائناً وهمياً (مقرب من الشركة) حتى يأخذ أكبر قدر من أموال التفليسة على حساب الدائنين الآخرين.
• انفاق مبالغ جسيمة في أعمال المقامرة والمضاربة في غير ما تستلزمه أعماله التجارية.
• تصرف في بضائعه بأقل من سعرها العادي.
• اخفاء واتلاف الدفاتر التجارية والتلاعب بالميزانيات وعدم وضوح الافصاحات.
• اعلان ما يخالف الحقيقة بخصوص رأس المال المكتتب به أو المدفوع، أو توزيع أرباح صورية مع أن الشركة في حال الخسارة، أو استيلاء أعضاء مجالس الادارات والمديرين في الشركة على مكافآت تزيد على القدر المنصوص عليه في القانون أو في عقد تأسيس الشركة أو نظامها الأساسي.
وبناءً على ذلك يقضي قاضي التفليسة في هذه الحالات بعدم نفاذ أي تصرف منها، وعودة الأصول أو الأموال التي تم التصرف بها بهذه الطرق الى ملك الشركة، وبالتالي دخولها في التفليسة. كما يعاقب القانون مرتكبي هذه الجرائم من رؤساء وأعضاء مجالس ادارات تلك الشركات ومديريها المتسببين في أحد هذه الأعمال بالسجن لمدة لا تتجاوز 5 سنوات في بعض هذه التجاوزات، ولمدة لا تتجاوز 3 سنوات في بعضها الآخر.
• ماذا يحدث مع الجهة التي تعاقدت مع الشركة خلال فترة الريبة؟
ـــ تنص المادة 587 من القانون التجاري الكويتي على أنه: "اذا حكم بعدم نفاذ تصرف في حق جماعة الدائنين، التزم المتصرف اليه (الجهة التي تعاقدت مع الشركة المشهر افلاسها خلال فترة الريبة وتم استرداد الأموال أو الأصل منها) بأن يرد الى التفليسة ما حصل عليه من المفلس بموجب التصرف المذكور أو قيمة هذا الشيء وقت قبضه، كما يلتزم بدفع فوائد ما قبضه أو ثماره من تاريخ القبض"، كما "يكون للمتصرف اليه الحق في استرداد العوض الذي قدمه للمفلس اذا وجد هذا العوض بعينه في التفليسة، فاذا لم يوجد كان من حق المتصرف اليه أن يطالب جماعة الدائنين بالمنفعة التي عادت عليها من التصرف وأن يشترك في التفليسة بوصفه دائناً عادياً".
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
هذا دليل ان اعلان التفليسة امر مو عادي وهناك شروط
وان شاء الله الدار راح تضبط الامور

والمشكله موكل الدين المشكله الديون الحالة فقط والارباح وبيعة استون مارتن ومدير للديون وتنتهي المشكلة


آمين يا رب العالمين
 

نمبر ون

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2006
المشاركات
200
(نصيحه عشان الايام الحلوه ياللي ابالي (ذكر ملتحي وأنثى ضروسها ناطه )

يااااااااااو يااااااااكثر الشماتهالبرازيل الدوله الوحيده اللي مو منضمه للانتربول الدولي
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
هذا دليل ان اعلان التفليسة امر مو عادي وهناك شروط
وان شاء الله الدار راح تضبط الامور

والمشكله موكل الدين المشكله الديون الحالة فقط والارباح وبيعة استون مارتن ومدير للديون وتنتهي المشكلة


آمين يا رب العالمين


المشكلة الأولى إن في حرب إعلامية ضد الدار .. والدار ساكتة..
والمشكلة الثانية من يعرض الأسهم بكميات كبيرة..
هل يقصد التسييل وبأي سعر .. هروب ؟!
أم مجرد ضغط على الشركة وإرهاب المساهمين الذين إنجروا بقوة وراء خبر الإفلاس ؟

نظريا.. لو باعت الدار كامل حصتها في أوستن مارتن بخسارة 25% وبسعر الصرف الحالي فإنها توفر بذلك حوالي 50% من قيمة القرض المستحق .. وأرباحها المعلنة حتى الربع الثالث تمثل 45% من قيمة القرض المستحق..


وجهة نظر
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
الاعلام يصف مع الكاش و يضمن مدخوله .. و لما الدار تكون بحرب مع شركات لها وفرة مالية راح تخسر الحرب الاعلامية و هذا الي حاصل
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى