شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...8

الحالة
موضوع مغلق

nsm

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2007
المشاركات
449
تعلن شركة الإتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" النتائج المالية السنوية المنتهية في 31/12/ 2008 م ملف الشركة
2009-02-23 08:36:06 1430-02-28

تعلن شركة الإتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" النتائج المالية السنوية المنتهية في 31/12/ 2008 م : 1.بلغ صافي الخسارة 2,278 مليون ريال. 2.بلغت خسارة السهم 1,63 ريال. 3.بلغ إجمالي الربح 16.5 مليون ريال. 4.بلغت الخسارة التشغيلية 1,700 مليون ريال. (لايمكن إجراء اي مقارنة وتحليل للنتائج نظرأً لحداثة تأسيس الشركة) 5.تعزو زين السعودية هذه الخسائر إلى ان الشركة باشرت أعمالها حديثاً بالإضافة إلى ان الآيرادات المسجلة هي فقط لأربعة اشهر حين ان المصروفات هي لثمانية عشر شهراً. وحيث أن الشركة تنوي توسعة قاعدة عملائها التي بلغت أكثر من مليوني عميل حتى نهاية عام2008، خلال السنوات القادمة، فإنه من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة في الإيرادات في الوقت الذي تكون فيه العديد من بنود الصرف التي تمت لمرة واحدة مثل تكاليف الطرح الأولي لأسهم الشركة وتكاليف حملة إطلاق الخدمة قد اختفت ولن يتم تكرارها في المستقبل.

مافيه ارباح
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
الخسارة 2 مليار و278 مليون ريال

بالكويتي بحدود 170مليون دينار كويتي تقريبا

بالدولار 450 مليون دولار تقريبا

باليورو 300 مليون يورو :)

:)

السلام عليكم

نصيب مجموعة زين الكويتية 25% من الخسارة المعلنة
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
العفو يعنى ماراح يوزعون علينا ارباح ال 50 فلس ولا شنو !

الخمسين فلس ليلحين ما تم إقرارها أصلا .. بس مو حلوة إن إدارة الشركة تقترح توزيعة وبعدين يغيرون رايهم وينزلونها

أما بخصوص تعليقي على ربيحة زين السعودية فهي للمهتمين بربحية الشركة الأم خلال عام 2008 وتوقع ربحيتها الفصلية للربع الأول على المدى القصير
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
خسائر السعودية متوقعة وطبيعية ... مصروفات تأسيس تحتسب خسارة ... عادي جدا
 

bo a7md

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2008
المشاركات
528
الإقامة
الكويت
هذي الخسائر متوقعه ولا تاثير سلبي على السهم في السعوديه او في الكويت0
 

Abu 3ali

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
472
للأمام يا زين
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
السلام عليكم
ممكن تحليل فني للسهم للأيام القادمه وما هو توقعاتكم
وأكون شاكر لكم
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
حققت 505.1 ملايين ريال ايرادات تشغيلية وقاعدة عملائها تجاوزت مليوني مستخدم.. ونتائجها فاقت التقديرات بأكثر من %27

«زين السعودية» تتوقع تحقيق أرباح بحلول 2010 وتستحوذ على حصة سوقية %7 خلال 4 أشهر


أعلنت شركة «زين» السعودية أنها نجحت في تجاوز الاهداف الموضوعة ضمن خطة العمل التقديرية لخططها التشغيلية في المملكة باكثر من 27% حيث كشفت النتائج المالية للفترة المنتهية في 2008/12/31م عن تحقيق الشركة إيرادات تشغيلية قدرها 505.196 ملايين ريال سعودي وبلغ عدد عملائها، بنهاية العام الماضي، 2 مليون و10 آلاف عميل فعال انضموا الى خدمات الشركة في حوالي 120 يوما عقب تدشين اعمالها التجارية في اواخر اغسطس الماضي.

واوضحت القوائم المالية للفترة المنتهية في 2008/12/31م، الموافق عليها من قبل مجلس إدارة الشركة في اجتماعه المنعقد أول امس ان مجمل ربح الشركة قد تجاوز 16 مليون ريال سعودي بالرغم مع انها اولى النتائج المالية للشركة بعد تدشين اعمالها،وبلغ صافي خسائر الشركة لنفس الفترة 2.278 مليون ريال سعودي.

وتعزا هذه النتائج، بشكل كبير، الى ان الشركة باشرت اعمالها في السوق السعودي حديثا بالإضافة الى ان الإيرادات المسجلة هي لفترة اربعة اشهر فقط في حين ان المصروفات الواردة في الميزانية هي لفترة 18 شهرا تضمنت تحمل كامل مصاريف ماقبل التشغيل دفعة واحدة مثل تكاليف الطرح الاولي للاكتتاب العام وتكاليف حملة اطلاق الخدمة والتي بلغت 418 مليون ريال بهدف اعطاء المزيد من الشفافية والوضوح ولينعكس ذلك ايجابيا وبشكل كبير على نتائج السنوات المقبلة، وحيث ان الشركة تخطط لتوسعة قاعدة عملائها، خلال السنوات المقبلة، فإنه من المتوقع ان يؤدي ذلك الى زيادة في الإيرادات في الوقت الذي يكون فيه العديد من بنود الصرف تمت تسويتها لمرة واحدة ولن تتكرر مرة اخرى في قوائم الاعوام المقبلة.

وبهذه المناسبة هنأ صاحب السمو الملكي الامير حسام بن سعود بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية اعضاء المجلس ومساهمي الشركة على الملامح المستقبلية الإيجابية التي رسمتها النتائج المالية الاولى في تاريخ الشركة بالمملكة، مؤكدا ان تحقيق هذا المستوى من العوائد التشغيلية وانضمام ملايين العملاء، خلال الاشهر الاولى، يعكس متانة وسلامة الخطط الموضوعة لمسيرة زين السعودية وما تضمنته من عروض مميزة وخدمات موثوقة نالت استحسان المراقبين ومستخدمي خدمات الاتصالات، مبينا ان الدور الفعال لجهود فريق العمل في زين السعودية ساهم بشكل كبير في تسجيل تلك النتائج التي سابقت الزمن واخترقت سقف التوقعات.

واشار سموه الى ان الشركة، ومنذ اليوم الاول لدخولها السوق السعودي، حرصت على كسب ثقة العملاء من خلال تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة الاساسية بالاسعار التنافسية وقد كان «عرض شهر عليك وشهر علينا»، والذي اتى باكورة عروض الشركة في السوق السعودية، ابرز النماذج التي قدمتها زين السعودية لمستخدم الهاتف المتنقل لما له من علاقة مباشرة في تخفيف الاعباء المالية عن العملاء والحصول على خدمة الاتصال المتنقل والتي اصبحت جزءا لايتجزأ من المصروفات الشهرية لجميع افراد المجتمع.

وقدم سموه شكره الخالص لجميع عملاء زين السعودية على ثقتهم الغالية التي وضعوها في خدمات الشركة قائلا: سنكون عند حسن ظن عملائنا وسيرون الكثير من الخدمات الفريدة والعروض المميزة التي تواكب نمو وتطور صناعة الاتصالات في العالم بما يضمن لهم اعلى مستويات الرفاهية والتفرد ولن نسمح بأي تقصير في مستوى جودة تلك الخدمات وتنافسية اسعارها.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية ان يشهد العام الحالي مزيدا من التطور والنمو في اداء الشركة المالي وذلك لما تتميز به السوق السعودية من فرص حقيقية لمشغلي خدمة الاتصالات المتنقلة في الوقت الذي تستند فيه زين السعودية على رصيد كبير من الخبرات والامكانات في هذا المجال.
إقبال العملاء



من ناحيته اثنى الرئيس التنفيذي في مجموعة زين الدكتور سعد البراك على الجهود الكبيرة التي قامت بها إدارة زين في السعودية، والتي تمت ترجمتها فعليا الى مجموعة رائعة من الخدمات في سوق الاتصالات في المملكة، مما كان لها بالغ الاثر في إقبال العملاء على شبكة الشركة.

وقال البراك «لقد جسدت البداية الرائعة لشركة زين السعودية، صورة جديدة من نجاح المجموعة»، مشيرا الى ان الاداء خلال هذه الفترة كان ممتازا بكل المقاييس، وهو ما ابرزته القوائم المالية في نهاية العام.

وبين ان الشركة نجحت وفي بداية عملياتها التشغيلية بإيصال خدماتها لاكثر من %95 من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة، كما استطاعت الشركة ضمن خطط بناء وتوسيع شبكتها الخاصة ان تغطي اكثر من 44 مدينة واكثر من 15 طريقا من الطرق السريعة الداخلية والدولية الرابطة بين مدن المملكة فيما يتم حاليا تغطية الجزء المتبقي من خلال خدمة التجوال المحلي.

واوضح البراك ان الشركة ضخت استثمارات ضخمة، وقامت برفع الطاقة الاستيعابية لشبكتها خلال تلك الفترة لتصبح قادرة على استيعاب اكثر من 5 ملايين عميلا نشطا، ما اكسب الشبكة كفاءة اعلى وقدرة اكبر على تمرير عدد كبير من المكالمات في نفس اللحظة باعلى مستويات الجودة ووضوح الصوت.

وإذ اكد البراك ان الشركة استخدمت احدث التقنيات المتاحة في بناء شبكات الاتصالات المتنقلة التي تدعم خدمات الجيل الثاني والجيل الثالث في الوصول لهذا الحجم من التغطية، فإنه بين في ذات الوقت ان شركة زين ما زال لديها الكثير في جعبتها لخدمة المواطن السعودي الذي يأتي في مقدمة اولوياتها.

واعرب البراك عن سعادته بالثقة الكبيرة التي وجدتها الشركة في بداية نشاطها التجاري وقال «إننا سعداء بهذه الثقة، ونحن عازمون على ان نفي بوعدنا الذي كنا تعهدنا بموجبه بان نقدم الى المجتمع السعودي ارقى وافضل خدمات اتصالات متنقلة».

واضاف البراك «بفضل الخبرات والموارد الهائلة التي تتمتع بها مجموعة زين في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، والتي تقابلها جهود كبيرة من داخل شركة زين السعودية، فإننا على يقين من ان مساهمي الشركة في داخل المملكة وخارجها سيحصدون عوائد ممتازة خلال السنوات المقبلة».



نتائج إيجابية



وفي هذا الإطار اكد الدكتور مروان الاحمدي الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية ان النتائج الإيجابية المحققة ومستويات الإقبال على خدمات الشركة تعكس مدى تفاعل المجتمع السعودي مع دخول «زين السعودية» الى أسواق المملكة وحجم ثقته في خدماتها نتيجة السمعة الإيجابية المترسخة عن الشركة لدى الكثيرين قبل انطلاق خدمات الشركة، مشيرا الى ان زين السعودية ستجعل من هذا الحدث الإيجابي محطة اخرى جديدة للإنطلاق باعتباره الحلقة الاولى في سلسلة نجاحات الشركة ونمو اعمالها.

واوضح الاحمدي ان النتائج المالية المعلنة تحمل في طياتها الكثير من مؤشرات التفاؤل بمستقبل الشركة وقال : المصاريف التشغيلية والتي تشمل مصاريف التسويق والتوزيع والمصاريف العمومية والادارية ومصاريف الاستهلاك والاطفاء هي عند مستويات مقبولة وتسير وفقا للخطط المالية الموضوعة.

واضاف الاحمدي: «كما ان المصاريف التمويلية بالمرابحة الاسلامية جاءت عند مستويات منخفضة تقل عن خطط وتوقعات الادارة التنفيذية للشركة وان نسبة المديونية الى راس المال لا تزال عند معدلات مطمئنة وتدل على انه لا تزال هناك فرص مستقبلية للتوسع من خلال الحصول على تمويل اضافي بالمرابحة الاسلامية (عند الحاجة) من قبل المصارف السعودية في ظل اسعار الفائدة المنخفضة حاليا.

وبحسب رويترز فإن الرئيس التنفيذي لشركة «زين السعودية» قال امس: إن الشركة تتوقع ان تحقق اول نتائج ايجابية على صعيد الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب ومصاريف الاهلاك واستهلاك الدين عام 2010 وذلك بعد ان بلغت حصتها من السوق %7 بعد اربعة اشهر من بدء النشاط.

وقال مروان الاحمدي الرئيس التنفيذي للشركة لتلفزيون «العربية» إنه بالاضافة الى مليوني عميل نشط بنهاية ديسمبر كانت ارباح التشغيل نفسها اي الفارق بين تكلفة المبيعات والايرادات ايجابية خلال.2008

واضاف ان الشركة مازالت ملتزمة بتحقيق نتائج ايجابية قبل خصم الفوائد والضرائب ومصاريف الاهلاك واستهلاك الدين في عام 2010.

وتابع ان عدد المشتركين النشطين الذي تحقق فيما بين اغسطس ونهاية العام الماضي يمثل %7 من السوق.

وشدد على انه يتحدث عن العملاء النشطين الذين يحققون دخلا للشركة مشيرا الى ان الشركة لا تحسب ضمنهم من يعيد شحن حسابه خلال 90 يوما.

ودفعت الشركة مصاريف اهلاك مقابل رسوم الرخصة والمعدات وتكاليف التشغيل في العام الماضي بلغت 850 مليون ريال.


تاريخ النشر 24/02/2009

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=206&article_id=486479
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
«زين السعودية» تتوقع تحقيق أرباح بحلول 2010 وتستحوذ على حصة سوقية %7 خلال 4 أشهر

وبحسب رويترز فإن الرئيس التنفيذي لشركة «زين السعودية» قال امس: إن الشركة تتوقع ان تحقق اول نتائج ايجابية على صعيد الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب ومصاريف الاهلاك واستهلاك الدين عام 2010 وذلك بعد ان بلغت حصتها من السوق %7 بعد اربعة اشهر من بدء النشاط.

واضاف ان الشركة مازالت ملتزمة بتحقيق نتائج ايجابية قبل خصم الفوائد والضرائب ومصاريف الاهلاك واستهلاك الدين في عام 2010.

tabid=206&article_id=486479[/url]

السلام عليكم

الواحد لازم يدقق ويقرأ ما بين السطور في تصريحاتهم .. لا تنخدعون وتتوقعون صافي ربحية جيدة من سوق السعودية في 2010 .. المسؤولين يقولون ebitda
 

Data

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2008
المشاركات
261
الكلام كله عن المستقبل و كله غير مبني على دليل ، مجرد كلام لف و دوران في محاولة للتقليل من شأن الخسائر و اظهار ان هذا شيء عادي لزوم مرحلة التأسيس :confused:
زين خسرانة الى النخاع و ما تقدر تستمر الا بتدخل ما ، أو لازم تنباع بخسارة مؤلمة و مؤئرة للمجموعة.
سهم زين لازم يروح تحت النصف دينار بسهولة.
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
السلام عليكم

الواحد لازم يدقق ويقرأ ما بين السطور في تصريحاتهم .. لا تنخدعون وتتوقعون صافي ربحية جيدة من سوق السعودية في 2010 .. المسؤولين يقولون ebitda

مشكور على الإفادة

لكن أتوقع بعد سنة يكون الوضع ممتاز ان شاء الله
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
الكلام كله عن المستقبل و كله غير مبني على دليل ، مجرد كلام لف و دوران في محاولة للتقليل من شأن الخسائر و اظهار ان هذا شيء عادي لزوم مرحلة التأسيس :confused:
زين خسرانة الى النخاع و ما تقدر تستمر الا بتدخل ما ، أو لازم تنباع بخسارة مؤلمة و مؤئرة للمجموعة.سهم زين لازم يروح تحت النصف دينار بسهولة.

السهم رايح 50 فلس :)
لا تزعل
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
يعلم الله اني لا املك بالسهم
لكن الشركة استثمارها في قطاع الاتصالات
وهذي القطاع من اقل القطاعات تاثر بالازمة العالمية
الشركة متخمة بالوفرة المالية والدليل التوزيعة 50% نقدي
واي نقص عندها لاسمح الله في السيولة
عندها الملائة الازمة للاقتراض
 

سوق الجت2009

موقوف
التسجيل
19 فبراير 2009
المشاركات
51
السهم كسر الدعم الي كان 690 واقفل على 660





الله يستر شكلة رايح 590 قبلها 640 و 620
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
مشكور على الإفادة

لكن أتوقع بعد سنة يكون الوضع ممتاز ان شاء الله

السلام عليكم

الوضع بعد سنة إن شاء الله راح يكون أحسن .. أما ممتاز فلا أتوقع

وترى حال فيفا راح يكون من حال زين السعودية بالضبط ومثل ما نتائج زين السعودية راح يكون لها تأثير واضح على نتائج مجموعة زين راح يكون تأثير فيفا واضح على نتائج الإتصالات السعودية
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
السلام عليكم

الوضع بعد سنة إن شاء الله راح يكون أحسن .. أما ممتاز فلا أتوقع

وترى حال فيفا راح يكون من حال زين السعودية بالضبط ومثل ما نتائج زين السعودية راح يكون لها تأثير واضح على نتائج مجموعة زين راح يكون تأثير فيفا واضح على نتائج الإتصالات السعودية

ما همتني فيفا الي يهمني زين وخصوصا سعر السهم

ليش اعتقادي انها راح تكون ممتازة وخصوصا في ظل الأزمة الحالية وقاعد تحقق أرباح مع وجود خسائر تشغيلية بالسعودية وغيرها وراح توزع 50 نقدي

أعتقد جني أرباح مشغل السعودية راح تبدأ ب2010 وإن شاء الله راح تكون واضحة وملفته

طبعاً لا ننسى الخطط للاستحواذ والتوسع خلال السنة القادمة

وإن شاء الله ماراح انشوف الا كل خير
 

Data

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2008
المشاركات
261
السهم رايح 50 فلس :)
لا تزعل

لا أبدا ما راح أزعل اذا راح 50 فلس لأني ما خذ احتياطي ، بس عسى انت ما تتعور اذا راح هناك ؟ :)

لا تصدق تصريحاتهم ، ترى أحيانا سوء الظن من حسن الفطن :)
 

الواصل وصل

موقوف
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
595
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

يعلم الله اني لا املك بالسهم
لكن الشركة استثمارها في قطاع الاتصالات
وهذي القطاع من اقل القطاعات تاثر بالازمة العالمية
الشركة متخمة بالوفرة المالية والدليل التوزيعة 50% نقدي
واي نقص عندها لاسمح الله في السيولة
عندها الملائة الازمة للاقتراض

الله يعطيك العافية اخوي البهلوان

الشركة متخمة من زيادة راس مالها

الاخيره و التوزيعة 50 % من الزياده

يطبقون المثل الشعبي :

اخذ من كيسه و عايده
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى