شركة المشروعات الكبري العقارية ش.م.ك.م ( جراند ) ..... 10

الحالة
موضوع مغلق

m.h.a

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2007
المشاركات
803
سؤال لاهل العلم والخبرة

اذا شاري السهم قبل ما يتوقف ( 38.5 فلس ) متى وعلى كم ابيع ؟؟؟؟؟

اخوي ان شفته دقر عند الـ50 فلس شوته وشوفلك سهم غيره
اذا كنت مضارب
واذا تبي تنومه عندك سعرك الي شاري فيه ممتاز
 

مستمع

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2009
المشاركات
669
الإقامة
الـــــــكــــــــــــــويت
اقرأوا هذا الرابط
بجريدة الوهج
وعليكم بكثرة التعليقات
بموضوع الجريدة
المفروض سعر جراند الحين
فوق الدينار
ع المشاريع
هذا الرابط

http://www.alwhj.com/articledetail.aspx?id=27465

ملاحظة / الرابط مسند على المنتدى - والموضوع هو رسالة الاخ ابو المصادر لعبدالعزيز البدر
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
اقرأوا هذا الرابط
بجريدة الوهج
وعليكم بكثرة التعليقات
بموضوع الجريدة
المفروض سعر جراند الحين
فوق الدينار
ع المشاريع
هذا الرابط

http://www.alwhj.com/articledetail.aspx?id=27465

حبيب ألبى ... الميزانيات اللى معتمده امحدده قيمه السهم الدفترى ,, اذا الجريده اتقول دينار انا اقولك اكثر من دينار.
 

مستمع

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2009
المشاركات
669
الإقامة
الـــــــكــــــــــــــويت
انشاء الله الاثنين القادم ( 50 فلس ) والثلاثاء ( 55 فلس ) والخميس ( 65 فلس ) نسأل الله من فضله
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
طبعا اذا تأخر راح يتوقف مره ثانيه وثالثه
 

مستمع

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2009
المشاركات
669
الإقامة
الـــــــكــــــــــــــويت

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
"جراند" تطلق "إصدارات" برأسمال 100 مليون دينار لمباشرة تنفيذ مشروع روابي أبراج البيت في مكة

الوطن الكويتية الاثنين 16 يونيو 2008

تحتفظ مع شركات زميلة بحصة %40 وتطرح %60 لمستثمرين استراتيجيين

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المشروعات الكبرى العقارية "جراند" محمد شعيب عن إطلاق شركة إصدارات القابضة برأسمال مصرح به 100 مليون دينار وهي شركة تعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية.

واضاف شعيب خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة امس بمناسبة اطلاق الشركة ان جراند تسعى حالياً بالتعاون مع المجموعة الدولية للاستمثار باستدعاء كامل رأسمال اصدارات بهدف اعادة هيكلة حصص المساهمين بالشركة بحيث تحتفظ جراند والمجموعة الدولية وشركاتهم الزميلة بنسبة %40 وطرح المتبقي بنسبة %60 لمستثمرين استراتيجيين من خلال بنك دبي الوطني للاستثمار وشركة تابعة لبنك الامارات ودبي الوطني كمستشار مالي ومدير الاكتتاب.

واوضح شعيب أن جراند تسعى بعد الاتفاق الذي تم في وقت سابق بين شركة جراند وشركة المقام العالمية للتنمية العقارية المحدودة للمشاركة في هذا المشروع من خلال "إصدارات" للاستثمار والتملك لحق الانتفاع لعدد 9 ابراج في مشروع روابي ابراج البيت المقام في مكة المكرمة والبالغ كلفته الاجمالية 2.5 مليار دولار.
وأفاد شعيب: "تتطلع جراند من خلال هذا المشروع لتكون جزءاً من هذا النمو التاريخي الذي يشهده سوق العقار في السعودية من خلال الاستفادة من هذه الفرصة الحصرية لتطوير مجموعة من الفنادق والمرافق السكنية الراقية للمقيمين في مكة المكرمة وزوارها.

وكشف شعيب عن ان جراند قامت بإجراء دراسة جدوى متخصصة حول المشروع خلصت نتائجها الى ان مشروع ابراج روابي البيت ذو جدوى اقتصادية عالية ومشجعة للاستثمار في الوقت نفسه معلناً ان معدل العائد الداخلي يصل الى نحو %25 خلال 5 سنوات وهي المدة المقررة لانجاز المشروع.

واوضح شعيب ان جراند ستضطلع بدور حيوي في عمليات المساعدة في تسويق الابراج السكنية من خلال شركة "حجاج" بالتعاون مع مجموعة بن لادن، لمستثمرين استراتيجيين والذين ابدوا بالفعل رغبة جادة في شراء واستثمار عدد من تلك الابراج.

وقال شعيب مما لا شك فيه ان شركاء مميزين شأن مجموعة بن لادن السعودية ستجعل من جراند الخيار المفضل للمستثمرين والمطورين في قطاع العقارات في شتى انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

التطوير العقاري

من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة اصدارات القابضة د. بشير الرشيدي ان شركة اصدارات بحسب ما هو مخطط لها ستكون واحدة من ابرز الشركات الرائدة في التطوير العقاري وتملك المشاريع الاستراتيجية واشار الى ان اصدارات ستبدأ انطلاقتها في المجال العقاري. بتملك حق الانتفاع لمشروع عقاري عملاق في اهم واطهر بقاع الارض بالقرب من الحرم المكي الشريف بالمنطقة المركزية.

وكشف الرشيدي الى ان الشركة لديه استراتيجية ورؤية طموحة للاستثمار في القطاع العقاري وخصوصا في الاماكن المقدسة مشيرا الى ان مشروع روابي ابراج البيت يعتبر باكورة اعمال الشركة مبينا في الوقت نفسه ان المشروع يتفرد بمميزات جوهرية نظرا لقربه من الحرم الشريف بمكة المكرمة، كما انه سيكون احد المعالم المتميزة حيث سيتألف من سلسلة من الفنادق والوحدات السكنية والمرافق الترفيهية التي ستتوزع في منطقة اجياد المميزة والتي تبعد عن الحرم المكي الشريف حوالي 300 متر فقط وتقدر القيمة الاجمالية للمشروع بـ 10 مليارات ريال سعودي حوالي 2.5 مليار دولار مبنية على مرحلتين.

وتحدث الرشيدي عن ان المرحلة الاولى من المشروع ستشهد تطوير وتشييد 9 ابراج تشكل حوالي نصف الطاقة الاستثمارية الكلية في المشروع وتشتمل على 10.742 غرفة تقع في 479 طابقا سكنيا ومساحة فندقية ما يوازي تقريبا مليون متر مربع من اجمالي المساحة المبنية وعند انجاز المشروع سيتألف مجمع روابي ابراج البيت من 2.8 مليون متر مربع من المساحة المبنية تضم 21 برجا سكنيا وفندقيا بحيث تتضمن اكثر من 26.000 غرفة فندقية واكثر من 2000 موقف للسيارات.

وعن استراتيجية الشركة المستقبلية ذكر الرشيدي ان اصدارات لديها تطلعات كبيرة ناحية الاستثمار في قطاع العقار حيث ترى الشركة قطاع العقارات في منطقة الخليج العربي وخصوصا مكة المكرمة يشهد نمو وتطورا بمعدلات تفوق اي بقعة اخرى من بقاع العالم وفي ضوء ذلك تتطلع اصدارات القابضة لانشاء شركات والاستحواذ على اخرى للاستفادة من الطفرة العقارية والدخول في تحالفات في العديد من المشاريع الكبرى المرتقب اطلاقها وتنفيذها بالمنطقة.

3 جسور للمشروع

قال شعيب ان المشروع يتضمن 3 جسور توفر نفاذا مباشرا الى الحرم المكي وبالتالي تخفيف الازدحام المروري خاصة في موسم الحج وقد صممت البنية التحتية للمشروع بما يتيح نفاذا مباشرا من شارع الهجرة الى منطقة أجياد بسهولة كبيرة.

البدء في التنفيذ الشهر المقبل

اشار شعيب الى ان البدء في عمليات تنفيذ المشروع سيكون خلال الشهر المقبل وستستغرق مدة التنفيذ 5 سنوات تنتهي في 2013 علما بان الارض بنظام الـ b.o.t وتبعد الابراج عن الحرم الشريف بحوالي 170 مترا فقط.

استدعاء رأسمال "إصدارات" خلال شهرين

قال شعيب ان اصدار رأس مال شركة "اصدارات" سيكون خلال الشهرين المقبلين مؤكدا انه لم يتم حتى الان تحديد سعر الاكتتاب وعلاوة الاصدار مشيرا انه سيكون في اكتتاب خاص وستفيد المجموعة الدولية وجراند من عمليات الاكتتاب رافضا تحديد نسبة العوائد وقال ان ذلك سابق لاوانه
أكبر كذبة ارتكبتها فى حياتك يا محمد عبدالسلام الشعيب​
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

مستمع

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2009
المشاركات
669
الإقامة
الـــــــكــــــــــــــويت
:pولو توقف عرفنا القبندة اصبر اشوي بعد التوقف ويرجع اقوى:p
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أعربت عن ثقتها الكاملة في قدرتها على الاستمرار

«جراند»: فتحنا قنوات للتفاوض مع دائنينا والتزاماتنا تمثل %40 من إجمالي موجوداتنا


جريدة الوطن 7/5/2009

أعلنت شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» انها فتحت عدة قنوات تفاوض مع دائنيها من اجل الاتفاق على اعادة جدولة مديونيات الشركة وتمديد آجالها للسنوات الثلاث المقبلة بما يؤثر ايجابيا على مسيرة الشركة.

واوضحت جراند في بيان صحافي بعد اعلانها الشركة في بياناتها المالية للعام الماضي 2008 وبعد توارد الاخبار وسؤال المساهمين عن تلك النتائج واثرها على الشركة، اكدت جراند انها تتمتع بمركز مالي جيد بما لديها من موجودات تبلغ 157.8 مليون دينار، مقابل 63.2 مليون دينار مطلوبات اي ما يعادل %40، وهي تعتبر نسبة معقولة جدا مقارنة مع الشركات العقارية التي تعمل في مجال التطوير والاستثمار العقاري في الاسواق المشابهة.

واوضحت الشركة ان ما يعزز مركزها التفاوضي هو ان المطلوبات المتداولة على الشركة تعود لشركات ضمن المجموعة، وبالتالي جار الاتفاق على اعادة جدولة تلك الديون بما يخدم مصالح كل الاطراف.

وتود ان تؤكد الشركة لجميع المساهمين على ان لديها الثقة الكاملة في قدرتها على الاستمرارية ومتابعة كافة انشطتها في ظل متابعتها المستمرة لهيكلة مطلوباتها، والتزاماتها واستكمال المشاريع المدرة من خلال شراكات استراتيجية مع مستثمرين استراتيجيين جار التفاوض معهم بهذا الخصوص.

وذكرت الشركة الى انه لا يوجد لديها أي التزامات من شأنها ان تمثل ضغوطا كبيرة على الشركة أو خارج سيطرتها، الامر الذي يعكس سلامة اجراءاتها وتحوطها فيما يتعلق بالاستدانة قصيرة الاجل أو الحصول على تمويلات، حيث كانت الشركة منذ تأسيسها تعمل بفلسفة التطوير للحصول على تمويل وكذلك الاعتماد على التمويل الذاتي من خلال بيع وتسويق اجزاء من المشاريع التي تقوم بتطويرها وهو ما جعل ديونها لا تتجاوز هذا الحد.

الى ذلك قالت الشركة انها تملك عددا من الاصول الجيدة التي تتميز «بسائليتها» وبإمكانها التخارج منها متى ما رأت حاجة الى ذلك وبأسعار مناسبة تحقق عوائد جيدة في ظل الظروف الراهنة، مشيرة الى ثقتها الكاملة في قدرة الشركة على ادارة شؤونها ومشاريعها في ظل هذه الظروف.

واضافت الشركة ان معظم استثماراتها تتركز في مجال نشاطها من مشاريع عقارية واصول جيدة وهو ما يدعو الى الاطمئنان نتيجة وجود اصول ملموسة بالامان التخارج مننها أو الحصول على تمويل مقابلها، علما بأن الاصول العقارية من الرهونات المفضلة لدى البنوك حاليا.

وفيما يلي نبذة عن اهم الاصول العقارية بالشركة:

* ارض بجمهورية مصر العربية بمساحة 3.7 ملايين متر مربع تقع مباشرة على الطريق الدولي السريع الذي يربط شمال القارة الافريقية (تحت التطوير).

* برج المهند بإمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وهو برج سكني فاخر يتكون من 41 طابقا ويطل على بحيرة خالد وكورنيش الشارقة (تحت التشغيل).

* ثلاثة مبان سكنية تقع مباشرة على احد اهم الشوارع الرئيسة بالعاصمة البحرينية - المنامة - بمنطقة القضيبية (تحت التشغيل).

* قسائم صناعية مفرزة تقع على الطريق الرئيسي العقبة - معان مساحتها في حدود 500.000 متر مربع (تحت التطوير).

* ارض مرخصة للبناء تقع بمنطقة جذب سياحي حيوية على كورنيش المزرعة بالعاصمة اللبنانية بيروت ومساحتها 800 متر مربع تقريبا (تحت التطوير).

* مشروع مجمع البحرين للأعمال والجاري تنفيذه حاليا بضاحية السيف بالعاصمة البحرينية المنامة ويتكون من مجمع تجاري متكامل وآخر سكني ويعتبر المشروع بتصميمه المعماري الفريد أحد المعالم المميزة لضاحية السيف الفارهة (تحت التطوير).

* مشروع مدينة النور على ضفاف نهر النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم يمتد على مساحة تتجاوز 120 مليون متر مربع وسوف يشتمل المشروع على مراحل متعددة بحيث يكون مدينة متكاملة تضم مباني تجارية وسكنية وترفيهية وتعليمية وصحية ونوادي اجتماعية ورياضية، وهذا المشروع لم ينعكس بعد على البيانات المالية للشركة حيث يتوقع له أن يدخل حيز التنفيذ الفعلي خلال العام الجاري (تحت التطوير) 2009.

هذا بالإضافة إلى ملكية الشركة المباشرة وغير المباشرة لحصص في شركات تعمل بمجال الاستثمار والتطوير العقاري، أهمها:

الصفاة للازدهار العقاري، الصفاة العقارية، نورجية السعودية، الأولى للاستثمار العقاري، منازل القابضة، ديار الكويت العقارية، تطوير الإنشائية، وتجدر الإشارة إلى أن القيمة الدفترية للسهم تبلغ 208 فلوس كويتية حسب البيانات المالية المجمعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008.
 

مستمع

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2009
المشاركات
669
الإقامة
الـــــــكــــــــــــــويت
تكفون يا خوان اللي يحط خبر يذكر اللي يترتب عليه ترى اخوانكم مـــــــــيــــــــــــــــح:mad:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى