شركةالمخازن العمومية (أجيليتي) 2

الحالة
موضوع مغلق

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
سوق الكويت ربحان حد ادني خسران حد اعلى
فهمتوا شي ..............................ولا انا
 

Motfa2eL

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2009
المشاركات
277
الإقامة
Kuwait
يالله مبروك لملاك السهم - وان شاء الله - تعليقه
 

Math-Man

موقوف
التسجيل
14 ديسمبر 2005
المشاركات
460
الإقامة
Kuwait
بعد هذه الربحية للسهم، يجب ان تفوق قيمة السهم الى اقل تقدير 1,500
 

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
اعتقد انها الشركه الوحيده اللي عندها نمو في ارباحها عن السنه الماضيه
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

في إنخفاض ملحوظ في الإيرادات مقارنة بالفترة السابقة، إجمالي إيرادات الربع الثاني من هذا العام تعادل 413 مليون دينار مقارنة بحوالي 462 مليون دينار للعام الماضي، في نفس الوقت إجمالي تكلفة الإيرادات للربع الثاني من هذا العام هي 257 مليون دينار مقابل 306 مليون دينار كانت لنفس الفترة العام الماضي

المصاريف التشغيلية للربع الثاني 114.6 مليون مقابل 114.9 لنفس الفترة للعام الماضي

سو فار سو قود
 

دينار و نص

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
480
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ...

مبروك
مبروك
مبروك
وان شاء الله يتفاعل هذا الاعلان مع السهم ... وفالكم التعليقة يارب :):):)
ولو ان السوق الكويتي دايما عكس التيار
الربحان ــــ حد ادنى
الخسران ـــ حد اعلى
:confused::confused::confused:
 

buffan75

عضو نشط
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
135
مبروك
مبروك
مبروك
وان شاء الله يتفاعل هذا الاعلان مع السهم ... وفالكم التعليقة يارب :):):)
ولو ان السوق الكويتي دايما عكس التيار
الربحان ــــ حد ادنى
الخسران ـــ حد اعلى
:confused::confused::confused:

ايي و الله .. مثل بنك بوبيان اليوم!
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
باجر اجليتي بتبيض الويهه باذن الله ...واعلان كان وايد حلو

موفقين
 

البروفوسور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2005
المشاركات
109
ما شاء الله لا قوة إلا بالله ،،
الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات ،،
 

برق الشرق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,018
الإقامة
في ظل غيمة!

level-1

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
1,126
الله العالم باجر راح يبدا التصريف عاد الله يعينكم ويعين اللى راح يدش مع انى اتمنى بصعد لكن انت بسوق الكويت وصل على النبى
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
قبل لا أنسى ..

الشركة مازال لديها حوالي 330 مليون دينار سيولة، إذا .. زيادة رأس المال حتى وبعد حصول الشركة على موافقة مجلس الوزراء أخيرا أمر مستبعد إذا إستمرت الشركة بسياستها المتحفظة بخصوص الإنفاق والإستحواذات

مو قالوا إنهم راح يلغون الزيادة بالجمعية العمومية؟ الصراحة نسيت أجيك على الموضوع
 

(abdullah(z

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2008
المشاركات
1,252
الإقامة
الكويت
غالباً يربح هالسهم ويضغطونه وبعدين يهدونه *_*

اتصور اجليتى تبدأ من الغد رحلة النزول التدريجى الى الدعم

كلامك واقعي ودارج جدا على هالسهم

اذا ماعلق بيسوي حركات مش ولابد بس الي مايهمه خل يمسك ليما يطلع ربحه

كل هذا تخمين الي نقوله :rolleyes: والله يوفقنا جميعا ً
 

abdullah.m

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
298
بواقع 74.9 فلساً للسهم مع سيولة نقدية بواقع 329.3 مليون دينار

أجيليتي» ترفع أرباحها بنسبة 3% محققة74.9 مليون دينار في النصف الأول

الخميس 6 أغسطس 2009 - الأنباء




السلطان: التدفقات النقدية من العمليات بلغت 130.6 مليون دينار بزيادة 42% منذ الربع الأول
لدينا ثقة كبيرة بأننا سنجتاز الأوقات العصيبة وننهض لنصبح أقوى وأكثر صلابة
أعلنت شركة أجيليتي عن مواصلة الزيادة في صافي أرباحها في النصف الأول من عام 2009، على الرغم من التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد العالمي، حيث شهدت الأرباح التشغيلية نموا بنسبة 5% لتصل إلى 83.3 مليون دينار، كما حققت الشركة صافي أرباح يقدر بـ74.9 مليون دينار بواقع 74.9 فلسا للسهم وذلك بزيادة نسبتها 3% على الرغم من تراجع الإيرادات بنسبة 9% لتصل إلى 821.0 مليون دينار مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.
وأضافت الشركة في بيان صحافي أنه وعلى أساس تعديل البنود غير المتكررة، فإن صافي الربح لـ«أجيليتي» في النصف الأول من العام الحالي يبلغ 78.4 مليون دينار بواقع 78.4 فلسا للسهم محققا نموا مقداره 13.5% وبزيادة 17.8% عن نفس الفترة من العام الماضي وسيولة نقدية بواقع 329.3 مليون دينار.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أجيليتي طارق السلطان «على الرغم من انخفاض حجم تعاملات الشركة، خاصة في مجال الشحن منذ بدايات التراجع الاقتصادي، إلا أنني أعتقد أن الأداء المالي القوي في النصف الأول من عام 2009 هو شهادة على مرونة الشركة وجهودنا المستمرة وتأكيدا على استمرارية كفاءتها.

واستطرد قائلا: نحن نرى ثمار هذه الجهود في صور مختلفة منها فوزنا بعقود مهمة مع عملاء مميزين ومهمين، وتقليل التكاليف التشغيلية وتحسين هامش الأداء، بالإضافة إلى ميزانية عمومية قوية حيث استطاعت الشركة التركيز على إدارة رأس المال العامل وتحقيق وضع إيجابي لصافي الدين وسيولة نقدية من العمليات في ظل هذه البيئة الاقتصادية التي يشوبها الغموض.

تدفقات نقدية جيدة

وكشف عن مؤشرات قوة الميزانية العمومية للشركة، مشيرا إلى مواصلة تحقيق تدفقات نقدية من العمليات، بلغت 130.6 مليون دينار بنسبة نمو بلغت 42% منذ الربع الأول لعام 2009، إضافة إلى التحسن في رأس المال العامل والسيولة النقدية التي بلغت 329 مليون دينار، مع صافي دين بلغ 82 مليون دينار.

وأضاف قائلا لقد قمنا في الماضي باستثمار أكثر من 60% من مصروفاتنا الرأسمالية في الأسواق الناشئة، ونجني حاليا ثمار ذلك الاستثمار حيث تواصل العمليات اللوجستية التجارية في الشرق الأوسط نموها وسط هذه الأزمة التي نشهدها، بالإضافة إلى تزايد أعمالنا مع القطاع الحكومي الذي قام بدور التغطية خلال فترة التراجع الاقتصادي.

الخدمات اللوجستية

وأشار إلى تراجع إيرادات قطاع الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة gil إلى 492.8 مليون دينار، بواقع 15.8% عن النصف الأول من عام 2008. مرجعا السبب (إلى حد كبير) إلى تضاؤل أحجام الأعمال التجارية، حيث لاتزال الصناعة اللوجستية التجارية متأثرة بالأزمة المالية.

وأضاف أنه وعلى الرغم من تراجع إيرادات gil فقد تمكنت من تحقيق نمو في صافي إيراداتها بنسبة 1.2% لتبلغ 153.6 مليون دينار مقارنة بـ 151.8 مليون دينار، فيما شهد صافي هامش الإيرادات زيادة مقدارها 31.2%، مقارنة بـ 25.9% وذلك عن النصف الأول من عام 2008، مرجعا التحسن في صافي هامش الإيرادات إلى النجاح المستمر الذي حققه القطاع في الحصول على أسعار تنافسية من خلال الموردين الرئيسيين. وأوضح أن قطاع الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة gil يرتكز على ثلاثة أسس إستراتيجية هي: النمو، الأداء، والابتكار وذلك لبناء نظام هو الأفضل في هذا المجال، مشيرا إلى أن الأساس الاستراتيجي الأول يركز على النمو، سواء من خلال اكتساب عملاء جدد أو من خلال توسيع نطاق شبكة الأعمال بإضافة مناطق جغرافية وخدمات جديدة، كما يستهدف الأساس الاستراتيجي الثاني «الأداء المالي والتشغيلي» من خفض المصاريف ورفع الكفاءات الداخلية، أما الأساس الاستراتيجي الثالث فيركز على تحريك عملية الإبداع والابتكار، وذلك بمواصلة تطوير النموذج التشغيلي والإدارة القوية للأفراد.

وشدد على أن أجيليتي حققت تقدما ملموسا إزاء تلك الركائز الإستراتيجية خلال هذا الربع من العام، حيث فاز قطاع الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة gil بعقد قيمته نحو 57.9 مليون دينار من شركة شيفرون العالمية لتقديم خدمات النقل والتوريد لدعم مشروع حقل غاز «جورجون» في مقاطعة أستراليا الغربية، كما قام القطاع بتوسيع نطاق شبكة أعماله من خلال الاستحواذ على شركة «ترافينسا إس إي دي سي في» في المكسيك، والشركة الأميركية الزميلة «ترافينسا إنترناشيونال إل إل سي»، الأمر الذي أدى إلى تعزيز تواجد أجيليتي الحالي في أميركا اللاتينية، كما استطاع القطاع توسيع نطاق انتشاره في أوروبا الشرقية من خلال افتتاح شركة فرعية جديدة في رومانيا وذلك في أعقاب توسع أجيليتي في كل من پولندا، النمسا، هنغاريا، وسلوڤينيا في عام 2008، مما يشكل علامة بارزة أخرى في إستراتيجية النمو لـ «أجيليتي» في أوروبا الشرقية.
 

دينار و نص

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
480
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ...

حققت تدفقات نقدية من العمليات بلغت 130.6 مليون دينار بنسبة نمو %42 منذ الربع الأول
«اجيليتي» ترفع أرباحها النصفية إلى 74.9 مليون دينار
ولديها 329 مليوناً «كاش» وصافي دين 82 مليوناً​




طارق السلطان


أعلنت شركة اجيليتي مواصلة الزيادة في صافي أرباحها في النصف الأول من عام 2009، على الرغم من التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد العالمي، حيث شهدت الأرباح التشغيلية نموا بنسبة %5 لتصل الى 83.3 مليون دينار، كما حققت الشركة أرباحاً صافية تقدر بـ 74.9 مليون دينار بواقع 74.9 فلساً للسهم وذلك بزيادة نسبتها %3 وذلك على الرغم من تراجع الايرادات بنسبة %9 لتصل الى 821.0 مليون دينار مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي .

وأضافت الشركة في بيان صحفي انه وعلى أساس تعديل البنود غير المتكررة، فان صافي الربح لـ "اجيليتي" في النصف الأول من العام الحالي يبلغ 78.4 مليون دينار بواقع 78.4 فلساً للسهم محققا نمواً مقداره %13.5 وبزيادة %17.8 عن الفترة نفسها من العام الماضي

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اجيليتي طارق السلطان: "على الرغم من انخفاض حجم تعاملات الشركة، خاصةً في مجال الشحن منذ بدايات التراجع الاقتصادي، الا انني أعتقد ان الأداء المالي القوي في النصف الأول من عام 2009 هو شهادة على مرونة الشركة وجهودنا المستمرة وتأكيداً على استمرارية كفاءتها. واستطرد قائلاً: "نحن نرى ثمار هذه الجهود في صور مختلفة منها فوزنا بعقود هامة مع عملاء مميزين ومهمين، وتقليل التكاليف التشغيلية وتحسين هامش الأداء، بالاضافة الى ميزانية عمومية قوية حيث استطاعت الشركة التركيز على ادارة رأس المال العامل وتحقيق وضع ايجابي للدين الصافي وسيولة نقدية من العمليات في ظل هذه البيئة الاقتصادية التي يشوبها الغموض ".



التدفقات النقدية



وكشف سلطان عن مؤشرات قوة الميزانية العمومية للشركة، مشيرا الى مواصلة تحقيق تدفقات نقدية من العمليات، بلغت 130.6 مليون دينار بنسبة نمو بلغت %42 منذ الربع الأول لعام 2009، اضافة الى التحسن في رأس المال العامل والسيولة النقدية التي بلغت 329 مليون دينار، مع صافي دين بلغ 82 مليون دينار.

وأضاف سلطان قائلاً: "لقد قمنا في الماضي باستثمار أكثر من %60 من مصروفاتنا الرأسمالية في الأسواق الناشئة، ونجني حالياً ثمار ذلك الاستثمار حيث تواصل العمليات اللوجيستية التجارية في الشرق الأوسط نموها وسط هذه الأزمة التي نشهدها، بالاضافة الى تزايد أعمالنا مع القطاع الحكومي الذي قام بدور التغطية خلال فترة التراجع الاقتصادي ".



الخدمات اللوجيستية



وأشار سلطان الى تراجع ايرادات قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة GIL الى 492.8 مليون دينار، بواقع %15.8 عن النصف الأول من عام 2008. مرجعا السبب (الى حد كبير) الى تضاؤل أحجام الأعمال التجارية، حيث لا تزال الصناعة اللوجيستية التجارية متأثرة بالأزمة المالية.

وأضاف انه وعلى الرغم من تراجع ايرادات GIL فقد تمكنت من تحقيق نمو في صافي ايراداتها بنسبة %1.2 لتبلغ 153.6 مليون دينار مقارنةً بـ 151.8 مليون دينار ، فيما شهد صافي هامش الايرادات زيادة مقدارها %31.2، مقارنة بـ %25.9 وذلك عن النصف الأول من عام 2008، مرجعا التحسن في صافي هامش الايرادات الى النجاح المستمر الذي حققه القطاع في الحصول على أسعار تنافسية من خلال الموردين الرئيسيين.

وأوضح السلطان ان قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة GIL يرتكز على ثلاثة أسس استراتيجية هي: النمو، الأداء، والابتكار وذلك لبناء نظام هو الأفضل في هذا المجال، مشيرا الى ان الأساس الاستراتيجي الأول يركز على النمو، سواءً من خلال اكتساب عملاء جدد أو من خلال توسيع نطاق شبكة الأعمال باضافة مناطق جغرافية وخدمات جديدة، كما يستهدف الأساس الاستراتيجي الثاني " الأداء المالي والتشغيلي" من خفض المصاريف ورفع الكفاءات الداخلية، أما الأساس الاستراتيجي الثالث فيركز على تحريك عملية الابداع والابتكار، وذلك بمواصلة تطوير النموذج التشغيلي والادارة القوية للأفراد.

وشدد سلطان على ان اجيليتي حققت تقدما ملموسا ازاء تلك الركائز الاستراتيجية خلال هذا الربع من العام، حيث فاز قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة GIL بعقد قيمته حوالي 57.9 مليون دينار من شركة شيفرون العالمية لتقديم خدمات النقل والتوريد لدعم مشروع حقل غاز "جورجون" في مقاطعة أستراليا الغربية، كما قام القطاع بتوسيع نطاق شبكة أعماله من خلال الاستحواذ على شركة "ترافينسا اس اي دي سي في" في المكسيك، والشركة الأمريكية الزميلة "ترافينسا انترناشيونال ال ال سي"، الأمر الذي أدى الى تعزيز تواجد اجيليتي الحالي في أمريكا اللاتينية، كما استطاع القطاع توسيع نطاق انتشاره في أوروبا الشرقية من خلال افتتاح شركة فرعية جديدة في رومانيا وذلك في أعقاب توسع اجيليتي في كل من بولندا، النمسا، هنغاريا، وسلوفينيا في عام 2008، مما يشكل علامةً بارزةً أخرى في استراتيجية النمو لـ " اجيليتي" في أوروبا الشرقية.



الخدمات الحكومية والدفاع



وفيما يتعلق بقطاع الخدمات الحكومية والدفاع DGS " فقد أشار سلطان الى ان ايراداته بلغت 351.3 مليون دينار بزيادة بنسبة %4.3 عن النصف الأول من عام 2008، وذلك نتيجةً للنمو في عدد العقود التي فازت بها الشركة، كما بلغ

صافي الايرادات 120.6 مليون دينار ، بنمو بواقع %1.8، فيما بلغ صافي هامش الايرادات %34.3، وذلك مقارنة بـ%35.2 من النصف الأول من عام 2008.

وأوضح ان أسلوب DGS في الحفاظ على مركزه الريادي في قطاع الخدمات اللوجيستية الحكومية ينطوي على ثلاثة أسس استراتيجية هي؛ النمو، والتنويع، والتميز في التنفيذ، مشيرا الى ان الأساس الاستراتيجي الأول يتمثل في النمو في قيمة العقود من خلال زيادة حجم الأعمال مع العملاء الحاليين، أو من خلال الحصول على المزيد من الأعمال ضمن العقود الحالية، كما يرتكز الأساس الاستراتيجي الثاني على التنويع المستمر من خلال اكتساب أعمال اضافية مع عملاء جدد في مناطق جغرافية جديدة، أو من خلال منتجات وخدمات جديدة، أما الأساس الاستراتيجي الثالث فيسلط الضوء على أهمية مواصلة تنفيذ العقود بأساليب تشغيلية متميزة.

وأكد سلطان ان DGS حقق تقدما ملحوظا ازاء تلك الأسس الاستراتيجية في الربع الثاني من العام، حيث فاز القطاع بعدد من العقود الرئيسية، بما في ذلك سنة اختيارية وبقيمة قصوى 405 ملايين دينار في عقد المورد الأول من قبل وكالة الدفاع اللوجيستية الأمريكية DLA، كما دخل قطاع الـDGS طرفاً في مجموعة فازت بعقد قيمته 5 ملايين دينار لادارة مستودع التوزيع الدفاعي في جزيرة جوام بالمارياناز، والذي قام مركز التوزيع الدفاعي بارسائه، كذلك دخل قطاع الـDGS شريكاً في مشروع مشترك "ئي اس اي لوجيستيكس" لمستودع التوزيع الدفاعي في جوام، وسيقوم هذا المشروع المشترك بدور المقاول من الباطن لشركة آكسنت كنترولز انك، حيث يعتبر الفوز بهذا المشروع آخر حلقة في سلسلة المبادرات الاستراتيجية لـ "اجيليتي" في جوام.



البنية التحتية



وفيما يتعلق بقطاع البنية التحتية في اجيليتي والذي يستهدف الانفاق الحكومي طويل الأمد المتعلق بالاستثمار والحوافز كشف سلطان عن ان ايرادات ادارة العقار وهي أكبر ادارة في هذا القطاع شهدت زيادةً في الايرادات بواقع %15.3، من 13.2 مليون دينار في 2008 الى 15.2 مليون دينار، ولا تزال تستكشف سبل زيادة العوائد على محفظتها.

وشدد السلطان على ان اجيليتي تحرص على تحريك الأداء لمصلحة مساهميها وعملائها، مشيرا الى نجاح استراتيجيتها المتمثلة في ادارة التكاليف والسيولة النقدية ورأس المال بقوة، والتوسع في الأسواق الناشئة التي لا تزال تشهد نمواً رغم الأزمة، اضافة الى تنويع نشاطها المتعلق بالعقود الحكومية. وقال " لدينا ثقة كبيرة باننا سوف نجتاز هذه الأوقات العصيبة، وسوف تنهض شركتنا لتصبح أقوى وأكثر صلابةً».

تاريخ النشر 06/08/2009
جريدة الوطن
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=206&article_id=527116
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى