الشركه الكويتيه الصينيه للاستثمار (ش.م.ك) 5

الحالة
موضوع مغلق

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
- الشركة طلبت الإدراج ووافت البورصة بالبيانات المطلوبة
- نور الفصام: قرارنا بتأخير الإدراج في 2008 أنقذ المساهمين من خسائر مؤكدة بسبب هبوط السوق.
- أحمد الحمد: الشركة تعيد دخولها إلى الأسواق الآسيوية ضمن قطاعات العقار والبنية التحتية والطاقة والزراعة والتمويل.
- الشركة وعدت مساهمينها بأن نتائج 2009 تبدو مبشرة دون التطرق للتفاصيل
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
الميزانية العمومية

KCIC 2008.jpg
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
عدد القراء:9
الأزمة أجلت قرارات كثيرة . . وتفاؤل بالفترة المقبلة
الفصام: تقدمنا لإدراج الكويتية - الصينية في البورصة



الحمد والفصام (تصوير: علي الموسى) دينا حسان:
• حافظنا على رأس المال وخسائرنا بسيطة ودفترية
• الحمد: 30 مليون دينار قيمة تخارجات من صناديق الاستثمار
• انتخاب مجلس إدارة جديد برئاسة عمر الغانم
• العام الجاري سيشهد دخول الشركة في الأسواق الرئيسية
اوضحت عضو مجلس الادارة في الشركة الكويتية- الصينية الاستثمارية، نورا الفصام، ان تركيز الشركة منصب دائما في الاستثمار في القطاعات الحيوية التي لا تعتمد على التصدير وخصوصا في دول آسيا، وان قطاع الطاقة هو من الاولويات الدائم التفكير الدخول بها مع الدول الاسيوية التي تعمل في مجال الصناعات البتروكيماوية والطاقة والنفط والغاز الطبيعي، وهذه القطاعات من شأنها جذب اهتمامات المستثمرين كما اشارت في تصريحات صحافية ادلت بها على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة امس بنسبة حضور تبلغ 51.84 في المئة الى انه سوف يتم تحديد مبالغ هذه الاستثمارات من قبل الادارة التنفيذية وفقا لطبيعة هذه الفرص الاستثمارية، كما انه تم تحديد القطاعات الاولوية التي سوف ندخل فيها ومتى توافرت لدينا فرص استثمارية واعدة في هذه القطاعات، سوف يتم تخصيص مبالغ من ضمن الميزانيات وسوف ندخل فيها.

الادراج في البورصة
وفيما يتعلق بتوقيت ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية قالت: «لم يكن هناك تحفظ على الادراج في البورصة بقدر ما كان توجها لمجلس الادارة ونية الادراج كانت موجودة منذ البداية ولا يوجد عليها خلاف، ولكن ما حدث هو انه تم الحصول على الموافقة من قبل المساهمين على الادراج في الجمعية العمومية التي سبقت الازمة، فالازمة عملت على تراجع الاسهم تحت القيمة الاسمية لها، وبالنسبة لنا، من اولى اهتماماتنا هي مصلحة المستثمرين والمساهمين، لذا تأجل الادراج الى حين استقرار الوضع خاصة واننا نرى مستقبلا قويا لاسهم الشركة وسوف يكون له مردود عال من خلال الاصول التي سوف تتملكها الشركة في الاسواق الاسيوية، فنجاح الادراج هو في التوقيت الصحيح، فالعديد من الشركات التي قدمت اوراقها وملفاتها للبورصة، قامت بسحبها مرة اخرى ترقبا للوقت المناسب لعملية الادراج وهو قرار حكيم في الوقت الراهن، اما الان فالاحوال قد هدأت ونشعر بالتفاؤل نحو الاسواق الاسيوية التي ستنتعش اسرع من الاسواق العالمية، وسنشهد نتائج طيبة في المستقبل، ونية الادراج قد تجددت واصبحت هناك جدية في الادراج وتم بالفعل تقديم الاوراق للبورصة لدراستها من قبلهم ونحن الان في انتظار قرار البورصة.
وردا على سبب عدم الادراج منذ التأسيس، ذكرت الفصام: ان الشركة لم يكن لديها اداء او اصول وعملية الادراج يجب ان تتم وفقا لاسس قوية وليس فقط لمجرد الادراج بل يجب ان يكون هناك تفكير في مصلحة المساهمين وتوفير فرص الربح لهم من خلال سعر سهم قوي واصول لها قيمة في الميزانية وذات قيمة دفترية حقيقية واول سنة كانت سنة تأسيسية تشغيلية، والعام الثاني كان عام نمو وتطوير لاستراتيجية الشركة، فالمهم هو ان نعطي فرصة للتخارج لدى صغار المستثمرين، وكذلك لدينا شركاء استراتيجيون يسعون لتطوير هذه الشركة لان استثماراتها طويلة الامد ونحن باقون في السوق الاسيوي والصيني، وقمنا بتأسيس علاقات هناك ونحن حذرون في نوع الاستثمار الذي سوف ندخل فيه ونقوم باختيار مجال الاستثمار وفقا لاسس سليمة وصحيحة.

خسارة الشركة
واشارت الفصام الى ان الخسارة التي تعرضت لها الشركة خير دليل على انها تسير وفقا لاسس ومعايير في مسيرتها الاستثمارية، قائلة: كما اننا حافظنا على رأس مال الشركة والمقدر بـ80 مليون دينار ولم يتآكل منه شيء كباقي الشركات، وذلك يعود الى اننا لدينا قرارات استثمارية وتوجه في سبيل النهوض بالشركة.

عمليات التخارج
ومن جانب اخر، ذكر العضو المنتدب في الشركة، احمد عبد اللطيف الحمد،.. لقد قمنا بالتخارج من صناديق تحوط التي لم يكن فيها اداء جيد، وكان هناك شك في قدرة إدارتها الاستثمارية في الاسهم، كما كان هناك تخوف من عدم قوة اداء بعض الصناديق التي دخلنا فيها مسبقا، كما ان هذه الصناديق كانت تعتمد على التمويل وهو الامر الذي كان فيه تذبذب عال بسبب نقص السيولة، لذا تخارجنا منها وتقدر القيمة الاجمالية لهذه التخارجات بـ 30 مليون دينار.
واضاف الحمد: ان عام 2009 سوف يشهد اعادة دخول الشركة في الاسواق الرئيسية وزيادة في نمو اعمال الشركة في القطاعات الاسيوية الرئيسية، وهي العقار والبنية التحتية والطاقة الزراعية والتمويل. خاصة، ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات والاسواق الاسيوية، كما نرى ايضا ان هناك تقاربا بين الشرق الاوسط واسيا، والشركة لها دور اساسي في تفعيل هذا التقارب لتصبح البوابة الرئيسية لتدفق رؤوس الاموال بين الشرق الاوسط واسيا.

البيانات المالية
هذا، وقد اوضح تقرير مجلس الادارة ان الشركة قامت بتبني عدد من الاجراءات القوية خلال عام 2008 ساهمت بمجملها في تقليل انكشافها المباشر امام الاسواق، وذلك من خلال المطالبة من غالبية صناديقها والتقليل من حصصها في الاسواق العامة، ومن خلال ذلك تمكنت الشركة من تعزيز موقعها المالي بحوالي 29 في المئة وصولا الى 33.3 مليون دينار كويتي مع تقليل اسهمها العامة وانكاشفها في الصناديق المتحوطة بنسبة 80 في المئة و69 في المئة تباعا وصولا الى 13.5 مليون دينار كويتي.
وبنهاية عام 2008، بلغت الخسائر 20.9 مليون دينار كويتي اي 26.08 فلسا للسهم الواحد، منها 19.8 مليون دينار كويتي خسائر غير محققة، وفقط 2.9 مليون دينار كويتي خسائر محققة، وترجمت هذه الخسائر بعوائد على الاسهم «roe» بلغت 21.57- في المئة لعام 2008، الا انه من الضروري التنويه بان مؤشر الشركات الكويتية في سوق الكويت للاوراق المالية انخفض خلال نفس الفترة بنسبة 51 في المئة.
وعلى صعيد العمليات، ورغم انخفاض المردود غير المرتبط بالفائدة بنسبة 48 في المئة الا ان الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية اتخذت التدابير اللازمة لتفادي ذلك من خلال تقليل المصاريف غير الضرورية بنسبة 31 في المئة وتأجيل بعض المشاريع التوسعية لهذا العام.
وعلى الرغم من ان الخسائر أثرت بشكل سلبي على موقع اسهم الشركة من خلال تقليص حصص المساهمين الى 74.9 مليون دينار كويتي «اي خسائر في رأس المال بلغت 6.2 في المئة»، غير اننا على يقين من ان المتانة المالية للشركة الكويتية الصينية الاستثمارية ستمكنها من استرداد الخسائر في المستقبل القريب.

أعمال العمومية
تم سماع تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات ومناقشة الميزانية العمومية وبيان الدخل للسنة المنتهية في 31/12/2008، والمصادقة عليها والموافقة على تجديد تفويض مجلس الادارة بشراء اسهم الشركة بمالا تتجاوز، 10 في المئة من عدد اسهمها وانتخاب اعضاء مجلس ادارة جدد للدورة القادمة وهم عمر قتيبة الغانم كرئيس مجلس ادارة وجاسم مصطفى بودي كنائب رئيس مجلس الادارة وكل من الامير نايف بن سلطان بن سعود الكبير و فهد خالد الرفاعي وقتيبة يوسف الغانم وطلال جاسم الخرافي ونورا سليمان العضام كأعضاء مجلس الادارة واحمد عبد اللطيف الحمد كعضو منتدب.
هذا، وقد سجل المساهم راشد علي العجمي ويمتلك 270 ألف سهم في الشركة عدم موافقته على بند اخلاء طرف اعضاء مجلس الإدارة وابراء ذمتهم.




تاريخ النشر : 15 يوليو 2009
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
بيانات ممتازة

رأيي الشخصي إن البيانات ممتازة مقارنة بتوقعاتنا السابقة

الحمد لله

وبصورة عامة الحالة المالية للشركة وفقا للبيانات أعلاه تدل على أن مجلس الإدارة كان أداءة مقبول وليس كما روج البعض

بإذن الله يتم الإدراج قريبا جدا
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
مبروك

تنتظر موافقة السوق
الفصام: «الكويتية الصينية» تقدمت بطلب إدراج في البورصة

كتب أدهم السمان

أكدت عضو مجلس الإدارة في الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية نورا الفصام ان مجلس الإدارة تقدم بطلب رسمي لإدراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، مشيرة إلى أن الشركة في انتظار موافقة لجنة السوق على طلب الإدراج.
وتوقعت الفصام ان يكون أداء الشركة خلال المرحلة المقبلة جيد بدعم من مشاريع وخطط الشركة المستقبلية، مشيرة إلى أن لدى الكويتية الصينية مشاريع هامة تدرسها حالياً.
جاءت تصريحات الفصام خلال العقاد عمومية الشركة أمس والتي وافقت على جميع بنود جدول الأعمال نيابة عن رئيس مجلس الإدارة.
وقالت أن عام 2009 سيشهد إعادة دخول الشركة في الأسواق الرئيسية وزيادة في نمو أعمال الشركة بقطاعات آسيوية رئيسية وهي العقار والبنية التحتية والطاقة والزراعة والتمويل.
وفي حديث للمساهمين قال العضو المنتدب للشركة الكويتية الصينية الاستثمارية أحمد الحمد«العالم يشهد حالياً نقلة في التوجه الاستثماري من الغرب إلى الشرق لسرعة تعافي الشرق من الأزمة المالية مقارنة ببقية العالم، لذا سنتابع توجهنا بالاستثمار في القطاعات الأساسية وبناء شراكات مع المؤسسات في آسيا كما فعلنا في السابق لنواصل النمو مع شركائنا وزيادة العوائد لعملائنا».
وأضاف الحمد: أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في مخلتف القطاعات والأسواق الآسيوية كما نرى أيضاأن هنالك تقارب بين الشرق الأوسط وآسيا، والشركة لها دور أساسي في تفعيل هذا التقارب لتصبح البوابة الرئيسية لتدفق رؤوس الأموال بين الشرق الأوسط وآسيا.
أما بالنسبة لقرارات الجمعية العمومية، فقد أقرت الجمعية نتائج أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008، كما أعادت انتخاب مجلس الإدارة للسنوات الثلاث القادمة.
الشركة تمكنت من تعزيز موقفها المالي
وفي كلمته أمام المساهمين في تقرير الشركة السنوي قال رئيس مجلس الإدارة في الشركة عمر الغانم إن الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية تمكنت وفي ظل البيئة المليئة بالتحديات من تبني عدد من الاجراءات القوية خلال عام 2008 ساهمت بمجملها في تقليل انكشافها المباشر أمام الاسواق وذلك من خلال المطالبة من غالبية صناديقها والتقليل من حصصها في الاسواق العامة ومن خلال ذلك تمكنت الشركة من تعزيز موقعها المالي بحوالي 29% وصولا إلى 33.3 مليون دينار مع تقليل أسهمها العامة وانكشافها في الصناديق المتحوطة بنسبة 80% و69% تباعا وصولا إلى 13.5 مليون دينار.
وعلى صعيد العمليات، ورغم انخفاض المردود غير المرتبط بالفائدة بنسبة 48%، الا ان الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية اتخذت التدابير اللازمة لتفادي ذلك من خلال تقليل المصاريف غير الضرورية بنسبة 31% وتأجيل بعض المشاريع التوسعية لهذا العام.
وعلى الرغم من ان الخسائر أثرت بشكل سلبي على موقع أسهم الشركة من خلال قليص حصص المساهمين إلى 74.9 مليون دينار «أي خسائر في رأس المال بلغت 6.2%» غير اننا على يقين من ان المتانة المالية للشركة الكويتية الصينية الاستثمارية ستمكنها من استرداد الخسائر في المستقبل القريب.
وزاد قاذلاً: وبالنظر إلى عام 2009 نحن على ثقة من ان النظام المالي العالمي يتجه نحو الاستقرار في ضوء حزم التحفيز الاقتصادي التي اقرتها الحكومات في مختلف دول العالم ومع سريان خطط تقليل المصاريف التي اقرتها الشركات المختلفة ايضاً وبشكل اكثر أهمية فبينما تواجه غالبية الدول المتطورة تحدي اعادة النظر في ميزانياتها، تبقى آسيا نسبيا بعيدة عن هذه الضغوطات المالية بسبب مدخراتها الكبيرة وميزانياتها المستقرة. كما انه من المستبعد ان يستمر الخلل في ميزان التجارة العالمي والذي أدى إلى قيام اسيا بتمويل الاستهلالك الغربي فالحكومات والشركات سويا يتفقون على ضرورة تشجيع عالم أكثر توازنا ونتيجة لذلك، فان آسيا ستخرج من الأزمة كمساهم قوي في النمو الاقتصادي العالمي.
وخلال 2009 ستبقى الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية تركيزها على استراتيجيتها الهادفة إلى الاستفادة من توجه آسيا إلى الاستهلاك المحلي والابتعاد عن الاعتماد على اقتصاد الاستيراد. ومن المتوقع ان تستفيد قطاعات البنية التحتية والعقار والرعاية الصحية والخدمات المالية والإعلان وغيرها من توجه آسيا بشكل عام إلى المستهلك المحلي. ولهذه الغاية ستحتاج آسيا إلى استثمارات ليست بقليلة وهو ما تهدف الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية إلى القيام به اضافة إلى كونها الشركة الخليجية الرائدة في تقديم الاستشارات والاستثمار في مستقبل آسيا الواعد.
 

أضرب وأهرب

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2006
المشاركات
313
الإقامة
دولة الكويت
السلام عليكم

يا شباب عندي سؤال وأتمنى أحد يجاوبني آنا مكتتب بأسمي مع عيالي وزوجتي والوالدة وخواتي ومدموجين تحت بالبطاقة بأسمي فهل يوجد أجراءات لازم أسويها قبل الإدراج ؟؟؟؟ ولا عادي أقدر أبيعهم بشهادة علما أن المجموعة ال ذكرته من الأهل كلهم في بطاقة وحدة والسؤال الثاني إن آنا مشترك في الوطني لتداول الأسهم فشلون أضيفهم بحساب التداول بالبنك عشان وقت الإدراج لا أتوهق ولكم جزيل الشكر
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
كم وصل السعر الان
 

FAHAD123456

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
46
اذا تبي تبيع اول يوم ماتقدر عن طريق الوطني اون لاين بس عن طريق المكاتب تسلمهم الشهاده ويدخلون الاسهم في حسابك
ولكن اذا تبين تبيع بعدين تسلم الوطني الشهاده بعد الادراج

وشكرا
 

liver4ever

عضو جديد
التسجيل
12 مايو 2009
المشاركات
4
سعر السهم

الى يقدر يترجم الميزانية لنا ويقول كم يسوى السعر نكون له من الشاكرين
 

كـويتي

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2006
المشاركات
306
يعني متي الادراج بضبط
 

بو زعلان

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
223
الإقامة
الكويت
لا أمتلك أية اسهم في هذه الشركة (فاتني الاكتتاب ولله الحمد)...لكن الغريب أن أداءها متواضع جدا مقارنة بما تم الترويج له قبل الاكتتاب وخلاله وبعده بمدة قليلة...ولربما في تحفظ راشد علي العجمي رسالة لم توصلها وسائل الإعلام كاملة...

على كل...خالص الدعوات بدوام التوفيق والربح لجميع المساهمين...خصوصا صغارهم ومتوسطيهم :)
 

صريح ضد الريح

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2009
المشاركات
137
الشركة غير مديونه لأي جهه و الخساره دفتريه،،،، و الخساره المحققه بس مليونين و في عز الازمه الماليه انا اعتبرها شركه جيده لكن عيبهم التاخير في الادراج
 

mansr

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
43
السعر المتوقع للسهم

حسب خبرتي المتواضعه يكون سعر السهم عند الادراج 50 فلس والله اعلم

هذا اذا ما تم اعلان الافلاس
 

الاسطوره

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
1,148
الإقامة
الكويت
الشركة ممتازه بكل المقايس فى وقت شركات كبرى خسرت راس المال بالكامل وتدعو بزيادة راس المال مره اخرى يعنى اداره فاشله تخسر ومساهم مسكين يعيد الخطأ ويقدم امواله لاخطاء اخرى



الصينيه 100%
 

صريح ضد الريح

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2009
المشاركات
137
الشركة ممتازه بكل المقايس فى وقت شركات كبرى خسرت راس المال بالكامل وتدعو بزيادة راس المال مره اخرى يعنى اداره فاشله تخسر ومساهم مسكين يعيد الخطأ ويقدم امواله لاخطاء اخرى



الصينيه 100%

احييك على القراءه الصحيحه
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
كلام منطقي ويرضى به العاقل والعاقل خصيم نفسه _ والحمدلله في أوله اخره _ مجلس الاداره بأعلانه أثبت بتجاوزه الازمه الماليه العالميه بكل جداره وأستحقاق ووهذا يدلنا على أن أموالنا بأيدي أمينه لله الحمد والمنه والي الامام لالالالالالالالالالالالالالا للبيع
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
حسب خبرتي المتواضعه يكون سعر السهم عند الادراج 50 فلس والله اعلم

هذا اذا ما تم اعلان الافلاس

مع هذا التحليل واضح ان لا خبرة لديك أخوي ولا حتى متواضعة

أي إفلاس تتكلم عنه وشنو 50 فلس!!!! كان أجدر بك أن لا تفتي في مالا تعلم

هناك شركات مديونة لجهات عدة وديونها كبيرة جدا وتتداول بالبورصة ب 150 فلس
 

internety

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
38
الإقامة
kuwait
حسب خبرتي المتواضعه يكون سعر السهم عند الادراج 50 فلس والله اعلم

هذا اذا ما تم اعلان الافلاس

اذا عندك منها شي انا اشترى منك بستين فلس قبل لا توهق فيها ونا خوك ترى شراي وصامل :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى