حقيـــقة مؤشر السوق الكويتي

الحالة
موضوع مغلق

ابوخلف97

عضو نشط
السلام عليكم.الحمدالله مدام مافية شي. واذا كان عنده ظروف خاصة الله يعينة انشاالله .وادعيله بالتوفيق .والله يردة سالم غانم وماقصرت ياحطاب الليل والشباب الحلوة

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
مع إني لا اعرفك ولم أتشرف بلقائك
ولكن يعلم الله اني أحبك في الله اخوي حاطب - ليل
تقبل مروري

أخي الحبيب الصامد.م............أحبك الله الذي أحببتني فيه

bo fawaz

عضو نشط
فأن هناك من الناس من تحبه من كتاباته من خلقه من سمته من أدبه .......وذلك لحبه خدمة ومنفعة أخوانه وأدبه معهم حتى ولو لم تعرفه شخصيا أو تحتك به ............فإذا عرفته أزددت له حبا وتقديرا.

فإن فقدته عرفت علو مكانته وكبر قدره وعظم فرجته ....وأصبحت كمن فقد معرفة الأتجاهات الأربع بعد غيابه أو أنشغاله عما كان عليه.

عزالله انك صدقت ياحاطب ليل

حاطب ليل

عضو مميز
فأن هناك من الناس من تحبه من كتاباته من خلقه من سمته من أدبه .......وذلك لحبه خدمة ومنفعة أخوانه وأدبه معهم حتى ولو لم تعرفه شخصيا أو تحتك به ............فإذا عرفته أزددت له حبا وتقديرا.

فإن فقدته عرفت علو مكانته وكبر قدره وعظم فرجته ....وأصبحت كمن فقد معرفة الأتجاهات الأربع بعد غيابه أو أنشغاله عما كان عليه.

عزالله انك صدقت ياحاطب ليل

تلك حقائــــــــق في حقائــــــــق

سكارفيس

عضو نشط
صبحكم الله بالخير محللين ممكن تعقبون على الشارت هذا بوادر ارتداد من 38.2% فبوناتشي ....

والثاني مكبر ...

الملفات المرفقه:

الحجم: 192.3 KB   المشاهدات: 580
  • untitled -1.jpg
    untitled -1.jpg
    الحجم: 153.9 KB   المشاهدات: 573

حاطب ليل

عضو مميز
صبحكم الله بالخير محللين ممكن تعقبون على الشارت هذا بوادر ارتداد من 38.2% فبوناتشي ....

والثاني مكبر ...

صباح النور بو محمد

المشكله عندك الداتا حيل ناقصه وأنا عارف المشكله وهي التكرشارت الدتا ليست كامله...فأتركه وش وداك له

يمدحون الميتا ستوك والكل شغال عليه ولو صادفتك مشكله بتلقى لها إيجابه عند الأخوان.

دعم النسبه أنزل شوي عن الظاهر عندك

وبعدين الله يهديك نكثت جرحا مندمل:) ذكرتنا حبيبنا بو محمد الله يذكره بالخير ويستر عليه ويوفقه دنيا وآخره

Mr. Eng.

عضو مميز

والثاني مكبر ...
صبحك الله بالنور و الكرامه
أخوي الداتا الي عندك تبتدي من 2002 و القاع كان ب 2/7/1994 على 933 نقطه
الشي الثاني اقلب الريتريسمنت بحيث يكون الصفر فوق و ال 100% تحت راح نلاقي إن السوق حاليا بين منطقة ال 50% و ال 61.8%

الملفات المرفقه:

• المؤشر السعري 24.png
    المؤشر السعري 24.png
    الحجم: 18.4 KB   المشاهدات: 505

Mr. Eng.

عضو مميز

viewer

عضو نشط
السلام عليكم مشكورين ماقصرتوا ما ناقص الا بو محمد ينور صفحته

جمبازي

عضو مميز
الشي الثاني اقلب الريتريسمنت بحيث يكون الصفر فوق و ال 100% تحت راح نلاقي إن السوق حاليا بين منطقة ال 50% و ال 61.8%

انت صح ...مايصير تشرب ماى وراسك تحت ..وجسمك فوق ..

الجاذبيه الارضيه ماتساعدك ..نصير ضدك .;)

سكارفيس

عضو نشط
صباح النور بو محمد

المشكله عندك الداتا حيل ناقصه وأنا عارف المشكله وهي التكرشارت الدتا ليست كامله...فأتركه وش وداك له

يمدحون الميتا ستوك والكل شغال عليه ولو صادفتك مشكله بتلقى لها إيجابه عند الأخوان.

دعم النسبه أنزل شوي عن الظاهر عندك

وبعدين الله يهديك نكثت جرحا مندمل:) ذكرتنا حبيبنا بو محمد الله يذكره بالخير ويستر عليه ويوفقه دنيا وآخره

تسلم يالامير على التنويه لكن اصححلك انا مبعد عن التكرشارت من اول السنه لان اشتراكي انته ...
ثانيا انا اخذت النقطه هذي لان من بعدها بفتره تم التصحيح الاول سنة 2006 ...

ثالثا ادخل بيانات من البدايه ليمه اليوم ما يطلعلي الا من 2002 مادري ليش ...

سكارفيس

عضو نشط

مشكور على التصحيح ...
لكن ياخوي انا تعقدت مره اسويه جذي يطلع واحد يقولي اقلبه ومره اقلبه يطلع واحد يقولي لا رده على العموم مشكور للجميع على التعقيب ...
اذا قلبت بتتغير النسبه من 38.3 الى 61.8 ...

Mr. Eng.

عضو مميز
مشكور على التصحيح ...
لكن ياخوي انا تعقدت مره اسويه جذي يطلع واحد يقولي اقلبه ومره اقلبه يطلع واحد يقولي لا رده على العموم مشكور للجميع على التعقيب ...
اذا قلبت بتتغير النسبه من 38.3 الى 61.8 ...

الفكره يالغالي انت بتدور هدف صاعد و لا هدف نازل
إذا تبي هدف صاعد يكون الصفر التحت و العكس صحيح
و بنفس الوقت مرات تستخدم ريتريسمنت و مرات بروجكشن على حسب نوعية الهدف

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم جميعا,

ليس جديد على أحد بأن مؤشر السوق الكويتي في تدهور كما هي حالة باقي الاسواق العالمية.. و يفترض بأن الأغلبية منا نحن مدركة بأن الدورة السعرية انتهت بكارثة اقتصادية الى الآن لم يستطع أحد أن يحدد حجمها لأنها تتفاقم مع مرور الوقت, و لا يستطيع أحد أن يجزم متى تنتهي أو على أي نسبة هي (بمعنى هل انقضى 25% من الكارثة أم نحن في منتصفها, أم ماذا؟) .

هل الواحد يبعد نهائيا عن السوق (و هذا أسلم) أم يتحين بعض الفرص؟ و هل تحين الفرص قبل اعلانات الربع الأول شيئ سليم؟ بالتأكيد "لا".

في الواقع ليس لدي أهتمام كبير في متابعة مؤشر السوق..

كذلك ليس لدي الاهتمام في تحليل المؤشر, و لكن تذكرت سؤال الأخ العزيز Mr. Eng سألني اياه منذ 6 شهور تقريبا! و سؤاله لي كان على ما أذكر " اذا القمة التاريخية ما تعتقد انها خامسة رئيسة و بنفس الوقت ما صارت موجة ثالثة رئيسة فماذا تكون؟"

جوابي له كان " يصبح الصعود كله عبارة عن موجات "أيه" - "بي" - "سي"!

و التشارت الشهرية المرفقة توضح ما كنت أقصده.

و ماذا ممكن يحصل بعد تلك الموجات؟ نحصل على موجات نزول "ايه"- "بي"- "سي" (يعني في النهاية بعد كم سنة نحصل على موجة "اكس"), و تخيلوا أين يكون موضعها "أسفل السافلين, هذا اذا ما غيروا مؤشر السوق".

أما أين أقرب موقع لارتداد السوق (مثلا موجة "أيه") فأعتقد و الله العالم, حسب القناة السعرية و ملامسة الشمعات الشهرية لها .. مثلا لو قلنا أن الملامسة ستكون في هذا الشهر (مارس) فالارتداد ممكن يكون حول 4870 نقطة و لو تكون الملامسه الشهر القادم فالرقم يكون قبل 4870 و اذا قلنا الملامسة في شهر "عشرة" فالرقم يكون حول 5280 نقطة, و هكذا.

و الله الموفق

الملفات المرفقه:

• KSE INDEX-WXY 8 March-09.png
    KSE INDEX-WXY 8 March-09.png
    الحجم: 16.1 KB   المشاهدات: 312

Mr. Eng.

عضو مميز
السلام عليكم جميعا,

ليس جديد على أحد بأن مؤشر السوق الكويتي في تدهور كما هي حالة باقي الاسواق العالمية.. و يفترض بأن الأغلبية منا نحن مدركة بأن الدورة السعرية انتهت بكارثة اقتصادية الى الآن لم يستطع أحد أن يحدد حجمها لأنها تتفاقم مع مرور الوقت, و لا يستطيع أحد أن يجزم متى تنتهي أو على أي نسبة هي (بمعنى هل انقضى 25% من الكارثة أم نحن في منتصفها, أم ماذا؟) .

هل الواحد يبعد نهائيا عن السوق (و هذا أسلم) أم يتحين بعض الفرص؟ و هل تحين الفرص قبل اعلانات الربع الأول شيئ سليم؟ بالتأكيد "لا".

في الواقع ليس لدي أهتمام كبير في متابعة مؤشر السوق..

كذلك ليس لدي الاهتمام في تحليل المؤشر, و لكن تذكرت سؤال الأخ العزيز mr. Eng سألني اياه منذ 6 شهور تقريبا! و سؤاله لي كان على ما أذكر " اذا القمة التاريخية ما تعتقد انها خامسة رئيسة و بنفس الوقت ما صارت موجة ثالثة رئيسة فماذا تكون؟"

جوابي له كان " يصبح الصعود كله عبارة عن موجات "أيه" - "بي" - "سي"!

و التشارت الشهرية المرفقة توضح ما كنت أقصده.

و ماذا ممكن يحصل بعد تلك الموجات؟ نحصل على موجات نزول "ايه"- "بي"- "سي" (يعني في النهاية بعد كم سنة نحصل على موجة "اكس"), و تخيلوا أين يكون موضعها "أسفل السافلين, هذا اذا ما غيروا مؤشر السوق".

أما أين أقرب موقع لارتداد السوق (مثلا موجة "أيه") فأعتقد و الله العالم, حسب القناة السعرية و ملامسة الشمعات الشهرية لها .. مثلا لو قلنا أن الملامسة ستكون في هذا الشهر (مارس) فالارتداد ممكن يكون حول 4870 نقطة و لو تكون الملامسه الشهر القادم فالرقم يكون قبل 4870 و اذا قلنا الملامسة في شهر "عشرة" فالرقم يكون حول 5280 نقطة, و هكذا.

و الله الموفق
يعز غاليك يا بو محمد
بالنسبه لي لغاية الحين ماشي على إنا انهينا 5 موجات على القمه 15667.8 و الحين هدف الموجه a حروة 4200 - 4500
بعده الموجه b حروة 9000
و الموجه c أقل من 2000 يعني تقريبا 1400 - 1700
و هذي نهاية الموجه 2 العظمى
هذا السيناريو لحين ما سيتجد شي يخليني أغير رأئي بالسوق لكن لغاية الحين السوق ماشي معاي على هالسيناريو
و الله أعلم

حقائق

عضو محترف
اهلا والله بومحمد يعطيك العافيه ماقصرت لك وحشه حقيقه :)

شكرا يالحبيب من طيبك, و سامحنا على الابتعاد.. و اذا آنه غطيت لا تواخذنا :)

يعز غاليك يا بو محمد
بالنسبه لي لغاية الحين ماشي على إنا انهينا 5 موجات على القمه 15667.8 و الحين هدف الموجه a حروة 4200 - 4500
بعده الموجه b حروة 9000
و الموجه c أقل من 2000 يعني تقريبا 1400 - 1700
و هذي نهاية الموجه 2 العظمى
هذا السيناريو لحين ما سيتجد شي يخليني أغير رأئي بالسوق لكن لغاية الحين السوق ماشي معاي على هالسيناريو
و الله أعلم

بارك الله فيك يا ابو محمد, و وجهة نظرك بالتأكيد لها احترامها, و أهداف تحليلك منطقيه.

بالتوفيق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى