الاتصالات الكويتية(الاتصالات الثالثة) ..3

الحالة
موضوع مغلق

ابو خليفه

عضو نشط
اللهم اني احمدك واثني عليك الخير كله

اسمحلي اتدخل

اخوى صيغة سؤالك غلط

لان ملاك السهم بيقولون اشتر وانت مغمض طبعا السموحه منهم

مع العلم اني من ملاك السهم ودي انه يصير بدينار او اكثر بس !! موبكيفي

صيغة السؤال المحترفة تقول :

ياشباب منو يشتري السهم ب400 ترى فيه واحد بياع ومع الضمانات ؟
اهنية راح اتشوف هل فيه شراية ;)

يعني هل يسوى السهم مع العلم انه اذا ساموه مثلا 350 اقولك اشتر بسعر صاحبك لانك ضامن حلالك وصاحبك ثقه لك اكثر

وسلامتك

مضارب ضايع

عضو نشط
تسمحولي يالاخوان انا عندي اسهم منه وعرض علي واحد من الربع على 400 بس مابعتله لاني شايف باذن الله فيه انه يستحق اكثر

في واحد من الربع يبي يبيع لي اسهم الاتصلات الثالثة 400 فلس شرايكم اتوكل علي الله واشتري او لا ؟

والله أمس أنسامت مني بدينار ولابعت من خالي أشتر وأنت مغمض لأن السهم عليه زيادة رأس مال

والله أمس أنسامت مني بدينار ولابعت من خالي أشتر وأنت مغمض لأن السهم عليه زيادة رأس مال

بومحمد الله يستر عليك كم واحد دج منك الله يعينك علي حياتك تر ا انا من ضحايك دبستني في سهم الله يسامحك

al.jamly91

عضو نشط
شباب فى 5206 سهم الثالثه كم ينسامون حاليا ترى بياع

وليد السعيدي

عضو نشط
اسمحلي اتدخل

اخوى صيغة سؤالك غلط

يعني هل يسوى السهم مع العلم انه اذا ساموه مثلا 350 اقولك اشتر بسعر صاحبك لانك ضامن حلالك وصاحبك ثقه لك اكثر

وسلامتك

ما شاء الله عليك -- كلامك صح

abo-noof

عضو نشط
كل عام وأنتم بخير جميعاً

وعيدكم مبارك وعساكم من عوادة

مو حسد يا جماعة بس الأسهم اللي مخصصينها حق الشركات مو الشعب أو صغار المستثمرين أولى بها على القليل الشعب الشركات ماكله الأكو والماكو

مجرد رأي يا ليت المسؤولين يلتفتون له الشركات أخلي لها مشاريع ثانية لكن الإكتتابات العامة الضخمه والكبيرة أخليها لعامة الناس مو الشركات .

وليد السعيدي

عضو نشط
شباب اتركونا من سالفة 500 و 1000 وباقر ومادري منو

الكلام في هذا الموضووع لا يودي ولا يجيب وانا اقووول انه لو نتكلم في اخبار تفيدنا عن هالشركة احسن .. انا سمعت وماني متأكد انه راح تكون هذي الشركة نفس نظام الشركات السعوديه يعني بعد ثلاث شهور تنزل البورصة ؟؟ هل هذا الكلام صحيح والا اشاعه ؟؟

اللي عنده معلومات لا يبخل علينا ...

تقبلوا تحياتي

abo-noof

عضو نشط
شباب اتركونا من سالفة 500 و 1000 وباقر ومادري منو

الكلام في هذا الموضووع لا يودي ولا يجيب وانا اقووول انه لو نتكلم في اخبار تفيدنا عن هالشركة احسن .. انا سمعت وماني متأكد انه راح تكون هذي الشركة نفس نظام الشركات السعوديه يعني بعد ثلاث شهور تنزل البورصة ؟؟ هل هذا الكلام صحيح والا اشاعه ؟؟

اللي عنده معلومات لا يبخل علينا ...

تقبلوا تحياتي

لا أخوي هالكلام مو صحيح لأن القانون في بورصة الكويت محدد سنتين للإكتتاب العام وثلاث سنوات للإكتتاب الخاص وهذي من القوانين الأساسية ولا يمكن مخالفتها

منصف

عضو نشط
الســـلام عليكم ورحمة الله ..
طبعا احب اشكر كل الموجودين ..لانه انا اول مره اشارك ولكن كنت متابع قديم
فا تحمست اني اشارك وقمت بالتسجيل .. اما عن موضوووع الادراج فا انا شفت الخبر بالجريده انه ادراج الشركه خلال عام 2009 وقريب جدا للعلم ان بداية السنه الماليه لشركه من 1/7/2008.. هذا من ناحيه من ناحيه ثانيه الشركه جاهزه للتشغيل مع بداية السنه واعتقد خلال شهر يناير والشي اللي شفته بعيني هو انشاء اعمدة نقل الترددات (خاص بسيرفس شبكة الاتصال)
وعيدكم مبارك ..

منصف

عضو نشط
الادراج خلال سنة 2009

السلام عليكم ورحمة الله ..
شكرا لجميع القائمين على هذا الموقع الجميل والمفيد ..
طبعا هذا مشاركتي الاولى او الرد الاول والسبب اهتمامي لما يطرح من مواضيع واستفسارات ..
اما بالنسبه لتوقيت الادراج فقد اعلنت الشركه انه بداية السنه الماليه لها كان بتاريخ 1/7/2008 من مايسمح لشركه بأدراجها 1/8/2009 اذا ماقامت الشركه بتقديم طلب الاداراج وهذا ماتريده الشركه حسب معلوماتي المتواضعه .. وكل عام وانتم بخير ..[

abo-noof

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله ..
شكرا لجميع القائمين على هذا الموقع الجميل والمفيد ..
طبعا هذا مشاركتي الاولى او الرد الاول والسبب اهتمامي لما يطرح من مواضيع واستفسارات ..
اما بالنسبه لتوقيت الادراج فقد اعلنت الشركه انه بداية السنه الماليه لها كان بتاريخ 1/7/2008 من مايسمح لشركه بأدراجها 1/8/2009 اذا ماقامت الشركه بتقديم طلب الاداراج وهذا ماتريده الشركه حسب معلوماتي المتواضعه .. وكل عام وانتم بخير ..[

تشغيل الشركة غير والإدراج غير أخوي

إذا الشركة عندها القدرة على التشغيل من ثاني يوم إكتتاب شنو اللي يمنع ماكو مشكلة بالعكس راح تكون الأرباح التشغيلية بالتقرير المالي لأول سنة حلوة وهذا راح يرفع أسعار الشركة

لكن في قانون من قوانين البورصة الكويتية ثابتة وما فيها إستثناءات أي شركة إكتتاب عام الدولة مساهمه فيها لازم عشان تدرج في البورصة تكون مار عليها سنتين على القليل يعني تقريرين ماليين وتكون محققه أرباح

وإذا كانت الشركة إكتتاب خاص لازم يمر عليها ثلاث سنوات وثلاث تقارير مالية وتكون كذلك محققه أرباح

هذا اللي أنا أعرفه حسب خبرتي المتواضعه وإذا هالكلام مو صحيح أرجو التعقيب من الأخوان أهل الخبرة

منصف

عضو نشط
لله في خلقه شئون

:d
اسمحلي اتدخل

اخوى صيغة سؤالك غلط

وسلامتك
=========================
يمكن الريال احد قايله تبيع اسهمك ب 400 فلس فعكس الموضوع وقال واحد من الربع بيبيع اسهمه علي بالقيمة عشان يعرف سعر رخيص ولا غالي ..وواهوا مسوي هالطريقه ليش الاحراج ;)
وعموووما اخوي سكاي انا اقوول انتظر شوي ليما يردون الفايض بس عاد مايندرا يمكن تقول ياليت شريت بال 400 فلس ويمكن تقول ليتني ماشريت :d

alhihi

عضو نشط
تشغيل الشركة غير والإدراج غير أخوي

إذا الشركة عندها القدرة على التشغيل من ثاني يوم إكتتاب شنو اللي يمنع ماكو مشكلة بالعكس راح تكون الأرباح التشغيلية بالتقرير المالي لأول سنة حلوة وهذا راح يرفع أسعار الشركة

لكن في قانون من قوانين البورصة الكويتية ثابتة وما فيها إستثناءات أي شركة إكتتاب عام الدولة مساهمه فيها لازم عشان تدرج في البورصة تكون مار عليها سنتين على القليل يعني تقريرين ماليين وتكون محققه أرباح

وإذا كانت الشركة إكتتاب خاص لازم يمر عليها ثلاث سنوات وثلاث تقارير مالية وتكون كذلك محققه أرباح

هذا اللي أنا أعرفه حسب خبرتي المتواضعه وإذا هالكلام مو صحيح أرجو التعقيب من الأخوان أهل الخبرة

مادة (4)
أن تكون الشركة قد حققت ربحا صافيا في آخر سنتين ، وأن لا يقل صافي ربح السنة عن 7.5 % من رأس المال المدفوع .

الرابط

q8_oil

عضو نشط
انا رايي إن تمهل شوي السهم يمكن يوصل 400 بس يبيله وقت حرام تدبس بيزاتك , إستثمرهم بشي ثاني يكون مردودهم أفضل .

اساهيم

عضو نشط
بالتوفيق لملاك الشركه ..

عندى سؤال بسيط بالنسبه للاسماء اللى تم شطبها هل فيه مجال يخصصون لها ..؟؟

الحالة
موضوع مغلق
أعلى