عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الرابع )

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مؤشر البورصة يقفل على تراجع قدره 323,3 نقطة




اقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على تراجع قدره 3ر323 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 1ر10481 نقطة .
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 9ر211 مليون سهم بقيمة 1ر93 مليون دينار كويتي موزعة على 5841 صفقة نقدية .
وتراجعت مؤشرات القطاعات الثمانية اذ سجل مؤشر قطاع الخدمات ادنى تراجع من بين القطاعات ب 5ر603 نقطة تلاه قطاع البنوك ب 5ر355 نقطة ثم قطاع الاستثمار ب 7ر315 نقطة.
في المقابل حقق سهم شركة دار الاستثمار أعلى مستوى من بين الاسهم الرابحة ليرتفع بنسبة 9ر8 في المئة فيما سجل سهم شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) أدنى مستوى من بين الاسهم الخاسرة لينخفض بنسبة 9 في المئة .
وسجل سهم شركة بيت التمويل الخليجي اعلى مستوى من حيث الاسهم المتداولة اذ بلغت كمية اسهمه المتداولة نحو 4ر15 مليون سهم .
واستحوذت خمس شركات هي بيت التمويل الخليجي والمعدات القابضة والابراج القابضة والوطنية للميادين والصفاة للاستثمار على 26 في المئة من اجمالي كمية الاسهم التي تم تداولها بمجموع بلغ 1ر55 مليون سهم .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تجمع لـ ( متداولي الأسهم ) أمام البورصة ورفض دعوى إيقاف التداول
المتجمهرون يهتفون (انقذونا) , وشوارع البورصة مغلقة




أدى فقدان مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)لـ 1ر384 نقطة عند الساعة ال11 من ظهر اليوم إلى زيادة تجمع المتداولين امام البورصة بعد انسحابهم من البورصة مستغيثين بالحكومة لكي توقف النزيف في البورصة مرددين هتافات لإنقاذهم ' انقذونا ,, انقذونا '

وتناقل المتداولون خبر بالتجمع والتجمهر أمام مبنى البورصة وإغلاق البورصة وإغلاق الشوارع التي تحيط به حتى يتوقف الهبوط .

ومن جانب آخر قضت محكمة الأمور المستعجلة بعدم اختصاصها بالنظر في دعوى ايقاف التداول في البورصة من قبل عدد من المحامين .



11:00:20 ص

انسحب صباح هذا اليوم عدد كبير من المتداولين إلى خارج البورصة وقاموا بالتجمع أمام البورصة احتجاجا على أداء البورصة معبرين عن سخطهم واعتراضهم لعدم وجود إجراءات حكومية ملموسة تدعمهم مثلما دعمت كبرى الشركات , وذلك لأنهم يصفونهم ' بصغار المستثمرين '
وذكر مصدر لـ أن التجمع يزداد عدده بين الحين والآخر أمام البورصة .
ويأتي هذا التذمر والغضب العارم من قبل المتداولين تماشيا مع الهبوط المستمر لمؤشر البورصة حيث أنه صباح هذا اليوم تراجع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) 7ر154 نقطة عند الساعة 05ر9 من صباح اليوم ليصل الى مستوى 7ر10649 نقطة .
وبلغت كمية الاسهم المتداولة حتى تلك الساعة نحو 26 مليون سهم بقيمة 9ر9 مليون دينار كويتي موزعة على 658 صفقة نقدية.
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
لو منهم يطقونها مشى لمجلس الامه او الوزراء وعمل اضراب على والمطالبه باستقاله الحكومه لانها فشلت بحمايه الصغار الذين يمثلون 80%من الشعب..
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة تابعة ل(منا قابضة) سوف تقوم بتوقيع عقد مقاولات



بورصة الكويت 28/10/2008
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة منا القابضة افادت بان احدى ‏ شركاتها وهي شركة فريم الانشائية للتجارة العامة والمقاولات ذ.م.م. والتي تساهم فيها شركة منا القابضة بنسبة 95% ، سوف تقوم بتوقيع عقد مقاولة ‏ مدة تنفيذها 3 سنوات وتصل قيمتها الى 20 مليون د.ك وذلك مع احدى ‏ الشركات في جمهورية مصر العربية ، وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق ‏ بالتفاصيل فور توقيع العقد .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(اكتتاب) تحقق 3,8 مليون د.ك من بيع اسهم غير مدرجة بمبلغ 5,2 مليون د.ك ‏




بورصة الكويت 28/10/2008
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة اكتتاب القابضة افادت بانها قامت ‏ ببيع اسهم غير مدرجة مملوكة لها بقيمة 5,215,065 د.ك وقد نتج عن ذلك ربح ‏ بمبلغ 3,808,168 د.ك ،وان هذه الارباح سوف تندرج ضمن البيانات المالية للشركة للربع الرابع .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ايضاح من شركة لؤلؤة الكويت العقارية ‏حول تورطها مع بنك الخليج فى عقود تبادل عمولات





بورصة الكويت 28/10/2008
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة لؤلؤة الكويت العقارية افادت ‏ بشان ما اثير حول تورطها مع بنك الخليج فى عقود تبادل عمولات بانها كانت ‏ تتضمن حدود ائتمانية ومخاطر متناسبة مع وضع الشركة المالي ،وانه لم يتم ‏ ابلاغ الشركة من تاريخ عقد التسهيلات بوجود اى مخاطر من اى نوع كانت ‏ وهو الثابت بدفاتر وسجلات الشركة ،ولم يتم ارسال اى رسالة للشركة بوجود ‏ اى خسائر خلال هذه الفترة وان الموضوع حاليا يخضع للتدقيق من قبل الجهات ‏ المختصة ،وافادت الشركة بانها تنتظر نتائج حول هذا الموضوع خلال الايام ‏ القادمة وفى حالة وجود اية معلومات بشانها سوف تقوم ادارة الشركة بابلاغ ادارة السوق بها فى حينها .‏

وعليه فقد طلبت الشركة وقف التداول باسهمها لحين ورود معلومات اضافية حول ‏ هذا الموضوع .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مسئول في مجموعة المشاريع القابضة الكويتية يؤكد أن المجموعة تحوطت للازمة بعملية محترفة ناجحة ولديها رصيد نقدي كبير وماضية في تنفيذ خططها المرسومة




أكد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المشاريع القابضة الكويتية "كيبكو"، فيصل العيار أن المجموعة تحوطت للازمة المالية العالمية بعملية محترفة ناجحة ولديها رصيد نقدي كبير وتقترب من تحقيق أهدافها للعام 2008حسب الخطط دون أن تواجهها عوائق .

وأوضح العيار في مقابلة نشرتها صحيفة القبس الكويتية اليوم أن الشركة ليس عليها استحقاقات ديون قبل ثلاث سنوات وهي قادرة على سدادها مؤكدا" لا كيبكو أو كامكو" لديهما مشكلة سيولة ولا ربحية ولا مشكلة ملاءة أيضاً.

ولم يستبعد تعرض بعض الشركات للإفلاس في ضوء المؤشرات التي ظهرت بتراجع بعض الأصول بنحو 50 % مما يرجح احتمالات أن تأتي على حقوق المساهمين بالكامل مقترحا في هذا السياق قيام الحكومة الكويتية من خلال جهاز استثماري بشراء 5% إلى 10% في عدد من الشركات النوعية بهدف استثماري،معتبرا بمجرد إعلان ذلك سيهدئ من روع السوق، على أن يتم التخارج لاحقا.

ورأى العيار أن إيقاعات تعامل الجهات الرسمية لمختصة مع الأزمة العالمية لم تكن بالسرعة والقوة المطلوية ، حتى تنجح تلك القرارات في رفع الخوف والرهبة من السوق، مؤكدا أن أوضاع البنوك في الكويت جميعها جيدة، بالرغم ما يتردد عن معاناة لأحد البنوك" في إشارة لبنك الخليج" الذي توقع أن تكون أوضاعه أيضا جيدة وقادرا على تجاوز ما حدث.

كما رأى ضرورة أن ترافق الإجراءات التي اتخذت لمواجهة تداعيات الازمة المالية العالمية عمليات دمج الكيانات الصغيرة مع بعضها البعض كشرط من شروط الاستفادة من الدعم الحكومي.

وبشان أوضاع بنك برقان أكد العيار أنها أكثر من ممتازة وتجري حالياً عملية نقل الأصول من الخليج المتحد إليه كما هو مخطط لها، نافيا إلغاء زيادة رأسماله قائلا "نحن ملتزمون بهذه الزيادة لمصلحة المستثمر الاستراتيجي ضمن مجموعة المشاريع نفسها "
والمح إلى دخول في ما اعتبره "متاهات " مع تراجع سهم البنك، نتيجة لطول انتظار قد يمتد لثلاثة أشهر لإصدار مرسوم زيادة رأس بنك برقان وهو الأمر المنتظر كذلك لزيادة رأس مال البنك الأردني الكويتي، لمصلحة المساهم الاستراتيجي.

وتطرق العيار لمشاريع المجموعة التي تأجلت نتيجة للازمة العالمية ومنها مشروع إنشاء صندوق ضخم للمعاشات في المنطقة بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة الذي تعطل بناء على طلب الشريك الخارجي في حين تأجل إصدار شهادات جي دي ار للإدراج في احد الأسواق العالمية لرؤية المجموعة ان ظروف السوق حاليا غير مواتية لإطلاقها وبانتظار تحسنها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المزايا تطبق قانون الضمان العقاري رقم (8) وتفتح حسابات مصرفية جارية وحسابات محجوز ضمان




بيان صحفي 28/10/2008
أعلنت شركة المزايا القابضة، رائدة التطوير العقاري في المنطقة، عن تسجيل اسمها ضمن لوائح شركات التطوير العقاري العاملة في دبي والمسجلة لدى مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا). والتزاما منها بالقوانين الصادرة عن المؤسسة بما فيها قانون الضمان العقاري رقم (8) الصادر عن المؤسسة بتاريخ 18/2/2008، والهادف إلى تنظيم عمل شركات التطوير العقاري المسجلين لدى مؤسسة التنظيم العقاري والذين يقومون بالبيع على الخارطة و كذلك وكلاء الضمان العقاري في مؤسسة التنظيم العقاري، قامت المزايا بالاتفاق مع بنك المشرق في مدينة دبي على فتح عدد 52 حساب جاري و52 حساب محجوز ضمان، ليتم إيداع كافة التحصيلات الخاصة بكل مشروع، إما من قبل التمويل العقاري أو التسديد المباشر من قبل المشترين، وكذلك الصرف المعتمد منها لهذه المشاريع.

وبموجب القانون، فانه يجب على كل مشروع على الخارطة أن يتم تسجيله لدى مؤسسة التنظيم العقاري، كما يجب فتح حسابين مع بنك إماراتي (أمين حساب) لكل مشروع بالصورة التالية: حساب جاري و حساب محجوز ضمان. إلى جانب ذلك، يجب أن يكون هناك مستشار معتمد من قبل مؤسسة التنظيم العقاري يعتمد كلفة الدفعات المتعلقة بالمشروع، ومنها على سبيل المثال: قيمة الأرض، وتكاليف الإنشاء، ومصروفات إدارة المشروع، والمصاريف التسويقية والبيعية (يمكن السحب منها في حالة تقديم كفالة بنكية).

وتعليقا على هذه الخطوة، قال عمر حجاج، نائب رئيس اول للأمور المالية والإدارية في شركة المزايا القابضة: "سيقوم أمين الحساب بتقديم كشوف حساب وتقارير حول كل حساب مصرفي على حدة، إلى مؤسسة التنظيم العقاري والمطور العقاري كذلك. كما سيتم تقديم كشف حساب إلى شركات التمويل العقاري أو المشترين تظهر فيها حركة حساباتهم. علما أن كافة هذه الحسابات خاضعة للتدقيق من قبل أطراف خارجية معينة من قبل مدققي الحسابات المعينين بدورهم من قبل المطور العقاري و كذلك من قبل مدقق الجهات الحكومية".

وأضاف: "إن هذه الخطوة هي من الخطوات المهمة جدا على صعيد الأداء المالي والإداري للمزايا لأنها تعكس مدى شفافية الشركة وحرصها على إبقاء كافة الجهات الرسمية وشركات التمويل والمشترين على اطلاع بنشاط الشركة وأدائها واستشراف مستقبلها. كما أن في هذه الخطوة إشارة إلى مدى ثقة الجهات الحكومية في دبي ومؤسسة التنظيم العقاري بسياسة المزايا وأدائها خلال السنوات الماضية، حيث تمت عملية التسجيل وانجاز جميع الأوراق المطلوبة بيسر ودون أي صعوبات".
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة المدينة للتمويل والاستثمار ‏توقيع عقد شراء 18 عقار منها 17 عقار استثماري وعقار تجاري واحد بقيمة 45,470,000 د.ك




بورصة الكويت 28/10/2008
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة المدينة للتمويل والاستثمار افادت ‏ بانها قامت بتوقيع عقد شراء 18 عقار منها 17 عقار استثماري وعقار تجاري واحد وذلك بقيمة اجمالية قدرها 45,470,000 د.ك ،علما بان الصفقة تم توقيعها بمعرفة شركة المدينة للتمويل والاستثمار بالنيابة عن شركاتها التابعة والزميلة وعدد ‏ من عملائها.‏

هذا وقد تم الطلب من ادارة الشركة بموافاتنا بحصة الشركة فى كل من الشركات ‏ التابعة والزميلة ونصيب تلك الشركات من الصفقة المذكورة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
"فيتش" تخفض تقييمها الائتماني لبنك الخليج الكويتي و"موديز" تضعه تحت المراقبة تمهيدا لتخفيضه



خفضت مؤسسة التصنيف العالمية "فيتش" تقييمها الائتماني لبنك الخليج الكويتي، ثالث أكبر بنك في الكويت، على اثر الخسائر الكبيرة المحتملة التي قد يتعرض لها البنك جراء تعاملات في المشتقات المالية مرتبطة باليورو قام بها عملاء للبنك.

وقالت "فيتش" أن تخفيض التقييم يأتي بسبب وجود خلل خطير في ادارة المخاطر للبنك والتي أدت إلى مثل هذه التطورات، مضيفة أن من شأن ذلك أن ينعكس سلبا على سمعة البنك وقاعدته الرأسمالية، وتوقعت أن يلجأ البنك إلى زيادة راسماله من المساهمين الحاليين أو مصادر خارجية اخرى لتعويض الخسائر التي سيمنى بها والتي لايعرف إلى حد الان مقدارها.

وفي المقابل ابقت المؤسسة تقييمها الائتماني للمدى البعيد على مستواه معللة ذلك بالدعم الذي سيلقاه البنك من البنك المركزي وخصوصا وأن السلطات المالية في البلاد قامت سابقا بانقاذ النظام المصرفي بكامله مرتين بعد أزمة سوق المناخ وبعد الغزو العراقي للكويت.

وعلى نفس الصعيد قامت مؤسسة تصنيف ائتماني أخرى وهي "موديز" بوضع تقييمها للبنك على المديين القصير والبعيد تحت المراجعة تمهيدا لتخفيضه.

وكان رئيس مجلس ادارة البنك الكويتي بسام الغانم قد اعلن استقالته اليوم وتم قبولها كما تم قبول استقالة عضو اخر من مجلس الادارة وتم انتخاب قتيبة الغانم رئيسا لمجلس الادارة.

وكان البنك المركزي الكويتي طلب يوم قبل أمس من البورصة تعليق التداول على السهم بانتظار إجرء تحقيقات والفصل في قضية الخسائر بين البنك وبعض عملائه ولا يزال التداول معلقا على السهم.

وتراجع مؤشر سوق الكويت في الجلسات الثلاث التي تمت منذ بداية هذا الاسبوع جراء التطورات في بنك الخليج وكسر مؤشر السوق السعري مستوى الـ 10 الاف نقطة للمرة الأولى منذ 19 شهرا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
رئيس بنك الخليج الجديد: كبار المساهمين مستعدون لدعم الوضع المالي للبنك





كونا 28/10/2008
اكد رئيس مجلس ادارة بنك الخليج قتيبة الغانم ان كبار مساهمي البنك يدعمونه بكل قوة ومستعدين لمساندة وضعه المالي في اي وقت يحتاج اليه بالاضافة الى ضمانات البنك المركزي التى اعلن عنها بشان ودائع وحسابات عملاء البنك.

وقال الغانم في مؤتمر صحافي اليوم انه يتم حاليا حساب خسائر البنك والتى نتجت عن قيام بعض عملائه بعمليات في المشتقات المالية متوقعا ان يتم الانتهاء من "حسبتها خلال يوم او يومين".

واضاف انه من السابق لاوانه الحديث عن حجم الخسائر التى تعرض لها البنك خاصة وان الامر تم اكتشافه قبل ايام قليلة.

وردا على سؤال حول ظهور هذه الخسائر في الميزانية قال الغانم انه يتم حاليا دراسة الامر مشيرا الى ان رأي كبار المساهمين هو ان "لا توضع في ميزانية العام الحالي مع بحث البدائل الممكنة".

وحول ما اثير حول تاخر البنك في ابلاغ البنك المركزي بالامر قال الغانم ان "هذا الامر غير صحيح لانه تم اكتشاف الامر يوم الخميس الماضي وتم فورا ابلاغ البنك المركزي".

وردا على سؤال اخر حول الاجراءات القانونية التى سيتم اتخاذها تجاه هؤلاء العملاء قال الغانم ان "المختصون القانونيين في البنك يدرسون حاليا افضل السبل لرفع الدعاوي القانونية على هؤلاء العملاء ضمانا لحفظ حقوق البنك".

واكد الغانم ثقة البنك بنزاهة القضاء الكويتي وان له الكلمة الفصل في هذا الامر.

كما ان مجلس الادارة حاليا يدرس مجموعة من البدائل والخيارات المتاحة لدعم المركز المالي للبنك واتخاذ كافة الاجرءاات اللازمة لدعم عمليات البنك وتوفير افضل اجراءات الرقابة المالية لكافة القطاعات فيه.

وحول استقالة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق للبنك بسام الغانم التى اعلنت اليوم قال الغانم ان التغيير الذي حصل في مجلس الادارة انما هو اجراء تطلبه الوضع الجديد للبنك لاتخاذ افضل السبل اللازمة لتجاوز الاوضاع الحالية والانطلاق بالبنك من جديد ليمارس دوره بشكل افضل.

وكان بنك الخليج قد اعلن قبل ساعات ان مجلس الادارة عقد اجتماعا طارئا اليوم تم خلاله الموافقة على استقالة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بسام الغانم من منصبه ومن عضويته في مجلس الادارة ايضا.

وتم انتخاب قتيبة الغانم رئيسا لمجلس الادارة كما تم ايضا انتخاب عادل بهبهاني نائبا لرئيس مجلس الادارة.

وعلى صعيد متصل وردا على سؤال حول ما اثير بشان الاندماج بين بنكي الخليج والوطني قال الغانم ان " الامر مفاجاة بالنسبة لي ولم اسمع به " مشيرا الى ان الجهود تنصب الان على علاج هذه المشكلة.

وحول زيادة رأس المال كاحد الحلول المطروحة لحل المشكلة قال الغانم انه امر مقترح ومطروح على طاولة النقاش الا ان " كبار المساهمين يبحثون الان في هذا الامر وعما اذا كان البنك بحاجة الى زيادة راسماله والطريقة الافضل لذلك والاختيار بين البدائل المختلفة ".

واكد الغانم ان ما حدث لا يمكن ان يؤثر على عمليات البنك اليومية او قدرته على توفير السيولة اللازمة لعملائه وتقديم خدماته المعتادة.

واختتم الغانم تصريحاته للصحافيين بالتاكيد على ثقة البنك في قدرات البنك المركزي ومحافظه الشيخ سالم الصباح على التعامل مع المشكلة الحالية موجها له الشكر على الخطوة التى اتخذها بدعم البنك وتاكيده على ضمان ودائع وحسابات العملاء في الداخل والخارج.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البنك المركزي الكويتي يعلن اغلاق كافة التعاملات في المشتقات المالية لبنك الخليج الكويتي





كونا 28/10/2008
قال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح انه وبناء على البيانات الواردة الى البنك المركزي اليوم الثلاثاء من بنك الخليج والمراقب المعين للقيام بمراقبة نشاط البنك في مجال ادارة الخزانة والتعامل في اسواق العملات والاسواق المالية فقد تم "اغلاق كافة التعاملات في المشتقات المالية العائدة للعملاء".

واوضح المحافظ في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية "انه لا يوجد حاليا لدى بنك الخليج اي تعاملات مماثلة لحساب عملائه".
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الخليج الكويتي يدرس زيادة رأسماله بعد خسائر




رويترز 28/10/2008
قال بنك الخليج الكويتي يوم الثلاثاء انه يدرس زيادة رأسماله وانه مستعد لدراسة اندماج محتمل لتعزيز نشاطه بعد ان تدخل مصرف الكويت المركزي لانقاذه من خسائر ناتجة عن التعاملات في المشتقات.

وأبلغ رئيس مجلس الادارة الجديد للبنك الصحفيين ان البنك لا يعاني نقصا في السيولة وانه سيواصل عملياته لكنه اوقف كافة انشطته في المشتقات والعقود الخيارية.

وسئل رئيس مجلس الادارة ان كان البنك قد يندمج مع بنوك اخرى فقال ان البنك مستعد لدراسة كافة الخيارات.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الخليج يوافق رسميا على استقالة رئيس مجلس ادارته وينتخب رئيسا جديدا





كونا 28/10/2008
اعلن بنك الخليج ان مجلس ادارته عقد اجتماعا طارئا اليوم تم خلاله الموافقة على استقالة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بسام الغانم من منصبه ومن عضويته في مجلس الادارة ايضا.

واوضح مجلس الادارة في بيان صحافي اليوم انه تم ايضا الموافقة على استقالة الدكتور عبدالكريم السعيد من عضوية مجلس ادارة البنك .
واضاف ان المجلس قرر دعوة الاعضاء الاحتياط في مجلس الادارة قتيبة الغانم وجاسم الرزيحان لحضور اجتماع المجلس حيث تم انتخاب الاول رئيسا لمجلس الادارة كما تم ايضا انتخاب عادل بهبهاني نائبا لرئيس مجلس الادارة.

ويأتى القرار في ضوء التطورات التى يشهدها البنك حاليا نتيجة ما اعلنه بنك الكويت المركزي يوم الاحد الماضي من تلقيه معلومات من بنك الخليج حول تعرض بعض عملاء البنك لخسارة مالية نتيجة تعاملهم من خلال البنك في عقود المشتقات حيث نتجت هذه الخسارة عن هبوط سعر صرف اليورو مقابل الدولار الامريكي.

واضاف المركزي ان المعلومات التي قدمها بنك الخليج الى البنك المركزي تضمنت انه نتيجة لرفض بعض هؤلاء العملاء الوفاء بالتزاماتهم في تغطية خسائرهم فان بنك الخليج سيتكبد في المرحلة الراهنة هذه الخسارة وذلك الى حين الفصل في هذا الموضوع بين البنك وعملائه.

ونتيجة لذلك فقد تم ايقاف اسهم البنك من التداول في سوق الكويت للاوراق المالية بدءا من يوم الاحد الماضي في الوقت الذي اعلن فيه البنك المركزي دعمه المالي للبنك وحماية جميع الودائع لديه وعلى مختلف انواعها
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اعيان العقارية تنتهي من تراخيص تشييد اول مبنى متخصص للخدمات الطبية في البلاد





كونا 28/10/2008
اعلنت شركة اعيان العقارية اليوم انتهاءها من اصدار التراخيص اللازمة لتشييد اول مبنى متخصص للخدمات الطبية في البلاد بمنطقة شعب الخالد في السالمية.

وقال مدير ادارة تطوير المشاريع في الشركة وليد العوضي في تصريح صحفي ان مشروع عيادات اعيان يعد المبنى الاول من نوعه الذي يصمم ويرخص اصلا كمجمع لعيادات طبية تشمل مختلف التخصصات موضحا ان المشروع يشتمل على 18 دورا ومساحة الدور الاجمالية تصل الى 300 متر مربع منها 160 مترا مربعا للعيادة و140 مترا مربعا للخدمات بارتفاع اجمالي يصل الى نحو 76 مترا .

واضاف العوضي ان المجمع يضم عيادات تلبي احتياجات الاطباء من مختلف التخصصات وسردابا مخصصا لمواقف السيارات التابعة لمستخدمي المبنى وصيدلية وتوفير جميع الخدمات التي تحتاج اليها العيادات الطبية .

وذكر ان الشركة اجرت دراسة للسوق لمست من خلالها حاجة الاطباء الماسة لانشاء مراكز ومبان متخصصة للعيادات الطبية لاسيما مع ازدياد الطلب على مثل هذه المراكز اثر السماح للاطباءالعاملين في القطاع الحكومي بالعمل في عيادتهم الخاصة في غير اوقات العمل الرسمي ومع الازدهار الذي تشهده صناعة الخدمات الطبية في الكويت والمنطقة .

وتوقع العوضي البدء بالأعمال الانشائية في المشروع قبل نهاية العام بعد ان تم الاتفاق مع شركات ذات خبرة لتنفيذه.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
للحين بالقهوة:eek:


ابشرك تهاوشت مع كولتى نت وانت عاد عارفنى دايم اتهاوش:p
وخليتهم يصلحون الخلل اللى كان بالخط وبسرعه والحين طال عمرك قاعد بالبيت واشرب عصير اناناس:p
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
ابشرك تهاوشت مع كولتى نت وانت عاد عارفنى دايم اتهاوش:p
وخليتهم يصلحون الخلل اللى كان بالخط وبسرعه والحين طال عمرك قاعد بالبيت واشرب عصير اناناس:p

السوق بكره حلو ;)

بس لا تعلم احد :cool:
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أعلى