شركة هيتس تيليكوم القابضه (هيتس تيليكوم)....3

الحالة
موضوع مغلق

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
سوف يتضح مسار السهم من اليوم الخميس لم يتبقى سوى 7 ايام تداول اذا ماارتفع اليوم الخميس سوف يتم الضغط على السهم حتى يتم الاستيلاء على الاكتتاب وتحويله لمساهمين جدد على 207 فلوس من يصريح باهبري ليس كافي يريد مبلغ اكثر من زيادة راس المال اذا ارتفع كل يوم 25 فلس يصبح سعر السهم قبل التفسخ 440 فلس سوف يكون معقول ولا اعتقد يصعد كل يوم 25 فلس
 

نوخذه 15

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
608
سوف يتضح مسار السهم من اليوم الخميس لم يتبقى سوى 7 ايام تداول اذا ماارتفع اليوم الخميس سوف يتم الضغط على السهم حتى يتم الاستيلاء على الاكتتاب وتحويله لمساهمين جدد على 207 فلوس من يصريح باهبري ليس كافي يريد مبلغ اكثر من زيادة راس المال اذا ارتفع كل يوم 25 فلس يصبح سعر السهم قبل التفسخ 440 فلس سوف يكون معقول ولا اعتقد يصعد كل يوم 25 فلس

اذا كانت فلوس الاكتتاب مو كافيه تعتقد من وين راح يطلع المبلغ اللى يبيه:rolleyes: من الاسهم نفسه با انه اغلبية السهم مملوكة للشركة يعنى السهم اللى راح يكتتب فيه على 107 فلوس يوصل السهم الى 300 على الاقل وجذيه يطلع اكثر من فلوس الاكتتاب
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
طريقة تفصيخ السهم شلون تتم ؟ على 107 ولا على 207

شلون طريقة حسبتكم للتفصيخ لو سمحتوا

يعني باجر السهم متفصخ ولا على حاله؟
 

بوقاسم

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
3,876
من الراى 16-10-2008

أشار إلى أن «المدينة» ستقوم بمهام مدير الإصدار... واعلن عن رغبه جادة بتغطية 60 في المئة منه

باهبري: استدعاء زيادة «هيتس تليكوم» 27 الجاري والانتشار المدروس أهم ضوابط توسعاتنا المستقبلية



|كتب علاء السمان|

كشف رئيس مجلس الإدارة في شركة هيتس تليكوم القابضة الدكتور سلطان باهبري عن البدء في استدعاء زيادة رأسمال الشركة إلى 95مليون دينار اعتباراً من 27 الجاري ولمدة شهر كامل، بسعر 107 فلوس للمساهمين الحاليين و207 فلوس للمساهمين الجدد.
واشار باهبري الى ان «هيتس» ، ومن خلفها شركة المدينة للتمويل والاستثمار ، لديها طلبات تغطي الغالبية في زيادة رأس المال بنسبة تصل الى أكثر من 60 في المئة ، فيما تلقت رغبات كثيرة من شركات ومؤسسات مالية محلية واقليمية بهدف المساهمة في الزيادة.
وعن الاهداف التي دعت «هيتس» الى زيادة رأسمالها الى 95 مليون دينار افاد باهبري ان الشركة لديها توسعات اقليمية وعالمية مما يتطلب ضرورة توفير السيولة اللازمة لدعم هذه التوسعات ، فيما اشار الى ان الشركة درست هذه الخطوة ملياً قبل الخوض فيها بل وتمت دراسة الموضوع بمزيد من الاستفاضة في ظل الازمة المالية التي اثرت على جميع القطاعات المالية والاقتصادية ليس فقط في الكويت ومنطقة الخليج بل في الاسواق العالمية والاقليمية .
وبين ان العوامل التي اكسبت «هيتس» القوة والمتانة في هذا الامر ثقتها بأن الفرصة حقيقية للباحثين عنها ، بأقل مخاطرة ممكنة.
ثلاث قارات بسبعة أسواق
واكد باهبري ان تواجد الشركة في ثلاث قارات لتغطية نحو سبع دول يمنحها ثقلا من نوع خاص في ظل انفرادها كشركة عربية وحيدة في غالبية هذه الاسواق الواعدة، لافتا الى ان الشركة تضع قطاعات الانترنت والهاتف الثابت اضافة الى الثورة المعلوماتية نصب اعينها ، فهي على اهتمام دائم بهذه القطاعات الحيوية المهمة، الامر الذي يجعلها على مدار الفترة السابقة جذابة وقادرة على خلق توفير الفرص الاستراتيجية في هذه الاسواق.
هاجس الزيادات
وعن الهاجس الذي تركته زيادات رؤوس الاموال ، خصوصا في خضم الازمة المالية؟ اوضح باهبري ان المبلغ المستهدف من الزيادة لا يعد كبيراً في عالم الاتصالات الذي يتطلب اموالاً طائلة للتوسع والتواجد في الاسواق الخارجية، الا انه اكد على ان «هيتس» تعتبر فرصة سانحة للاستثمار والمؤشرات الفنية التي تحملها التقارير العالمية مثل تقرير «جولد مان ساكس» حول شركات تابعة لـ «هيتس» مثل «ايوي البرازيلية» التي نالت وصف وشهادة جيدة من قبل المؤسسات العريقة باعتبارها من الشركات التي تتناسب مع هذه البيئة التي احدثت تغييراً هيكلياً تقبله السوق البرازيلي بصورة جيدة.
وقال خلال تصريحاته في المؤتمر الصحافي امس ان «هيتس» تعتبر اول شركة عربية تدخل اسواقا عالمية مثل أميركا اللاتينية و السوق الأوروبي ، الى جانب سعيها للدخول الى السوق الصيني من خلال تملك شركة هناك.
عشرون سوقا
وبين أن الشركة امامها عدد من الفرص التوسعية لا تزال ايضاً تحت الدراسة، فيما اشار الى ان «هيتس» ليس لديها أي هواجس فيما يخص الجوانب التمويلية خلال الفترة المقبلة ، في نفس الوقت الذي أكد فيه سعي «هيتس» للانتشار في 20 سوقا مع حلول العام 2017 حسب الاستراتيجية الموضوعة والتي تعمل على تفعيلها على ارض الواقع.
واكد ان «هيتس تيليكوم» تستهدف خلال الفترة الحالية التوسع الجغرافي في عدد من الاسواق الواعدة عبر انتقاء بعض الفرص الجيدة التي وصفها بالمتميزة حسب ما هو مطروح حاليا على طاولة الشركة.
ومن جانب اخر، اشار إلى أن شركة هيتس تيليكوم قامت بتأسيس «هيتس اميركا» برأسمال مصرح 100 مليون دولار لتسهيل عمليات التوسع في قارة اميركا الجنوبية ، لافتا الى ان بداية أعمال هذه الشركة تبلور في الاستحواذ على نسبة 49 في المئة من شركة يونيسل البرازيل التي اصبحت تعرف باسم «هيتس البرازيل» وتعمل تحت العلامة التجارية «ايوى» ، لافتا الى ان قيمة الصفقة تقدر بـ 62 مليون دولار، منوها إلى شركة هيتس البرازيل تعتبر من اكبر المشغلين في البرازيل حيث بدأت أعمالها في يوليو 2008 مستهدفة أكثر من مليون مشترك في السنة الأولى من التشغيل،
وأكد أن «هيتس تيليكوم» ولدت منذ انطلاقتها شركة عالمية ، مدللا بذلك على الاستثمارات التى استهدفتها فى عدد من الدول الاوروبية والافريقية والآسيوية.
وبين باهبري أن قطاع الاتصالات يمثل أحد أهم الاستثمارات الاستراتيجية لما يتمتع به هذا القطاع من عوائد تشغيلية مستمرة وتدفقات نقدية عالية في ظل وجود خطط وضوابط تعمل بها الشركة وان ملاءتها المالية حالياً تعتبر جيدة ، خصوصا وان نسبة الاقتراض لديها تعتبر منخفضة جداً مقارنة بنسب الاقراض في نفس القطاع مما يشكل ميزة في ظل الازمة المالية التي ألقت بظلالها على الاسواق عامة، لافتا الى ان هيتس ليس لديها اي التزامات مالية او مديونيات ترهقها في هذه الظروف.
ولفت الى ان الشركة استطاعت أن تكّون تحالفات استراتيجية مع كبار اللاعبين في قطاع خدمات الشبكات وعلى رأسهم شركتي هواوي الصينية و «زد تي أي» ، فيما استطاعت الشركة من خلال هذه التحالفات انشاء شبكات في افريقيا واميركا اللاتينية خلال وقت قياسي.
وأكد ان الخطة الاستراتيجية لشركة هيتس تيليكوم في المرحلة المقبلة ستعتمد على 3 قطاعات أعمال رئيسية هي «التشغيل، mvno، والتوزيع». واستقطبت الشركة العديد من الشركاء الفنيين.
مدير الاصدار
ومن ناحية أخرى، قال رئيس مجلس الإدارة في شركة المدينة للتمويل والاستثمار خالد يعقوب المطوع على هامش المؤتمر الذي عقد بمناسبة الاعلان عن البدء في استدعاء زيادة رأسمال «هيتس» ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار هي التي ستكون مدير الاصدار في زيادة رأسمال «هيتس تيليكوم القابضة».
شركة بارزة
واكد المطوع ان «هيتس» هي واحدة من ابرز الشركات الواعدة التي تحمل مؤشرات توسعاتها دلالات واضحة على توازنها في الاداء والتميز في الخدمة ، من خلال توافر كوادر ذات خبرة في مختلف شركاتها ، فلديها حاليا أكثر من 300 موظف لتغطية نشاطات الشركة في ثلاثة قطاعات رئيسية منها قطاع الاتصالات والشبكات الافتراضية (mvno) اضافة الى قطاع التوزيع عبر اذرعتها المتخصصة مثل شركتي « قنوات» و «فورا» المملوكتين لها.
وأوضح المطوع أن شركة قنوات السعودية المتخصصة بالتوزيع تعمل كذراع تسويقية لشركة هيتس تيليكوم في الأسواق التي تعمل فيها الشركة ، كما أنها ستقوم بخدمة آخرين في الأسواق التي لا توجد فيها شركة هيتس تيليكوم مما سيعظم من ربحية الشركة ويستهدف شريحة كبيرة من المستهلكين مما سيكون له اثار وانعكاسات ايجابية على هيتس الأم خلال المرحلة المقبلة.

الاستحواذات المبنية على القروض

تحدث باهبري عن الاستحواذات التي تنجز في قطاع الاتصالات سواء على الصعيدي الاقليمي او العالمي حيث قال: ان الاستحواذات المليارية المدعومة بمساعي الاقتراض لتغطيتها كثيراً ما يكون لها اثارا سلبية على المدى الطويل ، منوها الى ان هذه الانشطة المبنية في الاساس على القروض انتهت والدخول فيها مجدداً مؤشر سلبي الا اذا كان هناك عوامل ايجابية غير معلنة فان الامر سيكون مختلفا.

تحالف اثمر طفرة في نشاط «هيتس»

لفت المطوع الى أن التحالف الاستراتيجي مع شركة المدينة للتمويل والاستثمار نتج عنه طفرة في أعمال الشركة في قطاع الاتصالات التي استطاعت التواجد في سبعة أسواق مختلفة هي البرازيل ، اسبانيا ، تنزانيا ، الكونغو الديموقراطية ، غينيا الاستوائية ، ليبيريا وتقدم خدمات التوزيع في السعودية وذلك في فترة تقل عن عام، كما أن الصفقات المتميزة الجاري الإعداد لها والتي سيعلن عنها تباعاً ستمثل قيمة مضافة لأعمال الشركة.

الشمالي: 250 مليون سهم



مطروحة في الزيادة والأغلبية غطيت افاد رئيس مجلس الادارة في شركة اكتتاب القابضة الدكتور علي الشمالي ان اجمالي الزيادة في «هيتس» تصل الى 750 مليون سهم ، لافتا الى ان نحو 500 مليون سهم تمت تغطيتها من خلال الملاك الرئيسيين ما بين «المدينة» و «اكتتاب» ، اضافة الى الشريك الاستراتيجي السعودي.
واكد الشمالي في مداخلة له خلال المؤتمر الصحافي ان الملاك الاستراتيجيين سوف يحتفظون بملكياتهم في رأسمال «هيتس» لمدة تتراوح ما بين 3 الى 5 سنوات ، دون التخارج منها خلال هذه الفترة.
ونوه الى ان «المدينة» باعتبارها مدير الاصدار قامت بانشاء محافظ مالية لاستقبال الرغبات الخاصة بالاكتتاب في زيادة رأسمال «هيتس» حيث استقبلت الكثير من الطلبات من شركات وافراد على حد سواء ، مشيرا الى ان المساهمين الجدد والاستراتيجين سوف ينجحون في تغطية كامل الزيادة حسب الجدول الزمني المحدد لذلك.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
تفضل يا متدرب اصيل احسب على كيفك

بارك الله فيك أخوي النوخذة

بس شنو نحط سعر زيادة رأس المال 107 او 207 ...

خصبقونا مع سالفة المستثمر الأجنبي
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
والله احنا مساكين

الي اكتتب بسهم المدينه بسعر 275 فلس اليوم السهم يا بلاش 234 حد ادنى

قروب فاقد للثقه والحذر واجب اذا اخضر باجر احمد ربك واطلع
 

نوخذه 15

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
608
بارك الله فيك أخوي النوخذة

بس شنو نحط سعر زيادة رأس المال 107 او 207 ...

خصبقونا مع سالفة المستثمر الأجنبي

فيه نسبة زيادة راس المال اللى اهى 105%

وقيمة راس المال 95 مليون وحط سعر السهم يعنى توقعك 400 او 350 اللى تبيه
 

يوسف محمد

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
674
الإقامة
الكويت الحبيبه
يا جماعة الخير شركه بعد اسبوع زيادة راس المال مو عارضه ميزانيتها ؟
اللى عنده خبر ينورنا
شنو تنصحون اذا السهم وصل فوق 300 نبيع ولا نكتتب
ابى التحليل بالارفام
 

m&mkw

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
134
يا جماعة الخير شركه بعد اسبوع زيادة راس المال مو عارضه ميزانيتها ؟
اللى عنده خبر ينورنا
شنو تنصحون اذا السهم وصل فوق 300 نبيع ولا نكتتب
ابى التحليل بالارفام

يا بن الحلال كاتبين فوق اذا وصل 400 فلس اكتتب
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
ما هو السبب من عدم التداول اليوم لم تكتب ادارة البورصه في الاعلان يعاد التداول بعد عشر دقايق
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
11:45:29 .الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة هيتس تيليكوم القابضة
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق
بتاريخ 25-9-2008 بشأن ضوابط وشروط الاكتتاب في
زيادة رأس مال شركة هيتس تيليكوم القابضة بأن مجلس ادارة
الشركة اجتمع يوم امس الاربعاء الموافق 15-10-2008
وحدد تاريخ الاكتتاب في زيادة رأس المال اعتبارا من يوم الاثنين
الموافق 27-10-2008 ولمدة شهر تنتهي في 30-11-2008
وذلك لدى شركة المدينة للتمويل والاستثمار، علما بأن تلك الزيادة
من 19.500.000 دينار كويتي الى 95.000.000 دينار كويتي
وافقت الجمعية العمومية عليها في اجتماعها المنعقد بتاريخ 24-6-2008
على النحو التالي:
1- اصدار عدد 205.000.000 سهم لصالح المساهمين المسجلين بسجلات
الشركة قبل يوم من تاريخ استدعاء زيادة رأس المال بسعر 107 فلس للسهم الواحد
وعلاوة اصدار قدرها 2 فلس وعمولة اصدار قدرها 5 فلوس يتم سدادها
نقدا ودفعة واحدة.
2- اصدار عدد 550.000.000 سهم تخصص لمساهمين جدد بسعر 207 فلس
للسهم الواحد بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة اصدار قدرها 102 فلس وعمولة اصدار
قدرها 5 فلوس يتم سدادها نقدا ودفعة واحدة.
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
هل يحق للسهم يوم الاحد الارتفاع كحد اعلى ٧٥ فلس:)
ان كان يحق فياليت يستقلووونها البهوات



بس بعرف المستثمر الاستراتيجي هذا الي بيشتري ٢٠٧ اشلون مكسب له مادام بيتفصخ ان ثبت على ٣٣٠ تقريبا ما ني ذاكره بالضبط ٢٤٢
ممكن اكون غلطان برقم التفصيخ
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
هل يحق للسهم يوم الاحد الارتفاع كحد اعلى ٧٥ فلس:)
ان كان يحق فياليت يستقلووونها البهوات



بس بعرف المستثمر الاستراتيجي هذا الي بيشتري ٢٠٧ اشلون مكسب له مادام بيتفصخ ان ثبت على ٣٣٠ تقريبا ما ني ذاكره بالضبط ٢٤٢
ممكن اكون غلطان برقم التفصيخ

لا ما يصير يابوسليمان لأن هذا ايقاف وليس عدم تداول على الشركه وآنا اعطيك ايها من الآخر مافيه احد راح يكتتب بالشركه من خارج الملاك لأن الوضع مزري والسيوله ذهب بيد التجار ما يقطونه بزيادة راس مال والزياده اللي يبي يتكبدها الصغار
 

fah00d

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
1,229
الإقامة
وزارة الماليـــه
يعني هل السهم مرشح للصعود الاسبوع القادم؟؟

ومعقوله بينزل عن هالسعر ومنو المينون اللي راح يكتتب اذا نزل اكثر من هالسعر !
 

نوخذه 15

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
608
من الآخر اذا يبون الناس تكتب يرفعونه واذ يبون الناس ما تكتب يخلونه على حاله بالناقص الصراحة . لكن تفصخ السهم اعتقد يكون بعد عملية الاكتتاب يعنى يوم 27/11/200
 

فيصل2

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2006
المشاركات
1,633
الله يرحم والدينكم واحد متخصص يفهمني الطريقة المعقدة

اذا انا شاري يوم الثلاثاء الي قبل الاجتماع

وبعت خلال الاسبوع الجاي قبل 27 هل لي الحق بالاكتتاب

وهل السهم بيتفصخ (متى)

وشنو توقعكم حق السعر قبل التفصخ


شاكر مقدمآ
 

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
الله يرحم والدينكم واحد متخصص يفهمني الطريقة المعقدة

اذا انا شاري يوم الثلاثاء الي قبل الاجتماع

وبعت خلال الاسبوع الجاي قبل 27 هل لي الحق بالاكتتاب

وهل السهم بيتفصخ (متى)

وشنو توقعكم حق السعر قبل التفصخ


شاكر مقدمآ

ليس لك الحق ؟ لازم يكون معاك السهم حتى نهاية يوم 27 وارح يتفصخ يوم 28|10
وشنو توقعكم حق السعر قبل التفصخ ؟ الله اعلم على حسب مزاج الشربيني ::verymad::؟ هدمه الله !!
 

الجابر

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2007
المشاركات
1,034
الإقامة
الكويت
هل من جديد

أين أهل الخبره والتحليل ..... أين المفكرين والمبدعين

سهم يتم تداوله بسعر مغري رغم التوسع الإقليمى الذي يشهده وحسب مزاعم الشركة وما تيرتب على هذا التوسع من زيادة الأرباح المقدره

بالطبع الإكتتاب لابد له من النجاح حتى تستطيع الشركة الإستفادة قدر الإمكان من أموال المكتتبين

معنى ذلك سعر الإقفال الأخير 265 فلس ...... سعر غير مغري للمكتتبين الجدد للدخول على السهم خاصه وأن الحسبة الجديده للسهم لو استمر الحال على ما هو عليه ستكون بالتأكيد أقل من 207 فلس السعر للمكتتب الجديد ..... وبالنسبة للمساهمين أعتقد أنها ستكون أكثر من 107 فلس ..... ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل تجدى نفعا معهم خاصة وأن وضع السوق يوميا من سيئ إلى أسوء

عموما لو علمنا أن هذا المكتتب الجديد الذي سوف يدخل على السهم من ضمن الشروط الموضوعه له أنه لا يستطيع التصرف بالسهم إلا بعد مضى 3-5 سنوات من تملكه للسهم

معنى ذلك أنه كإستثمار بعيد المدى مجدى ولكنه للمدى القصير مجهول الهويه تحيطه الريبه والشكوك

فهل من جديد تضيفوه لنا لكى تعم الفائده

ونحن بالإنتظار

ودمتم في حفظ الله ورعايته
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى