مجموعة عارف الإستثمارية ش.م.ك.مقفلة ( عـارف ) ... 3

الحالة
موضوع مغلق

@@فتح عيونك@@

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
163
ماكو أخبار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما كو أخبار ياشباب عن اجتماع مجلس الادارة واذا كان في توزيع أرباح أو لأ

ولك كل الشكر
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
حصتها من الحقل تبلغ %49.5 وتتوقع نمواً في أرباحها خلال 2009
«كويت انرجي» التابعة لـ «عارف» تحقق اكتشافاً نفطياً جديداً في مصر ينتج 5258 برميلاً يومياً



كتبت نورة العلبان: أعلنت نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة «كويت انرجي» التابعة لمجموعة «عارف» الاستثمارية سارة اكبر انها حققت اكتشافا نفطيا جديدا اثناء عمليات التنقيب في شرق منطقة رأس قطارة في مصر بمعدل انتاج يومي يبلغ 5258 برميلا من النفط الخام.

وتوقعت اكبر في مؤتمر صحافي عقدته امس ان يصل احتياطي هذه المنطقة الى اكثر من 3.460 ملايين برميل من النفط مشيرة الى ان حصة «كويت انرجي» من الحقل الذي يضم بئري رنا وشهد الواقعتين على بعد 70 و100 كيلومتر من مدينة الجيزة تبلغ %49.50 مشيرة الى ان هذا هو اول اكتشاف منذ دخول شركة «كويت انرجي» الى مصر عام 2006 حيث تمتلك الشركة خمسة اصول للتنقيب منها ثلاثة منتجة متوقعة نمواً في ارباحها خلال العام 2009.

واوضحت ان هذا الاكتشاف يتميز بأهمية كبيرة بالنسبة لمصر وشركة «كويت انرجي» وشركائها لما يحمله من قيمة تتعلق بسياسة الطاقة المتبعة في مصر وعلاقتها بعملائها مشيرة الى ان الشركة تدخل في هذا الاكتشاف مرحلة جديدة في وضعها ومكانتها في السوق النفطي في مصر.

واشارت الى ان الشركة تعتبر من الشركات المتميزة في ادائها وتنفيذها لالتزاماتها تجاه البلد المضيف حيث قامت بوضع الخطط التطويرية لهذه الحقول الجديدة والتي بدات بالفعل بتنفيذها على ارض الواقع لافتة الى ان حقل شرق رأس قطارة من الآبار التي استحوذت عليها شركة «كويت انرجي» بنسبة %100 من شركة اويل سيرتش الشرق الاوسط وشمال افريقيا في ابريل 2008 وبلغت قيمة هذا الاستحواذ 200 مليون دولار شاملا اصول التنقيب والانتاج في مصر واليمن منوهة الى ان عملية الاستحواذ وفرت محفظة متوازنة من اصول الانتاج والتنقيب في منطقة اساسية بالنسبة الى «كويت انرجي» في ما يتعلق باستراتيجياتها على المدى الطويل.



 

wahoo

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
42
الخزام: تعدد شركات «مجموعة عارف» وراء تأخرها في تقديم بياناتها المالية
الرأي الكويتية الاحد 5 أبريل 2009 3:09 ص





روابط متعلقة



«ستقدمها إلى الجهات المعنية خلال 3 أيام»
قال نائب العضو المنتدب في شركة مجموعة عارف الاستثمارية ابراهيم عبدالله الخزام ان الشركة تنتظر استكمال البيانات المالية لاحدى الشركات التابعة لتقديم بياناتها المالية الى الجهات المعنية، وتوقع تقديم البيانات المالية المجمعة للشركة خلال يومين او ثلاثة.
وعزا الخزام اسباب تأخر الشركة بتقديم تلك البيانات ضمن المهلة المحددة من قبل الجهات المعنية والتي تنتهي في 31 مارس الى وجود مجموعة من الشركات التابعة داخل وخارج الكويت لم تستكمل بياناتها المالية بعد، بالاضافة الى متطلبات المدققين، مشيرا الى ان شركة واحدة تابعة هي شركة صكوك لم تصل بياناتها المالية بعد وتوقع ان تتسلم «مجموعة عارف» النتائج المالية لشركة «صكوك» قريبا جدا، على ان يتم بعدها رفع البيانات المالية المجمعة للمجموعة الى الجهات المعنية.
ويذكر ان مجموعة عارف تملك العديد من الشركات داخل الكويت وخارجها في السودان ولبنان ومصر واميركا، وتملك حصة نسبتها 50 في المئة في شركة صكوك القابضة وحصة كبيرة في شركة منشآت، مشيرا الى الاصول ذات القيمة السوقية الجيدة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما ان مشاريع المجموعة في بعض الدول لم تتأثر مثل العقارات التي تملكها في لبنان وفي مصر، ووصف وضع شركة عارف للطاقة بأنه ممتاز، وان الشركة قطعت شوطا كبيرا في مسألة ضخ المياه في آبار الغاز التي اكتشفتها في الولايات المتحدة الاميركية لاستخراج الغاز من تلك الآبار.
ولفت الى امكانية ان تعلن شركة صكوك عن خسائر في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008، قال انها ناجمة عن اعادة تقييم اصول الشركة خصوصا اسهم شركة منشآت التي تملك فيها شركة صكوك 25 في المئة.
ولم يحسم الخزام امر نتائج المجموعة التي قال انها يمكن ان تعلن عن ربح او خسارة، منوها بأن نتائج مجموعة عارف كانت منذ فترة قريبة فوق الـ 20 فلسا للسهم، مضيفا ان حجم المخصصات هو الذي يحدد مستوى النتائج ربحا او خسارة، مشددا على ان ادارة المجموعة يهمها إنصاف الحقيقة امام المساهمين، واعتبر 2009 سنة ترتيب الأوضاع بالنسبة الى مجموعة عارف .
 

Borsagi

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2007
المشاركات
453
الإقامة
مجمع الوزارات
هل ينصح بالدخول على السهم بالقيمة الحالية 118 ؟ اذا تم الفسح عن تتداوله
 

wahoo

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
42
«بيتك» [[/b][/b][/b]يطلق ورشة معالجة شركة عارف


إعداد: محمد الاتربي ومحسن السيد
قال مصدر لـ«القبس» إن بيت التمويل الكويتي اطلق ورشة معالجة مديونيات شركة عارف الاستثمارية، مشيراً الى ان عملية إعادة هيكلة مديونيات الشركة ستتم على أكثر من جبهة، جانب يتعلق بعمليات تمديد اجال ديون وإعادة جدولتها، كما سيتم التفاوض مع جهات دائنة أخرى للقيام بالعملية نفسها. ومن جانب الشركة، أشارت المصادر إلى ان الفترة المقبلة ستشهد بعض التخارجات وإعادة النظر في ترتيب أولويات الشركة، وابطاء الخطى، فيما يخص جانب التوسعات والدخول في مشاريع كانت تتطلع الشركة للاستثمار فيها. على الصعيد ذاته، أشار المصدر إلى ان بيتك سيعمل على توفير سيولة للشركة تصل إلى 100 مليون دينار، سيتم استغلالها في سداد مديونيات وهيكلة أخرى، بهدف خفض الكلفة.
وقال المصدر إن أحد السيناريوهات المطروحة هو شراء بعض الأصول المدرة للدخل لدى عارف بهدف توفير كاش للشركة.
جدير ذكره، ان «عارف» احدى الشركات التابعة لبيت التمويل، حيث يملك 53% من رأسمالها واذا نجحت العملية العلاجية كما هو مقرر لها فان ذلك النجاح يسجل خارج قانون تعزيز الاستقرار المالي.
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

موازنة «عارف» 2008 رابحة 4 ملايين دينار مبدئيا.. إلا إذا



كتب محمد الأتربي:
أفادت مصادر مطلعة ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية لديها ارباح عن العام الماضي 2008 تبلغ نحو 4 ملايين دينار كويتي تقريبا تعادل نحو 3 فلوس للسهم الواحد. وذكرت المصادر ان الشركة ارسلت بياناتها إلى البنك المركزي للحصول على الموافقة اللازمة عليها تمهيدا لإعلانها. وأشارت المصادر إلى ان اللافت في نتائج الشركة انها اخذت مخصصات في موازنة 2008، اضافة إلى ظهور اثر الأزمة المالية وانعكاسها على الأصول، وتأثيراتها على أسعار الاستثمارات المباشرة، وكذلك توقف عمليات التخارج، وتراجع أداء بعض العمليات التشغيلية. جدير ذكره ان بيانات الشركة تعتبر غير نهائية ما لم تحصل على الموافقات اللازمة عليها رسميا.




 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
عايد العنزي علي قناة الكويت يخبر بان سهم عارف سوف يعود للتداول الاسبوع القادم بربحية 4 او 5 فلوس , وهذا سر ارتفاع صكوك وعارف طاقة وتماسك منشات مع العلم بان السوق كان احمر .

علما بان سعر عارف ب 118 فلس باخر تداول بتاريخ 31/3/2009 الله رزق ملاكه . وان شاء الله نصيده الاسبوع القادم .

مبروك يا شباب :)
 

xTrader

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2009
المشاركات
994
كانت احب هالشركة
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
أرباح «عارف للاستثمار» من 4 إلى 5 فلوس

علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان شركة عارف للاستثمار في انتظار الحصول على الموافقة من قبل المركزي على بياناتها المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2008 خلال الاسبوع الحالي وستكون الميزانية حسب المصادر محملة بأرباح من 4 الى 5 فلوس كل سهم.

واوضحت المصادر انه كان من المفترض ان تحصل الشركة على الموافقة نهاية الاسبوع الماضي الا انها تأخرت لظروف ما، مشيرين الى احتمال عودة السهم للتداول خلال الاسبوع الحالي.

وعلى مستوى اعادة هيكلة ديون الشركة افادت المصادر أن هناك تنسيقا مع بيت التمويل الكويتي في هذا الصدد.

يذكر ان بيت التمويل يمتلك في شركة عارف حصة تتجاوز الـ 53 في المئة.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=139145
 

wahoo

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
42
«الربع الأول» أزمة جديدة سترفع عدد الشركات الموقوفة


علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان عدد الشركات الموقوفة عن التداول نتيجة عدم الاعلان عن النتائج المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2008 مرشح للارتفاع في ظل الدلائل التي تشير الى عدم قدرة بعض الشركات خصوصا الاستثمارية على تقديم ميزانيات الربع الاول من العام الحالي. ولفتت المصادر الى ان كثيرا من الشركات لم يكن في استطاعتها الالتزام بتقديم البيانات المالية الخاصة بها للجهات الرقابية علما ان المهلة القانونية تنتهي بحلول 15 مايو المقبل، ورغم وجود مدة زمنية كافية الا ان المصادر ترى ان عددا ليس بقليل من هذه الشركات لن تتمكن من اعداد الميزانيات وتقديمها قبل فترة كافية كي يتسنى للجهات المعنية تدقيقها.

واوضحت المصادر في هذا السياق ان الشركات الموقوفة حاليا ستكون اكثر عرضة لاستمرار توقفها، حيث لم تعلن حتى الان عن ميزانيات 2008، وبالتالي فان امكانية الكشف عن ميزانيات الربع الاول ستكون مهمة صعبة.

وكشفت المصادر في هذا السياق عن ان ميزانيات الشركات التي لم تعلن حتى الان تواجه اشكالية رفض «المركزي» لتقييم اصولها وهو ما يقلص من فرص هذه الشركات في اللحاق بالاعلان قبل انقضاء المهلة القانونية.

يذكر ان ادارة السوق اكدت رفضها لتمديد المهلة في وقت سابق وتوعدت بتطبيق احكام القانون على الشركات المخالفة.
 

wahoo

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
42
عارف في مأزق

اندماج «منشآت العقارية» و«صكوك» تحت مظلة عقارية واحدة
أبلغت مصادر استثمارية مطلعة «الجريدة» عن قيام كل من شركة منشآت العقارية، وشركة صكوك القابضة بالاندماج تحت مظلة شركة استثمار عقاري، في محاولة للخروج من المأزق الذي تعانيه شركة عارف المالك الأكبر لكل من صكوك ومنشآت، وكذلك لترتيب وإعادة هيكلة شركاتها. وأشار المصدر إلى أن عدة اجتماعات قد عقدت لهذا الخصوص وأنه جار التنسيق مع احدى الشركات الاستشارية لتقديم آلية الاندماج.
وأضاف المصدر أنه في حال تحقيق عملية الاندماج فإن ذلك سيعود بالنفع والايجاب، والقيمة المضافة إلى شركة عارف تحديدا وإلى ملاك الشركتين كذلك.
كانت قد أعلنت شركة منشآت أرباحا قدرها 9 ملايين دينار بواقع 30 فلسا للسهم، في حين سجلت شركة صكوك خسائر في نهاية السنة المالية للعام الماضي بواقع 14 فلسا ما يعادل 14 مليون دينار كويتي
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
ياشباب يقولون ان في خبر اليوم على قناة الراي
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

«المركزي» يقر موازنة «عارف» بربح يتجاوز 4 ملايين دينار



كتب محمد الإتربي:

وافق البنك المركزي امس على البيانات المالية لشركة مجموعة عارف عن العام الماضي 2008. واللافت ان الشركة حققت ارباحا عن العام الماضي بواقع 4.4 ملايين دينار كويتي تقريبا اي ما يعادل نحو 4.3 فلوس للسهم تقريبا. وأفاد المصدر بأن مجلس ادارة الشركة يتجه الى توصية الجمعية العمومية بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية بسبب ظروف الازمة المالية. من جهة اخرى، كشف المصدر عن ان «عارف» في صدد التخارج من بعض الاستثمارات التابعة لها بهدف توفير سيولة تهيكل بها مديونياتها، وتخفض من اعباء كلفة التمويلات التي حصلت عليها الشركة خلال خطة توسعاتها في السنوات الماضية. وشدد المصدر على ان بيت التمويل الكويتي أكد التزامه بتوفير اي دعم او معالجة تحتاجها الشركة، وسيكون هناك تخارجات تعلن قريبا، وأضاف ان ملامح خطة معالجة الشركة ترتكز على ثلاثة محاور اساسية هي تخارجات من اصول واستثمارات يقوم بيت التمويل بشراء بعضها، توفير سيولة على سبيل التمويل من «بيتك»، التفاوض مع بعض الدائنين لاعادة جدولة وتمديد آجال تسهيلات سابقة. من جهة أخرى، أكد المصدر ان الشركة ليست بحاجة الى قانون تعزيز الاستقرار المالي لمعالجة اوضاعها.



 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
جزاك الله خيرا يا بومحمد
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى