شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...5

الحالة
موضوع مغلق

HSE

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2008
المشاركات
263
يعطيكم العافية عالمجهود الجميل اتمنى نت الاخوة المحللين يعطونا السيناريو اللي ممكن يمشي علي السهم لي نهاية السنة بما انه لايصلح للمضاربة نشوف وضعه بالاستثمار
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
اشارك اخوى Hse

يعطيكم العافية عالمجهود الجميل اتمنى نت الاخوة المحللين يعطونا السيناريو اللي ممكن يمشي علي السهم لي نهاية السنة بما انه لايصلح للمضاربة نشوف وضعه بالاستثمار

فعلا محتاجين من الاخوه المحللين ان يعطونا ما هو وضع (زين)خلال الاشهر القادمه
 

HSE

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2008
المشاركات
263
اشارك اخوى Hse

--------------------------------------------------------------------------------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hse


يعطيكم العافية عالمجهود الجميل اتمنى نت الاخوة المحللين يعطونا السيناريو اللي ممكن يمشي علي السهم لي نهاية السنة بما انه لايصلح للمضاربة نشوف وضعه بالاستثمار

فعلا محتاجين من الاخوه المحللين ان يعطونا ما هو وضع (زين)خلال الاشهر القادمه


ياجماعة الخير ارجو من كل له القدرة على تحليل سهم زين ان يجاوبنا على تساؤلاتنا

واتمنى اسمع راي محللينا الكبار ان كان UNIXاو بوعبدالله او الوافي -الشامري او غيرهم الكثيرين (هل مازال سهم زين زين والا في كلام ثاني الفترة القادمة وتوقعاتكم لي نهاية السنة)


وشكر موصول للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مع بداية شهر سبتمير المقبل
»زين« تبدأ اكتتاب زيادة رأسمالها بواقع %75 في الاسبوع الاول من رمضان



كتب سامي وادي:
علمت »الوطن« من مصادرها ان مجلس ادارة مجموعة الاتصالات المتنقلة »زين« المتوقع انعقاده خلال أيام سيتخذ قراراً بتحديد فترة طرح الاكتتاب بزيادة رأس المال خلال نهاية الاسبوع الاول من شهر رمضان في سبتمبر المقبل على الارجح نظراً للظروف الحالية وتأخر صدور المرسوم الاميري بالموافقة وبدء الاجازة الصيفية ومغادرة الكثيرين البلاد، وسيبحث الاجتماع ايضا كيفية آلية تنفيذ العملية والاجراءات التنظيمية للاكتتاب، من خلال بيع 1.42 مليار سهم بسعر 850 فلساً بقيمة اسمية 100 فلس بقيمة اجمالية 1.2 مليار دينار بما يعادل %75 من رأس المال الحالي، بهدف تمويل خطط التوسع في الاسواق الخارجية للفترة المقبلة بناء على موافقة الجمعية العمومية غير العادية للشركة في مارس الماضي.

تاريخ النشر: الاحد 6/7/2008


 

مدور الفوايد

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
677
يازين وضعك زين
 

اللافي 22

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2008
المشاركات
398
اللة يصبركم ياملاك زين وانشاء اللة نشوفها 4000 دنانير
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
زين السعودية: سنطلق أعمالنا التجارية خلال شهرين


كشف رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الجوالة «زين السعودية» الأمير الدكتور حسام بن سعود أن الشركة ستغطي كل أرجاء السعودية من أول يوم تشغيل تجاري للشبكة، مقدرا أن تبدأ خدمات الشركة التجارية الفعلية بعد شهرين بعد مرحلة التشغيل التجريبي الذي بدأته الشركة مطلع الأسبوع.

وقال الأمير حسام: «طرحت الشركة أكثر من 10 آلاف هاتف للتجربة في أنحاء البلاد، للتعرف على متانة وقوة عملية الإرسال والشبكة أثناء التشغيل التجريبي، تمهيدا لتشغيل الشبكة الثالثة للجوال مع شبكتي الاتصالات وموبايلي، وأفاد الأمير حسام بأن الشركة ستطلق خدماتها عبر النطاق 059، ليشمل جميع المدن والقرى في السعودية، مؤكدا أن «زين» ستبدأ تشغيل شبكتها معتمدة على 53% من حركة التشغيل على شبكتها الخاصة، بينما ستتم تغطية الباقي لعملائها عبر شبكة موبايلي.

وأوضح الأمير حسام بن سعود أن شركته قامت بعدة مراحل تشغيلية تجريبية، من بدء نشر الشبكة وتجربتها، وتجربة التواصل بينها وبين شبكتي موبايلي والجوال اللتين تشغلان باقي الشبكة، مفيدا بأن النتائج كانت طيبة قبل اتمام مرحلة التجارب الأولية للتشغيل، ثم تتوالى المراحل إلى التشغيل التجاري، وبين الأمير حسام أن «زين» السعودية بدأت حاليا بالتشغيل التجريبي لشبكتها ونشرت أكثر من 10 آلاف هاتف في جميع أنحاء البلاد لتجربة التشغيل، حيث سجلت نتائج التشغيل حاليا وصول الخدمة بشكل متواصل ومنتظم وسليم، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هذه المرحلة يتم فيها كشف الأخطاء والانقطاع للشبكة وكذلك التوزيع وتكامل الخدمات.

وعاد الأمير ليؤكد أن «زين» السعودية ستفي بوعدها بتغطية 95% من مساحة السعودية من أول يوم تشغيل تجاري المتوقع له أن يتم خلال الشهرين المقبلين بعد أن تنتهي المرحلة التجريبية التي سعوا الى أن تكون شاملة لجميع أنحاء المناطق عبر توزيع هذا الكم الكبير من الشرائح الهاتفية التجريبية على سكان ومسؤولين في تلك المدن، ليتم على ضوء ذلك قياس خدمات الشبكة وانتظام الخدمات وجودتها. وأشار الأمير حسام إلى أن الشركة استعدت للتشغيل التجاري بإيجاد مكاتب لها وغرف عمليات في مناطق مختلفة وأنهت شوطا كبيرا من التوظيف للكوادر البشرية وأغلبهم من الشباب السعودي، الذين وصلت نسبتهم الى 70% متجاوزا نسب السعودة المطلوبة في الشركة، وتوقع الأمير حسام بن سعود أن يصل عدد المشتركين في شبكة زين مع نهاية العام الأول من التشغيل إلى نحو مليوني مشترك، ستقدم اليهم الشركة خدمات اتصالات متقدمة ومميزة خاصة في قطاع المعلوماتية وتقنية الاتصالات العالية، وأفاد الأمير حسام بأن مشتركي «زين السعودية سيكونون متميزين بخدمات الشبكة الموحدة التي أطلقتها زين بالتوافق مع شبكاتها التي تعمل في أكثر من 20 دولة آسيوية وافريقية، وبالتالي ستكون لهم ميزة إضافية في التجوال المجاني بين الدول التي تغطيها «زين» بخدمات الجوال مع نحو 40 مليون عميل تخدمهم «زين» عبر شبكاتها العالمية.
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
«زين»... أول رأسمال في الكويت عند عتبة النصف مليار دينار





|
كتبت كارولين أسمر |


مع إعلان «زين» اعتزامها إعلان تفاصيل الاكتتاب في زيادة رأسمالها بنسبة 75 في المئة خلال الأسبوعين المقبلين، يستقطب الحدث اهتماماً كبيراً في الساحة الاقتصادية المحلية، وبعض القلق من البعض من تأثيراته على سوق الأوراق المالية، نظراً إلى ضخامة حجم الاكتتاب، الذي يبلغ نحو 1.8 مليار دينار.
ويسجل متابعون ملاحظات عدة في سياق قراءتهم للحدث:
1 - إنها المرة الأولى في تاريخ الكويت التي يصل فيها رأسمال شركة كويتية خاصة إلى عتبة النصف مليار دينار، إذ سيصل رأسمال الشركة بعد الزيادة إلى 497 مليون دينار، أي ما يعادل نحو 1.85 مليار دولار أميركي. وهذه النقلة كبيرة لها أهمية استثنائية بالنسبة للكويت، كمركز للأعمال ورأس المال في المنطقة. ومن شأن أن يكون في بورصة الكويت شركة بهذا الحجم أن يزيد من عمق السوق ويقوي سمعته الإقليمية والعالمية.
2 - يرى المحللون ان القلق من سحب اكتتاب «زين» للسيولة من السوق قد يكون في غير محله، لأسباب عدة، من أكثرها «بساطة» ان القيمة الرأسمالية للسوق قفزت من 20 مليار دينار تقريباً في العام 2004 إلى أكثر من 65 مليار دينار حالياً، أي ما يزيد على ثلاثة أضعاف، فالسيولة المتوافرة إلى الحد الذي يسمح بهكذا نمو يستبعد أن تتأثر بهذا الاكتتاب إذ إن «من يشرب النهر لا يغص بالساقية». لكن ذلك لا يقلل من أن هذا الاكتتاب قد يتحول إلى «ذريعة»، أو في الحد الأقصى، إلى عامل مساعد للتصحيح، الذي قد يأتي متزامناً مع الاكتتاب لأسباب أخرى موضوعية.
3 - سينتج الاكتتاب بضخامته وحصيلته وضعاً جديداً، قد يكون بداية مرحلة جديدة من نشاط القطاع الخاص، لانه سيعرّف المستثمر الصغير في سوق الكويت للأوراق المالية على حجم جديد من الأعمال، وسيطرح معادلة جديدة في استثمار رأس المال وانتظار النتائج ستكون مختلفة عن النفس المضاربي الذي ساد في السنوات الماضية. وهذا التغير مهم على مستوى الثقافة الاستثمارية وحتى الاجتماعية، إذ إن أرباح المضاربة السريعة لن تستمر إلى ما لا نهاية، ولا بد أن يحدث التحول في الذهنية والممارسة لدى المستثمر الصغير إلى الشركات الضخمة التي تستثمر أموالها وتجني نتائجها في مدى أبعد.
4 - قد تكون النقلة التي تتحضر لها «زين» أكبر نقطة تحول منذ أن استحوذت على «سلتل» الهولندية ودخلت من خلالها إلى السوق الإفريقية، لكن هذه النقلة مختلفة، لأن كلفة الاستثمار في السوق السعودي أكبر والنتائج لن تتحقق بالسرعة نفسها، لكن النتيجة ستكون قفزة أكبر من التصورات فيما لو سارت الأمور على ما يرام. وتكفي الإشارة هنا إلى أن السوق السعودي وحده جعل «الاتصالات السعودية» أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية، ووضعها على قائمة «فايننشال تايمز» لأكبر 500 شركة في العالم، فكيف سيكون الحال مع شركة رقم السوق السعودي من بين أسواقها 23؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
زين: توجه يقضي ببدء الاكتتاب بزيادة رأس المال منتصف الجاري


القبس 06/07/2008

أبلغت مصادر مطلعة «القبس» ان هناك توجهاً في مجلس إدارة شركة زين لطلب الموافقة على إعلان البدء في الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة اعتباراً من منتصف الشهر الجاري ولمدة 45 يوماً لينتهي في الأول من سبتمبر المقبل.

وقالت المصادر: إن هذا التوجه جاء بعد ان كان هناك استمزاج للآراء المختلفة التي فضل بعضها استدعاء الزيادة في الربع الأخير من العام الجاري حتى تكون هناك فرصة للبنوك والشركات للاستعداد لهذا الحدث الذي سيجمع 1،8 مليار دينار أي انه الأكبر من نوعه في الكويت دون أن يكون هناك تأثير في أداء السوق أو أرباح البنوك، بينما يأتي رأي آخر في مجلس الإدارة بضرورة الإسراع بتعجيل تحديد موعد زيادة رأس المال حتى تتمكن الشركة من الإسراع في تمويل كافة مشاريعها المرتبطة بالزيادة. وأوضحت المصادر ان طول فترة الاكتتاب تجعل الراغبين في الاكتتاب غير مهرولين إلى تسييل أصولهم وأسهمهم بما يمثل ضغطاً على السوق، مشيدة بهذا التوجه ومتوقعة ان تتم تغطية الاكتتاب.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
--------------------------------------------------------------------------------

في طرحٍ تصل قيمته الإجمالية إلى 1.2 مليار دينار
صحيفة: اكتتاب زيادة رأسمال "زين" الكويتية خلال سبتمبر المقبل

</img>


دبي-الأسواق.نت

نقلت صحيفةٌ كويتية عن مصادر أن مجلس إدارة مجموعة الاتصالات المتنقلة "زين" المتوقع انعقاده خلال أيام سيتخذ قرارًا بتحديد فترة طرح الاكتتاب في زيادة رأس المال الشركة نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان الموافق سبتمبر/ أيلول 2008.

وقالت صحيفة "الوطن" في عددها الصادر اليوم الأحد 6-7-2008، إن الاكتتاب يبدأ في هذا التوقيت على الأرجح؛ نظرًا للظروف الحالية وتأخر صدور المرسوم الأميري بالموافقة، وبدء الإجازة الصيفية، ومغادرة الكثيرين البلاد.

وسيبحث الاجتماع أيضًا آلية تنفيذ العملية والإجراءات التنظيمية للاكتتاب، من خلال بيع 1.42 مليار سهم بسعر 850 فلسًا (الدولار يعادل 0.264 فلس) بقيمةٍ اسمية 100 فلس بقيمة إجمالية 1.2 مليار دينار بما يعادل 75% من رأس المال الحالي.

وتهدف الشركة من زيادة رأسمالها إلى تمويل خطط التوسع في الأسواق الخارجية للفترة المقبلة بناءً على موافقة الجمعية العمومية غير العادية للشركة في مارس الماضي
 

HSE

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2008
المشاركات
263
سؤال:
شنو اللي راح يصير بعد الاكتتاب للسهم
مجر سؤال
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
سؤال:
شنو اللي راح يصير بعد الاكتتاب للسهم
مجر سؤال

الربحية الفصلية راح تنخفض نظرا لإعادة حسابها على المتوسط المرجح لعدد الأسهم
 

HSE

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2008
المشاركات
263
قالوها عالم جميل

:)
الربحية الفصلية راح تنخفض نظرا لإعادة حسابها على المتوسط المرجح لعدد الأسهم[/QUO






كلامك فيه الكثير من المنطق فمع نزول الكمية الكبير من الاسهم بعد عملية الاكتتاب مع محدودية نمو الارباح نتيجة اسغلال الموارد المالية في عملية التوسعات الخارجية فان السهم سيواجه بعض الصعوبات لملامسة اسعار الدينارين لكن له عودة اكثر من قوية خلال الغام القادم مع وعد البراك تن الارباح ستلامس 35% مقارنة مع ال5%خلال عامنا الحالي لكن تبقى زين صاحبة مفاجات وقادرة على قلب الموازين والتوقعات خصوصا مع وجود صانع سوق يدعمها ويضع كل ثقته فيها وقد رايناه يزيد من حصته ماشاء



راي او توقع بسيييييط للسهم العملاق زين
يظل زين صاحب النفس الجبار يوظل ببساطة زيييييييييييين
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
مثل ما قلت سابقا ان سهم زين راح يوصل الى مستويات 1.5
 

طموح الشباب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
50
ياجماعة الخير ’’ ترى الصبر جميل ياشباب والله كريم ........ إنشاء الله نعوض خسايرنا ، شكلك يازين رح تعلمنا الصبر الزين ................ياترى متى الصعود؟
 

HSE

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2008
المشاركات
263
يا جماعة الخير السهم ليس سهم مضاربة بل سهم استثمار
ارقد واامن وراك الخراااافي وبعد تخطيط البراك ان ما كنت ناوي تنسى عالاقل سنة فحرام تعب نفسيتك كل يوم ويا
غير قرارك ومدتك وانت الربحاان
 

gdeem

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
115
يا جماعة الخير السهم ليس سهم مضاربة بل سهم استثمار
ارقد واامن وراك الخراااافي وبعد تخطيط البراك ان ما كنت ناوي تنسى عالاقل سنة فحرام تعب نفسيتك كل يوم ويا
غير قرارك ومدتك وانت الربحاان

كلامك صحيح السهم سهم استثمار ولكن الاعتماد على الله سبحانه الرزاق الكريم وليس الخرافي أو غيره
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى