المجموعة الدولية للاسـتثمار ش .م.ك.م ( المجموعة د ) ... 19

الحالة
موضوع مغلق

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
صبروا خل تتوزع المنحة، علشان يبيعها عليكم قبل لا يسافر و يسفر أهله :)

المجموعة الدولية تذكرني بمسلسل أحلام نيران!! كل يوم حلم غريب و عجيب، و بالنهاية تقوم من غفوتها و تلقى نفسها بمكتبها و يمها قلمها و جدامها زوجها اللي اهو جمال الردهان!!

هع هع
 

أسد القرين

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2007
المشاركات
284
ا لمجموعة الناااااااارية
 

سوق المناخ

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2004
المشاركات
627
المشكلة حتى عال 255 ماييك الدور
سهم معدل دورانة منخفض ::verymad::
 
التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
1,027
تحتفظ مع شركات زميلة بحصة %40 وتطرح %60 لمستثمرين استراتيجيين
»جراند« تطلق »إصدارات« برأسمال 100 مليون دينار لمباشرة تنفيذ مشروع روابي أبراج البيت في مكة


fn34-061608_pc.jpg

كتب تامر حماد:

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المشروعات الكبرى العقارية »جراند« محمد شعيب عن إطلاق شركة إصدارات القابضة برأسمال مصرح به 100 مليون دينار وهي شركة تعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية.
واضاف شعيب خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة امس بمناسبة اطلاق الشركة ان جراند تسعى حالياً بالتعاون مع المجموعة الدولية للاستمثار باستدعاء كامل رأسمال اصدارات بهدف اعادة هيكلة حصص المساهمين بالشركة بحيث تحتفظ جراند والمجموعة الدولية وشركاتهم الزميلة بنسبة %40 وطرح المتبقي بنسبة %60 لمستثمرين استراتيجيين من خلال بنك دبي الوطني للاستثمار وشركة تابعة لبنك الامارات ودبي الوطني كمستشار مالي ومدير الاكتتاب.
واوضح شعيب أن جراند تسعى بعد الاتفاق الذي تم في وقت سابق بين شركة جراند وشركة المقام العالمية للتنمية العقارية المحدودة للمشاركة في هذا المشروع من خلال »إصدارات« للاستثمار والتملك لحق الانتفاع لعدد 9 ابراج في مشروع روابي ابراج البيت المقام في مكة المكرمة والبالغ كلفته الاجمالية 2.5 مليار دولار.
وأفاد شعيب: »تتطلع جراند من خلال هذا المشروع لتكون جزءاً من هذا النمو التاريخي الذي يشهده سوق العقار في السعودية من خلال الاستفادة من هذه الفرصة الحصرية لتطوير مجموعة من الفنادق والمرافق السكنية الراقية للمقيمين في مكة المكرمة وزوارها.
وكشف شعيب عن ان جراند قامت بإجراء دراسة جدوى متخصصة حول المشروع خلصت نتائجها الى ان مشروع ابراج روابي البيت ذو جدوى اقتصادية عالية ومشجعة للاستثمار في الوقت نفسه معلناً ان معدل العائد الداخلي يصل الى نحو %25 خلال 5 سنوات وهي المدة المقررة لانجاز المشروع.
واوضح شعيب ان جراند ستضطلع بدور حيوي في عمليات المساعدة في تسويق الابراج السكنية من خلال شركة »حجاج« بالتعاون مع مجموعة بن لادن، لمستثمرين استراتيجيين والذين ابدوا بالفعل رغبة جادة في شراء واستثمار عدد من تلك الابراج.
وقال شعيب مما لا شك فيه ان شركاء مميزين شأن مجموعة بن لادن السعودية ستجعل من جراند الخيار المفضل للمستثمرين والمطورين في قطاع العقارات في شتى انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

التطوير العقاري

من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة اصدارات القابضة د. بشير الرشيدي ان شركة اصدارات بحسب ما هو مخطط لها ستكون واحدة من ابرز الشركات الرائدة في التطوير العقاري وتملك المشاريع الاستراتيجية واشار الى ان اصدارات ستبدأ انطلاقتها في المجال العقاري. بتملك حق الانتفاع لمشروع عقاري عملاق في اهم واطهر بقاع الارض بالقرب من الحرم المكي الشريف بالمنطقة المركزية.
وكشف الرشيدي الى ان الشركة لديه استراتيجية ورؤية طموحة للاستثمار في القطاع العقاري وخصوصا في الاماكن المقدسة مشيرا الى ان مشروع روابي ابراج البيت يعتبر باكورة اعمال الشركة مبينا في الوقت نفسه ان المشروع يتفرد بمميزات جوهرية نظرا لقربه من الحرم الشريف بمكة المكرمة، كما انه سيكون احد المعالم المتميزة حيث سيتألف من سلسلة من الفنادق والوحدات السكنية والمرافق الترفيهية التي ستتوزع في منطقة اجياد المميزة والتي تبعد عن الحرم المكي الشريف حوالي 300 متر فقط وتقدر القيمة الاجمالية للمشروع بـ 10 مليارات ريال سعودي حوالي 2.5 مليار دولار مبنية على مرحلتين.
وتحدث الرشيدي عن ان المرحلة الاولى من المشروع ستشهد تطوير وتشييد 9 ابراج تشكل حوالي نصف الطاقة الاستثمارية الكلية في المشروع وتشتمل على 10.742 غرفة تقع في 479 طابقا سكنيا ومساحة فندقية ما يوازي تقريبا مليون متر مربع من اجمالي المساحة المبنية وعند انجاز المشروع سيتألف مجمع روابي ابراج البيت من 2.8 مليون متر مربع من المساحة المبنية تضم 21 برجا سكنيا وفندقيا بحيث تتضمن اكثر من 26.000 غرفة فندقية واكثر من 2000 موقف للسيارات.
وعن استراتيجية الشركة المستقبلية ذكر الرشيدي ان اصدارات لديها تطلعات كبيرة ناحية الاستثمار في قطاع العقار حيث ترى الشركة قطاع العقارات في منطقة الخليج العربي وخصوصا مكة المكرمة يشهد نمو وتطورا بمعدلات تفوق اي بقعة اخرى من بقاع العالم وفي ضوء ذلك تتطلع اصدارات القابضة لانشاء شركات والاستحواذ على اخرى للاستفادة من الطفرة العقارية والدخول في تحالفات في العديد من المشاريع الكبرى المرتقب اطلاقها وتنفيذها بالمنطقة.

3 جسور للمشروع


قال شعيب ان المشروع يتضمن 3 جسور توفر نفاذا مباشرا الى الحرم المكي وبالتالي تخفيف الازدحام المروري خاصة في موسم الحج وقد صممت البنية التحتية للمشروع بما يتيح نفاذا مباشرا من شارع الهجرة الى منطقة أجياد بسهولة كبيرة.

البدء في التنفيذ الشهر المقبل


اشار شعيب الى ان البدء في عمليات تنفيذ المشروع سيكون خلال الشهر المقبل وستستغرق مدة التنفيذ 5 سنوات تنتهي في 2013 علما بان الارض بنظام الـ B.o.t وتبعد الابراج عن الحرم الشريف بحوالي 170 مترا فقط.

استدعاء رأسمال »إصدارات« خلال شهرين


قال شعيب ان اصدار رأس مال شركة »اصدارات« سيكون خلال الشهرين المقبلين مؤكدا انه لم يتم حتى الان تحديد سعر الاكتتاب وعلاوة الاصدار مشيرا انه سيكون في اكتتاب خاص وستفيد المجموعة الدولية وجراند من عمليات الاكتتاب رافضا تحديد نسبة العوائد وقال ان ذلك سابق لاوانه

تاريخ النشر: الاثنين 16/6/2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

bo3ali

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2006
المشاركات
518
الإقامة
كويت الخير
صبروا خل تتوزع المنحة، علشان يبيعها عليكم قبل لا يسافر و يسفر أهله :)

المجموعة الدولية تذكرني بمسلسل أحلام نيران!! كل يوم حلم غريب و عجيب، و بالنهاية تقوم من غفوتها و تلقى نفسها بمكتبها و يمها قلمها و جدامها زوجها اللي اهو جمال الردهان!!

هع هع

المنحه توزعت من فتره اخوي وشكله للحين قعد يبيع فيها:)
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
الله يقطع مصارينك يا سامي البدر انت ورؤساء شركاتك ويارب ان شاء الله حياتك كلها هم وغم

لا بارك الله بحياتك والله يورينا فيك يوم
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,220
الإقامة
المنصورية سيتي
ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر !!!!!

والى مزيد من الحفر ياسموي الفقر:mad::mad:
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
أسئلتهم دون اجابة من قبل ادارة الشركة مع اعتذار منا لهم:
ـ1 ما صحة أن هناك تسوية مع مجموعة من مساهمي الخليجية للمال بتعويضهم بأسهم السياحية؟
ـ2 لماذا لا نرى لكم مشاريع داخل الكويت؟ وجل تركيزكم على مشاريع خارج الكويت حيث نسمع عنها ولانراها؟
ـ3 ما ردكم على الاتهام الموجه بأنكم قمتم باستغلال ملكيتكم في شركة اصول للاجارة والاستثمار وقمتم بتفكيك وحداتها الادارية وتوزيعها على شركتي جراند وآجال للتمويل دون أخذ موافقة جمعية اصول العمومية؟
ـ4 المالك الأساسي لمجموعة »المستثمرون« حيث الترخيص باسمه هو أحد أقارب سامي البدر (تم التحفظ على ذكر الاسم من قبلنا) ما الهدف من إنشائها؟
ـ5 أعلنتم أن نسبة العمالة الكويتية %55 ما هو الدليل؟ وما صحة إنشائكم شركات صغيرة لتسجيل العمالة غير الكويتية عليها والعمل لديكم حتى تزيد نسبة العمالة الكويتية؟
ـ6 رغم ان سامي البدر رئيس مجلس ادارة شركة المجموعة الدولية ورئيسها التنفيذي الا ان شركة جراند هي التي يحاول ابرازها دائما ويوليها اهتمامه وهي القريبة اليه ...فلماذا؟
ـ7 اعلن سامي البدر في تصريح له ان معدل تداولات المجموعة في السوق الكويتي يتراوح مابين 10 الى 20 مليون دينار... فلماذا لا يدعم بهذه المبالغ اسهم المجموعة؟
ـ8 لما تنتهجون سياسية التوزيعات الضعيفة مقارنة بالارباح؟
ـ9 اتهام وردنا بأن المجموعة الدولية هي اكثر الشركات التي توقع مذكرات تفاهم لصفقات ضخمة دون ان نجد شيئا في الواقع...فما ردكم؟
ـ10 صرح سامي البدر ان عام 2007 سيكون عام البنوك فأين البنك السياحي وأين بنك جسور السودان؟
ـ11 أين صندوق صانع السوق الذي صرحتم أنكم في طور تأسيسه بمبلغ 100 مليون في عام 2006؟
ـ12 كم تملك المجموعة الدولية في مجموعة »المستثمرون« القابضة؟
ـ13 أين ذهبت صفقة هاي تيك السودانية والتي كانت تملك بها طاقات القابضة %50؟
ـ14 الاهلية للاتصالات لماذا هي مهملة من قبل المجموعة؟
ـ15 صرحتم بأنه سيتم شراء حصة مؤثرة في أحد البنوك ...فما هي آخر التطورات حول هذا الموضوع؟
ـ16 ماذا أنجزتم للمساهمين في عام 2007 وماذا لديكم لعام 2008؟
ـ17 أين شركات الوساطة التي قلتم أنكم سوف تؤسسونها؟
ـ18 كم تبلغ نسبتكم في شركة تأجير السعودية؟
ـ19 صرحتم في الجمعية العمومية الماضية بأنكم ستقومون بانشاء 3 صناديق لتكون المحرك الاساسي لسهم المجموعة الا اننا نرى انكم تراجعتم بالسهم كثيرا فمتى ستدافعون عنه؟
ـ20 صرحتم بأن افضل اسم للمجموعة هو المجموعة النارية الا ترون ان "النار ما تحرق الا رجل واطيها"؟ولماذا اطلقتم هذه التسمية؟
ـ21 فقد الكثير من المساهمين ثقتهم بمجلس الادارة ....فهل تستطيعون اتخاذ قرار جريء بالاستقالة؟
ـ22 ما هي شركاتكم التابعة والزميلة؟
ـ23 في عام 2006 اعلنتم عن انشاء شركة اصدارات القابضة برأسمال 100 مليون دينار.. فأين هي؟
ـ24 صرح سامي البدر "ان اللي يبيع بيتحسف" وان "الصيف سيكون ساخن جدا"فلماذا هذه التصريحات المضللة؟
ـ25 ما حقيقة عقود السلع والمعادن؟
ـ26 ما اخر مستجدات دمج اصول والمجموعة الخليجية للمال البحرينية والذي سبق ان اعلنتم انه سيتم خلال شهر اي في نوفمبرالماضي؟
ـ27 ما صحة مايقال عن اتمام بيع نسبتكم في السياحية؟
ـ28 متى سيتم ادراج بنك »المستثمرون« في الكويت والبحرين؟
ـ29 لماذا يتم عقد الجمعيات العمومية في وقت متأخر نسبيا؟

29 كذبة لو ترفع للقضاء ويتولاها محامي مضبوط ترجع فلوس كل مساهمين جراند والمجموعه والسياحية لهم

بس يبيلها دراسة قانونية

واعتقد انه في محاميين مضبوطين



مصدر النقاط جريدة الوطن تاريخ النشر: الاربعاء 27/2/2008
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
الميادين قريبا تطوف المجموعه الناريه
الله اكبر
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
اتق الله ياسامي البدر

حرام عليك اللي قاعد تسويه

اللهم ياسامع كل صوت وياكاسي العظام بعد الموت يامن لايشغله شي عن شيئ

أرفع المجموعه د و جراند
صلى الله على سيدنا محمد
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى