بوسعود واخر الاخبار .. 2

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
غير العادية لن تعقد والسبب «النصاب»
عمومية «الدولية للاجارة» اليوم وبنك التنمية أول الحاضرين





ابلغت مصادر مطلعة «عالم اليوم» ان بنك التنمية الاسلامي سيكون اول الحاضرين في اجتماع الجمعية العمومية للشركة الدولية للاجارة مؤكدة ان ممثلين من البنك متواجدين من اول من امس في الكويت للاطلاع على اخر المستجدات التي تخص الشركة.
وتوقعت المصادر ان يدير ممثل شركة الابراج في الدولية للاجارة جمال الحجي جلسة انعقاد عمومية الشركة بعد الاتفاق مع جميع الاطراف، موضحةً ان حصة الابراج التي تصل إلى 37% بجانب تملك بنك التنمية حوالي 25% ايضاً سيكون لها الاثر الايجابي في انعقاد عمومية الشركة، علماً بأنه في حال عدم الموافقة على ادارة الحجي للجمعية العمومية سيكون لوزارة التجارة الحق في ادارتها.
وعلى صعيد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة توقعت المصادر عدم انعقادها بسبب النصاب القانوني الذي يتحتم بنسبة حضور 75% الامر الذي سيؤول لعدم انعقادها وهذا يؤكد ان عملية زيادة رأسمالها لن يتم في الجمعية العمومية اليوم موضحة ان ذلك سيكون من خلال تحديد موعد اخر لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية.
وقالت المصادر ان جلسة اليوم مستمرة كما هو متفق عليه وهو المحافظة على حقوق مساهمي الشركة مؤكدة على انه ان الاوان لحل جميع المشكلات التي تخص الشركة والمحافظة على حقوق المساهمين الذين تكبدوا خسائر فادحة جراء ايقافها عن التداول والعبث في عمليات البيع والشراء التي تمت على اسهمها قبل الايقاف.
وتوقعت المصادر ان تعود الشركة إلى التداول اليوم أو غداً بعد انعقاد عمومية الشركة والموافقة على جدول الاعمال
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
برأسمال يتراوح بين 30-27 مليون دينار
«مباني» بدأت تأسيس ثلاث شركات تابعة





كشفت مصادر مطلعة لـ«عالم اليوم» أن شركة المباني بدأت فعليا في الإجراءات التأسيسية المتعلقة بتأسيس 3 شركات تابعة وبرأسمال يتراوح ما بين 27 -30 مليون دينار. وأضافت ان الشركات الجديدة ستعمل في القطاع العقاري وستركز نشاطها في بعض الأسواق الخليجية وأخرى عربية.
وأشارت المصادر إلى أن السوق العربي المستهدف من قبل«المباني» هو السوق المصري نظراً لتصريحات مسؤولي الشركة قبل فترة عن رغبتهم في إنشاء مجمع تجاري ضخم في مصر مشابه«للأفينيوز» الموجود في الكويت والذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 600 مليون دينار تقريباً.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
توقع صفقة جديدة قريباً
المعدات تبحث فرصاً استثمارية في لبنان







ابلغت مصادر مطلعة «عالم اليوم» ان شركة المعدات القابضة تبحث فرصاً مجزية في جمهورية لبنان، مؤكدة ان وفداً رفيع المستوى اتجه خلال أيام للبحث عن هذه الفرص مع جهات استثمارية لبنانية في ظل الاستقرار الأمني الذي تمر به البلاد حالياً.
وقالت المصادر ان الشركة تتجه خلال الأيام المقبلة لاتمام صفقة ضخمة رفضت المصادر ذكر تفاصيل حيوية عنها، ولكنها توقعت ان تكون تخارجا من احد استثماراتها.
ومن ناحية اخرى أكدت المصادر ان الشركة تلقت رغبات لشراء حصة من رأسمالها من اطراف استثمارية ضخمة متوقعة في ذات الوقت ان توافق الشركة على هذه الرغبة خاصة وان الطرف الراغب في الشراء يتمتع بقوة داخل السوق الكويتي ولديه عدة مساهمات في شركات عديدة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ترقب لنتائج الشركات نصف السنوية
أجواء الحذر تسيطر على أداء المستثمرين في السوق



تقرير «بيان للاستثمار» الأسبوعي عن البورصة:


قالت شركة بيان للاستثمار أن الأسهم القيادية عادت للتأثير على مجريات التداول في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي. مشيرة إلى أنه بعد أسابيع من سيطرة الأسهم الصغيرة شبه الكاملة على نشاط السوق، برزت خلال الأسبوع الماضي تداولات نشطة على مجموعة من الأسهم القيادية دفعت بالمؤشر السعري إلى مستويات قياسية جديدة في الوقت الذي سجل فيه المؤشر الوزني نمواً ملفتاً بعد فترة من الركود استمرت عدة أسابيع. وأوضحت أن أجواء الحذر مازالت تخيم على أداء بعض المستثمرين ترقباً لنتائج الشركات المدرجة للنصف الأول من العام الحالي، وهو ما أدى إلى استمرار عمليات المضاربة وجني الأرباح خلال الأسبوع.



تذبذب المؤشر

وأشارت «بيان للاستثمار» في تقريرها الأسبوعي عن سوق الكويت للأوراق المالية إلى أنه في اليوم الأول من الأسبوع الماضي، تأرجح المؤشر السعري بين الربح والخسارة إلى أن أقفل منخفضاً بسبب عمليات جني الأرباح على الأسهم الصغيرة. لكن من ناحية أخرى، شهدت مجموعة من الأسهم القيادية وخاصة في قطاع البنوك نشاطاً ملحوظاً دفعت بالمؤشر الوزني إلى الارتفاع. وفي اليوم التالي، تفاعل المتداولون بشكل إيجابي مع خطاب صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد في افتتاح جلسة مجلس الأمة ليسجل السوق نمواً ملحوظاً في جميع مؤشراته، غير أن الأبرز كان نمو المؤشر الوزني الذي ارتفع مع نهاية تداولات الاثنين بنسبة 2.10 %. واصل المؤشر الوزني نموه خلال تداولات الثلاثاء في حين عاد المؤشر السعري إلى التذبذب بسبب الأنشطة المضاربية لينهي اليوم على انخفاض طفيف في ظل تراجع في مؤشرات التداول الثلاث.

وأوضح أنه مع استمرار التراجع في النشاط الشرائي، تذبذب المؤشرين الرئيسيين خلال جلسة تداول الأربعاء، فأقفل السعري مرتفعاً بفضل تداولات الثواني الأخيرة فيما تراجع الوزني بنسبة بسيطة. وفي اليوم الأخير من الأسبوع، عادت مؤشرات التداول الثلاث إلى الارتفاع، وبالرغم من تراجع المؤشر السعري خلال النصف الثاني من اليوم إلا أنه تمكن من الارتفاع مع نهاية فترة التداول، ورافقه في النمو المؤشر الوزني بفعل الحركة على عدد من الأسهم الدينارية. وبذلك أنهى المؤشر السعري تداولات الأسبوع عند مستوى 15,214.2 نقطة بارتفاع نسبته 1.33 % عن إقفال الأسبوع ما قبل الماضي، بينما سجل المؤشر الوزني نمواًً بنسبة 3.49 % خلال الأسبوع مغلقاً عند 786.11 نقطة.



مؤشرات القطاعات

وسجلت ستة من قطاعات سوق الكويت للأوراق المالية نمواً في مؤشراتها بنهاية الأسبوع الماضي، في حين أقفل مؤشر قطاع الخدمات دون تغير عند 26,164.7 نقطة، وكان قطاع الصناعة الخاسر الوحيد مع إقفال مؤشره عند 10,146 نقاط بانخفاض نسبته 0.95 %. وقد تصدر قطاع البنوك القطاعات الرابحة إذ أقفل مؤشره عند 15,232.5 نقطة بارتفاع 3.70 %، وجاء ثانياً قطاع الشركات غير الكويتية بارتفاع مؤشره بنسبة 3.40 % عندما أغلق عند 14,196.4 نقطة، وحل ثالثاً قطاع العقار بارتفاع مؤشره بنسبة 2.56 % بعد أن أغلق عند 7,761 نقاط. وكان قطاع التأمين هو أقل القطاعات نمواً، حيث أغلق مؤشره عند 3,893.3 نقاط بارتفاع نسبته 0.29 %.



تداول القطاعات

شغل قطاع الاستثمار المركز الأول لجهة حجم التداول خلال الأسبوع الماضي، إذ بلغ عدد الأسهم المتداولة للقطاع 671.50 مليون سهم شكلت 34.28 % من إجمالي تداولات السوق، فيما شغل قطاع الخدمات المرتبة الثانية، حيث بلغت نسبة حجم تداولاته 28.23 % من إجمالي السوق، إذ تم تداول 553.12 مليون سهم من القطاع. أما من جهة قيمة التداول، فقد شغل قطاع الاستثمار أيضاً المرتبة الأولى، إذ بلغت نسبة قيمة تداولاته إلى السوق 30.82 % بقيمة إجمالية 265.56 مليون دينار. فيما جاء كذلك قطاع الخدمات في المركز الثاني، إذ بلغت نسبة قيمة تداولاته إلى السوق 26.98 % حيث وصلت إلى 232.43 مليون دينار.



القيمة الرأسمالية

سجل سوق الكويت للأوراق المالية نمواً في قيمته الرأسمالية بنسبة 3.46 % خلال الأسبوع الماضي، إذ وصلت إلى 63.33 مليار دينار. بنهاية تداولات الأسبوع. وقد ارتفعت القيمة الرأسمالية لكل قطاعات السوق باستثناء قطاع واحد فقط. وقد تقدم قطاع الخدمات القطاعات الرابحة بارتفاع نسبته 5.11 % بعد أن وصلت قيمته الرأسمالية إلى 13.85 مليار دينار.، تبعه قطاع البنوك مرتفعاً بنسبة 4.8 2 % عندما وصلت قيمته الرأسمالية إلى 18.76 مليار دينار. وجاء ثالثاً قطاع الصناعة بنمو نسبته 3.29 % بعدما وصلت قيمته الرأسمالية إلى 6.17 مليارات دينار. هذا وكان قطاع التأمين أقل القطاعات ارتفاعاً لجهة القيمة الرأسمالية، إذ نمت قيمته الرأسمالية إلى 494.75 مليون دينار. بارتفاع نسبته 0.81 %. من ناحية أخرى، انفرد قطاع الأغذية بتسجيل التراجع في قيمته الرأسمالية وذلك بعدما وصلت قيمته الرأسمالية إلى 1.1 مليار دينار. بانخفاض نسبته 3.31 %.



ملخص أداء أسواق الأسهم الخليجية خلال الأسبوع

اجتمعت أسواق الأسهم الخليجية على تحقيق المكاسب بنهاية الأسبوع الماضي، وذلك بعض أن تراجع اغلبها الأسبوع قبل الماضي. ولعب تدفق السيولة الدور الرئيسي في العديد من الأسواق حيث ساهم في دفع مؤشرات أسواق الأسهم الخليجية إلى الصعود. ويعد الخبر الأبرز في الأسبوع الماضي القفزة التي حققها مؤشر سوق الأسهم السعودي في أخر أيام التداول بعد انتهاء إدراج مصرف الإنماء والذي خفض كثيراً من سيولة السوق في فترات سابقة. كما تمكن سوق الكويت للأوراق المالية من تعزيز موقفه فوق مستوى 15 ألف نقطة، في حين تمكن كل من سوق الدوحة للأوراق المالية وسوق مسقط للأوراق المالية من دفع مؤشريهما لاختراق حاجز 12 ألف نقطة النفسي. وعلى صعيد الأداء السنوي، تمكن سوق مسقط للأوراق المالية من الحفاظ على صدارة ترتيب الأسواق الخليجية، بعد أن حقق مؤشره مكسباً سنوياً نسبته 33.57%.

في حين قلصت المكاسب الأسبوعية التي حققها كلاً من سوق دبي المالي وسوق الأسهم السعودي الخسائر السنوية لهما، واستمرا كونهما الخاسرين الوحيدين، ليشغلا المركزين السادس والسابع على الترتيب.

وعلى صعيد الأداء الأسبوعي، تمكن سوق مسقط للأوراق المالية من تقديم أداء قوي لمؤشره مدعوما بنشاط اغلب قطاعات السوق، ودفعت التداولات النشطة بالسوق الأسبوع الماضي مؤشره لاختراق حاجز 12 ألف نقطة النفسي، وهو ما مكنه من شغل المركز الأول بين الأسواق الخليجية، إذ أغلق مؤشره عند 12,068.79 نقطة، مسجلا نموا نسبته 4.45 %. في حين حققت أسواق الإمارات المكاسب لمؤشراتهما بدعم واضح من الأسهم الصغيرة، والتي حظيت بنصيب كبير من تدفق السيولة على أسواق الإمارات الأسبوع الماضي، حيث تمكن سوق دبي المالي من شغل المرتبة الثانية عندما أغلق مرتفعا بنسبة 2.56 % مغلقا عند مستوى 5,824.22 نقاط، بينما شغل سوق أبو ظبي للأوراق المالية المرتبة الثالثة بعد أن أغلق مؤشره عند 5,145.19 نقاط مرتفعا بنسبة 2.13 %. من ناحية أخرى، شغل سوق الدوحة للأوراق المالية المرتبة الرابعة، وذلك بعد أن تمكن مؤشره من تجاوز حاجز 12 ألف نقطة النفسي، مدعوماً بزيادة السيولة، والتي نال قطاع الخدمات منها نصيب كبير، لينهي الأسبوع كاسبا بنسبة 1.94 % بعدما أغلق عند 12,115.84 نقطة. أما سوق الأسهم السعودي، فقد شغل المرتبة الخامسة بين أسواق الأسهم الخليجية. وقد تذبذب مؤشره على مدار أيام الأسبوع، قبل أن يسجل أداء استثنائياً اخر أيام التداول ليغلق عند 9,661.48 نقاط كاسبا بنسبة 1.79 %. وكانت المرتبة السادسة من نصيب سوق الكويت للأوراق المالية والذي شهد عودة النشاط للأسهم القيادية لتقود المؤشر إلى الارتفاع بنسبة 1.33 % عندما أغلق عند 15,214.20 نقطة. بينما كان سوق البحرين للأوراق المالية هو اقل الأسواق تحقيقا للمكاسب، إذ شغل المرتبة السابعة والأخيرة بعدما أنهى تداولات الأسبوع عند 2,896.48 نقطة محققاً مكسبا أسبوعيا نسبته 0.78 %، وقد شهد السوق تدفقاً للسيولة تركز على الأسهم القيادية غير أن عمليات جني أرباح في اليومين الأخيرين خففت من مكاسب المؤشر.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الدار العقارية تغلق الاكتتاب في صكوك اجارة








أعلنت الدار العقارية، أنها سعَّرت سندات إسلامية «صكوك» بقيمة 3.75 مليارات درهم، بواقع 175 نقطة أساس فوق سعر التعاملات بين البنوك. وقد حظيت صفقة الصكوك بإقبال واسع في دول مجلس التعاون الخليجي وكذا في الأوساط العالمية، في ظل الظروف السائدة في السوق.
وقد تولى ترتيب صفقة الصكوك ثمانية بنوك هي بنك أبوظبي التجاري، وبنك باركليز كابيتال، وكريديت سويس، وبنك دبي الإسلامي وبنك الخليج الأول وليمان بروذرز، وبنك أبوظبي الوطني وبنك نور الإسلامي.
وفي هذا الصدد، قال أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة الدار العقارية: تعتبر الدار العقارية من أكبر الشركات المدرجة في دولة الإمارات من حيث القيمة السوقية والتي تبلغ حالياً 30.9 مليار درهم «8.4 مليارات دولار»، ونحن نتوقع ان تساهم عملية زيادة رأس المال الجارية حالياً في دفع النمو المتسارع للشركة وتعزيز ثقة المستثمرين في المنطقة وخارجها في التزام شركة الدار العقارية بأعلى معايير الشفافية ومبادئ حوكمة الشركات.
من جانبه، قال شفقت مالك، الرئيس التنفيذي للمالية لدى شركة الدار العقارية: «يأتي هذا الإعلان في أعقاب الإصدار الناجح للصكوك القابلة للتحويل بقيمة 2.53مليار دولار في عام 2007. وقد حظي ذلك الإصدار الأول بإقبال كبير، على المستويين الداخلي والخارجي».
أفضل صفقة
وكانت الدار العقارية قد فازت في فبراير من هذا العام بجائزة «أفضل صفقة مرابحة» وجائزة « أفضل صفقة عقارية» من قبل مجلة إسلاميك فايننانس نيوز عن إنجازاتها في مجال التمويل الموافق للشريعة الإسلامية، كما حازت على جائزة «أفضل إصدار صكوك في العام» من قبل مجلة يورو ويك. وفي مايو الماضي فازت الشركة بجائزة أفضل تمويل إسلامي وذلك خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي. وحتى قبيل الإعلان عن صفقة اليوم كانت الدار العقارية قد حصلت على أكثر من 34 مليار درهم «9.2 مليارات دولار» لتمويل مشاريعها التطويرية من خلال السندات القابلة للتحويل «الصكوك»، والقروض من الأسواق المالية، وتسهيلات القروض الثنائية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الوطنية للتنظيف» تقترب من الفوز بمناقصة في البحرين







توقعت مصادر مقربة من الشركة الوطنية للتنظيف ان الاسبوع الحالي قد يشهد فوز الشركة بمناقصة تنظيف المدن في البحرين والبالغ قيمتها 55 مليون دينار بحريني. وذكرت المصادر ان حظوظ الشركة الوطنية في الفوز بالمناقصة التي تبلغ مدتها 5 سنوات كبيرة نظراً لاقتصار المنافسة مع شركة واحدة أجنبية، مشيرين الى ان عرض الوطنية قد يحظى بالقبول من الناحية المادية، فضلاً عن الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة. وأفادت المصادر أن العائد المتوقع للشركة من هذه المناقصة في حال رست عليها قد يصل الى 18 في المئة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«عربي» تقترب من توقيع عقد وكالة عقارية أميركية







علمت «النهار» ان شركة مجموعة «عربي» القابضة اقتربت بشكل كبير من توقيع عقد وكالة حصرية خلال هذا الاسبوع مع احدى الوكالات الاميركية المتخصصة في تسويق العقارات عبر الانترنت.

وأكد مصدر مطلع لـ «النهار» ان هذه الوكالة الجديدة تأتي في اطار سعي الشركة لتنويع انشطتها في الحصول على الوكالات المتميزة لتسويقها داخل الكويت وخارجها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
برأسمال متغير حتى 50 مليون دينار وبعوائد متوقعة من 15 في المئة - 20 في المئة
«المثنى» تطرح صندوقاً للاستثمار في أسهم المصارف الإسلامية الخليجية





تطرح شركة المثنى للاستثمار بداية الاسبوع المقبل وحدات صندوقها الجديد «صندوق المثنى للمصارف الإسلامية الخليجية» للاكتتاب العام برأسمال متغير بين 5 إلى 50 مليون دينار، ويهدف إلى توفير فرص استثمارية جاذبة في أسهم القطاع المصرفي الإسلامي في دول مجلس التعاون الخليجي، ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك ألف وحدة بقيمة اسمية دينار للوحدة الواحدة، وبمعدل عوائد متوقعة ما بين 15 في المئة - 20 في المئة سنوياً. وقال مدير عام شركة المثنى للاستثمار عبدالعزيز المرزوق انه سيطرح للاكتتاب 47,500 مليون وحدة كحد أقصى، بواقع 47,500 مليون دينار، ويتبع الصندوق سياسة استثمارية متوازنة تهدف إلى تحقيق عائد متزايد على الاستثمار وقد أفادت الدراسات التي أجريت على قطاع المصارف الاسلامية الخليجية بأن حجم القاعدة الرأسمالية للبنوك الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي تزيد عن 30 بليون دولار، وان المنطقة شهدت في الآونة الأخيرة بروز ظاهرة البنوك والمصارف الإسلامية على مستويات مختلفة، سواء من تحويل البنوك التجارية إلى إسلامية أم فتح فروع تتماشى مع الشريعة الإسلامية أو تأسيس بنوك جديدة تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، ومن المتوقع أن تكون نسبة النمو في الحصة السوقية للبنوك الإسلامية 23 في المئة حتى عام 2010 مقارنة بـ 8 في المئة للبنوك التقليدية، كما تمثل البنوك الإسلامية المدرجة في أسواق الخليج ما يزيد عن 30 في المئة من إجمالي عدد البنوك، وهي في تزايد مستمر، ويقابل ذلك نمو كبير لأعمال المصارف والبنوك الإسلامية مع إقبال واسع على ما تطرحه من منتجات وخدمات . وأضاف: شركة المثنى للاستثمار تتولى إدارة واستثمار أموال الصندوق الذي تبلغ مدته عشر سنوات من خلال جهاز إداري لديه القدرة والكفاءة لتحقيق ارباح مجزية وتصاعدية ويحق الاشتراك في الصندوق للمواطنين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والعرب والأجانب المقيمين وغير المقيمين، والشركات والمؤسسات الكويتية والخليجية والأجنبية داخل الكويت وخارجها، ويقوم الصندوق بمزاولة أعماله وأغراضه كافة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء من خلال هيئة للرقابة الشرعية، ويأتي تأسيس الصندوق ضمن تعزيز التوجه الخليجي في استراتيجية وأعمال شركة المثنى وبغية اقتناص المزيد من الفرص المتاحة للاستثمار في الأسواق المالية الخليجية التي تتمتع باستقرار ومخاطر قليلة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«نخيل» تمنح عقد تشييد إلى «أرابتك»






قالت شركة نخيل العقارية المملوكة لحكومة دبي امس انها منحت شركة ارابتك عقدا قيمته ثلاثة مليارات درهم (816.8 مليون دولار) لبناء منازل في امارة دبي.

وقالت نخيل في بيان ان ارابتك ستبدأ تشييد 1500 فيلا ومنزل في مشروع الفرجان في اغسطس 2008 ويتوقع تسليم المرحلة الاولى من المشروع في الربع الثالث من عام 2010.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اتفاقية بين «الاتصالات» و«الوطنية»







وقعت شركة الاتص الات الكويتية اتفاقية استراتيجية للربط البيني مع شركة الوطنية للاتصالات، يتم بموجبها توفير خدمة الربط والتوصيل بين شبكتي الشركتين، وقع الاتفاقية كل من مدير مشروع الرخصة الثالثة للهاتف النقال في الكويت المهندس سلمان البدران والرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة الوطنية للاتصالات سكوت جنجهايمر. وبهذه المناسبة أوضح البدران ان الاتفاقية مع الوطنية للاتصالات تأتي ضمن الاتفاقيات المتعددة والمتنوعة التي تعقدها شركة الاتصالات الكويتية قبل الانطلاق الفعلي لاعمالها كمشغل ثالث للهاتف النقال.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إدراج أسهم المصرف «الخليجي التجاري» في بورصة البحرين






أعلن المصرف الخليجي التجاري، أنه بصدد ادراج أسهمه في سوق البحرين للأوراق المالية حيث سيبدأ التداول يوم الخميس 12 يونيو، 2008. وان المصرف الآن قيد التحويل من شركة مساهمة بحرينية (مغلقة) الى شركة مساهمة بحرينية عامة.

وقد تأسس المصرف الخليجي التجاري في نوفمبر 2004 كمصرف تجاري (خاضع لأحكام الشريعة الاسلامية) وبرأسمال مدفوع قدره 100 مليون دينار بحريني مقسم على بليون سهم عادي. وقد كان المصرف في الأساس بنك مملوكا بالكامل من قبل بيت التمويل الخليجي برأسمال مدفوع قدره 30 مليون دينار. وتمت زيادة رأسمال المصرف في العام 2007 واستقطب مجموعة من المساهمين الاستراتيجيين من مؤسسات اقليمية كبرى تشمل شركة الامتياز للاستثمار في الكويت ومصرف الامارات الاسلامي ومصرف قطر الاسلامي وبنك البحرين الاسلامي ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي وشركة مينا العقارية في الكويت بالاضافة الى مجموعة منتقاة من المؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد.

وبهذه المناسبة صرح، رئيس مجلس ادارة المصرف الخليجي التجاري د. فؤاد العمر قائلا: «اننا سعداء بهذه المناسبة حيث ان التحول من شركة مغلقة الى شركة عامة مدرجة في السوق يعتبر خطوة استراتيجية مهمة ستمكننا باذن الله من تنويع قاعدة المساهمين وتعظيم القيمة للمساهمين الحاليين».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة المصرف الخليجي التجاري ابراهيم حسين: «ان تطور العمل المستمر في المصرف و النتائج المالية القوية التي حققها المصرف في السنوات الثلاث الماضية منذ تأسيسه، تمثل خطوات في طريق اعداد المصرف ليلعب دورا رياديا في العمل المصرفي الاسلامي في المستقبل حسب خطته الاستراتيجية الموضوعة من قبل مجلس الادارة والمساهمين معا. وان ادراج أسهم المصرف في هذه المرحلة سيعزز قاعدة المساهمين اضافة الى المساهمين الاستراتيجيين الحاليين. كما ان هذه الخطوة هي أولى الخطوات لادراج أسهم المصرف في الأسواق المالية الاقليمية في المستقبل وذلك بعد أخذ الموافقات الرسمية اللازمة لذلك».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«تبريد» توقّع عقد توريد أجهزة تكييف لقطر






علمت «النهار» ان شركة صناعات التبريد والتخزين (كولكس) انتهت من توقيع عقد توريد أجهزة تكييف بـ 6 ملايين دينار مع احدى الجهات القطرية. وقال مصدر لـ «النهار» ان الشركة تسعى لفتح أسواق جديدة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية المجاورة في اطار تنويع مصادر الدخل وتنفيذاً لخطة التسويق، حيث يتم حالياً دراسة فرص استثمارية في الأردن والسودان.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اجيليتي على وشك توقيع اتفاق بقيمة 2.5 مليار دولار مع الجيش الامريكي







رويترز 08/06/2008

قالت صحيفة يوم الاحد ان شركة المخازن العمومية (اجيليتي) الكويتية ينتظر ان توقع اتفاقا بقيمة 2.5 مليار دولار مع الجيش الامريكي في يوليو تموز.

وقالت صحيفة السياسة الكويتية دون ذكر مصدر ان الاتفاق سيشمل امدادات الغذاء وتوفير خدمات الامداد والتموين.

وقالت الصحيفة ان شركة مركز سلطان للمواد الغذائية التابعة لاجيليتي ستكون اكبر مستفيد من الاتفاق من خلال توريد المواد الغذائية للجيش الامريكي.

ولم يتسن الوصول الى اي من الشركتين للتحقق من تقرير الصحيفة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العمومية لشركة الدولية للاجارة والاستثمار تلغي زيادة راس مال الشركة و تقر توزيع أسهم منحة بنسبة 10% وأرباح نقدية بواقع 40 %







اعلنت شركة الدولية للاجارة والاستثمار عن نتائج جمعيتها العمومية العادية والغير عادية المنعقدة اليوم في 08 يونيو 2008، والموضحة أهم قراراتها في الجدول التالي :

قرارات الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الدولية للاجارة والاستثمار
البند الإيضاح
أهم القرارات . توزيع اسهم منحة بنسبة 10 % من رأس المال المدفوع (10 سهم لكل 100 سهم)
. توزيع ارباح نقدية بنسبة 40 % من القيمة الاسمية للسهم (13.33سنت لكل سهم )

ملاحظات . سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح ( النقدي والمنحة فقط) اعتباراً يوم
الاثنين الموافق 09 يونيو2008
. تم إلغاء بند زيادة راس مال الشركة
. تم إنتخاب خمس أعضاء مكملين لمجلس الادارة لمدة سنة قادمة على النحو التالي
السادة / شركة الأبراج القابضة
السادة / شركة ريادة كابيتال
السيد/ د. احمد يوسف الهولي
السيد/ د. نوري الوتار
السيد/ سامي العبد الهادي


شركة الدولية للاجارة والاستثمار
رأس المال الحالي 94.86 مليون دولار
عدد الأسهم 287.45 مليون سهم
القيمة الاسمية 33.33 سنت
التوزيعات ( ارباح نقدية ، اسهم منحة )
توزيع اسهم منحة 10% ( 28.75 مليون سهم )
توزيع ارباح نقدية 37.94 مليون دولار ( 40 % من راس المال )
راس المال بعد الزيادات
راس المال 104.35 مليون دولار
عدد الاسهم 316.20 مليون سهم
تاريخ الاستحقاق 08 يونيو 2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الكويت الوطني يتوقع نمو ارباح النصف الأول من العام الجاري بأكثر من 20







قال المدير العام لبنك الكويت الوطني الاستاذ ابراهيم شاكر دبدوب في تصريح لقناة سي.ان.بي.سي العربية اليوم الأحد ان البنك يتوقع نمو الأرباح الصافية بأكثر من 20 % خلال النصف الاول من العام الجاري مقارنة بأرباح الفترة ذاتها من العام الماضي . وكان البنك قد حقق 144.35 مليون دينار كويتي خلال النصف الأول من العام الماضي .

الجدير بالذكر ان البنك قد حقق خلال الربع الأول من العام الجاري 82 مليون دينار كويتي
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الدولي الكويتي) يستلم مبلغ ضمان بقيمة 18 مليون د.ك سبق الاعلان عنه‏







بورصة الكويت 08/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانة السابق بتاريخ 05-06-2008‏ والخاص بان بنك الكويت الدولي(الدولي) سيتم استلام مبلغ الضمان 18 مليون د.ك ، يفيد البنك بانه تم استلام نبلغ الضمان المذكور اعلاه والبالغ 18,000,000 د.ك اليوم الاحد الموافق 08-06-2008 ، سدادا لجزء من مديونية احد العملاء واخرين .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجلس ادارة مينا العقارية يوصي بتوزيع 12% نقدي و10% منحة عن عام 2008‏




بورصة الكويت 08/06/2008

أوصى مجلس ادارة شركة مينا العقارية باجراء التوزيعات التالية عن السنة المالية المنتهية في 31-03-2008، للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية:‏

توزيع أرباح نقدية 12% من القيمة الاسمية للسهم 12 فلس كويتي لكل سهم توزيع اسهم منحة 10% من راس المال المدفوع 10 اسهم لكل 100 سهم علما بأن هذه التوصيات تخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة والجهات ‏المختصة.‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى