شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) ...9

الحالة
موضوع مغلق

بو سليمان

عضو مميز
مافي شي تـغير (صـبها أحقنـها لـبن) حبيبي بيـع مانبيـع الوعـد(2010) الله يحييـنا.. على فـكره بدال مـاتبيـع حـق عمـرك بالسـوق حــط فـلوسـك في أجليتي لغايـة مايـشتـغل مصـنع الجـزائر..

السلام عليكم
تعليق حلو فكرة قد تكون ناجحة و فاشلة دون تحديد مسمي الشركة البديلة
لكن راح اوضح لك مثالين بسيطين
1- شخص اكتتب بشركة الهواتف (زين) الان الله يرزق اشتري عمارتين
2- من اكتتب في بيت التمويل و غيره من الاكتتاباب الاولية

عزيزي المضاربة حلوه بس حاول تتعلم الاستثمار بشركة ذات مستقبل مثل القرين

عموما المضاربة حلوة و مره لكن من اكتتب بالقرين ليش ما يحاول يتعلم الاستثمار

Boufaress

عضو نشط
يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الاخير من 2008
العتيقي: مشروع الاولوفينات ينطلق بشراكة مع »داو« بكلفة 2.5 بليون دولار

كتب - ايمن عنان:
كشف نائب العضو المنتدب للشركة الكويتية للاولوفينات يوسف حمد العتيقي ان مشروع الاولوفينات سيبدأ التشغيل الفعلي في الربع الاخير من العام الحالي, لافتا الى ان الكلفة الاجمالية للمشروع تقدر ب¯ 2.5 بليون دولار.
واوضح العتيقي ان مشروع الاولوفينات سينفذ بشراكة بين شركة صناعة الكيماويات البترولية (pic) بنسبة 42 في المئة وشركة (داو) الاميركية لصناعة البتروكيماويات وشركتي بوبيان والقرين للبتروكيماويات, مشيرا الى ان الشركة استلمت بعض وحدات التشغيل للمشروع من الشركات المنفذة لعمليات الانشاء والتجهيز, مبينا ان مشروع الاولوفينات سيصل بالتدريج طبقا لاستلام وحدات التشغيل ومواعيدها الرسمية.
واكد العتيقي ان الشركة دخلت مراحل التسلم من المنفذين والتأكد من مطابقة وحدات التشغيل للمواصفات حسب شروط العقد.
ونوه الى ان انتاج المصنع يقدر ب¯ 600 الف طن من الايثيلين جلايكول و225 ألف طن من البولي ايثيلين والتي تستخدم في صناعات مواد البلاستيك بجميع انواعها من منتجات وكذلك المواد المضادة للتجمد والبوليستر المستخدم في صناعة الملابس.

الأرشيف

مديرو

عضو نشط
يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الاخير من 2008
العتيقي: مشروع الاولوفينات ينطلق بشراكة مع »داو« بكلفة 2.5 بليون دولار

كتب - ايمن عنان:
كشف نائب العضو المنتدب للشركة الكويتية للاولوفينات يوسف حمد العتيقي ان مشروع الاولوفينات سيبدأ التشغيل الفعلي في الربع الاخير من العام الحالي, لافتا الى ان الكلفة الاجمالية للمشروع تقدر ب¯ 2.5 بليون دولار.
واوضح العتيقي ان مشروع الاولوفينات سينفذ بشراكة بين شركة صناعة الكيماويات البترولية (pic) بنسبة 42 في المئة وشركة (داو) الاميركية لصناعة البتروكيماويات وشركتي بوبيان والقرين للبتروكيماويات, مشيرا الى ان الشركة استلمت بعض وحدات التشغيل للمشروع من الشركات المنفذة لعمليات الانشاء والتجهيز, مبينا ان مشروع الاولوفينات سيصل بالتدريج طبقا لاستلام وحدات التشغيل ومواعيدها الرسمية.
واكد العتيقي ان الشركة دخلت مراحل التسلم من المنفذين والتأكد من مطابقة وحدات التشغيل للمواصفات حسب شروط العقد.
ونوه الى ان انتاج المصنع يقدر ب¯ 600 الف طن من الايثيلين جلايكول و225 ألف طن من البولي ايثيلين والتي تستخدم في صناعات مواد البلاستيك بجميع انواعها من منتجات وكذلك المواد المضادة للتجمد والبوليستر المستخدم في صناعة الملابس.

الأرشيف

سؤال ..

شكثر الوقت اللي يحتاجه السهم حتى يبدأ بالتأثر بعد تشغيل المشروع؟؟

مستثمر صعب

موقوف
مشكور علي معلوماتك القيمة فالك خير

فعلان عندها مشروع 800 مليون وصرح الشيخ مبارك العبدالله المبارك ان لن نحتاج اي زيادة راس مال

انا تكلمت عن ورقية وكانت بسعر265 الاسبوع الماضب وقلت راح ترتفع وان سعرها العادل مافوق 400 واليوم سعرها 330

ولاحضو القرين اليوم كمية التداول360 الف سهم خف التداول وخف العرض ماعاد انشوف الملاين

وشكرا

لوحظ بسوق الكسور سرعه سحب المعروض من الاسهم القرين وعدم اعطاء الفرصه لاحد

ahmedh

عضو نشط
مشكور علي معلوماتك القيمة فالك خير

فعلان عندها مشروع 800 مليون وصرح الشيخ مبارك العبدالله المبارك ان لن نحتاج اي زيادة راس مال

انا تكلمت عن ورقية وكانت بسعر265 الاسبوع الماضب وقلت راح ترتفع وان سعرها العادل مافوق 400 واليوم سعرها 330

ولاحضو القرين اليوم كمية التداول360 الف سهم خف التداول وخف العرض ماعاد انشوف الملاين
وشكرا

شنو معناته هالشي؟؟ و جم تتوقع اقصى سعر ممكن يوصل له السهم؟

بو متيح

عضو نشط
اما بالنسبه اللي يقول السهم طايح حظه فأنا اقوله سكوتك هو اللي من ذهب فطالما انك بومتيح وما تعرف شيء فيفضل تبيع الاسهم اللي عندك علشان لا تقعد تحبط الشباب.

الأخ Jamalll
شلونك يبا وشخبارك

واللي يرحم والديك منو اللي قاعد يحبط الشباب؟ أنا وإلا اللي يعطي فكره للمسيكين اللي ما يعرف على قولتك تحليلات خياليه ؟ يا أخي الفاضل المنخل ما يغطي الشمس , صج إني جليل شوف لكن مو عمي , شوف السهم وإحلب حسره ....يعني أنا اللحين اللي أحبطهم , مو ناقص إلا تقول أنا اللي شقيت طبقة الأوزون , أنا عندي أسهم مو شويه وكنت شاري على 440والله يعلم أنكم أثرتوا عليّ بالشراء , فليش ما تتحمل مسئوليتك أنت والشباب المحللين تبعات خسارتي وتجميد فلوسي وتعترف بخطأ تحليلاتكم وتقول حقك علينا , يعني اللي طلع معاك إنك تسكتني , ياخوي الله يهديك وبس , وبعدين لا تقولي إستثمار وغيره أنا كنت داش بناء على رؤيتكم اللي ما صارت ومش راح تصير إن السهم راح يدش بالغيم ويصير إف18 لكنه للأسف صار غواصه وقوّع بالركسه .

وبعدين ليش النقد يعورك أنت وربعك , عيل وين الديموقراطية ومبدأ الإختلاف وغيره من المبادئ اللي نتنطع فيها بالفاضيه والمليانه , أنا ما أقول إلا الله يهديك ويصلحك ويوفقك إنت والشباب .

والسلام ختام

بسم الله الرحمن الرحيم

نعلم جميعا بأن السهم محارب

واليكم السيناريو الذي سوف يحدث بعد ما يملو من التجميع اهل البطون الكبيرة ويقولون السهم شرعي وعندنل فتوى فيها .

وقالوا العلماء

أما الأسهم فلا مانع من تداولها بشرط صدورها عن شركات معروفة، وتكون أنشطتها حلالا لا شبهة فيها كشركات إنتاج الحديد والصلب ومواد البناء،كما يشترط أن لا تتعامل هذه الشركات بالربا إقراضا، أو اقتراضا

وايضا قالوا بعض العلماء

أما أسهم البنوك الربوية، وشركات الخمور، والإنتاج السينيمائي على الوضع الذي هي عليه فلا يجوز تداولها.
أما أسهم الشركات التي تمارس أنشطة مباحة إلا أنها ربما أقرضت ، أو اقترضت بالربا، فالأصل أن شراء أسهمها حرام.

فبالله عليكم هل انتاج البتروكيماويات تنتج من الخنزير او الخمر ؟؟؟؟؟؟

انظر رعاك الله

وذهب بعض العلماء إلى جواز التعامل مع هذه الشركات بالشروط التالية:-
أن لا تزيد نسبة ديون الشركة و قروضها عن طريق الفوائد عن30%.
أن لا تزيد نسبة الفوائد عن 5% أو 10%. على الأكثر.
أن يتم مراقبة هذه الشركات بدقة و التخلص من نسبة الفوائد فيها، أو أن يقوم الشخص نفسه بتطهير ماله من نسبة الربا الذي دخل في الربح

للعلم بأن شركة القرين لم تقترض لا من قريب ولا من بعيد !!!

يقول الدكتور سامي بن إبراهيم السويلم- مدير مركز البحث والتطوير بالمجموعة الشرعية بشركة الراجحي المصرفية للاستثمار- :-

وعلى فكرة يا اخوان ترى العلماء اختلفوو كثيرا في هذه المسألة ولكن يجب على الاخوان ان لا يتحيزووو على رأيهم وفي كل زاوية في المنتدى يحارب هذه الشركة .

واخر الكلام الدكتور

فلا بأس من التعامل بأسهم شركات نشاطها مشروع، على ألا تتجاوز مديونيتها الربوية ثلث أصولها، وفق أحدث قوائم الميزانية الصادرة عنها. وفي هذه الحالة يجب على المستثمر إخراج ما يقابل هذه المديونية الربوية من الأرباح. فإذا كانت المديونية تعادل ثلث الأصول، فيجب إخراج ثلث الأرباح الموزعة تبعاً لذلك.
وإذا كان نشاط الشركة اختلط فيه الحلال بالحرام، بحيث إنها تسوق أو تنتج منتجات محرمة ومشروعة، فالعبرة بالغالب. وفي تحديد نسبة الغالب أيضاً اجتهاد بألا يتجاوز الإيراد المحرم نسبة معينة من إجمالي الإيرادات، يقدره البعض بـ 5% إلى 10%. وهذا كالذي سبقه، محض اجتهاد، وإلا فإن ثمن المحرم محرم قل أو كثر. وأخذاً بهذا الاجتهاد يجب إخراج ما يقابل هذه النسبة من الأرباح الموزعة
اخوي بس الشركة مو موجودة برنامج بيتك للتداول يعني الشركة مو شرعية شوف اللجنة الشرعيه مالت بيت التمويل كلهم مشايخ كبار و معروفين

ahmedh

عضو نشط
أخوي بو متيح ... انا اعتقد ان الاخوان لما انصحوك بالقرين ومازالوا ينصحون .. على انه سهم استثماري درجة أولى!! لا تقولي خسرتوني وضيعتوا فلوسي! الكلام كله اللي كان ومازال ينقال ان السهم اسثماري .. بمعنى .. متى ماوصلنا سنة 2010 او 2011 تعال وقول انكم خسرتوني ( وانا اشك انك راح تقول هالكلمه... وبالعكس راح تقول تعالوا عازمكم على جزيرتي) <--- قويه ها!

القصد من هالكلام كله انك ياخوي تصبر على هالسهم وبإذن الله انك راح تستانس بالاخير .. والمثل يقول... من ضحك اخيرا ضحك كثيرا :)

آسف اخوي بوحسين اذا تليقفت بالرد عنك.

اخوك بو فهد ...

Boufaress

عضو نشط
سؤال ..

شكثر الوقت اللي يحتاجه السهم حتى يبدأ بالتأثر بعد تشغيل المشروع؟؟

على فكرة السعر الحالي غير واقعي بسبب الضغط المستمر من قبل "ناحس السهم" وحسب اعتقادي الوضع لن يستمر على هذا الحال لفترة طويلة واذا استمر سيكون بحد اقصى نهاية 2008.
وعن تأثر سعر سهم بالتشغيل فاعتقد 2009 ان شاء الله.

ضحية طمع

عضو نشط
الأخ Jamalll
شلونك يبا وشخبارك

واللي يرحم والديك منو اللي قاعد يحبط الشباب؟ أنا وإلا اللي يعطي فكره للمسيكين اللي ما يعرف على قولتك تحليلات خياليه ؟ يا أخي الفاضل المنخل ما يغطي الشمس , صج إني جليل شوف لكن مو عمي , شوف السهم وإحلب حسره ....يعني أنا اللحين اللي أحبطهم , مو ناقص إلا تقول أنا اللي شقيت طبقة الأوزون , أنا عندي أسهم مو شويه وكنت شاري على 440والله يعلم أنكم أثرتوا عليّ بالشراء , فليش ما تتحمل مسئوليتك أنت والشباب المحللين تبعات خسارتي وتجميد فلوسي وتعترف بخطأ تحليلاتكم وتقول حقك علينا , يعني اللي طلع معاك إنك تسكتني , ياخوي الله يهديك وبس , وبعدين لا تقولي إستثمار وغيره أنا كنت داش بناء على رؤيتكم اللي ما صارت ومش راح تصير إن السهم راح يدش بالغيم ويصير إف18 لكنه للأسف صار غواصه وقوّع بالركسه .

وبعدين ليش النقد يعورك أنت وربعك , عيل وين الديموقراطية ومبدأ الإختلاف وغيره من المبادئ اللي نتنطع فيها بالفاضيه والمليانه , أنا ما أقول إلا الله يهديك ويصلحك ويوفقك إنت والشباب .

والسلام ختام

سبحان الله

انا بصراحة فندت كلامك لقيتك داخل على السهم مضارب

والاخ جمال والشباب كلهم قالوا استثمار وعلى فكرة انا مكتتب وشاري وباسعار 400 فلس وفوق ومو متحسف واخر شئ شريته على 375 والحمدالله مو متحسف لأن عقلية المستثمر وتفكيره يختلف عن المضارب واكبر دليل المشاريع شاريه اسهم 400 وحواليها وبكميات جبيرة وماعتقد ترضى المشاريع بخسارة راس مالها..الا ان كانت ومتأكدة بان السهم راح يجيه يوم

وانا اقول السهم راح تشوف بارباح عام 2008 واذكر التاريخ

وسجل ياتاريخ

ملاحظه الارباح اذا بتنامي كل عام يدل على النجاح للمستثمر

وسامحوني

السميسمي

عضو نشط
سهم القرين يخسر 23% من قيمته السوقيه ويوزع بعد 4 سنوات 1% وأسعار النفط تزيد

وسعره حتى الآن من سئ إلي أسوء .

( هذا رأي وليس دعوى للبيع أو الشراء )

مستثمر صعب

موقوف
اخوي بس الشركة مو موجودة برنامج بيتك للتداول يعني الشركة مو شرعية شوف اللجنة الشرعيه مالت بيت التمويل كلهم مشايخ كبار و معروفين

اخوي الشركة مافي احد افتي انها ربوي وبيت التمويل علي حسب الضوابط الشرعية ماافتي انها شرعية او ربوية

مستثمر صعب

موقوف
شنو معناته هالشي؟؟ و جم تتوقع اقصى سعر ممكن يوصل له السهم؟

اخوي القرين محد يقدر يحدد لك سعرها ولاكن التوقعات عليها خلال بدايت السنة المقبلة مابين600 الي800 ويتوقعون علي اخر2009 سعرها فوق الدنار

بناء علي قوة الشركة وكثرة مشاريعها لان ليست محتاج راس مال

كأستثمار قصير المدا تعطيك تقريبا دبل

وشكرا

ahmedh

عضو نشط
بوفارس شلونك؟ واحشنا واللهي :)

انا بعرف كوكتيل ودولار وبقية القرينييين وينهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشتاقين لطلتكم البهيه :)

بو فهد

اخوي الشركة مافي احد افتي انها ربوي وبيت التمويل علي حسب الضوابط الشرعية ماافتي انها شرعية او ربوية
ادري بس الشركة مو موجودة بالبرنامج ليش يعني ؟ نسوها مثلا
اكيد لانها مو شرعية ؟
ولا شرايك ! ! !
يعني اذا كانت تخالف احدى الضوابط الشرعية تكون شنو ؟ اكيد غير شرعيه
المشكله انا عندي اسهمها :(

مديرو

عضو نشط
السادة المشرفين ...

يرجى التكرم بتحديد صفحه (واحدة فقط) لشركة القرين للبتروكيماويات لأن فيه حالياً صفحتين (شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين)) و صفحة (حان الوقت القرين100%) .. علشان الواحد يقدر يتابع أخبار الشركة من صفحه وحد .. يعني عشان ما .. ندووووخ ;)

وبوووووت شوكريااااا

مديرو

عضو نشط
السادة المشرفين ...

يرجى التكرم بتحديد صفحه (واحدة فقط) لشركة القرين للبتروكيماويات لأن فيه حالياً صفحتين (شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين)) و صفحة (حان الوقت القرين100%) .. علشان الواحد يقدر يتابع أخبار الشركة من صفحه وحد .. يعني عشان ما .. ندووووخ ;)

وبوووووت شوكريااااا

مستثمر صعب

موقوف
مشكور ياخوي مديرو

اما من ناحية الصفحاة كنت قبلها فاتح لورقية والنسيان نعمه والله اني ناسي اني مبطل 3 صفحاة للقرين ولاكن باشروني علي الصفحة هذي

وشكرا علي مداخلتك الجميلة

مديرو

عضو نشط
مشكور ياخوي مديرو

اما من ناحية الصفحاة كنت قبلها فاتح لورقية والنسيان نعمه والله اني ناسي اني مبطل 3 صفحاة للقرين ولاكن باشروني علي الصفحة هذي

وشكرا علي مداخلتك الجميلة

الله يسلمك يالحبيب ...

وبانتظار توجيه الإشراف ;)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى