بوسعود واخر الاخبار

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الحكومة المصرية توافق على مشروع «المصرية الكويتية» العمراني







توقفت الاشاعات التي انتشرت في الاونة الأخيرة في جمهورية مصر العربية وسوق الكويت للأوراق المالية فيما يخص المشروع المقدم من الشركة المصرية الكويتية للتنمية بعد صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف الذي يفيد بالغاء التعاقد مع الشركة بخصوص الأراضي الزراعية والتعاقد معها على تحويل الأراضي إلى سكنية وعمرانية.

وبصدور مذكرة رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف التي اكدت موافقة مجلس الوزراء على المخطط الهيكلي «المشروع المقدم من الشركة المصرية الكويتية» للتجمع العمراني شمال الصعيد على مساحة 40 الف فدان والتعامل المباشر مع الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار بمساحة 26 الف فدان التي تملكها الشركة.

وقال مصدر مسؤول في شركة «منا القابضة» التي تملك في المصرية الكويتية نسبة ان هذه الخطوة تعتبر استكمال للاجراءات التي ذكرت في الموافقة المبدئية السابق الحصول عليها في مارس 2007 الخاصة بتحويل نشاط الأرض من النشاط الزراعي إلى نشاط عمراني، حيث جاءت هذه الموافقة الاخيرة بعد تقديم الشركة المخطط الهيكلي العام للمدينة إلى وزارة الرسكان وتقوم الشركة حاليا باستكمال باقي الاجراءات نحو تفعيل هذا المشروع في القريب العاجل، موضحة انه وبتحليل البيانات المالية لشركة منا القابضة في 31/3/2008 وتحليل محتويات تصريح عضو مجلس الإدارة سميحة الحميضي عن شركة منا القابضة المنعقد للموافق على البيانات المالية في 31/3/2008 وما احتواه التصريح من المشروعات الجديدة للشركة يمكن ملاحظة ما يلي:

ان شركة منا القابضة تمتلك استثمارا مباشرا في الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار بمقدار 25 مليون دينار كويتي ومن المتوقع ان يحقق عوائد بعد البدء في تنفيذ التجمع العمراني السابق الذكر إلى 1000% من قيمة هذا الاستثمار وتنوي الشركة زيادة حصتها من رأسمال الشركة المصرية الكويتية كما ذكر في التصريح.

بالاضافة إلى انها استثمرت بشكل غير مباشر في شركات تمتلك أراضي واسهم في هذا التجمع العمراني ومن المتوقع ان تحقق عوائد تصل إلى 1000% (وذلك طبقا لبيانات الصفقة الأخيرة» التي افصح عنها بسوق الكويت للأوراق المالية والخاصة ببيع شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية لجزء من الأرض التي تملكها والارباح المحققة من هذه الصفقة، وبالاشارة إلى المشروعات التي تنوي الشركة استملاك حصص منها سواء المجمعات التجارية أو المنتجعات السياحية أو الشركات الاستثمارية وباستخدام منهج خصم التدفقات النقدية المتوقعة ومنهج القيمة السوقية للاصول فإن القيمة الحقيقية لثروة الملاك والمساهمين تتجاوز 250 مليون دينار وبالتالي فإن القيمة الحقيقية للسهم تتجاوز بكثير قيمة التداول الحالية للسهم وهذا ما اكدته أرباح الربع الأول التي وصلت إلى 60% من رأسمال الشركة ومن المتوقع ان تزيد باطراد مما يسمح لإدارة الشركة ان توزع 100% من رأسمال لأول مرة بسوق الكويت للأوراق المالية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
جلوبل« تزيد استثماراتها في الصين بالمشاركة في تطوير مشروع عقاري كلفته 44 مليون دولار





الوطن الكويتية 18/05/2008

أعلن بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« عن رعايته للملتقى الأول للاستثمار الصيني الكويتي والذي يعقد في الكويت خلال الفترة من 25 وحتى 26 مايو 2008 تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي والذي تنظمه شركة وي للخدمات الاعلامية المتكاملة بالتعاون مع شركة دراجون سنشري الصينية.

وقال ركيش باتنيك نائب الرئيس ومدير قسم الصناديق العقارية »ان الاقتصاد الصيني يعد من أكثر الاقتصاديات نموا في العالم حيث تتراوح نسبة نمو الناتج المحلي حوالي %9 سنويا منذ منتصف التسعينيات، وقد بدأت الحكومة الصينية مؤخرا تشجيع الشركات الصينية للخروج الى الأسواق العالمية من خلال عمليات الدمج والاستحواذ وهو ما دفع بيت الاستثمار العالمي لرعاية الملتقى«.

وأكد باتينك »ان جلوبل أدركت أهمية الصين كمجال واعد للاستثمار فقامت بطرح صندوق جلوبل للعقار الآسيوي وهو متخصص بالاستثمار في أسواق العقار الصينية والهندية الى حد كبير مع القدرة على الاستثمار في الأسواق الآسيوية الأخرى«.

وقال ركيش باتنيك ان بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« أتم خلال شهر ابريل الماضي صفقة استثمارات جديدة في جمهورية الصين الشعبية ضمن استراتيجيته الاستثمارية التوسعية العامة في آسيا، ليكون الاستثمار بذلك الرابع ضمن محفظة أصول الشركة الاستثمارية.
وتتمثل الصفقة في المشاركة بتطوير مشروع للاستثمار العقاري يتضمن مكاتب ومحلات تجارية في مدينة ليوزهاو، ومن المتوقع أن تنتهي أعمال الانشاءات والتجديدات في المشروع بحلول الربع الأخير من عام 2009.

من جهة أخرى كشف باتنيك النقاب عن التكاليف الاجمالية المقدرة للمشروع والتي تقارب 44 مليون دولار بحيث يساهم الصندوق بمبلغ 20 مليون دولار منها.
وقام صندوق جلوبل للعقار الآسيوي بتنفيذ أولى صفقاته في جمهورية الصين الشعبية أواخر العام الماضي في اطار تحقيق الاستراتيجية الاستثمارية المرسومة حيث أتم عملية شراء مجمع تجاري متعثر ذي موقع مميز في مركز مدينة »ويفنغ« الواقعة في مقاطعة »شانغدونغ« بقيمة اجمالية تقدر بـ 8.8 ملايين دولار أمريكي.

وأوضح ركيش باتنيك أنه نظرا لما يتميز به القطاع التجاري في الصين من حيث كونه أحد أفضل القطاعات أداءً خلال السنوات القليلة الماضية، فان الصندوق وبالتعاون مع شركائه يهدف الى تغيير النشاط التجاري للمجمع ليختص في تلبية متطلبات الجيل الجديد من الشباب حيث لا يوجد حاليا أي مجمعات في مدينة »ويفنغ« تختص بتلبية احتياجات تلك الفئة.

يعد سوق العقار السكني أحد أسرع القطاعات نموا في آسيا خاصة في الصين والهند بالنسبة لكمية الطلب ونوعية السكن وذلك بسبب التمدن السريع والتغير في المجتمع. فتحسن تعليم السكان وارتفاع دخلهم هما العاملان المؤديان للطلب الجديد للسكن مما أدى الى زيادة الخروج من مراكز المدن الى انشاء مدن تابعة. فالصين على سبيل المثال، بالرغم من اصدار الحكومة قانون الحد من المضاربة عام 2004، فان اجمالي قيمة مبيعات العقار السكني في ارتفاع قوي مستمر بلغ %34 في ينايرـ نوفمبر 2005.

وأشار باتنيك الى أن التكلفة الاجمالية المتوقعة للمشروع هي في حدود 62 مليون دولار، وتبلغ مساهمة الصندوق %49 تقريبا من تكلفة المشروع الاجمالية.

ويعد الملتقى الأول للاستثمار الصيني الكويتي الأول من نوعه في الكويت حيث يشارك في فعاليته وفد صيني عالي المستوى بهدف تعريف المستثمرين الكويتين بظروف وبيئة وفرص الاستثمار في الصين من خلال معلومات شاملة عن جميع القطاعات مما يتيح للمستثمر الكويتي سواء من القطاع الحكومي أو الخاص أو هيئة الاستثمار لاختيار المجال المناسب للتواجد في السوق الصينية الواعدة.
يشارك في الملتقى ممثلون عن الهيئات الاستثمارية في الكويت من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع المصرفي الى جانب قطاعات الصناعة والتأمين والعقارات وصناديق الاستثمار وادارة الأصول.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المشاريع» تقيم مشروعا ترفيهياً في مصر








علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان احدى الشركات التابعة لمجموعة المشاريع الكويتية بصدد اقامة مشروع سياحي ضخم يقع في جمهورية مصر العربية بمنطقة جنوب سيناء «شرم الشيخ» خلال الفترة المقبلة.


منتجع سياحي

واضافت المصادر ان المشروع عبارة عن منتجع سياحي ترفيهي بتكاليف استثمارية تصل قيمتها إلى حدود 150 مليون دولار تقريبا، وسوف يقام المشروع على أرض كانت مملوكة في الاصل لمجموعة المشاريع الكويتية مساحتها تفوق 100 الف متر مربع. واشارت المصادر إلى انه سوف يتم البدء في عمليات البناء والانشاء فور الانتهاء من عمليات الدراسة والتطوير والتي وصلت إلى مراحل متقدمة.

وذكرت المصادر ان مجموعة المشاريع الكويتية تدرس عددا من المشاريع في مختلف القطاعات والمجالات من خلال شركاتها التابعة والزميلة والتي هي بصدد الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة مما سيضفي قيمة مضافة لعوائد المجموعة ولمساهميها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
فرص عقارية في القاهرة الجديدة تدرسها »الأولى للاستثمار«







الوطن الكويتية 18/05/2008

ذكر مصدر مطلع أن الشركة »الأولى للاستثمار« تدرس حالياً عدة فرص عقارية في مصر مستدركاً ذلك بقوله يتم الآن دراسة السوق العقاري المصري للتعرف على اتجاهه في المرحلة المقبلة.

وأوضح المصدر أن الشركة في حال اتخذت قراراً بالاستثمار العقاري في مصر فان ذلك سيتم عبر خيارين يتمثل الأول بتأسيس شركة تابعة في مصر بينما يتمثل الخيار الثاني في الاستحواذ على شركة عقارية مصرية.

وأشار المصدر الى أن الشركة تلقت من شركات عقارية في مصر عروضاً للمشاركة بقطاع التطوير العقاري في مصر موضحا أن الفرص المعروضة تقع ضمن منطقة القاهرة الجديدة مشيراً الى أن هذا الأمر يخضع حالياً للدراسة من قبل الشركة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

من جهة أخرى أوضح المصدر أن الشركة الأولى للاستثمار تدرس كذلك تأسيس شركة تعليمية تابعة في السوق المصري تستهدف الاستثمار بالقطاع التعليمي المتنامي بشكل لافت لافتاً الى أن هذا التوجه سيأخذ اجراءات تنفيذية في المرحلة المقبلة من حيث تحديد رأس المال وتحديد الشراكات المتوقعة.

يذكر أن سعر سهم الأولى للاستثمار في آخر جلسة تداول من الأسبوع الماضي أقفل عند مستوى 375 فلسا بعد أن تم تداول نحو 510 آلاف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 188.5 ألف دينار عبر 29 صفقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
خالد الوزان: »ميادين« ستركز استراتيجيتها على مشاريع التطوير العقاري غير التقليدية





الوطن الكويتية 18/05/2008

اعلن رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للميادين خالد جاسم الوزان ان ارباح الربع الاول من العام الحالي 2008 بلغت 5.118 ملايين دينار اي ما يعادل 5.12 فلسا للسهم مشيرا إلى ان الشركة حققت قفزة كبيرة وايجابية في نتائج تلك الفترة والتي تعتبر الاعلى في تاريخ الشركة على اساس راس المال البالغ 100 مليون دينار.

واوضح الوزان ان ارباح نفس الفترة من العام الماضي 2007 كانت تبلغ ربحيتها 1.258 مليون دينار اي ما يعادل 1.26 فلس ان كافة المؤشرات المالية للشركة خلال فترة الربع الاول من 2008 شهدت نموا لافتا حيث بلغت نسبة النمو في ارباح الربع الاول من العام الحالي %307 في حين نمت ربحية السهم %306.

وقال الوزان ان حقوق المساهمين من 102.3 مليون دينار إلي 114.289 مليون دينار اي بنسبة نمو مقدارها %12 كما ارتفعت اجمالي الاول من 144.298 مليون دينار اللا 162.335 مليون دينار لتسجل نموا مقداره %13.

واعلن الوزان ان ايرادات الشركة سجلت قفزة نوعية للفترة الاولى من 2008 حيث بلغت 5.675 مليون دينار مقارنة مع 1.561 مليون دينار حيث بلغت نسبة النمو %263.

وذكر الوزان ان النتائج المالية تعكس نجاح خطوات الشركة ناحية تطبيق الاستراتيجية الطموحة الخاصة ببناء كيان عقاري متميز يقوم على مشاريع اقليمية غير تقليدية في الوقت نفسه مدره للدخل وتحقق اعلى العوائد للمساهمين مبينا مشاريع التطوير العقاري ستحظى بالاهتمام الرئيسي ضمن استراتيجية الشركة.

واستدرك الوزان ان ما تحقق من انجازات تعتبر بداية طريق النجاح حيث ان طموح الادارة والجهاز التنفيذي كبيرة مشيرا إلى ان هناك محاور جوهرية ضمن خطة الانتشار تتعلق بمشاريع وشراكات جديدة يتم درس وتتقيم سبل تحقيقها خلال الفترة المقبلة اذ ان الانجازات بالنسبة لنا طريقا مستمرا.

واضاف ان ميادين نجحت خلال فترة الربع الاول من 2008 في التخارج من مبنى مجمع اعمار للاعمال في دبي بقيمة 1.3 مليون دينار وحققت الشركة منها ربحا صافيا بمبلغ1.8 مليون دينار.

واشار الوزان إلى ان ميادين رغم حداثة عهد تركيزها على القطاع العقاري وكذلك زيادة راس المال الى 100 مليون الا ان الشركة نجحت في بناء محفظة من الاستثمارات العقارية في مجالات مختلفة تشكل لها ارضية صلبة لمواصلة انطلاق لافاق اخرى من النمو والتميز.
وقال من ابرز تلك الاستثمارات مشروع شمس ابوظبي الذي يعد احد المشاريع العملاقة في الامارات العربية المتحدة.

والذي سيتم تشيده على مساحة 22 الف متر مربع بكلفة تصل إلى 230 مليون دينار مشيرا إلى انه من المرتقب ان تبدأ الشركة في عمليات البيع خلال الربع الاول من 2008 وتتوقع منه الشركة عوائد ايجابية اضافة إلى مشروع مدينة دبي الملاحية والذي ستقدر كلفته بنحو 60 مليون دينار هذا إلى جانب ملكية الشركة الاستراتيجية في رأسمال شركة المزايا القابضة والتي تعتبر من رواد التطوير العقاري في منطقة الخليج.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البحرينية للمتنزهات« تشتري أرضاً في البحرين بمساحة 9 آلاف متر مربع بكلفة 6 ملايين دينار بحريني







الوطن الكويتية 18/05/2008

علمت »الوطن« من مصدر مطلع ان الشركة البحرينية للمتنزهات التابعة للشركة الكويتية للمتنزهات انهت اجراءات صفقة شراء قطعة أرض على مساحة 9 آلاف متر مربع في البحرين بتكلفة 6 ملايين دينار بحريني بهدف التطوير.

يذكر ان الشركة تركز على استثماراتها في البحرين والمتمثلة في استثماراتها في مشروع مرسى البحرين الى جانب استثمارات اخرى بالتعاون مع »الرفاع فيوز«.

وأفاد المصدر ان الشركة حققت صافي ارباح 1.8 مليون دينار في الربع الأول بربحية 9.8 فلوس للسهم وهي تعتبر الضعف مقارنة بالفترة المقارنة من العام 2007 وتوازي ارباح العام 2006 بأكمله، وارجع المصدر هذه الزيادة الى المردود الجيد من تخارج الشركة من مشروع لؤلؤة الخيران في الربع الأول بارباح بلغت 900 ألف دينار كويتي مشيرا الى ان الشركة تخطط للتخارج من احدى استثماراتها في البحرين خلال الربع الثاني.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»الأمان« أغلقت باب التفاوض لشراء شركة وساطة مالية






الوطن الكويتية 18/05/2008

علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن شركة الأمان للاستثمار صرفت النظر وأغلقت باب التفاوض بشأن استحواذها على حصة الأغلبية لإحدى شركات الوساطة المالية مقفلة الباب بذلك أمام أربعة عروض تلقتها من شركات الوساطة المالية لشراء حصص الأغلبية.
وأوضحت المصادر أن شركة »الأمان« تتطلع للحصول على ترخيص جديد لأعمال الوساطة المالية في ظل التوقعات بفتح باب التراخيص لشركات الوساطة المالية في المرحلة المقبلة تواكباً مع خطوات انشاء هيئة سوق المال مشيرة الى أن تقرير ماكينزى كان قد أوصى بفتح باب التراخيص الجديدة لأعمال الوساطة المالية.

ولفتت المصادر الى أن شركة »الأمان« رصدت تضخماً لافتاً في قيمة شركات الوساطة المالية وهو الأمر الذي حذا بالشركة الى اقفال باب التفاوض أملاً في الحصول على رخصة جديدة.

من جهة أخرى ووفقاً لمصادر متابعة فان من 3 الى 4 شركات للوساطة المالية مطروحة للبيع حالياً حيث يخطط ملاكها في الحصول على أكبر عائد من الأرباح في ظل رواج هذه الشركات خلال الفترة الماضية.

وتوقعت المصادر أن تؤدى كثرة المعروض من شركات الوساطة المالية الى تهدئة أسعار بيعها في ظل التسابق لبيعها بأسرع وقت ممكن قبل أن تهدأ الأسعار المتداولة لهذه النوعية من الشركات.

يذكر أن سعر سهم »الأمان« أقفل في آخر جلسة تداول من الأسبوع الماضي عند مستوى 285 فلسا بعد أن تم تداول نحو 4.5 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 1.2 مليون دينار عبر 134 صفقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
"جلوبل" تؤسس شركة استثمارية في مصر برأسمال 100 مليون دولار خلال الشهرين المقبلين








الوطن الكويتية 18/05/2008

أفادت مصادر مطلعة أن شركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« بدأت اتخاذ الاجراءات الأولية لتأسيس شركة استثمارية في مصر برأسمال 100 مليون دولار خلال الشهرين المقبلين.

وأوضح المصدر أن »جلوبل« ستقوم بتسويق الشركة الجديدة على مساهمين مفترضين من رجال الأعمال الخليجيين والمصريين في ظل توقعات مبشرة بنجاح التسويق وفق ما هو مخطط له.

وعما اذا كانت »جلوبل« ستحتفظ بنسبة ملكية معينة من رأسمال الشركة اكتفى المصدر بالقول ليس بالضرورة أن تحتفظ جلوبل بنسبة ملكية.
وأفاد المصدر الى أن تأسيس الشركة الاستثمارية التي تنوى »جلوبل« تأسيسها ومن ثم طرحها يأتي في ظل اهتمام الشركة بالسوق المصري لافتاً الى تأسيس الشركة لشركة تابعة في مصر »جلوبل مصر« اضافة الى تأسيسها لصندوق مالي يستهدف الاستثمار بالأسهم المدرجة في سوقي القاهرة والاسكندرية للأوراق المالية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«برقان القابضة»: طرح 15 مليون سهم من «فود ماستر» للاكتتاب الخاص





القبس 18/05/2008

افادت مصادر مطلعة بان شركة مجموعة برقان القابضة ستطرح قريبا 15 مليون سهم من اسهم شركة فود ماستر، احدى الشركات التابعة، للاكتتاب الخاص، وذلك يأتي بعد قرار زيادة رأسمال «فود ماستر» من 1،5 الى 3 ملايين دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المجموعة الدولية للمشاريع: إطلاق شركة استثمار برأسمال 15 مليون دينار







القبس 18/05/2008

انهت المجموعة الدولية للمشاريع القابضة اجراءات تأسيس المجموعة الخليجية العربية الاستثمارية برأسمال 15 مليون دينار، وتستحوذ الدولية على نسبة 60% من رأسمالها، وتمتلك الدولية للتخزين على نسبة 20%، والمجموعة الدولية للمشاريع العقارية «منا القابضة» على 18،46%، بالاضافة الى المساهمين: زكي العثمان، بدر البحر، يوسف الشايع.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«أنابيب» تنافس علي مناقصة في السعودية





القبس 18/05/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة أن الشركة الكويتية لصناعة الأنابيب والخدمات النفطية تقدمت للمنافسة على مناقصة في السعودية لتوليد أنانيب لتحلية المياه طرحتها مؤسسة تحلية المياه في المملكة.

ولم تشر المصادر إلى حجم المناقصة، الا أنها لفتت إلى أن حجمها كبير ولن تدخلها الشركة منفردة بل ستلجأ للتحالف مع مصانع سعودية.
إلى ذلك أشارت المصادر إلى أن الشركة وبعد أن زادت حصتها في الشركة العالمية لصناعة المواسير، التي تتخذ من مصر مقراً لها، إلى 60%، ستقوم بتطوير منتجات الشركة وإضافة خطوط إنتاج جديدة وخدمات أخرى مساندة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الأبراج: تحالف بين مستثمر جديد و مساهمين صغار يحضر لمفاجأة






القبس 18/05/2008

يبدو ان النيران لا تزال مختبئة تحت رماد الخلافات في شركة الابراج القابضة، وان «سحابة الصيف» لم تمر بعد، اذ تبدو الامور مقبلة على «مفاجآت» جديدة قد تبدل حالة الهدوء المؤقتة الحالية.

وفي هذا الصدد علمت «القبس» ان احد المستثمرين الاستراتيجيين الذين نجحوا اخيرا في الدخول للشركة وتملك حصة وصلت الى 8% من رأس المال، تمكن بالفعل من زيادة حصته خلال الايام القليلة الماضية، بالاضافة الى جهود تبذل حاليا تبذل حاليا مستثمرين آخرين متفرقين.

وعلم في هذا الصدد ان المستثمر الاستراتيجي التقى نهاية الاسبوع الماضي عددا من المستثمرين الآخرين الذين يمتلكون حصصا متفرقة في رأسمال الابراج لتنسيق المواقف، وبحسب معلومات اوليه فإن ما يمتلكه المستثمر الاستراتيجي، بالاضافة لما حصل عليه من توكيلات، باتت لديه حاليا نسبة تصل الى 19% من رأسمال الشركة، قد تكون هذه النسبة مع احتمالات زيادتها بعد، كفيلة بإحداث مفاجأة ستكون الايام القليلة المقبلة كفيلة بكشفها على قاعدة ان من يملك يدير.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الدولي الكويتي: شركة عقارية في مصر والمساهمة في بنك إسلامي سوري







القبس 18/05/2008

قالت مصادر مصرفية لـ «القبس» ان بنك الكويت الدولي «العقاري سابقا» يدرس حاليا الدخول في شراكة مع مستثمرين اقليميين آخرين لتأسيس شركة عقارية كبرى في السوق المصري، باالاضافة الى المساهمة في تأسيس بنك اسلامي في سوريا.

وتابعت المصادر: لدينا عروض عديدة للدخول في شراكات مع مستثمرين كبار آخرين من خلال فرص استثمارية متنوعة في عدد من اسواق المنطقة. وفق خطتنا المرسومة سننتقل اعتبارا من مطلع العام 2009 في الدخول في استثمارات مباشرة في قطاعات عدة محليا وخارجيا، خصوصا القطاعين المصرفي والعقاري عبر الدخول مباشرة في استثمارات او تأسيس كيانات جديدة.

ومضت المصادر قائلة: المؤكد ان البنك، الذي لم يمض على تحوله كليا للعمل وفق الشريعة الاسلامية سوى نحو 9 أشهر، يركز جل اهتمامه حاليا على التوسع جغرافيا في السوق المحلي من خلال افتتاح المزيد من الفروع، والانطلاقة محليا وخارجيا في استثمارات مباشرة، من خلال قاعدة صلبة، نعتقد اننا خلال العام الجاري سنكون قد كونا قاعدة انتشار جيدة محليا، وبداية من العام المقبل سنبدأ مرحلة جديدة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الأولى للاستثمار: تحالف في مشروعين عقاريين في السعودية بقيمة 2،5 مليار ريال






القبس 18/05/2008

أعلنت مصادر مسؤولة في الشركة الأولى للاستثمار لـ «القبس» ان الشركة تبحث حاليا مع مجاميع استثمارية كويتية كبرى الدخول في مشروعين عقاريين في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، تصل قيمتهما الى نحو 2،5 مليار ريال سعودي.

وقالت المصادر: انجزت الشركة عمليات تخارج من بعض استثماراتها العقارية في السعودية حققت لها عوائد جيدة، بينما يقضي الجانب الآخر من خطة الشركة بعد التخارج من هذه الاستثمارات العقارية الصغيرة نسبيا، الدخول في استثمارات عقارية اخرى اكبر حجما وافضل عائدا في السوق السعودي ايضا من خلال تحالفات مع شركاء عقاريين كويتيين. اتفقنا بالفعل مع هؤلاء الشركاء على الاستثمار في مشروعين كبيرين في المنطقة الشرقية التي تشهد قبولا غير عادي حاليا على الاستثمار العقاري خصوصا. واحد هذين المشروعين تصل تكلفته الى مليار ريال والآخر نحو مليار ونصف مليار ريال.

واضافت المصادر المسؤولة: نحرص على اختيار المواقع المميزة، وفي الوقت ذاته نحرص على الدخول في مشاريع نستطيع التخارج منها خلال 3 الى 4 سنوات بتحقيق عوائد مجزية، وقد نجحنا بالفعل في تحقيق هذا الهدف في استثمارات عقارية في السعودية، ونأمل ان نحقق نجاحا افضل في استثماراتنا المقبلة بالتفاهم مع حلفائنا.

على صعيد متصل، لفتت المصادر الى ان شركة اديم كابيتال المتخصصة في ادارة الاصول في السوق السعودية والتي بدأت بادارة اصول عقارية، ستتقدم للجهات السعودية المعنية بطلب للحصول على رخصة للوساطة المالية في وقت لاحق، بالإضافة إلى طرح صناديق عقارية.
واشارت المصادر الى ان الشركة الاولى للاستثمار التي كانت من اوائل الشركات التي دخلت السوق السعودي، تدرس ايضا فرصة صناعية على مستوىالصناعاتالمتوسطة، مشيرة الى ان الشركة لم تحدد بعد آلية الدخول في هذه الفرصة، اما من خلال شركة قابضة تتملك مصانع، وإما من خلال صندوق.

وذكرت المصادر ان الشركة تدرس حاليا فرصة الاستثمار الصناعي تلك، انطلاقا من تنويع استثماراتها في السوق السعودي، اضافة الىالاهمية التي يمثلها قطاع الصناعة بشكل عام في السعودية الذي يشكل نحو 44% من اجمالي الناتج القومي للمملكة، والدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة لهذا القطاع.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
غلوبل: سعر أعلى لشهادات الـ GDR وتعديل علاوة إصدار زيادة رأس المال








القبس 18/05/2008

كشفت مصادر مسؤولة في شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) لـ «القبس» ان الشركة تعتزم تعديل سعر الاكتتاب في رأسمال الشركة بنسبة 35% والمطروحة لمستثمرين استراتيجيين من المؤسسات العالمية، من خلال طرح شهادات الايداع العالمية GDR والتي ستطرح للتداول في بورصة لندن، بعد علاوة الاصدار.

وقالت المصادر: سيعدل السعر المعلن الى سعر اعلى وستعطى شهادات الايداع سعرا اعلى، من دون ان تحدد المصادر السعر الجديد المتفق عليه او اية تفاصيل اخرى استدعت هذا التعديل.

وكانت«غلوبل» قد دعت مساهيمها الى حضور جمعية عادية من المنتظر ان تعقد اليوم عند الساعة الرابعة والنصف للموافقة على تعديل علاوة الاصدار.

واشارت المصادر الى ان وفدا من كبار مسؤولي الشركة قد زار بريطانيا وعددا من الاسواق الاوروبية للقيام بما يعرف بعملية الـ «رود شو» لهذه الشهادات والالتقاء بمؤسسات عالمية في هذه الاسواق وتزويدهم بتفاصيل وضع خطط الشركة الحالية والمستقبلية.
ووفق السعر المعلن كان من المنتظر ان تدر شهادات الايداع الدولية عائدا على «غلوبل» يقدر بنحو 1،1 مليار دولار، ستستخدمها الشركة في تمويل توسعات مرتقبة محليا وخارجيا على مستوى انشطة استثمارية عديدة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«عنان» تمتلك 25% من أعيان للتمويل السكني في السعودية






القبس 18/05/2008

علمت «القبس» من مصدر مطلع ان شركة عنان للتمويل العقاري ستدخل بحصة لن تقل عن 25% في شركة أعيان للتمويل السكني التي اسستها شركة أعيان للاجارة والاستثمار في السعودية برأسمال يبلغ مليار ريال سعودي، على ان تكون حصة 35% لأعيان، والحصة المتبقية لمستثمرين سعوديين. وافاد المصدر بأن ادارة الشركة الجديدة ستكون لشركة عنان، موضحاً ان الشركة في طور تعيين الرئيس التنفيذي للشركة.

واضاف: في اطار الخطة التوسعية لشركة عنان للتمويل العقاري، فانها تعمل على تأسيس شركة للتمويل العقاري في مصر برأسمال يبلغ مليار جنيه مصري بالاتفاق مع احدى الشركات المعروفة في مجال التمويل العقاري هناك، على ان تكون حصة «عنان» 50% يتم الاحتفاظ بجزء منها على ان يتم تسويق الجزء الآخر لمستثمرين آخرين فيما بعد، فيما تذهب نسبة 50% الاخرى لبنوك ومستثمرينمصريين. الجدير بالذكر ان شركة عنان للتمويل العقاري هي شركةمملوكة بالكامل لشركة أعيان العقارية، ويبلغ رأسمالها 40 مليون دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«بيتك» يقدم تسهيلات تمويلية لشركة سنغافورية






القبس 18/05/2008

تعمل مجموعة بيت التمويل الكويتي على تقديم تسهيلات تمويلية اسلامية في سنغافورة لمصلحة شركة «تي بي إل آي اس» الهند وسنغافورة. وتعمل الشركة على مشروع تصنيع كيروسين عادي في جزيرة جورونغ، وتبلغ قيمة المشروع 117 مليون دولار. ووقع الاتفاقية من الجانب الكويتي مدير الاستثمار الدولي في «بيتك» عماد المنيع، ومدير «تي بي إل آي إس» أوشين موثياه من الجانب السنغافوري. وشهد توقيع الاتفاقية المدير العام المساعد في شركة «إي دي بي» للاستثمارات أو كابينغ. وتعتبر الشركة السنغافورية جزءاً من مجموعة شركة المنتجات البترولية تاميلاندو المحدودة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المشاريع: ننسق مع بنوك عالمية لطرح شهادات GDR خلال الربع الأخير







القبس 18/05/2008

ابلغت مصادر مسوؤلة «القبس» ان مجموعة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» تنسق حاليا مع بنوك عالمية كبرى لتقييم خيارات الادراج في بورصة عالمية او اكثر، مشيرة في هذا الصدد الى ان الشركة قد تتجه لطرح شهادات ايداع عالمية GDR، تتراوح قيمتها بين 10 الى 15% من رأس المال.

واضافت المصادر قائلة: لم نصل في الوقت الحالي الى هذه المرحلة، نعمل حاليا للحصول على تصنيف ثالث ايجابي من مؤسسة تصنيف عالمية بالاضافة الى تصنيفين حصلت عليهما المجموعة من وكالتي التصنيف العالميتين: كابيتنال انتليجينس و «اس ام بي» فيما يبقى الحصول على تصنيف ثالث قبل عملية الادراج وهو التصنيف الذي نأمل الحصول عليه خلال شهر.

وتابعت المصادر: نجري حاليا الدراسات اللازمة وننسق مع بنوك عالمية كبرى، نأمل ان يتم طرح شهادات الايداع قبل نهاية الربع الاخير من العام الجاري، نعتقد ان هذه الشهادات لن تقل عن 10 الى 15% من رأسمال الشركة مبدئيا الان.

وحول الاسواق العالمية التي تخطط المجموعة للادراج فيها، قالت المصادر: ندرس حاليا عدة خيارات من بينها سوق لندن للاوراق المالية.
ومجموعة مشاريع الكويت القابضة المدرجة حاليا في سوق الكويت للاوراق المالية، تعد واحدة من اكبر المجاميع الاستثمارية في المنطقة تملك اذرعا استثمارية متنوعة في مجالات الاستثمار والمصارف والصناعة والاعلام والخدمات
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ارتفاع أرباح مجموعة النقل إلى 988 الف د.ك ( + 58 %) بنهاية الربع الاول من العام 2008






ارتفعت أرباح شركة مجموعة النقل والتخزين، التي تقوم بعمليات نقل البضائع والركاب، إلى 988 الف د.ك ( 10.08 فلس للسهم ) بنهاية الربع الاول من عام 2008، بنسبة 60% عن ما تم تحقيقه في نفس الفترة من عام 2007, كما يوضح الجدول التالي:


قائمة الدخل
الفترة الربع الاول 2007 الربع الاول 2008 التغير
الربح الصافي (مليون د.ك ) 0.62 0.99 + 60 %
متوسط عدد الأسهم (مليون ) 98.26 98.26 --
ربح السهم (فلس /للسهم) * 6.31 10.08 + 60 %
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انتخاب اعضاء مجلس ادارة شركة مجموعة كوت الغذائية






بورصة الكويت 18/05/2008

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة مجموعة كوت الغذائية افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 30-4-2008 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس ادارة الشركة ليصبح على النحو التالي:
السيدة / فدوى يعقوب الحميضي رئيس المجلس
السيد / صالح يعقوب الحميضي نائب الرئيس
السيد / عماد جاسم الصقر عضو
السيد / خالد مصطفى كرم عضو
السيد / احمد حمد الحميضي عضو
السيد / انطوان واصف حمشاوي عضو
السيد / فيصل علي العصيمي عضو
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى