شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة ( مشاعر ) ...4

الحالة
موضوع مغلق

L Borskani

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
254

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هام هام هام هام

بالنسبه للارباح الغير محققه :

موزعة على النحو التالي:

1- مشاعر لديها اسهم بيت التمويل الكويتي بسعر 2700 قبل تفسيخ السهم.

2-مشاعر لديها اسهم اسهم بوبيان للبتروكيماويات بسعر 1060 .

3-مشاعر لديها اسهم اعيان بسعر اقل من 500 فلس قبل التفسيخ .


وهي استثمارات لازالت بالسوق الكويتي ولم يتم بعد بيعها .


* الشرقية للاستثمار تعاود شراء أسهم مشاعر. وقريباً ان شاء الله ضمن قائمة كبار الملاك.

وجزاكم الله خيرا

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخوكم / محب التوحيد


 

رذاذ المطر

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
398
تصحيح الآية الكريمة...

ومن أوتي الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا ..

الصحيح:

" ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا " البقرة / 269
 

nsa197

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
386
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((( ماذا حدث فى الربع الأول )))


تساؤل الساعه لمستثمرى شركة مشاعر والجميع يحاول الحصول على اجابه لهذا التساؤل ومن خلال قرائتى للتقرير السنوى وميزانية الشركه للسنه الماليه المنتهيه فى 31/12/2007 وجدت أن الشركه عليها مستحقات تورق ( قروض ) واجبة الدفع خلال العام الحالى من 1 يناير لغاية 31 ديسمبر لعام 2008 وقدرها عشرة ملاين وخمسمائة ألف دينار تقريبا وهى مضمونة الدفع مقابل رهن أسهم شركة المسعى العقاريه المملوكه لشركة مشاعر.

الأمر الأخر رئيس مجلس ادارة الشركه صرح بأن المبالغ التى سوف تحصل عليها الشركه نتيجة لزيادة رأس المال بنسبة 25% وبسعر 450 فلس للسهم الواحد والتى يكون اجماليها 11.6 مليون دينار تقريبا سوف تستثمر فى السوق التركى و الأماراتى مضافا اليها 3.4 مليون دينار من مصادر أخرى .

من هنا نكتشف أن الشركه تدرك جيدا أن عليها توفير مبالغ نقديه تقدر 14 مليون دينار خلال السنه الماليه الحاليه وذلك للسير قدما فى تنفيذ خططها الأستثماريه هذا عدا ما هو مطلوب من الشركه من أرباح سنويه تعادل 100% من متوسط رأس المال المرجح ولنفترض أنه 12.5 مليون دينار وذلك للمحافظه على سمعة الشركة وملاكها الكبار ومستثمريها الأستراتيجيين .

وعليه فأن مجلس ادارة الشركه على أدراك تام بحجم الأموال المطلوب منه توفيرها خلال السنه الماليه الحاليه وبناء على جميع ماسبق نستنتج نقطتين مهمتين جدا :

النقطه الأولى : أين ذهبت المبالغ المتوقعه والتى كان يفترض أن تدرج كأرباح محققه للشركه فى الربع الأول ؟

الأجابه المستنتجه : لسداد جزء من تسهيلات التورق المستحقه خلال العام الحالى .

النقطه الثانيه : كيف ستتمكن الشركه من توفير المبالغ المطلوبه منها خلال العام الحالى والتى تقدر ب 5. 26مليون دينار وذلك لأستكمال تنفيذ خططها الأستثماريه وسداد تسهيلات التورق المستحقه والمحافظه على النتائج السنويه المتزايده .؟

الأجابه المستنتجه : مطلوب من الشركه و نحن ننتظر خلال السنه الماليه الحاليه قيام الشركة بأتمام صفقات وتخارجات كبرى وبمبالغ ضخمه مما سينعكس ايجابيا على سعر السهم السوقى ان شاء الله.


ملاحظه مهمه /// جميع ما كتب أعلاه هو استنتاج شخصى قد يخالف بأكمله حقائق الواقع ///

هذا والله أعلم


أخوكم تاجر أسهم

شكرا لك اخي تاجر الاسهم . كلامك يضع علامات استفهام كثيرة ؟؟؟؟؟؟
 

shiko

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
239
الإخوة محب التوحيد و KSE_ABCوnsa197
في البداية أوجه إليكم الشكر جميعا علي تحاوركم بهذه الطريقة الحضارية التي فيها ومنها منفعة للجميع
فمنذ أن دخلت هذا المنتدى لم أجد حواراً حضاريا ومفيدا مثلما حدث بينكم أمس رغم اختلافكم بالراي ووجهات النظر بينكم ولكن جوهر الحديث بهذه الطريقة كان جميلا ومفيدا وهذا هو الهدف الرئيسي من المنتدى والذي نتمني ان يسمر بهذه الطريقة وما حدث انما يدلا علي أنكم أشخاص مثقفون بارك الله فيكم
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((( ماذا حدث فى الربع الأول )))


تساؤل الساعه لمستثمرى شركة مشاعر والجميع يحاول الحصول على اجابه لهذا التساؤل ومن خلال قرائتى للتقرير السنوى وميزانية الشركه للسنه الماليه المنتهيه فى 31/12/2007 وجدت أن الشركه عليها مستحقات تورق ( قروض ) واجبة الدفع خلال العام الحالى من 1 يناير لغاية 31 ديسمبر لعام 2008 وقدرها عشرة ملاين وخمسمائة ألف دينار تقريبا وهى مضمونة الدفع مقابل رهن أسهم شركة المسعى العقاريه المملوكه لشركة مشاعر.

الأمر الأخر رئيس مجلس ادارة الشركه صرح بأن المبالغ التى سوف تحصل عليها الشركه نتيجة لزيادة رأس المال بنسبة 25% وبسعر 450 فلس للسهم الواحد والتى يكون اجماليها 11.6 مليون دينار تقريبا سوف تستثمر فى السوق التركى و الأماراتى مضافا اليها 3.4 مليون دينار من مصادر أخرى .

من هنا نكتشف أن الشركه تدرك جيدا أن عليها توفير مبالغ نقديه تقدر 14 مليون دينار خلال السنه الماليه الحاليه وذلك للسير قدما فى تنفيذ خططها الأستثماريه هذا عدا ما هو مطلوب من الشركه من أرباح سنويه تعادل 100% من متوسط رأس المال المرجح ولنفترض أنه 12.5 مليون دينار وذلك للمحافظه على سمعة الشركة وملاكها الكبار ومستثمريها الأستراتيجيين .

وعليه فأن مجلس ادارة الشركه على أدراك تام بحجم الأموال المطلوب منه توفيرها خلال السنه الماليه الحاليه وبناء على جميع ماسبق نستنتج نقطتين مهمتين جدا :

النقطه الأولى : أين ذهبت المبالغ المتوقعه والتى كان يفترض أن تدرج كأرباح محققه للشركه فى الربع الأول ؟

الأجابه المستنتجه : لسداد جزء من تسهيلات التورق المستحقه خلال العام الحالى .

النقطه الثانيه : كيف ستتمكن الشركه من توفير المبالغ المطلوبه منها خلال العام الحالى والتى تقدر ب 5. 26مليون دينار وذلك لأستكمال تنفيذ خططها الأستثماريه وسداد تسهيلات التورق المستحقه والمحافظه على النتائج السنويه المتزايده .؟

الأجابه المستنتجه : مطلوب من الشركه و نحن ننتظر خلال السنه الماليه الحاليه قيام الشركة بأتمام صفقات وتخارجات كبرى وبمبالغ ضخمه مما سينعكس ايجابيا على سعر السهم السوقى ان شاء الله.


ملاحظه مهمه /// جميع ما كتب أعلاه هو استنتاج شخصى قد يخالف بأكمله حقائق الواقع ///

هذا والله أعلم


أخوكم تاجر أسهم

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم/ تاجر أسهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قراءة بهذه الطريقة لميزانية مشاعر قراءة غير كاملة تعطي نتيجة غير صحيحة.

القراءة الصحيحة:

تسهيلات التورق التي ذكرتها تدخل في الميزانية ضمن خانة ( الخصوم المتداولة)

اجمالي الخصوم المتداولة = 31.551.444 د.ك. يدخل من ضمنها التورق

يقابلها

اجمالي الأصول المتداولة = 22.888.182 د.ك.

الفارق = 31.551.444 - 22.888.182 = 8.663.262 مليون د.ك.

كيف تتم تغطية هذا الفارق بالرجوع للاحتياطي أرباح محتفظ فيها :

الأرباح المحتفظ بها = 7.339.939 مليون د.ك.

* والشركات عادة تدفع هذه التسهيلات خلا ل العام وبالمقابل ثم تعاود أخذ تسهيلات تورق للحصول على السيولة لاستكمال نشاطها.

ميزانية مشاعر من قرئها قراءة صحيحة يجد فيها فرصة استثمارية مميزة.

الزيادة في الأرباح وصلت الى 100% وان شاء الله ستستمر على هذه الوتيرة،

مشاعر من عام 2005 الى عام 2007 وأرباحها تتضاعف بنسبة 100% ولله الحمد

بسم الله ما شاء الله تبارك الرحمن السهم فيه خير كثير

وجزاك الله خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
الإخوة محب التوحيد و KSE_ABCوnsa197
في البداية أوجه إليكم الشكر جميعا علي تحاوركم بهذه الطريقة الحضارية التي فيها ومنها منفعة للجميع
فمنذ أن دخلت هذا المنتدى لم أجد حواراً حضاريا ومفيدا مثلما حدث بينكم أمس رغم اختلافكم بالراي ووجهات النظر بينكم ولكن جوهر الحديث بهذه الطريقة كان جميلا ومفيدا وهذا هو الهدف الرئيسي من المنتدى والذي نتمني ان يسمر بهذه الطريقة وما حدث انما يدلا علي أنكم أشخاص مثقفون بارك الله فيكم

أنت العدل أخوي شيكو ...:)

نعم حوار مفيد وإسلوبهم راقي ويسلمون كلهم واستفدنا واااااااايد من حواراتهم وماقصروا .....;)


أخوكم فووووكس .
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
الصحيح:

" ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا " البقرة / 269

تسلمين أختي (رذاذ المطر) ....

على التصحيح والمتابعة ..

أخوج فووووووكس .

شكرا على المتابعة والتصحيح إن كان هناك ما يستحق التصحيح .. ولكني لم اقصد نص الآية الكريمة بالمشاركة بدليل عدم وضع الأقواس وإنما هو اقتباس من باب الاستدلال من النص ..

واليكم اخواني الأعزاء هذا السؤال الذي أجاب عليه د./ رشيد بن حسن الألمعي / عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد ..

السؤال / أنا من الذين لهم ميول أدبية، وأحب عند حديثي مع الناس أن يتخلله كثير من المفردات العربية الفصحى، وأعلم أن القران الكريم هو أفصح اللغة العربية، فلذلك أتحدث أحياناً بمقاطع من القرآن في سياق كلامي بشكل عفوي، وفي أحيان أخرى أتعمد ذلك، على سبيل المثال: عندما رأيت من صديقي أمراً أغضبني عبرت عن استيائي، فقلت له: يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً، فهل في ذلك محظور شرعي؟ وجزاكم الله خيراً.

الجواب / الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
أقول وبالله التوفيق:
أما عنايتك –يا أخي الكريم- باللغة العربية واهتمامك بها فهذا أمر يُحمد لك، فهي لغة ليست كغيرها من اللغات، إذ هي لغة القرآن الكريم ولغة الرسول المصطفى –صلى الله عليه وسلم- والعناية بها وحفظها أمر وثيق الصلة بالدين وحفظه، وإذا صاحب اهتمامك بها نية التقرب بذلك إلى الله كنت مأجوراً على صنيعك، لكن ينبغي أن يكون هذا من غير تكلُّف وتشدُّق، ففي الحديث:"إن الله –عز وجل- يبغض البليغ من الرجال الذي يتخلل بلسانه تخلل الباقرة بلسانها"، خرجه أبو داود في سننه (5/274) (5005).
أما ما ذكرت من أنك تُورد أحياناً مقاطع من القرآن في سياق كلامك بشكل عفوي، وفي أحيان أخرى تتعمد ذلك، كقولك على سبيل المثال: وقد رأيت من صديقك أمراً أغضبك معبراً عن استيائك "يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً" [مريم:24] فأقول لك: إن هذا الأمر يندرج تحت ما يُعرف بالاقتباس، والذي منه تضمين الشعر أو النثر بعض القرآن لا على أنه منه بألاّ يقال فيه قال الله –تعالى- ونحوه، فإنك إن صدرته بقولك: قال الله –تعالى- لم يكن اقتباساً، وإنما يجري هذا مجرى الاستدلال.
ومسألة الاقتباس هذه مما اختلف فيه، فقد نقل السيوطي –رحمه الله- أنه اشتهر عن المالكية تحريمه وتشديد النكير على فاعله، أما الشافعية فلم يتعرض له المتقدمون ولا أكثر المتأخرين منهم، مع شيوع الاقتباس في أعصارهم، واستعمال الشعراء له قديماً وحديثاً وتعرض له جماعة من المتأخرين، فسئل عنه الشيخ: عز الدين بن عبد السلام فأجازه، واستدل بما ورد عنه –صلى الله عليه وسلم- من قوله في الصلاة وغيرها:"وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفاً وما أنا من المشركين..."الخ، رواه مسلم (771) والترمذي (3421) وأبو داود (760) والنسائي (897)، وقوله:"اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكناً والشمس والقمر حسباناً اقض عني الدين وأغنني من الفقر...الخ" خرجه الإمام مالك في الموطأ بلاغاً (1/201)، وورد في سياق وصية أبي بكر –رضي الله عنه- قوله:"أني أستخلف عليكم عمر بن الخطاب فإن يعدل فذاك ظني به ورجائي فيه وإن يجر ويبدِّل فلا أعلم الغيب، "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون" نقلها ابن كثير في تفسيره عند تفسير هذه الآية (3/355).
وبالجملة فهذه النصوص وغيرها تدل على جوازه في النثر في مقام الوعظ والثناء والدعاء وكره بعض العلماء تضمينه في الشعر، وقد ورد في تراجم بعض العلماء استعماله في الشعر كما ورد في ترجمة أبي منصور عبد القاهر بن طاهر البغدادي أنه قال شعراً:
يا من عدا ثم اعتدى ثم اقترف ثم انتهى ثم ارعوى ثم اعـترف
أبشر بقـــول الله في آياته "إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف"
والذي يظهر –والله أعلم- أنه إذا كان المقام يحتمله وفيه موعظة وتذكير فلا حرج، أما إذا كان السياق لا يحتمله فإن هذا مما لا يجوز نظماً أو نثراً، كما قيل عن أحد ولاة بني مروان أنه رُفعت إليه شكاية من بعض عماله فوقَّع عليها "إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم" [الغاشية:25-26] وكذا لو تكلف وأسرف في ليّ أعناق النصوص القرآنية ليعبر بها عن معنى من المعاني كالذي ينقل عن المرأة التي كانت لا تتحدث –في زعمهم- إلا بالقرآن فإن هذا من التكلف، وهو أشبه بالعبث بألفاظ القرآن الكريم –نسأل الله العافية-.
وهذه المسألة تبحث في آداب تلاوة القرآن فليعتنِ اللبيب ببحثها في مظانها من كتب علوم القرآن وممن بحثها الإمام السيوطي –رحمه الله- في كتابه (الإتقان في علوم القرآن)، وفق الله الجميع، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
 

shiko

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
239
عندما انخفض سعر سم مشاعر بالحد الادني ذكر بعض الاخوه ان ذلك يرجع الي سبب الارباح غير الجيدة للسهم عن الربع الاول وقد علقت علي ذلك بأن الضغط علي السهم منذ فترة باتفاق المحافظ مع ادارة الشركة مع اعيان وان سوق الكويت لا يعتمد علي خسارة السهم او ارباحه حتي يصعد او ينخفض بل ان السوق يعتمد علي المضاربة فقط وقد كانت الارباح السنوية لمشاعر جيدة وتوزيعاته فوق من جيدة ولم يرتفع السهم وبالنظر لتداولات اليوم نلاحظ أن شركة بيان للاستثمار التي حققت خسائر عن الربع الاول اغلقت مطلوبة لاكثر من مليون سهم بالحد الاعلي فشكرا اعيان وشكرا للاخ احمد الشايع علي ما يفعلونه لدعم السهم ::verymad::::verymad::::verymad::.
 

رذاذ المطر

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
398
تسلمين أختي (رذاذ المطر) ....

على التصحيح والمتابعة ..

أخوج فووووووكس .
الله يسلمك..
:)

شكرا على المتابعة والتصحيح إن كان هناك ما يستحق التصحيح .. ولكني لم اقصد نص الآية الكريمة بالمشاركة بدليل عدم وضع الأقواس وإنما هو اقتباس من باب الاستدلال من النص ..

واليكم اخواني الأعزاء هذا السؤال الذي أجاب عليه د./ رشيد بن حسن الألمعي / عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد ..

السؤال / أنا من الذين لهم ميول أدبية، وأحب عند حديثي مع الناس أن يتخلله كثير من المفردات العربية الفصحى، وأعلم أن القران الكريم هو أفصح اللغة العربية، فلذلك أتحدث أحياناً بمقاطع من القرآن في سياق كلامي بشكل عفوي، وفي أحيان أخرى أتعمد ذلك، على سبيل المثال: عندما رأيت من صديقي أمراً أغضبني عبرت عن استيائي، فقلت له: يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً، فهل في ذلك محظور شرعي؟ وجزاكم الله خيراً.

الجواب / الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
أقول وبالله التوفيق:
أما عنايتك –يا أخي الكريم- باللغة العربية واهتمامك بها فهذا أمر يُحمد لك، فهي لغة ليست كغيرها من اللغات، إذ هي لغة القرآن الكريم ولغة الرسول المصطفى –صلى الله عليه وسلم- والعناية بها وحفظها أمر وثيق الصلة بالدين وحفظه، وإذا صاحب اهتمامك بها نية التقرب بذلك إلى الله كنت مأجوراً على صنيعك، لكن ينبغي أن يكون هذا من غير تكلُّف وتشدُّق، ففي الحديث:"إن الله –عز وجل- يبغض البليغ من الرجال الذي يتخلل بلسانه تخلل الباقرة بلسانها"، خرجه أبو داود في سننه (5/274) (5005).
أما ما ذكرت من أنك تُورد أحياناً مقاطع من القرآن في سياق كلامك بشكل عفوي، وفي أحيان أخرى تتعمد ذلك، كقولك على سبيل المثال: وقد رأيت من صديقك أمراً أغضبك معبراً عن استيائك "يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً" [مريم:24] فأقول لك: إن هذا الأمر يندرج تحت ما يُعرف بالاقتباس، والذي منه تضمين الشعر أو النثر بعض القرآن لا على أنه منه بألاّ يقال فيه قال الله –تعالى- ونحوه، فإنك إن صدرته بقولك: قال الله –تعالى- لم يكن اقتباساً، وإنما يجري هذا مجرى الاستدلال.
ومسألة الاقتباس هذه مما اختلف فيه، فقد نقل السيوطي –رحمه الله- أنه اشتهر عن المالكية تحريمه وتشديد النكير على فاعله، أما الشافعية فلم يتعرض له المتقدمون ولا أكثر المتأخرين منهم، مع شيوع الاقتباس في أعصارهم، واستعمال الشعراء له قديماً وحديثاً وتعرض له جماعة من المتأخرين، فسئل عنه الشيخ: عز الدين بن عبد السلام فأجازه، واستدل بما ورد عنه –صلى الله عليه وسلم- من قوله في الصلاة وغيرها:"وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفاً وما أنا من المشركين..."الخ، رواه مسلم (771) والترمذي (3421) وأبو داود (760) والنسائي (897)، وقوله:"اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكناً والشمس والقمر حسباناً اقض عني الدين وأغنني من الفقر...الخ" خرجه الإمام مالك في الموطأ بلاغاً (1/201)، وورد في سياق وصية أبي بكر –رضي الله عنه- قوله:"أني أستخلف عليكم عمر بن الخطاب فإن يعدل فذاك ظني به ورجائي فيه وإن يجر ويبدِّل فلا أعلم الغيب، "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون" نقلها ابن كثير في تفسيره عند تفسير هذه الآية (3/355).
وبالجملة فهذه النصوص وغيرها تدل على جوازه في النثر في مقام الوعظ والثناء والدعاء وكره بعض العلماء تضمينه في الشعر، وقد ورد في تراجم بعض العلماء استعماله في الشعر كما ورد في ترجمة أبي منصور عبد القاهر بن طاهر البغدادي أنه قال شعراً:
يا من عدا ثم اعتدى ثم اقترف ثم انتهى ثم ارعوى ثم اعـترف
أبشر بقـــول الله في آياته "إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف"
والذي يظهر –والله أعلم- أنه إذا كان المقام يحتمله وفيه موعظة وتذكير فلا حرج، أما إذا كان السياق لا يحتمله فإن هذا مما لا يجوز نظماً أو نثراً، كما قيل عن أحد ولاة بني مروان أنه رُفعت إليه شكاية من بعض عماله فوقَّع عليها "إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم" [الغاشية:25-26] وكذا لو تكلف وأسرف في ليّ أعناق النصوص القرآنية ليعبر بها عن معنى من المعاني كالذي ينقل عن المرأة التي كانت لا تتحدث –في زعمهم- إلا بالقرآن فإن هذا من التكلف، وهو أشبه بالعبث بألفاظ القرآن الكريم –نسأل الله العافية-.
وهذه المسألة تبحث في آداب تلاوة القرآن فليعتنِ اللبيب ببحثها في مظانها من كتب علوم القرآن وممن بحثها الإمام السيوطي –رحمه الله- في كتابه (الإتقان في علوم القرآن)، وفق الله الجميع، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

الله يبارك فيك/ ابو نورا
استفدت من الفتاوى اللي ذكرتها ، وأقنتعتني...

لكني نبهت بشكل عفوي

لأني ماقدر اشوف اية فيها غلط واسكت:eek:

وماكنت متأكدة من قصدك

مافيها شي لو اني انبه حتى ما يلتبس على الناس النصوص القرآنية

لكن ........... إذا كان هالشي يضايقكم:eek:

على راحتكم













بس رح استمر انبه على اي آية غلط:)
:p
 

nsa197

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
386
معلش اخواني مو قصدي احبطكم ولكن الواقع ان :

السهم الديناري يكافح ليبقى فوق النصف دينار

الحين راحت ايام ال 700 وال 600 ونحن في ايام ال 500

الله يستر ما تروح ايام ال 500 ونصير نترحم عليها
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
الله يسلمك..
:)



الله يبارك فيك/ ابو نورا
استفدت من الفتاوى اللي ذكرتها ، وأقنتعتني...

لكني نبهت بشكل عفوي

لأني ماقدر اشوف اية فيها غلط واسكت:eek:

وماكنت متأكدة من قصدك

مافيها شي لو اني انبه حتى ما يلتبس على الناس النصوص القرآنية

لكن ........... إذا كان هالشي يضايقكم:eek:

على راحتكم

بس رح استمر انبه على اي آية غلط:)
:p

رحم الله امرءا أهدى إلي عيوبي .. بالعكس حلوة غيرتج على النصوص القرآنية .. وابد هالشي ما يضايق واللي يتضايق من هالشي لا يشارك بمنتدى ولا يبدي راي أحسن له ..
و بعدين دايما رذاذ المطر خير .. بس لا يصير سيل عاد :)
 

رذاذ المطر

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
398
رحم الله امرءا أهدى إلي عيوبي .. بالعكس حلوة غيرتج على النصوص القرآنية .. وابد هالشي ما يضايق واللي يتضايق من هالشي لا يشارك بمنتدى ولا يبدي راي أحسن له ..
و بعدين دايما رذاذ المطر خير .. بس لا يصير سيل عاد :)

أشكرك انك تفهمت موقفي
موقصدي اتصيد الخطأ أبدا
بس مجرد انتباه للنصوص القرآنية

جزاك الله خير

وإن شاء الله تحفظ القرآن ولا تغلط فيه أبد
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
الله يسلمك..
:)



الله يبارك فيك/ ابو نورا
استفدت من الفتاوى اللي ذكرتها ، وأقنتعتني...

لكني نبهت بشكل عفوي

لأني ماقدر اشوف اية فيها غلط واسكت:eek:

وماكنت متأكدة من قصدك

مافيها شي لو اني انبه حتى ما يلتبس على الناس النصوص القرآنية

لكن ........... إذا كان هالشي يضايقكم:eek:

على راحتكم

بس رح استمر انبه على اي آية غلط:)
:p

أقنعتني;)
 

رذاذ المطر

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
398

KSE-ABC

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
261
عندما انخفض سعر سم مشاعر بالحد الادني ذكر بعض الاخوه ان ذلك يرجع الي سبب الارباح غير الجيدة للسهم عن الربع الاول وقد علقت علي ذلك بأن الضغط علي السهم منذ فترة باتفاق المحافظ مع ادارة الشركة مع اعيان وان سوق الكويت لا يعتمد علي خسارة السهم او ارباحه حتي يصعد او ينخفض بل ان السوق يعتمد علي المضاربة فقط وقد كانت الارباح السنوية لمشاعر جيدة وتوزيعاته فوق من جيدة ولم يرتفع السهم وبالنظر لتداولات اليوم نلاحظ أن شركة بيان للاستثمار التي حققت خسائر عن الربع الاول اغلقت مطلوبة لاكثر من مليون سهم بالحد الاعلي فشكرا اعيان وشكرا للاخ احمد الشايع علي ما يفعلونه لدعم السهم ::verymad::::verymad::::verymad::.

إذا سألت فسل الله وإذا إستعنت فأستعن بالله. بات جليا ياسيدى أن هناك تعارض مصالح بين أعيان ومجلس إدارة مشاعر مجتمعين وباقى المساهمين، فلا تتوقع مساندة منهم ولاتتوهم أن يتأثروا بخسائر غيرهم !! والله المستعان.
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
وااله الضاهر على قولت الاخ راح نترحم على ايام500فلس حتى
 

shiko

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
239
معلش اخواني مو قصدي احبطكم ولكن الواقع ان :

السهم الديناري يكافح ليبقى فوق النصف دينار

الحين راحت ايام ال 700 وال 600 ونحن في ايام ال 500

الله يستر ما تروح ايام ال 500 ونصير نترحم عليها

الاخ العزيز nsa197
مايصير مايرتفع لان ذلك يعني خسائر لاعيان كبيرة فلابد له الارتفاع قبل 30/6/2008 والا حقق خسائر غير محققه تتجاوز 4 مليون دينار
والمنطقة من 550 فلس حتي 610 فلس سوف تاخذ منه وقت اكبر لانه قط وايد عليها فلابد يلمهم قبل لا يرتفع
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم التداول جمع بين التصريف والتجميع على ضوء مؤشر التحليل التالي:

معادلة التصريف:

أعلى سعر + أدنى سعر / 2 = 590 + 570 / 2 = 580 فلس

وهو أقل من سعر الاغلاق 570 فلس

والنتيجة تصريف.

معادلة التجميع:

نسبة قيمة البيع على الكمية لتداول أمس = 903 / 1590 = 567 فلس

نسبة قيمة البيع على الكمية لتداول اليوم = 301 / 520 = 578 فلس

578 أكبر من 567 هذا دليل على أن قوى الشراء أكبر من قوى البيع

وبالتالي فان السهم يمر بمرحلة تجميع.

احتساب أعلى سعر لغد ( والعلم عند الله):

متوسط التجميع =( 578 + أعلى سعر )= 578 + 590 = 1168

أعلى سعر لغد = 1168 - أدنى سعر = 1168 - 570 = 600 فلس تقريباً.

أقل سعر لغد = 1168 - أعلى سعر = 1168 - 590 = 570 فلس تقريباً

والله تعالى أعلى وأعلم أن تداول يوم غد والعلم عند الله:

السعر الأعلى = 600 فلس

السعر الأدنى = 570 فلس

والله تعالى أعلم
والله تعالى أعلم
والله تعالى أعلم

وجزاكم الله خيراً

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى