الشركه العالميه للشحن الجوي (لود اير) 2

هل تنوي حضور إجتماع الجمعية العمومية لشركة لود إير كارجو في 5 أغسطس 2010 ؟

  • نعم

    الأصوات: 9 69.2%
  • لا

    الأصوات: 1 7.7%
  • لا أعلم

    الأصوات: 3 23.1%

  • مجموع المصوتين
    13
  • الاستبيان مغلق .
الحالة
موضوع مغلق

النجدي2007

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2007
المشاركات
2,754
الإقامة
الكويت مني وفيني
مثال

اخوي طيران الوطنيه شغاله (وتخيل القاهره بس )حتى الجزيره ما يوصلون أهناك !و سهم الوطنيه ب 130 تقريبا أشحال ربعنا ,,, تكفى قارن بيناتهم

عدل كلامك اخوي
 
التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
1,027
«ايركاب» أبلغت بورصة نيويورك بإسقاط الشركة الكويتية من المشروع المشترك
«لود اير» تفشل في دفع 80 مليون دولار لإتمام عقد شراكة مع شركة هولندية


فشلت شركة «لود اير» للشحن الجوي في دفع 80 مليون دولار تمثل مساهمتها في رأسمال شركة «ايرفنتشور» التي اسستها مناصفة مع شركة تأجير الطائرات الهولندية «ايركاب»، ما حدا بالاخيرة الى الاعلان عن اسقاط الشركة الكويتية من هذه الشراكة، قائلة ان تخلف الشركة الكويتية عن سداد حصتها من رأس المال رتب عليها مشكلات مالية ستؤثر على التزاماتها في اتمام شراء طائرات كانت قد تقدمت بطلبيات بشأنها، وقد يؤدي في النهاية الى الغاء هذه العقود وخسارة الشركة الاموال التي دفعتها مقدما في اطار هذه العقود.
ويثير استبعاد «لود إير» من الشراكة تساؤلاً حول سبب تأخرها في زيادة رأس المال التي أقرتها الجمعية العمومية قبل أقل من ثلاثة أسابيع.
وقالت «ايركاب» في التقرير المالي السنوي الذي رفعته الى سوق الاوراق المالية في نيويورك ان فشل الشركة الكويتية الشهر الماضي في دفع المبالغ المستحقة عليها لاتمام عقد الشراكة في مشروع «ايرفنتشور»، دفع الشركة الى «ازالة» الشركة الكويتية من الشراكة في المشروع، واتخاذ «ايرفنتشور» كذراع مملوكة لها بالكامل.
وكانت «ايركاب» و «لود اير» قد اسستا «ايرفنتشور» لتأجير الطائرات في العام 2006، لكي تقوم بادارة 70 طائرة من طراز «ايرباص أ 320» كانت الشركة الهولندية وقعت طلبيات بشأنها في العام 2005.
وقالت «ايركاب» ان القرار يقلل حجم الاموال المتاحة لها، محذرة من ان المناخ الاقتصادي الحالي قد يجعل من الصعب عليها الوفاء بالتزاماتها في شراء الطائرات التي تعاقدت عليها في المواعيد المحددة في 2009 و2010.
ولتوفير اموال اضافية، وقعت الشركة الهولندية اتفاقية تمويل مع احد البنوك للوفاء بدفعة ما قبل التسليم لطائرة من نوع «ايرباص أ 330»، غير ان اتفاقية التمويل هذه تفرض على الشركة شراء طائرة شحن ذات حجم كبير كانت الشركة الكويتية قد طلبتها وقام البنك نفسه بتسديد دفعة ما قبل التسليم لها.
وفي حين لم يتم الكشف عن نوعية هذه الطائرة ذات الحجم الكبير، فان الشركة الكويتية كانت قد طلبت طائرتي شحن من نوع «بوينغ 737- 400 اي ار» من الشركة الاميركية المصنعة لهذه الطائرات.
وبنهاية مارس الماضي، بلغت تعاقدات الشركة الهولندية لشراء طائرات، 42 طائرة من عائلة «ايرباص أ 320» و28طائرة من طراز «ايرباص أ 330» وثلاث طائرات من طراز «بوينغ 737 - 800 اس». ووفقا للمواعيد المقررة، يفترض ان تتسلم الشركة 28 من هذه الطائرات في ما تبقى من العام الحالي و33 اخرى في العام 2010، والباقي حتى العام 2013.
غير ان الشركة الهولندية قالت ان اوضاعها المالية تتأثر بالاوضاع المالية لمستأجري طائراتها وشركائها في المشاريع، والذين تأثروا بدورهم بالازمة العالمية مع تراجع حركة الشحن الجوي.
وتابعت انه بسبب الازمة العالمية والفشل من جانب «لود اير» في دفع حصتها في «ايرفنتشور»، فان المصادر المالية العادية للشركة قد لا تكون كافية لتلبية متطلباتها التشغيلية او تمويل مشترياتها المتعاقد عليها من الطائرات في 2009 و2010.
واشارت «ايركاب» الى انها قد تضطر الى اصدار اوراق مالية لاسهم ملكية خاصة ذات امتيازات افضل من تلك التي للاسهم العادية، ما يؤثر على المساهمين العاديين. واذا لم تتمكن الشركة من جمع اموال كافية من خلال الاوراق المالية ومبادرات اخرى مختلفة، فقد يتطلب الامر اعادة جدولة الالتزامات بموجب عقود الشراء او ان الشركة ستعجز عن الدفع.
واضافت انها اذا عجزت عن الدفع فان شركة «ايرباص» قد تلغي العقد باكمله وتحتفظ بكامل المدفوعات المسبقة التي دفعتها الشركة. وفضلا عن ذلك، فان فشل الشركة الهولندية في الوفاء بهذه الالتزامات، سينجم عنه عجزها عن دفع الاموال التي كانت قد اقترضتها من البنوك لشراء هذه الطائرات، والذي يؤدي بدوره الى تسريع استحقاق الديون الاخرى على الشركة، والاستيلاء على اصول وضعتها الشركة مقابل الحصول على تلك التسهيللات الائتمانية. وتوقعت الشركة ان تستمر حركة الشحن الجوي في التراجع بسبب الازمة العالمية، واذا حصل ذلك فان الشركة تعتقد ان مزيدا من مستأجري الطائرات والشركاء في المشاريع سيتخلفون عن دفع ايجار الطائرات او حتى يواجهون الافلاس.
وكانت «لود اير» أقرت في جمعيتها العمومية غير العادية المؤجلة في 15 مارس الفائت زيادة رأسمال الشركة من 20 مليونا الى 40 مليون دينار، من دون الإعلان عن علاوة الإصدار أو تفاصيل الزيادة، وتم تفويض مجلس الادارة بوضع الضوابط والشروط والقواعد لاستدعاء رأس المال فور صدور المرسوم الأميري.
ومن غير المعروف كيف ستكون الاستجابة مع تلك الزيادة في الظروف الراهنة للسوق، خصوصاً أن شركات كبرى وبنوكاً اضطرت إلى إلغاء قرارات لجمعياتها العمومية بزيادة رؤوس أموالها بسبب الأزمة.


صحيفة الراي
 

Blue Chips

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
453

Blue Chips

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
453
لود اير للشحن الجوي تؤكد استمرار شراكتها مع شركة ايركاب العالمية
كونا 06/04/2009

أكد رئيس مجلس ادارة شركة طيران العالمية للشحن الجوي لود اير الشيخ خليفة العلي الخليفة استمرار الشركة في شراكتها مع شركة ايركاب العالمية .

واوضح الشيخ خليفة في بيان صحافي اليوم انه على الرغم من تأخر الشركة في سداد احدى الدفعات المالية تجاه ايركاب نتيجة تداعيات الازمة المالية العالمية فان الشركتين تعملان مع بنوك عالمية لتمويل هذه الدفعات الأمر الذي سيجعل الشراكة بينهما في رأسمال شركة ايرفينتشر مستمرة.

واضاف ان شركة ايركاب أعلنت في تقرير الربع الأول من العام 2009 الذي سلمته لبورصة نيويورك عن هذا التأخر في سداد الدفع الا أنها في الوقت نفسه وفي التقرير ذاته اكدت انها تتوقع ان تصل مع لود اير الى ترتيبات مالية مع البنوك العالمية تكفل للشركتين تمويل التزاماتهما تجاه المشروع العملاق بما يحفظ لشركة لوداير جميع الحقوق الاقتصادية وحقوق التصويت في هذا الاستثمار المميز.

وذكر الشيخ خليفة ان ما جاء في التقرير الايجابي للربع الأول من 2009 لشركة ايركاب دليل على حرصها على شراكتها الاستراتيجية مع شركة لوداير وأهمية مشروع ايرفينتشر العملاق محل الشراكة.

وقال ان مشروع ايرفينتشر حقق الطموحات المرجوة منه مضيفا انه بعد طلب 70 طائرة من طراز ايرباص في ديسمبر 2005 تم تسلم 11 طائرة من العدد المطلوب على ان يتم تسلم باقي الطائرات طبقا للجدول المتفق عليه مع الشركة المصنعة.

وذكر انه تم التأجير المسبق لمعظم تلك الطائرات بالأسعار المستهدفة ضمن الخطة الموضوعة كما تم بيع بعضها مضيفا انه تم توفير خطي ائتمان لتمويل هذه الطائرات من قبل شركة ايرفينتشر. يذكر ان التقرير الذي سلم لبورصة نيويورك يشتمل على 526 صفحة ويحوي الكثير من المعلومات حول تأخر السداد ويتوقع توفير التمويل اللازم للوفاء بكل الالتزامات في موعد لاحق.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للتشغيل في شركة لوداير حسام الشملان ان الترتيبات المقترحة من شركة ايركاب التي تم تقديمها الى بورصة نيويورك من شأنها ان تعزز موقف شركة لوداير.
 

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
هذه اعلانات مدفوعة الأجر للإسراع في طلب زيادة رأس المال ودمتم
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
أنا أرى إن الخبر مو زين وما أدري اشلون الأخوان يفهمونه بصوره إيجابية ودي أحد يوضح لنا لو سمحتو

أما عن سبب سوء هذا الخبر هو إن الشركة وبعد مرور أربع سنوات من تأسيسها غير قادرة على اقتناء و تشغيل أسطول من الطائرات وفشلها بتأسيس نفسها و تشغيل طائراتها فكان من الأجدر على الأقل لو كانت شاركت شركات أخرى عاملة بحيث تدر عليها إيرادات تعود عيها بالنفع والفائدة

وحتى هذا فشلت فيه فماأدري شنو بالضبط قاعدة الشركة تسوي!!!
 

بو ضاري 2005

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
2,847
أنا أرى إن الخبر مو زين وما أدري اشلون الأخوان يفهمونه بصوره إيجابية ودي أحد يوضح لنا لو سمحتو

أما عن سبب سوء هذا الخبر هو إن الشركة وبعد مرور أربع سنوات من تأسيسها غير قادرة على اقتناء و تشغيل أسطول من الطائرات وفشلها بتأسيس نفسها و تشغيل طائراتها فكان من الأجدر على الأقل لو كانت شاركت شركات أخرى عاملة بحيث تدر عليها إيرادات تعود عيها بالنفع والفائدة

وحتى هذا فشلت فيه فماأدري شنو بالضبط قاعدة الشركة تسوي!!!

الله العالم مصيرها مصير الناقلات ههههههه والولد على منو
 

ابو خليفه

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2006
المشاركات
1,564
السلام عليكم لوسمحتم ممكن متي زياده راس المال واللي عنده رقم تلفونهم جزاه الله خير
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
اقــتــصـاد

بصدد الوفاء بالتزاماتها تجاه «ايرفينتشر» وستمول طائرات الشحن المطلوبة
«لود اير»: شراكتنا مع «ايركاب» في «ايرفينتشر» مستمرة






أكد رئيس مجلس ادارة شركة طيران العالمية للشحن الجوي «لود اير» الشيخ خليفة العلي الصباح ان الشركة مستمرة في شراكتها مع شركة «ايركاب» مؤكداً أنه وعلى الرغم من تأخر الشركة في سداد احدى الدفعات المالية تجاه ايركاب نتيجة تداعيات الازمة المالية العالمية الا ان «لود اير» و«اير كاب» تعملان سوياً مع بنوك عالمية لتمويل هذه الدفعات الأمر الذي سيجعل الشراكة مع «ايركاب» في رأسمال شركة «ايرفينتشر» مستمرة

وأوضح ان شركة «ايركاب» أعلنت في تقرير الربع الأول من العام 2009 والذي سلمته لبورصة نيويورك عن هذا التأخر في سداد الدفع الا أنها في الوقت نفسه وفي التقرير ذاته اكدت انها تتوقع ان تصل مع «لود اير» الى ترتيبات مالية مع البنوك العالمية تكفل للشركتين تمويل التزاماتهما تجاه المشروع العملاق بما يحفظ لـ «لود اير» جميع الحقوق الاقتصادية وحقوق التصويت في هذا الاستثمار المميز.

وأشار الشيخ خليفة الى ان «لود اير» كانت سعيدة بالتعاون الذي أبدته «ايركاب» معها وبالتجاوب السريع من قبل البنوك العالمية حيث ان ما جاء في التقرير الايجابي للربع الأول من 2009 لـ «ايركاب» والذي سلم لبورصة نيويورك اخيراً، دليلا على حرص «ايركاب» على شراكتها الاستراتيجية مع «لود اير» وأهمية مشروع «ايرفينتشر» العملاق محل الشراكة.

واضاف الشيخ خليفة ان مشروع «ايرفينتشر» قد حقق الطموحات المرجوة منه، مؤكدا على انه بعد طلب 70 طائرة من طراز «ايرباص 320» في ديسمبر 2005، تم استلام 11 طائرة من العدد المطلوب على ان يتم تسلم باقي الطائرات طبقا للجدول المتفق عليه مع الشركة المصنعة.

وذكر الشيخ خليفة انه تم التأجير المسبق لمعظم تلك الطائرات بالأسعار المستهدفة ضمن الخطة الموضوعة، كما تم بيع بعضها.

واضاف الشيخ خليفة انه قد تم توفير خطي ائتمان لتمويل هذه الطائرات من قبل شركة «ايرفينتشر» المملوكة لكل من شركتي «ايركاب» و«لود اير».

وكان التقرير الذي سلم لبورصة نيويورك والذي اشتمل على 526 صفحة يحتوي الكثير من المعلومات حول تأخر السداد من ناحية ولكنه في الوقت نفسه يتوقع توفير التمويل اللازم للوفاء بكل الالتزامات في موعد لاحق.



ترتيبات مقترحة



من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للتشغيل في شركة «لود اير» الكابتن حسام الشملان ان الترتيبات المقترحة من قبل شركة «ايركاب» والتي تم تقديمها الى بورصة نيويورك من شأنها ان تعزز موقف شركة «لود اير» وتمكنها من ضرب عصفورين بحجر واحد حيث انها ستتمكن من الوفاء بالتزاماتها تجاه شركة «ايرفينتشر» من ناحية وتمويل طائرات الشحن التي قامت بطلبها من طراز بوينج (B747 - 400 ERF) طويلة المدى من ناحية أخرى.

وأكد الشملان على قدرة «لود اير» على الاستمرار وفق الخطط الموضوعة في الوقت الذي تعاني فيه شركات الطيران العالمية سواء التشغيلية او التأجيرية من اجل البقاء في ظل الازمة المالية العالمية الطاحنة.

وبيّن الشملان انه بالامكان الاطلاع على التقرير الذي سلمته شركة «ايركاب» الى بورصة نيويورك، والذي تم تناوله مجتزأ - بحسن نية - من قبل بعض الصحف المحلية، والذي يوضح المعلومات التي تم ذكرها آنفاً في الرابط التالي:



www.aercap.com, investor realation,SEC fillings,4.1.09 PDF


تاريخ النشر 07/04/2009
 

ابو خليفه

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2006
المشاركات
1,564
شباب محد عنده رقمهم
 
التسجيل
31 مايو 2006
المشاركات
244
شباب للبيع اسهم الشحن الجوي اللي حاب يعطيني سعره
الاسهم باسم اسرة واحدة الكمية بحدود 6500
 

ابو خليفه

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2006
المشاركات
1,564
ادق علي الرقم رد علي واحد مدري هندي او فلبيني احاول افهم او يعطيني احد اتفاهم معاه مافهمني هذا بعد ما دقيت عشر مرات
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
ادق علي الرقم رد علي واحد مدري هندي او فلبيني احاول افهم او يعطيني احد اتفاهم معاه مافهمني هذا بعد ما دقيت عشر مرات

شكل عليهم تراهم يردون بس ماذكر اي رقم اضن مصري اطلب شركة الشحن
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى