الاتصالات الكويتية (الاتصالات الثالثة) ..2

الحالة
موضوع مغلق

شاعري

عضو نشط
بصراحه شى مضحك يقول الخبر عن المتقاعد نفسه يتم الاكتتاب ويتم خصمه عبر الاقساط الشهريه يعنى ماتسوى اروح وقدم طلب عند التامينات وكلها 100 دينار هههههههههه روحت السوق او الجمعيه ادفع اكثر من ميه
لو مفكرين فى مستشفى حق المتقاعدين افضل من فلوس المتقاعدين رايحه على المستشفيات الخاصه

الاوربي

موقوف
100 دينار وفيهاااا منه الله ياخذهم

kinghamad

عضو نشط
اشلون اكتتب وانا بره الكويت هل اقدر اسوي توكيل حق اي أحد من بره الكويت علشان يقدر يكتتب لي .ياريت الافاده .

أسد القرين

عضو نشط
الشريحة الاعلي 1000 سهم :eek:
يعني انا وعيالي وامهم النسرة 6000 سهم بـ 630 دينار (الشريحة الاعلي طبعا )!!!
واذا انا محظوظ خصصوا لي 300 سهم لكل شخص يعني 1800 سهم بــ 189 دك !!!
واذا السهم تمزع بعد جم سنة صار سعره بدينار وابيع الاسهم اللي عندي بــ 1800 دك ويكون ربحي 1611 دك:rolleyes:
كلللللللللللللللللش مو خش صفقة
عيل علي شنو بالله عليكم كل هالفرحة لتحديد موعد الاكتتاب...يبا هم استحوذوا علي الكيكة وما خلولكم الا الفتات اللي انتو فرحانين فيه الحين.... وسامحوني.::verymad::

كلامك مسمار بلوح
الواحد ينطر 3سنوات علشان جم دينار
والله قاصين علينا

الاسطوره

عضو نشط
يا اخوان فى بند مانى فاهمه بالنشره بالنسبه للقرابه من الدرجه الثانيه (اخى واولاده)_
هل يجوز اخلى اخوى وعياله يكتتبون وادمجهم باسمى؟؟؟

kobr

عضو نشط
يصير

يا اخوان فى بند مانى فاهمه بالنشره بالنسبه للقرابه من الدرجه الثانيه (اخى واولاده)_
هل يجوز اخلى اخوى وعياله يكتتبون وادمجهم باسمى؟؟؟

نعم تقدر يكتتب اخوك ويدمجهم كلهم باسمه ووقت الدمج تدمجهم باسم اي من الوالدين وبعدين باسمك

" قاصد خير "

عضو نشط
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سابر ألاغوار

الشريحة الاعلي 1000 سهم
واذا السهم تمزع بعد جم سنة صار سعره بدينار وابيع الاسهم اللي عندي بــ 1800 دك ويكون ربحي 1611 دك
عيل علي شنو بالله عليكم كل هالفرحة لتحديد موعد الاكتتاب...يبا هم استحوذوا علي الكيكة وما خلولكم الا الفتات اللي انتو فرحانين فيه الحين.... وسامحوني.

كلامك مسمار بلوح
الواحد ينطر 3سنوات علشان جم دينار
والله قاصين علينا

خلاص خلو بيزاتكم عندكم ولاتكتتبون ..

ناصر الخالدى

عضو نشط
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سابر ألاغوار

الشريحة الاعلي 1000 سهم
واذا السهم تمزع بعد جم سنة صار سعره بدينار وابيع الاسهم اللي عندي بــ 1800 دك ويكون ربحي 1611 دك
عيل علي شنو بالله عليكم كل هالفرحة لتحديد موعد الاكتتاب...يبا هم استحوذوا علي الكيكة وما خلولكم الا الفتات اللي انتو فرحانين فيه الحين.... وسامحوني.

خلاص خلو بيزاتكم عندكم ولاتكتتبون ..

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

(فزاع)

عضو نشط
اللي يقول الاكتتاب مجدي ، مو مجدي ..

اقول له .. اللي يآكل بضرسه .. ينفع نفسه ..!

bou_yousif

عضو نشط
بصراحه شى مضحك يقول الخبر عن المتقاعد نفسه يتم الاكتتاب ويتم خصمه عبر الاقساط الشهريه يعنى ماتسوى اروح وقدم طلب عند التامينات وكلها 100 دينار هههههههههه روحت السوق او الجمعيه ادفع اكثر من ميه
لو مفكرين فى مستشفى حق المتقاعدين افضل من فلوس المتقاعدين رايحه على المستشفيات الخاصه

رد فعلا منطقي بارك الله فيك ,,,,,,,,,,

بو يوسف

ولد عطا

عضو نشط
يا جماعه ما حددو اي بنك او وكيل لشركة افيدونا اي بنك او شركة وين الاكتتاب

ALnesnas

عضو نشط
الإكتتاب مو خساره يعني أرباح1000%

ناصر الخالدى

عضو نشط

ابوجاسم99

عضو نشط
«التجارة»: لا يجوز بيع البطاقات المدنية وحق الاكتتاب في الشركات

الثلاثاء, 19 - أغسطس - 2008

اكدت وزارة التجارة والصناعة عدم جواز بيع البطاقات المدنية، او بيع الحق في الاكتتاب في اسهم الشركات عند تأسيسها او زيادة رأسمالها، لأن ذلك يتنافى مع الغرض من التأسيس، كونها تضم اعدادا كبيرة من المساهمين تتوزع بينهم الملكية. وطالبت الوزارة من خلال الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) المواطنين الالتزام باجراءات الاكتتاب في اسهم الشركات سواء عند التأسيس او زيادة رأسمالها بمناسبة الاعلان عن بدء الاكتتاب في اسهم شركة الاتصالات الثالثة الاسبوع المقبل.
وأكدت الوزارة بطلان كل اكتتاب يتم اكثر من مرة واحدة، والاكتتاب الصوري او باسماء وهمية او بأي وسيلة اخرى تخالف اجراءات الاكتتاب المعمول بها وفق قانون الشركات التجارية. واوضحت ان شراء الحق في الاكتتاب في اسهم الشركات سواء عند تأسيسها او زيادة رأسمالها يعتبر باطلا ويعاقب عليه جزائيا طبقا للمادة 184 مكرر، من قانون الشركات التجارية. ولا يجوز الاتفاق على بيع الحق في الاكتتاب او توثيقه او تذييله بالصيغة التنفيذية لمخالفته للقانون إذ تم التنسيق مع ادارة التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل لمنع توثيق مثل هذه الخطوة، واشارت الى انه تم الزام مدير الاصدار والبنوك التي سيتم الاكتتاب من خلالها بمراعاة بعض الاجراءات منها عدم جواز الاكتتاب نيابة عن الاشخاص المسموح لهم بالاكتتاب بأي وسيلة، بما في ذلك الوكالات بانواعها او غيرها، وسيتم تسديد قيمة الأسهم من حساب مقدم الطلب سواء كان أحد المكتتبين أو أحد اقارب رب الاسرة حتى الدرجة الثانية، ولن يتم دمج سندات تخصيص الأسهم المكتتب بها او تسجيلها باسم الشركات المديرة لمحافظ الغير. يذكر ان الاكتتاب في اسهم شركة الاتصالات الثالثة التي تحمل اسم شركة الاتصالات الكويتية يبدأ في 24 الشهر الجاري ويستمر حتى 18 سبتمبر المقبل، ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمواطنين 250 مليون سهم بقيمة 25 مليون دينار تمثل 50 في المئة من اجمالي اسهم الشركة المصدرة في حين تتوزع شرائح الاكتتاب بين 500 و 1000 سهم. ويبلغ سعر السهم المطروح للاكتتاب 105 فلوس تتضمن القيمة الاسمية وعلاوة اصدار بقيمة خمسة فلوس حيث سيكون حق الاكتتاب مفتوحا لجميع المواطنين الكويتيين.

حمدان

عضو مميز
أخر تحديث 19/08/2008
التأمينات تسدد عن المتقاعد دون أقاربه
التجارة: ممنوع بيع الاكتتاب بـ«الثالثة»

قال فهد مزيد الرجعان مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية انه بمناسبة طرح نسبة من اسهم شركة الاتصالات الكويتية «الاتصالات الثالثة» للاكتتاب العام اعتباراً من يوم الاحد الموافق 24/8/2008 حتى الخميس الموافق 18/9/2008، فإن اكتتاب المتقاعدين والمستحقين لأنصبة الراغبين في ذلك سوف يتم عن طريق الشركة الكويتية للمقاصة، وان المؤسسة سوف تؤدي قيمة الاسهم المكتتب فيها ومصاريف الاصدار لمن يتقدم بطلب لذلك على النموذج المعد لهذا الغرض من المذكورين.
وأوضح الرجعان بأن من يجوز ان تسدد عنهم المؤسسة وفقاً لما تقدم هم فقط المتقاعدون والمستحقون ولا يشمل ذلك الاقارب أياً كانت درجة القربى.
وبين الرجعان بأن المؤسسة سوف تقوم بعد ذلك بخصم قيمة الاسهم ومصاريف الاصدار التي ادتها نيابة عن المتقاعدين والمستحقين من حقوقهم لديها وذلك على أقساط شهرية مناسبة دون الحاجة إلى مراجعتهم المؤسسة.
ومن جانبها أكدت وزارة التجارة والصناعة عدم جواز بيع البطاقات المدنية اوبيع الحق في الاكتتاب في أسهم الشركات عند تأسيسها أو زيادة رأسمالها لأن ذلك يتنافى مع الغرض من التأسيس كونها تضم أعدادا كبيرة من المساهمين تتوزع بينهم الملكية. وطالبت الوزارة من خلال الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» المواطنين الالتزام بإجراءات الاكتتاب في اسهم الشركات سواء عند التأسيس أو زيادة رأسمالها بمناسبة الإعلان عن بدء الاكتتاب في اسهم شركة الاتصالات الثالثة الأسبوع المقبل.
وأكدت الوزارة بطلان كل اكتتاب يتم أكثر من مرة واحدة والاكتتاب الصوري او بأسماء وهمية او بأية وسيلة اخرى تخالف اجراءات الاكتتاب المعمول بها وفق قانون الشركات التجارية.
وأوضحت أن شراء الحق في الاكتتاب في أسهم الشركات سواء عند تأسيسها أو زيادة رأسمالها يعتبر باطلا ويعاقب عليه جزائيا طبقا للمادة 184 مكرر من قانون الشركات التجارية.
ولا يجوز الاتفاق على بيع الحق في الاكتتاب اوتوثيقه اوتذييله بالصيغة التنفيذية لمخالفته للقانون حيث تم التنسيق مع ادارة التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل لمنع توثيق مثل هذه الخطوة.
وأشارت إلى انه تم إلزام مدير الاصدار والبنوك التي سيتم الاكتتاب من خلالها بمراعاة بعض الاجراءات منها عدم جواز الاكتتاب نيابة عن الاشخاص المسموح لهم بالاكتتاب بأية وسيلة بما في ذلك الوكالات بأنواعها أو غيرها.
وسيتم تسديد قيمة الاسهم من حساب مقدم الطلب سواء كان احد المكتتبين أو احد اقارب رب الاسرة حتى الدرجة الثانية ولن يتم دمج سندات تخصيص الاسهم المكتتب بها أو تسجيلها باسم الشركات المديرة لمحافظ الغير.
ويذكر أن عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب العام للمواطنين في الاتصالات الثالثة 250 مليون سهم بقيمة 25 مليون دينار تمثل 50 في المئة من اجمالي اسهم الشركة المصدرة في حين تتوزع شرائح الاكتتاب بين 500 و1000 سهم.
ويبلغ سعر السهم المطروح للاكتتاب 105 فلوس تتضمن القيمة الاسمية وعلاوة إصدار بقيمة خمسة فلوس حيث سيكون حق الاكتتاب مفتوحا لجميع المواطنين الكويتيين.

ابصراحة ان واللة اعجبتنى كلمة ( مستشفى للمتقاعدين) فكرة ممتازة لان المتقاعدين محتاجين للى يهتم بصحتهم الانهم قدموا للبلد الكثير واشكرك على الكلام الممتاز :)

مضارب عقاري

عضو نشط

BO-ABDULLAH

عضو نشط
استفسار

السلام

يا جماعة الأخ والأخت يعتبرون من الدرجة الأولى ولا الثانية؟؟؟؟؟

انا بكتتب عن الوالد(متقاعد) والوالدة وزوجتي وعيالي واخوي واختي اشلون؟؟؟

كلهم بورقة وحدة ولا ورقتين ؟؟؟ ارجو الافاده

وشكرا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى