بنك الإثمار ش.م.ب ( الإثمار ) ...... 1

الحالة
موضوع مغلق

المحبوب2

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2004
المشاركات
565
هل السهم بيكون فنجان:rolleyes: انا شايف فيه خير باذن الله:D
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
وضع السهم حاليا بالسوق البحريني و هو متوازي بالسعر مع السوق الكويتي
سبب اعتمادنا علي شارت السوق البحريني لوجود قاعدة بينات اقدم من السوق الكويتي لهذا السهم
السهم حاليا بمنطقة مقاومة و بحالة تخطي تلك المقاومة الهدف 212

دعم السهم الحالي 184
 

الملفات المرفقه:

  • 22-5.PNG
    22-5.PNG
    الحجم: 25.3 KB   المشاهدات: 412

امين الصندوق

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2007
المشاركات
270
السلام عليكم

نرجوا الأفادة هل السهم اسلامي ؟؟؟​
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
من بورصة البحرين

بتاريخ 16-6-2008

بنك الإثمار يبيع 2.47% من أسهم بنك البحرين والكويت
لـ بيت الإستثمار العالمي

المنامة،البحرين16 يونيو 2008، أعلن كل من بنك الإثمار،المصرف الإستثماري الرائد الذي يتخذ من البحرين مقراً له ويحظى بوجود عالمي،وبيت الإستثمار العالمي ومقره الكويت عن إتفاقهما لإعادة موازنة أسهمهما في بنك البحرين والكويت وذلك في إطار إستراتيجة التعاون المشتركة بصفتهما أهم المساهمين في البنك، حيث باع بنك الإثمار 20 مليون سهم وهو ما يمثل نسبة 2.47% من رأس المال المصرح به والمدفوع في بنك البحرين والكويت لـ بيت الإستثمار العالمي بسعر 0.724 دينار بحريني للسهم، ويمتلك بنك الإثمار وبيت الإستثمار العالمي حالياًَ 24.38% و 18.95% على التوالي من أسهم بنك البحرين و الكويت.

وفي وقت سابق من هذا العام استحوذ بنك الإثمار على 19.1% من رأس المال المصرح به والمدفوع في بنك البحرين والكويت وهو خامس أكبر مصرف في البحرين من حيث القيمة السوقية وذلك بعد شراء 147.6مليون سهم من البنك التجاري الكويتي الذي كان في السابق أكبر المساهمين في بنك البحرين والكويت،وفي مايو 2008 وبعد عملية الاستحواذ المبدئية زاد بنك الإثمار حصته من أسهم بنك البحرين والكويت بنسبة 6.77% و ذلك بشراء 54.9 مليون سهم وهو ما زاد من حصة بنك الإثمار في بنك البحرين والكويت إلى 26.4%.
وفي معرض تعليقه على عملية البيع قال السيد خالد عبد الله جناحي رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار " تعد هذه العملية دليلاً واضحاً على التعاون الإستراتيجي بين كبار المساهمين في بنك البحرين والكويت بهدف توفير قاعدة صلبة لإستراتيجية نمو بنك البحرين والكويت من أجل تعزيز الفائدة التي تعود على جميع المساهمين،ومع إمتلاك بنك الإثمار حالياً نسبة 24.38% من أسهم بنك البحرين والكويت؛ يبقى بنك الإثمار أكبر المساهمين فيه وإننا على ثقة من أن إستثمارنا في واحد من المصارف الرائدة في البحرين من شأنه دعم مكانتنا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا المطلة على المحيط الهادي".

ومن جانبها قالت السيدة مها الغنيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بيت الإستثمار العالمي "لدينا إيماناً راسخاً بأن التعاون الإستراتيجي بين كبار المساهمين سيعطي دفعة قوية لخطط التوسع والتنوع لبنك البحرين والكويت،ومع إمتلاكنا نسبة 18.95% من الأسهم يعتبر بيت الإستثمار العالمي ثاني أكبر المساهمين في بنك البحرين والكويت،ويتماشى هذا الإستثمار مع استراتيجية بيت الإستثمار العالمي التي تقوم على التوسع الجغرافي في المؤسسات المالية الرائدة"

يُذكر أن بنك الإثمار ،المدرجة أسهمه في بورصتي البحرين والكويت قد أعلن في وقت سابق من هذا العام أن صافي أرباحه عن الربع الأول من العام الجاري قد ارتفع بمعدل 91%، حيث بلغ 59.3 مليون دولار،وتنتشر الشركات التابعة الزميلة لبنك الإثمار في منطقة الشرق الأوسط وآسيا المطلة على المحيط الهادي وأوروبا وأفريقيا.


-إنتهى_
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
يا جماعة الخير هل سهم مدفوع بالكامل؟ او اذا شريته راح يطالبون ببقية رأس المال؟

شكرا جزيلا
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
صحيفة الدار 23-6-2008

http://www.aldaronline.com/71/pdf/P19.pdf


توصية «مشجعة للاستثمار » وسعر عادل يبلغ 0.92 دولار أميركي (يعادل 245 فلس كويتي تقريباً) لكل سهم «وهو ما يزيد عن سعر السهم الحالي
في السوق بمقدار 33 في المئة والذي يعادل 0.69 دولار أميركي لكل
سهم .»

ITHMAR10.jpg
 

المحبوب2

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2004
المشاركات
565
قال بنك الاثمار وهو مصرف اسلامي مقره البحرين يوم الاثنين انه قاد كونسورتيوم لاطلاق شركة جديدة للعقارات والبنية الأساسية يهدف لطرح جزء من أسهمها للبيع في طرح عام أولي بنهاية العام 2008.

وقال مؤسسو شركة نسيج في مؤتمر صحفي ان رأس المال المدفوع سيبلغ 300 مليون دينار (795.8 مليون دولار) سيتم جمع 120 مليونا منها في طرح عام أولي مُتاح للمواطنين البحرينيين والأجانب بسعر 0.1 دينار للسهم.

وأضافوا أن النقص في مواد البناء والخبرة في منطقة الخليج العربية التي تشهد انتعاشا في مشروعات البناء تسبب في إبطاء أعمال التطوير مما دفع الى تأسيس نسيج.

وقال رئيس مجلس ادارة بنك الاثمار خالد جناحي ان صناعة البناء في البحرين عانت من قيود ونقص في الخبرات لفترة أطول من اللازم وهو ما تسبب في تأخيرات في مشروعات تطوير كبيرة وعرقل النمو الاقتصادي.

ومن بين مؤسسي نسيج مؤسسة التأمينات الاجتماعية البحرينية وشركة الصفاة للاستثمار الكويتية وبنك البحرين والكويت وبيت التمويل العالمي (جلوبل).

وعلاوة على خدمات العقارات والانشاءات ستوفر الشركة خدمات استشارية وأخرى خاصة بالقروض العقارية الى جانب مواد البناء.

السهم مسوي مثلث ان شاء الله مثلث صعود للمتابعه
 

الملفات المرفقه:

  • Untitled.jpg
    Untitled.jpg
    الحجم: 50.4 KB   المشاهدات: 221
التسجيل
9 ديسمبر 2006
المشاركات
319
ياجماعه سؤال مهم مهم عن بنك الاثمار هل بنك اسلامي لانه في عندي قائمة شركة الراية الدوليه للاسهم المتوافقه شرعيا مافيها اسم البنك فهل في على البنك ملاحظه او اهو بالاصل غير شرعي
 

KSE-ABC

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
261
ياجماعه سؤال مهم مهم عن بنك الاثمار هل بنك اسلامي لانه في عندي قائمة شركة الراية الدوليه للاسهم المتوافقه شرعيا مافيها اسم البنك فهل في على البنك ملاحظه او اهو بالاصل غير شرعي

البنك إسلامى حسب الهيئة الشرعية لبيتك للتداول.
 

المحبوب2

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2004
المشاركات
565
ماشا الله السهم بارتفاع اليوم وقلنا امس السهم كون مثلث قلت ان شاء الله فيه صعود وبالفعل كسر او اخترق المثل وان شاء الله يواصل الصعود:p
 
التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
بنك الإثمار يقود مجموعة شركات لتأسيس "نسيج"

سوق البحرين 24/06/2008

نجح بنك الإثمار،المصرف الإستثماري الرائد الذي يتخذ من البحرين مقراً له ويحظى بوجود عالمي، في قيادة مجموعة من الشركات الإستثمارية الإقليمية لإطلاق "نسيج" برأسمال مصرح و قدره ملياري دينار بحريني و برأس مال مدفوع و قدره 300 مليون دينار بحريني، وهي شركة متكاملة تعمل في التطوير العقاري والبنية التحتية، وسوف تقدم الخدمات والحلول لكل ما يتعلق بقطاع الإنشاءات والعقارات. وباعتبارها أول شركة تطوير عقاري وبنية تحتية متكاملة في الشرق الأوسط، سوف تدشن "نسيج" حقبة جديدة من التغيير في قطاع الإنشاءات بالمنطقة وسوف تحقق مزايا عديدة من وفورات الحجم بالشركة. و ستوفر الشركة الخدمات التالية:

• خدمات التطوير و التشييد
• تصنيع و توريد مواد البناء
• خدمات إدارة المرافق
• خدمات الرهن العقاري
• التخطيط العقاري و الاستشارات العقارية
• خدمات التسويق


المساهمون المؤسسون للشركة

إتحاد مكون من تسع شركات إقليمية يقودها بنك الإثمار هم المساهمون المؤسسون في "نسيج"، وهم: الهيئة العامة للتأمين الإجتماعي (الهيئة التي نتجت عن دمج صندوق التقاعد والهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية)، وشركة الصفاة للإستثمار بالكويت، و بنك البحرين والكويت، وبنك الإسكان، والنخيل كابيتال، وفينتشركابيتال بنك، وبيت الإستثمار العالمي بالكويت، و مصرف الشامل، وشركة الإثمار للتطوير.

و قد وافقت حكومة البحرين في اجتماع مجلس الوزراء قبل عدة أسابيع على طرح 40% من رأسمال الشركة في إكتتاب عام مبدئي، وسوف تدرج هذه الأسهم في بورصة البحرين للأوراق المالية في وقت لاحق من هذا العام. ومن المقرر أن تبلغ قيمة السهم العادي 100 فلس بحريني.


حقبة جديدة من التغيير: خدمات "نسيج"

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال السيد خالد جناحي، رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار "يعد إطلاق "نسيج" إنجازاً هاماً في مسيرة تطور إقتصاد البحرين، ويأتي ثمرة للتعاون بين مؤسسات متنوعة من القطاع الخاص تعمل معاً في تناغم من أجل توفير خدماتها في ظل النمو الإقتصادي والإجتماعي الذي تشهده المملكة. ولقد عانى قطاع الإنشاءات في البحرين ولمدة طويلة من القيود المفروضة على الموردين ونقص المهارات اللازمة، ونتج عن ذلك تأخر إنجاز العديد من مشاريع التطوير الكبيرة وإعاقة النمو الإقتصادي. ومن هنا برزت الحاجة إلى شركة مثل "نسيج" التي جرى إنشاؤها برغبة جماعية في إزالة العقبات التي تعترض الموردين والإسراع في تطوير المملكة من خلال تأسيس شركة تطوير عقاري متكاملة تدير جميع خدمات قطاع الإنشاءات والعقارات من مراحل التخطيط الأولية إلى تصنيع مواد البناء و تسويق وتمويل مشاريع التطوير".


دعم المجتمع المحلي

وأضاف السيد جناحي قائلاً " وسوف تشتمل خدمات "نسيج" على الإنشاء والتطوير، وتصنيع و توريد مواد البناء، وخدمات إدارة المرافق، والإستشارات العقارية، و تسهيل تقديم الخدمات المالية والتسويقية. و من أهم سمات "نسيج" أنه تم انشاؤها لتوفير حلول اسكانية لشعب البحرين. حيث سيتحقق ذلك من خلال وضع كل المعرفة و الخبرة المطلوبة بالإضافة إلى الموارد الأخرى لدى المساهمين المؤسسين ل "نسيج" من أجل توفير مجموعة من الخدمات التي لم تكن متاحة من قبل لعامة الشعب. وسوف تركز "نسيج" مبدئياً على السوق البحريني لكنها في الوقت ذاته تخطط للتوسع في دول الخليج الأخرى وغيرها من الدول في غضون الأعوام القليلة القادمة."

و أضاف السيد جناحي: "لقد بدا واضحاً من أزمات السوق في الآونة الأخيرة أنه لا تتوفر بالمملكة القدرة على إدارة الطفرة التي يشهدها قطاع الإنشاءات والعقارات بالبحرين. فالمملكة تعتمد بدرجة كبيرة على الإستيراد لتغطية الطلب على مواد البناء الأساسية وهو الأمر الذي أعاق تطورنا وحال دون إكمال العديد من المشاريع الإسكانية والبنية التحتية في موعدها المقرر وهي مشروعات تلعب دورا رئيساً في تعزيز التقدم الذي تشهده البحرين."

واستطرد السيد جناحي قائلاً "ومع إطلاق "نسيج" فاننا على ثقة من أن المجتمع البحريني سيكون من السهل عليه الحصول على الموارد الضرورية للاستمرار في نمو وتطور البحرين على المدى البعيد. وتأكيداً لالتزامنا تجاه مجتمعنا وتعبيراً عن رغبتنا في بناء بلدنا فقد قرر بنك الإثمار والمساهمون الرئيسيون في "نسيج" ألا يدفع المساهمون أكثر من القيمة الإسمية للسهم عند طرحها للاكتتاب العام المبدئي.

وقال أيضاً "نهدف من وراء إطلاق أول شركة تطوير عقاري وبنية تحتية متكاملة في المنطقة إلى تقديم دفعة قوية لقطاع الإنشاءات والعقارات في البحرين، ومن خلال ضمان استقرار الأسعار والمنافسة فإننا سوف نعمل على ضمان توفير مساكن تناسب جميع شرائح المجتمع البحريني الذي سوف يستفيد بلا شك من شركة بحجم وإمكانات "نسيج"."


خطط زيادة رأس مال شركة "نسيج"

لقد حصلت "نسيج" على موافقة حكومة البحرين لإجراء إكتتاب عام مبدئي. وعند البدء في عملية الاكتتاب فإن البنوك المستلمة فقط هي التي ستحصل على رسوم الاستلام، حيث أن بنك الإثمارو المؤسسون الآخرون لن يحصلوا إلا فقط على القيمة الإسمية للسهم.

وحول خطط توسع الشركة الجديدة قال السيد جناحي " لدينا رؤية طويلة الأمد تتمثل في توسع "نسيج" في منطقة الشرق الأوسط وغيرها في المستقبل القريب .


حلول شاملة ومتكاملة

تشير التقارير إلى أن قطاع التطوير العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي تفوق قيمته 2000 مليار دولار ويبلغ ما يحظى بالتنفيذ ما يقل عن ربع هذه المشروعات، ولدى مملكة البحرين وحدها ما يقرب من 7.5 مليار دولار في مشاريع يجري إنشاؤها أوهي قيد الإنشاء. هذا بالإضافة إلى مشاريع أخرى قادمة تقدر بحوالي 18.5 مليار دولار. وتؤكد التوقعات استمرار الطلب على مشاريع التطوير العقاري في البحرين لتبلغ ذروتها في عام 2010. وقد نتج عن الطفرة في قطاع العقارات زيادة كبيرة في الطلب على مواد البناء مع زيادة سعر الأسمنت بنسبة 50% في السنوات الثلاث الأخيرة.

ومن جانبه قال معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة ، وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان أن زيادة إيرادات النفط وسياسة تحرير سوق العقارات قد ساهمتا معا في دفع الطلب في قطاع الإنشائات في البحرين و في منطقة الشرق الأوسط إلى مستويات فاقت المعروض من المواد الخام و الأيدي العاملة الماهرة مما أعاق المقاولين عن إنجاز مشاريع التطوير حسب الخطط الموضوعة.

و أشار معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة ، وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، إلى أن اعتماد البحرين شبه الكامل على الإستيراد في توفير مواد البناء قد عرضها لمخاطر توقف العمل في مشاريع الإنشاءات، و هو ما دفع إلى التفكير في إنشاء "نسيج" لكي تقلل من هذه المخاطر إلى حد كبير. فسوف تساهم الشركة في استقرار السوق بتوفير مواد و خدمات البناء بأسعار تنافسية و بشكل منتظم يساعد على إنجاز مشاريع التطوير في المواعيد المحددة.
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,227
الإقامة
الخالديه - الكويت
السلام عليكم

ماراح تشوفون السهم بها الاسعار

والله اليوم كنت ناوي اشتريه

بس انشغلت اشويه وباجر ان شاء الله داش عليه :)
 

باش مهندس

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
3,074
الإقامة
الكويـــت
شارت جميل:)

لكن هل يؤكد الدخول على السهم !!

حاليا
الدعم:180
المقاومة:188
 

الملفات المرفقه:

  • 11111111111111111111.JPG
    11111111111111111111.JPG
    الحجم: 190.3 KB   المشاهدات: 336

KSE-ABC

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
261
بانتظارك

أسف جدا فقد كنت مشغولا. أنا ليس لدى قائمة محددة ولكنى أستخدم بيتك للتداول الألكترونى ويمكننى شراء وبيع أسهم بنك الإثمار دون حظر وبالتالى فهو شرعى طبقا لذلك لأنه فى حالة خروج السهم من الدائرة الشرعية لايسمح للمتداول بشراء السهم. وأرجو من الأخوة الأفاضل الذين يستخدمون بيتك للتداول التعليق وتأكيد هذا الأمر أو نفيه.
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,227
الإقامة
الخالديه - الكويت
الحالة
موضوع مغلق
أعلى