الوطني يواجه أكثر من 7000 دعوى قضائية بسبب القروض

الحالة
موضوع مغلق

chakbom

عضو نشط
الى المقترضين المتقاعدين ( طبي بنسبة 50 % ومافوق )

البنك لايعطيك عقد التامين الحقيقه عندما يطلبه العميل , ولكن يقوم بطباعة ورقه يوهم بها العميل بانها عقد التامين , واذا تم طلب عقد التامين من قبل المحكمه يقوم البنك بتقديم العقد الاصلي ويتكون من عشر ورقات واكثر وهناك مواد وشروط تنطبق على العميل وهي ان يكون المتقاعد طبي حاصل على تقرير يتضمن ( حالته المرضيه تندرج تحت مفهوم العجر الدائم عن الكسب بنسبة تزيد عن 50 % ) وهذا البند كافي لاسقاط القرض من قبل شركة التامين .

ملاحظه : هذا التنبيه يتعلق في عقد الشركة الاهليه للتأمين .

لوكاست

عضو نشط
الوطني يواجه أكثر من 7000دعوي قضائية

الى المقترضين المتقاعدين ( طبي بنسبة 50 % ومافوق )

البنك لايعطيك عقد التامين الحقيقه عندما يطلبه العميل , ولكن يقوم بطباعة ورقه يوهم بها العميل بانها عقد التامين , واذا تم طلب عقد التامين من قبل المحكمه يقوم البنك بتقديم العقد الاصلي ويتكون من عشر ورقات واكثر وهناك مواد وشروط تنطبق على العميل وهي ان يكون المتقاعد طبي حاصل على تقرير يتضمن ( حالته المرضيه تندرج تحت مفهوم العجر الدائم عن الكسب بنسبة تزيد عن 50 % ) وهذا البند كافي لاسقاط القرض من قبل شركة التامين .

ملاحظه : هذا التنبيه يتعلق في عقد الشركة الاهليه للتأمين .
وهل هذا ينطبق على الغير متقاعدين
لأن البنك ما أحضر لنا الـتأمين في جلسة الخبير وتقول الخبيرة لابد أن ترفع قضية ثانية تتعلق بالتأمين
كيف نرفع قضية التـأمين وماذا نكتب بصحيفة الدعوى التي تتعلق بالتأمين
وهل إذا رحنا لشركة التأمين تعطينا صورة من الـأأمين نرجو الإفادة

Hancock

عضو نشط
أواخر يوليو.. آخر مهلة لتقديم جداول كلفة تصويب مخالفات القروض :

طلب بنك الكويت المركزي من البنوك ابلاغه بعملاء القروض المقسطة الذين امتدت آجال قروضهم الى فترات اطول من الآجال التعاقدية المتفق عليها، والمركزي طلب تلك المعلومات في مهلة اقصاها نهاية يوليو المقبل، وذلك وفق جدول يظهر اسم العميل، رصيد القرض قبل التصويب، رصيد القرض بعد التصويب الذي يفترض ان تتحمل كلفته المصارف، تاريخ منح القرض، تاريخ الانتهاء من سداد كامل القرض بعد التصويب، اي تاريخ آخر قسط، عمر القرض قبل التصويب، اي الفترة من تاريخ المنح حتى تاريخ آخر قسط بعد التصويب، تكلفة التصويب، اي الاعباء المترتبة على معالجة الحالات المشمولة بالمعالجة.بمعنى آخر، فان الكلفة التي ستتحملها المصارف لن تعرف قبل بداية اغسطس، اي عندما يتسلم البنك المركزي كل الجداول من كل البنوك المعنية.

وفعلا البنك صوب اخطائه ورجعلي القرض مثل ما كان عند توقيع العقد بعد ما كان زايد علي المده 12 سنه !! وهذه بدايه النهايه للمشكله والباجي اتوقع ينحل عن طريق صندوق المتعثرين

لوكاست

عضو نشط
الوطني يواجه 7000آلاف دعوى قضائية بسبب القروض

وفعلا البنك صوب اخطائه ورجعلي القرض مثل ما كان عند توقيع العقد بعد ما كان زايد علي المده 12 سنه !! وهذه بدايه النهايه للمشكله والباجي اتوقع ينحل عن طريق صندوق المتعثرين

مبروك على هذا الانجاز وأسأل الله أن يوفقك وإنشاء الله إلى الأمام والسير في خطى ثابتة ورد كيد الجائرين في نحورهم (المدعي عليه الأول) وشكرا

لوكاست

عضو نشط

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك HANCOCK
هذا خبر سعيد ويبرررررررررررررررررررد القليب
أسال الله أن يوفقك
وتنتصر على هذا البنك الجائر

chakbom

عضو نشط
اعتراف وتنازل

في جلسة الخبراء السابعه من اصل تسع جلسات اود ان اذكركم بما حصل

قال محامي البنك للخبيره مايلي :

ارجو ان تسجلي ما اقوله في محضر الجلسه : يتعهد مصرفنا في الالتزام في العقد المبرم بيننا وبين المدعي ( طبعا يقصدني انا ) ويتعهد البنك ايضا بارجاع القرض الى المدة المتفق عليها وتاريخ انتهاء القرض . انتهى

طبعا هذا اعتراف واضح وصريح وقالي المحامي راح يصدر لك حكم لصالحك

وبعد انتهاء الجلسه وخروج المحامي سالت الخبيره وقلت لها هناك فوائد لم يتم الاتفاق عليها وهناك مبالغ دفعتها ولم يخصم منها الا القليل , وقالت لي الخبيره هذا الاعتراف من البنك غير كافي وسوف اقوم بأحتساب قيمة القرض وما تم خصمه منك ومن بعدها سوف يصدر حكم يناسبك .

ملاحظه : انا اشك في هذا الاعتراف واتوقع هناك هدف للبنك سوف نعرفه لاحقا .

ميلان

عضو نشط
اعتراف وتنازل

ارجو ان تسجلي ما اقوله في محضر الجلسه : يتعهد مصرفنا في الالتزام في العقد المبرم بيننا وبين المدعي ( طبعا يقصدني انا ) ويتعهد البنك ايضا بارجاع القرض الى المدة المتفق عليها وتاريخ انتهاء القرض . انتهى

وبعد انتهاء الجلسه وخروج المحامي سالت الخبيره وقلت لها هناك فوائد لم يتم الاتفاق عليها وهناك مبالغ دفعتها ولم يخصم منها الا القليل , وقالت لي الخبيره هذا الاعتراف من البنك غير كافي وسوف اقوم بأحتساب قيمة القرض وما تم خصمه منك ومن بعدها سوف يصدر حكم يناسبك .

الف مبروك هذا ليس بكافي يجب محاسبة البنك عن الاضرار بعد صدور الحكم

لوكاست

عضو نشط
اعتراف وتنازل

ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف مبرووووووووووووووووووووووك
دربك خضر والفال للجميع وسر ونحن من وراءك
ونحن وراهم وراهم وراهم وراهم وراهم ليمن نأخذ حقنا من خشومهم

لوكاست

عضو نشط

السلام عليكم أعضاء المنتدى
غدا غدا غدا غدا غدا غدا الأربعاء آخر جلسة لي مع الخبيرة في مجمع المحاكم
بعد التوكل على الله والاستعانة به وكلي أمل بالله وفيكم ان تدعو لنا بالتوفيق إن شاء الله
غدا بعد المناقشة مع الخبيرة والبنك الجائر الظالم سوف يصدر لنا تقرير الخبيرة وسيحلق من مجمع المحاكم بالرقعي ويهبط في مدينة الكويت في قصر العدل للبت في حكم الخبيرة بعد شهرين أسأل الله أن يوفقنا ويوفقكم في قضايانا وقضياكم العادلة
وقد استمرت بالرقعي ثلاث جلسات فقط مع الخبيرة مع تأجيل جلسة

baselko

عضو نشط
الله يوفقك اخوي لوكاست وان شاء الله الحكم يطلع لصالحك ضد هالمجرمين

لوكاست

عضو نشط

مشكووووووووووووووور أخي BASELKO
أشكر دعواتاكم الطبية لنا وان شاء الله الفال لكم بجاه السميع العليم
لله درك ولوالديك الجنة والمدعي عليه الأول للننننننننننننننننننننارررررررر

coooool2

موقوف
مادري ليش الكل مستانس
يا جماعه لا تستانسون
البنك صوب اخطائه من ناحيه الفائده و تم تقليل الفائده
لكن البنوك تحاول تعويض خسارتها عن طريق رفع اصل القرض
و هذا شي لاحظته من موقع الوطني
مثلا لو كنت متفق معهم كل شهر تدفع 350 دينار .. اهما يرفعونه 450 و ممكن يوصل 500 دينار و الفائده نازله و بالتالي لن يستفيد المواطن بشي
و نصيحه .. المصخره صندوق المعسرين هذا قانون حمايه البنوك و قانون اذلال الكويتي و دليل على كلامي الحكومه رافضه اسقاط القروض ورافضه شراء المديونيات و رافضه زياده الرواتب لولا تهديد اعضاء المجلس .. و الحكومه توافق على صندوق المعسرين؟!! شي غريب و عجيب.. و يا ليت لو اعضاء المنتدى يقرؤون نص قانون المعسرين و الله تنصدمون !!
و دليل ثاني .. الاعضاء اللي وافقوا على اسقاط القروض هم انفسهم انسحبوا من جلسه التصويت على المعسرين وبعضهم رافضين و العكس صحيح
يعني بالمنطق و العقل .. لو سجلت ..مستعد يسحبون منك 50% من الراتب و يسقط حقك برفع دعوى على البنك ؟ هذي الماده رقم 12 من صندوق المعسرين اللعين و رسوم التسجيل 5 دنانير يعني لو مثلا 10 آلاف ناس سجلوا بصندوق المعسرين جم يطلع الارباح؟ و هذا غيره راح تمشي على واسطات للي يجهل قانون المعسرين
اللي يقرب صوبه .. يلعنون خيره
رفع قضايا ضد البنوك اضمن من المعسرين و المعسرين هذا الحكومه حطته عشان المقترضين ما يرفعون قضايا و تخسر البنوك
و دليل على كلامي ان البنوك تحاول اقناع المقترضين بالتنازل و اذا تنازلت راح يلعبون عليك مره ثانيه

و نسمع التعليقات و ارحب بالانتقادات ..

chakbom

عضو نشط
البنك لم يرفغ قيمة القسط ومازال قسطي ثابت رغم اعترافه بالخطأ

نوط بو 1000

موقوف
السلام عليكم..

يا جماعه أنا مسافر خلال أيام لإستكمال دراستي العليا..

تعرفون محامي مختص بالقروض ممكن أوكله قبل السفر وهو يقوم بكل شي؟

لوكاست

عضو نشط

السلام عليكم آسف لعدم المواصلة خلال الأيام السابقة نظرا لدخولي المشفي أرجو السموحة أعضاء المنتدى فانا متوعك صحيا وأكتب لكم وأنا مريض وآسف على كل حال وسوف أتواصل معكم خلال هذه الأيام إن شاء الله
على فكرة يوم الأربعاء الماضي كانت الجلسة الأخيرة لي في مجمع المحاكم وقد حجزت القضية للحكم أي بعد شهرين من الآن والفال لكم إن شاء الله

مناوي الشعر

عضو نشط
السلام عليكم آسف لعدم المواصلة خلال الأيام السابقة نظرا لدخولي المشفي أرجو السموحة أعضاء المنتدى فانا متوعك صحيا وأكتب لكم وأنا مريض وآسف على كل حال وسوف أتواصل معكم خلال هذه الأيام إن شاء الله
على فكرة يوم الأربعاء الماضي كانت الجلسة الأخيرة لي في مجمع المحاكم وقد حجزت القضية للحكم أي بعد شهرين من الآن والفال لكم إن شاء الله

ما تشوف شر وان شاء الله نشوفك

كاسب القضيه وبتعويض دبلات ما خسرته من

البنوك الربويه والله يكفينا ويكفي المسلمين هالبنوك

اللي همها كل اموال الناس بالباطل

موفقين جميعا للخير ان شاء الله

يا جماعة الخير نبي أحد من الشباب اللي سلموا قضيتهم بيد المحامي الفزيع ...

شنو اخر التطورات

shshoor

عضو نشط
السلام عليكم
اخوانى انا جددت القرض سنه 2005 وكان المبلغ التبقى من القرض القديم حوالى 6500 دينار من اصل القرض مو المفروض مايخذون هالمبلغ مع الفوائد والحين القسط ثابت ولم يتغير حتى السنوات لم تتغير عندى مع العلم ان نوع قرضى عائلى من الوطنى واذكر حين وقعت على القرض طلبت القسط ثابت والان يقى سنتان وينتهى القرض وقيمه القرض 14200 بدون فوائد والقسط 296 على خمس سنوات ارجوا منكم الافاده بخصصوص القرض القديم هل يحق لى ان ارفع قضيه واسترجع فائده 6500 لانى حاقد على البنك من كثر ماسمعت عن نصبه

لوكاست

عضو نشط

ما تشوف شر وان شاء الله نشوفك

كاسب القضيه وبتعويض دبلات ما خسرته من

البنوك الربويه والله يكفينا ويكفي المسلمين هالبنوك

اللي همها كل اموال الناس بالباطل

موفقين جميعا للخير ان شاء الله
أخي هل أنت من العملاء الذين رفعوا قضايا على البنوك الربوية ؟
وإن كنت رافع قضية إلى أين وصلت قضيتك ؟

baselko

عضو نشط

سلامات اخوي لوكاست وما تشوف شر واسأل الله العظيم ان يشفيك في اقرب وقت .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى