الوطني يواجه أكثر من 7000 دعوى قضائية بسبب القروض

الحالة
موضوع مغلق

CENTRALBANK

عضو نشط
نصيحه يا الغالي ..

المحامى ماقال لك الكلام هذا الا انه عارف انهم بيخسرون القضيه

وانك رابح بإذن الله ..

انصحك استشير الخبير اللى ماسك قضيتك وقول له اذا ماتنازل

هل التقرير بيكون لصالحك ولا لاء وهل يحق لك تطلب بتعويض او لاء

وذا كل شى لصالحك الفلوس اللى اخذوها عليك بترد لك وفوق هذا

بتاخذ حكم وتعويض ..

وصل استخاره ولاتتردد بتخاذ القرار واستشير الناس اللى عندهم خبره

اكثر منك فى الموضوع هذا وعسى ربى يوفقك ان شاء الله وينصرك

على البنوك الربويه اللى عايشه على دم المساكين ..

بتوفيق ان شاء الله
شكرا على النصيحه..طبعا المحامي قالي انا طلبت كشف اقساط القرض ومنه راح اشوف اذا الامر كان افضلك بان اتنازل او نكمل و اصلا البنك غصبا عليه لاخر الشهر يكون معدل القرض ولا ينصك مخالفه لو يطيحلي القرض اهون عليه..وبعدين المحامي قالي انا ابي التسويه تكون بحكم قضائي وتالي ممكن نطلب تعويض بقضيه ثانيه ..وطبعا بتسوية البنك راح يبن انه غلطان وان كلامه بالمذكرة مالته كلام فاضي..عاد جم يطلع مبلغ التعويض ماادري!!

ميلان

عضو نشط
نبي احد له معرفه بالفوائد هل يحق للبنك ان يضاعف الفوائدكل يوم خميس يضرب الفايده ب3 مثلاّ 9*3 =27 دينار هذا ماالاحظه كل يوم خميس يحسب الفايده من يوم الخميس الى السبت ويضيفها كل خميس

chakbom

عضو نشط
تغيرت الاتجاهات

بسم الله الرحمن الرحيم

تغيرت الامور كثيرا فقبل اشهر البنوك لاتعترف في القضايا وتنكر انها ارتكبت اخطاء بحق العملاء , واليوم تعترف بالخطاء لكي تضمن دخول العملاء صندوق المعسرين , هم الان يعترفون امام الخبير بأنهم مخطئين وسوف يقومون بحل المشكله مستندين الى قرار البنك المركزي الصادر بتاريخ 23/ابريل/2008 الذي تنتهي مهلته بنهاية يوليو 2008 , ومع الاسف هناك البعض من رفعوا قضايا بدأو بالتفاوض مع البنوك وتناسوا الظلم الذي وقع عليهم وسوف يسقط حقم بالتعويض وينجح البنك بدخولهم صندوق المعسرين لان هذا هو المخرج الوحيد لهذه البنوك لتعويض جزء من خسارتها .

نصيحه اقدمها لاخواني ماحصل مع البعض في ادارة الخبراء من اعتراف هذه البنوك بالاخطاء ليس الا انتصارا لهم فلا يفوتوا هذه الفرصه على البنوك , نعم حصل معاي نفس الشي واعترف البنك بأنه زاد على المده 12 سنه بواقع 34000الف وقم لي التفاوض بارجاع القرض على ماهو عليه في يوم التوقيع وقمت برفض التفاوض , ولكي اثبت لكم بأن البنك يصر على التنازل طلب المحامي من الخبير ان يكتب في محضر التحقيق بأن البنك يعترف بالخطأ وانه قام بمعالجة الخطأ وسوف يقم شهاده بذلك ولكن المدعي رفض التفاوض , نعم يريد تثبيت هذا الكلام لكي يخرج من المشكله باسرع وقت قبل انتهاء مهلة صندوق المعسرين , في الامس كنا خائفين من مستقبل قضيتنا واليوم ظهرت الحقائق وانتصرنا عليهم , لاتتفاوضوا مع البنوك واستمروا في القضيه الى ان تحصلوا على حكم التمييز لان مهما قدم البنك من حلول فلا بد ان هناك سرقه .

وشكرا لكم .

searcher

عضو جديد
التفاؤل موجود والحمد الله عموما شكرا لكل الردود الخلوقة والراقية منكم بالنسبة لي شخصيا كنت قبل يومين بمبني الشؤون القانونية للبنك الوطني وعملت على مقابلة المحامي كان هدفي الأول والآخير إعادة القرض للمدة وقيمة القسط المتفق عليها عند توقيع القرض وفعلا البنك خالف هذه القوانين على كلامه القرارات من البنك المركزي والمشكلة بصراحة ماراح أقدر أجازف بالقضية راح أعمل على التسوية مع البنك وإعادة المبالغ وقيمة القسط والمدة مع شهادة موثقة من البنك على ذالك .

المهم إلي يشوف أنه بينه وبين نفسه كسبان 100 % الله يوفقه .ويطلب التعويض لا تنسون عدد القضايا فوق 7000 قصية على البنك الوطني يعني لوحسبانها 5001 كتعويض ضرب 7000
5001*7000 = 3500700 دينار على أساس الكل كسبان تعتقد أن البنك والحكوكة أكرر الحكومة موعارفه بالموضوع وخصوصا للملاك بالبنك مثل
الشيخ سالم العلي
البحر
الخرافي
شنو رايكم بهذه الكلام أتمنى منكم الرد على كلامي وتصحيح الفكرة ومنكم نستفيد

وشكرا

والله يا أخ حزين طالما أنك شايف ان التسوية أفيد لك فربي يوفقك بس صدقني لو ما كل هل القضايا المرفوعه من الناس على البنوك جان أبد ما صارت منهم هل تسويات أو حتى فكروا يطلون بويهنا أهم من عند الباب يطردون الأوادم ويبهدلونهم على سالفه شهادة مديونية أو حتى كشف حساب ولا أول كان في أحد يقدر يوطوط أو حتى يوصل الشئون القانونية بالبنك ويقولهم ألتزموا بالعقد والله جان قضبوه الباب !!! عموما ترا مو الكل يا أخ حزين يفكر بالتعويض ولو أنه زيادة الخير خيرين :D بس أنا واحد من الناس أبي أضمن حقي بحكم مو بشهاده منهم من إحترامي لك وللأخوان أخ حزين بس أنا ما أضمن البنك بصراحه أنه ما يطلع لي بطلعه باجر أو حتى يضبطونهم أربوعهم بالمجلسين بقوانين تسد علي الطريج لاسمح الله باجر لو فكرت اشكي بالمحكمه لو طلع كلامهم معاي بوش :eek:
على العموم يا اخ حزين لا خاب من أستخار ولا ندم من إستشار , استشير واسمع كل الاراء و ورجح الي فية مصلحتك وبالنهاية استخير و الله يوفقك للي فية الخير لك .
تحياتي للجميع:)

coooool2

موقوف
والله يا أخ حزين طالما أنك شايف ان التسوية أفيد لك فربي يوفقك بس صدقني لو ما كل هل القضايا المرفوعه من الناس على البنوك جان أبد ما صارت منهم هل تسويات أو حتى فكروا يطلون بويهنا أهم من عند الباب يطردون الأوادم ويبهدلونهم على سالفه شهادة مديونية أو حتى كشف حساب ولا أول كان في أحد يقدر يوطوط أو حتى يوصل الشئون القانونية بالبنك ويقولهم ألتزموا بالعقد والله جان قضبوه الباب !!! عموما ترا مو الكل يا أخ حزين يفكر بالتعويض ولو أنه زيادة الخير خيرين :D بس أنا واحد من الناس أبي أضمن حقي بحكم مو بشهاده منهم من إحترامي لك وللأخوان أخ حزين بس أنا ما أضمن البنك بصراحه أنه ما يطلع لي بطلعه باجر أو حتى يضبطونهم أربوعهم بالمجلسين بقوانين تسد علي الطريج لاسمح الله باجر لو فكرت اشكي بالمحكمه لو طلع كلامهم معاي بوش :eek:
على العموم يا اخ حزين لا خاب من أستخار ولا ندم من إستشار , استشير واسمع كل الاراء و ورجح الي فية مصلحتك وبالنهاية استخير و الله يوفقك للي فية الخير لك .
تحياتي للجميع:)

عدل عدل حلو كلامك ..
يعني حتى لو قالك تنازل واخذ شهاده منهم ما راح ينفع لان بعد جم سنه راح يلعبون عليه وماكو فايده!! مثل ما قال اخونا الزامل
و اذا كسبت القضيه تبشرنا اوكي؟
يلا سي يو

الحزين

عضو نشط
المهم سمعت راح أخذ رايكم بكل جدية فعلا كررت كلامي للمحامي ووعدني بأن يزودني بشهادة
توضح أن قيمة القسط والمدة فائدة دون تغيير على المدى الآجل ؟؟
بس فعلا لو نرجع لما قامت به البنوك بزيادة قيمة القسط والمدة دون الرجوع إلينا يدل على ان البنوك مامنها آمان إلي أنا متخوف منه كيفية الرد على المذكرات وليس لديه أي خلفية على الرد عليها وشفت التسوية مافيها عوار راس ولاشي قلت أخلص بس الأخوان والردودقاعد تشجعني على الأستمرار دون أي تنازلات حتى حكم التمييز

راح أستمر بس نبي الأخوان الحاضرين كل الجلسات مع الخبراء لا ينسون أخوانهم ترى ماعندنا أي خلفية رحم والديكم ونبي وقفتكم ويانا

وشكرا

coooool2

موقوف
المهم سمعت راح أخذ رايكم بكل جدية فعلا كررت كلامي للمحامي ووعدني بأن يزودني بشهادة
بس فعلا لو نرجع لما قامت به البنوك بزيادة قيمة القسط والمدة دون الرجوع إلينا يدل على ان البنوك مامنها آمان إلي أنا متخوف منه كيفية الرد على المذكرات وليس لديه أي خلفية على الرد عليها وشفت التسوية مافيها عوار راس ولاشي قلت أخلص بس الأخوان والردودقاعد تشجعني على الأستمرار دون أي تنازلات حتى حكم التمييز

راح أستمر بس نبي الأخوان الحاضرين كل الجلسات مع الخبراء لا ينسون أخوانهم ترى ماعندنا أي خلفية رحم والديكم ونبي وقفتكم ويانا

وشكرا

ياخوي المذكرات مالها اي قيمه قانونيه و انا اقولك المقتبسات من موقع الزامل..

معلومة للجميع ...انتبهوا للاوراق الى تقدم لكم كحافظة مستندات ..اية ورقة لا تحمل عنوان ..قرار ... او تعميم ....او تعليمات ...وشرط موقعة من مجلس ادارة البنك المركزى ..او من المحافظ نفسه الشيخ سالم عبالعزيز الصباح ...وقولو للى يقدمها نقعها واشرب مايها ...ما لها اى قيمة .....بس طبعابعد ما تطلعون من عند الخبير ...لا يخوفونكم ...لان هذا الى يبون يوصلون له ...والخبير بحكم امر الاحالة الى تطلبونه منه ..ينتقل اليه.غصبن عليه مو طيب واذا ما نفذ.خلوه يكتب عدم الانتقال فى التقرير واثيرو الامر امام القاضى فى جلسة التقرير وللعلم اوصيكم كلكم اذا انتقل الخبير الى المركزى او البنك المدعى عليه انكم تروحون مع الخبيروتراجعون عقودكم بدقة وهذا من حقكم وتطلبون اثباته فى محضر الخبير قبل الانتقال وفالكم التوفيق جميعا الرد : بيض الله وجهك
------------------------------------------------
الاخ العزيز -لؤى (ابو جسووم) انا قريت تعليقك الى انت كاتبه ..وحبيت اطمنك بانك بالمسار الصحيح ولا تهمك حافظة المستندات ....لانها فى صالحك ...اما بالنسبة للورقة الى مكتوب فيها( صورة كتاب بنك الكويت المركزي والذي يؤكد على ان القروض المقسطه - التي من بينها القرض موضوع الدعوى - تعتبر قروضا ً طويلة الاجل ، ويمكن تجاوز قيمة الفائده المحتسبه على هذا النوع من القروض لرآس المال ، ومن ثم يخضع القرض المقدم الى المدعي للاستثناء عليه في الماده 115 من قانون التجاره .. 2) صورة تعليمات بنك الكويت المركزي والذي يتضمن تعريفا ً ووصفا ً للقروض المقسطه - والتي تنطبق على القرض محل الدعوى - بأنها قروض طويلة الاجل ، ومن ثم يخضع القرض المقدم للمدعي للاستثناء المنصوص عليه في الماده 115 من قانون التجاره والتي تجيز زيادة الفوائد على رأس المال في القروض طويلة الاجل . وقد جاءت هذه التعليمات في تكييفها لهذه القروض بأنها قروض طويلة الاجل .. كاشفة ً عن طبيعة هذا النوع من القروض) فما عليك منها لانها ما لها قيمة قانونية والسبب ....لاحظ التوقيع فى اخر الورقة...الى موقع موظف عادى رئيس قسم وموجه الخطاب الى رئيس البنك الوطنى من عنده ....طبعا عملية تواطىء وتخويف للى رافعين قضايا
----------------------
العضو (( الحزين ))
هل تقصد المذكره هذي؟
البنك عطاني حافظة مستندات .. ولا اعرف كيف يتم الرد عليها .. كيف يتم الرد على ..: * القروض طويلة الاجل .. يمكن تجاوز قيمة الفائده المحتسبه على رآس المال .؟ يمكن هذي رابع او خامس جلسه عند الخبير .. لأن المرات اللي فاتوا ما يا محامي البنك المركزي او البنك الوطني .. بس المره اللي فاتت محامي الوطني عطاني مذكره فيها حوالي 40 صفحه وفيها التالي ..: 1) صورة كتاب بنك الكويت المركزي والذي يؤكد على ان القروض المقسطه - التي من بينها القرض موضوع الدعوى - تعتبر قروضا ً طويلة الاجل ، ويمكن تجاوز قيمة الفائده المحتسبه على هذا النوع من القروض لرآس المال ، ومن ثم يخضع القرض المقدم الى المدعي للاستثناء عليه في الماده 115 من قانون التجاره .. 2) صورة تعليمات بنك الكويت المركزي والذي يتضمن تعريفا ً ووصفا ً للقروض المقسطه - والتي تنطبق على القرض محل الدعوى - بأنها قروض طويلة الاجل ، ومن ثم يخضع القرض المقدم للمدعي للاستثناء المنصوص عليه في الماده 115 من قانون التجاره والتي تجيز زيادة الفوائد على رأس المال في القروض طويلة الاجل . وقد جاءت هذه التعليمات في تكييفها لهذه القروض بأنها قروض طويلة الاجل .. كاشفة ً عن طبيعة هذا النوع من القروض .. 3) صورة تعليمات بنك الكويت المركزي في شآن قواعد واسس منح البنوك للقروض الاستهلاكيه وغيرها من القروض المقسطه والتعديلات التي ادخلت عليها ، وتتضمن تعريفا ً للقروض المقسطه بأنها القروض التي تستخدم لأغراض غير تجاريه كترميم او شراء مسكن ، وتسدد اقساط شهريه تستقطع من الدخل الشهري وهو ما ينطبق على القرض موضوع الدعوى 1- لو فرضنا هذي الكتب والتعليمات صحيحه كيف كسبت القضيه يا الزامل ؟! 2- هل التعليمات والكتب التي أتى بها محامي البنك هي قوانين البنك المركزي المعتمده ؟ إن كانت الإجابه بنعم فالسؤال يطرح نفسه . *كيف كسبت القضيه يا الزامل ؟! *للعلم لاتوجد هناك قوانين متضاربه لدى البنك المركزي ولاكن هناك تحايلات من البنوك الربويه الساقطه وليست عليهم بصعبه تزوير الكتب والتعليمات فقد ضللوا القانون على ما يقارب ثلث الشعب فلايوجد غريب إذا أتو بهاذي التعليمات أو الكتب

kuwaitey

عضو نشط

وشكرا

ابيك تسأل نفسك سؤال وانت بعدها بتتخذ القرار بروحك

انت لما اخذت قرض من البنك وقعتو على عقد اقصد

البنك طرف اول وانت طرف ثانى ..

اذا البنك ملتزم معاك و يحترم بنود عقده ليش انت رحت رفعت قضيه

علي البنك ..

اتمنى انك عرفت المقصد من سؤالى وبعدها قرر بروحك اخوى ..

coooool2

موقوف

ابيك تسأل نفسك سؤال وانت بعدها بتتخذ القرار بروحك

انت لما اخذت قرض من البنك وقعتو على عقد اقصد

البنك طرف اول وانت طرف ثانى ..

اذا البنك ملتزم معاك و يحترم بنود عقده ليش انت رحت رفعت قضيه

علي البنك ..

اتمنى انك عرفت المقصد من سؤالى وبعدها قرر بروحك اخوى ..

منو هذا اللي قالك البنك يحترم عقده..عطني شسمه!!
بالعقد مكتوب الاتفاق لمده 12 سنه و البنك زاده خلاه 40 سنه على مزاجه!! و حتى قيمه الفوائد ترتفع وبالعقد مكتوب الفائده ثابته!! وين احترام العقود!! لا يبا ما يصير ..انت فسر اذا البنك على حق .. ليش تطالب بالتنازل عن القضايا؟ و ليش الزامل فاز بالقضيه ؟ اكو واحد ياخذ 30 الف دينار وبعد 4 سنين يطلع مطلوب 70 الف؟ وكل شهر ساحبين 800 دينار؟ بوق بوق ..بوق يا الكبير و يا ويلك يا الصغير ان بقت ..

مراقب الاسهم

عضو نشط
الوضع سيئ صار من اسوء لسوء
وضع الخطا والتجربه برهانه

صرنا بوادي والحكومه بوادي
ومافيه محسن يغمرك باحسانه
يعنى تشوف اللى يشيب راسك
كيف الوطن مايلتفت للسانه

منهو لقى مسؤول فاتح بابه
منهو لقى مسؤول في ديوانه
لاشيخ لا مسؤول يسمع صوتك
كلن عن الشكوي يسد اذانه
ومنهو كتب مكتوب وحصل حقه
ماجه رده لو كتب عنوانه

kuwaitey

عضو نشط
منو هذا اللي قالك البنك يحترم عقده..عطني شسمه!!
بالعقد مكتوب الاتفاق لمده 12 سنه و البنك زاده خلاه 40 سنه على مزاجه!! و حتى قيمه الفوائد ترتفع وبالعقد مكتوب الفائده ثابته!! وين احترام العقود!! لا يبا ما يصير ..انت فسر اذا البنك على حق .. ليش تطالب بالتنازل عن القضايا؟ و ليش الزامل فاز بالقضيه ؟ اكو واحد ياخذ 30 الف دينار وبعد 4 سنين يطلع مطلوب 70 الف؟ وكل شهر ساحبين 800 دينار؟ بوق بوق ..بوق يا الكبير و يا ويلك يا الصغير ان بقت ..

كفو عليك هذا اللى ابيه يعرفه الاخ الحزين

شلون بثق فى بنك ماحترم الاف العقووود مع العملاء ولما شاف العين الحمره

قالك خلاص خلاص برد مدتك وقسطك نفس الاول وخل يعطيك التعهد

وبعدها بجم شهر بيرد لك نفس قبل ويمكن ازوووود بعد

حبيبى صحصح معاى عددددل حقك اخذذه بحكم محكمه تله من شواربهم

تل ( هذا اذا فيهم رجال بل اساس )

وخل الحكم بجيبك ولعن ابو الطاهر مافيهم ( اشك انه فيهم الطاهر )

الله لا يوفقهم لا دنيا ولا اخره بس انصحك نصيحه لوجه الله اخوى ..

توب توب عن قروض الربا وحط نيتك لوجه الله صافيه انك تايب على شان

ربى يوفقك هذا انت جربت الربا وشفت شسوى بخلق الله المساكين

ربك مانهانه عن شى الا وفيه حكمه ... شفتو الربا شنو سوا

الله يوفقكم وينصركم يارب العالمين ..

فيمتو

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني المقترضين ....الذين مهتمين بمواصلة القضية إلي الحكم .
أنا معاكم .. وأنا مقترض علي الوطني .. ومواصل القضيــــــــــــة إلي الأخر لضمان عدم تلاعب البنك والإلتفاف علي بعد كم سنة .. صراحة ما أضمن .
ولكن عندي توضيح حبيت أوضحة لكم وهذا بعد مناقشتي مع المحامي اللي أنا موكلـــة ( بشأن التعويض ).. وهو صديق لي بالأصـــــل ( يعني صادق معاي وواضح جدا )..
قال لي بشأن التعويض ..ما أعتقد أنة سوف يحكم لك القاضي بتعويض (لان التعويض يعتمد علي ووجود خطأ وضرر معاً بشرط إثبات الضرر ) والسبب في ذلك هو وجود خطأ في حساب القرض والحكم أنصفك بتعديل حساب القرض وإلزام البنك بالحكم ... الصادر لصالحك .. لكن لا يوجد ضرر . لانة عقد القرض ساري ومدة القرض لم تنتهي . وإذا كنت تقصد ضرر نفسي فهذا لا يعتد بة القاضي إلا إذا وصلت الأمور إلي الطب النفسي علي سبيل المثال وهذي لجنة طبية وحكايـــة ,,,إلخ.

مثال

الحكم الصادر لشخص كويتي قيمتة 2000 دينار كويتي قبل عدة أيام وموجود بهذا الموضوع أرجو الإطلاع علية .... سوف تجدون أن أصل مطالبة التعويض كان عن ضرر ٌد أصاب المدعي من جراء قيام البنك بإستقطاع راتبة كاملا لمدة ثلاث شهور متتالية مما أدي إلي ضرر في قوت يومة ولأسرتة وإستلافة من أصدقائة ( هذا هو الضرر ) وهو محل إثبات من كشف حساب فقط علي ما أعتقد .
البنك يقوم بمحاولة عمل تسوية لك وإقفال ملف القضية لسبب واحد
هو المخالفة التي سوف تقع علية من قبل البنك المركزي وقيمتها 50000 دينار كويتي وليس للتعويض الذي سوف تقدمة أو تطالب بة .

أنا أقول وهو رأيي الشخصي أن الإستمرار القضية هو الأفضل للأسباب التالية :-
وهو إلزام البنك بالحكم الصادر لصالحك وهذي ضمان قوي جدا لأن البنك فقد الثقة بة صراحة .
تراخي البنك المركزي مرة أخري ويأتي الحميضي وزيرا للمالية تارة أخري والمزيد من المطالبات والمحاكم وعوار الراس .

أنا كنت قارئ قديم وتوني سجلت وهذي أول مشاركة لي وحبيت أوضح لكم مافي جعبتي .

تحياتي لكم

فيمتو​

(فزاع)

عضو نشط
قال لي بشأن التعويض ..ما أعتقد أنة سوف يحكم لك القاضي بتعويض (لان التعويض يعتمد علي ووجود خطأ وضرر معاً بشرط إثبات الضرر ) والسبب في ذلك هو وجود خطأ في حساب القرض والحكم أنصفك بتعديل حساب القرض وإلزام البنك بالحكم ... الصادر لصالحك .. لكن لا يوجد ضرر . لانة عقد القرض ساري ومدة القرض لم تنتهي . وإذا كنت تقصد ضرر نفسي فهذا لا يعتد بة القاضي إلا إذا وصلت الأمور إلي الطب النفسي علي سبيل المثال وهذي لجنة طبية وحكايـــة ,,,إلخ.

مثال

الحكم الصادر لشخص كويتي قيمتة 2000 دينار كويتي قبل عدة أيام وموجود بهذا الموضوع أرجو الإطلاع علية .... سوف تجدون أن أصل مطالبة التعويض كان عن ضرر ٌد أصاب المدعي من جراء قيام البنك بإستقطاع راتبة كاملا لمدة ثلاث شهور متتالية مما أدي إلي ضرر في قوت يومة ولأسرتة وإستلافة من أصدقائة ( هذا هو الضرر ) وهو محل إثبات من كشف حساب فقط علي ما أعتقد .

تعالوا خلونا نحسبها .. حسبة عرب ..
نفرض جدلا ً اذا كان معاشي 500 دينار ( مثلا ً ) ..
وانا ريال عندي التزامات مقسمه كالتالي :
250 حق القرض ..
100 دينار ماجلة البيت ..
100 مصروف حق اليهال طوال الشهر ..
50 حق الـ البنزين ..

فـ لو نفرض ان البنك اخذ مني بدال الـ 250 دينار ..
اخذ مني البنك 350 دينار .. حلو ..؟
بجذي ماجلة البيت راح اتصير 50 دينار .. ومصروف اليهال 50 دينار ..
أليس ذلك يعارض الماده 9 من الدستور والتي تنص على " الاسرة اساس المجتمع ، قوامها الدين ، والاخلاق وحب الوطن ، يحفظ القانون كيانها ، ويقوي اواصرها ، ويحمي في ظلها الامومة والطفولة " وهم بذلك اثروا على كيان الاسره ..!

أليس ذلك يعارض الماده رقم 20 من الدستور .. والذي ينص على " الاقتصاد الوطني اساسه العدالة الاجتماعية ، وقوامه التعاون العادل بين النشاط العام والنشاط الخاص ، وهدفه تحقيق التنميه الاقتصادية وزيادة الانتاج ورفع مستوى المعيشة وتحقيق الرخاء للمواطنين ، وذلك كله في حدود القانون "

فـ هم بذلك أثروا على مستواي المعيشي .. وعلى ابنائي ..
وهل هم ينتظرون من البنك ان يدخلني الطب النفسي ويكون لي كرت احمر .. وباللهجه العاميه اقولها " يننوني " .. ومن ثم اطالبهم بتعويض ..؟

ملاحظه :
يرجى عدم ارسال رسائل على الخاص وفيها طلب استشاره بخصوص القضيه .. لأن انا وكلت محامي وراح اظل اتابع القضيه من ابعيد لـ ابعيد ..

مع الشكر الجزيل ،،

kuwaitey

عضو نشط
250 حق القرض ..
100 دينار ماجلة البيت ..
100 مصروف حق اليهال طوال الشهر ..
50 حق الـ البنزين ..

فـ لو نفرض ان البنك اخذ مني بدال الـ 250 دينار ..
اخذ مني البنك 350 دينار .. حلو ..؟
بجذي ماجلة البيت راح اتصير 50 دينار .. ومصروف اليهال 50 دينار ..
أليس ذلك يعارض الماده 9 من الدستور والتي تنص على " الاسرة اساس المجتمع ، قوامها الدين ، والاخلاق وحب الوطن ، يحفظ القانون كيانها ، ويقوي اواصرها ، ويحمي في ظلها الامومة والطفولة " وهم بذلك اثروا على كيان الاسره ..!

أليس ذلك يعارض الماده رقم 20 من الدستور .. والذي ينص على " الاقتصاد الوطني اساسه العدالة الاجتماعية ، وقوامه التعاون العادل بين النشاط العام والنشاط الخاص ، وهدفه تحقيق التنميه الاقتصادية وزيادة الانتاج ورفع مستوى المعيشة وتحقيق الرخاء للمواطنين ، وذلك كله في حدود القانون "

فـ هم بذلك أثروا على مستواي المعيشي .. وعلى ابنائي ..
وهل هم ينتظرون من البنك ان يدخلني الطب النفسي ويكون لي كرت احمر .. وباللهجه العاميه اقولها " يننوني " .. ومن ثم اطالبهم بتعويض ..؟

ملاحظه :
يرجى عدم ارسال رسائل على الخاص وفيها طلب استشاره بخصوص القضيه .. لأن انا وكلت محامي وراح اظل اتابع القضيه من ابعيد لـ ابعيد ..

مع الشكر الجزيل ،،

تعجـــــبنى ياريت تفيد اخوانك اكثر ترا محتاجين ناس تنورهم وتشرح لهم

CENTRALBANK

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني المقترضين ....الذين مهتمين بمواصلة القضية إلي الحكم .
أنا معاكم .. وأنا مقترض علي الوطني .. ومواصل القضيــــــــــــة إلي الأخر لضمان عدم تلاعب البنك والإلتفاف علي بعد كم سنة .. صراحة ما أضمن .
ولكن عندي توضيح حبيت أوضحة لكم وهذا بعد مناقشتي مع المحامي اللي أنا موكلـــة ( بشأن التعويض ).. وهو صديق لي بالأصـــــل ( يعني صادق معاي وواضح جدا )..

مثال

البنك يقوم بمحاولة عمل تسوية لك وإقفال ملف القضية لسبب واحد
هو المخالفة التي سوف تقع علية من قبل البنك المركزي وقيمتها 50000 دينار كويتي وليس للتعويض الذي سوف تقدمة أو تطالب بة .

أنا أقول وهو رأيي الشخصي أن الإستمرار القضية هو الأفضل للأسباب التالية :-
وهو إلزام البنك بالحكم الصادر لصالحك وهذي ضمان قوي جدا لأن البنك فقد الثقة بة صراحة .
تراخي البنك المركزي مرة أخري ويأتي الحميضي وزيرا للمالية تارة أخري والمزيد من المطالبات والمحاكم وعوار الراس .

أنا كنت قارئ قديم وتوني سجلت وهذي أول مشاركة لي وحبيت أوضح لكم مافي جعبتي .

تحياتي لكم

فيمتو​
شكرا على مشاركتك الاولى..غريبه شوي..قضية التعويض قضية ثانيه غير قضية التصويب..

issa7952

عضو نشط
السلام عليكم عندي سؤال لو رحت الشؤن القانونية وقابلت محامي البنك الوطني وهددتهم تعدلون قرضي وترجعونه مثل ماكان ولا ارفع قضية واطلب تعويض تهقون يعطوني وجه ولا يقلون روح ارفع قضية لانه قصدي من هل سؤال اختصار الوقت واعدل قرضي بدون رفع قضية اقصد حل ودي بدون محاكم اتمنى الاجابة وهل روحتي لهم ممكن تجيب نتيجة

1aziz

عضو نشط
السلام عليكم عندي سؤال لو رحت الشؤن القانونية وقابلت محامي البنك الوطني وهددتهم تعدلون قرضي وترجعونه مثل ماكان ولا ارفع قضية واطلب تعويض تهقون يعطوني وجه ولا يقلون روح ارفع قضية لانه قصدي من هل سؤال اختصار الوقت واعدل قرضي بدون رفع قضية اقصد حل ودي بدون محاكم اتمنى الاجابة وهل روحتي لهم ممكن تجيب نتيجة

فكرة 100% ...................:):):)

250 حق القرض ..
100 دينار ماجلة البيت ..
100 مصروف حق اليهال طوال الشهر ..50 حق الـ البنزين ..

ما شاء الله 100 مصروف اليهال ؟ ما تاخذني واحد من عيالك :D

الحالة
موضوع مغلق
أعلى