شركة نور للاستثمار المالي - نـــور....2

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.


لا تنسوا يا شباب الدعوى المرفوعة من وزارة التجارة ضد شركة نور للاستثمار المالي - بطلب ((إبطال الاكتتاب - غير القانوني - الذي قامت فيه لزيادة راس مال شركة نور للاتصالات من نصف مليون د.ك الى 100 مليون د.ك - فقط لاغير!!)).... أنظروا المشاركات تحت بند/ شركة نور للاتصالات في الشركات غير المدرجة في هذا المنتدى الكريم....

فاذا صدر حكم القضاء بابطال ذلك الاكتتاب فإن نور للاستثمار المالي - ومن ورائها شركة الصناعات الوطنية - سيعيدوا لمساهمي نور للاتصالات مبلغ ال 99.5 مليون دينار المكتتب بها ، ويعيدوا ال 10 مليون د.ك رسوم الاكتتاب... أي سيعيدوا بقوة القانون مبلغ ال 110 مليون د.ك التي شفطوها من المساهمين في نور للاتصالات عندما رتبوا ذلك (الاكتتاب المهزلة) للحصول على نقدية قدرها حوالي 110 مليون د.ك عدا ونقدا .... لكي ينقذوا شركتهم التعبانة نور للاستثمار المالي - على حساب المكتتبين في شركة نور للاتصالات...

حيث تبين لوزارة التجارة، وسيتبين لقضاءنا النزيه أيضا وهو ينظر الان قضية (ابطال ذلك الاكتتاب المزيف) أن ذلك الاكتتاب كان وسيلة خبيثة وغير قانونية لجمع مبلغ سيولة قدرها حوالي (110) مليون د.ك من مكتتبي نور للاتصالات..

واذا سارت القضية وفقا للقانون، فإن نور للاستثمار ستضطر ومعها الصناعات الوطنية لتسييل أصولهم من أجل اعادة مبلغ ال 110 مليون د.ك لمكتتبي نور للاتصالات....

وهذا من شأنه قصم ظهر تلك الشركتين المتلاعبتين بأموال عباد الله... لأن حكم القضاء سينفذ بقوة القانون ولا تهاون في هذا الامر... حتى لو أدى تنفيذ الحكم لبيع كل أصول نور للاستثمار المالي مع أصول الصناعات الوطنية...

والله بالمرصاد للظالمين.

والصبر جميل.

وعلى الله الاتكال.


يمكن هذا هو السبب !


.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
أين الشفافية مجلس أدارة لا يعنيه وادارة البورصة لا تعنية وصغار المساهميين لهم الله ولكن الشفافية أخر شئ (المطلوب الشفافية) من الذى يبيع بهذه الاسعار (المطلوب الشفافية)
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
نقول اتقوا الله نحن فى شهر رمضان المطلوب الشفافية (ناس عندها معلومات وناس لهم الله)صغار المساهمين هم دائما الضحية (لماذا هذا السكوت والتكتم) من 56فلس الى40فلس ولا يوجد رد فعل
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تداول " تنزيل " متعمد للسهم وغالبا مايكون أحد
أمرين ، أما اتفاق مع أحد المساهمين بالشركة
لبيع مايملك كونه يملك كمية كبيرة وهو أمر وارد
أو لتخفيض تكلفة لحساب شركة أو لمساهم
على حساب الاخرين ، وفي كلتا الحالتين أو غيرهم
التداول واضح أنه متعمد ومن عنده غير هالكلام ؟
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
أين الشفافيه ومنا الى مجلس الادارة وادارة البورصة اين الشفافية من البائع
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
هذا والله كريم
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 100.2 KB   المشاهدات: 124
  • 2.png
    2.png
    الحجم: 98.3 KB   المشاهدات: 116

أيام المناخ

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
76
نزول نور قاسي و عنيف وعلى
ادارة السوق كشف التلاعبات
ان وجدة وكذلك على مجلس ادارة
الشركة وعلى راسهم ناصر المري
الي طبل للسهم قبل سنوات وكان
كل يوم والترك يطلع بالجرايد ويستعرض
مشاريع الشركة وخططها ان يكشف
للمساهمين حقيقة ماحصل للشركة
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم .

على العموم انا عطيت امر شراء على 38 فلس
واتمني اسمع نصايحكم لي
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
تخيلوا يا اخوان آخر اكتتاب فيها كان 400 فلس

لا حول ولا قوة الا بالله
 

shark_1

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
416
الإقامة
دانة الخليج
نزول نور قاسي و عنيف وعلى
ادارة السوق كشف التلاعبات
ان وجدة وكذلك على مجلس ادارة
الشركة وعلى راسهم ناصر المري
الي طبل للسهم قبل سنوات وكان
كل يوم والترك يطلع بالجرايد ويستعرض
مشاريع الشركة وخططها ان يكشف
للمساهمين حقيقة ماحصل للشركة
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم .

على العموم انا عطيت امر شراء على 38 فلس
واتمني اسمع نصايحكم لي

انا حطيت امر شراء على 25 فلس
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
فى المؤتمر الصحفى الذى انعقد فى 4/11/2008أوضح نائب رئيس شركة نورالسيد ناصر المرى ان الشركة تملك أرض تبعدعن الحرم المكى (مكه)(800متر)وتبلغ مساحتها75000متر وسعر المتر 20000الف ريال علما بان سعر الشراء للمتر 5000ريال للمتر يعنى 75000ضرب20000وعليكم الحساب هذة ليست دعوة للبيع ولا الشراء ولكن التفكير بصوت عالى (اين هذه الارض لماذا لايتم التخارج منها فى هذا الوقت) أين الشفافية
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
نفى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة نور للاستثمار المالي جملة من الإشاعات التي تدور حول الشركة ومجموعة الصناعات الوطنية، حيث أوضح أن «الصناعات» ليست متورطة بأي شكل من الأشكال في خسائر المشتقات المالية لبنك الخليج، وذلك لما هو معروف عن سياسة الشركة المتحفظة، التي لا تجعلها تدخل في هكذا نوع من المضاربات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش الندوة التي أقامتها الشركة لموظفيها مساء أمس الأول في فندق هوليدي ان داون تاون، لإيضاح وضع الشركة في ظل الأزمة الحالية، وتوضيح الصورة للمساهمين بخصوص الإشاعات التي كثرت في الآونة الأخيرة حول الشركة واستثماراتها. وأكد المري أن «نور» في هذه الندوة تبادر كشركة مساهمة عامة إلى تحقيق مبدأ الشفافية مع مساهميها في ظل الظروف الراهنة، لأن الوضع المالي للشركة ليس من حق الإدارة فقط، ولكن من حق المساهمين والموظفين في الشركة والجمهور، موضحاً أن من حق أي مساهم أن يقاضيه في حال ثبت عدم صحة أي حديث يقوله عن وضع الشركة.

وبخصوص ما يشاع عن مصادرة الحكومة الباكستانية بعد سقوط الرئيس السابق مشرف لأحد استثمارات «نور» في باكستان، وهي محطة كهرباء كراتشي، تحدى المري من يردد هذه الإشاعة بأن يتقدم بكتاب رسمي أو دليل على ذلك، متهماً إياه بأنه جاهل وجبان ومجرم في حق الناس الذين صدقوه وباعوا أسهمهم في الشركة بسبب هذه الإشاعة.

وأضاف: محطة كهرباء كراتشي ليس عليها أي خطر، وتحقق أرباحاً تشغيلية جيدة، والحكومة الباكستانية حسب تعاملي معها منذ 25 عاماً لم تؤمم استثماراً مع تعاقب الرؤساء، فأنا كنت رئيساً لمجلس إدارة الشركة الباكستانية الكويتية للاستثمار التابعة للهيئة العامة للاستثمار، وهي تعمل منذ 20 عاماً وتعتبر من أنجح الشركات في باكستان. كذلك كنت رئيساً لمجلس إدارة فندق شيراتون كراتشي، وهو الآن يحقق أرباحاً تصل إلى 10 ملايين دولار ولم تقم الحكومة الباكستانية بمصادرة أي من هذه الاستثمارات.

وأكد المري أن الطلب على المحطة حالياً هو 4 أضعاف كمية الإنتاج، فإنتاج المحطة 2800 ميغاوات، في حين الطلب يتعدى 12 ألف ميغاوات، موضحاً أن التفكير يتجه نحو زيادة إنتاج المحطة في الفترة المقبلة، وأضاف: الحكومة الباكستانية تقدم كل الدعم لهذا الاستثمار، فلما ارتفعت أسعار النفط خفضت الحكومة علينا أسعار الوقود، كما تعهدت بتقديم أي تمويل نحتاجه في ظل الأزمة الحالية. كذلك هناك مفاوضات مع مستثمر خليجي للدخول كشريك بنسبة 50% في المشروع، على أن يدفع إضافة إلى نسبة ملكيته أرباحاً للمساهمين في الشركة تتراوح بين 50 و70 مليون دولار، وهذا بالطبع يؤكد نجاح الاستثمار. وبإمكان أي شخص أن يتصل بالسفارة الباكستانية أو أي جهة مسؤولة أخرى في الدولة الباكستانية ليتأكد مما أقول.

أما بخصوص تورط شركة نور في مشاكل مع شركة الصفاة للاستثمار في عقود الآجل، فأكد المري أن هذا الكلام غير صحيح، ولا توجد معاملات بين الشركتين، موضحاً أنه من المعروف أنه عندما يحل الأجل فإن الشركة البائعة تحصل على أموالها في اليوم نفسه عن طريق شركة المقاصة وليس من العميل. ومع تقديرنا للـ «الصفاة» كشركة زميلة، لكنه لا يوجد أي تعامل بيننا في الآجل أو غيره.


نتائج الشركة وأصولها

حول نتائج الشركة وتضررها بالأزمة الحالية أوضح المري أن «نور» حققت أرباحاً جيدة خلال الربع الثالث، سيتم الإعلان عنها بعد اعتماد النتائج من البنك المركزي، وأضاف: برغم أن مسؤوليتنا تكمن في تحقيق الأرباح وليس دعم السهم، لكننا سنقوم بعد إعلان النتائج بشراء 10% من أسهمنا لدعم السهم.

وأكد أن «نور» تعتبر من فضلى الشركات سيولة في السوق الكويتي حالياً، حيث تصل السيولة فيها إلى 200 مليون دولار، عبارة عن ودائع في بنوك محلية وخليجية، فيما تصل قيمة القروض والالتزامات التي على الشركة إلى 175 مليون دينار تشكل نسبتها إلى حقوق المساهمين 1:0،75، وهي قروض قصيرة الأجل تستحق بعد 3 إلى 6 أشهر، موضحاً أن الشركة قادرة على الوفاء بالتزاماتها كاملة إذا اضطرت إلى ذلك.
وحول أصول الشركة قال المري: بالنسبة لأصولنا في الصين، فهي عبارة عن مشروع محطة كهرباء مع شركة gp وهو مشروع ما زال قيد البناء، فلا توجد أي أرباح أو خسائر مترتبة عليه. أما الأصل الثاني فهو عبارة عن صندوق بريمس، الذي يضم إضافة إلى «نور» حكومة قطر والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركات أميركية وصينية وتايوانية. وبحسب آخر تقييم وصلنا، فإن الصندوق حقق أرباحاً تبلغ 6 ملايين دولار.

وبخصوص الاستثمارات الأخرى لـ «نور»، أوضح المري أن سعر المتر في العقار الذي اشترته الشركة في مدينة 6 أكتوبر في مصر ارتفع من 230 جنيه عند الشراء إلى ما يفوق 1200 جنيه حالياً. بينما ارتفع سعر أرض مكة المكرمة التي تبعد 800 متر عن الحرم من 5 آلاف ريال عند الشراء إلى أكثر من 20 الف ريال حالياً، علماً بأن مساحة الأرض هي 75 الف متر مربع، وبالتالي فإن قيمتها تضاعفت 4 مرات عما كانت عليه.

وأضاف: أما في الأردن فاشترينا حصتنا في شركة الاتصالات الأردنية بمبلغ 4،300 دنانير أردنية للسهم في حين أن سعره الآن 5،500 دنانير، بعد أن وصل الى 7 دنانير قبل الأزمة، والشركة محققة حتى الآن عائداً نقدياً يبلغ 9%. أما مطار الملكة علياء فما زال تحت الانشاء ونتوقع أن يحقق 18% عائداً سنوياً بعد تشغيله. وفيما يخص مشروع التاكسي المميز فتم توقيع عقد مع شركة مرسيدس لتوريد السيارات، وستكون البداية بـ 400 تاكسي في ديسمبر المقبل سنعمل على زيادتها بمعدل 400 سيارة كل 6 أشهر لنصل الى 3 آلاف سيارة تاكسي. كذلك لدينا مشروع عقاري مع شركة الراية العقارية التابعة لبيت التمويل، قمنا بشراء الأرض والانتهاء من أعمال التصميم والبنية التحتية وسنقوم ببيعها كأراض فضاء بعد تقسيمها، علماً بأن سعر الأرض زاد الى الضعف منذ شرائها حتى الآن.

وأوضح المري أن استثمارات الشركة في السوق السوري من خلال شركة التأمين التكافلي أو البنك الاسلامي أو المصفاة لم تبدأ بعد، فالأموال مازالت مودعة في البنك التجاري الكويتي، على أن يبدأ تنفيذ هذه المشاريع في العام المقبل.


الشركات التابعة والزميلة

فيما يخص الشركات التابعة والزميلة أوضح المري: حققت الشركة الكويتية الهندية أرباحاً تبلغ 9% منذ بداية العام حتى الآن، وأسعار أصولها لم تنزل أبداً. وموجودات الشركة الآن تبلغ قيمتها 40 مليون دينار في حين أن رأسمالها 35 مليون دينار. أما بالنسبة لنور تل فـ 90% من استثماراتها مقيمة بالقيمة الدفترية، في حين أنها حققت أرباحاً بسيطة بمعدل 3% من الاستثمارات الأخرى.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
هذا المؤتمر عقد بتاريخ 4نوفمبر 2008هذه الاستثمارات وأرض مكة موثقة بالمؤتمر (منقول من أرقام)
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
قيمة الارض=20000ضرب75000=14مليار ريال أنظرو للرقم الفلكى أين الشفافية وأين الارض (تسدد ألتزاماتها ) أين الشفافية (ارض مكة) اين هى
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
من البائع ولماذا البيع بهذه الاسعار (شركة بكل هذة الاستثمارات) وحد أدنى منذ أسبوع أين الشفافية لمن هذه العروض من البائع وماهى المعلومة التى يعرفها أين الشفافية
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
وأكد أن «نور» تعتبر من فضلى الشركات سيولة في السوق الكويتي حالياً، حيث تصل السيولة فيها إلى 200 مليون دولار، عبارة عن ودائع في بنوك محلية وخليجية، فيما تصل قيمة القروض والالتزامات التي على الشركة إلى 175 مليون دينار تشكل نسبتها إلى حقوق المساهمين 1:0،75، وهي قروض قصيرة الأجل تستحق بعد 3 إلى 6 أشهر، موضحاً أن الشركة قادرة على الوفاء بالتزاماتها كاملة إذا اضطرت إلى ذلك
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
نفى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة نور للاستثمار المالي جملة من الإشاعات التي تدور حول الشركة ومجموعة الصناعات الوطنية، حيث أوضح أن «الصناعات» ليست متورطة بأي شكل من الأشكال في خسائر المشتقات المالية لبنك الخليج، وذلك لما هو معروف عن سياسة الشركة المتحفظة، التي لا تجعلها تدخل في هكذا نوع من المضاربات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش الندوة التي أقامتها الشركة لموظفيها مساء أمس الأول في فندق هوليدي ان داون تاون، لإيضاح وضع الشركة في ظل الأزمة الحالية، وتوضيح الصورة للمساهمين بخصوص الإشاعات التي كثرت في الآونة الأخيرة حول الشركة واستثماراتها. وأكد المري أن «نور» في هذه الندوة تبادر كشركة مساهمة عامة إلى تحقيق مبدأ الشفافية مع مساهميها في ظل الظروف الراهنة، لأن الوضع المالي للشركة ليس من حق الإدارة فقط، ولكن من حق المساهمين والموظفين في الشركة والجمهور، موضحاً أن من حق أي مساهم أن يقاضيه في حال ثبت عدم صحة أي حديث يقوله عن وضع الشركة.

وبخصوص ما يشاع عن مصادرة الحكومة الباكستانية بعد سقوط الرئيس السابق مشرف لأحد استثمارات «نور» في باكستان، وهي محطة كهرباء كراتشي، تحدى المري من يردد هذه الإشاعة بأن يتقدم بكتاب رسمي أو دليل على ذلك، متهماً إياه بأنه جاهل وجبان ومجرم في حق الناس الذين صدقوه وباعوا أسهمهم في الشركة بسبب هذه الإشاعة.

وأضاف: محطة كهرباء كراتشي ليس عليها أي خطر، وتحقق أرباحاً تشغيلية جيدة، والحكومة الباكستانية حسب تعاملي معها منذ 25 عاماً لم تؤمم استثماراً مع تعاقب الرؤساء، فأنا كنت رئيساً لمجلس إدارة الشركة الباكستانية الكويتية للاستثمار التابعة للهيئة العامة للاستثمار، وهي تعمل منذ 20 عاماً وتعتبر من أنجح الشركات في باكستان. كذلك كنت رئيساً لمجلس إدارة فندق شيراتون كراتشي، وهو الآن يحقق أرباحاً تصل إلى 10 ملايين دولار ولم تقم الحكومة الباكستانية بمصادرة أي من هذه الاستثمارات.

وأكد المري أن الطلب على المحطة حالياً هو 4 أضعاف كمية الإنتاج، فإنتاج المحطة 2800 ميغاوات، في حين الطلب يتعدى 12 ألف ميغاوات، موضحاً أن التفكير يتجه نحو زيادة إنتاج المحطة في الفترة المقبلة، وأضاف: الحكومة الباكستانية تقدم كل الدعم لهذا الاستثمار، فلما ارتفعت أسعار النفط خفضت الحكومة علينا أسعار الوقود، كما تعهدت بتقديم أي تمويل نحتاجه في ظل الأزمة الحالية. كذلك هناك مفاوضات مع مستثمر خليجي للدخول كشريك بنسبة 50% في المشروع، على أن يدفع إضافة إلى نسبة ملكيته أرباحاً للمساهمين في الشركة تتراوح بين 50 و70 مليون دولار، وهذا بالطبع يؤكد نجاح الاستثمار. وبإمكان أي شخص أن يتصل بالسفارة الباكستانية أو أي جهة مسؤولة أخرى في الدولة الباكستانية ليتأكد مما أقول.

أما بخصوص تورط شركة نور في مشاكل مع شركة الصفاة للاستثمار في عقود الآجل، فأكد المري أن هذا الكلام غير صحيح، ولا توجد معاملات بين الشركتين، موضحاً أنه من المعروف أنه عندما يحل الأجل فإن الشركة البائعة تحصل على أموالها في اليوم نفسه عن طريق شركة المقاصة وليس من العميل. ومع تقديرنا للـ «الصفاة» كشركة زميلة، لكنه لا يوجد أي تعامل بيننا في الآجل أو غيره.


نتائج الشركة وأصولها

حول نتائج الشركة وتضررها بالأزمة الحالية أوضح المري أن «نور» حققت أرباحاً جيدة خلال الربع الثالث، سيتم الإعلان عنها بعد اعتماد النتائج من البنك المركزي، وأضاف: برغم أن مسؤوليتنا تكمن في تحقيق الأرباح وليس دعم السهم، لكننا سنقوم بعد إعلان النتائج بشراء 10% من أسهمنا لدعم السهم.

وأكد أن «نور» تعتبر من فضلى الشركات سيولة في السوق الكويتي حالياً، حيث تصل السيولة فيها إلى 200 مليون دولار، عبارة عن ودائع في بنوك محلية وخليجية، فيما تصل قيمة القروض والالتزامات التي على الشركة إلى 175 مليون دينار تشكل نسبتها إلى حقوق المساهمين 1:0،75، وهي قروض قصيرة الأجل تستحق بعد 3 إلى 6 أشهر، موضحاً أن الشركة قادرة على الوفاء بالتزاماتها كاملة إذا اضطرت إلى ذلك.
وحول أصول الشركة قال المري: بالنسبة لأصولنا في الصين، فهي عبارة عن مشروع محطة كهرباء مع شركة gp وهو مشروع ما زال قيد البناء، فلا توجد أي أرباح أو خسائر مترتبة عليه. أما الأصل الثاني فهو عبارة عن صندوق بريمس، الذي يضم إضافة إلى «نور» حكومة قطر والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركات أميركية وصينية وتايوانية. وبحسب آخر تقييم وصلنا، فإن الصندوق حقق أرباحاً تبلغ 6 ملايين دولار.

وبخصوص الاستثمارات الأخرى لـ «نور»، أوضح المري أن سعر المتر في العقار الذي اشترته الشركة في مدينة 6 أكتوبر في مصر ارتفع من 230 جنيه عند الشراء إلى ما يفوق 1200 جنيه حالياً. بينما ارتفع سعر أرض مكة المكرمة التي تبعد 800 متر عن الحرم من 5 آلاف ريال عند الشراء إلى أكثر من 20 الف ريال حالياً، علماً بأن مساحة الأرض هي 75 الف متر مربع، وبالتالي فإن قيمتها تضاعفت 4 مرات عما كانت عليه.

وأضاف: أما في الأردن فاشترينا حصتنا في شركة الاتصالات الأردنية بمبلغ 4،300 دنانير أردنية للسهم في حين أن سعره الآن 5،500 دنانير، بعد أن وصل الى 7 دنانير قبل الأزمة، والشركة محققة حتى الآن عائداً نقدياً يبلغ 9%. أما مطار الملكة علياء فما زال تحت الانشاء ونتوقع أن يحقق 18% عائداً سنوياً بعد تشغيله. وفيما يخص مشروع التاكسي المميز فتم توقيع عقد مع شركة مرسيدس لتوريد السيارات، وستكون البداية بـ 400 تاكسي في ديسمبر المقبل سنعمل على زيادتها بمعدل 400 سيارة كل 6 أشهر لنصل الى 3 آلاف سيارة تاكسي. كذلك لدينا مشروع عقاري مع شركة الراية العقارية التابعة لبيت التمويل، قمنا بشراء الأرض والانتهاء من أعمال التصميم والبنية التحتية وسنقوم ببيعها كأراض فضاء بعد تقسيمها، علماً بأن سعر الأرض زاد الى الضعف منذ شرائها حتى الآن.

وأوضح المري أن استثمارات الشركة في السوق السوري من خلال شركة التأمين التكافلي أو البنك الاسلامي أو المصفاة لم تبدأ بعد، فالأموال مازالت مودعة في البنك التجاري الكويتي، على أن يبدأ تنفيذ هذه المشاريع في العام المقبل.


الشركات التابعة والزميلة

فيما يخص الشركات التابعة والزميلة أوضح المري: حققت الشركة الكويتية الهندية أرباحاً تبلغ 9% منذ بداية العام حتى الآن، وأسعار أصولها لم تنزل أبداً. وموجودات الشركة الآن تبلغ قيمتها 40 مليون دينار في حين أن رأسمالها 35 مليون دينار. أما بالنسبة لنور تل فـ 90% من استثماراتها مقيمة بالقيمة الدفترية، في حين أنها حققت أرباحاً بسيطة بمعدل 3% من الاستثمارات الأخرى.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
قيمة الارض=20000ضرب75000=14مليار ريال أنظرو للرقم الفلكى أين الشفافية وأين الارض (تسدد ألتزاماتها ) أين الشفافية (ارض مكة) اين هى
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
24/08/2010





البورصة: ملاحقة بعض الحسابات لوجود شكوك تداولات وهمية فيها



عيسى عبدالسلام
قالت مصادر مطلعة لــ القبس ان ادارة الرقابة في سوق الكويت للاوراق المالية تتابع عشرات الحسابات التي زادت تحركاتها الوهمية في التداول، حيث شهدت اسهم بعض الشركات تداولات كبيرة من دون وجود تغيير معلن في قوائم ملكيات هذه الشركات. واشارت المصادر الى ان ادارة الرقابة تعكف حاليا على متابعة تلك التداولات لتشديد الخناق على عمليات المضاربة الوهمية، ولا سيما في ما يخص عمليات التداول التي تتم على مجموعة معينة في السوق بتدوير بين تابع وزميل.
ولفتت المصادر الى ان اي شكوك تستوجب استدعاء ممثلين عن الشركة المعنية ليتم التحقيق فيها والجزم في مدى صحتها، لملاحقة المخالفات التي قد توجد الى حين تطبيق نظام الرقابة الجديد، والمتوقع العمل به في بداية اكتوبر المقبل.
 
أعلى