أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الأولى للتمويل تعلن عن بيانها الصحفي المتعلق بالبيانات المالية المرحلية المنتهية في 30/09/2008

أعلن د.خالد بن إبراهيم السليطي – الرئيس التنفيذي – لشركة الأولى للتمويل في المؤتمر الصحفي الذي عُقد يوم الثلاثاء 28/10/2008م بمقر الشركة بأن النتائج المالية للربع الثالث من العام 2008م أظهرت أداءً قياسياً وبرهنت على استمرار معدلات النمو القوية والتي تتوافق مع الخطة الاستراتيجية للشركة.

وحضر المؤتمر الصحفي كل من السيد/ توفيق نبيل عبدالعال -رئيس إدارة الرقابة المالية والسيد/ عامر طه شكري -نائب رئيس إدارة الرقابة المالية والسيد/ حمد أحمد المهندي -مدير الشؤون الإدارية .

وأوضح د. السليطي أن الأولى للتمويل حققت أرباحاً قياسية في نهاية الربع الثالث من العام 2008م بلغت 139 مليون ريال قطري مقابل -/74 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق أي بزيادة قدرها -/65 مليون ريال قطري وبنسبة نمو قدرها 87%.

وبلغ العائد الأساسي والمعدل على السهم 3,12 ريال قطري مقابل 2.10 ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق، كما بلغ العائد على رأس المال 27% مقابل 21% لنفس الفترة من العام السابق.

وأضاف د. خالد السليطي بأن أرباح الشركة خلال تلك الفترة تعكس حجم التطورات الإيجابية التي شهدتها أنشطة الأولى للتمويل، كما تعكس توسع أعمال الشركة في القطاعات التمويلية والاستثمارية مما يُشكل روافد متعددة لإيرادات الشركة، مما يكفل لها الحفاظ على هذا الأداء المتميز والنجاح المتواصل بفضل الله تعالى.

وأضاف أيضاً : تتمثل خطط الأولى المستقبلية في تحقيق استراتيجية مزدوجة تُركز في شقها الأول على تلبية احتياجات العملاء في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم وتُركز في شقها الثاني على تنمية الاستثمارات وتنويع عوائدها وذلك عن طريق الأولى للاستثمار والمملوكة بالكامل للأولى للتمويل.

أما صافي محفظة تمويل عملاء الشركة فقد بلغت 2.2 مليار ريال قطري مقابل 1.4 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 800 مليون ريال قطري وبنسبة نمو 57% .


أما إجمالي أصول الشركة فقد بلغت 2.80 مليار ريال قطري مقابل 1.70 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 1.10 مليار ريال قطري بنسبة نمو قدرها 65%.

كما بلغ العائد على الأصول 5% مقابل 4,4% لنفس الفترة من العام السابق.



أما حقوق المساهمين فقد بلغت 928 مليون ريال قطري مقابل 572 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 356 مليون ريال قطري وبنسبة نمو قدرها 62%.

كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 15% مقابل 13% لنفس الفترة من العام السابق.

أما صافي محفظة التمول من البنوك والمؤسسات المالية فقد بلغت 1.70 مليار ريال قطري مقابل 1.10 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 600 مليون ريال قطري وبنسبة نمو قدرها 55% وأضاف د. السليطي قائلاً، أن النتائج المالية الجيدة التي تحققها الأولى للتمويل قد عززت من تصنيفها الائتماني لدى مؤسسة عالمية متخصصة في هذا المجال وهي شركة كابيتال انتليجنس حيث حصلت الأولى للتمويل على تصنيف +bb وأشارات المؤسسة إلى استقرار الوضع العام للشركة.

واختتم السليطي تصريحه الصحفي بالقول أن نجاح الأولى للتمويل يعتمد أولاً على الله عزوجل ثم على جذور الشركة المتأصلة في الالتزام بمنهجية الاقتصاد الإسلامي مع التطور والابتكار والتوسع في الحصة السوقية للشركة وتحقيق الخطة الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس الإدارة برئاسة السيد/ غانم بن سعد آل سعد والجهود الحثيثة التي يقوم بها السيد/ علي أحمد الزبيد - العضو المنتدب للشركة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن عن بيانها الصحفي المتعلق بالبيانات المالية المرحلية المنتهية في 30/09/2008


متأثرة بأزمة الرهن العقاري، تعاني أسواق المال العالمية من الكثير من الاضطرابات والفزع، وقد حزى هذا الوضع بالكثير من البنوك والمؤسسات المالية إلى اللجوء إلى الحكومات لضخ مزيد من السيولة فيها. هذا وتواجه أسواق الأسهم والبورصات العالمية المصاعب نفسها، بل ربما بصورة أكثر حدة. وقد ترتب على هذا شعور عام بعدم الرضى في الأوساط المالية والاستثمارية كما تعرضت المحافظ الاستثمارية إلى ضربات موجعة. ولا يبدو المستقبل على المدى القصير أفضل حالاً فالاقتصاد العالمي في تباطؤ ملح وتسرى بعد الأقوال في دوائر المال والأعمال عن إمكانية حدوث كساد عالمي كبير يمكن أن يتحول لاحقاً إلى حالة من الإحباط العام.


بالرغم من الصعوبات السابق ذكرها وغيرها من الأزمات الاقتصادية العالمية المدوية ، استمرت شركة بروة العقارية تسجيلها أرباحاً صافية، بلغت للربع الثالث من العام الجاري 299 مليون ريال قطري، مقارنة بـ 326 مليون ريال قطري حققتها الشركة خلال نفس الفترة من العام المنصرم. ويرجع السبب وراء الانخفاض الطفيف إلى تأجيل بيع الفرص الاستثمارية التي من المتوقع التخارج منها عندما تكون ظروف السوق أكثر إيجابية.


كما تمكنت الشركة من تسجيل ارتفاعاً في إجمالي أصولها، بنسبة 63 % لتصل إلى 25,8 مليار ريال قطري كما هي في 30 سبتمبر 2008 مقارنة بمبلغ وقدره 15,8 مليار ريال قطري تم تسجيلها في 31 ديسمبر 2007. وتأتي هذه الزيادة المسجلة في قيمة الأصول نتيجة التوسع الجغرافي وارتفاع قيمة مشاريع الشركة بالإضافة إلى قرارات الإدارة التنفيذية التي عملت على تنويع المحافظ الاستثمارية وتقليل المخاطر.


ويتمثل النشاط التجاري الرئيسي للشركة في مشاريع التطوير العقاري التي يستغرق الانتهاء منها في العادة 4 سنوات، يتم عند انقضائها تحديد قيمة المشروع. وهنا كان هدف بروة الرئيسي هو المحافظة على تدفقات نقدية ثابتة من خلال الأنشطة التأجيرية التي تقوم بها الشركة والتي تمثل 60% من حجم السيولة التشغيلية للشركة. وفي الوقت ذاته وحرصاً منها على إضافة مزيد من القيمة وإنماء ثرواتها، تشارك بروة العقارية في أنشطة استثمارية تضم أنشطة عقارية استثمارية وعقارات مستبقاة للتجارة ملتزمة في ذلك كله بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.


ومستمداً قوته وعزيمته من الثقة التي خولها مستثمرو الشركة ومساهموها له، فقد خطا مجلس إدارة الشركة خطوات واسعة باتجاه تحقيق أهداف الشركة المخطط لها بعناية وذلك من خلال اتباع إستراتيجية واضحة ومدروسة.


ويعكس الأداء القوي ومعدل النمو القياسي الذي تسجله الشركة بكل وضوح المسار الذي تسلكه بروة، بما يبرهن على قوة دفع إيجابية لمزيد من النجاحات في الأعمال التجارية الرئيسية التي تقوم بها الشركة. هذا كما عززت الشركة من وضعها السوقي من خلال مزيد من التركيز المستمر على التفوق والتميز التشغيلي بما يحقق ربحية عالية هي أفضل دليل في حد ذاتها على مدى التطور والنمو الذي تشهده الشركة.


وتبقى شركة بروة العقارية واثقة من رؤيتها وأهدافها المستقبلية حيث تسير المشاريع حسب الخطط الموضوعة لها. وتستمر الشركة في تلقي الدعم من شركائها خاصة المؤسسات الحكومية، والاستشاريين والمؤسسات المالية وشركات الإنشاء والمقاولات.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر ستيل التابعة لصناعات قطر توقع عقداً مع آر إتش آي بقيمة 30 مليون يورو



أعلنت شركة قطر ستيل التابعة لشركة صناعات قطر عن توقيعها عقداً مع مجموعة آر إتش آي إيه جي يختص بتوريد منتجات عالية التقنية مقاومة للحرارة وتوفير الخبرة التقنية المتخصصة في هذا المجال.


وتبلغ قيمة العقد الموقع بين الشركتين 30 مليون يورو ويعد امتداداً للشراكة القائمة حيث يمتد لأربع سنوات أخرى ،حيث أن شركة قطر ستيل تستخدم مفاهيم ومنتجات مجموعة آر إتش آي إيه جي في مجال تقنية المواد المقاومة للحراة منذ عام 2005.


وستقوم مجموعة آر إتش آي إيه جي بتزويد شركة قطر ستيل بوحدتي دفع آليتين إضافيتين عاليتي التقنية مزودتين بتقنية الليزر ، إضافة إلى المنتجات ولالخدمات المقاومة للحراة الخاصة بالمواد المعدنية وتطبيقات صناعة الصلب الأخرى، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 30 مليون يورو، وسوف يؤدي النطاق الكامل لهذه التقنية إلى قدرة شركة قطر ستيل على إنتاج كميات إضافية من الصلب المصهر سنوياً.

الجدير بالذكر أن مجموعة آر إتش آي تُعد صاحبة الريادة العالمية في مجال المواد المقاومة للحرارة ، ويقع مقرها الرئيسي في النمسا.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة بنك الدوحة يوصي بـتوزيع 50% من رأس المال المدفوع ارباح نقدية لعام 2008 للمساهمين

صرّح سعادة الشيخ/ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني – رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة بأن مجلس إدارة البنك قد انعقد بتاريخ 1/11/2008 الموافق يوم السبت لمناقشة صافي الأرباح المتوقعة لعام 2008، كما وقال أيضا بأن المجلس قد قرر في ذات الاجتماع اعتماداً على النتائج الطيبة التي تم تحقيقها في نهاية الربع الثالث من هذا العام وعلى النتائج المتوقع تحقيقها في الربع الأخير من عام 2008 تقديم توصية للجمعية العامة للمساهمين للموافقة على توزيع نسبة 50% من رأس المال المدفوع كأرباح نقدية على المساهمين. كما وأكد أيضا على أن هذه التوزيعات مرهونة بموافقة السادة مصرف قطر المركزي والجمعية العامة للمساهمين.

كما واشار سعادته إلى الأزمة المالية التي هزت أسواق المال في مختلف أنحاء العالم وقال بأنها قد تركت آثارا سلبية على هذه الأسواق إلا أنه ونظرا لقوة ومتانة الاقتصاد القطري وللقرارات الحكيمة التي اتخذها صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسعادة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وسعادة الشيخ/ عبد الله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي لاحتواء هذه الأزمة فقد كانت الآثار بسيطة وسوف يتم بإذن الله تعالى تلافيها وتعافي سوق المال. كما وأكد أيضا على قوة المراكز المالية التي تتمتع بها الشركات المدرجة بسوق الدوحة للأوراق المالية، وقال بأن الهبوط الذي حدث بأسعار أسهم هذه الشركات هو هبوط غير مبرر وليس بسبب ضعف أداء هذه الشركات أو ضعف بمراكزها المالية.

واشار سعادة الشيخ فهد أيضاً إلى النتائج المالية لبنك الدوحة للربع الثالث من عام 2008 حيث قال بأن البنك وبالرغم من تبعات الأزمة المالية قد حقق مبلغ 833.83 مليون ريال قطري بالمقارنة مع 677.51 مليون ريال قطري عن نفس الفترة من عام 2007 أي بنسبة نمو تعادل 23%.

وقال سعادته بأن عائد السهم من الأرباح قد ارتفع من 4.31 ريال قطري عام 2007 إلى 5.03 ريال قطري عام 2008 وارتفع إجمالي الموجودات من 28.63 مليار ريال قطري إلى 37.51 مليار ريال قطري أي بنسب نمو تعادل 31% كما حقق البنك أيضاً نسبة نمو في إجمالي الودائع بواقع 29% حيث ارتفعت من 18.45 مليار ريال قطري عام 2007 إلى 23.76 مليار ريال قطري عام 2008. وارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 42.7% حيث وصلت إلى 4.78 مليار ريال قطري كما في 30/9/2008.

وبالنسبة للخدمات المصرفية، قال سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، بأن عام 2008 كان عاماً حافلاً بالإنجازات وشهد طرح العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية المتطورة وخاصة الخدمات المصرفية الإلكترونية، كما قال لقد طرحنا مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية القائمة على المعاملات الإسلامية، هادفين من ذلك تلبية رغبات واحتياجات كافة الشرائح في المجتمع القطري.

وقد أنهى سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني حديثه وقال بأن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية سوف يعملان على تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات حتى يتم تحقيق كافة الأهداف الموضوعة في الاستراتيجية ووضع البنك في مصاف البنوك العالمية
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة البنك التجاري يوصي بـتوزيع ( 70%) أرباح نقدية للمساهمين لعام 2008 و إلغاء الإصدار المقترح للأسهم الإضافية للمساهمين والمعلن عنه سابقاً

أعلن سعادة السيد عبد الله بن خليفه العطية، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري القطري، بأن مجلس إدارة البنك اجتمع يوم الإثنين الموافق 3 نوفمبر 2008م، واتخذ القرارات التالية:

1- بناءً على النتائج الطيبة التي حققها البنك خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2008، والنتائج المتوقّعة حتى نهاية العام فقد قرر المجلس التوصية للجمعية العامة العادية للبنك التي ستعقد في الربع الأول من العام المقبل 2009، بتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بواقع (7) ريالات قطرية للسهم الواحد (70 % من رأس المال) عن السنة المالية الحالية 2008م، وذلك بعد أخذ موافقة مصرف قطر المركزي.

2- قرر المجلس الدعوة إلى اجتماع للجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك قبل نهاية شهر نوفمبر 2008، بتاريخ يتم الاتفاق عليه مع وزارة الأعمال والتجارة، للحصول على موافقة المساهمين على الأمور التالية:

(أ) الموافقة على توصية مجلس الإدارة بإلغـاء القرار التالي الذي تم اتخاذه من قبل المساهمين في الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 12 مارس 2008 والذي ينص على:

زيادة رأسمال البنك عن طريق إصدار أسهم إضافية للمساهمين بواقع سهم واحد لكل عشرة أسهم مملوكة بسعر 70 ريالا قطريا للسهم على أن يتم تأجيل الاكتتاب حتى الربع الأخير من عام 2008 بتاريخ تتم الموافقة عليه من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة.

(ب) زيادة رأسمال البنك بنسبة 20% كحد أقصى، أي بعدد 41,241,063 سهما عاديا جديدا بحد أقصى، يتم إصدارها لجهاز قطر للاستثمار بشروط يتم الاتفاق عليها من قبل المجلس، لكن بسعر يعادل سعر السوق لأسهم البنك العادية عند إغلاق التداول يوم الأحد الموافق 12 أكتوبر 2008، وإلغاء حق أولوية المساهمين الحاليين في الاكتتاب في هذه الأسهم الجديدة.

وتخضع قرارات مجلس الإدارة المذكورة أعلاه إلى موافقة السلطات الرقابية في دولة قطر.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الدولي الإسلامي يوصي بإيقاف زيادة رأس مال البنك بنسبة 40% والمقررة بتاريخ 22/12/2008 ويرفعها إلى الجمعية العامة غير العادية للنظر فيها

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي أنه سيقوم بإستيفاء موافقة وزارة الأعمال والتجارة لعقد الجمعية العامة غير العادية للمساهين وذلك للنظر في بقرار مجلس إدارة البنك بإجتماعه الثالث عشر لعام 2008 لمناقشة مايلي :-

- توصية مجلس الإدارة بالموافقة على دخول جهاز قطر للاستثمار بنسبة 20% من رأس مال البنك عن طريق زيادة رأس المال وذلك بسعر إقفال يوم الأحد 12/10/2008.

- إيقاف زيادة رأس مال البنك بنسبة 40% بسعر 10 ريالات للسهم وبعلاوة إصدار 40 ريال قطري والمقررة بتاريخ 22/12/2008 لمالك السهم بتاريخ 21/12/2008.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة كيوتل يوصي بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2008 بنسبة 100% من القيمة الإسمية للسهم

على إثر انتهاء اجتماع مجلس إدارة شركة اتصالات قطر (كيوتل) الذي عقد اليوم، أعلن سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة عن توصيات مجلس الإدارة فيما يتعلق بتوزيع أرباح الأسهم على المساهمين عن سنة 2008.
وبناءً على النتائج الممتازة التي حققتها كيوتل في الأشهر التسعة الأولى من العام، والنتائج المتوقعة حتى نهاية السنة، فقد قرر مجلس الإدارة التوصية للجمعية العمومية للمساهمين للموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 100% من القيمة الإسمية للسهم.
وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل: بلغت الأرباح الصافية لكيوتل في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام 1.83 مليار ريال قطري، وكانت أعلى من أي ربح حققته الشركة طوال أي عام كامل في تاريخها. كما أننا نشيد بالدعم القوي من حملة أسهم الشركة، الذين كانت استجابتهم قوية للمشاركة في الاكتتاب بحق الإصدار في يونيو 2008.
وكنتيجة للأداء الممتازة في 2008، وثقتنا في قدرة كيوتل على تحقيق نمو مستدام في الأرباح في المستقبل، فإنه من دواعي سرورنا أن نوصي للجمعية العامة بالموافقة على توزيع هذه النسبة للأرباح.
وتسير كيوتل بموجب الخطة الموضوعة لتحقيق رؤيتها في أن تصبح واحدة من أفضل 20 شركة من شركات الاتصالات في العالم بحلول عام 2020، وستواصل الاستثمار في الأصول التي تحقق لها نمواً جيداً في المستقبل، وذلك لتحسين القيمة التي تعود على المستثمرين. وإلى جانب هذا الهدف الطويل الأمد، ستقوم كيوتل بمراجعة سنوية وتطبيق سياسة لتوزيع الأرباح، تحقق التوازن بين مقدار الأرباح التي يتقرر توزيعها على المستثمرين، وبين استثمار الأرباح في عمليات النمو في المستقبل.
ويذكر أن توصية مجلس الإدارة مرهونة بموافقة السلطات المختصة في دولة قطر، والجمعية العامة للمساهمين.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة صناعات قطر يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 80% عن عام 2008

أعلنت شركة صناعات قطر عن إجتماع مجلس إدارة الشركة يوم الاثنين الموافق 3/11/ 2008 لمناقشة صافي الارباح المتوقعة لعام 2008. وبناء على النتائج غير المسبوقة للشركة والتي تم تحقيقها في نهاية الربع الثالث من العام المالي الحالي حيث قد حققت الشركة عن الفترة المالية المنتهية في 30/9/2008 صافي ربح قدره 7,2 مليار ريال قطري مقابل 3,4 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق، كما بلغ العائد على السهم 13,06 ريال قطري في الربع الثالث مقابل 6,18 ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق.
كما بلغت أرصدة النقد وشبه النقد إلى مايعادل 7,9 مليار ريال، وعليه وبناءً على النتائج المالية الختامية المتوقع تحقيقها في نهاية العام المالي 2008 فقد قرر المجلس في ذات الإجتماع تقديم توصية للجمعية العامة للمساهمين للموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع( 8 ريال قطري للسهم الواحد (بما يمثل 80% من القيمة الأسمية للسهم.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن عن شراء كيو - وست حصة بنسبة 2.98% من رأس مال شركة سويز انفيرونمنت

أعلنت شركة بروة العقارية و شركة الديار القطرية وبنك كيو إنفست عن شرائها حصة بنسبة 2.98% من رأس مال شركة سويز انفيرونمنت.
وكان بنك كيو إنفست، البنك الاستثماري الأكبر في دولة قطر، المنظم والاستشاري الوحيد لهذه الصفقة.
وتأتي عملية الاستحواذ هذه، التي تعد استثماراً طويل الأجل، كجزء من شراكة استراتيجية بين الديار القطرية وبروة العقارية ومجموعة سويز جي دي أف، وتساهم في تعزيز المشاريع التجارية المشتركة التي أسست مؤخراً لتلبية احتياجات النمو في المدن الجديدة في قطر والمنطقة.
وقد أعلنت الديار القطرية وبروة العقارية وجي دي أف سويز لخدمات الطاقة وسويز للبيئة في 15 أكتوبر 2008 عن تأسيس شركة خدمات متعددة في قطر، تركز على معالجة وتوزيع المياه وتجميع مياه الصرف الصحي ومعالجتها ونقل الطاقة وتوزيعها، بالإضافة إلى خدمات الطاقة المتعددة مثل تبريد المناطق وإمدادات الغاز وتجميع ومعالجة النفايات الصلبة وخدمات تحلية مياه البحر وتكنولوجيا الاتصالات المتكاملة.
وسيساعد هذا المشروع المشترك على تقييم والدخول في مناقصات الفرص الاستثمارية ومشاريع الخدمات المتعددة في قطر، من خلال الاستفادة من الخبرات والقدرات المجتمعة لكافة الشركاء.
وسيكون بمقدور شركة الخدمات المتعددة أن تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات في مجالي البيئة وخدمات الطاقة.
ويمكن أن ينظر إلى صفقة الشراء هذه على أنها تضفي بعداً آخر إضافياً لشركة سويز انفيرونمنت نحو مزيد من الربح والنمو.
وتدرس شركة الديار القطرية وبروة العقارية وكيو إنفست تعزيز حصتهم في رأس مال شركة سويز انفيرونمنت ومن ثم المطالبة بمقعد يمثلهم في مجلس إدارة الشركة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يعلن عن إستحواذة على البنك اللبناني للتجارة (فرنسا)

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن استحواذه على البنك اللبناني للتجارة (فرنسا) بعد حصوله على كافة الموافقات الرسمية اللازمة من الهيئات الرقابية.
كان الخليجي قد أعلن العام الماضي عن وصول المفاوضات إلى مراحل متقدمة حول شراء أصول البنك اللبناني للتجارة (فرنسا) في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك فروع البنك المذكور في كل من إمارة أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة والشارقة. أبرمت الصفقة في الثالث من نوفمبر عام 2008 بعد توسعة نطاقها لتشمل الاستحواذ على رأسمال البنك اللبناني للتجارة (فرنسا) بالكامل مما يضيف فرع البنك العامل في العاصمة الفرنسية باريس إلى شبكة فروع الخليجي.
من شأن عملية الاستحواذ الجديدة هذه أن تمكّن الخليجي من إطلاق مجموعته الكاملة من المنتجات والخدمات عن طريق شبكة من الفروع الراسخة في دولة الإمارات. فضلاً عن ذلك، فإن استحواذ الخليجي على فرع البنك اللبناني للتجارة في باريس يعني أنه حظي بترخيص مصرفي على مستوى الاتحاد الأوروبي دعماً لطموحاته التوسّعية. كخطوة أولى، سيتم استخدام فرع باريس لتقديم خدمات النخبة إلى العملاء من دول مجلس التعاون الخليجي كما سيوفر هذا الفرع الدعم المالي والاستشاري لعمليات التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية المتنامية بشكل سريع بين فرنسا ودول الخليج.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة زاد القابضة يوافق على تأسيس مشروع دواجن

أعلنت شركة زاد القابضة عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها والمنعقد يوم الأثنين الموافق 3/11/2008 ، حيث تمت مناقشة البيانات المالية المرحلية لفترة التسع اشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2008م والمعلن عنها في 23 اكتوبر 2008م وتقيم اداء الشركة خلال الفترة المذكورة.
كما اقترح بعض اعضاء المجلس تأسيس مشروع دواجن وبعد المداولة وافق المجلس على المقترح بالاجماع. وعليه تمت الموافقة على القيام بالاجراءات اللازمة لذلك.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يعلن عن تفاصيل استحواذه على البنك اللبناني للتجارة فرنسا

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن معلومات إضافية عن عملية استحواذه على البنك اللبناني للتجارة فرنسا، و التي تنص على شراء كامل رأسمال البنك اللبناني للتجارة فرنسا والتي تشمل ترخيصاً لمزاولة الأعمال المصرفية داخل دول الاتحاد الأوروبي وفرعاً واحداً في فرنسا وأربعة فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة.
حيث بلغت كلفة عملية الشراء 250 مليون دولار أمريكي. وسينضم موظفو البنك اللبناني للتجارة فرنسا البالغ عددهم 130 موظفاً والموزعون بين الفرع الرئيسي في باريس وفروع البنك الأربعة في دولة الإمارات بالكامل إلى عائلة الخليجي.
الجدير بالذكر أن الخليجي سيعيد إطلاق البنك اللبناني للتجارة فرنسا تحت اسم علامته التجارية ويعمل على دمجه بالكامل خلال الأشهر الستة المقبلة. وقد تم تعيين السيد روبن ماكول، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات التجارية في البنك، لقيادة فريق العمل الذي سيتولى دمج المصرفين على وجه من السرعة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة قطر للتأمين يوصي بتوزيع (30%) أرباح نقدية و (75%) أسهم مجانيـة

أعلنت شركة قطر للتأمين عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها والمنعقد يوم الاربعاء الموافق 5/11/2008 ، حيث أوصى المجلس بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنـة الماليـة (2008م) بنسبة (30%) ثلاثين بالمائة من القيمة الإسمية للسهم بواقـع (3) ثلاثة ريالات لكل سهم ، بالإضافة إلى توزيـع أسهـم مجانيـة بنسبة (75%) بواقع (3) ثلاثة أسهم لكل أربعة أسهم مملوكة .
وسيتم رفع هذه التوصية للاعتماد من الجمعية العمومية للشركة التي ستنعقد خلال الربع الأول من عام 2009م بإذن الله تعالى ، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الأعمال والتجارة .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الإسلامية للأوراق المالية يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 100% من رأس المال المدفوع وتحويلها لسداد المتبقي من رأس المال

أعلنت شركة الإسلامية للأوراق المالية إن مجلس إدارتها المنعقد يوم الأربعاء الموافق 5/11/2008 أصدر قراره بالإجماع بالتوصية إلى الجمعية العامة للمساهمين بما يلي:

- توزيع أرباح نقدية بنسبة 100% من رأس المال المدفوع على المساهمين ( أي بواقع 5 ريالات للسهم)، علماً بأن الأرباح المقترح توزيعها سيتم تحويلها إلى حساب رأس المال لسداد نسبة ال50% من الأسهم المصدرة ليصبح رأس مال الشركة مدفوعاً بالكامل.

ويذكر بأن التوزيع يأتي بعد تحويل نسبة 10% من الأرباح المحققة إلى الإحتياطي القانوني.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(كيوتل) تصدرتوضيحاً بشأن تقارير أندونيسية حول عرض شراء أسهم في شركة أندوسات


أصدرت شركة اتصالات قطر (كيوتل) توضيحاً حول بعض الإدعاءات التي نشرت في الصحف الأندونيسية اليوم (5 نوفمبر 2008) والتي إدّعت أن شركة اتصالات قطر (كيوتل) بعثت برسالة إلى سلطة سوق المال الأندونيسية والمجلس المشرف على المؤسسات المالية bapepam بتاريخ 31 اكتوبر 2008 تعلن موافقتها على تنفيذ عرض الشراء في أندوسات (أندونيسيا) المحدد بـٍ 7،388 روبية لكل سهم

وأكدت شركة اتصالات قطر (كيوتل) أن ما ورد في الصحف الأندونيسية غير صحيح، ولا يوجد مثل هذا التأكيد أو الإتفاق بشأن هذا السعر المحدد لعرض الشراء. وفي الواقع فان شركة اتصالات قطر (كيوتل) وسلطة سوق المال الأندونيسية والمجلس المشرف على المؤسسات المالية bapepam ما زالتا تتشاوران بشأن شروط تقديم عرض الشراء.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدولي الإسلامي يقرر إنعقاد عموميته غير العادية في 23/11/2008م


أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي عن دعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد مساء يوم الاحد الموافق 23/11/2008م، في تمام الساعه الخامسة والنصف مساء بالنادي الدبلوماسي ،وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني سيعقد الإجتماع التالي يوم الأثنين الموافق 24/11/2008 في نفس الوقت والمكان ، لمناقشة جدول الأعمال التالي:

جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية:

1- الموافقة على دخول جهاز قطر للاستثمار بنسبة 20% من رأس مال البنك عن طريق زيادة رأس المال وذلك بسعر إقفال يوم الأحد الموافق 12/10/2008م.

2- إيقاف زيادة رأس مال البنك بنسبة 40% بسعر 10 ريالات للسهم وبعلاوة إصدار 40 ريال قطري والمقررة بتاريخ 22/12/2008 لمالك السهم بتاريخ 21/12/2008.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة شركة الخليج القابضة يوصي بترحيل الأرباح المحققة في السنة المالية 2008 للسنة المالية القادمة

أعلنت شركة الخليج القابضة عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها والمنعقد يوم الاربعاء الموافق 5/11/2008 ، حيث قرر المجلس رفع توصية إلي الجمعية العامة بترحيل الأرباح المحققة في السنة المالية 2008 للسنة المالية القادمة..
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر ستيل التابعة لصناعات قطر تخفض اسعار الحديد


أعلن السيد / على بن حسن المريخي – مدير دائرة الشئوون التجارية بشركة قطر ستيل و التابعة لشركة صناعات قطر ،انه تقرر تخفيض اسعار بيع الحديد في السوق المحلي اعتبارا من 9 نوفمبر 2008 ليصبح سعر التجزئه ما بين 2400 الى 2460 ريال قطري للطن للمقاسات من 10ملم إلى 40ملم .
واضاف المريخي / بأن الانخفاض كان متوقعا حيث أن الاسعار قد وصلت الى مستويات عالية جدا لم تشهدها صناعة الحديد من قبل.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
التجاري يقرر إنعقاد عموميته غير العادية في 26/11/2008م للنظر في توصيات مجلس الإداره


أعلن البنك التجاري عن دعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد مساء يوم الاربعاء الموافق 26/11/2008م، في تمام الساعه السادسة مساءً في قاعة الفيروز– فندق الماريوت- الدوحة ،لمناقشة جدول الأعمال التالي:-

جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية:

1- الموافقة على توصية مجلس الإدارة بإلغـاء القرار التالي الذي تم اتخاذه من قبل المساهمين في الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 12 مارس 2008 والذي ينص على:

زيادة رأسمال البنك عن طريق إصدار أسهم إضافية للمساهمين بواقع سهم واحد لكل عشرة أسهم مملوكة بسعر 70 ريالا قطريا للسهم على أن يتم تأجيل الاكتتاب حتى الربع الأخير من عام 2008 بتاريخ تتم الموافقة عليه من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة.

2- زيادة رأسمال الشركة من 2,062,053,120 ريالا قطريا إلى 2,474,463,750 ريالا قطريا كحد أقصى من خلال إصدار عدد من الأسهم العادية الجديدة يصل إلى 41,241,063 سهما لجهاز قطر للاستثمار، بسعر اكتتاب (شاملا علاوة الإصدار)، يساوي سعر سهم الشركة العادي في سوق الدوحة للأوراق المالية عند إقفال التداول يوم الأحد الموافق 12 أكتوبر 2008، وبشروط أخرى وفقا لما يقرر مجلس الإدارة بهذا الشأن.

3- التنازل عن حق أولوية اكتتاب المساهمين بهذه الأسهم الجديدة وذلك استثناءً من نص المادة 20 من النظام الأساسي للشركة، والمادة 193 من قانون الشركات التجارية رقم 5 لسنة 2002.

4- تخويل مجلس الإدارة بالموافقة على تاريخ إصدار الأسهم الجديدة المشار إليها في القرار السابق.

5- الموافقة على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة لتعكس الزيادة في رأس المال المشار إليها في القرارات السابقة.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة المصرف يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 70% عن عام 2008


أعلن مصرف قطر الاسلامى عن نتائج إجتماع مجلس إداراته المنعقد يوم الأحد الموافق 09/11/2008والذي أسفر عن النتائج التالية :

1- التوصية للجمعية العامة العادية للمصرف التى ستعقد فى الربع الأول من عام 2009 بتوزيع 70% أرباح نقدية .

2- الدعوة لعقد الجمعية العامة غير العادية لمساهمي المصرف يوم الثلاثاء الموافق 23/12/2008 بقاعة الروشنة بالنادي الدبلوماسي وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالى :

- إلغاء قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 11/03/2008 بزيادة رأس المال عن طريق حق الأولوية بنسبة 10% خلال عام 2009.

- زيادة رأس مال المصرف بنسبة 20% بعدد 39.382.200 سهما عاديا جديدا يتم إصدارها لجهاز قطر للاستثمارعبراصدار خاص .

- تعديل الفقرة (3) من المادة (22) في النظام الأساسي وعقد التأسيس المتعلقة بشروط عضوية مجلس الإدارة.



 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى