شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

sjwmsn

موقوف
موعدي معاكم بتاريخ18-3- وإن شاء الله راح يرتاح من يملك السهم بس الوقت وبعدها كما قلنا الهرووووووووووووووووب الكبير بعد1350 فية نزول وارتداد كبير لسعرنا المتوقع والله أعلم

الريان

عضو مميز
[quot معيار العائد على الاصول يختلف من شركة الي شركة حسب القطاعاتe]

يا مشرفنا انا ما اتكلم عن العائد على الاصول انا قاعد اقول ان القيمه السوقيه للسهم ( عدد الاسهم المصدره ضرب القيمه السوقيه للسهم ) يختلف عن قيمه الاصول للشركه.و ارتفاع او نزول اى من المسميان لا علاقه له بالاخر[/QUOTE]

كلامك صح وكلام صح بس اربط بينهم انا اقصد ان قيمة السهم تؤثر عليه قيمة الاصول فقط هذا ما اقصد واقصد بالذات العائد على الاصول وليس حجم الاصول يعني نسبة 20 بالمية احسن من مليارين ونسبة 2 بالمية هذا القصد والله الموفق

وبالاخير ممكن حصل سوء فهم مني واعتذر وان شاء الله اليوم اقرا الموضوع على رواق

L.yan

عضو نشط
مبروك إقفال الأسبوع(1,160 )ونبي تحليل فني من الأخوة المحللين .

amr-mohammad

عضو نشط
الحمد لله رب العالمين ،،، الله يعوض الصابرين خير
بس ياريت جماعة " الدار " يهتموا شويه بالسهم علشان نقدر نذوق حلاوته
بعد المرار اللي شفناه من أكثر من 6 شهور ... يادوب الواحد قرب يطلع راس ماله
يارب عوض علينا خير ...

سعسعالعود

عضو نشط
القيمه السوفيه والاصول

القيمه السوقيه: لشركةما هي:القيمه السوقيه للسهم ( عدد الاسهم المصدره ضرب القيمه السوقيه للسهم )قيمة السهم تؤثر عليه قيمة الاصول
لكن في مقياس حساب القيمه الشامله للشركة ما يتم حساب الاصول
لوحدها ثم يتم حساب قيمة الاسهم المصدره على اساس السعر الدفترى
للاسهم وليس على حساب اخر سعر للسهم بالسوق.

اصول الشركه : هي القيمه السوقيه الحاليه لجميع ما تملكه الشركه
من ترخيص و مباني القيمة السوقية لشركة دار الاستثمار بلغت في نهاية 2007 نحو 3,067 مليارات دولار،

بس الاصول شركة مشاريع الكويت تزيد في مجموعها عن 15 بليون دولار
ومصانع ومشاريع ومعدات.... الخ.بدون اسهم.

الارقام فيها مليار وفيها بليــــــــــــــون

nsa197

عضو نشط

الاخ الكريم xerox هل تعتقد فعلا ان الدار ستصل الى 1400
انا اتمنى ذلك ولكن ما الذي يجعلها تتعدى 1200-1240
هل ستكون توزيعتهم هذه السنة مجزية
بعض التسريبات تقول انها ستكون 70% كاش و10% منحة فهل تعتبر كافية ليصل السهم الى 1400؟؟؟

مجرد تساؤل ويا ريت توضح سبب توقعك انها ستصل 1400 حتى ربما ننتظر هذا السعر وتزيد ارباحنا بدل البيع على 1200

وتقبل خالص شكري

Believer

عضو نشط
بعض التسريبات تقول انها ستكون 70% كاش و10% منحة فهل تعتبر كافية ليصل السهم الى 1400؟؟؟

مجرد تساؤل ويا ريت توضح سبب توقعك انها ستصل 1400 حتى ربما ننتظر هذا السعر وتزيد ارباحنا بدل البيع على 1200

وتقبل خالص شكري

بعد إذنك وإذن أخونا الكريم xerox، خذها نصيحه مني واستثمر السنه هذي بالدار ... الشركه أرباحها في نمو مستمر والأهداف اللي حاطينها الشباب الطيبه 1200 و 1400 مو صعبه بإذن الله حتى لو وزعت 70 و 10 % ... لإنها بذلك أثبتت إنها توزع كل سنه أكثر من اللي قبلها ... لها توزيع استثمارات بين بنوك وشركات كبيره لها تاريخ وشركات جديده يسمحلها بالاستمرار بالنمو المستمر ... وبالتالي مو بعيد يوصل مكرر ربحيتها بين 9 و 12 يعني يوصل سعرها بين 1500 و 1700 على مدى سنه ...
الصراحه هذي نظرتي في الوقت الحاضر وما عندي نية أبيع سهم قبل 1400 وحتى لو بعت عند 1400 فسيكون نصف الكمية من باب المضاربه والباقي تاركه استثمار .....
هذي نظرتي في الوقت الحاضر ... وعند كل مرحلة صعود بحط سعر لوقف الخسائر (خسائر من أرباحي وليس من رأس المال) ... في الوقت الحالي وقف الخسائر عندي 1100 ... وكل مقاومه يكسرها السهم أخلي وقف الخسائر حركه تحتها ...
هذي نظرتي وإن شاء الله تكون صحيحه ...

nsa197

عضو نشط
بعد إذنك وإذن أخونا الكريم xerox، خذها نصيحه مني واستثمر السنه هذي بالدار ... الشركه أرباحها في نمو مستمر والأهداف اللي حاطينها الشباب الطيبه 1200 و 1400 مو صعبه بإذن الله حتى لو وزعت 70 و 10 % ... لإنها بذلك أثبتت إنها توزع كل سنه أكثر من اللي قبلها ... لها توزيع استثمارات بين بنوك وشركات كبيره لها تاريخ وشركات جديده يسمحلها بالاستمرار بالنمو المستمر ... وبالتالي مو بعيد يوصل مكرر ربحيتها بين 9 و 12 يعني يوصل سعرها بين 1500 و 1700 على مدى سنه ...
الصراحه هذي نظرتي في الوقت الحاضر وما عندي نية أبيع سهم قبل 1400 وحتى لو بعت عند 1400 فسيكون نصف الكمية من باب المضاربه والباقي تاركه استثمار .....
هذي نظرتي في الوقت الحاضر ... وعند كل مرحلة صعود بحط سعر لوقف الخسائر (خسائر من أرباحي وليس من رأس المال) ... في الوقت الحالي وقف الخسائر عندي 1100 ... وكل مقاومه يكسرها السهم أخلي وقف الخسائر حركه تحتها ...
هذي نظرتي وإن شاء الله تكون صحيحه ...

اشكرك اخي Believer على الرد الجميل والمتفائل وانا من المعجبين بتوقيعك (للبيع: أسهم الدار على 1400) طبعا لان السهم عندي وكلامك لا غبار عليه بالنسبة لاستثمارات الدار وتنوعها ولكن توزيعات الدار المتواضعة باعتقادي المتواضع سبب رئيسي لسعرها الحالي ولعلي لست متفائلا بتغير جذري في هذا الجانب مما يجعلني اعتقد ان سعر السهم لن يبتعد كثيرا وسيراوح ما بين 1000-1200 وربما يصل 1400 لوقت بسيط ثم يتراجع
الا اذا كان هناك امور جديدة ومهمة بالنسبة للدار
وارجو ان اكون مخطئا لمصلحتنا جميعا
اما بالنسبة للدار كاستثمار فلا جدال انها استثمار لا بأس به.

وتقبل خالص شكري ومودتي

xerox

عضو نشط

وتقبل خالص شكري

بارك الله فيك اخي nsa197

وشكرا لاخي Believer لتوضيح بعض الامور

اخي ادعوا الله ان لا يخسر مسلما

وان يرزق الجميع المال الحلال

اجابة لسؤالك نعم اعتقد ان السهم له هدف حتى. 1460

ودون الخوض بالتفاصيل او التحاليل اقول شيئا واحدا

ان سهم الدار كان السهم الوحيد او من الاسهم النادرة التي لم تتاثر تقريبا

من حركات التصحيح الحادة السابقة

وكذلك الضغط الفولاذي على السهم خلال السنة الكاملة الماضية

يدل على قوة السهم الكبيرة الهائله

واقسم لك اخي الكريم بانني لا املك بالسهم حاليا

ولكني ضاربت فيه عدد من المرات خلال 3 اشهر الماضية

وبعته اخر مرة على سعر 1100 الاسبوع الماضي للدخول على اسهم اخرى

بها ربح سريع لانني مضارب يومي

وهذا السهم الذي ادهشني فعلا مع سهم التمويل الخليجي

واخيرا ارى ان هذا السهم من اسهم الدرجة الاولى للاستثمار لما تملكه الشركة

من مشاريع وشركات تابعة و اخبار متوقع الاعلان عنها قريبا

وكل هذا توقع شخصي واتمنى الا ياخذوا كلامي كتوصية

واتمنى من الكل ان يضع استراتيجية حماية خاصة لوقف الخسارة

والا يشتري او يبيع الا بقناعته الخاصة

وتحية لك اخي

المؤشراتي2

عضو نشط
بدون مجامله للدار اتمنى الاجابه عن بعض الملاحظات حتى نعيد الثقه للاداره ويعلم الله اني لا ابتغي الا الحقيقه لكم ولنا :

1/هل سبب محاولة السيطره على بنك بوبيان:التخلص من اعباء الاستثمارات المتعثره التي تم شراؤها باسعار عاليه (مثل شركة استون مارتن )

2/اين بيعة المدار والتي تقدر ب 99 مليون دينار وهل صحيح انها ذهبت لتغطية الخساره في الاستثمارات ؟

3/وهو الاهم عندي :اين ارباح مشاريعكم الجباره التي جلبت لكم المستثمرين مثل اوكيانا

4/من خلال الجدل مع البورصه في مسألة الادراجات لوحظ انكم اصبحتم تفرخون الشركات الورقيه مثل جلوبال /البحر /البدر (ونربأ بكم اتباع الاساليب الاحتياليه)

5/السمعه هي راس مال الادارة المستقيمه والتي تملك الجراة للمصارحه وكشف مواطن الضعف واصلاح الاوضاع ولكم عبرة في شركات المخازن والتي خسرت مكانتها

اتمنى منكم وانا ناصح ان تعيدون الاوراق وتعديل المسار فلن ينجح اسلوب السلق والمضاربه على السهم في تغطية العيوب وستر العورات

بصرك

عضو نشط
اويد كلامك بالكامل
والدليل اخذ 300مليون قرض قبل الاعلان مااسبابه وفي هذا الوقت
وارباح غير تشغييه وهي بيعة مدار على اسحواذ مثل شركات البحر اذا باع شركه على شركه والكلام الحين بيع منازل على مدار لونلاحظ مافيه تشغيليه قويه الناس اكتتبت في استحواذ والحين80فلس بسوق الجت واوكينا105فلس
وسبب زيادة نسة ايفاد بنسه مرتفعه تقريبا بهذا الوقت ولو انلاحظ الفرق بين تمويل خليجي وبينه الي رفع السوق ودخول مستثمرين بينما العكس بالدار شرائهم للسهم وتجميعه

bigbin78

عضو نشط
هل من المعقول ان الدار راح تتعدي 1240 فلس قبل التوزيع شنو اسباب الارتفاع

L.yan

عضو نشط
هل من المعقول ان الدار راح تتعدي 1240 فلس قبل التوزيع شنو اسباب الارتفاع

بكل بساطة لأن سعره العادل أكثر من السعر الي ذكرته والشركة قوية وراح تغادر هالأسعار بعد فترة وتشوفها فوق إن شاءالله .

L.yan

عضو نشط
بدون مجامله للدار اتمنى الاجابه عن بعض الملاحظات حتى نعيد الثقه للاداره ويعلم الله اني لا ابتغي الا الحقيقه لكم ولنا :

1/هل سبب محاولة السيطره على بنك بوبيان:التخلص من اعباء الاستثمارات المتعثره التي تم شراؤها باسعار عاليه (مثل شركة استون مارتن )

2/اين بيعة المدار والتي تقدر ب 99 مليون دينار وهل صحيح انها ذهبت لتغطية الخساره في الاستثمارات ؟

3/وهو الاهم عندي :اين ارباح مشاريعكم الجباره التي جلبت لكم المستثمرين مثل اوكيانا

4/من خلال الجدل مع البورصه في مسألة الادراجات لوحظ انكم اصبحتم تفرخون الشركات الورقيه مثل جلوبال /البحر /البدر (ونربأ بكم اتباع الاساليب الاحتياليه)

5/السمعه هي راس مال الادارة المستقيمه والتي تملك الجراة للمصارحه وكشف مواطن الضعف واصلاح الاوضاع ولكم عبرة في شركات المخازن والتي خسرت مكانتها

اتمنى منكم وانا ناصح ان تعيدون الاوراق وتعديل المسار فلن ينجح اسلوب السلق والمضاربه على السهم في تغطية العيوب وستر العورات

أخي جزاك الله خير لاتؤثر على الناس برؤيتك للشركة , (السهم توه بدء يتنفس وقدامه صعود طيب إن شاءالله قبل إقفال الربع الأول .

abo riann

عضو نشط
السهم انشاالله في صعود والسبب ؟

1- لان السهم كان مضغوط لمدة 8 شهور .
2- لاقتراب الجمعيه العموميه.
3- السيطره على رئاسة بنك بوبيان.
4- لتوزيعات النقديه والمنحه المجزيه.

***بومحمد***

عضو نشط
السهم انشاالله في صعود والسبب ؟

1- لان السهم كان مضغوط لمدة 8 شهور .
2- لاقتراب الجمعيه العموميه.
3- السيطره على رئاسة بنك بوبيان.
4- لتوزيعات النقديه والمنحه المجزيه.

الله كريم

sjwmsn

موقوف
لاتعشق السهم ولايسيطر عليك وان كنت تخاف لاتدخل البورصه(مايكل كوفيل)

:الارباح عندي تعدت15% علي السهم وحتي لو أبيع السهم يوم الأحد انا الرابح بس أنا اشوف السهم رايح 1350 والاسبوع الجاي راح يتذبذب وراح يرتد ارتداد كبير وماراح نحصله ب1250 /////////// موعدي مع السهم وتقييمي له 18-3-2008 ////////// والتوزيعات لحد الحين مابينت والخبر اللي عندي 50%منحة أعتبروها اشاعة أو ماشابه ذلك الشركة محتاجة للكاش////////////// السؤال؟؟؟كم راح يكون سعر السهم بعد التفصييخ؟؟؟؟1100-1150 غير السعر مو صحيح لازم يرفعون السهم قبل الجمعية العمومية(أعلان الشركة بخصوص التوزيعات) حبايبي السهم استثمار حلو ومايخسر للمستثمر أما المضارب فليتبع سياسة الهرووووووووووووب الكبير عند سعر1250-1350 والله أعلم;

المؤشراتي2

عضو نشط
أخي جزاك الله خير لاتؤثر على الناس برؤيتك للشركة , (السهم توه بدء يتنفس وقدامه صعود طيب إن شاءالله قبل إقفال الربع الأول .

الله يسمع منك لان السهم قوي وجدير بالاحترام .والسعر العادل اكثر من السعر الحالي ولكن نحن نشره على ادارة الشركه .
السهم لا خلاف عليه ,احترامي لك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى